كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 01-11-2007, 06:38 PM   #1

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي ( عندما يخفق القلب لشخص في المنتدى )

Advertising

--------------------------------------------------------------------------------


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( عندما يخفق القلب لشخص في المنتدى ))

عندما نتابع موضوع لشخص ما ويعجبنا طرحه وفكره،

عندما نرى فكره وأتجاهه من خلال كتابته، عندما تتبين

لنا أخلاقه من مواضيعه وردوده
أشخاص لانعرفهم...

لم نراهم...

ولم نسمع أصواتهم...

لم نحاورهم إلا أمام الملا...

لم نشاكسهم...

قرأنا حروفهم فلامست فينا حقيقة لم نكن ندركها...

ننتظر أقلامهم بشغف كي نرد عليها بشفافية...

لسنا ضعفاء ولكن قلوبنا لامست قلماً فأنجذب له...

حينها فقط يصبح القلم سلاح يغزو حياة الطرف الآخر...

حين يخفق القلب لقلم شخص...

حين ينبض القلب بحب قلم...
* هل ممكن أن نميل للقلم؟؟؟

* وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه؟؟؟

* هل من الممكن أن نصل إلى درجة الأفتتان بالفكر أو الأسلوب؟؟؟

* وهل يتحول الأحترام والأعجاب إلى أنجذاب؟؟؟

* متى تخرج المشاعر عن السيطرة؟؟؟

* ما السبب في ذلك؟؟؟

* وهل هذا خطأ؟؟؟

* ومن يتحمل الخطأ؟؟؟
تلك هي أسلئتي وأتمنى الأجابة عليها

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 07:51 PM   #2
عضو
 
الصورة الرمزية وســـــوم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: ..حضــ ماما ـــن
المشاركات: 3,016
وســـــوم is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



مشكوووووووووووور زياد على الموضوع ...............


* هل ممكن أن نميل للقلم؟؟؟

بكل صراحه أخوي زياد ممكن وليش لا لي أن القلم بعض المرات يكون طرحه مميز وله ثقل في المنتدي ويكون انتظررده بي شغف لي الأستفاده منه والأحترام له....


* وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه؟؟؟

بي وجهة نظري ممكن وليش لا لي أنه ممكن يكون طرحه مميز وكذالك رده مميز
بذلك يكون أميل لي هذا الشخص بسبب قلمه المميز .......



* هل من الممكن أن نصل إلى درجة الأفتتان بالفكر أو الأسلوب؟؟؟

حسب أسلوب القاري بوجهة نظري ......


* وهل يتحول الأحترام والأعجاب إلى أنجذاب؟؟؟


نعم وبكل صراحه إذاكان لشخص محترم وقلمه محترم يجذبك وليش لا مثلك أنت أنا مجذوب فيك ..............ههههههههههههه

* متى تخرج المشاعر عن السيطرة؟؟؟
‘إذاحبيته.............


* ما السبب في ذلك؟؟؟
قلمه المميز...........

* وهل هذا خطأ؟؟؟
لاإذاوصل لي درجة الجنون هذاخطا..........


* ومن يتحمل الخطأ؟؟؟
صاحب القلم المميز..................



مووووووووووووودتي وأحترامي لك أخي زياد ولي موضوعك المميز ......
كماهومعتاااااااااد

وســـــــــــــــــــــــــــــــــ مووودتي لك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوم

 

 

من مواضيع وســـــوم في المنتدى

__________________


وســـــوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 08:57 PM   #3
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,246
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

* وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه؟؟؟

اكيد

* هل من الممكن أن نصل إلى درجة الأفتتان بالفكر أو الأسلوب؟؟؟
ممكن

* وهل يتحول الأحترام والأعجاب إلى أنجذاب؟؟؟

اذا كان الكاتب انثى والقارىء ذكر او العكس يتحول الاحترام والاعجاب الى انجذاب

* متى تخرج المشاعر عن السيطرة؟؟؟

ممكن اذا وصلت وسيلة الاتصال اكبر من المنتدى

* ما السبب في ذلك؟؟؟
التميز هو السبب وانجذاب الشخصين للبعض الكاتب والقارىء

* وهل هذا خطأ؟؟؟
لا مستحيل لان كل انسان له مشاعر اتجاه الاخرين فإذا جذبك اسلوب مميز او قلم مميز فلا يستطيع القارىء السيطره على مشاعره تجاه الكاتب .

