كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-30-2010, 09:32 PM   #31
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن : الجزء الأول




4- صور لكهف أهل الكهف







ماذكر أعلاه عناويين لمواضيع باطله من موقع دعوه كل ماعليك هو البحث بعنوان الفتوى في موقع دعوه ومن ثم وضع كل فتوى في موضوع مستقل مع نسخ مشاركتي
وتدعيمها برابط الفتوى أعلى كل مشاركة ليصبح موضوعآ يتم التنبيه عليه ويعتبر كمرجع فيما بعد .،،،













دعوة






صور لكهف أهل الكهف

السؤال:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اريد التاكد من صحه هذه الصور

فهل هى فعلا صور اهل الكهف







وجزاكم الله خيرا


الجواب:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

أولاً : من يقول : إن هذه الصور لِكهف أهل الكهف ؟

ثانيا : لا سبيل إلى إثبات ذلك ، وإنما يُقال ما يُقال فيه بالظّن !

ولا يصحّ ؛ لأن ما في الصور المنتشرة يبدو نَحت الأماكن بشكل دقيق ، مما يُشير إلى أنه مصنوع ! وليس على هيئة كهف !
وقد قال الله تبارك وتعالى في قصة أصحاب الكهف : (وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ) .

ثالثا : سواء ثبت ذلك أو لم يثبت ، ما الفائدة المترتِّبَة على معرفة ذلك ؟ إلاّ أن يُفتتن فيه أهل الزيغ والضلال ! عُـبّاد القبور والأضرحة ، الذين يُعظِّمون آثار الأمم السابقة !!

وبعضهم يزعم أن قبور أصحاب الكهف هناك ، وأن بعض العظام التي وُجِدت كانت لأصحاب الكهف !!

وهذا كله غير صحيح ، ولا وسيلة لإثبات صِحّته ، بل ولا فائدة من إثبات صِحّته .
فقد ذَكَر ابن أبي حاتم في تفسيره أن ابن عباس غزا مع حبيب بن مسلمة ، فَمَرّوا بالكهف ، فإذا فيه عظام ، فقال رجل : هذه عظام أَهْل الكهف ، فقال ابن عباس : ذهبت عظامهم أكثر مِنْ ثلاثمائة سنة .

وقال القرطبي في تفسيره : اختلف في أصحاب الكهف هل ماتوا وفنوا، أو هم نيام وأجسادهم محفوظة، فروى عن ابن عباس أنه مر بالشام في بعض غزواته مع ناس على موضع الكهف وجبله، فمشى الناس معه إليه فوجدوا عظاما فقالوا: هذه عظام أهل الكهف.
فقال لهم ابن عباس: أولئك قوم فنوا وعدموا منذ مدة طويلة، فسمعه راهب فقال: ما كنت أحسب أن أحدا من العرب يعرف هذا، فقيل له: هذا ابن عم نبينا صلى الله عليه وسلم .
إلى أن قال : فعلى هذا هم نيام ولم يموتوا إلى يوم القيامة ، بل يموتون قبيل الساعة .

وقد اخْتُلِف في مكان أهل الكهف اختلافا كبيرا ، فِمن قائل : إنه كان بالشام ، وقائل : إنه كان بالأندلس !

قال ابن عطية في تفسيره : وبالشام على ما سمعت من ناس كثير كهف كان فيه موتى، يَزْعم محاويه أنهم أصحاب الكهف ، وعليهم مسجد ، وبناء يُسمى الرَّقيم ، ومعهم كلب رمّة . وبالأندلس في جهة غرناطة بِقُرْب قرية تسمى" لوشة " كَهْف فيه موتى ومعهم كلب رمّة ، وأكثرهم قد انجرد لحمه ، وبعضهم متماسك ، وقد مضت القرون السالفة ولم نجد مَن عِلْم شأنهم إشارة ، ويزعم ناس أنهم أصحاب الكهف ! دخلت إليهم فرأيتهم سنة أربع وخمسمائة وهم بهذه الحالة ، وعليهم مسجد ، وقريب منهم بناء رومي يُسمى الرقيم ، كأنه قصر مُحلق ، قد بقي بعض جدرانه ، وهو في فلاة من الأرض حَزْنة ، وبأعلى حضرة غرناطة مما يلي القبلة آثار مدينة قديمة رومية يقال لها : مدينة دقيوس ، وجدنا في آثارها غرائب في قبور ونحوها . اهـ .

وكان ابن عطية قال قبل ذلك : وأما هل دام أهل الكهف ، وبقيت أشخاصهم محفوظة بعد الموت ؟ فاختلفت الروايات في ذلك . اهـ .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10564








 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:11 PM   #32
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن : الجزء الأول



5- التعليق على ما انتشر في المنتديات باسم"وصية إبليس قبل اعتقاله"







ماذكر أعلاه عناويين لمواضيع باطله من موقع دعوه كل ماعليك هو البحث بعنوان الفتوى في موقع دعوه ومن ثم وضع كل فتوى في موضوع مستقل مع نسخ مشاركتي
وتدعيمها برابط الفتوى أعلى كل مشاركة ليصبح موضوعآ يتم التنبيه عليه ويعتبر كمرجع فيما بعد .،،،













دعوة




التعليق على ما انتشر في المنتديات باسم"وصية إبليس قبل اعتقاله"


السؤال:

انتشر في كثير من المنتديات ما عرف باسم " رسالة إبليس " ، وهي مذيلة باسمه ! وفيها خطابات للناس ولشياطين الإنس ، فنرجو النظر فيها والتعليق عليها .

الجواب:

الحمد لله
قد وقفنا على تلك النشرة ، ورأيناها في كثير من المنتديات ، وتعرف باسم " وصية إبليس " أو " وصيتي قبل الاعتقال " أو " رسالة إبليس " وهي مذكورة على لسان الشيطان يخاطب فيها الناس قبل تصفيده في رمضان ، ويحث فيها شياطين الإنس على القيام بمهماته ، وسنذكر نص هذه الرسالة ، وما يتيسر من التعليق عليها .
نص الرسالة :
" يقول إبليس في الرسالة : أبعث إليكم بأشواقي وتحياتي قبل سويعات من الاعتقال الذي تأكد لي خبره وطار أمره .
ثلاثون يوماً بعيداً عنكم بعد أن كنت معكم على مدار العام ، ولعل عزائي أن فيكم من سيعوض غيابي ويسد فراغي من اللئام .
لا يخفاكم ما حدث في رمضان الماضي ، فعلى الرغم من كل الجهود الذي بذلتها معكم ،
وكل الأفكار التي صببتها في آذانكم : فقد رأينا الملايين من كل مكان يرتادون المساجد ،
والملايين يرتدين الحجاب ، وكنت أنا وقتها في معتقلي أكتوي بنار الغضب .
فهذا جهدُ عامٍ مع تلك الفتاة الضائعة يضيع في ليلة القدر ، وهذا الذي ما تركت كبيرة إلا وأوقعته فيها تنزل من عينه دمعة تطفئ غضب الرب عليه ، وتفتح باب التوبة إليه .
يا شياطين الإنس : في خضم غياب فارسكم أمامكم دور كبير ، فافعلوا ما تؤمرون ، أريدهم في رمضان لا يعرفون سوى السهر حتى الصباح في الخيام الرمضانية ،
والنوم حتى موعد وجبة الإفطار الشهية حتى تمتلأ بطونهم وكروشهم المتدليّة ،
ثم أتموا عليهم بنعمة البرامج التلفزيونية ، نريد رقصا ، نريد هجصا ،
نريد شهوة ، نريد نزوة ، نريد أفكاراً إبليسية ، ولا تنسوا حتى تكتمل التمثيلية : اختموا بثَّكم بالتلاوات القرآنية !
يا شياطين الإنس : أكثروا من اللقاءات مع الفنانات والراقصات ، وكل جميلة فتيّة ليحدثوهم عن روحانية رمضان وما يقمن به من نضال على عتبات المسارح والمراقص الهرمية ،
نريد الجميع أن يتحدث عن ذلك المسلسل اليومي ، والفيلم الأسبوعي ، والمسرحية النصف شهرية ، نريد مباريات كروية ، وأغان عربية ، وقنوات فضائية ، لا أريد أن أرى أحدكم يتوقف ولو لثانية ، فكما تعلمون وقتنا غال وأهدافنا دنيّة .
يا شياطين الإنس : أتريدون لهم أن يدخلوا الجنة التي حُرمنا حتى من شم رائحتها النديّة ؟
أتريدون أن تمرَّ عليهم لحظات توبة فيضيع كل ما بذلناه في عشرات السنين الضنيّة ، أما حذرتكم أن من أدرك منهم ليلة القدر غفر له كل ماضيه والبقية ، لا وألف لا ، خبتم وخسرتم إذا فعلتم .
ستستبدلون بغيركم أيها الأباليس الغثائية ، ألا تريدون للجحيم سكاناً ؟ وللدرك الأسفل رعيّة ؟ أما من أحباب لسقر والشجرة الزقومية ؟ أين قلوبكم الميتة ؟ وعقولكم الشيطانية ؟
أما أنت يا حواء : فدورك في الأمة فعّال ، فأنت أقوى مخدّر للرجال ، أعلق عليك الآمال ، فأنت الجواب لكل سؤال ، نريد سهرة ، نريد رقصة وضحكة ، نريدها - باختصار - إثارة ومتعة ، اطرحي التراويح جانبا ، وانسَيْ ثواب القائمة ، ألا يكفي يا حبيبتي أنك صائمة ؟!
يا بني آدم أجمعين : اسمعوا لي فما أنا لكم إلا ناصح أمين ، لا تهتموا في رمضان إلا بكل لذيذ سمين ، ولتنسوا الصلاة لرب العالمين ، وإياكم وقراءة آيات الذكر الحكيم ؛ فإنه المنكر الأثيم في منطق سكان الجحيم ، رمضان سيتكرر سنين بعد سنين فتوبوا حينها لرب غفور رحيم ، أما الآن فامضوا وقتكم تسبحون بحمد بوش وبنيامين عليهم رحمة الأبالسة أجمعين .
التوقيع : إبليس اللعين " .
ولنا على هذه الرسالة ملاحظات ، ومنها :
1. أنها طريقة مبتدعة في الدعوة والوعظ ، فيمكن للداعية والواعظ أن يوصل رسائل للعصاة لترك معاصيهم ، وللطائعين للازدياد من طاعاتهم بغير تلك الرسالة السمجة الهزلية ، التي حويت أصنافا من الجهل والتكلف والهزل .
2. أن هذه الطريقة في الوعظ والتذكير تفتح الباب للكلام على لسان غير إبليس كالملائكة أو الأنبياء أو الشهداء أو الدجال أو الجنة أو النار وغيرها ، وهو مما يجعل الأمر فوضى ، ويفتح الباب لكل عابث بتوجيه تلك الرسائل على لسان من يشاء ، فتنقلب الدعوة إلى مباريات كتابية خيالية ، ويصير الوعظ تنافساً في اختيار الشخصية التي يتكلمون بلسان حالها .
3. ونحن نجزم أن كاتبها ليس عالما ولا طالب علم ، ولم نرَ هذه الرسالة إلا في منتديات يرتادها العامة ، ومن شروط الدعوة إلى الله أن يكون المتكلم صاحب علم يعرف ما يقول لأنه يوقع عن رب العالمين ، ويتكلم باسم الدين ، فلا يجوز أن يكون هذا المجال لكل صاحب خيال واسع .
4. وهذه الرسالة ليس فيها آية ولا حديث ، ففيها صرف الناس عن الوعظ بالقرآن ، وكأن الشرع المطهَّر ليس فيه ما يُخاطب به الناس من القوارع والزلازل من الآيات البينات والأحاديث الصحيحة الواضحات ، والأحكام الشرعية البيِّنة .
5. وفي الرسالة تعظيم للشيطان ؛ حيث جُعل هو المتكلم والناس تستمع وتنقل رسائله المذيلة بتوقيعه ! ولا شك أن في هذا تشريفاً لذلك المطرود من رحمة الله ، والذي شأنه أحقر من أن يكون صاحب رسائل ينقلها المسلمون في منتدياتهم وجوالاتهم ، ويمكن لأحد الدعاة أو طلبة العلم أن يكتب رسالة يوضح فيها حال الشيطان مع العصاة ، وحاله مع العبَّاد ، وأن يجعل بين الحالين مقارنة ، ويوضح ذلك بالآيات والأحاديث دون أن يجعل المتكلم هو الشيطان ، ويكون بذلك أدَّى الغرض الذي من أجله كُتبت هذه الرسالة .
6. وفي الرسالة جهل بالأحكام الشرعية ، وافتراء على الشرع ، ومنه قوله " أما حذرتكم أن من أدرك منهم ليلة القدر غفر له كل ماضيه والبقية " ، وفي هذه الجملة جهل من وجهين : الأول : أن المعلوم أن مجرد إدراك ليلة القدر ليس فيه فضل ، وقد نصَّ الحديث الصحيح على فضل من قام ليلة القدر ، لا من أدركها ، والثاني : أن الفضل لمن قام ليلة القدر أنه يغفر له ما تقدم من ذنبه دون " البقية " أي : ما تأخر ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ) رواه البخاري ( 1802 ) ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم : وما تأخر .
7. وفي الرسالة بيان أن شياطين الجن جميعها تصفَّد وتسلسل ، والظاهر أن الذي يصفَّد هو مردتهم ، كما جاء في بعض الروايات الصحيحة ، وقد بيَّنا هذا في أجوبة كثيرة ، منها ( 39736 ) و ( 12653 ) و ( 14253 ) ، وفي بعض تلك الأجوبة أن تصفيد أولئك المردة لا يعني عدم وسوستهم ، وهو ما يقضي على الرسالة من أصلها .
والخلاصة :
أننا لا نرى جواز نشر هذه الرسالة ؛ لما فيها من مخالفات للشرع ؛ ولما فيها من سماجة وهزلية ، ونرى أن مثل هذه الأساليب فيها صرف للناس عن القرآن والسنة ، وأن نفعها المزعوم قد يتركز في الفكرة والأسلوب دون المعنى والمضمون .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب


