كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 09-06-2014, 11:52 AM   #1
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 136,381
دلع عيني دلع is on a distinguished road
Lightbulb نادي الاتحاد السعودي - معلومات عن نادي الاتحاد - سيرة نادي الاتحاد - العميد

Advertising

نادي, الاتحاد, السعودي, معلومات, سيرة, تأسيس, بطولات, خارجية, محلية


صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

نادي الاتحاد السعودي - معلومات عن نادي الاتحاد - سيرة نادي الاتحاد - العميد

صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي


نادي الاتحاد السعودي (الإتي) , تأسس عام 1927 وهو أول نادي رياضي سعودي. وفي عام (1947)شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية. حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها ورئيس نادي الأهلي في وقت سابق الرياضة اهتماما كبيرا ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق. وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الاتحاد. وتكفل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر. وبالتالي اخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372 هـ (1952).

ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1372هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة كأس وزارة الداخلية حيث كسبها الاتحاد، كان الاتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون.لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الاتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الاتحاد التباري مع الفرق الوطنية ويمكننا القول أن المنافسات مع هذه الفرق المثيلة في مكة وجدة كانت منافسات ساخنة وأوارها مشتعل بأكثر من المباريات التي كانت تقام بين الاتحاد والجاليات.

ومنذ تاريخ التأسيس والى تاريخنا الحالي بقي الاتحاد متربع على عرش الاندية السعودية وخير من يشرف الوطن في المحافل الخارجيه، قد حاز على لقبي دوري ابطال آسيا عامي 2004 و 2005, وقد شارك النادي في كأس العالم للأندية في 2005. وهو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصد لقب دوري الابطال مرتين متتاليتين الاتحاد يملك سمعة كبيرة لكونه أقدم ناد لا يزال باق في الكرة السعودية وواحدة من أنجح الأندية. يشتهر النادي بحماسية جماهيره المساندين له .

التاريخ

رغم الإنجاز التاريخي الذي حققه الاتحاد في موسم 1387 هـ بتحقيقه جميع البطولات المحلية وهزيمته للمنتخب البريطاني للبوارج للمرة الثالثة في تاريخه وهزيمته لفريق النادي الاهلي المصري أحد أشهر الاندية العربية واقواها على الإطلاق في ذلك الوقت إلا أن صعوده إلى القمة وتربعه عليها لسنوات عديدة بذلك التميز المبهر أثار حفيظة البعض فأصيب الاتحاد بموجة من الانهزامية، فقد دخل النادي مع مطلع عام 1388 هـ مرحلة جديدة من الضياع والتشتت كانت مقدمة لأسوأ فترة مر بها النادي منذ تأسيسه حيث كان مهدداً بالانهيار والاندثار. ولكن جاء الفرج عام 1401 هـ حيث تولى رئاسة النادي الأمير طلال بن منصور بن عبد العزيز آل سعود الذي أعاد التنيظم للنادي وتم حل مشكلة الديون المتراكمة وتعاقد مع العديد من المدربين الأكفاء وأشهرهم الألماني كرامر وتم التعاقد مع العديد من نجوم الكرة العربية والسعودية لكنه لم يحقق أي بطولة باستثناء كاس الاتحاد السعودي الذي حققه عام 1393 هـ والذي كان يعرف بكاس الجمعية السعودية لكرة القدم والذي حققه الاتحاد من امام الهلال بركلات الترجيح.

