كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 09-14-2010, 07:28 AM   #1

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
ايقونه البابا شنودة يخالف تعاليم الانجيل

البابا شنودة يخالف تعاليم الانجيل ويتنازل للمطلقات القبطيات
ظاهرة خطيرة تزعج الكنيسة المصرية:
الأحكام القضائية ببطلان الزواج.. تتضاعف
العجز الجنسي وراء قضايا الطلاق
الختان يسبب برودة المرأة.. وفراخ الجمعية هزمت الرجال
البابا في لقاء مفتوح: تشكون من تزمتي في قضايا الأحوال الشخصية ولولاها لانهارت 90% من العائلات القبطية
وكيل المجلس الملي العام قام بتصنيع “الفياجرا” لمحاولة إنقاذ فحولة الرجال
تيسيرات جديدة أمر بها البابا للسماح بالزواج الثاني في حالات البطلان

جرجس حلمي عازر
تزايدت الأحكام الصادرة من المحاكم ببطلان عقود الزواج والسبب الرئيسي هو ضعف قدرة الرجل الجنسية أو “برودة المرأة”. وبعد رحلة طويلة في أروقة المحاكم والعرض علي الأطباء الشرعيين. تُصدر المحاكم حُكمها ببطلان عقد الزواج وهذا معناه ان هذا العقد كأن لم يكن.
رأت الكنيسة ان هذا الموضوع قد “استفحل” وتدارسته علميا واجتماعيا وروحياً وما ترتب عليه من اثار ووضعت شرطاً حاسما وجازماً بألا تقوم الكنائس بعقد زواج إلا بتقدم الزوجين بشهادة خلو طرفي العقد من الموانع الصحية واهمها القدرة علي المعاشرة الزوجية من الناحية الجنسية بل ان بعض الكنائس زادت الأمور تعقيدا أو قل تفصيلا بأن اضافت بنداً من بنود هذه الشهادة وهو عدد الحيوانات المنوية لتطمئن المرأة إلي إمكانية الانجاب من رجلها. وكانوا قديما يعتقدون وهو بالتأكد اعتقاد صحيح بأن “الطفل هو عطية من الله”. ولكن اعطانا الله العلم لندرأ مشكلات عدم الانجاب في المستقبل.


أسباب الضعف الجنسي عند الرجال [النصارى] أصبحت كثيرة ومتعددة ومعقدة. ولعل أهمها: “فراخ الجمعية”. وأعتقد أنك صديقي القارئ ستتصور أنني أمزح في مجال نلتزم فيه بالجدية. ولكن هذه هي الحقيقة المؤلمة التي كشفت عنها الدكتورة ألفت السباعي استاذة طب وجراحة “الذكورة” وفي ندوة علمية حضرها أكثر من “300″

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-14-2010, 07:29 AM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
نهر8