http://www.islamqa.com/ar/ref/46131


 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:14 PM   #33
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن : الجزء الأول




6- نشرة رحلة سعيدة








ماذكر أعلاه عناويين لمواضيع باطله من موقع دعوه كل ماعليك هو البحث بعنوان الفتوى في موقع دعوه ومن ثم وضع كل فتوى في موضوع مستقل مع نسخ مشاركتي
وتدعيمها برابط الفتوى أعلى كل مشاركة ليصبح موضوعآ يتم التنبيه عليه ويعتبر كمرجع فيما بعد .،،،















دعوة








نشرة رحلة سعيدة


السؤال:

الحقيقة أمامي تذكرة سفر مجانية يقول أرجو أن تعرضوها على فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين هذه الرسالة يا شيخ محمد مكتوب فيها أولاً البطاقة الشخصية الاسم الإنسان ابن آدم الجنسية من تراب العنوان كوكب الأرض البيانات محطة المغادرة كوكب الأرض الدنيا جهة السفر الدار الآخرة موعد الرحلة وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت موعد الحضور لكل أجل كتاب تلفون رقم الصلوات الخمس شروط الرحلة على حضرات المسافرين الكرام اتباع التعليمات الواردة في كتاب الله وسنة نبيه مثل طاعة الله ومحبته وخشيته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم وطاعة ولي الأمر التذكر الدائم للموت الانتباه إلى أنه ليس في الآخرة ألا جنة أو نار العفش المسموح به اثنين متر من القماش أبيض العمل الصالح الولد الصالح يدعو له علم ينتفع به ما سوى ذلك لا يسمح باصطحابه في الرحلة لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال الفوري بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ملاحظة الاتصال مباشرة ومجاناً رحلة سعيدة ما رأيكم يا فضيلة الشيخ في هذه التذكرة؟

الجواب:

الشيخ: أريني إياها نعم رأي في هذه التذكرة التي شاعت منذ زمن وانتشرت بين الناس ووضعت على وجوه شتى منها هذا الوجه الذي بين يدي وهي عبارة عن ورقة مكتوب في صفحتها هذه البيانات التي سمعتموها من الأخ عبد الكريم ووضعت كذلك على صورة تذكرة طائرة ووضعت على وجه آخر وفي أعلى الصفحة صورة طائرة جامبو وهذه الورقة كما سمعتم بياناتها من الأخ عبد الكريم تشبه أن تكون استهزاء بهذه الرحلة وأنظر إلى قوله في أرقام التلفون 24434 يشير إلى الصلوات الخمس اثنين لصلاة الفجر وأربعة لصلاة الظهر وأربعة لصلاة العصر وثلاثة لصلاة المغرب وأربعة للعشاء فجعل الصلاة التي هي أركان الإسلام التي هي أعظم أركان الإسلام بعد الشاهدتين جعلها أرقام للتلفون ثم قال إن موعد الرحلة ما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت فأين الوعد في هذه الرحلة و قال موعد الحضور لكل أجل كتاب أين تحديد موعد الحضور المهم أن كل فقراتها فيها شيء من الكذب ومنها العفش الذي قال إن منه العلم الذي ينتفع به والولد الصالح وهذا لا يكون مصطحباً مع الإنسان ولكنه يكون بعد الإنسان فالذي أرى أن تتلف هذه التذكرة وألا تنشر بين الناس وأن يكتب بدلها شيء من كتاب الله أو من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا تقع مثل هذه المواعظ على سبيل الهزء وفي كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما يغني عن هذا كله وإنني بهذه المناسبة أود أن أنبه إلى أنه كثر في هذه الآونة الأخيرة كثرة النشرات التي تنشر بين الناس ما بين أحاديث ضعيفة بل موضوعة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين مرآي مناميه تنسب لبعض الناس وهي كذب وليس بصحيحة وبين حكم تنشر وليس لها أصل وإنني أنبه أخواني المسلمين على خطورة هذا الأمر وأن الإنسان إذا أراد خيراً فليتصل برئاسة إدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية وليعرض عليها ما عنده من المال الذي يحب أن ينشر به ما ينتفع الناس به وهي محل ثقة وأمانة والحمد لله تجمع هذه الأموال وتطبع بها الكتب النافعة التي ينتفع بها المسلمون في هذه البلاد وفي غيرها أما هذه النشرات التي ليست مبنية على شيء وإنما هي أكذوبات أو أشياء ضعيفة أو حكم ليست حقيقية بل هي كلمات عليها مؤاخذات وملاحظات فإنني لا أحب أن ينتشر هذا في بلادنا ولا في بلاد غيرنا من المسلمين وفيما صح عن سنة الرسول عليه الصلاة والسلام كفاية والله المستعان.

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_7842.shtml

وهنا تنبيهات حول رحلة سعيدة للشيخ العثيمين رحمه الله

http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_457.shtml









 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:17 PM   #34
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن : الجزء الأول





7-مجنونيات السمائل هي كما خلقها الله آية





ماذكر أعلاه عناويين لمواضيع باطله من موقع دعوه كل ماعليك هو البحث بعنوان الفتوى في موقع دعوه ومن ثم وضع كل فتوى في موضوع مستقل مع نسخ مشاركتي
وتدعيمها برابط الفتوى أعلى كل مشاركة ليصبح موضوعآ يتم التنبيه عليه ويعتبر كمرجع فيما بعد .،،،















دعوة







أعلمُ يا سيدتي . !!!بأني فيِكِ ملحداً

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو منكم التكرم والرد على هذه القصيدة وكذلك أطلب منكم رد شيخنا الكريم عبدالكريم الخضير ...... إن أمكن ذلك .....وما الحكم في هذه الأبيات ....

