كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 01-04-2012, 08:25 AM   #1
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,433
صدى الإسلام is on a distinguished road
uu6 اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر




المصدر / قناه العربيه


[SIZE="3"][COLOR="Indigo"][CENTER]لم يكن الكاتب الصحفي صالح الشيحي يتوقع أن يثير تعليق كتبه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كل هذه الضجة ويقلب الوسط الثقافي السعودي رأساً على عقب.



رسالة صالح الشيحي


أقل من 140 حرفاً كتبها الشيحي أقامت الدنيا ولم تقعدها، عندما كتب في صفحته على "تويتر": "ما كان يحدث في بهو ماريوت على هامش ملتقى المثقفين عار وخزي على الثقافة.. آمنت أن مشروع التنوير الثقافي المزعوم في السعودية يدور حول المرأة".

أقل من دقائق على ضغط الشيحي على زر الإرسال في "تويتر" بعدها انهالت ردود الفعل الغاضبة.. فردت حليمة مظفر: "ألا ترى أن تعميمك يضع الجميع في سلة واحدة؟ هل من توضيح لما قلته من فضلك".. وردت لمياء باعشن: "حسبنا الله ونعم الوكيل عليك ياشيحي.. فتحت علينا أبواب جهنم فعلا أنت من الظلاميين الضالين".



تهديد عبده خال


وكان أقوى الردود من عبده خال الذي تداول مواقع الإنترنت صوره بكثافة في الملتقى مهددا برفع دعوى قضائية ضد الشيحي إن لم يعتذر وقال: "الأخ صالح خرجت تهمتك عن الحدود. فإما أن تثبت وإما أن تنتظر دعوة قضائية بتهمة القذف, فاعتذر قبل أن تصل هناك".

ومع أن الشيحي وعد بتوضيح ما كتب على "تويتر" وأكد أنه لم يقصد شخصا بعينه إلا أن هذه الحروف لم تكن كافية لتهدئة الأوضاع.. ورد وزير الإعلام عبدالعزيز خوجة في صفحته على "فيسبوك" بقوة على الشيحي وقال: "أن يقفز النقد فوق آدابه وأهدافه وأن يصل لمرحلة القذف والتشويه هذا هو الخزي.. ولا أزيد".



لقاءات تعارف على هامش ملتقى المثقفين


وما تزال الساحة الثقافية السعودية مشتعلة.. وكان الشيحي ينتقد ما شاهده في ملتقى المثقفين السعوديين الذي أقيم الأسبوع الماضي في فندق ماريوت في الرياض.. واجتمع فيه أكثر من ألف مثقف ومثقفة من السعودية، وهو أمر اعتبره الكثيرون اختلاطا غير مقبول.. ويتهم بعض الحضور النساء بأنهم جئن بكامل زينتهن وكأنهن في صالات أفراح وسهرن مع الرجال حتى الفجر وهو مانفاه آخرون.

ولا يتوقع أن تهدأ الأمور قريبا خاصة وأن صالح الشيحي يصر على موقفه.. وأكد في حديثه لـ"العربية.نت" على أنه مؤمن بكل حرف كتبه على تويتر.. وقال: "كنت أتمنى ألا يدخل الزميل عبده خال في هذا الموضوع لأني أشبه بمن نام في بطن الوادي فجرفه السيل.. وحتى الزميلات اللاتي دخلن في الموضوع كنت أتمنى ألا يدخلن فيه".. ويتابع: "أنا لست معنيا بالدخول في الصراعات.. وهي كلمة آمنت واقتنعت بها وأطلقتها ولست معنيا بأي ردة فعل بعد ذلك".
كلمة مؤمن بها



تعليق حزام العتيبي

وشدد الشيحي على أنه مؤمن بكل حرف كتبه في تغريدته، وقال: "ما قلته هي كلمة أدين لله تعالى بها وسأسأل عنها يوم القيامة لأنني شاهدت مخالفات شرعية لا ترضى الله وما لا يرضي الله عز وجل فهو خزي وعار.. سؤالي موجه وجوهري وهو إن كان من احتج على وجهة نظري هذه إذا كان الاحتجاج أنها غير صحيحة ويرون أن الملتقى وما حدث في بهو فندق الماريوت لا يتعارض مع مكارم الأخلاق ولا مع القيم والآداب العامة لماذا لم يحضروا زوجاتهم وبناتهم وأخواتهم ليستفيدوا من هذه النقاشات.. باختصار شديد لو كانوا صادقين لأحضروا زوجاتهم ولكنهم لا يريدون ذلك.. يريدون أن تشتعل النار في بيوت غيرهم".

