كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-25-2010, 04:02 PM   #1
سيحإأإأنـ الله وبحمدهـ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: بين ذكريات امي
المشاركات: 21,776
ملاك الجنوب is on a distinguished road
uut7 الأمن يجهض مخططات القاعدة لتفجير منشآت أرامكو






وجهت السلطات الأمنية في المملكة ضربة استباقية جديدة للشبكات الإرهابية، بإعلان وزارة الداخلية أمس عن ضبط شبكة إرهابية من 113 عنصرا، يخططون لمهاجمة رجال أمن ومنشآت نفطية وأمنية وحيوية في البلاد.
وعلمت «عكاظ» أن القبض على غالبية عناصر الشبكة الإرهابية جرى خلال الأشهر السبعة الماضية ـــ بعد مواجهة حمراء الدرب شمالي جازان ـــ، في مناطق الرياض، القصيم، والشرقية.
وأبلغ «عكاظ» مسؤول أمني أن بناء التنظيم الإرهابي وتنفيذ عملياته الإرهابية داخل المملكة تزامن مع ما شهدته الحدود الجنوبية من اعتداء المتسللين، ما يعطي مؤشراً على وجود تعاون وتنسيق بين تنظيم القاعدة في اليمن والمتسللين المعتدين، ونبه المصدر إلى عدم استبعاد أن التنظيم الإرهابي قد تلقى تمويلا من المتسللين المعتدين بهدف مساعدته على تحقيق أهدافه الإجرامية داخل المملكة، رغم الاختلاف العقدي بين التنظيمين إلا أنه يجمعهم رغبة الإضرار بأمن المملكة واستهداف مصالحها.
وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في بيان إلحاقي (حصلت «عكاظ» على نسخة منه)، أن الأجهزة الأمنية ضبطت شبكة إرهابية تضم 101 عنصر (47 سعوديا، و51 يمني، وثلاثة من جنسيات صومالية، بنجلاديشية، وأريتيرية)، بالإضافة إلى خليتين انتحاريتين من 12 عنصرا بينهم يمني (ستة في كل خلية)، يخططون لمهاجمة رجال أمن ومنشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.
وأوضح اللواء منصور التركي أن العناصر الإرهابية على علاقة بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي اتخذ من اليمن منطلقا لتنفيذ عملياته الإجرامية، مبينا أن الجهات الأمنية ضبطت جميع أعضاء الخليتين وهم في المراحل الأولى من التجهيز لتنفيذ عملياتهم الإجرامية في المملكة.
وأشار اللواء التركي إلى أن العناصر الإرهابية استغلت ما شهدته أخيرا الحدود الجنوبية للمملكة من أحداث، إذ عثرت الأجهزة الأمنية بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات، فضلا عن مبالغ نقدية.
وأفاد البيان أنه «إلحاقا لما سبق الإعلان عنه في 29/10/1430هـ بشأن المواجهة الأمنية التي وقعت بتاريخ 24/10/1430هـ في نقطة أمن الحمراء على طريق الساحل في منطقة جازان وتعرض رجال الأمن فيها لإطلاق نار من شخصين تنكرا بأزياء نسائية، تبين لاحقا أنهما يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري، ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي (سعوديان)، وقدما إلى المملكة تسللا عبر الحدود الجنوبية لتنفيذ عمل إرهابي داخل المملكة».
وذكر البيان بما أسفر الحادث عنه في حينه من مقتلهما قبل أن يتمكنا من تفجير الحزام الناسف الذي لف كل واحد منهما به جسده، بالإضافة إلى العثور على حزامين آخرين مجهزين للاستخدام فضلا عن 12 قنبلة يدوية ومبالغ مالية من ضمنها عملات أجنبية، وما قادته التحقيقات لاحقا من ضبط سبعة أشخاص نسقوا لدخول المجرمين (الشهري والحربي)، إلى أراضي المملكة.
وبحسب بيان الداخلية أمس، فإن «الاستقراء الأولي لحادثة نقطة الحمراء والأسلحة التي ضبطت، بما فيها الأحزمة الناسفة، يكشف عن استفادة التنظيم الضال في الخارج من عناصر داخل الوطن، يعتمد عليها في تنفيذ مخططاته الإجرامية». وتابع البيان: «إن بعض الإرهابيين قدموا إلى المملكة تحت ستار العمل أو زيارة الأماكن المقدسة أو تسللا عبر المناطق الحدودية وذلك لتسهيل التواصل مع المغرر بهم، وتجنيدهم للفئة الإرهابية، وجمع الأموال وتنفيذ المخططات القادمة من الخارج والتي تستهدف الوطن في أبنائه وأمنه ومقدراته». وأكد اللواء التركي أن الجهات المختصة تمكنت من ضبط عناصر الشبكة وأعضاء الخليتين الانتحاريين، تزامنا مع أحداث الجنوب، لافتا إلى أن السلطات الأمنية ضبطت إلى جانب العناصر الإرهابية أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة وشرائح اتصالات مسبقة الدفع ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.
وفيما يتعلق بالخليتين الانتحاريتين أبان المتحدث الرسمي أن قوات الأمن تمكنت من اعتراضهما، مشيرا إلى أن كل خلية تعمل بصفة مستقلة وتتكون من ستة عناصر، وكلاهما على ارتباط مباشر بالتنظيم الإرهابي الذي اتخذ من أرض اليمن منطلقا لتنفيذ عملياته الإجرامية.
وخلص اللواء التركي في البيان إلى أن وزارة الداخلية أعلنت هذه التطورات «رغبة منها في إحاطة المواطنين وزوار البلد الأمين بما يخطط له أصحاب الفكر المنحرف من استهداف بلد المقدسات ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم خدمة لمخططات خارجية»، مشددا في الوقت نفسه على أهمية وعي المواطن والمقيم بهذه المخططات الإجرامية لوأد هذه التوجهات المنحرفة.
من جهتهم، أجمع وزراء داخلية الكويت، اليمن، العراق، ولبنان في اتصالات هاتفية خصوا بها «عكاظ» على كفاءة أجهزة الأمن في المملكة واحترافيتها العالية وبسالتها في مكافحة الإرهاب منذ انطلاقة شرارته الأولى في 12 مايو/ أيار 2003 م، إثر استهداف انتحاريين ثلاثة مجمعات سكنية شرقي مدينة الرياض.
وقال وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح: «شهادتي بأجهزة الأمن في المملكة مجروحة، إذ تمكنت بقيادة أخي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من دحر الإرهاب وتعقب عناصر القاعدة وإفشال مخططاتها الإجرامية».
فيما هنأ وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري النجاحات التي حققتها أجهزة الأمن في المملكة، خلال حربها على الإرهاب، مؤكدا على التعاون الوثيق بين أجهزة الأمن بين البلدين في مواجهة تنظيم القاعدة على اعتبار أن أمن المملكة جزء من أمن اليمن والعكس صحيح.
وأبدى وزير الداخلية العراقي جواد كاظم البولاني إعجابه الكبير بمستوى الأداء المهني العالي والاحترافي الذي بلغته قوى الأمن السعودية في محاربة القاعدة وهزيمتها على الأرض وإحباط مخططاتها الإرهابية. أما وزير الداخلية والبلديات اللبناني زياد بارود فرأى أن النجاح الذي حققته المملكة في مكافحة الإرهاب، ما كان ليتحقق لولا التضحيات التي قدمها رجال الأمن في المملكة والدور البطولي الذي بذلوه على امتداد الأعوام الماضية حماية للمملكة ومواطنيها ومصالحها.