(( مجنونيات السمائل هي كما خلقها الله آية ...!؟؟))

أن الشاعر مجنون ..! قلها أن شأت ..؟ أن الشاعر كافر ....!؟ قلها أن شأت ..! أن الشاعر مغرور ...! قلها أن شأت ...؟ ولكن الشاعر يُعرف بأنهُ سيفٌ ذو حدين ...! الشاعر يَنْتابهُ عفاريت الأرض ...! وكما يجب أن يُطالبُ الشاعر بالتوبة في اليوم ألف مره ..؟ الشاعر يستخدم كلمات يذوب فيها السامر والساحر والغاني والمغني والجمهور الكريم . فقلها أن شأت ..!
....
....
....
؟؟
ملكةٌ ..... بكل حق , جئتُ إليها غُشيْتُ ثْمَ أفقْتُ .! كِيفَ أنا لم أُدُري ولا دريتُ ..؟ كيفَ أبحرُ دون مراكبَ ولا شَراعٌ ولا رأيتُ .! كِيْفَ أصابَ الطرفِ زورقاً ولا وعيِتُ ..!
.
.
.
.
أيتُها الملِكةِ أعشقي أولا تعشقي ..! أيتُها الملِكةِ أرفقي أولا ترفقي ...! فقد جئتُ أليكِ منحنيٌ أمامَ ...طرفكِ ! جئتُ أليكِ وأنا أحمل قلبي على كفي ..! جئتُ أليكِ يا سيدتي على ناراً وجمري ؟
.
.
.
؟
أطلبُ جمركِ أطلبُ ناركِ وعَذَابْكِ أطلبُ شُتَاؤكِ وبرُدكِ . أطلبُ زمَهَريرُكِ ..! أطلبُ النظر إلى عِينيكِ ولسانِكِ وشفتِكِ ..!
.
.
.
!
أقبلُ وجَنَتِكِ وعيِنِكِ ..!
أقبلُ أطرافَ أناملكِ .. ومقلتيكِ !
أقبلُ خصرُكِ وأذوبُ فيكِ ..!
.
.
,
أطلبُ غراماً يذوبُ فيكِ .
أطلبُ ماؤكِ ووردكِ .
أعلمُ يا سيدتي . !!!
بأني فيِكِ ملحداً .
وعلى حر ناركِ أذوبُ .
سيدتي العفو يا سيدتي ,
.
.
.
؟
سوفَ أعودُ إلى ذكريات ...! يا سيدتي قبل أن تملكِ أرضي وحبي ..! كنتُ أنا طفلكِ المدلل ..! كنتُ لعبتٌ في تَسْلَيِتُكِ ..! يا سيدتي . نداء ؟؟ كُنتْ أترك صلاتي ...! حتى أستطيعَ لقائُكِ ..! ويا سيدتي . تكبر الذكريات .!! ويمُوتَ قلبُ سيدتي ..! فلا عامُُ ولا خلا ..!! سوا نَدَمُ ورَعبٌ وهواءُ .! هل تُخَاطِبِيْني بعد ؟؟ أن بلغنا من الأمر عاتيا ...! هل يشقى صدرَ من كتب أليكِ كلمات ,
.
.
هل تبلغين من العناء والتعب ما بلغتهُ أنا ..! اسرقيني كما سرقتي قلبي ..! اسرقيني كما سرقتي نومي ..! واسرقيني اسرقيني ياملكتي اسرقيني

ولكِ مني أرباب العيون يا عيوني


الجواب:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ورحم الله والديك .

هذا كلام أقل ما يُقال فيه : إنه كُفر !

وهو مع كونه ساقط من ناحية المعتقد .. فهو مُلحِد في محبوبته ، تارِك للصلاة من أجل رؤيتها ! فهو ساقِط من الناحية الأدبية والبلاغية بكل ما تعنيه كلمة ( سقوط ) وهو تفِه بكل ما تعنيه هذه الكلمة أيضا !

ذلك أن كاتبه لا يُجيد الإملاء ! ولا يُحسِن اللغة ! فضلا أن يَعرف ما هي البلاغة وما فنونها !

ولعله وَجَد من صَفّق له !
ولا غرابة أن يُسْتَحْسَن القبيح ..
وقد قِيل :
ما حيلتي فيمن يرى ** أن القبيح هو الحسن ؟!

وقول الله أصدق وأبلغ (أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآَهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) .

ونعوذ بالله من الخذلان .

والله المستعان .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10903








 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:25 PM   #35
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن الجزء الثاني



سوف أضع في كل مشاركاتي القادمه مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================




(8)


جالسة في قصرها الجميل ترتدى أجمل الثياب....

.و حولها الخدم من كل مكان ...

... بإشارة من إصبعها يهرول الجميع لتنفيذ أوامرها..

.... بأمنية تخطر على بالها يتحقق المحال .

........ تحتار ........ آين من جواهرها التى لاحصر لها سترتديها اليوم

لحبيبها .....

.. لعلك تظنها زوجة أحد من المؤمنين من الحور العين ....

.... لا ياصاحبى ...

.. فإنها أكثر جمالا و ملكا و تنعما .

...... أتدرى من هى ؟

إنها المسلمة المؤمنة التى أطاعت ربها

..... نفذت أوامره ..

..عاشت في الدنيا محافظة على صلاتها

... محافظة على حجابها ...

. متصفة بأجمل صفات الحياء والأخلاق ..

نساء الدنيا المؤمنات اللاتي يدخلهن الله الجنة برحمته :

وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل وأكمل وأجمل من الحور العين

( لعبادتهن الله في الدنيا )

وفى حديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم- لأم سلمة- رضي الله عنها-

أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته

وقد أعد الله لهن قصوراً ونعيماً ممدوداً أعطاهن الله شباباً دائماً وجمالاً

لم تره عين من قبل

, قال- صلى الله عليه وسلم- في وصفهن أن المؤمن لينظر إلي مخ ساقها ( أي

زوجته )

كما ينظر أحدكم إلى السلك من الفضة في الياقوت ( كأنهن في شفافية الجواهر )

على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير .

فيا أيتها المسلمة .... ألا ترضين بأن تكوني ملكة الجنة المتوجة ,

تنتقلين بين أصناف النعيم كما تشائين ؟!!!

أختاه لا تتركى صلاتك

أختاه أكرمى نفسك بحجابك ،

أختاه بري والديك

أختاه و الله قلبك أرق وأغلى ، من أن تؤذيه بعلاقات محرمة قبل الزواج

، ادخرى قلبك النفيس

و الجأي بالدعاء الى الله أن يرزقك زوجا ،

يعوضك ما قد تتصورين فواته عليك من متعة قبل الزواج...

من تتزوجين في الجنه ؟

المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي:

1- إما أن تموت قبل أن تتزوج.

2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر.

3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله.

4- إما أن تموت بعد زواجها.

5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت.

6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.

هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة:

1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله

صلى الله عليه وسلم : « ما في الجنة أعزب » ، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في

الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما

هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.

2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة.

3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم

تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال.

أي فيتزوجها أحدهم.

4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة! – لزوجها الذي ماتت عنه.

5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.

6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله صلى الله عليه

وسلم : « المرأة لآخر أزواجها » . ولقول حذيفة رضي الله عنه لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في

الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن

ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).

مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت

متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين

زوجها؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: "إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما

إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل

الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما

في قوله تعالى: { ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات } ، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء

هي السماء لكنها انشقت".

اللهم ثبتنا على دينك يا رب العالمين

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبمغفرتك عن عذابك







دعوة









ملكة جمال الجنة؟؟؟

السؤال:

السلام عليكم
الله يحفظك ياشيخ ممكن تعليلقك على هذه المشاركه
هل قرأتم أو رأيتم أو عرفتم عن ملكة جمال الجـــــنـــــــــــــة؟؟؟..

جالسة في قصرها الجميل ترتدى أجمل الثياب....

.و حولها الخدم من كل مكان ...

... بإشارة من إصبعها يهرول الجميع لتنفيذ أوامرها..

.... بأمنية تخطر على بالها يتحقق المحال .

........ تحتار ........ آين من جواهرها التى لاحصر لها سترتديها اليوم

لحبيبها .....

.. لعلك تظنها زوجة أحد من المؤمنين من الحور العين ....

.... لا ياصاحبى ...

.. فإنها أكثر جمالا و ملكا و تنعما .

...... أتدرى من هى ؟

إنها المسلمة المؤمنة التى أطاعت ربها

..... نفذت أوامره ..

..عاشت في الدنيا محافظة على صلاتها

... محافظة على حجابها ...

. متصفة بأجمل صفات الحياء والأخلاق ..

نساء الدنيا المؤمنات اللاتي يدخلهن الله الجنة برحمته :

وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل وأكمل وأجمل من الحور العين

( لعبادتهن الله في الدنيا )

وفى حديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم- لأم سلمة- رضي الله عنها-

أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته

وقد أعد الله لهن قصوراً ونعيماً ممدوداً أعطاهن الله شباباً دائماً وجمالاً

لم تره عين من قبل

, قال- صلى الله عليه وسلم- في وصفهن أن المؤمن لينظر إلي مخ ساقها ( أي

زوجته )

كما ينظر أحدكم إلى السلك من الفضة في الياقوت ( كأنهن في شفافية الجواهر )

على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير .

فيا أيتها المسلمة .... ألا ترضين بأن تكوني ملكة الجنة المتوجة ,

تنتقلين بين أصناف النعيم كما تشائين ؟!!!

أختاه لا تتركى صلاتك

أختاه أكرمى نفسك بحجابك ،

أختاه بري والديك

أختاه و الله قلبك أرق وأغلى ، من أن تؤذيه بعلاقات محرمة قبل الزواج

، ادخرى قلبك النفيس

و الجأي بالدعاء الى الله أن يرزقك زوجا ،

يعوضك ما قد تتصورين فواته عليك من متعة قبل الزواج...

من تتزوجين في الجنه ؟

المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي:

1- إما أن تموت قبل أن تتزوج.

2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر.

3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله.

4- إما أن تموت بعد زواجها.

5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت.

6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.

هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة:

1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله

صلى الله عليه وسلم : « ما في الجنة أعزب » ، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في

الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما

هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.

2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة.

3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم

تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال.

أي فيتزوجها أحدهم.

4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة! – لزوجها الذي ماتت عنه.

5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.

6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله صلى الله عليه

وسلم : « المرأة لآخر أزواجها » . ولقول حذيفة رضي الله عنه لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في

الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن

ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).

مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت

متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين

زوجها؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: "إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما

إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل

الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما

في قوله تعالى: { ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات } ، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء

هي السماء لكنها انشقت".

اللهم ثبتنا على دينك يا رب العالمين

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبمغفرتك عن عذابك


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لا أعلم أنه يصِحّ حديثا في تفضيل نساء الدنيا على نساء الجنة .
وحديث : (أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته) ضعيف شديد الضعف .

