كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-30-2010, 05:13 PM   #1
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 72,136
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي بعد اختلاس الدية .. محام يختلس إرث أسرة

الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1431 ـ 30 مارس 2010

بعد اختلاس الدية .. محام يختلس إرث أسرة
المدينة المنورة: علي العمري، خالد الجهني - جريدة الوطن

تسلمت هيئة الرقابة والتحقيق في المدينة المنورة أمس التحقيق في الدعوى المقامة ضد المحامي "س،ع" المتهم باختلاس 3 ملايين و200 ألف ريال، فيما أخضع الأخير أمس لأولى جلسات التحقيق لاستجوابه فيما يتعلق بالحق العام المتمثل في تظهير شيكين، والتوقيع نيابة عن المستفيد الأصلي منهما. ومازال المتهم موقوفا حتى أمس.
وعلق رئيس اللجنة الوطنية للمحامين التابعة لمجلس الغرف التجارية الدكتور علي السويلم حول عدد من الحوادث التي كان بعض المحامين طرفا فيها بالقول إن مهنة المحاماة كغيرها من المهن الأخرى تجد فيها الصالح والطالح، مؤكدا أن الجهات المعنية بالإجراءات الجزائية والتأديبية تعالج مثل هذه الأمور التي قد تصدر من البعض. وأضاف أنه في حالة صدور أي عقوبة على أي من المحامين تتعلق بإخلاله بالأمانة، فإن الأمر يحال إلى لجنة القيد والقبول التي تتولى شطب اسمه من الجدول.
ولفت الدكتور السويلم إلى أن اللجنة الوطنية للمحامين تقوم على الفور بإلغاء اسم أي من المحامين الذين تصدر ضدهم أحكام تتضمن خيانة الأمانة أو المهنية، وتلجأ أحيانا إلى تعليق العضوية حسب طبيعة القضية وتداعياتها والإجراء المتخذ تجاهها.
إلى ذلك، كشفت حادثة محامي المدينة عن واقعة أخرى تورط فيها محام ونائب سابقا لرئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء- تحتفظ "الوطن" باسمه- حيث تمكن من اختلاس نحو 280 ألف ريال، تمثل حقوق ورثة أحد المتوفين، إذ تمكن من اختلاس هذا المبلغ والتصرف به بعد تسلمه في مكتب أحد قضاة محكمة الدمام.
وتعود القضية إلى أواخر عام 1430 حينما لجأت أسرة سعودية مات والدها إلى المحكمة العامة بالدمام مطالبة بمبالغ ومستحقات مالية في ذمم آخرين، ملتمسين من المحامي أن يتمكن من تحصيلها.
وعلى ضوء ذلك مضى المحامي في مرافعاته الشرعية في المحكمة التي انتهت بإلزام المدعى عليهم بدفع تلك الحقوق الى الورثة، حيث تم دفع تلك المستحقات للمحامي في مكتب القاضي ناظر القضية.
الأسرة التي أعياها طول الانتظار وكثرة التردد على المحامي للاستفسار عن تطورات القضية، لم تجد غير المماطلة من الأخير ما دفعها إلى اللجوء للقاضي ناظر القضية، متسائلة عن أسباب تأخر التصديق على الحكم، غير أن القاضي فاجأهم بقوله إن الحكم صدر لصالحهم منذ عدة أشهر، وإن المحامي تسلم في مكتب القضاء كافة المبالغ المستحقة لهم.
وحينها تدخل القاضي سريعا مطالبا بإحضار المحامي إلى مجلس القضاء لمساءلته عن مصير المبلغ الذي تم استلامه، لتكون الإجابة ببساطة "التصرف في المبلغ"، ما دفع القاضي إلى الأمر بإيداع المحامي السجن لحين دفع كافة المبلغ المترتب عليه، فيما قررت لجنة تأديب المحامين في قرارها رقم 22 الذي اكتسب القطعية وفقا لوثيقة تحتفظ "الوطن" بنسخة منها إيقاف هذا المحامي لمدة 6 أشهر.

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

__________________


جديد اليوم


الصور الأولى الرسمية للمتسابقات فى مسابقة ملكة جمال مصر للعالم 2017






شعار اليوم الوطني 87





من هو إدغاردو باوزا مدرب المنتخب السعودي الجديد؟






صور بنات برموش طويلة




حالات واتس اب قصيرة




رمزيات واتس اب بنات - صور خلفيات واتس اب بنات







شاهد بالفيديو .. ماذا فعل هذا الشاب بالفتاة داخل المصعد ؟








شعر حب قصير , اجمل ابيات شعر حب قصير جديد 2017



رمزيات واتس اب بنات مدارس جديدة





رسائل تهنئة زفاف قصيرة sms 2017



صور حب







فراقك مو سهل عندي ..

ولا هي ازمة وتعدي

تعال وطيب الخاطر ..

أشوفك وين يامهاجر



بدر الجنوب غير متواجد حالياً  

قديم 03-30-2010, 05:24 PM   #2
حــنيـن الامـــس
 
الصورة الرمزية سام سام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 32,508
سام سام is on a distinguished road
افتراضي

لا يستطيع المحامي الموكل استلام هذه الحقوق الا بموجب التوكيل

الاسرة اخطأت حينما اوكلته باستلام الحقوق المادية وكان الاحرى تقييد ذلك


تصرف المحامي بهذه الصورة اعط نظرة سيئة عن مساعدي القضاء والمحامين ويلزم تاديبه


شكرا لك استاذنا العزيز

تحياتي

 

 

من مواضيع سام سام في المنتدى

سام سام غير متواجد حالياً  

قديم 03-30-2010, 05:32 PM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,358
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحول ولا قوة الا بالله

الحين صدق المثل اللي يقول حاميها حراميها


يعطيك العافيه على النقل

تسلم


،،

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً  

قديم 03-30-2010, 05:35 PM   #4
من مؤسسين نهر الحب
 
الصورة الرمزية مرسل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 14,165
مرسل is on a distinguished road
افتراضي


هلا وغلا ومرحباا

بدر الجنوب
يسلموا ويعطيك العافية

للطرح سلمت اناملك الذهبية

مع تحياتي بالود

 

 

من مواضيع مرسل في المنتدى

مرسل غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محامي ، اختلاس ، الدية ، ارث ، المدينة ، المنورة ، هيئة الرقابة ، تحقيق

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286