كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-23-2010, 11:41 PM   #31
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي




( 29 )


معجزة إلهيه في صدر كل إنسان + صورة

السؤال:
السلام عليكم
ما مدى صحة هذه الصورة
حفظكم الله



الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحفظك الله .

هذه صورة الرئتين :



وليس فيها ما يُزعَم .
ثم أي فائدة في مثل هذا ؟!

وأخشى أن يكون هذا من تلاعب الزنادقة بأهل الإسلام مِن أجل السخرية بهم !
وحصل مثل هذا .

ويُقال مثل ذلك صورة تفاحة كُتِب عليها ( لا إله إلا الله ) ، أو صورة تمرة ، أو بطيخة ، أو غيرها مما يتناقله الناس عبر الشبكة ، مما لا فائدة فيه ، ومما يُعلَم بُطلان كثير منه .

والله المستعان .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1718




محمد رسول الله/مكتوب في جسم كل إنسان..صورة
السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو تعليقك ياشيخ ؟؟



الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراً وبارك فيكم على هذا الموضوع المهم .
ولا أجد تعليقاً سوى أن أقول إن الأمة تتناسى ما أوجب الله تعالى عليها من القيام بأمر هذا الدين العظيم من عبادة الله تعالى ومن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومن الرجوع إليه حق الرجوع ، فيكون اهتمامها بمثل هذه الصور التي يتفنن المتفنون بخديعتنا وصرفنا عن قضايانا الكبرى ، فنستمر في نومنا وتهدهدنا البدع والخرافات ، فننسب للدين ما ليس منه ونترك من ديننا ماهو أهم .
ولذا فنحن في الوقت الحاضر من أهون الأمم ، فنحن نرى بأم أعيننا كيف أن المسلمين يهانون ويقتلون ويسبون وتنتهك حرماتهم وأعراضهم ومقدساتهم في جهات عديدة من عالمنا الإسلامي ، ثم نجد أن صحافتنا تتناسى تلك المآسي ولا تلقي لها بالاً ، بينما مثل هذه الرسومات التي حرفت تملأ صحفنا ومنتدياتنا ، والقصد من ذلك إشغال الأمة عن قضاياها الكبيرة المصيرية .
إن انتشار مثل هذه الصورة وغيرها كثير ينبيء عن المستوى العام لتفكير الأمة وكأن القدس سوف تحرر إذا اهتممنا بمثل هذه الصورة ، أو أن العراق وأفغانستان والشيشان وغيرها سوف ترجع إلى عزها إذا رفعت مثل هذه الصور .
هذا المستوى يراد للأمة أن تستمر عليه حتى يكون اهتمامها في رسومات لا تسمن ولا تغني من جوع .
فنسأل الله تعالى أن يوقظ قلوبنا الغافلة وأن يحيي نفوسنا وأن يزيل عنا ركام التخلف إلى عز الإسلام .

وفقكم الله أختي الكريمة وأشكركم على تساؤلكم المبارك

والله أعلم

الشيخ محمد العويد

 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 11:44 PM   #32
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي



( 30 )



كيف نام أهل الكهف من الناحية العلمية


بسم الله الرحمن الرحيم

حتى ينام أصحاب الكهف بصورة هادئة وصحيحة هذه المدة الطويلة من دون تعرضهم للأذى

والضرر وحتى لا يكون هذا المكان موحشا ويصبح مناسبا لمعيشتهم فقد وفر لهم الباري عز وجل

الأسباب التالية :

1- تعطيل حاسة السمع :

حيث إن الصوت الخارجي يوقظ النائم وذلك في قوله تعالى: (فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا)الكهف/11 والضرب هنا التعطيل والمنع أي عطلنا حاسة السمع عندهم مؤقتا والموجودة في الأذن والمرتبطة بالعصب القحفي الثامن .ذلك إن حاسة السمع في الإذن هي الحاسة الوحيدة التي تعمل بصورة مستمرة في كافة الظروف وتربط الإنسان بمحيطة الخارجي .