وأضاف بتحد: "هم يقولون نقاشات جميلة ومكارم أخلاق ورقي ولم يحدث ما يخدش الحياء لماذا لم يتبرع أي مثقف سعودي أن يحضر زوجته أو بناته".

وكشف الشيحي أنه تعرض للكثير من الشتائم والانتقادات والتهديدات التي تطالبه بالتراجع عن رأيه، وقال :"كثير من المتعاطين مع الشأن الثقافي مارسوا ضدي أنواع كثيرة من الإرهاب النفسي وتعرضت لحملة قاسية شرسة وشتائم وسباب وقذف كلها من أجل أن أتراجع عن هذه القناعة وأنا متأكد تماما أن هذه الحملة ستزداد ضراوتها واشتعالها ضدي ولكني لن أتراجع عن قناعة مؤمن بها".. ويتابع :"هم رسبوا في أول اختبار أمامي".
أمور غير معقولة!



تعليق محمد البشر

ووقفت الكاتبة سكينة المشخص في صف الشيحي وتراه على صواب.. وقالت لـ"العربية.نت": لم أحضر المؤتمر.. ولكن عرفت أن كل طاولة كانت عليها امرأة واحدة وعشرة مثقفين".. وتتابع: "وصلني نقد شديد عليه وبعض الأصدقاء علقوا أن المثقفين لم يذهبوا للملتقى بل ذهبوا لملاقاة النساء.. فهل يعقل أن تجلس امرأه على طاولة واحدة ويحيط بها عشرة رجال؟ كانوا يسألوني هل ترين أن هذه ثقافة؟ هذه ليست ثقافة هل كان هناك خطأ في آلية إدارة الملتقى؟ عندما يسهر المثقفون حتى الفجر فمن الطبيعي لن يصحوا مبكرا.. ألا توجد فعاليات في الصباح خاصة وأن مدة الملتقى قصيرة جدا".

وتستغرب المشخص التي كانت أثارت الرأي العام السعودي مؤخرا بعد أن باتت أول سعودية تعتلي منصة الخطابة في ناد أدبي أمام الرجال من الميزانية الضخمة التي رصدت لاستضافة ألف مثقف في الملتقى وترى أنها لو صرفت لدعم المواهب الشابة لكان أفضل.. وتضيف :"كنت أتمنى بدلا من هذه الاستضافة أن تطبع ألف كتاب وتوجهها لرعاية وجوه شابة أفضل بكثير من جلب ألف مثقف لم يضيفوا للثقافة السعودية شيئا".

وأكدت أنها تؤيد ما قاله الشيحي.. وتضيف: "أضم صوتي لصوت الشيحي فمهما كانت هناك حركة انفتاح لابد أن تكون منظمة بشكل أكبر.. بعض الأحيان، المثقفون للأسف الشديد يتعاملون مع المرأة كأنها قادمة من عالم آخر".. وتتابع: "لماذا لم يحضروا زوجاتهم؟ هذا هو السؤال.. وتتساءل الشيحي صحيح.. معظم المثقفين يتعامل مع المرأة بانفتاح ولكن لو تسأل أحدهم لماذا لم تحضر زوجتك يقول نحن مازلنا نعاني، أنا رجل منفتح ولكن زوجتي ليست كذلك ونحن نؤمن أن هذه طبيعة المجتمع ولا نستطيع أن نتزوج كما نريد بل كما تريد أسرنا.. هذا هو دفاعهم".
اتهامات باطلة



