كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 06-01-2007, 10:11 PM   #1

عضو مميز

 
الصورة الرمزية !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~!
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: ツ】ઇ需 وتين قلـ♥ـبـ حسوستي 需ઇ【ツ
المشاركات: 799
!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! is on a distinguished road
افتراضي بالصور : فتاة سعودية متزوجة في إسرائيل

Advertising



أورد لكم أحبتي الخبر كاملاً مدعماً بالصور و المصدر



لم يكن قرار الشابة السعودية الاء خلف ، ابنة مدينة جدة بالرحيل عن السعودية وترك كل شيء وراءها ... والقدوم الى اسرائيل، للعيش في مدينة الطيرة مع زوجها يوسف سمارة، لم يكن قرارا سهلا، وهي لا زالت تذكر بكاء والدتها المرير حين ودعتها اخر مرة قبل سنتين في المطار ...
ورغم مشاهد الحزن التي خلفها البعد والغربة عن البيت والاهل والوطن، الا ان الاء سعيدة جدا في حياتها التي اختارتها مع زوجها يوسف وابنتها لمار، علما بأنها تحن الى امور كثيرة في جدة ... فهي لا يمكن ان تنسى البيت والحارة وغرفتها التي تركت فيها كل الذكريات.



الاء التي حصلت مؤخرا على شهادة الصيدلة، تفتح قلبها على مصراعيه وتتحدث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما عن العيش في مدينة الطيرة وتجري مقارنات بين المجتمع العربي المحلي وبين المجتمع السعودي "الذي يحب مظاهر الفخامة"، وتؤكد انها بدأت رويدا رويدا تتعرف على الدجاج والقطط والكلاب في بلادنا التي كانت تخاف منها في السعودية ولم تكن تلتقي بها سوى في مكان واحد هو حديقة الحيوانات! ها هي الاء خلف – سمارة من جدة، التي اصبحت مواطنة اسرائيلية بكل معنى الكلمة، تحدثكم عن نفسها وعن زوجها وبيتها في الطيرة وفي جدة وعن حلمها بأن يعم السلام حتى تتمكن من زيارة اهلها بشكل حر متى تريد.

حب في الجامعة



لا زالت الاء عيسى خلف (سمارة)، ابنة مدينة جدة في السعودية سابقا وابنة مدينة الطيرة في المثلث حاليا، تذكر جيدا اللقاء الاول الذي جمع بينها وبين زوجها يوسف سمارة من الطيرة، حين كانا طالبين على مقاعد الدراسة في كلية الصيدلة ، في جامعة البتراء، في العاصمة الاردنية عمان.



يوسف لمحها على المدرج في قاعة المحاضرات، وأعجب بها وبشخصيتها ... وسرح بخياله بعيدا، وأدرك انها هي تلك الفتاة التي يبحث عنها شريكة لحياته. لم يفهم يوسف من المحاضرة كثيرا بقدر فهمه لحقيقة واحدة هي انه معجب بتلك الفتاة حتى النخاع … كل جوانحه خفقت بشدة حينما رآها جالسة على مقعدها في المحاضرة. تستذكر الاء تفاصيل من اللقاء الاول الذي جمعها مع زوجها يوسف قائلة: "تعرفت على يوسف في الجامعة حيث كنا في محاضرة، رآني فأعجبته ومن ثم تعرف عليّ. وتحدث اليّ وجها لوجه وتعرف علي وتطورت العلاقة فخطبنا وتزوجنا. تعرفت عليه عام 2000 وخطبنا في عام 2003 في فندق القدس عمان وتزوجنا في 2005 في الطيرة".



