كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-19-2010, 11:07 PM   #1
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,556
RoOKa is on a distinguished road
icons سلامٌ على نفوسٍ عَشَقَتِ الحَقْ

Advertising

سلامٌ على نفوسٍ عَشَقَتِ الحَقْ ..
وسلامٌ على نفوسٍ جُبِلَت عليه ..

الإرْتِباطُ فِي مَبَاسِمِ شَخْصٍٍ تَرَى فيهِ رُوحَكَ الثَانِيَه ~
وأنْ تَخْتَارَ لِشَبَابِكَ مَنْ يُعِينُكَ عَلَى طَاعَةِ الله
و يُبْدِي لَكَ إهتماماً خاصاً ,
تَتَميّز فِيهِ أخْلاقٌ جَمِيلَةً , وصِفَاتً عَالِيةً ..!
وزِدْ عَلَى ذَلِكْ , قَرِيبٌ فِي العُمْرِ تماماً , ,
بلْ رُبَمَا يَكُونُ زَمِيلَ دِرَاسة , وزَمِيلَ مَوهِبَة ..
وأَفْكَارٌ تَدْورُ فِي مُخَيْلَتِك تَقُودُكَ إلى التَمْسُكِ بِه
لــِ آخَرِ نَفَسَ في حَيَاتِكْ ,,

| والحقيقةُ هي غير ذلك ,,
حينما تَتَّضِحُ لَكُمْ الرُؤْيَة وتَتَجَلّى ,
كان يَعِيْشُ فِي سَرَابٍ يَحْسَبُهُ الظَمْآنُ مَاءاً ..
ليَعِيْشَ جَرِيْحَ الهَجْرِ مُنْكَسِرَآ ,.
وخَفَايَا الدُمُوعِ فِي مَخَدَتِهِ , وكِتْمَانَ البُكَاءِ فِي لِحَافِهِ ,
ليَتَبيّن أنْهَا مُجَامَلاتٌ تَوَالَتْ عَلَيْه فِي آخِرِهَـا ,
ليستَ مَحْمُودَةً البَتْه ,
,,
لآ بُدّ لَهَا مِنْ يَومٍ وَتَضْمَحِلْ ..!
فَتأتي صدمة الواقع التي لها وقع أليم .!


~
أتعجّبُ . .
و قَلْبِي يَتعصّر ألماًَ عِنْدما تُنتهك أسمى
و أغلى علاقة في هذه الدنيا ..
| دون تأنيب للضمير .. بل دون خجل !
في هذه الأيام أصبحنا نعرف كيف نكذب
ونخفي صراحتنا على أصحابنا
ونجيدها بشكلٍ محترف ،,
غَيْر أنَ المُشكلة منْ يُعلمنا كيَف نَصْدق
ونُصارح في هذا الزمن ..!؟
وأما بعض من نعتقد فيه الوفاء , تجده أمامك طبيعياً
لكنه يخفي حتى يتبيّن ما قد خُفْيَ..!





| حروفٌ مبعثرة على جنبات طريق الهجر
والمصاحبة المصحوبة بالمجاملات التي تجلب الهموم ,
وربما غلٌ في الصدور ,,
فالسراب طويـل ,,


إن الطباع الغريبة و [ المزاجية ] المصحوبة في قلوب
أصحابِ المُجامَلاتِ ,,

لآ تبالي بمن تَرَكَتْهُم , أو حتى تفكر فيهم ..!
شعارهم :
[ مئة صديق لسـنة ..! ]

فلماذا يغوصون في البحارِ دون معرفتهم للسباحة ,
ولماذا لا يصنعون لأنفسهم قواعد وأسس
ترسخ في أذهانهم مع السنين ..