من مثقفي مصر وعلمائهم.
قالت إن أصحاب مزارع الدواجن كان يطعمون الكتاكيت العلف ممتزجاً بحبوب منع الحمل لتكبر بسرعة وتمتلئ جيوبهم بالمال الحرام. ويتبع ذلك ان اختلت “الهرمونات” في جسم الرجل المصري الذي كان يتباهي بفحولته الجنسية… ويضاف إلي هذا السبب انتشار مرض “السكر” والذي من بين اثاره الجانبية بل ومن اثاره المباشرة هو ضعف القدرة الجنسية. أصاب هذا المرض اللعين شبابنا بل وحتي اطفالنا بسبب الهموم الثقيلة التي يحملها هذا الجيل في حياته اليومية.
وقد يلجأ الرجل إلي المخدرات بمختلف انواعها ظنَّا منه أنها تساعده علي ارضاء زوجته والحقيقة التي تأكدت. انها زادت الطين بله.. ولست اريد ان اطيل في هذا الموضوع ولكنني أرجو أن يكتب لنا أحد الأطباء المتخصصين حول أسباب الضعف الجنسي عند الرجل.
[لاحظ محاولة الكاتب النصراني تعميم مشكلة الضعف الجنسي من كونها حالة يعاني منها ذكورهم بالأخص ويلقي اللوم على فراخ الجمعية!!]
والأخطر والأهم أن اكتشف الطب الحديث ان عدم ممارسة العلاقات الجنسية قبل الزواج قد تكون هي الاخري سبباً من أسباب الضعف الجنسي عند الرجل. والتفسير العلمي لذلك كما يقولون هو ان الجسم البشري يتكون من عضلات وعدم استخدام ايّة عضلة فهي “تكسل”. وهنا أتوقع أنك ستثور في وجهي كأنني ادعو بذلك إلي الرذيلة. ولكني أريد أن أقول ان هناك من علماء التربية من يقتنع بفلسفة التربية والتعليم في الخارج والتي تدعو وبصراحة إلي هذه العلاقات والتي يمكن ان نوجزها في الحكمة الانجليزية التي تقول: use it or you lose it,وهذا معناها إذا لم تستخدم هذه العضلة فستفقدها.
والتربية المسيحية في الكنائس تقوم علي فلسفة ان الجسم والروح متضادان. فالاهتمام بالجسد يضعف الروح والعكس صحيح في المفهوم الكنسي ولهذا فتجد المسيحية تربي الملتزمين بعقيدتها ان يزهدوا في هذه الحياة الدنيا والتي هي في حقيقة الايمان هي بمثابة “كوبري” تصل بالانسان إلي الحياة الابدية. وقد قالها المسيح صراحة: “مملكتي ليست من هذا العالم”.
وقادت وتقود هذه الفلسفة المسيحية في التربية الي ان علي الانسان ان يزهد في متاع الدنيا ومن بين هذا “المتاع” هو العلاقة الجنسية مع الطرف الآخر وزادت المسيحية هذا الموضوع إيضاحاً عندما قالت: “من ينظر إلي امرأة ويشتهيها فكأنه زني بها في قلبه” فخطيئة الزنا في المسيحية يتم ارتكابها حتي لو نظر الإنسان إلي صورة امرأة. وقد انعكس كل هذا علي شبابنا فعندما يتزوج لا يجد لديه القدرة علي الممارسة الجنسية وكانت المرآة في الزمن الماضي تخجل إذا أفصحت بالشكوي في هذا