فرح اهل جدة واهل الطيرة في عمان



الطريق الى حفل الزفاف كانت مرصوفة بمشاق كثيرة، اذ ان اهل الاء لم يوافقوا في بادئ الامر على العلاقة بين يوسف والاء ورفضوها بشدة الى درجة انهم حاولوا ان ينقلوا الاء من الجامعة التي تدرس فيها مع يوسف وفي وقت لاحق قرروا ان ينقلوها من المدينة نفسها... الخوف على مصير ابنتهم كان يلازمهم ليل نهار ، وأصبح هذا الموضوع يشكل مصدر قلق دائم لهم، الا ان الاء قررت ان تحسم مصير مستقبلها بيديها ، بدعم كبير من زوجها يوسف الذي لطالما شحنها بوجبات دسمة من الحب والدفء والدعم اللامحدود ... تقول الاء مستذكرة تلك الايام التي جلست فيها اوقاتا طويلة تقنع اهلها باختيارها ، قائلة :" لقد عارض ورفض اهلي بشدة موضوع ارتباطي مع يوسف، وبدأوا يضغطون علي قبل الخطوبة ان نبتعد وكانوا خائفين، خاصة انه لا يوجد سلام بين الدولتين ، وكثيرا ما تساءلوا وسألوني ماذا ستفعلين هناك لوحدك ؟، وهم يعرفون انني اخجل كثيرا ، وخافوا عليّ ان اضيع ، ولكن بعد ان تعرفوا على اهل يوسف اطمأنوا عليّ وتغيرت الصورة " . وتستطرد الاء قائلة حول تهديد اهلها لها في مرحلة من المراحل بحرمانها من التعليم ، وتقول :" كانت هناك فترة ، كاد يجبرني اهلي على نقلي الى جامعة غير الجامعة التي يتعلم فيها يوسف او حتى في بلد اخر ، ولكنني صممت انا ويوسف ، وقال لي يوسف ان لا ابتعد ، وكنت اخبره بكل شيء بالهاتف ، وكان يشجعني ويقول لي باننا سنكون من نصيب بعض ، وبدأت اتحدث مع والدي ووالدتي بمنطق العقل والتفكير المتزن ، فيهدأون قليلا ولكن عندما يعودون ويتذكروا الغربة تعود المشاكل مرة اخرى" . وتمضي الاء في الحديث قائلة :" كانت هناك مشاكل بسبب خوفهم من الغربة فقط ، كانوا يقولون لي ان البنت امام اهلها ليست كمن هي بعيدة عن اهلها ، خصوصا انه من الصعب رؤيتهم ". وتابعت الاء قائلة عن قرار مجيئها الى اسرائيل:" القرار كان صعبا جدا بالنسبة لي وبالنسبة لاهلي ايضا ، لكن كان اهل يوسف قد ذهبوا الى الاردن وتعرفوا بأهلي ، وعندما تعرف اهلي على اهل يوسف اطمأنوا ولم يخافوا من ان اتغرّب ، مع العلم ان الامر كان صعبا الا انني تعودت في النهاية . في البداية كان الوضع صعبا وكنت خائفة خاصة انني سأحضر الى بلد لا اعرف عنه شيئا واول مرة ازوره ولكن الحمد لله بعد ان حضرت الى هنا تأقلمت مع الوضع وكل شيء سار على ما يرام" .



حفل زفاف يوسف والاء كان حفلا غاية في التميز ، اقيم في قاعة فندق القدس في عمان ، بحضور نحو 100مدعو من جدة ومن الطيرة ، من الاقارب والاصدقاء . ولم تكن القاعة تتسع لفرحة العروسين وهما يريان الاهل يحيطون بهما ، يرقصون على نغمات الموسيقى ويصفقون ويزفونهما الى عش الزوجية ... فكان العرس بمثابة لوحة امتزجت فيها العادات والتعبيرات المتعددة المعبرة عن فرحة السعوديين والطيراويين . تلك الفرحة الغامرة التي لا زالت مطبوعة في ذاكرة العروسين وأهلهما.



"انا الاء خلف من جدة في السعودية "