ويُدعى للميت إذا كان رجلا أن يُبدله الله زوجا خيرا من زوجه .
ففي حديث عوف بن مالك رضي الله عنه قال : صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على جنازة ، فحفظت مِن دُعائه وهو يقول : اللهم اغفر له وارحمه ، وعافه واعْفُ عنه ، وأكرم نُزُله ، ووسّع مُدْخَله ، واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونَـقِّـه مِن الخطايا كما نَقّيت الثوب الأبيض مِن الدَّنس ، وأبدله دارا خيرا مِن دَاره ، وأهلا خيرا من أهله ، وزوجا خيرا من زوجه ، وأدخله الجنة ، وأعذه من عذاب القبر ، أو مِن عذاب النار . قال عوف : حتى تمنيت أن أكون أنا ذلك الميت . رواه مسلم

قال السيوطي : قال طائفة من الفقهاء هذا خاصّ بالرَّجُل ، ولا يُقال في الصلاة على المرأة : أبْدِلْها زوجا خيرا من زوجها ؛ لجواز أن تكون لزوجها في الجنة ، فإن المرأة لا يمكن الاشتراك فيها ، والرَّجُل يَقْبَل ذلك . اهـ .

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=755






 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:27 PM   #36
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن : الجزء الثاني



سوف أضع في كل مشاركاتي القادمه مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================




(9)



(وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ))

معقول أن أموت ... غير معقول .. إني مازلت صغيره على الموت ..أنا في الرابعه والعشرين فقط لاشك أنني أحلم .. أكيد سوف سيأتي الطبيب الآن .. أكيد سوف يأتي.. أريد كأسا من الماء لقد جف ريقي .. لماذا لايرد علي أحد ؟ أبي .. أمي .. لماذا لا يسمعني أحد..؟

أنا أسمعك.. ولا أحد غيري يسمعك

أنت... أين أنت ؟ ومن أنت؟

أنا قرينك .. أنا الشيطان بكل روعته وجماله

أعوذ بالله منك ما هذا المزاح .. لابد أن هذا كابوس وسوف أصحو منه

أعوذ بالله ؟!.. أعوذ بالله ؟! الآن .. الآن أعوذ بالله..الآن تذكرينها ؟!! لماذا لم تذكرينها طوال حياتك ؟ لماذا لم تذكرينها عند نزواتك؟ الآن وأنت في سكرة الموت .. الآن..أعوذ بالله ياللوقاحه

موت .. أي موت ؟ .. إنني مازلت صغيرة على الموت

ومنذ متى يعرف الموت صغير أو كبير ؟ إن الموت لا يعرف إلا الأجل

(( فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ))

الآن ارتاح منك بعدما أنهيت مهمتي

مهمتك!! ماهذا الذي تقول.. ما هي مهمتك ؟

مهمتي التي بدأت منذ خلق الله عزوجل آدم يوم أقسم إبليس بإن يغوي بني أدم ومنذ ذلك الحين وانقسم الخلق إلى حزبين .. حزب الله وحزب الشيطان

ويحك ما هذا الكلام الذي تقول ؟

هل هو كلام جديد عليك ؟ .. أعذريني إنه خطأي فقد عودتك على سماع الأغاني وكل حرام

أعوذ بالله منك .. أنا من حزب الله أنا.. أنا أفضل من غيري كثيرا

أنا أفضل من غيري .. أنا أفضل من غيري.. ما أجملها من جمله أعلمها لإمثالك ..أنظري... اللذين في جهنم في الطبقه الرابعه يقولون نحن أفضل من غيرنا أهل الدرك الأسفل.. وكلهم في النار..كلهم في ضلال ولا فرق بين ضلال بعيد وضلال قريب

ولكن أنا ليس لي ذنوب أنا مسلمه ..أنا مسلمه أنا ذنوبي صغيره

لا يا رفيقة العمر إن ذنوبك عظيمه ولكني كنت أصغرها في عينيك وأزينها وأهونها

(( فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ))

وما كان لي عليك من سلطان إلا أن دعوتك فاستجبتي لي وأنا أزين الحرام . وأنا عملي أزين الحرام لإبن أدم أعمل بهذا منذ فجر الإنسانيه.. أمنيك.. ألهيك .. أنسيك.. أجعلك تسوفين في كل توبه ..إنك تطلبين الجنه مرة وأنا أطلب لك النار ألف مرة

(( لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ))

وما ذنوبي يا رفيق الشؤم ويا عشرة الندامه

أولها وأكبرها وأحبها إلى قلبي ترك الصلاة .. أنا جعلتك تؤخرينها .. أنا جعلتك تؤجلينها .. ثم جعلتك تهملينها .. ثم أنا جعلتك تتركينها , إلى أن مات قلبك إن العهد بين المسلم والكافر الصلاة فمن تركها فقد كفر وياله من إنجاز

لعنة الله عليك وهل لك غير هذا عندي ؟

غير هذا كثير وكلا منها يكفيني

أتحداك لو أن لي غيرها.. مع أنها الطامة الكبرى

مهلا .. مهلا.. قتل الإنسان ما أكفره ... سوف تموتين وأنت مسجل عليك أنك زانيه أكثر من مئة مره

أتحداك .. في حياتي كلها لم أعرف رجلا أبدا

صحيح ولكن.. ألم تخرجي في يوم كذا ويوم كذا إلى السوق متعطرة بعطرك الثمين

نعم وماذا في ذلك ؟

لقد شم عطرك فلان .. وفلان .. وفلان.. ألم تعلمي بإنه أيما إمرأة خرجت متعطرة فشم الناس عطرها فهي زانيه

ولكنه مجرد عطر

(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ))

اتريدين المزيد فوق هذا ؟

وما المزيد فوق هذا ألا يكفي ؟

لايكفي أبدا .. أنا لا أريد لك دخول جهنم فقط بل أريدك في الطبقات السفلى منها

لعنة الله عليك ..لعنة الله عليك.. ما أشد حقدك على إبن أدم.وماذا جنيت أيضا؟

عليك إثم فلان .. وفلان .. وفلان .. والقائمه طويله

كذبت فأنا لا أعرف منهم أحد .. فكيف أحمل إثمهم ؟!!

معقول .. معقول .. ما أشد نسيانك ؟ أنسيتي يوم كذا... ويوم كذا ... خرجت بملابس ضيقه... متمايلة... متبرجة... ويومها حلت عليك أللعنه في السماوات والأرض وفتنتي فلان .. وفلان .. وفلان من عباد الله عزوجل وفتنتهم بك من نظرة إليك بل أفسدت توبة بعضهم وطبعا لك ذنوبا مثل ذنوبهم

(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ))

ما أشد حساب الله عزوجل .. أنت نار أنا أشعلتها ... أنت سهم أنا رميته أصيب بك عباد الله

.. لا... سأتشهد لعلي أموت على الشهادة

(( حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ))

إنها أقدم كلمة سمعتها من أمثالك ... هيهات هيهات لو كان قبل اليوم ولكنها الآن أثقل من الجبال على لسانك ... أتحداك أن تنطقينها آن الأوان لكي نفترق لقد صاحبتك منذ صغرك وذهبت معك كل مكان إلا القبر فإذهبي إليه وحدك وليظلم عليك وحدك وليضم عليك وحدك

لعنة الله عليك أفسدت علي الدنيا والآخره

ألا إنهم قادمون.. ألا إنهم قادمون

من ؟..من ؟ .. أهلي ..أهلي

ويلك هذا يوم لاينفع فيه الأهل ..أنظري جيدا إنهم الرعب بعينه إنهم ملائكة العذاب معهم حنوط من نار مآ أنتن ريحه .. الم يكشف عنك غطآءك بعد

(( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ))

إنهم يقولون أخرجي أيتها النفس الخبيثه أخرجي إلى غضب وسخط من الله عز وجل

(( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ
وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ ))

______ خاتمه ______


أختاه واحد سنتيميتر من قلبك فقط إجعليه لله... ساعه واحده فقط من وقتك من يومك للصلاة أختاه من يكون معك في كل وقتك ؟ ومن تلجئين إليه في كل أمرك؟ من سيكون معك عند وفاتك ؟ من سيكون معك في قبرك أنت والظلام وهو ؟ من يكون معك في المحشر ومن سوف يكون معك هناك على الصراط.. هناك... فوق جهنم وهي تحتك تستعر ويملأ أذنيك صوتها وصوت من يصرخ فيها .. وهي تشتاق إليك ؟.. هناك الله وحده وسوف تنادين يارب وما أحلاها من كلمة لو كانت في الدنيا لو تعرفتي على الله عزوجل والله لتعيشين في سعاده هل الملتزمين والملتزمات يعيشون في حزن وشقاء إسأليهم .. والله إنني أعلم أناس إذا جاء الليل خرجت منهم الأهات شوقا لله ويمنون أنفسهم بالنظر إلى جمال وجهه يوم القيامه

أختاه ألا تعلمين أن الله عزوجل مشتاق إليك ..إلى توبتك نعم أنت فلانه بنت فلان الله بجلاله وحنانه مشتاق إليك إالى متى قسوة القلب هذه على الله لو علمتي مدى شوقه إلى توبتك وفرحه برجوعك لذوبتي إليه شوقا.. والله لتذوبين شوقا إليه ولا تعجبي وأعلمي أنه بينك وبينه... توبة أربعة حروف... فقط ... أربعة حروف وتدخلين دنيا لم تدخلينها من قبل دنيا عجيبه ولا تملي توبي ثم توبي ثم توبي وابدأي الآن وصلي أول فرض يمر عليك وقولي لنفسك كفى اليوم سأغير حياتي..اليوم سأعود إلى الله

(( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ ))











دعوة






حوار فتاة مع الشيطان في سكرات موتها
السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حوار فتاة مع الشيطان في سكرات موتها ____

(وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ))

معقول أن أموت ... غير معقول .. إني مازلت صغيره على الموت ..أنا في الرابعه والعشرين فقط لاشك أنني أحلم .. أكيد سوف سيأتي الطبيب الآن .. أكيد سوف يأتي.. أريد كأسا من الماء لقد جف ريقي .. لماذا لايرد علي أحد ؟ أبي .. أمي .. لماذا لا يسمعني أحد..؟

أنا أسمعك.. ولا أحد غيري يسمعك

أنت... أين أنت ؟ ومن أنت؟

أنا قرينك .. أنا الشيطان بكل روعته وجماله

أعوذ بالله منك ما هذا المزاح .. لابد أن هذا كابوس وسوف أصحو منه

أعوذ بالله ؟!.. أعوذ بالله ؟! الآن .. الآن أعوذ بالله..الآن تذكرينها ؟!! لماذا لم تذكرينها طوال حياتك ؟ لماذا لم تذكرينها عند نزواتك؟ الآن وأنت في سكرة الموت .. الآن..أعوذ بالله ياللوقاحه

موت .. أي موت ؟ .. إنني مازلت صغيرة على الموت

ومنذ متى يعرف الموت صغير أو كبير ؟ إن الموت لا يعرف إلا الأجل

(( فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ))

