كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 01-18-2007, 08:21 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 0
عازف المشاعر is on a distinguished road
افتراضي تجرأ وافصح عن رأيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذا موضوع لاح في مخيلتي في بضع دقائق انا لا اعلم اذا كان

قد اثير من قبل ام لا .

كنت في صحبة شباب طيبين ومتعلمين .....

وبينما كنا نتحدث سمعت كلمات لها رنين قوي على خاطري و مسمعي

هذه الكلمات وكما قيلت لن اتفنن بإلقائها عليكم وهيا:

ياشيخ خله يولي هالحضري , والله اظنه صربي , يابدو وش عندكم .

من هنا ارغب ان اشاهد اراء الجميع لا تتفنن بالرد ولكن حاول ان

تتجرء على التصنع وقل وافصح عن ما في سريرتك تجاه هل كلمات .

اسئلة تطرح نفسها .

هل حقا هذا هو حال امتنا او مجتمعنا بالتفرقه العنصريه ؟

هل هناك عيب بأن اكون حضري وانت بدوي ؟

هل سنتتطور ونتماشى مع العصر الحديث ام سيبقى هذا هو حالنا ؟

ماذا فعل البدوي والحضري لهذا البلد ؟

هل يطيب لك ان اقول هذا فلان ابن فلان وهو جاهل

ام أقول هذا الدكتور او المهندس او العالم فلان الذي نفع وسيخدم بلادنا ؟



اشكركم على سعة صدوركم

في امااااااان الكريم

 

 

من مواضيع عازف المشاعر في المنتدى

عازف المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2007, 06:33 AM   #2
 
الصورة الرمزية الثريا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 98,284
الثريا is on a distinguished road
افتراضي

وعلكم السلام ورحمة الله وبركاته

تعرض لهذا الموضوع او جزء منه

احد الاعضاء على مااذكر والله ناسيه انه برجس

ولكن كان سؤال عابر

بسم الله

انا مو بجريئه لكن احب اوضح مااراه خطاء

ورائيي لن يغير شي اكيد

المهم

فعلا هو هذا حال مجتمعنا واكيد باقي امتنا

لاني لااعرف الا مجتمعي فقط واستطيع الحكم عليه هم فقط

لكن اقول لافرق بين الناس الا بالتقوى

اشياء كثيره تتجلى في هذه التفرقه لايسعني ذكرها

المهم اني ااومن بانها غلط وستبقى غلط

ثانيا ليس عيبا ان اكون بدويا وانت حضري

العيب كل العيب ان يكون هذا تفكيري

وانا احب البدو وبساطتهم وافتخر فيهم وفي عاداتهم

والحضر كمان يعجبني طريقتهم ونظامهم الغير مفرط فيه

ثالثا لااحكم على الناس من خلال مراكزهم

المهم عندي ان يخدم بلده حتى لو كان حارس مدرسه فقد خدمها

بحراسة اعراض الناس من المتسكعين الضائعين

لكن ان ينمي الانسان نفسه ويصل لاعلى المراتب في سبيل

الرقي ببلده فهذه هي الغايه واجمل غايه

قد تكون وضعت اسئلتك كنوع من مناقشة ماجال في خاطرك

ولكني انا اجبت عليها لتساعدني في الرد

لك جزيل الشكر اخي على مواضيعك البنائه

تحيتي

 

 

من مواضيع الثريا في المنتدى

__________________




الثريا متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2007, 07:46 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 0
عازف المشاعر is on a distinguished road
افتراضي

هلا بالاخت الثريا

كالعاده ننتظر لنرى ثم نتقدم

عفوا ربي يحفظك

اشكرك على ردك الجميل و الوافي

وعلى هذا الاسلوب الاكثر من رائع

قد اجدتي واجبرتي كسر اسئلتي المتهوره

هذا هو ما نعرفه او ما انا اعرفه عنك

بإعطاء الجواب كافيا وافيا

سلمتي من كل شر و انار الله بصيرتك

اشكرك على هذا التواصل الذي يسعدني

في امااااااان الكريم

دمتي بود

 

 

من مواضيع عازف المشاعر في المنتدى

عازف المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2007, 02:46 PM   #4
عضو
 
الصورة الرمزية ماسة شفافة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,467
ماسة شفافة is on a distinguished road
افتراضي

هلا دكتور
ايوالله هذا حال امتنا لو بغيت الصدق
تشوفهم في كل مكان هواش وتفاخر
البدوي يقول انا من قبيلة فلان احنا رجال
والحضريقولون روح تعلمو الحضاره وتعالو
وهكذا
والجامعي يقول للي ماكمل تعليمه انت من وين لك الثقافه باستهزاء عليه
والغني يستهزء على الفقير وهكذا حالنا
يعني كاننا مخلوقين للتفاخر والاستهزاء بس
نادر من تشوفه متواضع لكل الناس ولا يشوف نفسه احسن منهم
لكن على قولت المثل
لو خليت خربت
يعني الخير موجود والشر موجود
مثلا انت
هههههههههههههههههههههههههههههه
حاط نكك دكتور كنك تقول تعالو شوفوني انا دكتور وانتو ولا شي
هههههههههههههههههههه
<<< تمزح معك يعني تتحرش فيك كالعاده
تسلم دكتورنا
<<< الصوره الي تغمز
ههههههههههههههههههههههههههههههه