لا شك ان الحديث عن امرأة سعودية ، تعيش في اسرائيل ، وباتت اليوم تحمل الهوية الاسرائيلية ايضا ، هو امر غير عادي وفيه الكثير من التحدي ، ولكن بالنسبة ليوسف والاء كل شيء اصبح واقعا وحقيقيا ، بعدما اجتازا سوية كافة الحواجز والصعوبات ودافعا بشدة عن علاقتهما ولم يسمحا لاي شيء ان يهدمها . تعرفنا الاء في السطور القليلة القادمة على نفسها وعلى عائلتها في جدة وعائلتها في الطيرة ، قائلة :"انا الاء خلف من جدة في المملكة العربية السعودية ، وحضرت الى عائلة زوجي يوسف في الطيرة وهي عائلة عبد الفتاح سمارة". وتمضي الاء في حديثها قائلة :" نجحت حديثا في امتحان الصيدلة النهائي وحصلت على رخصة لمزاولة مهنة الصيدلة وانا وابحث حاليا عن عمل في مجال تخصصي" . سألت الاء ان كانت تشعر بانها تنازلت عن امور معينة كونها قررت القدوم الى اسرائيل والعيش هنا ، فردت قائلة :" لا انا لم اتنازل عن شيء ، ربما العادات في بلادي ليست كما هي هنا ، ولكن يجب على الانسان ان يتأقلم لكي يعرف كيف يعيش . ربما اكون قد ضحيت بأهلي وانني لن اراهم ولكن كنت بين نارين كوني تعرفت على يوسف وعرفت اخلاقه الحميدة وعرفت عائلته ، وفي النهاية على الانسان ان يضحي بشيء . الحمد لله انا ارى اهلي في الاردن في كل صيف ، واتحدث اليهم بالهاتف وأتواصل معهم عبر الانترنت ، صحيح ان الوضع صعب وان الانسان بحاجة لرؤية اهله الا انني اعتدت على هذا الامر" . كيف شعرت عندما حزمت حقائبك تاركة غرفتك في البيت ، استعدادا للانتقال الى الطيرة ؟ اصعب لحظة في حياتي هذه اللحظة ، كانت لحظة صعبة جدا ، وعندما رافقني والدي ووالدتي الى المطار ، هذا الشيء كان صعبا لا انساه ، حتى ان والدتي لم يكن بامكانها الوقوف على قدميها لشدة تأثرها ومن كثرة البكاء ، وانا كذلك كان موقفي صعبا جدا .



تعترف الاء خلف - سمارة ، ان مخاوفا كثيرة راودتها قبل القدوم الى البلاد ، خاصة ما يتعلق بالصورة التي رسمتها في ذهنها لاسرائيل ، وكل ما يتعلق بالوضع غير المستقر وغير الآمن . تقول الاء :" في البداية كنت اخاف مما اسمع واعرف عن اسرائيل ، كان كل ما يخطر في بالي هنا هو الحرب وكل الامور التي كنت اراها على شاشة التلفاز ، حتى طريقة العيش لم اكن اعرف كيف هي ، وكنت ارسم شيئا ما في خيالي ووجدت شيئا اخر مختلفا تماما ، بلدة لا اعرفها ، ولكن الحمد لله ليس كما كنت اتصور . كنت اتصور حالة حرب ويهود ومشاكل ، ولكن تبيّن لي غير ذلك ، حتى ان اهلي في السعودية والمواطنين السعوديين يعتقدون كما كنت اعتقد ولكن انا اخبرتهم بطبيعة الحياة هنا وكيف هو شكلها ، وبدأوا يأخذون المعلومات عن المعيشة هنا مني" .



"انا غريبة لكن لا اشعر بالغربة "



اذا جربتم البحث عن كلمة غربة في قاموس الاء فلن تجدونها ، لان الاء ورغم كونها تعيش في الغربة ، بعيدا عن اهلها وبيتها ووطنها ، الا انها لا تشعر بالغربة ، على العكس تماما ، فهي تؤكد بانها تعيش وسط اهلها . تقول الاء :" صحيح انني ابتعدت عن اهلي الا ان الله عوضني ببيت عمي ، فهم لا يقصّرون معي بتاتا وكل ما اطلبه اجده ، وهم بمثابة والدي ووالدتي واشكوهم همي ومشاكلي ، وكما قلت انني ابتعدت عن اهلي الا ان الله عوضني بأهل اخرين". وتابعت الاء قائلة :" انهم يهتمون بي كثيرا ، عمي وخالتي لا يحبان ان يلمحاني متضايقة ابدا ، وهما يتعاطفان معي ، واذا واجهتني مشاكل او تضايقت من شيء اقول لهما وهما يحلان لي كل المشاكل ولا يقصران بي ويهتمان بشؤوني " . اذن انت سعيدة هنا . "الحمد لله ، بصراحة انا سعيدة جدا. العائلة هنا مترابطة وكأنهم عائلة واحدة وانا لا اشعر هنا بالغربة ابدا ". ما هو اكثر شيء لفت انتباهك في الطيرة وفي البلاد عامة ؟ الترابط بين الناس ، وهذا ما لا نجده في السعودية ، هناك كل شخص في حاله ولا احد يعرف الاخر ، بينما هنا الترابط موجود ، واذا حدثت مناسبة ما تجد الكل يذهب اليها ، سواء في الافراح او الاحزان ، وفي السعودية هذا الامر غير موجود ،حيث لا يوجد ترابط بين الناس ، ولا نعرف اي شيء حتى عن جارنا ، بينما هنا الترابط موجود ، وهذا شيء جميل .
المقارنة بين مدينة جدة الكبيرة ومدينة الطيرة الصغيرة



