كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-31-2010, 07:14 AM   #1
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 59,789
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي نادية الجندي

Advertising

نادية الجندي



بطاقة تعريف

ناديه الجندى
إن حب الجماهير نفحة ربانية.. إلى جانب الحضور و الجاذبية الشخصية و تلك العناصر تتوافر في نجمتنا نجمة الجماهير نادية الجندي..التي احتفظت بلقب نجمة الجماهير على مدى عشرين عاما..
.. هذا اللقب و إن دل فهو يدل على اختيار واعي من الجماهير و على فنانة ذكية و قوية و مبهرة.. فنادية بدأ ب"بمبة كشر" استطاعت أن تخلق حالة من التواصل مع الجمهور.. و كأن هناك ميثاقا يلتزم به الطرفان.. كان عليها أن تلتزم بحسن الاختيار لموضوعات تعكس اهتمامات الشارع العربي.. و على الجانب الآخر يلتزم الجمهور بمعايشة أحداث أفلامها.. فيتأثر بالشخصيات التي تقدمها و يبادلها نبضا بنبض ليبعث فيها إحساسا يحفزها على البحث و تقديم أفلام أخري..
نادية الجندي أعلى نجمة في البيع في السينما المصرية و العربية ، فأفلامها حققت أعلى الإيرادات في مصر و العالم العربي.. لهذا احتفظت نادية الجندي بجدارة بلقب نجمة الجماهير على مدى عشرين عاما ..
ذكاء نادبة الجندي و حسها المرهف جعلها دائما في سعى لتقديم ما هو جديد و يهم رجل الشارع العادي.. فجاءت اختياراتها دائما معبرة عن أذواق الجماهير و رغباتها.
بداية نادية : كانت نادية طالبه بمدرسة الليسيه الفرنسية بالإسكندرية، و كانت قد تقدمت للاشتراك في مسابقة ملكة جمال الربيع.. و فازت نادية ذات الثانية عشرة من العمر و حصلت على لقب ملكة جمال الربيع.. كانت الجائزة تمثيل دور في فيلم.. عارضت أسرة نادية المحافظة فكرة التمثيل.. فلم يكن هناك أي فرع فني في العائلة.. صممت نادية.. و بدأت مشوارها الفني الصعب المليء بالأشواك..
بداية نادية كان دور كبير في فيلم "زوجة من الشارع" (1960) للمخرج الكبير حسن الإمام..بطولة عماد حمدي و هدى سلطان و كمال الشناوى.. قامت نادية بأداء دورها بجدارة و ننبأ لها الجميع بمستقبل كبير.. جذبت نادية نظر النجم الكبير عماد حمدي الذي كان يكبرها كثيرا .. و تزوجا.. و أثمر زواجهما عن ابنها الوحيد هشام..
كانت الأدوار التي تسند لنادية في ذلك الوقت كلها صغيرة.. فكانت تشق طريقها بصعوبة.. رغم زواجها من أكبر نجم في ذلك الوقت عماد حمدي إلا انه لم يحاول أن يقف بجانبها فنيا أو يفرضها على زملاءه من المخرجين أو المنتجين.. فقد فضل أن تشق نادية طريقها بنفسها و بإمكانياتها..
مضت عشرة سنوات لم تحصل فيها نادية على فرصة واحدة تجعلها تنطلق كنجمة أولى.. فالأدوار التي كانت تسند إليها صغيرة لا تظهر أي موهبة أو قدرات تمثيلية...
تلك المرحلة الصعبة في حياة نادية كانت قاسية .. فقررت أن تشغل نفسها بشيء تحبه إلى أن تأتيها الفرصة.. لما كانت نادية تحب الأزياء و تمتاز بذوق رفيع في اختيار الموديلات و الألوان فقامت بافتتاح بوتيك للأزياء.. و نجحت نجاحا كبيرا.. و لكن رغم هذا النجاح ظلت نعيش في مرارة في انتظار تحقيق حلمها الكبير و عشقها للتمثيل.. إلى أن طرق الحظ بابها و التقطته فورا.. كان سيناريو فيلم "بمبة كشر". وجدت نادية أن الفيلم به تمثيل، و غناء و رقص و استعراضات.. أي يحاج آلي ممثلة شاملة.. وضح من السيناريو أن الفيلم استعراضي باهظ التكاليف..
فقررت نادية أن ترصد كل ما جنته من البوتيك لإنتاج فيلم بمبة كشر. كل شركات التوزيع رفضت توزيع هذا الفيلم.. فالجميع يخاف من أن يغامر باسم بطلة جديدة.. لكن إصرار نادية جعلها تواجه و تتخطى جميع الصعاب.. فالمسألة أصبحت بالنسبة لها أن تكون أو لا تكون؟..إلى أن وافقت هيئة السينما على توزيع الفيلم.. و كان الأديب الكبير يوسف السباعي هو وزير الثقافة في هذا الوقت.. . و نجح الفيلم نجاح باهر سنة كاملة و الفيلم يحقق إيرادات خرافية.." بمبة كشر" (1974) كان بداية رحلة نجاح غير تقليدية..و متنوعة.. تضيف نادية : عرض فيلم "بمبة كشر" في أول أيام العيد،، و كان مسلسل "الدوامة" الذي كنت أقوم فيه بدور "زغزغة" يعرض في التليفزيون طوال شهر رمضان.. و كان أدائي المميز لدور "زغزغة" هو الذي ساعد على التمهيد لي كبطلة في فيلم "بمبة كشر".