ثم تولى الرئاسة الأستاذ إبراهيم أفندي وكان النادي في ذروة اكتمال عناصر التفوق والاستعداد للبطولات وبالتالي تصادف قدوم هذه الإدارة مع تنظيم (الدوري المشترك) عام 1402 هـ، ولما كان فريق كرة القدم مشبعاً بعدد كبير من النجوم الذين جلبهم الأمير طلال بن منصور فقد نجح الاتحاد في خوض منافسة قوية في الدوري المشترك ونجح إبراهيم أفندي في استثمار تلك القدرات وقاد النادي بحنكة واستطاع أن يتعاقد مع مدرب برازيلي كفء (شيزنهو) الذي استطاع أن يقود الاتحاد فنياً للفوز ببطولة الدوري المشترك ويعود به إلى منصات التتويج بعد غياب دام خمسة عشر عاما (باستثناء كاس الاتحاد السعودي عام 1393). كان لهذه البطولة طعم خاص ومميز ووجدت عند الاتحاديين الكثير من الفرح والسرور والأمل في المزيد من البطولات، والأهم أنها فتحت الأبواب أمام شخصيات اتحادية كانت تتحفز لخدمة هذا النادي العريق من الداخل أمثال الدكتور عبد الفتاح ناظر الذي أسس البنية التحتية لكل التنظيمات الحديثة لنادي الاتحاد ودخل بالنادي عصر الكمبيوتر وأسبغ عليه شكل النادي المتطور، ثم جاء المهندس حسين لنجاوي الذي استفاد من خبرته في إدارة الناظر وقاد الاتحاد إلى مناجم الذهب الحقيقي حيث فاز الاتحاد ببطولة كأس الاتحاد لعام 1406 هـ بعد تغلبه على الهلال ثلاثة لاثنين ثم اتبعها ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك حينها في 28 شعبا408 هـ إثر فوزه على الإتفاق بهدف وحيد سجله المدافع أحمد جميل في استاد الملك فهد الدولي (كان هذا اللقاء أول نهائي يقام على ذلك الملعب),, وكانت حلاوة هذا الفوز الكبير تتدفق في كل أرجاء البيت الاتحادي فقد استعاد الاتحاد الفوز بهذه الكأس الغالية بعد غياب دام 21 عاماً. فكانت بحق بطولة تاريخية لا تزال عالقة في أذهان الاتحاديين. وكأني بهذه الكأس قد أضاءت شمعة الأمل في المزيد من الحضور البطولة وتحقيق إنجازات تليق بهذا النادي العريق. وبالفعل نجح الاتحاد في عام 1411 هـ في الفوز بكأس سمو ولي العهد أثناء رئاسة الأستاذ أحمد مسعود، وكل هذه البطولات والإنجازات جميلة وتاريخية ومحفورة في الذاكرة الاتحادية القديمة والحديثة لكنها رغم ذلك لم تحقق الحد الأعلى من طموحات الاتحاديين وآمالهم لتعويض ما فات في السنوات العجاف.
نشيد نادي الاتحاد الرسمي

كلمات النشيد..

وطن وطن وطن

نادي الوطن اتي

وطن وطن وطن

نادي الوطن اتي

ياموطني والاتحاد

هذا العميــــد

نادي الوطن

هذا العميــــد

نادي الوطن
شعار فريق كرة القدم
مشاركة الاتحاد في كأس العالم
كأس العالم للأندية

مباراته مع الأهلي المصري

قابل الاتحاد في ربع النهائي الأهلي المصري فكانت المباراة حامية بين بطل آسيا وبطل أفريقيا إلى أن الاتحاد أثبت أنه البطل الذي لايهزم ففي الدقيقة 78 من عمر المباراة سجل محمد نور الهدف الوحيد بعد عرضية جميلة من الأعب أحمد الدوخي ليضعها في شباك الحارس المصري عصام الحضري وانتهت المباراة بهذه النتيجة بالرغم من تسيد الاتحاد لمعظم فترات المباراة واستحقاقه لأكثر من هدف ليعلن الاتحاد تاهله لنصف النهائي من البطولة
مباراته مع ساو باولو البرازيلي

في نصف نهائي البطولة واجه الاتحاد بطل أمريكا الجنوبية ساو باولو وكان الاتحاد ند قويا" للفريق البرازيلي حيث افتتح البرازليين التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب مارسيو اموروسو, ثم عادل قائد الاتحاد محمد نور النتيجه بهدف جميل، وأضاف الفريق البرازيلي الهدف الثاني، ثم أحتسب الحكم ضربة جزاء للبرازيليين ليسجلها حارس المرمى روجيريو سيني هدفاً ثالثاً، وبعد ذالك تمكن الاتحاد عن طريق حمد المنتشري من إضافة الهدف الثاني بكرة رأسية، لينتهي اللقاء2/3 لمصلحة ساوبالو.
مباراته مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على المركز الثالث