منصور الشهري ــ الرياض
أكد لـ «عكاظ» المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن من بين الإرهابيين الـ 113 المقبوض عليهم، امرأة واحدة (سعودية)، وأن السلطات الأمنية تحفظت عليها بموجب معرفة أسرتها، ويجري التحقيق معها لتحديد موقفها. وقال اللواء التركي في مؤتمر صحافي عقده أمس في الرياض إثر صدور البيان الإلحاقي لوزارة الداخلية عن ضبط العناصر الإرهابية أن من بين عناصر الشبكة التي تضم 101 عنصر، إرهابيين هيأهما التنظيم لتنفيذ عمليات انتحارية.
وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن عملية نقطة أمن الحمراء في جازان، والتي وقعت نهاية شهر شوال الماضي (13/10/2009م)، وقتل فيها يوسف الشهري ورائد الحربي، كشفت عن إمكانية وجود انتحاريين جاهزين لتنفيذ عملية إرهابية داخل المملكة، في إشارة إلى أن الشهري والحربي كانا يرتديان حزامين ناسفين على جسدهما.
وأكد اللواء التركي أن تنظيم القاعدة عجز عن تنظيم نفسه داخل المملكة، ما دعاه للتنظيم خارج المملكة وفي أقرب دولة لها، «لأن هدف التنظيم الأساسي هو المملكة»، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الخليتين اللتين أعلنت عنهما وزارة الداخلية ومجموع أعضائها 12 شخصا بينهم يمني، تعتبران من الخلايا الانتحارية وفق مفاهيم تنظيم القاعدة نفسه. وأوضح أن الخلية الانتحارية تتكون من ستة أشخاص اثنان منهم انتحاريان ومهمة الأربعة الآخرين تمكين الانتحاريين من بلوغ الهدف، مشددا على أنه لم يكن بين الخليتين أية روابط أو اتصالات ولا يعلم أعضاء الأولى عن الثانية شيئا. ولفت اللواء منصور التركي إلى أن شبكة الـ 101 كانت تهدف لتنفيذ اغتيال قيادات أمنية في مختلف مناطق المملكة، فيما هدف الخليتين ضرب منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية، موضحا أن أعضاء الخليتين كانوا يستعدون لتنفيذ مهمات محددة وكانو اينتظرون أن تأتيهم أوامر قيادات التنظيم لتنفيذ العمليات الانتحارية.
وأشار المتحدث الرسمي في وزارة الداخلية إلى وجود تنسيق وتعاون بين تنظيم القاعدة في اليمن والمتمردين المتسللين «الذين واجهتهم قواتنا المسلحة على الحدود الجنوبية في تمرير عدد من عناصر التنظيم، فضلا عن الأسلحة والذخائر». وزاد اللواء التركي أن القاعدة والمتمردين استغلوا الحج والعمرة في تمرير بعض الأشخاص الذين جندوهم في الخارج وتسللوا إلى اليمن، لإعادتهم مجددا إلى المملكة.
وأكد التركي أن الـ 54 أجنبيا والذين يشكلون أكثر من نصف شبكة الـ 101، هم يرعون التنظيم ويديرونه في الداخل، فيما تتركز مهمة العناصر المتبقية داخل المملكة والآخرين في تنفيذ مخططاتهم. وكشف عن أن الجهات الأمنية توصلت إلى أدلة أكدت وجود تواصل بينهم مع تنظيم القاعدة في اليمن عبر شبكة الإنترنت للحصول على الأوامر بهدف تنفيذ المخططات الإرهابية، «كانت المخاطبات تتم مع شخص يكنى بأبي هاجر، وهي كنية كانت تطلق على الهالك عبد العزيز المقرن»، مضيفا أن النسبة العظمى منهم تسللوا عبر الحدود الجنوبية للمملكة، سواء عبر استغلالهم المواجهات التي حدثت مع المتسللين المسلحين، أو عبر المدنيين الذين يبحثون عن تحسين أوضاعهم داخل المملكة.
وفيما يتعلق بالأسلحة التي ضبطتها السلطات الأمنية مع الشبكة والخليتين قال التركي: عثر عليها مدفونة داخل منازل ومناطق صحراوية، لافتا إلى أن أعمار الذين ضبطوا تتراوح بين 18 و25 عاما.
وردا على سؤال «عكاظ» حول توجه تنظيم القاعدة لاستغلال العمالة الوافدة في المملكة إثر فشل قادته في استقطاب مواطنين أوضح اللواء التركي، أنه في ظل المصاعب التي يواجهها التنظيم في التجنيد داخل المملكة، نتيجة ارتفاع وعي المجتمع تجاه الفكر الضال، فإن التنظيم ما يزال يستهدف المملكة سواء بتغرير المواطنين أو بكل من ينفذ لهم أهدافهم. وزاد أن الملاحظ تكاثر العنصر اليمني بين المقبوض عليهم، سواء السبعة الذين ضبطوا إثر مواجهة نقطة الحمراء في جازان أو الأعضاء الحاليين في التنظيم (51 يمنيا)، يمثلون الأكثرية في تشكيلة التنظيم، مع وجود الأجنبي الوحيد في الخليتين الانتحاريتين، دليل قوي على ارتباط تنظيم القاعدة في اليمن مع المضبوطين