هل اجريت مقارنة او حاولت اجراء مقارنة بينك وبين نفسك بين المدينة الكبيرة جدة التي نشأت وترعرعت وكبرت فيها وبين الطيرة التي قررت ان تواصلي عيشك فيها ؟
اول ما حضرت الى هنا قمت بهذه المقارنة ، حيث خرجت في السيارة واكتشفت امورا كثيرة ، جدة مدينة كبيرة والطيرة صغيرة ، لكن هناك اختلافات بين البلدين ، واكثر ما لفت انتباهي هو الترابط القائم بين الناس هنا ... كما وانك ترى بان جميع الناس هنا يدا واحدة .



تشعر الاء بشوق كبير الى اهلها ، كما وتشعر بحنينها الى غرفتها والى الحارة التي كبرت فيها . تقول الاء ، ردا على سؤالنا عن اكثر ما تحن اليه في عروس البحر الاحمر - جدة ، قائلة :"اكثر ما اشتاق اليه هو بيتنا واهلي وغرفتي واشتاق للحارة ، اشتاق الى الاجواء هناك ، واشتاق الى اخوالي الذين يسكن جميعهم في السعودية. انا ارى اهلي في الاردن لكنني لا ارى اخوالي منذ ان خرجت من السعودية . اشتاق اليهم كثيرا واحيانا اتحدث اليهم بالهاتف ولكن اشتاق الى رؤيتهم".
متى قمت بزيارة الى جدة اخر مرة ؟
اخر مرة زرت فيها جدة كانت قبل سنتين ، قبل الزواج وقبل ان احضر الى هنا ، ودعت جدة جيدا حيث كنت هناك لمدة اربعة اشهر .
هل كان لديك شعور عندما ودعت جدة انك لن تعودي اليها ؟
نعم ، حتى انني كنت ابكي طيلة الوقت ، اذ من الصعب جدا علي ان اترك المكان الذي ولدت فيه . يوسف انسان جيد وشعرت انه بالفعل يريدني وكان متفوقا في الجامعة وكان واضحا انه انسان جدي احبني بصدق وأرادني زوجة له ، وأحببنا بعضنا هناك في الاردن واضطررت للتضحية .

 

 

من مواضيع !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 08-17-2010 الساعة 01:16 PM
!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 10:13 PM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~!
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: ツ】ઇ需 وتين قلـ♥ـبـ حسوستي 需ઇ【ツ
المشاركات: 799
!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! is on a distinguished road
افتراضي



" احب بحر جدة "



ما هي الامور التي تحبين ان تتحدثي عنها في جدة وستبقى راسخة على جدران ذاكرتك ؟
احب البحر في جدة ، كورنيش جدة جميل جدا . اجمل الجلسات تكون في وقت المغرب في الصيف ، طيلة السنة الطقس حار في جدة فنادرا ما تسقط الامطار هناك ، ولكن هنا ترى جميع الفصول . هل كان تأقلمك مع الواقع الجديد سريعا ؟ تأقلمت بسرعة والحمد لله ، مع انني لم اكن اشعر انني سأتأقلم بهذه السرعة لانني اعرف شخصيتي ، فانا من النوع الخجول وأخاف ايضا ، ولكن عندما حضرت الى هنا تأقلمت بسرعة لان العائلة استقبلتني بحفاوة وهذا ما جعلني اتأقلم بسرعة ، حتى ان زوجي استغرب من تأقلمي السريع. الناس هنا جيدون ، وعندما يعرفون انني غريبة ، اشعر انهم يتعاملون معي بشكل مختلف ... وكلهم يريدون ان يتعرفوا عليّ ومنهم من يستقبلني في بيته .
كيف تقيّمين تجربة العيش هنا بعد الاقامة سنتين في الطيرة ؟
الحمد لله للاحسن وكلما مرت فترة اشعر بشكل افضل ، صراحة انا احببت العيش هنا ، رغم انني من النوع الذي يخاف كثيرا .



انا لم اكن اتصور ان اصل الى هذه الدرجة من التأقلم ، فانا اخجل وأخاف كثيرا . حتى انني اخاف من الدجاج والقطط والفراش والكلاب ، ففي السعودية لا نحتك بالحيوانات ولا نلمسها ، وفقط نراها في حديقة الحيوانات وانا اربي ابنتي على ان تلمس الحيوانات ، فالرفق بالحيوانات شيء جميل .