،،
يامن تريد العلاج ..!

| اختر صاحبك من أجلك وعلى رغبتك ليس عكس ذلك ,,
دون تفريطٍ في مجاملتك , أو إجحافٍ في مشاعرك ,
فكن سهلاً واضحاً ..
حتى لا تنقلب على عقبيك ..
فترى من تركتهم , ينظرون إليك بعينِ البغض ..
منهم من إغتم وحزن فكرهك كرهاً شديداً ,
فلا تضع اللوم عليه ,
ومنهم من اعتبرها درساً في حياته ..
وياسعادة من جعلك كغيرك .. وجعل في ناظريه :
[ الدنيا ماضية ,, لا تقف على أحدٍ البتة ..! ]
,,,,
رسالتي ..! |~

* أهْدتني الحياةُ دَرساً استفدتُ منه كثيراً ,
إهتزتْ لهُ مشاعري ,
فَنَطق لِساني , فَرَشَفَ حِبْرِي , وجَرَى قَلَمي ..
* عرفته وكلُ خيرٍ لقيته ..!
إبتساماتٌ رائعة ,, و تعاملاتٌ راقية ,, ومودةٌ صافية ,,
حرارةٌ في اللقاء , واتصالٌ في المساء ..
عِشْتُ معه جُزءً من عُمْري فكان رائعاً ,
والأروعُ إحساسي بِقُربه مني ..
هذا ماقَابَلني به حينما تعرفتُ عليه وعَرَفَني ,,
فكانت العلاقة ..!
* مرتِ الأيام والشهور والحياةُ لا تزدادُ إلاًّ حلاوةً وسعادةً ,
لم أدرِما سِر تَعَامُله , ولكني عَامَلْتُهُ بِصِدْقٍ وَمَوَدَةٍ ,,
ولا أدري ما يُخَبئُ القَدَرُ لي ..!

* من داخلِ كوكبِ الحبّْ الذي نعيشُ بِداخله
بدأتُ أشعر بأن الأمرَ بَدأ يَخْتَلِفْ ,
أُقْبِلُ عليه وكَأْنَه يُعْرضُ عَني , فَلَم يَعُدْ يُعَامِلُني بِمِثل
ما اسْتَقْبَلَنِي وعِشْنَا عليه ..!!
وكأنه انتهى من حاجَتِه ,, أمْ أنَهُ لَمْ يَجِدْهَا عندي ,
أم ماذا ..!؟
لآ أستطيع أن أفهم مثل هذه الأشْياء ..!!
بدأتُ في نَفْسِي فَبَحَثتُ فِيها لعلَ المُشْكِلةَ منْ عندي
فَوجَدت أني لم
أُخطئ عليه , ولم أتغيّر عن ديني ..!
ولَمْ .. ولَمْ ...!
فما السِرّْ ..!؟
* ومع دقيقِ المُلاحظةِ , وطَويلِ المُتابعةِ , وبَيانِ الحَقيقةِ ..
وجدتهُ إنساناً مجاملاً , يحملُ لِساناً غراراً ..!
بعد أن أبصرتُ الواقع , وأدركت أني كُنْتُ مَغْمُورَاً
بالمُجاملات لا أدري ما سِرُّها ؟!.
فَعَلِمْتُ أني كُنْتُ أسيرُ نَحو سرابٍ يحسبه الظمآن ماءاً ..
رُبما أخطأَ الطَريقَ في كَسبهِ للآخرينْ ..
كان يعتقد بأنه بهذا الأسلوبِ , سَيُصْبح محبوباً ,,
وَ سيحققُ أكبر عددٍ من الأصدقاء ,
وما علِمَ المسكين أنه لم يستطيع أن يصبر على
المجاملة كثيراً ,,
ففي يومٍ من الأيـام ستكونُ الحالُ حالي وسَيَخْسَرُ غيري ..!؟
وأحِبُ أن أقولَ لهُ ولكلِ منْ هذه حالهُ ,
خَسَـرْتَنِي .. فهل ستخسر غيري ..!؟

* فلماذا علاقةُ المجاملاتِ المحمومةِ ,, والمَحَبْةِ المَغْلُوطةِ ,
والمَودةِ المَزعومةِ , والتّعلقِ بِحبالِ المُجاملةِ الوَاهيةِ ..؟!
* عزيزي ..
الناسُ لا تحبُ سوى الصادقينَ في محبتهم ..
وللمحبة أبواباً ولها مفاتيحُ مَاسْتَخدمها من كانت
محبتهُ صادقةً ,
إلا دامتْ مودتهُ بإذن الله ..
وياليتَ شِعْري ..
من سيكون بعدي أسيراً للمجاملات ..؟!
ومُكلّفُ الأيَـامِ ضِدْ طِبَاعِهَا .. مُتَطَلبٌ فِي المَاءِ جَذوةَ نَارِ
الحياة تعاملات .. ولكل تعامل طريقة ,
ولكل طريقة اسلوب .. فاختر الأسلوب المناسب ..!