 

 

من مواضيع ملاك الجنوب في المنتدى

__________________







وما من كاتبِ إلا سيفنى...
ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شئ...
يسرك فى القيامه أن تراه
دعواتكم يالغوالي ن25

ملاك الجنوب غير متواجد حالياً  

قديم 03-25-2010, 04:14 PM   #2
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,356
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحفظ امننا وبلادنا من كل شر


يسلمك ربي على النقل

تحيتي


،،

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً  

قديم 03-28-2010, 10:06 PM   #3
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 118,061
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

حسبي الله عليهم مو كفايه تخريب
يعطيهم العافيه الامن ما قصرو
ويارب ديم نعمة الامن والامان

يسلمك ربي حبيبتي كلي
نقله راقيه منك
مودتي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن




كلام جميل عن السنة الهجرية 1439 - عبارات تهنئة بالعام الجديد - شعر ترحيب بالسنة الجديدة




صور اليوم الوطني 87 - خلفيات عن اليوم الوطني 1439




كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي - تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي - كلمات مترجمة عن اليوم الوطني





عبارات عن المعلم السعودي - كلام مدح للمعلم السعودي - كلمات و شكر و تقدير للمعلم و المعلمة السعودية



شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات عن السمي 2017 , كلام حلو عن السمية , كلمات ترحيب في السمي , رمزيات عن السمي



كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب



مراهقة تتلقى عرض لفتح الكام .شاهد ماذا حدث !!




مذيعة دخلت قبر لمدة ساعة لتشاهد ما الذي سيحدث ...شاهد ماذا حدث لها




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292