 

 

من مواضيع ماسة شفافة في المنتدى

__________________



مشكور ياطير على احلى هدية برمضان"التوقيع"

ماسة شفافة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2007, 02:24 PM   #5
 
الصورة الرمزية мєż3Łţ αŁ-ήєşα
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,619
мєż3Łţ αŁ-ήєşα is on a distinguished road
افتراضي

يؤؤؤؤؤ يؤؤؤؤؤؤ

انا اشوف اللحين ان مافيه تفرقه

بالعكس البدوي صديق الحظري

وبعدين ايش بدوي وايش حظري انتهى عصرهم اللحين نحن نسواسيه

عايشين بالمدن ناكل مالذ وطاب

نعيش بااحلى القصور

البدو والحضر

لو مر واحد بسيارته وشاف قصر رائع بيقول هذا لبدوي او حضري

والا كل واحد بيكتب على بابه بيت بدوي والابيت حضري

التفرقه انتهت واللي متمسك فيها انسان متخلف جداجدا

وش يشوف البدو قاعدين بخيام والحضر بقصور

والا الحضروش يشوفون البدو

موضوووع جميل منك الدكتور وجبتها على الجرح

وتسلم على طرحك الاكثر من رائع

وتقبل مروري وتحياتي

 

 

من مواضيع мєż3Łţ αŁ-ήєşα في المنتدى

__________________






мєż3Łţ αŁ-ήєşα غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2007, 03:23 PM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 0
عازف المشاعر is on a distinguished road
افتراضي

هلا ثلجه

ههههههههههههه

الله يقطع شرك

ثلجه معطره لقد عطرتي هذه الصفحة بكلماتك المتميزه

اسلوب متميز و مرح كلمات تلامس القلوب

اختاه لم اضع اسمي لاقول او لاجعلكم تفكرون

مثل هذه الفكره التي تكون سيئه في جميع الاحوال

مع علمي الاكيد بانكم لم تفكروا بهذا الشكل .

ثلجه اشكرك على حضورك و على تواصلك المميز

في امااااااااان الكريم

مودتي لك

 

 

من مواضيع عازف المشاعر في المنتدى

عازف المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2007, 03:29 PM   #7
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 0
عازف المشاعر is on a distinguished road
افتراضي

هلا جزووووووو

اذا غبتي توارى جمال الفكر وتميزه

اعجبني ردك المتميز فانتي دائما كما انتي مبدعه

اشكرك على حضورك الرائع

وتواصلك المميز الذي يسعدني كثيرا

في اماااااان الكريم

مودتي لك

 

 

من مواضيع عازف المشاعر في المنتدى

عازف المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-23-2007, 11:17 PM   #8
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,251
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووا اخووي

والله جبتهاا على الجرح

واكثر الناس معاناه في بلادنا هم اهل جيزان بسبب العنصريه الطاغيه من بعض الحساد ومن يملى قلوبهم الحقد .
اعذرني اخووي على خروج من الموضوع لكن غيرتي على وطني وديرتي دعتني على ذلك والدليل مايحصل في بعض الدردشات من غلط على قبيله او ديره ..

تحياتي لك

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-25-2007, 01:10 PM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 0
عازف المشاعر is on a distinguished road
افتراضي

هلا اخوي عين

اعجبني كلامك وهو على منهج رائع

قد انتهجه اصحاب الفكر الراقي

وانت اخي فكرك مميز

اشكرك على حضورك وعلى تواصلك الرائع

في اماااااااااان الكريم

مودتي لك

 

 

من مواضيع عازف المشاعر في المنتدى

عازف المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-26-2007, 01:52 AM   #10
عضو
 
الصورة الرمزية النوري
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 236
النوري is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم
هلا دكتورنا
بصراحة انت اثرت موضوع يستحق النقاش لأنه وبكل اسف متفشي في بلادنا
فاغلب الناس يهتمون بالاشياء السطحية ويتناسون الاشياء الجوهرية مثل الاخلاق والصفات الحلوة ومثل ماتفضلت وقلت في موضوعك ان الحضري والبدوي ماسوو شي لهالبلد ولو فتحت الموضوع مع عينة من الناس يقولون لا كلامك مو صحيح حنا ماعندنا تفرقة عنصرية بس لو يجي حضري يخطب بنت بدوي قالو لا مانعطي بناتنا للحضران والعكس صحيح طبعا وانا ادعوا ابناء امتنا لانتزاع هذه الظاهرة وصدقوني سبب ضعف الامة الاسلامية هو عدم اتحادها والانشغال بهالامور البسيطة
وانا هنا عبرت عن وجهة نظري واتمنى تتقبلونها

 

 

من مواضيع النوري في المنتدى

النوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279