دخل الاتحاد السعودي لقائة مع الفريق الكوستاريكي محاولاً انتاع الفوز لنيل المركز الثالث والميدالية البرونزية ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث افتتح مهاجم ديبورتيفو الفارو سابوريو التسجيل في الدقيقة 13 ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد كالون في الدقيقة 28، ومن ثم احرز الاتحاد هدف التقدم في المباراة عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب جوزيف ديزري جوب لتعلن عن هدف ثاني للاتحاد ليحاول بعدها الاتحاد المحافظة على النتيجة للفوز بالمركز الثالث، قام اللاعب أسامة المولد بارتكاب ضربة جزاء في الدقيقة 85 جاء منها هدف التعادل عن طريق نفس صاحب الهدف الأول للضيوف بعدما ضغطوا على مرمى الاتحاد، وبعدها طرد الحكم لاعب نادي الاتحاد حمد المنتشري بالبطاقة الحمراء ليأتي بعد الطرد هدف التقدم للفريق المنافس لينتهي اللقاء بنتيجة 2/3 ليعلن عن حصول الاتحاد على المركز الرابع في البطولة لينتهي بعدها مشوار المونديال بالنسبة للعميد بعدما شرف الكرة السعودية بالمستويات الــرائعة وحصوله على المركز الرابع عالميا,, ويعتبر هذا الإنجاز الأقوى من بين انجازات الأندية السعودية ليومنا الحالي .

لا يكاد يذكر قصه تأسيس نادي الاتحاد وبداياته إلا ويذكر معها "حمزة فتيحي" ولا يكاد يذكر فتيحي حتى يتبادر إلى ذهنك "الاتحاد". فما فعله هذا الشاب "حينذاك" قصه تحدى مذهلة انتهت فصولها بتأسيس عميد الاندية السعودية "الاتحاد", ولربما يستغرب البعض في أن حمزة فتيحي كان اصغر عضو متواجد بين المؤسسين الأوائل لنادي الاتحاد فكيف يأخذ كل الثناء وحده لكن الفتيحي كان صاحب القرارات السديدة والسليمة في الفترة التي تلت نشأة نادي الاتحاد وحتى وفاته فكان يصرف من جيبه الخاص عشقا لهذا النادي وكان جل وقته ضائعا لخدمه الاتحاد الكيان وليس لغرض شخصي أو لشهرة يطمع إليها بل كانت خدماته لاستمرار الكيان والذي اضحى اليوم موازيا للعالمية, فهو خدم النادي من جميع مراكزه الفعلية سواء كلاعب في الفريق إذ لعب في جميع المراكز (ماعدا حراسه المرمي) وكان صاحب حماس كبير في اللعب وقاده نحو الفوز في مباريات كبيرة ولاننسى انه خدم النادي كمدرب للفريق وكرئيس للنادي حتى في آخر أيامه كان يعتبر الرمز الاتحادي الكبير الذي يحترمه الجميع حتى في باقي الاندية السعودية فلم يسبق أن اخطأ في حق فريق آخر أو استهتر به. مما يتذكره البعض ان الفتيحي لم يسبق أن استخدم الاتحاد لأغراض شخصية فهاهو التاريخ يسجل لنا كيف وجد الفتيحي نفسه ذات يوم خارج خارطة الإدارة الاتحادية بعدم رغبته ولم يفعل مثل البعض بالابتعاد عن النادي لوجود اختلافات بينه وبين الإدارة ولم يكن ذلك عنادا منه بل كان محبه منه فإذا لم يكن متواجدا مع الكادر الفني أو الإداري فهو موجود دائما كمشجع ومحفز للاعبين.