بإسم الأخوة..! : )
|*|


| إنسانٌ جُرِح بدون إعـتذار ,
فَسَقَتْهُ الدنيا كأسَ إنذار ..!
فَذَاقَ مِنْ عَلْقَمِهَا المُرْ والأكْدَار ..!
؛ *
قال الشافعي رحمه الله :
إذا لَمْ يَكُنْ صَفْـوُ الوِدَادِ طَـبِـيْعَةً
فَـلا خَـيْرَ فِي وِدٍ يَـجِىُء تَكَـلُّفَـا
و يُنْكِرُ عَيْشَاً قَدْ تَقَادَمَ عَـهْــدُهُ
وَ يُظْهِـرُ سِرْاً كَانَ بِالأمْسِ قَدْ خَفَـا
سَـلامٌ عَلَى الدُنْيَا إِذا لَمْ يَـكْنْ بِهَا
صَدِيِقٌ صَـدُوقٌ صَادِقَ الوَعْدِ مُنْصِفَا

وختاماً :\
لا شك بأنَ لِكُل إنسانٍ عيبًا , وفي كل مخلوقٍ نقصًا ,
وأيضاً في أولئك الذين اخترتهم للصحبة واصطفيتهم للرفقة ولكن :
إن تَجِدْ عيبًا فَسُدْ الخَلَلا ..
فَجَلْ مَنْ لا عَيِبْ فَيْه وعَلا ..

سَـلامٌ عَلَى الدُنْيَا إِذا لَمْ يَـكْنْ بِهَا
صَدِيِقٌ صَـدُوقٌ صَادِقَ الوَعْدِ مُنْصِفَا


 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 02:19 AM   #2
 
الصورة الرمزية فانتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 30,474
فانتا is on a distinguished road
افتراضي




| حروفٌ مبعثرة على جنبات طريق الهجر
والمصاحبة المصحوبة بالمجاملات التي تجلب الهموم ,
وربما غلٌ في الصدور ,,
فالسراب طويـل ,,


سلمت الانامل

على الموضوع الرائع

 

 

من مواضيع فانتا في المنتدى

__________________




















كيف أحزن والله ربــــــــــــى

فانتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 05:09 AM   #3

عضو مميز

 
الصورة الرمزية الباحث
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: في قلــبــهــا
المشاركات: 3,286
الباحث is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
سَـلامٌ عَلَى الدُنْيَا إِذا لَمْ يَـكْنْ بِهَا
صَدِيِقٌ صَـدُوقٌ صَادِقَ الوَعْدِ مُنْصِفَا
مشاء الله موضوع متكامل فى الصداقه والكمال لوجه الله

عندي عباره اهتم فيها ، واضعها فى الماسنجر ، هي : صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجاملك ليكسب رضاك :

الصدااقه اذا لم تكن بها مجادله فى الكلام ، وخصام ، وبعدها مـوده ، وتزيد رابط الصداقه وتقوى

اذا لم يذكر صديقك عيباً لك ويجاملك ، فاعرف انه ليس صديقك ،<< اهتم باصدائقي الي يكشفون لي عيوبي

الصداقه رائعه واروع ما تكون ، بس لاتعتبر الصداقه بكـشف الاسرار ، بعض البشر يحسب الصديق حامل سـرك

وهذا خطـأ ، يقول المثل القديم ، السر مثل العطر اذا بخيته انتشر ،

ماحبيت اطول عليكم فى الرد بس اعجبني جدا الموضوع

يسلمو اختي على المواضيع الحلوه وواصلي

 

 

من مواضيع الباحث في المنتدى

__________________




لا تدع قطار حياتك يتوقف كثيرًا على " مـحـطـة " اليأس واحتفظ دومًا بـ " تـذكـرة " الأمل !!