* ومن يتحمل الخطأ؟؟؟

كما ذكرت ليس هناك خطاء لكن ممكن اذا العضوو المتميز لا يتقبل الاعجاب من الاخرين او الانجذاب فإن الخطاء على الكاتب في بعض الاحيان لان شخصيته معقده لاتحترم مشااعر الاخرين او انه عنده ظرووف مثل انه متزوج او متزوجه وصعب ان يبرز خصوصيته في المنتدى او اي مكان فيه تجمع ثقافي ..

اتمنى اني كفيت ووفيت وماخرجت عن المووضوع اخووي زيااد

بارك الله فيك ويعطيك العافيه

موضوع متميز

دمت بكل ود

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 10:28 PM   #4
عضو
 
الصورة الرمزية وصف الخيال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,795
وصف الخيال is on a distinguished road
افتراضي

هل ممكن ان نميل للقلم ؟

نعم ، وهذا شي طبيعي ، من المعروف ان هناك اقلام تجذب الناس لما تحمله من الابداع وجمال المعنى ووصولها الى عقول وقلوب الناس
من الممكن ايضا ان تميل لاكثر من قلم

وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه ؟

ممكن، وعلى مر العصور الكتاب المتميزون يحصلون على اعجاب ومحبه وليس (الحب والعشق) جمهوره من القراء

هل من الممكن أن نصل إلى درجة الافتتان بالفكر او الأسلوب ؟
ممكن
وهل يتحول الاحترام والاعجاب الى انجذاب؟؟

لا لا ن هناك فرق بين التعامل مع قلم الانسان و التعامل شخصه ،

متى تخرج المشاعر عن السيطرة ؟

عندما يخلط الشخص بين مشاعره نحو اكتشاف هذا القلم والرغبة في التواصل مع

قلمه للحصول على اكثر مما يقدمه الكاتب في مواضيعه


ما السبب في ذلك ؟؟

اعتقد ضيق ادراك هذا الشخص وفهمه لذاته وعدم انفتاحه على الاخرين بشكل جيد

هل هذا خطأ ؟؟

اذا اتخذ المجرى الخطأ وتجاوز حدوده ، بالتاكيد سيكون خطأ


يعطيك العافية زياد على هالموضوع

تحياتى لك

 

 

من مواضيع وصف الخيال في المنتدى

__________________


وصف الخيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 11:49 PM   #5

عضوة مميزة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 576
بنت العرب is on a distinguished road
افتراضي

أنا ما رح أجاوبك سؤال سؤال ؟؟؟؟؟
لكن بجاوبك بشكل عام وأتمنى يكون شامل ...
ليس من الخطاء أن تتملكنا المشاعر والأحاسيس الأنسان كتله من المشاعر والأحاسيس إذا أعجب بشيء أحبه وشغف به وهذا من أفضل وأهم ماتميز به الأنسان عن سائر المخلوقات .... فا الأنسان بطبعه إجتماعي حتى من خلف الكواليس وصفحات القراءة تتعلق روحه وعقله با الأخرين وينجذب لهم .....
والقلوب كما يقولون جنودا مجنده تتألف من غير لاموعد ولا عنوان ....
أنا أعتبر الانجذاب لما نقرائه وطريقة من نقرأ لهم شيء راائع يدل على الروح الجميله والتفاعل مع الأخرين حتى ولو كنا لا نعرفهم ولا نرآهم..... حتى وأن كانوا من خلف الكواليس ....وكما ذكرت حقيقة هناك أشخاص نستمتع كثيراا بقرأت ردودهم وقمة ذوقهم ..... نستمتع بقلمهم وسحره وذوقهم الرفيع فيما يختارونه لنا على هذه الصفحات البيضاء .....


وعندما تخرج المشاعر عن السيطره فأن الروح هي من تكتب لأفتتانها بما تقرأ ....

وهناك نقطه مثل قرأتنا في المنتدى أحيانا نقرأ بعض القصص لأشخاص لم نعرفهم ولن نعرفهم ولكن تدمع أعيينا من حرفهم ونحس بوجدهم وفرحهم .... ونحبهم كثيرا ودائما نحرص على قرأت ما نستطيع من كتاباتهم .....ويتملكون جزء من مشاعرنا وأحاسيسنا .... وهذا لاعيب فيه أو خطاء بل هو قمة المشاعر والجمال الروحي المترف العذب ...