ومما يذكر عن الفتيحي انه صاحب الفضل (بعد الله سبحانه وتعالى) في نشأه عده فرق سعودية أخرى غير الاتحاد لكن أغلبها ماتت مع موت شركائها المؤسسون, فلم يكن الفتيحي ليستطيع متابعه شؤون أكثر من نادي في آن واحد ليس لان ذلك فيه إرهاق عليه ولكنه لم يستطع ان يضع داخل قلبه غير الاتحاد فيما كان البقية تشجيعا منه لإيجاد تنافس رياضي شريف بين الاتحاد وباقي الفرق. ولكن أحد هذه الاندية استمر بعد رحيل مؤسسه "حسن شمس" وهو نادي الاهلي المنافس التقليدي لنادي الاتحاد.. فربما يظن البعض ان الأمير الراحل عبد الله الفيصل كان المؤسس الأول للنادي الاهلي وهذا خطأ. فالنادي الاهلي أسس على يد حمزة فتيحي وحسن شمس بل وقام بتدريب النادي الاهلي لبعض الوقت ثم قام حمزة فتيحي فورا بتسليم النادي لحسن شمس الذي كان لاعبا اتحاديا في الأساس لم يجد الفرصة الكافيه للعب للاتحاد وذلك لصغر سنه وبعد رحيل شمس كاد النادي الاهلي ان يرحل معه لكن الأمير عبد الله الفيصل تكفل بالنادي الاهلي وأصبح داعمه الأول فقد كان الأمير عاشقا للإتحاد ومحبا للاهلي. جميع هذة التفاصيل موجودة ومؤرخه في كتب الرياضة السعودية واورد ذكرها الأستاذ محمد القدادي في كتابه عن حمزة فتيحي بالصور والبراهين.

ذلك ولاينسى فضله -بعد الله سبحانه وتعالى- في التفاني والاجتهاد لإظهار الصورة الرياضية الشريفة لكرة القدم حينما منعت مزاوله كرة القدم وإقامه المباريات في أوائل أعوام تأسيس الاتحاد, حيث سعى جاهدا لإعاده مزاولتها مره أخرى عبر وزير الداخلية آنذاك الأمير عبد الله الفيصل.

باختصار الاتحاد نادي الشعب وأسسه مجموعة من الشعب كأول فريق سعودي استطاع ان يكون مصدر فخر لكل السعوديين.
أوليات نادي الاتحاد

يعتبر نادي الاتحاد السعودي صاحب أكبر واكثر الأولويات في تاريخ الأندية السعودية قاطبة وهي الأولويات التي حاز عليها عبر تاريخه الطويل الحافل بالانتصارات العامر بالكثير الكثير من المنجزات على مختلف الأصعدة وهذه بعض الأولويات التي لاتحصى في تاريخه العريق وهذه بعض الأولويات التي لاتحصى :