( يسلموا انفاسك على التصميم )

الباحث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 05:59 AM   #4
 
الصورة الرمزية جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: حـَنـيـن الـوطــن َُ
المشاركات: 3,619
جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ is on a distinguished road
افتراضي

حروفٌ مبعثرة على جنبات طريق الهجر
والمصاحبة المصحوبة بالمجاملات التي تجلب الهموم ,

وربما غلٌ في الصدور ,,
فالسراب طويـل ,,


رائع روكـآ

تسلم هـ الايـآدى الطـــآرحـــــــة

ودى واحترامى

 

 

من مواضيع جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ في المنتدى

__________________

.....


...
Game Over


....
...

جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 06:14 AM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية همس الحجاز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 4,905
همس الحجاز is on a distinguished road
افتراضي

موضووووع رااائــــــــــع


الله لايفرق صديق عن صديقه ماافي اجمل من الصدااقه الخالصه لوجه الله



يسلمك ربي على الموضووع المميز

 

 

من مواضيع همس الحجاز في المنتدى

__________________






تابع صفحتنا على الفيس بوك

همس الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 10:45 AM   #6
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,556
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فانتا مشاهدة المشاركة


| حروفٌ مبعثرة على جنبات طريق الهجر
والمصاحبة المصحوبة بالمجاملات التي تجلب الهموم ,
وربما غلٌ في الصدور ,,
فالسراب طويـل ,,

سلمت الانامل

على الموضوع الرائع



فانتا سررت بوجودك

دمتى بكل خير ياقمرى

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 10:47 AM   #7
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,556
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث مشاهدة المشاركة
مشاء الله موضوع متكامل فى الصداقه والكمال لوجه الله

عندي عباره اهتم فيها ، واضعها فى الماسنجر ، هي : صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجاملك ليكسب رضاك :

الصدااقه اذا لم تكن بها مجادله فى الكلام ، وخصام ، وبعدها مـوده ، وتزيد رابط الصداقه وتقوى

اذا لم يذكر صديقك عيباً لك ويجاملك ، فاعرف انه ليس صديقك ،<< اهتم باصدائقي الي يكشفون لي عيوبي

الصداقه رائعه واروع ما تكون ، بس لاتعتبر الصداقه بكـشف الاسرار ، بعض البشر يحسب الصديق حامل سـرك

وهذا خطـأ ، يقول المثل القديم ، السر مثل العطر اذا بخيته انتشر ،

ماحبيت اطول عليكم فى الرد بس اعجبني جدا الموضوع

يسلمو اختي على المواضيع الحلوه وواصلي

الباحث مشكور جداااا على مرورك

اتمنى لك التوفيق

دمت بود

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 10:49 AM   #8
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,556
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جــيــم إًوٍفــر مشاهدة المشاركة
حروفٌ مبعثرة على جنبات طريق الهجر
والمصاحبة المصحوبة بالمجاملات التي تجلب الهموم ,
وربما غلٌ في الصدور ,,
فالسراب طويـل ,,

رائع روكـآ

تسلم هـ الايـآدى الطـــآرحـــــــة

ودى واحترامى

يسلمووووووووووووو

نورت الموضوع واسعدنى وجودك

دمت بكل ود

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 10:52 AM   #9
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,556
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحجاز مشاهدة المشاركة
موضووووع رااائــــــــــع


الله لايفرق صديق عن صديقه ماافي اجمل من الصدااقه الخالصه لوجه الله



يسلمك ربي على الموضووع المميز

تسلمى من كل شر حبيبتى

الاروع تواجدكن25

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2010, 01:42 AM   #10

 
الصورة الرمزية KaZa
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,942
KaZa is on a distinguished road
افتراضي

ُكنتُ هنا وقرأت كلمات وعبارات قمة في الجمال

روعة في الطرح وحسن في الاختيار
الله يعطيك العافية على هذا الانتقاء المميز
لا عدمنا جديدك الممتع وطرحك الراقي
ودي وحترامى




كان هنا:- كازا

 

 

من مواضيع KaZa في المنتدى

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة KaZa ; 07-22-2010 الساعة 01:43 AM سبب آخر: حرف
KaZa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286