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-14-2010, 07:31 AM   #3

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
ايقونه

الموضوع ولكن في جيلنا هذا والذي انتشرت فيه جمعيات حقوق الانسان تري ان من حقها ان تتمتع بأنوثتها. وقد يفسر لك ذلك بعض الأحداث الأخيرة والحوادث التي تناقلتها الصحف عن سيدات وبنات هربنا من بيت الزوجية إلي حيث تكون المتعة ولو كانت حراما.
وترجع برودة المرآة في الأغلب والأعم إلي عملية “الختان” وليس مستغرباًً بعد ان زادت مشكلات وتعقيدات الزواج ان تدعو الكنسية وعلي منابرها بتحريم “ختان المرأة” والذي هو السبب الرئيسي في برودة مشاعرها الجنسية. وناقشت الكنيسة هذا الأمر وغيره في اجتماع الشابات بالكنائس وبأسلوب علمي صريح لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. [اعتراف صريح من الكاتب النصراني ان الكنيسة القبطية متورطة في ممارسة ختان المرأة]
الأنبا دنيال
ولعل أكثر من كان جرياً في هذه الموضوعات ومعالجتها بأسلوب علمي هو الأنبا دانيال الأسقف العام لكنائس المعادي وضواحيها ولأنه كان في الأصل طبيباً وعمل فترة من حياته في فرنسا قد حدّد اسماء بعض الأطباء والطبيبات المتخصصات لإجراء الكشف الطبي علي المتقدمين للزواج ولا يقبل شهادات طبية من غير هؤلاء الأطباء والطبيبات. فإذا تقدم أحد للزواج في دائرة اختصاصه كان عليه ان يلتزم بإجراء هذه الفحوص الطبية عن طريق الكنيسة بالاضافة إلي شهادة من الكائن المختص عن سلوكه الروحي ورغم كل هذا فلم تعد هذه الشهادات كافية لأن هناك عنصراً آخر رئيسياً أهمله هذا الاسقف المستنير في هذه الشهادات وهو الصحة النفسية للمتقدمين للزواج والكشف هنا شديد التعقيد وشديد الصعوبة ولكن شديد الخطورة أيضا كما سنبين ذلك في عدد من القضايا المطروحة بالفعل امام الكنيسة.
وكيل المجلس الملي
الدكتور ثروت باسيلي وكيل المجلس الملي العام للاقباط الارثوذكس. هو في موقع الزعامة الشعبية للاقباط وقد كان يشغل هذا الموقع من قبل فطاحل الاقباط من امثال الدكتور ابراهيم فهمي المنياوي باشا ونقيب المحامين كامل يوسف صالح والمستشار اسكندر حنا دميان وغيرهم. ادرك وكيل المجلس الملي العام بحكم موقعة خطورة الموقف علي مصير العائلات القبطية بسبب ضعف القدرات الجنسية فقام بتصنيع حبوب “الفياجرا” لتباع بأسعار رخيصة والتي بها يمكن ان يعالج الرجل الضعف الجنسي عنده وكان القرص الواحد المستورد يباع ب 17 دولارا أي بحوالي مائة جنيه ومع ذلك كانت النتائج ضعيفة.
البابا وتيسيرات جديدة
اضطر البابا إلي التيسير علي أصحاب قضايا بطلان الزواج فسمح للزوجة التي صدر حكم ببطلان زواجها بسبب الضعف الجنسي لرجلها ان تتزوج مرة ثانية. ويحق لهذا الزوج ذاته أن يتزوج بأخري إذا قبلته بعَّلته وان تكتب اقراراً علي نفسها بقبول الزواج بهذا الشخص بالرغم من صدور حكم قضائي ونهائي بعدم قدرته علي ممارسته العلاقات الجنسية.
وبالمناسبة فإن قداسة البابا قد أعلن أكثر من مرة وفي اجتماعاته الشعبية العامة بأن هناك من يشكون من ان البابا “يتزمت” في موضوع الأحوال الشخصية. قال البابا: صدقوني يااخوتي لو لم افعل ذلك لانهارت “90%” من العائلات القبطية وبالفعل وراء الأبواب “بلاوي” كثيرة.
وهناك حوار مثير حول الحق في ممارسة العلاقات الجنسية خلال فترة الصوم المقدس لدي الاقباط والتي تصل إلي حوالي 300 يوم في السنة. [السنة كلها 365 يوم يا عالم] ثار جدل بين الدكتور الأنبا غرغوريوس اسقف البحث العلمي الذي رحل عنا منذ وقت قريب وبين الدكتور القمص يوسف عبده كاهن كنيسة الزمالك كان الأول يرفض ان تكون هناك معاشرات زوجية في فترة الصيام وكان الثاني يدعو لها.. نُشر هذا الحوار في مجلة الكرازة التي يمتلكها البابا شنودة ويرأس تحريرها. ولست أذكر النتيجة التي توصلا إليها وربما يعلنها قداسة البابا.
قضايا مثيرة
الموضوع جد خطير كما قلت. وإذا كنا قد تعلمنا ان أفضل وسيلة للتعليم هو ان نقدم الأمثلة تتجسَّد بها المعاني التي نسوقها ونقدمها. هذه القضايا شتكسف لنا ان الجانب النفسي في الزواج اخطر من الجانب الجسدي والروحي.
المثال الأول الذي أعرضه لكم هو ان استاذاً بكلية الفنون الجميلة قد سرق عمره البحث العلمي فنال الدكتوراة ولأنه كان فنانا موهوبا ومتميزا فقد أقام عدداً من المشروعات الفنية الجميلة ونسي فيه نفسه إلي أن جاءه ابونا “فلان الفلاني” ليقولوا له: “عندي لك عروسة” زي البسبوسة طبيبة تعمل في احدي كليات الطب ووالدتها طبيبة هي الاخري واستطاع هذا الكاهن اقناعه بالزواج ورأى العروس فانجذب إليها وقام بتأثيث مسكن الزوجية بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر والذي يعد تحفة فنية وقام بتصميم “البنبنيره” أي علبة الملبس والتي كانت قطعة فنية لتوزيعها يوم “فرحه” والذي اختار له كنيسة من كنائس ال.. سبعة نجوم وهي كنيسة السيدة العذراء بالمرعشلي في الزمالك ثم طار مع عروسه لقضاء “شهر العسل”. وبعد ان عاد إلي داره تبين له في احد الليالي بأن عروسه تركت فراشه فتبعها بنظرته فإذا بها تعود وبيدها سكين وتريد قتله. فبهت وقام بضمها إلي صدره وعرضها علي الطبيب في اليوم التالي والذي كشف له السر بأن عروسه الجميلة مريضة بمرض “انفصام الشخصية” وحالة الجنون التي قد تنتابها “ساعة تروح وساعة تيجي”. وحاول مداوة مرضها الذي قرر الاطباء باستحالة الشفاء منه وتعرضت حياته للخطر أكثر من مرة فلجأ إلي الكنيسة فأشاروا