الآن ارتاح منك بعدما أنهيت مهمتي

مهمتك!! ماهذا الذي تقول.. ما هي مهمتك ؟

مهمتي التي بدأت منذ خلق الله عزوجل آدم يوم أقسم إبليس بإن يغوي بني أدم ومنذ ذلك الحين وانقسم الخلق إلى حزبين .. حزب الله وحزب الشيطان

ويحك ما هذا الكلام الذي تقول ؟

هل هو كلام جديد عليك ؟ .. أعذريني إنه خطأي فقد عودتك على سماع الأغاني وكل حرام

أعوذ بالله منك .. أنا من حزب الله أنا.. أنا أفضل من غيري كثيرا

أنا أفضل من غيري .. أنا أفضل من غيري.. ما أجملها من جمله أعلمها لإمثالك ..أنظري... اللذين في جهنم في الطبقه الرابعه يقولون نحن أفضل من غيرنا أهل الدرك الأسفل.. وكلهم في النار..كلهم في ضلال ولا فرق بين ضلال بعيد وضلال قريب

ولكن أنا ليس لي ذنوب أنا مسلمه ..أنا مسلمه أنا ذنوبي صغيره

لا يا رفيقة العمر إن ذنوبك عظيمه ولكني كنت أصغرها في عينيك وأزينها وأهونها

(( فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ))

وما كان لي عليك من سلطان إلا أن دعوتك فاستجبتي لي وأنا أزين الحرام . وأنا عملي أزين الحرام لإبن أدم أعمل بهذا منذ فجر الإنسانيه.. أمنيك.. ألهيك .. أنسيك.. أجعلك تسوفين في كل توبه ..إنك تطلبين الجنه مرة وأنا أطلب لك النار ألف مرة

(( لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ))

وما ذنوبي يا رفيق الشؤم ويا عشرة الندامه

أولها وأكبرها وأحبها إلى قلبي ترك الصلاة .. أنا جعلتك تؤخرينها .. أنا جعلتك تؤجلينها .. ثم جعلتك تهملينها .. ثم أنا جعلتك تتركينها , إلى أن مات قلبك إن العهد بين المسلم والكافر الصلاة فمن تركها فقد كفر وياله من إنجاز

لعنة الله عليك وهل لك غير هذا عندي ؟

غير هذا كثير وكلا منها يكفيني

أتحداك لو أن لي غيرها.. مع أنها الطامة الكبرى

مهلا .. مهلا.. قتل الإنسان ما أكفره ... سوف تموتين وأنت مسجل عليك أنك زانيه أكثر من مئة مره

أتحداك .. في حياتي كلها لم أعرف رجلا أبدا

صحيح ولكن.. ألم تخرجي في يوم كذا ويوم كذا إلى السوق متعطرة بعطرك الثمين

نعم وماذا في ذلك ؟

لقد شم عطرك فلان .. وفلان .. وفلان.. ألم تعلمي بإنه أيما إمرأة خرجت متعطرة فشم الناس عطرها فهي زانيه

ولكنه مجرد عطر

(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ))

اتريدين المزيد فوق هذا ؟

وما المزيد فوق هذا ألا يكفي ؟

لايكفي أبدا .. أنا لا أريد لك دخول جهنم فقط بل أريدك في الطبقات السفلى منها

لعنة الله عليك ..لعنة الله عليك.. ما أشد حقدك على إبن أدم.وماذا جنيت أيضا؟

عليك إثم فلان .. وفلان .. وفلان .. والقائمه طويله

كذبت فأنا لا أعرف منهم أحد .. فكيف أحمل إثمهم ؟!!

معقول .. معقول .. ما أشد نسيانك ؟ أنسيتي يوم كذا... ويوم كذا ... خرجت بملابس ضيقه... متمايلة... متبرجة... ويومها حلت عليك أللعنه في السماوات والأرض وفتنتي فلان .. وفلان .. وفلان من عباد الله عزوجل وفتنتهم بك من نظرة إليك بل أفسدت توبة بعضهم وطبعا لك ذنوبا مثل ذنوبهم

(( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ))

ما أشد حساب الله عزوجل .. أنت نار أنا أشعلتها ... أنت سهم أنا رميته أصيب بك عباد الله

.. لا... سأتشهد لعلي أموت على الشهادة

(( حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ))

إنها أقدم كلمة سمعتها من أمثالك ... هيهات هيهات لو كان قبل اليوم ولكنها الآن أثقل من الجبال على لسانك ... أتحداك أن تنطقينها آن الأوان لكي نفترق لقد صاحبتك منذ صغرك وذهبت معك كل مكان إلا القبر فإذهبي إليه وحدك وليظلم عليك وحدك وليضم عليك وحدك

لعنة الله عليك أفسدت علي الدنيا والآخره

ألا إنهم قادمون.. ألا إنهم قادمون

من ؟..من ؟ .. أهلي ..أهلي

ويلك هذا يوم لاينفع فيه الأهل ..أنظري جيدا إنهم الرعب بعينه إنهم ملائكة العذاب معهم حنوط من نار مآ أنتن ريحه .. الم يكشف عنك غطآءك بعد

(( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ))

إنهم يقولون أخرجي أيتها النفس الخبيثه أخرجي إلى غضب وسخط من الله عز وجل

(( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ
وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ ))

______ خاتمه ______


أختاه واحد سنتيميتر من قلبك فقط إجعليه لله... ساعه واحده فقط من وقتك من يومك للصلاة أختاه من يكون معك في كل وقتك ؟ ومن تلجئين إليه في كل أمرك؟ من سيكون معك عند وفاتك ؟ من سيكون معك في قبرك أنت والظلام وهو ؟ من يكون معك في المحشر ومن سوف يكون معك هناك على الصراط.. هناك... فوق جهنم وهي تحتك تستعر ويملأ أذنيك صوتها وصوت من يصرخ فيها .. وهي تشتاق إليك ؟.. هناك الله وحده وسوف تنادين يارب وما أحلاها من كلمة لو كانت في الدنيا لو تعرفتي على الله عزوجل والله لتعيشين في سعاده هل الملتزمين والملتزمات يعيشون في حزن وشقاء إسأليهم .. والله إنني أعلم أناس إذا جاء الليل خرجت منهم الأهات شوقا لله ويمنون أنفسهم بالنظر إلى جمال وجهه يوم القيامه

أختاه ألا تعلمين أن الله عزوجل مشتاق إليك ..إلى توبتك نعم أنت فلانه بنت فلان الله بجلاله وحنانه مشتاق إليك إالى متى قسوة القلب هذه على الله لو علمتي مدى شوقه إلى توبتك وفرحه برجوعك لذوبتي إليه شوقا.. والله لتذوبين شوقا إليه ولا تعجبي وأعلمي أنه بينك وبينه... توبة أربعة حروف... فقط ... أربعة حروف وتدخلين دنيا لم تدخلينها من قبل دنيا عجيبه ولا تملي توبي ثم توبي ثم توبي وابدأي الآن وصلي أول فرض يمر عليك وقولي لنفسك كفى اليوم سأغير حياتي..اليوم سأعود إلى الله

(( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ ))

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحوار رائع جدا
وفيه تذكرة بألفاظ رصينة ، وعبارات قوية ، وأسلوب مؤثر .

ولكنني أخشى من التحدث ببعض القصص عند الاحتضار أو بعد الموت مما قد يخالف النصوص الشرعية
التي نؤمن بها ونعظمها وتؤثر فينا أكثر من غيرها .

ورغم أن فيما ذكرتي نصوصا شرعية إلا أن هناك فرقاً بينها وبين النصوص التي تحدثت
عن الاحتضار ، ويبقى أن النبي صلى الله عليه وسلم أوتي جوامع الكلم فلا يمكن لأحد من البشر
أن يجاري النص الشرعي لا في دلالته ولا في تأثيره .

ولا خير في قلب لا يتأثر في قول الله وقول رسوله

ولذا لا أنصح بذكر مثل هذه المقالات ونشرها
بل أنصح بذكر الآيات والأحاديث الدالة على ذلك

وفقكم الله وبارك فيكم

الشيخ محمد العويد
http://www.hawahome.com/vb/showthread.php?t=49365






 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:32 PM   #37
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن الجزء الثاني



سوف أضع في كل مشاركاتي القادمه مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================



(10)



الدعوة عامة ..بسرعة !!!


استمتع مع القناة الفضائية التجريبية بجميع اللغات على تفنن الحاجات


تلذذ بالبرامج الترفيهية والاجتماعية والرياضية التراجيديا والكوميديا وسعة الصدر


إرشادات المستخدم ::::::::::::::::::::: user instructions


الاشتراك : مجاني ويشترط إدخال password كلمة الدخول ..


لا إله إلا الله محمد رسول الله


القمر الصناعي ( satellite):


لا حاجة له فالقناة تنتشر عبر الأثير


الأطباق اللازمة( dish ): إجمع كفيك كهيئة المستجدي وارفعهما إلى السماء وستفتح لك كل الأبواب ..


الرسيفر : هو قلبك المتصل بعقلك إذا شغلته بأقل طاقة ستحصل على برمجة عالية وقنوات صافية .. فكيف إذا شغلته بكامل طاقته ؟؟ ستبحر قناتك في الفضاء الساحر وتناطح الثريا


لمن تبث القناة ؟


إلى الله سبحانه ( إنما أشكو بثي وحزني إلى الله )


ما النتائج المتوقعة من بث مثل هذه القناة ؟ خيري الدنيا والآخرة ( ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها )


لماذا هي تجريبية ؟


خلال أيام قلائل ستدخل القناة في إحدى المحطات للتزود بالوقود وستبقى في هذه المحطة لمدة شهر كامل وقد عرض على كل مشترك أن يستفيد مجانا ويجرب تشغيل القناة بمزيد من الطاقة .. فالتجريب ليس في التشغيل ولكن في زيادة البث


من برامجنا الصباحية ......


برنامج التخسيس الطبيعي .... بوصفة الصوم ..


مال وأعمال ..... برعاية : الصدقة الجارية ...


طبق اليوم بعنوان ... ( كلوا من طيبات ما رزقناكم )


الرياضة .. برعاية : الصلوات الخمس وكثرة الخطى إلى المساجد ...


وسع صدرك .. اذكر ربك ...


في الميدان .. بعنوان : كان خلقه القرآن ....


والمزيد المزيد من المتعة والسعادة


هدية


مجانية


لكل


مشترك


تضمن القناة حصولك على وسائد الراحة النفسية المعطرة بالأنسام الرمضانية


وتذكرة مجانية للدخول من باب الريــــــــــــــــــــان


من برامجنا المسائية.....