2- تعطيل الجهاز المنشط الشبكي (ascending reticular activating system ):

الموجود في الجذع الدماغ والذي يرتبط بالعصب القحفي الثامن أيضا (فرع التوازن)حيث إن هذا العصب له قسمان :الأول مسؤول عن السمع والثاني مسؤول عن التوازن في الجسم داخليا وخارجيا ولذلك قال الباري عز وجل (فضربنا على آذانهم)ولم يقل (فضربنا على سمعهم )أي إن التعطيل حصل للقسمين معا وهذا الجهاز الهام مسؤول أيضا عن حالة اليقظة والوعي وتنشيط فعاليات أجهزة الجسم المختلفة والإحساس بالمحفزات جميعا وفي حالة تعطيلية أو تخديره يدخل الإنسان في النوم العميق وتقل جميع فعالياته الحيويه وحرارة جسمه كما في حالة السبات والانقطاع عن العالم الخارجي قال تعالى (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً ) النبأ/8 والسبات هو النوم والراحه (والمسبوت)هو الميت أو المغشى عليه (راجع مختار الصحاح ص 214).فنتج عن ذلك ما يلي :

أ-المحافظة على أجهزتهم حية تعمل في الحد الأدنى من استهلاك الطاقة فتوقفت عقارب الزمن بالنسبة لهم داخل كهفهم إلا إنها بقيت دائرة خارجه (كالخلايا والانسجه التي تحافظ في درجات حرارة واطئة فتتوقف عن النمو وهي حية ).

ب-تعطيل المحفزات الداخلية التي توقظ النائم عادة بواسطة الجهاز المذكور اعلاه كالشعور بالألم أو الجوع أو العطش أو الأحلام المزعجة (الكوابيس )

3- المحافظة على أجسامهم سليمة طبيا وصحيا وحمياتها داخليا وخارجيا والتي منها :

أ- التقليب المستمر لهم أثناء نومهم كما في قولة تعالى :-

( وَتَحْسَبُهُمْ أيقاظاً وَهُمْ رُقودٌ وَنُقلّبُهُمْ ذاتَ اليْمَين وذاتَ الشّمَالِ )الكهف/18 لئلا تآكل الأرض أجسادهم بحدوث تقرحات الفراش في جلودهم والجلطات في الأوعية الدموية والرئتين وهذا ما يوصي به الطب ألتأهيلي حديثا في معالجة المرضى فاقدي الوعي أو الذين لا يستطيعون الحركة بسبب الشلل وغيرة .

ب- تعرض أجسادهم وفناء الكهف لضياء الشمس بصورة متوازنة ومعتدلة في أول النهار وآخرة للمحافظة عليها منعاً من حصول الرطوبة والتعفن داخل الكهف في حالة كونه معتما وذلك في قولة تعالى (وَتَرَى الشَّمس إذا طَلَعتْ تَزاورُ عن كهْفِهمَ ذاتَ الْيَمين وإذا غرَبتْ تَفْرضُهُمْ ذاتَ الشِّمال )الكهف/17 والشمس ضرورية كما هو معلوم طبيا للتطهير أولا ولتقوية عظام الإنسان وأنسجته بتكوين فيتامين د (vitamin d ) عن طريق الجلد ثانيا وغيرها من الفوائد ثالثا .

يقول القرطبي في تفسيره : وقيل( إذا غربت فتقرضهم ) أي يصيبهم يسير منها من قراضة الذهب والفضة أي تعطيهم الشمس اليسير من شعاعها إصلاحا لأجسادهم فالآية في ذلك بان الله تعالى آواهم إلى الكهف هذه صفته لأعلى كهف آخر يتأذون فيه بانبساط الشمس عليهم في معظم النهار والمقصود بيان حفظهم عن تطرق البلاء وتغير الأبدان والألوان إليهم والتأذي بحر أو برد )القرطبي ،الجامع لأحكام القران ،ج1 ص 369،دار الكتاب العربي –القاهرة 1967 .)