و توالى النجاح فقدمت نادية الأفلام الاستعراضية " شوق"، "ليالي الياسمين"(1978). ثم قررت تقديم أفلام تتناول قاع المجتمع .. فقدمت الباطنية ، كان فيلم الباطنية أول فيلم يتعرض لتجارة المخدرات و مدى تأثيرها على الشعب المصري.. ووجد الفيلم صدى كبير و قوى حتى أن السلطات قضت بعده على حي المخدرات المعروف بالباطنيةـ!!
جميع الأعمال التي قدمتها نادية كانت أعمال ذات قيمة.. تكشف في جراءة عن السلبيات.. نرى ذلك جليا في فيلم "وكالة البلح" الذي حقق أعلى الإيرادات وقت عرضه.. ثم "خمسة باب" مع النجم الكبير عادل إمام.. نجح هذا الفيلم نجاح لم يسبق له مثيل..
توالى النجاح لم يشبع الفنانة داخل نادية فنراها في بحث دائم لتقدم ما هو جديد..فهي دائما تبحث عما يريد أن يشاهده المواطن العادي في الشارع.. و عما ينبض به الرأي العام.. فنجدها كما قدمت أفلاما استعراضية، و أفلاما اجتماعية أخلاقية نجدها تقدم أفلاما سياسية.. فقدمت فيلم "شبكة الموت"، ثم "الإرهاب"، ثم "ملف سامية شعراوى"، "حكمت فهمي" "امرأة هزت عرش مصر". لم تكن نادية أ أبدا بعيدة عن الأحداث السياسية.. و القضية الفلسطينية.. لأنها ترى أن الفن رسالة و أن الفنان يجب أن يتناول قضايا الساعة.. و قررت أن تشارك في القضية و لو بقدر بسيط.. ف قدمت "مهمة في تل أبيب" و "24 ساعة في إسرائيل"..
قامت نادية بأداء أدوار متنوعة.. و مركبة سيكولوجية.. فلم تخشى الظهور كمشوهة في فيلم "الضائعة" الذي يقوم على الأداء فقط دون إظهار لجمال الوجه أو الجسم.. نالت نادية في هذا الفيلم إعجاب و تقدير الجمهور و النقاد..
ثم كان فيلم الرغبة الذي جاء تتويجا لأعمالها.. حصل الفيلم على خمسة جوائز من "جمعية الفيلم.. فدورها في هذا الفيلم أدته بدراسة واعية.. و عميقة..يحتاج إلى مجهود كبير.. فبه انفعالات داخلية عالية.. فالفيلم مأخوذ عن المسرحية العالمية "عربة اسمها الرغبة" للكاتب المسرحي الأمريكي تناسى ولييامز.. و هو في كتاباته يتناول النفس البشرية من الأعماق.. و يحلل و يغوص في الشخصية.. حاز أداء نادية على إعجاب و تقدير الجمهور و النقاد..
تجد نادية دائما في حالة بحث عما هو جديد، عن موضوع الساعة.. الموضوع الذي يمس مشاعر ووجدان المواطن العادي.. القضايا.. سلبية كانت أم إيجابية.. فهي في سعى دائم إلى تقديم كل ما هو جديد..
ترى نادية أن الفنان الذكي عليه أن يعايش قضايا الساعة.. ينبض بنبض المجتمع..
عندما سألت نجمة الجماهير عن أهم الأفلام التي قامت بها.. أجابت بأن جميع أفلامها محببة إليها.. ففيلم "بمبة كشر" نقطة انطلاق، "الباطنية" هو الفيلم الذي أضاف إلى جماهيريتها.. وتثبيت لأقدامها.."الضائعة" إثبات لوجودها كممثلة حتى النخاع، "مهمة في تل أبيب" أدخلها قلوب الناس.. فقدمها بشكل وطني، فترى نادية أن الفيلم أثار الجس الوطني لدى الناس، فقد أحست وهى تقدم هذا الفيلم إنها تشارك فنيا بحد بسيط للغاية لشيء كبير له قيمة كبيرة.."الرغبة" يمثل بداية جديدة لها.
تقول نادية لم أعمل فيلما بدون حب أو تعب أو بذل مجهود كبير.. و قد حرصت أن يعبر كل فيلم عن مرحلة..
تطرق الحديث إلى التوزيع سابقا و حاليا.. تقول الفنانة الكبيرة نادية الجندي أن قبل الخصخصة كانت هناك يد واحدة توزع و هي وراء اتخاذ القرارات.. جهة مسؤولة و متخصصة.. اليوم هناك خمسين جهة و خمسين رأى كل له اتجاهات و مصالح شخصية.. شركات و اتجاهات و مصالح.. و هذا شئ خطير جدا.. ربما تكون الحسنة الوحيدة لتعدد جهات التوزيع الآن هي كثرة دار العرض.. لكن مازالت المشكلة قائمة.. فلا زال لا يوجد مسؤول.. و الحل هو أن تتولى وزارة الثقافة المسؤولية مرة أخرى!!
وكانت أولى تجاربها التلفزيونية هو مسلسل "مشوار امرأة" سيناريو مصطفى محرم و إخراج أحمد صقر، لا يخفى على الجماهير عدد الجلسات التي عقدتها نادية الجندي بالاشتراك مع مجموعة العمل في التحضير للمسلسل.. فنجمة الجماهير حريصة أن يكون المسلسل كاملا على أحسن وجه.. فهي حريصة على عدم الإطالة و تولى الاهتمام بجميع تفاصيل العمل.