حضور نسائي لافت

وفيما تعذر الحصول على تعليق من عبده خال الذي لم يرد على اتصالات "العربية.نت" لمدة ثلاثة أيام طالبت الكاتبة حليمة مظفر الشيحي بتوضيح ما شاهده في بهو الفندق ويستحق وصف الخزي والعار الذي أطلقه، وقالت: "إن كان قصده الاختلاط بين المثقفين والمثقفات في بهو الفندق فهو مكان عام ومن الطبيعي أن يكون ذلك في كل الملتقيات والمؤتمرات, لأن هناك تبادلا للآراء والأحاديث كزملاء وزميلات". وتتابع: "كنا في بهو فندق في مدينة الرياض وليس في مدينة أخرى والرياض مدينة محافظة والفندق أيضا سيكون ملزما بقوانين لا ولن يسمح بأي تجاوزات على الملأ فما الذي من الممكن أن يحصل وفق كلام الزميل الشيحي ويمكن وصفه بالخزي والعار لما في هذه الكلمتين من قدح وتجريح وقذف".


واستغربت مظفر اتهامات الشيحي وأضافت: "كنت أتمنى أن يحسب الزميل الشيحي نتائج كتابة تغريدته فقد طار بها المتربصون ليخوضوا اتهامات ومزايدات رخيصة تسيء لبعض المثقفين والمثقفات بالاسم مع الأسف الشديد لكي ينالوا من أناس شرفاء ينتمون لهذا الوطن الذي دافعوا عنه بشرف الكلمة وشرف القلم".. وتتساءل بحدة: "سؤالي هو ما الذي من الممكن أن يحصل في بهو فندق أمام الجميع.. فمن يريد أن يفعل شيئا فلن يفعله أمام الملأ".

وتتهم مظفر التيار المتشدد بمحاولة تشويه صورة المثقفين عمدا كاشفة أن الصور التي تم ترويجها حول الملتقى هي صور قديمة أخذت في قطر قبل عامين خلال الأيام الثقافية السعودية وتقول: "ما أساءني أن يتم وضع صور قديمة منذ سنتين في مدينة الدوحة وكانت على هامش ملتقى أيام سعودية في قطر وهذه محاولة رخيصة لإلصاقها بملتقى الرياض وقذف أسماء شريفة ونزيهة بالباطل وهو ما يؤكد أن النوايا لم تكن سليمة".

وختمت حديثها لـ"العربية.نت" قائلة "تمنيت من صالح الشيحي حين أطلق تغريدته ووجد زملاء وزميلات له يتم اتهامهم وتشويه صورتهم ورميهم بالباطل فقد كان ما يكتب في "تويتر" بشع جدا يتهم الأعراض وكنت أتمنى أن يتدخل كموقف نبيل ويوضح ما أراده من تغريدته ويوقف الإساءات لزملائه وزميلاته".
هجوم غير مبرر

تعليق صنهات العتيبي

من جانبه أكد محمد عابس وهو أحد المنظمين للمؤتمر أن اتهامات الشيحي غير مبررة وربما تكون ناتجة عن تراكمات سابقة.. وقال لـ"العربية.نت": "ليس هناك ما يبرر هجوم الشيحي فهو كان ملتقا كبيرا وتحت إشراف وزارة الإعلام ولكن ربما تكون تراكمات داخل الشيحي وأراد أن يكسب من خلالها وهجا إعلاميا".. ويتابع: "كان يجب عندما يريد أن يصرّح بشيء كان عليه ألا يعمم وألا يلجأ لكلام غامض يمكن أن يحتمل أكثر من معنى.. فالتعليقات في "تويتر" صبت في أمور سلبية لا يمكن أن يتصورها أحد، الجلسات كانت في النور وفي بهو الفندق وليست في غرف مغلقة بل أمام الله وخلقه".

ويرى عابس أن من حق المتضررين من اتهامات الشيحي اللجوء للقضاء ولكنه لا يتوقع أن تقوم وزارة الإعلام وهي الجهة التي نظمت الملتقى بذلك.. وقال: "لا أعلم أن وزارة الإعلام هل ستتخذ خطوة تجاه الأمر أم لا ولكن من حق أي شخص اتهم أن يبرئ نفسه عبر القضاء وهذا حق شخصي له.. الأمور كلها كانت تحت الضوء ولم يكن هناك ما يخل بالآداب العامة.. إذا كانت هناك محاولة بحث عن سقطات فهذا ليس دورنا".