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-14-2010, 07:33 AM   #4

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
uu6

إليه بأن ينقذ حياته بالانفصال عنها وقدموا له جرجس بطرس عجيبي المحامي الذي كان يقوم بتدريس قوانين الأحوال الشخصية في معهد الدراسات القبطية والذي رفض في أول الأمر لأنه عاهد الله ان لا يدخل مكتبه صاحب دعوي للطلاق أو التطليق. وبدراسة الموضوع وجد هذا المحامي أنه يستطيع ان يستند في دعوا علي “الغش” لأن عروسه قد اخفت عنه حقيقة مرضها قبل الزواج والغش يبطل التعاقدات.. وبالفعل نجح هذا المحامي في دعواه وصدر حكم نهائي ببطلان الزواج. ومن الطرائف ان جاء لهذا الاستاذ الجامعي احد اباء الكنيسة ليعرض عليه امرأة لتعينه في حياته بعد أن كبر سنه فصرخ وقال: جواز ثاني.
مثال آخر
والقضية الأخري التي أعرضها هنا قضية شديدة الغرابة وستكشف لنا اسراراً خطيرة وستدق لنا اجراس الخطر وبايجاز تقدم مهندس ميكانيكي إلي ابنة خالته ليتزوجها [لعل هذه هي الشهيرة بمهرائيل – المنصرة التي تهاجم الاسلام في البالتوك وتداول صورها العارية رفاقها في التنصير وفضحوها وانها تخون زوجها الميكانيكي]. وكان جاهراً بكل احتياجات بيت الزوجية ومرتبه كبير ومسكنه رائع ولم يجدوا فيه عيبا بل كانت ابنة خالته تغني وهي تعد له كوب الشاي في المطبخ أنا قلبي إليك ميال ومفيش غيرك علي البال. وتزوجا وفوجئت في ليلة الزفاف بتصرفات من عريسها لم تكن تحلم بها بمشاعر الأنوثة ولم تسمع من صاحبتها عن أمثال هذه التصرفات. المهم بعد قضاء فترة العسل. جاءه صاحبه إلي داره لتهنئته فاستقبله بلهفة شديدة ورأي عروسه بجمالها فلعب الشيطان بداخله.. كان هذا المهندس وللأسف الشديد مصاباً بداء الشذوذ وكانت هذه هي سبب فرحته ولهفته بلقاء صاحبه الذي رفض ان يضاجعه قبل ان ينام مع عروسه فلما طلب إليها ذلك رفضت وبشدة وكرامة فإذا به يصاب بالجنون ويكسر الزجاجة التي أمامه وبكعبها نزل ضربا فيها حتي سال دمها فهرعت إلي خارج الشقة وانقذها الجيران ورفعت دعواها امام المحكمة وأقر الطب الشرعي بإصابته بالشذوذ وأبطل القضاء عقد الزواج.