ملتقى الأحباب : على مائدة الإفطار


الصحة النفسية ... برعاية المساجد بيوت الله ودعوة للقيام بين يدي الله في صلاة التراويح ..


خليك بالبيت ... يأتيكم بعد صلاة التراويح .. ترفيهي قصصي .. تنافسي لطيف وظريف وهادف


ما عليك زود ... مسلسل يومي أنت نجمه تمثل فيه خدمة أهلك ومن له حق عليك من المسلمين ..


دلل نفسك .... نم على سريرك واستعد للبرامج الأخرى واستمتع بسويعات تسلم فيها الروح إلى الله فتعود لك أو لا تعود


بالهناء والعافية ... والشيف ( أختي - زوجتي - أمي .. ) يأتيكم قبل صلاة الفجر ...


نفس كربك : ( ما يطلبه المشتركون ) .....


برنامج يومي وعلى مدار الساعة يتلقى فيه الرب سبحانه شكاوى المشتركين وطلباتهم ويكون عند قلوبهم ومنتهى حاجاتهم


عروض خاصة .. عروض خاصة .. عروض خاصة ..


لجميع المشاركين تفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين


وفي نهاية الشهر أنتم مدعوون لحضور حفل العيد الكبير الدعوة عامة للصغار والكبار للنساء والرجال للعبيد والأحرار


جميع خدمات القناة مجانية وعلى مدار الساعة لأن الذي تبث إليه له ملك السماوات والأرض و يفرح بإقبال المشتركين إليه وينصب لهم موائد مغفرته ويطعمهم ألوان رحمته


-------------------------------------------------


عزيزي المشترك : أي القنوات ستختار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


إذا كان يهمك نصيبك من الدنيا فلاتكن الآخرة آخر همك


بادر بالتسجيل فالوقت يمضي والعبيد سواك كثير والوقت يمضي


وبك يطيـــــــــر


-------------------------------------------------


الا لعنة الله على الشيطان الرجيم اللي حرمنا متعة هذه القناة والذي كنا نحن عونا له




دعوة




قناة فضائية مجانية للجميع
السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل حفظه الله من كل سوء
ما رأيكم بارك الله فيكم في هذا الموضوع الذي انتشر في بعض المنتديات ؟؟
---------------------------
قناة فضائية مجانية للجميع
تمتع بالقناة الفضائية المجانية >>على مدار الساعة ..
الدعوة عامة ..بسرعة !!!
استمتع مع القناة الفضائية التجريبية بجميع اللغات على تفنن الحاجات
تلذذ بالبرامج الترفيهية والاجتماعية والرياضية التراجيديا والكوميديا وسعة الصدر
إرشادات المستخدم ::::::::::::::::::::: user instructions
الاشتراك : مجاني ويشترط إدخال password كلمة الدخول ..
لا إله إلا الله محمد رسول الله
القمر الصناعي ( satellite):
لا حاجة له فالقناة تنتشر عبر الأثير
الأطباق اللازمة( dish ): إجمع كفيك كهيئة المستجدي وارفعهما إلى السماء وستفتح لك كل الأبواب ..
الرسيفر : هو قلبك المتصل بعقلك إذا شغلته بأقل طاقة ستحصل على برمجة عالية وقنوات صافية .. فكيف إذا شغلته بكامل طاقته ؟؟ ستبحر قناتك في الفضاء الساحر وتناطح الثريا
لمن تبث القناة ؟
إلى الله سبحانه ( إنما أشكو بثي وحزني إلى الله )
ما النتائج المتوقعة من بث مثل هذه القناة ؟ خيري الدنيا والآخرة ( ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها )
لماذا هي تجريبية ؟
خلال أيام قلائل ستدخل القناة في إحدى المحطات للتزود بالوقود وستبقى في هذه المحطة لمدة شهر كامل وقد عرض على كل مشترك أن يستفيد مجانا ويجرب تشغيل القناة بمزيد من الطاقة .. فالتجريب ليس في التشغيل ولكن في زيادة البث
من برامجنا الصباحية ......
برنامج التخسيس الطبيعي .... بوصفة الصوم ..
مال وأعمال ..... برعاية : الصدقة الجارية ...
طبق اليوم بعنوان ... ( كلوا من طيبات ما رزقناكم )
الرياضة .. برعاية : الصلوات الخمس وكثرة الخطى إلى المساجد ...
وسع صدرك .. اذكر ربك ...
في الميدان .. بعنوان : كان خلقه القرآن ....
والمزيد المزيد من المتعة والسعادة
هدية
مجانية
لكل
مشترك
تضمن القناة حصولك على وسائد الراحة النفسية المعطرة بالأنسام الرمضانية
وتذكرة مجانية للدخول من باب الريــــــــــــــــــــان
من برامجنا المسائية.....
ملتقى الأحباب : على مائدة الإفطار
الصحة النفسية ... برعاية المساجد بيوت الله ودعوة للقيام بين يدي الله في صلاة التراويح ..
خليك بالبيت ... يأتيكم بعد صلاة التراويح .. ترفيهي قصصي .. تنافسي لطيف وظريف وهادف
ما عليك زود ... مسلسل يومي أنت نجمه تمثل فيه خدمة أهلك ومن له حق عليك من المسلمين ..
دلل نفسك .... نم على سريرك واستعد للبرامج الأخرى واستمتع بسويعات تسلم فيها الروح إلى الله فتعود لك أو لا تعود
بالهناء والعافية ... والشيف ( أختي - زوجتي - أمي .. ) يأتيكم قبل صلاة الفجر ...
نفس كربك : ( ما يطلبه المشتركون ) .....
برنامج يومي وعلى مدار الساعة يتلقى فيه الرب سبحانه شكاوى المشتركين وطلباتهم ويكون عند قلوبهم ومنتهى حاجاتهم
عروض خاصة .. عروض خاصة .. عروض خاصة ..
لجميع المشاركين تفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين
وفي نهاية الشهر أنتم مدعوون لحضور حفل العيد الكبير الدعوة عامة للصغار والكبار للنساء والرجال للعبيد والأحرار
جميع خدمات القناة مجانية وعلى مدار الساعة لأن الذي تبث إليه له ملك السماوات والأرض و يفرح بإقبال المشتركين إليه وينصب لهم موائد مغفرته ويطعمهم ألوان رحمته
-------------------------------------------------
عزيزي المشترك : أي القنوات ستختار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا كان يهمك نصيبك من الدنيا فلاتكن الآخرة آخر همك
بادر بالتسجيل فالوقت يمضي والعبيد سواك كثير والوقت يمضي
وبك يطيـــــــــر
-------------------------------------------------
الا لعنة الله على الشيطان الرجيم اللي حرمنا متعة هذه القناة والذي كنا نحن عونا له

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك اللهخيراً

هذا لا يَجوز لما فيه من تجسيد الأعمال .

وهذا التصوير بشع .. وليس من باب ضرب الأمثال ..

وقد سُئل شيخنا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عننشرة مثل هذه ، فيها معلومات عن رحلة سعيدة ، فأفتى رحمه الله بتحريم ذلك .

وهذا سبق بيانه هنا:

الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?threadid=38122





 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:35 PM   #38
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن الجزء الثاني



سوف أضع في كل مشاركاتي القادمه مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================





(11)




اللون الأخضر فى القرآن الكريم يؤكد ما توصل اليه المصريون والصينيون القدماء ؟

اللون طاقة مشعة لها طول موجى معين يختلف فى تردده وتذبذبه من لون الى آخر وتقوم المستقبلات الضوئية فى الشبكية باستقبالها و ترجمتها الى الوان وتحتوى الشبكية على ثلاثة ألوان هى الاخضر والاحمر والازرق وبقية الالوان تتكون من مزج هذه الثلاثة و قد اكتشف العلماء انه عندما تدخل طاقة الضوء الى الجسم فإنها تنبه الغدة النخامية والجسم الصنوبرى مما يؤدى الى افراز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية وبالتالى السيطرة المباشرة على تفكيرنا ومزاجنا وسلوكياتنا وللألوان تأثير على مكفوفى البصرتماماً كالمبصرين نتيجة لترددات الطاقة التى تتولد داخل أجسامهم وهذه الفكرة استخدمها الصينيون القدماء فى علاج الامراض وتسمى بال " فينج شوى " وحديثاً أجروا تجارب لاستخدام الالوان فى علاج بعض الامراض وذلك بجعل المريض يرتدى ثوباً من لون معين أو يجلس فى غرفة حوائطها وفرشها من نفس هذا اللون ويقوم بتركيز نظره لفترة محددة عليه فى الوقت الذى يحصر فيه ذهنه ويتأمل مكان الالم الذى يعانيه فكان مما اكتشفوه ان اللون الاخضر بالذات يقتل الجراثيم والبكتريا ويسكن الالام ويقاوم الانهاك والشعور بالتعب فيشعر صاحبه بأريحية وسعادة ويشفى من الامراض الميكروبية وبذلك عرفوا السر فى استخدام الفراعنة للون الاخضر فى مقابرهم لحفظ المومياوات من التحلل البكتيرى وصدق الله العظيم فى قرآنه الكريم عندما جعل اللون الاخضر لون لباس اهل الجنة ولون فرشهم ليلفتنا اليه والى مندوبية التشبه بهم فى ملابسنا وفرشنا فى الدنيا لعلنا نذوق جزءاً من سعادتهم وننعم ببعض سلامتهم من الامراض فى الآخرة .

قال تعالى {أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْانْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا} سورة الكهف

وقال جل وعلا {مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ} سورة الرحمن
وقال {عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا} سورة الإنسان "











دعوة







هل يصح هذا : لماذا خصص اللون الأخضر للقران الكريم ..!!
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله

شيخنا الفاضل أرجو تعقيبك على هذا الموضوع :

لماذا خصص اللون الاخضر للقران الكريم ..!!