ورد عابس على تساؤل الشيحي بعدم إحضار المثقفين لزوجاتهم بأن هناك بالفعل من حضر مع زوجته.. ويقول: "كثير من الضيوف حضروا مع زوجاتهم وكثير من الضيفات حضرن مع أزواجهم أو إخوانهن.. لم يكن الحضور منفردا.. الكلام ليس على عواهنه وعلينا ألا نتهم الناس لأنه قد تصل للقذف أو على الأقل السب العلني".
سب وليس قذفاً

من فعاليات ملتقى المثقفين

قانونياً يمكن لأي من المثقفين المتضررين من اتهامات الشيحي التوجه للقضاء ولكن ليس بتهمة القذف ولكن بدعوى السب العلني، وأكد المستشار القانوني سعد الوهيبي على أنه ليس من حق أي شخص مهاجمة الآخرين بهذا الشكل دون دليل وبينة واضحة.

وقال لـ"العربية.نت": "الكلام الذي قاله صالح الشيحي لا يدخل ضمن القذف ولكن يمكن اعتباره سبا علنيا يحاسب عليه قائله".. ويتابع موضحا: "هي ليست قضية قذف.. فالقذف هو كل ما يخص العرض ولكنها قضية سب وبالتالي لهم حق في رفع قضية سب ضد هذا الشخص لأن الشرع ينظر أيضا الى أنه إذا كان الشخص نعت فئة معينة من الناس يمكن أن يرفع أي منتم لهذه الفئة دعوى.. فإذا كان الكلام حقيقيا فيقع عليه عبأ إثبات التهم".

وشدد الوهيبي على أن الاجتماع الظاهر في بهو الفندق لا يعتبر مخالفة لأي من القوانين في السعودية وقال: "هل كان الاختلاط على منكر؟ بل كان على مرأى ومسمع من الجميع وهو لم يكن خلوة محرمة".. ويتابع: "لا يجوز لأي أحد كائنا من كان أن يتعرض لأحد أو يسب عرضه إلا أن تكون هناك وثائق وإثباتات أكيدة".

وختم متسائلا: "لماذا ل%

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة صدى الإسلام ; 01-15-2012 الساعة 03:44 PM
صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

قديم 01-14-2012, 05:15 PM   #2
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,433
صدى الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

قديم 01-14-2012, 05:46 PM   #3

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية تيموريه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: Alexandria, Egypt
المشاركات: 74,736
تيموريه is on a distinguished road
افتراضي

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

يسلمو صدي

 

 

من مواضيع تيموريه في المنتدى

__________________










تيموريه غير متواجد حالياً  

قديم 01-14-2012, 10:26 PM   #4
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,433
صدى الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

نورتى تيموريه

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

قديم 01-14-2012, 10:32 PM   #5
 
الصورة الرمزية majnonhaaa
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 8,089
majnonhaaa is on a distinguished road
افتراضي


اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر


 

 

من مواضيع majnonhaaa في المنتدى

majnonhaaa غير متواجد حالياً  

قديم 01-14-2012, 11:11 PM   #6
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,433
صدى الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

نورت مالك

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

قديم 01-15-2012, 12:44 AM   #7
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,433
صدى الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اتهام الساحات السعوديه الثقافيه بالخزى والعار, تفاصيل تعليق صالح الشيحى على تويتر, صالح الشيحى يشعل ازمه على تويتر

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582 1583 1584 1585 1586 1587 1588 1589 1590 1591 1592 1593 1594 1595 1596 1597 1598 1599 1600 1601 1602 1603 1604 1605 1606 1607 1608 1609 1610 1611 1612 1613 1614 1615 1616 1617 1618 1619 1620 1621 1622 1623 1624 1625 1626 1627 1628 1629