ج - وجود فتحة في سقف الكهف تصل فناءه بالخارج تساعد على تعريض الكهف إلى جو مثالي من التهوية ولإضاءة عن طريق تلك الفتحة ووجود الفجوة (وهي المتسع في المكان )في الكهف في قولة تعالى (وَهُمْ في فَجْوَةٍ مِنْهُ ذلِكَ مِنْ آياتِ اللهِ مَنْ يَهْدِ اللهُ فهُوَ الْمُهتْدى وَمَنْ يُضْلِلْ فلَنْ تَجِدْ لَهُ ولياَ مُرْشداً ) الكهف /17 .

د -الحماية الخارجية بإلقاء الرهبة منهم وجعلهم في حالة غريبة جدا غير مألوفة لا هم بالموتى ولا بالإحياء (إذ يرهم الناظر كالأيقاظ يتقلبون ولا يستيقظون بحيث إن من يطلع عليهم يهرب هلعا من مشهدهم وكان لوجود الكلب في باب فناء الكهف دور في حمايتهم لقولة تعالى (وَكلْبُهُمْ باسِط ذِراعِيْهِ بالْوَصيدِ لَوْ اطَّلعْتَ عَلْيَهمْ لَوَلَيتَ مِنْهُمْ فِراراً وَلمُلِئْتَ مِنْهُمً رُعْباَ )الكهف / 18. إضافة إلى تعطيل حاسة السمع لديهم كما ذكرنا أعلاه كحماية من الأصوات الخارجي

سبحان الله




 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 11:48 PM   #34
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي



( 32 )


معجزة 2006م

مقطع فيديو للفظ الجلالة في سماء عرفه خلال حج هذا العام 1426 هـ

سبحان الله

منظر يستحق المشاهدة

حدث خلال حج هذا العام 1426 هـ

لفظ الجلالة (الله) يرتسمْ في سماء عرفة

يوم التاسع من ذي الحجة

وجموع الحجاج مجتمعين في هذا المكان

شاهد معنا كيف تكون السماء صافيةْ

وكيف تتشكل السحبْ لترسم كلمة الله في سماء عرفةْ


 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 11:52 PM   #35
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي



( 33 )




النفض ثلاث مرات على الفراش قبل أن ننام


السؤال:

قرأت الموضوع التالي في إحدى المنتديات وقد بحثت عن صحته في الإنترنت، إلا أني وجدته انتشر انتشارا كبيرا دون الوصول إلى صحته

أفتونا في ذلك وجزاكم الله خيرا

======================

النفض ثلاث مرات على الفراش قبل أن ننام

هذه سنه يهجرها كثير من الناس والنفض على الفراش فيه إعجاز علمي

لقد أثبت العلماء والشيوخ الأفاضل أن الإنسان حين ينام إلى فراشه يموت في جسم الإنسان خلايا فتسقط على فراشه وحينما يستيقظ الإنسان تبقى الخلايا موجوده في فراشه وعندما ينام مره أخرى تسقط خلايا مره أخرى فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل في جسم الإنسان فتسبب له أمراض والعياذ بالله وهذه الخلايا لا ترى إلا بمجاهر ..

حاول الغربيون حل هذه المشكله فقاموا بغسل هذه الفرش بمواد منظفه لكن دون جدوى استخدموا جميع المنظفات لكن لم تتحرك هذه الخلايا ..فقام إحدى العلماء الغربيون بنفض هذه الخلايا بيده ثلاث مرات..

فإذا بالخلايا تختفي . ففرح هذا العالم أنه اكتشف كيف يزيل هذه الخلايا من الفراش..عن طريق نفض الفراش ثلاث مرات .فرد عليه رجل مسلم ..قال إن الرسول قد قالها من قبل إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلفه عليه ....

لأن كثير من الناس يعتقد أنه ينفض فراشه ليبعد الحشرات عليها ..