اعمال نادية الجندي - افلام نادية الجندي

جميلة (1958)
زوجة من الشارع (1960)
تحت سماء المدينة (1961)
عاصفة من الحب (1962)
المظ و عبده الحمولى (1962)
الحب الخالد (1965)
أيام ضائعة (1965)
كرم الهوى (1966)
صغيرة على الحب (1966)
فارس بنى حمدان (1966)
مراتى مجنونة مجنونة (1968)
ميرامار (1969)
الثعلب و الحرباء (1970)
الحب و الثمن (1970)
الضياع (1970)
أمواج (1971)
عالم الشهرة (1971)
بمبة كشر (1974)
شوق (1976)
ليالي الياسمين (1978)
الباطنية (1980)
أنا المجنون (1981)
القرش (1981)
وكالة البلح (1982)
وداد الغازية (1983)
خمسة باب (1983)
عالم و عالمة (1983)
جبروت امرأة (1984)
الخادمة (1984)
شهد الملكة (1985)
صاحب الإدارة بواب العمارة (1985)
المدبح (1985)
بيت الكوامل (1986)
الضائعة (1986)
عزبة الصفيح (1987)
ملف سامية شعراوى (1988)
الإرهاب (1989)
شبكة الموت (1990)
رغبة متوحشة (1991)
عصر القوة (1991)
مهمة في تل أبيب (1992)
الشطار (1993)
الجاسوسة حكمت فهمي (1994)
امرأة هزت عرش مصر (1995)
اغتيال (1996)
امرأة فوق القمة (1997)
24 ساعة في إسرائيل (1998)
الإمبراطورة (1999)
الرغبة (2002)
تليفزيون
مسلسل الدوامة (1973)
مسلسل مشوار إمرأة (2004)
من أطلق النار على هند علام (2006)

البوم صور نادية الجندي



للمزيد من صور نادية الجندي اضغط هنا

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 07-31-2010 الساعة 07:19 AM
بدر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2010, 08:14 AM   #2
 
الصورة الرمزية الصعيدي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 16,496
الصعيدي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى الصعيدي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الصعيدي
افتراضي

يسلمو بدر على المعلومات
انا من رئىى ان ناديه الجندى اجرء ممسله فى مصر واحسن ممسله فى مصر

وخصوصا فى دور العنف القتل وما شابه ذالك

 

 

من مواضيع الصعيدي في المنتدى

الصعيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2010, 08:52 AM   #3
 
الصورة الرمزية أمير الأحساس
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: @بين السمـــ والأرض ــــاء@
المشاركات: 3,331
أمير الأحساس is on a distinguished road
افتراضي

مشكور بدر على المعلومات للممثلة الرائعة نادية الجندي

تحياتي.....
4

 

 

من مواضيع أمير الأحساس في المنتدى

__________________




مشكور حبيبي مازن((أختناقآتْ صّماءْ)) على التوقيع الذوق





أمير الأحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2010, 12:27 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: Cairo
المشاركات: 29,733
انفاسك روحى واهاتى is on a distinguished road
افتراضي

تحيآتى لك بدر على المجهوٍِد المميزٍِ

معلومآت ضخمه فى سطوٍِرٍِ قليله


موٍِدتي

 

 

من مواضيع انفاسك روحى واهاتى في المنتدى

__________________




انفاسك روحى واهاتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2010, 02:01 PM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية احلام من مهد المسيح
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 2,328
احلام من مهد المسيح is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع احلام من مهد المسيح في المنتدى

__________________


شات

احلام من مهد المسيح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2010, 10:55 PM   #10
 
الصورة الرمزية جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: حـَنـيـن الـوطــن َُ
المشاركات: 3,625
جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ is on a distinguished road
افتراضي

تسسسسسسسسسسلم ايدك بدر

صور جميلة لنادية الجندي

 

 

من مواضيع جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ في المنتدى

__________________

.....


...
Game Over


....
...

جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نادية الجندي، افلام مصرية، الباطنية، افلام نادية الجندي، صور نادية الجندي

جديد قسم نهر الشخصيات العامة

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341