اللون الأخضر فى القرآن الكريم يؤكد ما توصل اليه المصريون والصينيون القدماء ؟

اللون طاقة مشعة لها طول موجى معين يختلف فى تردده وتذبذبه من لون الى آخر وتقوم المستقبلات الضوئية فى الشبكية باستقبالها و ترجمتها الى الوان وتحتوى الشبكية على ثلاثة ألوان هى الاخضر والاحمر والازرق وبقية الالوان تتكون من مزج هذه الثلاثة و قد اكتشف العلماء انه عندما تدخل طاقة الضوء الى الجسم فإنها تنبه الغدة النخامية والجسم الصنوبرى مما يؤدى الى افراز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية وبالتالى السيطرة المباشرة على تفكيرنا ومزاجنا وسلوكياتنا وللألوان تأثير على مكفوفى البصرتماماً كالمبصرين نتيجة لترددات الطاقة التى تتولد داخل أجسامهم وهذه الفكرة استخدمها الصينيون القدماء فى علاج الامراض وتسمى بال " فينج شوى " وحديثاً أجروا تجارب لاستخدام الالوان فى علاج بعض الامراض وذلك بجعل المريض يرتدى ثوباً من لون معين أو يجلس فى غرفة حوائطها وفرشها من نفس هذا اللون ويقوم بتركيز نظره لفترة محددة عليه فى الوقت الذى يحصر فيه ذهنه ويتأمل مكان الالم الذى يعانيه فكان مما اكتشفوه ان اللون الاخضر بالذات يقتل الجراثيم والبكتريا ويسكن الالام ويقاوم الانهاك والشعور بالتعب فيشعر صاحبه بأريحية وسعادة ويشفى من الامراض الميكروبية وبذلك عرفوا السر فى استخدام الفراعنة للون الاخضر فى مقابرهم لحفظ المومياوات من التحلل البكتيرى وصدق الله العظيم فى قرآنه الكريم عندما جعل اللون الاخضر لون لباس اهل الجنة ولون فرشهم ليلفتنا اليه والى مندوبية التشبه بهم فى ملابسنا وفرشنا فى الدنيا لعلنا نذوق جزءاً من سعادتهم وننعم ببعض سلامتهم من الامراض فى الآخرة .

قال تعالى {أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْانْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا} سورة الكهف

وقال جل وعلا {مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ} سورة الرحمن
وقال {عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا} سورة الإنسان "


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

أولاً : إذا كان اللون الأخضر كما قالوا يقتل الجراثيم ، فهل أهل الجنة بحاجة إلى ذلك ؟!
ثانيا : جاء في الحديث الحثّ على اللون الأبيض ، فقال عليه الصلاة والسلام : البسوا من ثيابكم البياض ، فإنها أطهر وأطيب ، وكفنوا فيها موتاكم . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه .
ولذلك كُفِّن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ثلاثة أثواب بيض .

وقد لَبِس النبي صلى الله عليه وسلم الأسود والأبيض والأحمر غير الخالص ، ولبس الأخضر ، ولا طَلَب التشبه بذلك في أهل الجنة .
بل إنه عليه الصلاة والسلام يُكسى يوم القيامة حُلّة خضراء ، ومع ذلك لم يلبس الأخضر ، ولا جَعَله شِعارا له .
قال عليه الصلاة والسلام : يُبْعَث الناس يوم القيامة فأكون أنا وأمتي على تَلّ ، ويكسوني ربي تبارك وتعالى حُلة خَضراء ، ثم يوذن لي فأقول ما شاء الله أن أقول ، فذاك المقام المحمود . رواه الإمام أحمد .
وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم .
وع ذلك لم يجعله عليه الصلاة والسلام شِعارا له ، ولا علامة يتميَّز بها .

فلبس الأخضر بقصد التقرّب والتشبه بأهل الجنة من البدع المحدثة .

كما أن من لبس الأخضر وتميّز به صار لباسه لِباس شُهرَة ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : مَن لبس ثَوب شُهرة ألبسه الله يوم القيامة ثَوب مَذَلّة . رواه الإمام أحمد وغيره .

وإذا كان يُقصد بتخصيص اللون الأخضر للقرآن ، ما يكون في غِلاف المصاحف ، فليس هذا بصحيح ؛ لأن المصاحف منها الأزرق والأحمر والأخضر ، ولي اختيار اللون بناء على نصّ ، ولا هو مَحَلّ اتِّفاق .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1618




 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:39 PM   #39
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة
الأخت همسة حزن الجزء الثاني



سوف أضع في كل مشاركاتي القادمه مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================





(12)





السلام عليكم ورحمة الله وبركته


قصه حقيقيه حصلت احداثها فيالرياض

ولان صاحبه القصه

اقسمت على كل من يسمعها ان ينشرها للفائدهفتقول

لقد كنت فتاه مستهتره اصبغ شعري بالاصباغ الملونه كل فتره وعلىالموضه واضع المناكيرولااكاد ازيلها الا لتغيير

اضع عبايتي على كتفي اريدفقط فتنة الشباب لاغوائهم

اخرج الى الاسواق متعطرة متزينه ويزين ابليس ليالمعاصي ماكبر منها وما صغر,وفوق هذا كله لم اركع لله ركعه واحده ,

بللااعرف كيف الصلاة

والعجيب اني مربيه اجيال

معلمه يشار لهابعين احترام فقد كنت ادرس في احد المدارس البعيده عن مدينة الرياض

فقد كنتاخرج من منزلي مع صلاه الفجر ولا اعودالا بعد صلاة العصر,

المهم اننا كنامجموعة من المعلمات,

وكنت انا الوحيده التي لم اتزوج,

فمنهنالمتزوجة حديثا,ومنهن الحامل.

ومنهن التي في اجازة امومه,

وكنت اناايضا الوحيده التي نزع مني الحياء,

فقد كنت احدث السائق وأمازحه وكأنه أحدأقاربي,

ومرت الايام وأنا مازلت على طيشيوضلالي,

وفي صباح أحد الايام أستيقظت متأخره,وخرجت بسرعه فركبت السياره,

وعندما التفت لم اجد سواي في المقاعد الخلفيه,

سألت السائق فقالفلانه مريضه وفلانه قد

ولدت,و...و...و

فقلت في نفسي مدام الطريق طويلسأنام حتى نصل ,

فنمت ولم استيقظ الا من وعوره الطريق,فنهضت خائفة,

ورفعت الستار .....ماهذا الطريق؟؟؟؟

ومالذي صاااار؟؟؟؟

فلان أين تذهب بي!!؟؟؟

قال لي وكل وقااااحة:

الأنستعرفين!!

فقط لحظتها عرفت بمخططه الدنئ............ قلت له وكلي خوووف

يافلان أما تخاف الله!!!!!!

اتعلم عقوبة ماتنوي فعله,

وكلام كثير اريد أن اثنيه عما يريد فعله,

وكنت اعلم أنيهالكة......لامحالة.

فقال بثقة أبليسيةلعينة:

أما خفتي اللهأنتي,

وأنتي تضحكين بغنج وميوعة,وتمازحيني؟؟

ولاتعلمين انكفتنتيني,

واني لن اتركك حتى آخذ ماأريد. بكيت...صرخت؟؟

ولكن المكانبعيييييييييييييد,

ولايوجد سوى أنا وهذاالشيطان المارد,

مكان صحراوي مخيف..مخيف..مخيف,

رجوته وقد أعيانيالبكاااااااااااااااااء,

وقلت

بيأس وأستسلام,

أذا دعني اصليلله ركعتين لعل الله يرحمني!!!!!

فوافق بعد أن توسلت إليه نزلت من السيارةوكأني آقاااااااد الى ساحة الاعدام صليت ولأول مرة في حياتي,

صليتهابخوووف...برجاااء والدموع تملأ مكان سجودي ,

توسلت لله تعالى ان يرحمني,

ويتوب علي,وصوتي الباكي يقطع هدوء المكان,

وفي لحظة والموتي..د..ن..و.

وأنا أنهي صلاتي.

تتوقعون مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكااااااااانت المفاجأة.

مالذي أراه.!!!!!

أني أرى سيارةأخي قادمة!!

نعم أنه أخي وقد قصد المكان بعينه!!

لم أفكر لحظة كيفعرف بمكاني,

ولكن فرحت بجنون

وأخذت أقفز

,وأنادي

,وذلكالسائق ينهرني,

ولكني لم أبالي به......

من أرى أنه أخي الذي يسكن الشرقيه وأخي الاخر الذي يسكن معنا.

فنزل أحدهما وضرب السائق بعصى غليظة,

وقال أركبي مع أحمد فيالسيارة,

وأنا سأخذ هذا السائق وأضعة في سيارتة بجانب الطريق...... ركبت معأحمد والذهول يعصف بي وسألته هاتفة:

كيف عرفتما بمكاني؟

وكيف جئتمن الشرقيه ؟

..ومتى؟

قال:في البيت تعرفين كل شيئ.

وركبمحمد معنا وعدنا للرياض واناغير مصدقه لما يحدث. وعندما وصلنا الى المنزل ونزلت منالسيارة قالا لي أخوتي اذهبي لأمنا وأخبريها الخبر وسنعود بعد قليل,

ونزلتمسرعة

,مسرورة أخبرأمي.

دخلت عليها في المطبخ وأحتضنتها وانا ابكيواخبرها بالقصة,

قالت لي بذهول ولكن أحمد فعلا في الشرقيه,

وأخوكمحمد مازال نائما.

فذهبنا الى غرفة محمد ووجدناه فعلا نائم .

أيقظتة كالمجنونة أسئله مالذي يحدث...

فأقسم بالله العظيم انة لميخرج من غرفتة ولايعلم بالقصة؟؟؟؟؟

ذهبت الى سماعة الهاتف تناولتها وأناأكاد أجن,

فسألتة فقال ولكني في عملي الأن,

بعدها بكيت

وعرفتأن كل ماحصل أنما ملكين أرسلهما ربي لينقذاني من براثن هذا الاثم .

فحمدتالله تعالى على ذلك,

وكانت هي سبب هدايتي ولله الحمد والمنه

واللهاعلم بخفايا القلوب

منقول للعبرة


وضعت في كل مشاركاتي بالجزء الثاني مضمون موضوع خاطىء وكل ماهو مطلوب منك هو البحث عن الفتوى في موقع دعوه ومن ثم نسخ المضمون كاملآ مرفقآ به الرابط .