وهنا أسأل: كيف يعرف الانسان أن مثل هذا الرجل “مصاب بهذا الشذوذ” والذي وللأسف الشديد قد شاع في المجتمعات كلها ومن بينها المجتمع المصري حتي ان البابا شنودة نفسه قد عرض الموضوع علي المجمع المقدس فاصدر قراره بتحريم زواج هؤلاء المرضي بالشذوذ الجنسي.
قضية الأدمان
والقضية التي اعرضها هنا ربما ستجدها مختلفة وتتلخص في فتاة جميلة وجمالها من النوع الهادئ قد تقدمت للعمل لدي المليونير القبطي موريس رزق والذي قبلها كأحدي بناته وكان يقدمها لاعضاء مجالس ادارة شركاته لامانتها في العمل وحرصها عليه وتدينها ورآها أحد رجال الأعمال وبهر بجمالها واستطاع ان يشتري بماله موافقة والدتها علي الزواج. وبمجرد ان تزوجا وفي ليلة العرس طالبها بشيء لم تكن تسمع به وكادت تنتحر في هذه الليلة إلا أنها تداركت الأمر وخافت علي سمعة اخواتها البنات فسكت فسكتت وعرضت أمرها علي الكاهن الذي تعودت الصلاة في كنيسته بحي المقطم والذي استدعي رجلها فاعترف امامه بأنه لا يستطيع أن يشبع من امرأة واحدة فقد تعود علي ان تكون له علاقات متعددة حتي انه “ادمن” واصيبت الفتاة بمرض يحتاج إلي صلاتي وصلاتك لكي تتحمله.
وهنا اتذكر النصيحة التي قال بها: الأنبا يؤانس اسقف الغربية الراحل وسكرتير المجمع المقدس “سابقا” بأنه لا يستقيم الظل والعود اعوج ومن شب علي شيء شاب عليه.
وكان الاب بطرس جيد راعي كنيسة الزيتون الراحل وشقيق البابا شنودة يرفض ان يعقد زواج أمثال هؤلاء الشباب لأن من يدنس جسده الذي هو هيكل الله لا يمكن ان يبارك حياته الله.
لا أريد أن اثقل عليك اخي القاريء بأمثلة اخري وقد تصرخ في وجهي وتقول: كفاية. فسوق الزواج واقف لأن الشباب لا يستطيع تدبير حياتهم لاسباب اقتصادية واخري نفسية إلا أنني رأيت أن اصارحك بما يتحدث به بعض المستغلين بقضايا الانسان القبطي التي تتعلق بحياته الشخصية. فإذا كان رأي في موضوع من هذه الموضوعات وتري أن تساهم فيه فيمكنك الكتابة إلي الجريدة وأعتقد أنها سترحب بنشر رأيك وأفكارك لأن القضية تمس وحدة بناء المجتمع وهي الاسرة فهل تستجيب!!

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________







التعديل الأخير تم بواسطة Ǻβŭ ŴỆђāĎ ; 09-15-2010 الساعة 06:57 PM
المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-15-2010, 05:08 AM   #5
 
الصورة الرمزية هيفين
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ~..♥ .ۊطڻ ڠمڕۓ.♥..~
المشاركات: 11,294
هيفين is on a distinguished road
افتراضي

تسلم ايدك أخي
على الطرح الرآآآئع
موفق يا رب
تحيتي


اسفه منك ينقل للقسم المناسب

 

 

من مواضيع هيفين في المنتدى

__________________









هيفين غير متواجد حالياً  

قديم 09-15-2010, 12:52 PM   #6

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-15-2010, 11:28 PM   #8

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,639
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً  

قديم 09-15-2010, 11:59 PM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 726
امينه 1 is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووا ع تغطيه مميزة

ويعطيك العافية

 

 

من مواضيع امينه 1 في المنتدى

امينه 1 غير متواجد حالياً  

قديم 09-16-2010, 12:01 AM   #10
 
الصورة الرمزية زهرة الجبل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,069
زهرة الجبل is on a distinguished road
افتراضي

الحمد الله على نعمه الاسلام شكرا على الموضوع

 

 

من مواضيع زهرة الجبل في المنتدى

__________________

]

زهرة الجبل غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582