أول نادي تأسس في المملكة العربية السعودية.
أول فريق يمارس كرة القدم في المملكة العربية السعودية.
أول فريق سعودي يخوض لقاءات ودية مع فريق البوارج والبواخر الأجنبية.
أول فريق يحقق الفوز في مسابقة محلية عام 1372 هـ بعد فوزه على فريق الثغر.
أول فريق يمثل المملكة في الخارج عندما لعب أمام فريقي شل والأهلي المصريين خلال زيارته للقاهرة قبل خمسين عام تقريبا.
أول فريق سعودي يقوم برحلة خارج الوطن وكانت إلى القاهرة مكافأة الفوز على البارجة (شيفرن).
أول فريق سعودي يقيم معسكر خارجي للإعداد عام 1380 هـ في القاهرة استعداداً لمباراة ضد الوحدة.
أول فريق يستغني عن اللاعبين السودانيين ويكون سبب رئيسي في صدور قرار رسمي بقصر المشاركة في الأندية المحلية على اللاعبين السعوديين.
أول فريق يهزم جميع الأندية السعودية في مسابقات موسم واحد 1417 هـ
أول فريق يجمع بين بطولتين رسميتين في موسم واحد (كأس الملك وكأس ولي العهد) عام 1378 هـ.
أول فريق يجمع البطولات الثلاث في موسم واحد 1417 هـ.
أول فريق يفوز بأربع بطولات في موسم واحد 1419 هـ (كأس الأمير فيصل – كأس الخليج – كأس أسيا – كأس خادم الحرمين الشريفين).
أول فريق يمتلك كأس الملك إلى الأبد بعد حصوله عليه ثلاث مرات متتالية أعوام 78 و 79 و 1380 هـ.
أول فريق يحقق صدارة الدوري بدون منافس وقبل نهايته بخمسة أسابيع (1419 هـ).
أول نادي يحقق الدوري المشترك.
أول فريق يجمع بين بطولتي كأس الملك وكاس ولي العهد مرتين متتاليتين (78 و 1379 هـ).
أول فريق يفوز بكأس السوبر السعودية المصرية على كاس الملك فهد بن عبد العزيز بعد فوزه على الأهلي المصري 1421 هـ.
أول فريق يسجل أعلى نسبة أهداف في تاريخ المسابقات السعودية (92 هدف) موسم 1419 هـ.
أول نادي يفوز ببطولة كأس الاتحاد بعد عودتها موسم 1406 هـ.
أول نادي يفوز ببطولة كأس ولي العهد عام 1411 هـ.
أول نادي سعودي يحقق كأس أسيا لكرة السلة عام 1422 هـ.
أول نادي سعودي يصل إلى نهائيات كأس العالم للأندية لكرة السلة عام 1422 هـ.
أول فريق يبني ملعب خاص للتمارين والمباريات.
أول نادي يستحدث نظام دخول الملعب لمشاهدة التمارين والمباريات بتذاكر.
أول نادي يستحدث منصب مدير عام النادي إلى جانب منصب رئيس مجلس الإدارة.
أول نادي يعين محاسب قانوني لتنظيم الأمور المالية.
أول نادي يستحدث ميزانية للإنفاق على فريق كرة القدم.
أول نادي يعتمد تسجيل محاضر اجتماعات وجلسات مجالس الإدارة.
أول نادي يفكر في تأسيس مجلس أعضاء الشرف ليكون دعامه أساسية لمجلس الإدارة.
أول نادي يمارس كرة اليد في المملكة بصفة رسمية.
أول نادي يحقق الفوز ببطولات السلة والطائرة والقدم والتنس وكرة اليد في موسم واحد 1387 هـ.
أول نادي يستقدم مدرب أوروبي لتدريب كرة القدم (فريتز النمساوي) موسم 86 /1387 هـ.
أول نادي يستقدم لاعبين ومدربين من تونس.
أول نادي يفوز ببطولة المملكة للشباب في كرة القدم 1395 هـ.
أول نادي يفوز ببطولة الدوري الممتاز لدرجة الشباب في كرة القدم 1426 هـ.
أول نادي ببطولة رسمية على استاد الأمير عبد الله الفيصل بمسماه الجديد أمام الأهلي عام 1420 هـ.
أول نادي يشكل رابطة مشجعين عام 1387 هـ.
أول نادي يحقق السبق والريادة في مجالات النشاط الرياضي والثقافي والفني.
أول نادي يحقق بطولة المملكة في تنس الطاولة ويحتكرها حوالي عشرين عام.
أول نادي سعودي يشارك في بطولات خارجية رسمية في كرة اليد (البطولة العربية بسوريا).
أول نادي يفوز بكأس الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز عام 1423 هـ.
أول نادي سعودي يحتفل باليوبيل الماسي عام 1423 هـ.
أول نادي سعودي يستخدم نظام التأمين على اللاعبين.
أول نادي سعودي ينشئ مركزاً إعلامياً
أول نادي سعودي انشأ الاتراس في المدرجات

بطولات وإنجازات نادي الاتحاد لكرة القدم

حقق نادي الاتحاد عدد كبير من الإنجازات والبطولات على الصعيد المحلي والخارجي على مدى التاريخ فقد حقق بطولات عديدة. الجدير بالذكر بعض البطولات والإنجازات التي حققها الاتحاد والموثقه لدى النادي لم يعترف بها من قبل الاتحاد السعودي.. رغم أن التاريخ يشهد للاتحاد بذلك.. المعترف بها فقط (47) بطولة رسمية من الاتحاد السعودي والفيفا .. ولكن عدد البطولات الاتحادية الفعلية (79) بطولة رسمية وغير رسمية.. وإليكم سرد هذه البطولات :

بطولات فريق كرة القدم 47 بطولة رسمية
بطولات محلية

الدوري السعودي:

البطل 8 مرات : 1982, 1997, 1999, 2000, 2001 2003 2007 2009.

كأس الملك

البطل 2 مرات : 1967، 1988.

كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال: 2

البطل مرتين : 2010 ،2013

كأس ولي العهد: 7

البطل 7 مرات : 1997، 2001، 2004، 1991، 1963، 1959، 1958

كأس الأمير فيصل بن فهد: 3

البطل 2 مرات : 1997، 1999.
بطولات أسيوية

دوري أبطال آسيا:

البطل مرتين : 2004 2005

كأس الكؤوس الآسيوية: 1

البطل مرة واحدة : [1995]].
بطولات عربية

بطولة الأندية الخليجية: 1

البطل مرة واحدة : 1999.

بطولة الأندية العربية: 1

البطل مرة واحدة : 2005.

كأس السوبر المصري السعودي: 2

البطل مرتين : 2001، 2003.
بطولات سابقة (توقفت)

كؤوس قبل التأسيس: 4

البطل 4 مرات : 11933، 1952، 1954، 1964.

كأس الجمعية السعودية (كأس الاتحاد السعودى لكرة القدم): 1

البطل مرة واحدة : 1974.

كأس المصيف: 7

البطل 7 مرات : 1964، 1987، 1990، 1991، 1994، 1995، 2003.

كأس الأمير ماجد (( ملعب الزاهرين مقابل مسجد نور الصفا ))السنة الدولية للشباب: 1

البطل مرة واحدة : 1986.
1تسمى هذه البطولة بكأس نيشان الناظر التي اقيمت في 25 فبراير 1933.



نهر الرياضة السعودية

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

صور الامير عبدالرحمن بن مساعد يقبل رأس الفنانة اصالة




صور نهى نبيل و هي تحلب بقرة في القصيم





صور و تفاصيل بنت تتحرش في شاب بمكان عام , تحرش البنات

صور بنت تتحرش في شاب بالسعودية

صور الجوكر مرسومة , رسومات الجوكر, صور انمي للجوكر , رمزيات الجوكر





صور و تفاصيل خروج دخان من الارض في صحراء حائل



صور ممدوح بن مشعل آل علي قاتل اللواء عبدالعزيز الفغم




زواج ديمة بشار , صور تكشف زواج ديمة بشار



صور البنت التي غنت بابا فين شاهد كيف اصبحت في يوم زواجها






اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك


التعديل الأخير تم بواسطة دلع عيني دلع ; 09-06-2014 الساعة 11:55 AM
دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2014, 07:46 PM   #2
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 136,381
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

نادي, الاتحاد, السعودي, معلومات, سيرة, تأسيس, بطولات, خارجية, محلية


صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

نادي الاتحاد السعودي - معلومات عن نادي الاتحاد - سيرة نادي الاتحاد - العميد

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 01:35 AM   #3
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 136,381
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

نادي, الاتحاد, السعودي, معلومات, سيرة, تأسيس, بطولات, خارجية, محلية


صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

نادي الاتحاد السعودي - معلومات عن نادي الاتحاد - سيرة نادي الاتحاد - العميد

صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 02:29 AM   #4
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 75,567
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

نادي, الاتحاد, السعودي, معلومات, سيرة, تأسيس, بطولات, خارجية, محلية


صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

نادي الاتحاد السعودي - معلومات عن نادي الاتحاد - سيرة نادي الاتحاد - العميد

صور نادي الاتحاد,بطولات نادي الاتحاد, البطولات المحلية , البطولات الخارجية, شعار نادي الاتحاد, معلومات عن نادي الاتحاد, نادي الوطن, عميد الاندية, العميد, صور اتحادية, عدد بطولات الاتحاد, تأسيس نادي الاتحاد, لاعبين الاتحاد, مباريات نادي الاتحاد, خلفيات نادي الاتحاد, رمزيات نادي الاتحاد, الاتحاد السعودي

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

بدر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلية, معلومات, الاتحاد, السعودي, تأسيس, بطولات, خارجية, سجرة, واحد

جديد قسم نهر الرياضة السعودية

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582 1583 1584 1585 1586 1587 1588 1589 1590 1591 1592 1593 1594 1595 1596 1597 1598 1599 1600 1601 1602 1603 1604 1605 1606 1607 1608 1609 1610 1611 1612 1613 1614 1615 1616 1617 1618 1619 1620 1621 1622 1623 1624 1625 1626 1627 1628 1629 1630