والقلب الذي لايخفق با المشاعر فهو قلب ميت لا معاني ولا حياة له .....حتى وأن كان ذلك في عالم قد يكون جزء من الخيال .....
موضوع راائع يطول الشرح والنقاش فيه ...
........ تقبل تحياتي مع أطيب الأماني .....

 

 

من مواضيع بنت العرب في المنتدى

__________________

بنت العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 01:27 AM   #6
عضو
 
الصورة الرمزية ملك الرومانسية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,040
ملك الرومانسية is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ملك الرومانسية
افتراضي

اعترف على الملء أن قلمك استمالني و أسلوبك جذبني ..و طريقة طرحك كانت متميزة

هل ممكن أن نميل للقلم ؟
القلم لغة..و اللغة فيها الرديء و الصحيح،و فيها البذيء و الفصيح، و أي قلم يتمتع بأسلوب شيق ممتع يخرج عن إطار المعتاد، فله الحق أن يستميل إليه قلوب قارئيه
.
وهل من الممكن نميل للشخص بسبب قلمه ؟
قلنا بأن القلم لغة...و اللغة ليست إلا وسيلة للتواصل الإنساني يعبر بها المرء عن فكره و مبادئه و أخلاقه....و لهذا من الممكن أن نميل للشخص بسبب قلمه، لأننا نعتقد بأنه مرآة تعكس ذاته..و كما يقول المثل،كل إناء بما فيه ينضح

هل من الممكن أن نصل إلى درجة الافتتان بالفكر أو الأسلوب ؟
استمالة ثم إعجاب ثم افتتان..كلها درجات تختلف حسب ما تمليه علينا قلوبنا
فهناك فكر و أسلوب لا يستحقان أكثر من مجرد إعجاب..و هناك ما يستحق الافتتان فعلا !

وهل يتحول الاحترام والإعجاب إلى انجذاب؟؟
التركيبة البشرية معقدة جدا و مترابطة، فالفكر مرتبط بالعواطف،و العواطف مرتبطة بالفكر....و سمعنا الكثير من القصص التي تحول فيه الإعجاب إلى انجذاب...خصوصا إذا تطور الأمر إلى رسائل خاصة.

متى تخرج المشاعر عن السيطرة ؟
تخرج المشاعر عن السيطرة عندما ينجرف الإنسان مع نفسه و أهواءه..عندما لا يوقفها عند حدها ، عندما يحوم حول الحمى و يوهم نفسه بعدم الوقوع فيه...عندما نحاول التقرب من ذلك الشخص بطريقة لم ينزل الله بها من سلطان

ما السبب في ذلك ؟؟
تتعدد الأسباب و تختلف و لكنها تدور كلها حول نفس المبدأ: أن الله خلق المرأة و الرجل، و جعل بينهما انجذابا فطريا لحكمة يعلمها سبحانه، فإذا قوي الاحتكاك و كثر النقاش لن يكون في انجذاب فلان لفلانة،أو فلانة لفلان أي عجب

وهل هذا خطأ ؟؟
الخطأ يقاس حسب كل موقف و لا يمكن تعميمه و لا تخصيصه

تحياااااااتي ملك

 

 

من مواضيع ملك الرومانسية في المنتدى

ملك الرومانسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 02:25 AM   #7
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 61
المايستروو is on a distinguished road
افتراضي

أخ زياد شكرا لك على موضوعك المميز

أما بالنسبة للاجابات على أسئلتك

راجع موضوعي

(علمني المنتدى )

ففيه إجابه لبعض أسئلتك

مع خالص تحيااااااااااااتي

 

 

من مواضيع المايستروو في المنتدى

__________________

للتواصل مع المايستروو:[email protected]

المايستروو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 08:27 PM   #8

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

وسوم الله يسعد ايامك يارب شرفني مرورك واجااباتك الرائعه

تحياتي لك اخوووي والف شكر

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 08:29 PM   #9

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

عين الضبي
نورت صفحي اخوووي والله يعطيك العاافيه

تحياتي لك

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2007, 08:31 PM   #10

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

وصف الخياااال
الله يعافيك اخوووي و الف شكر على الطلة الحلوووه والاجابة الرائعه

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286