ما هي اجمل الاماكن التي زرتها في اسرائيل ؟
يافا لان امي من يافا ، وعندما اذهب الى هناك اشعر بأمي ، وكلما اتحدث اليها تذكرني بان بيتها بالقرب من الساعة ، وكلما اذهب الى يافا واكون بالقرب من الساعة ، اتصل اليها وأخبرها انني بالقرب من الساعة .



"مواطنة اسرائيلية بشرطين "



معروف ان موضوع الهوية موضوع شائك في اسرائيل ، فكيف كان مشوارك بالحصول على الهوية الاسرائيلية ؟ اوكلنا محاميا يهوديا ، ووقف معنا من اول المشوار وتم اصدار هوية لي بعد ستة شهور ، والمحامي كان ممتازا ، وقد دلوني عليه من وزارة الداخلية . انا مواطنة اسرائيلية ولكن ممنوع ان انتخب او ارشح نفسي .
كيف تقضين وقتك ،الى حين تجدين مكان عمل ؟
ابقى في بيت عمي ، يخرج يوسف الى العمل وابدأ بالاعمال المنزلية ، وانهي عملي في البيت واذهب الى بيت عمي لتناول الغداء وانتظر يوسف عندما يأتي ومن ثم يذهب للوردية الثانية فيما أبقى وابنتي في بيت عمي ، واذهب ايضا الى اعمام يوسف فهم جيراننا ، اجلس مع بنات عمه فهن من اجيالي ونتسلى معا ونتحدث سوية ، نتجول في الطيرة ونذهب الى كفار سابا للتسوق .



الكبسة والرز البرياني ... اكلتان سعوديتان مشهورتان



تصطحبنا الاء الى جولة في المطبخ السعودي ، وتحدثنا ردا على سؤالنا ان كانت تمارس طهي الاكلات السعودية ، وان كان ثمة فروقات في الاكلات ، قائلة :" انا احضّر الفطور ، ولكن الغداء نتناوله في بيت عمي . بالنسبة للاكلات ، ففي السعودية هناك الكبسة السعودية ، وهناك طبخات اجنبية نظرا لوجود الاجانب بكثرة هناك ، ولكن الاكلة المشهورة في السعودية هي الكبسة والرز البرياني . ايهما الذ الطبخات هنا ام الطبخات السعودية ؟ الطبخات هنا لذيذة ، والطبخات هناك ايضا لذيذة .
هل الاختلاف كبير بين المجتمع العربي المحلي هنا وبين المجتمع السعودي ، من ناحية العادات والتقاليد وغيرها ؟ هناك فرق ، فهنا يعيشون على البساطة وخاصة في الاعراس ، بينما في السعودية اهم شيء الفخامة في اعراسهم هذا الفرق في الاعراس . ومن ناحية اللباس يختلف ، فمثلا هناك لبس العباءة من العادات والتقاليد ، هناك الكثير من الامور ، مثل اللغة ، فهناك اللغة العربية والانجليزية هما اللغتان الدارجتان بينما هنا اللغة العبرية الى جانب العربية ، ما يشكل صعوبة بالنسبة لي .
بماذا تحلمين ؟
ان يوفقني الله في حياتي وأبقى سعيدة في حياتي هنا ، واحب ان اكمل دراستي . واهم شيء السلام بين اسرائيل والسعودية كي نتمكن من رؤيتهم ، لان هذا مشكلة فكلما اردت ان اراهم يكون ذلك في الاردن في كل سنة ، وعندما يتم السلام يستطيع الانسان الحضور بحرية متى شاء .
هل من الممكن ان نراك معتمرة او حاجة من اجل العودة الى جدة ؟
ان شاء الله . حتى انني تحدثت مع صديقاتي وطرحنا فكرة العمرة ، فقلت لهن لم لا ، نعتمر وانتهز الفرصة لرؤية اهلي ايضا .