=================================







دعوة





الملائكة تنقذ فتاة من الاغتصاب ...سبحان الله


السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يزاك الله الخير كله ياشيخ
لقد وجدت هذي القصه في احدىالمنتديات وقد راودني الشك..
هل من الممكن ان الملائكه تنقذفتاة....
وهذي القصه

الملائكة تنقذ فتاة من الإغتصاب ... سبحان الله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
قصه حقيقيه حصلت احداثها فيالرياض
ولان صاحبه القصه
اقسمت على كل من يسمعها ان ينشرها للفائدهفتقول
لقد كنت فتاه مستهتره اصبغ شعري بالاصباغ الملونه كل فتره وعلىالموضه واضع المناكيرولااكاد ازيلها الا لتغيير
اضع عبايتي على كتفي اريدفقط فتنة الشباب لاغوائهم
اخرج الى الاسواق متعطرة متزينه ويزين ابليس ليالمعاصي ماكبر منها وما صغر,وفوق هذا كله لم اركع لله ركعه واحده ,
بللااعرف كيف الصلاة
والعجيب اني مربيه اجيال
معلمه يشار لهابعين احترام فقد كنت ادرس في احد المدارس البعيده عن مدينة الرياض
فقد كنتاخرج من منزلي مع صلاه الفجر ولا اعودالا بعد صلاة العصر,
المهم اننا كنامجموعة من المعلمات,
وكنت انا الوحيده التي لم اتزوج,
فمنهنالمتزوجة حديثا,ومنهن الحامل.
ومنهن التي في اجازة امومه,
وكنت اناايضا الوحيده التي نزع مني الحياء,
فقد كنت احدث السائق وأمازحه وكأنه أحدأقاربي,
ومرت الايام وأنا مازلت على طيشيوضلالي,
وفي صباح أحد الايام أستيقظت متأخره,وخرجت بسرعه فركبت السياره,
وعندما التفت لم اجد سواي في المقاعد الخلفيه,
سألت السائق فقالفلانه مريضه وفلانه قد
ولدت,و...و...و
فقلت في نفسي مدام الطريق طويلسأنام حتى نصل ,
فنمت ولم استيقظ الا من وعوره الطريق,فنهضت خائفة,
ورفعت الستار .....ماهذا الطريق؟؟؟؟
ومالذي صاااار؟؟؟؟
فلان أين تذهب بي!!؟؟؟
قال لي وكل وقااااحة:
الأنستعرفين!!
فقط لحظتها عرفت بمخططه الدنئ............ قلت له وكلي خوووف
يافلان أما تخاف الله!!!!!!
اتعلم عقوبة ماتنوي فعله,
وكلام كثير اريد أن اثنيه عما يريد فعله,
وكنت اعلم أنيهالكة......لامحالة.
فقال بثقة أبليسيةلعينة:
أما خفتي اللهأنتي,
وأنتي تضحكين بغنج وميوعة,وتمازحيني؟؟
ولاتعلمين انكفتنتيني,
واني لن اتركك حتى آخذ ماأريد. بكيت...صرخت؟؟
ولكن المكانبعيييييييييييييد,
ولايوجد سوى أنا وهذاالشيطان المارد,
مكان صحراوي مخيف..مخيف..مخيف,
رجوته وقد أعيانيالبكاااااااااااااااااء,
وقلت
بيأس وأستسلام,
أذا دعني اصليلله ركعتين لعل الله يرحمني!!!!!
فوافق بعد أن توسلت إليه نزلت من السيارةوكأني آقاااااااد الى ساحة الاعدام صليت ولأول مرة في حياتي,
صليتهابخوووف...برجاااء والدموع تملأ مكان سجودي ,
توسلت لله تعالى ان يرحمني,
ويتوب علي,وصوتي الباكي يقطع هدوء المكان,
وفي لحظة والموتي..د..ن..و.
وأنا أنهي صلاتي.
تتوقعون مالذي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكااااااااانت المفاجأة.
مالذي أراه.!!!!!
أني أرى سيارةأخي قادمة!!
نعم أنه أخي وقد قصد المكان بعينه!!
لم أفكر لحظة كيفعرف بمكاني,
ولكن فرحت بجنون
وأخذت أقفز
,
وأنادي
,
وذلكالسائق ينهرني,
ولكني لم أبالي به......
من أرى أنه أخي الذي يسكن الشرقيه وأخي الاخر الذي يسكن معنا.
فنزل أحدهما وضرب السائق بعصى غليظة,
وقال أركبي مع أحمد فيالسيارة,
وأنا سأخذ هذا السائق وأضعة في سيارتة بجانب الطريق...... ركبت معأحمد والذهول يعصف بي وسألته هاتفة:
كيف عرفتما بمكاني؟
وكيف جئتمن الشرقيه ؟
..
ومتى؟
قال:في البيت تعرفين كل شيئ.
وركبمحمد معنا وعدنا للرياض واناغير مصدقه لما يحدث. وعندما وصلنا الى المنزل ونزلت منالسيارة قالا لي أخوتي اذهبي لأمنا وأخبريها الخبر وسنعود بعد قليل,
ونزلتمسرعة
,
مسرورة أخبرأمي.
دخلت عليها في المطبخ وأحتضنتها وانا ابكيواخبرها بالقصة,
قالت لي بذهول ولكن أحمد فعلا في الشرقيه,
وأخوكمحمد مازال نائما.
فذهبنا الى غرفة محمد ووجدناه فعلا نائم .
أيقظتة كالمجنونة أسئله مالذي يحدث...
فأقسم بالله العظيم انة لميخرج من غرفتة ولايعلم بالقصة؟؟؟؟؟
ذهبت الى سماعة الهاتف تناولتها وأناأكاد أجن,
فسألتة فقال ولكني في عملي الأن,
بعدها بكيت
وعرفتأن كل ماحصل أنما ملكين أرسلهما ربي لينقذاني من براثن هذا الاثم .
فحمدتالله تعالى على ذلك,
وكانت هي سبب هدايتي ولله الحمد والمنه
واللهاعلم بخفايا القلوب
منقول للعبرة

الجواب:
أولاً : مسألة إنزال الملائكة لِنُصرة المؤمنين ، وإغاثة الملهوفين أمرٌ وارد .
فقد ذكر ابن عساكر في تاريخ دمشق قصة رجل لـه بَغْلٌ يُكريه من دمشق إلى بلد الزبداني ، ويَحمل عليه الناس .قال : فركب معي ذات مرة رجل ، فمررنا على بعض الطريق على طريق مسلوكة ، فقال لي : خذ في هذه فإنها أقرب . فقلت : لا خبرة لي فيها . فقال : بل هي أقرب ، فسلكناها فانتهينا إلى مكان وعـر ، وواد عميق ، وفيه قتلى ، فقال لي : أمسك رأس البغل حتى أنزل فنـزل وتشمّر وجمع عليه ثيابه وسل سكيناً معه ، وقصدني ، ففرت من بين يديه وتبعني ، فناشدته الله ، وقلت : خُذ البغل بما عليه ، فقال : هو لي ، وإنما أريد قتلك ! فخوّفته الله والعقوبة ، فلم يقبل فاستسلمت بين يديه ، وقلت : إن رأيت أن تتركني حتى أصلي ركعتين ، فقال : عجِّل ، فقمت أصلي فارتج عليّ القرآن فلم يحضرني منه حرف واحد ، فبقيت واقفاً متحيراً ، وهو يقول : هيه ! افرغ ، فأجرى الله على لساني قوله تعالى : ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ) [ النمل : 62 ]فإذا أنا بفارس قد أقبل من فمِ الوادي وبيده حربة ، فرمى بها الرجل فما أخطأت فؤاده ، فَخَرّ صريعاً ، فتعلقت بالفارس ، وقلت : بالله من أنت ؟ فقال : أنا رسول الذي يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء .
وروى اللالكائي في كرامات الأولياء في كرامات أبي معلق رضي الله عنه قصة شبيهة بـهذه القصة مع اختلاف في الدعاء ، وذكره ابن حجر في الإصابة في ترجمة أبي معلق ، ونسب القصة إلى ابن أبي الدنيا في مجابي الدعوة .
ثانياً : بالنسبة لهذه القصة على وجه الخصوص ، فإني في شك منها ، وذلك لأمور ، منها .
1 – فإنه إنْ تُصوِّر إنزال الملائكة نُصرَة للمؤمنين ، فإن هذه الفتاة حينذاك لم تكن مُسلِمة ، لأنها قالت عن نفسها : إنها لم تكن تُصلِّي .
والكرامات يُجريها الله على أيدي أوليائه لا على أيدي أعدائه ، ممن نبذوا أمره ، وتَرَكوا شَرْعه.
2 – إنْ تُصوّر أيضا إنزال الملائكة ووقوعه ، فإنه من غير المتصوّر أن تأتي الملائكة على سيارة ، ثم تأخذ الفتاة على سيارة إلى بيت أهلها !
3 – تَفَشِّي الكذب ، فإن سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام كُذِب عليه ، في أزمنة مُتقدِّمة ، فكيف بهذه الأزمنة .
وقد وُجِد من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ووضع فضائل في سُور القرآن بِقصد حَسَن – كما زَعَم – وهو إرادة إقبال الناس على القرآن !
وقد يَرد إشكال حول هذا في أن الله استجاب للمشرِكين عند الاضطرار .
والجواب عنه :
أن هناك فَرْقاً بين استجابة الدعاء وبين الكرامة وإنزال الملائكة .
والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 11:51 PM   #40
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي



1 - أستحلفك بالله أن ترسل هذه الرسالة



http://www.khayma.com/da3wah/52.html





2 - تكذيب الرؤيا المزعومة

من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ أحمد




http://www.khayma.com/da3wah/1.html






3 - ما حكم قول: الله يرجك؟



http://www.khayma.com/da3wah/28.html






4 - صور لكهف أهل الكهف



http://www.khayma.com/da3wah/584.html






5 - التعليق على ما انتشر في المنتديات باسم"وصية إبليس قبل اعتقاله"




http://www.khayma.com/da3wah/8.html








6 - نشرة رحلة سعيدة




http://www.khayma.com/da3wah/20.html






7 - أعلمُ يا سيدتي . !!!بأني فيِكِ ملحداً



http://www.khayma.com/da3wah/581.html







8 - ملكة جمال الجنة؟؟؟






http://www.khayma.com/da3wah/391.html






9 - حوار فتاة مع الشيطان في سكرات موتها




http://www.khayma.com/da3wah/157.html






10 - قناة فضائية مجانية للجميع



http://www.khayma.com/da3wah/84.html








11 - هل يصح هذا : لماذا خصص اللون الأخضر للقران الكريم ..!!




http://www.khayma.com/da3wah/308.html





12 - الملائكة تنقذ فتاة من الاغتصاب ...سبحان الله



http://www.khayma.com/da3wah/83.html





،،

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواضيع, منتشره, الحب, النهر, باطله, شائعه, في الإنترنت, واخطاء, نهر

جديد قسم التحقق من صحة المواضيع

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569