مجموعة من الصور المصغرة :



















------------------------------------------------------

مصدر الخبر : أنا عرفت بالخبر حين كنت اتصفح صحيفة سبق الالكترونية ووجدتهم نقلوه عن صحيفة الكترونية تسمى Panet تابعة لصحيفة بانوراما ( اضغط هنا لتقرأ الخبر من مصدره صحيفة Panet ) علماً بأن الصحيفة لها رابط امتداده إسرائيلي (.il)

منقول من ايميلي

وتقبلوا تيحتي

 

 

من مواضيع !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! في المنتدى

__________________




قال الرسول ‏صلى الله عليه وسلم

( من كتم علماً يعلمه جاء يوم القيامة ‏ ‏ملجماً ‏ ‏بلجام ‏ ‏من نار )






(uu11 مشكوره للاخت التي اهدتني هذا التوقيع (uu11

شات ودردشه ومنتدى نهر الحب


التعديل الأخير تم بواسطة !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! ; 06-01-2007 الساعة 10:16 PM
!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 10:53 PM   #4
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

يسلمووووووو عاشق بصمت

قصه طويله ومشوقه

بس فعلأ تضحيه غريبه جدآ

ياليت يطلع الرجال يستاهل التضحيه


يعطيك الف الف عافيه

تحيتي لك ........

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 11:44 PM   #5
 
الصورة الرمزية мєż3Łţ αŁ-ήєşα
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,619
мєż3Łţ αŁ-ήєşα is on a distinguished road
افتراضي

قصص غريبه تصير بهالزمن


ولاوعطوها الجنسيه بعد


لاحول الله ليه اضحي بااهلي وامتي واسلامي علشان هالشي



التفكير بكل شي حكمه وحتى لو قالت مااحس بالغربه مااصدقها


يمكن تكابر


على العموم قصه شيقه وعجيبه


تسلم عاشق بصمت


تحيتي لك

 

 

من مواضيع мєż3Łţ αŁ-ήєşα في المنتدى

__________________






мєż3Łţ αŁ-ήєşα غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 12:36 AM   #7
عضو
 
الصورة الرمزية غليان الثلج
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 3,969
غليان الثلج is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووو عاشق

قصه رائعه بس احس انها من الخيال

وخاصه من الاعلامي اليهودي

تري صعب مرره علي البنت العربيه عامه والسعوديه خاصه

هذا الزواج في بلد مثل اسرائيل صراحه احس انها قصه من وحي

الاعلام اليهودي مو اكثر ولها ابعاد كثير هالقصه

يعطيك الف عافيه عاشق

مشكور عاشق علي النقل

دمت بكل الحب

 

 

من مواضيع غليان الثلج في المنتدى

__________________

غليان الثلج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 12:45 AM   #8
مشرف قسم الكومبيوتر والانترنت
 
الصورة الرمزية بزٍبوٍزٍ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 756
بزٍبوٍزٍ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى بزٍبوٍزٍ
افتراضي

لآ أرٍي في الموٍضوٍع أي أهميهّ

الأ آهميه وآحده وهوٍ أنك أنت كتبتهّ


وٍمآنتوٍقع هذي سعوٍديه وٍٍزٍي مآقآلوٍ القصه ورٍآهآ أبعآد كثيرٍه



تحيآتيّ

 

 

من مواضيع بزٍبوٍزٍ في المنتدى

__________________

من وجد الله ماذا فقد .. ومن فقد الله ماذا وجد



ربي كلمه اغفرلي ولوالدي والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .

..



::..:: يارب ثبت خطاوينا يارب انصرنا وأحمينا ::..::

بزٍبوٍزٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 02:10 AM   #9
عضو
 
الصورة الرمزية ملك الرومانسية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,040
ملك الرومانسية is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ملك الرومانسية
افتراضي

برضه ماتوقع سعودية

بس كل شي جائز

على العموم يسلمواااااااا

عاااااااشق

تحيااااااااااتي ملك

 

 

من مواضيع ملك الرومانسية في المنتدى

ملك الرومانسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 02:17 AM   #10

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية عذاب الصمت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: رضاء الله ورسوله
المشاركات: 1,339
عذاب الصمت is on a distinguished road
افتراضي

عاشق بصمت يعطيك العافيه



اتحدى ان كانت سعوووديه وش ذي ولافيها ولاعاده تدل اصلا انها سعوديه ابدا


من نشررر صووووور مراحل زووواجها وخلفتها وكمان وينها وين السعوووديه الله يحميها ذي رمت كل العادات والتقاليد عررررررض الحائط


يسلمووووووووو عاشق


تحيتي اليك

 

 

من مواضيع عذاب الصمت في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عذاب الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم مقهى نهر الحب - Love River Cafe

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582 1583 1584 1585 1586 1587 1588 1589 1590 1591 1592 1593 1594 1595 1596 1597 1598 1599 1600 1601 1602 1603 1604 1605 1606 1607 1608 1609 1610 1611 1612 1613 1614 1615 1616 1617 1618 1619 1620 1621 1622 1623 1624 1625 1626 1627 1628 1629