الجواب:

وجزاك الله خيرا .

الحديث المشار إليه رواه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فِراشه بِدَاخِلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه .

وفي رواية لمسلم : إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ فَلْيَأْخُذْ دَاخِلَةَ إِزَارِهِ فَلْيَنْفُضْ بِهَا فِرَاشَهُ ، وَلْيُسَمِّ اللَّهَ فَإِنَّهُ لا يَعْلَمُ مَا خَلَفَهُ بَعْدَهُ عَلَى فِرَاشِهِ .

وفي رواية للإمام أحمد : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفضه بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما حَدَث بعده .ولا يَصِحّ ما قيل مِن الإعجاز العلمي التجريبي ؛ لِعِدّة اعتبارات :

الأول : قوله عليه الصلاة والسلام : فَإِنَّهُ لا يَعْلَمُ مَا خَلَفَهُ بَعْدَهُ عَلَى فِرَاشِهِ . وفي رواية : فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه .وهذا دالّ على أن المقصود منه ما يدخل في الفراش من الهوامّ .

الثاني : إذا قيل إن ما خَلَفه عليه وما حدث بعده هو مَوت الخلايا ، لِم يكن لقوله عليه الصلاة والسلام : " فإنه لا يدري ما حَدَث بعده " معنى ؛ لأن هذا يدري ما حَدَث بعده ، ويدري ما خَلَفه على فراشه !

الثالث : ما ثبت طِبيا أن بعض الحشرات الصغيرة تموت بتعريض الفراش للشمس ، وليس بالنفض .

الرابع : ما قاله العلماء التماسا من حِكمة تخصيص داخل الإزار دون ظاهرِه ، يتنافى مع ما قيل إنه إعجاز علمي .


ولست ضدّ إثبات الإعجاز العلمي التجريبي ، وإنما ضدّ المسارعة في تصديق كل ما يَرِد ؛ لأن ذلك سيكون سببا لتكذيب نصوص الوحيين ؛ لأن حقائق النصوص قطعية ، والحقائق العلمية ليست قطيعة الدلالة ، ولا قطعية الثبوت .

ولأن ذلك يُشعر في كثير من الأحيان بالهزيمة النفسية التي تكون لدى بعض المسلمين ، فإذا ما سمعوا شيئا من الغرب سارعوا إلى تكلّف إيجاد ذلك في النصوص .والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2224



 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 11:58 PM   #36
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي



( 34 )

معجزة في جسد المراة

فسر العلماء فترة (العدة) للنساء ,والمحدده في القرآن ,عقب

الطلاق أو وفاه الزوج, بانها للتأكد من خلو الرحم من جنين طفل تكون فيه، وأنها

مهلة للصلح بين الزوجين، وهذا صحيح، ولكن هناك سبباً آخر

اكتشفه العلم الحديث، وهو :

أن السائل الذكري يختلف من شخص إلى آخر، كما تختلف

بصمة الإصبع،وإن لكل رجل شفرة خاصة به.. وأن جميع

ممارِسات مهنة الدعارة، يصبن بمرض سرطان الرحم.. وأن

المرأة تحمل داخل جسدها ما أشبه بالكمبيوتر، يختزن شفرة

الرجل الذي يعاشرها.. وإذا دخل على هذا الكمبيوتر أكثر من

شفرة، كأنما دخل فيروس إلى الكمبيوتر، ويصاب بالخلل

والاضطراب والأمراض الخبيثة..

ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل أو علاج لهذه المشكلة،

تم اكتشاف هذا الإعجاز في الغرب، واكتشفوا أن الإسلام يعلم مايجهلونه.. وهو

أن المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الإسلام، حتى

تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون إصابتها بأذى.. كما فسر

هذا الاكتشاف، لماذا تتزوج المرأة رجلاً واحداً، ولا تعدد أزواجا..

وهنا سئل العلماء سؤالاً : لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة

والأرملة؟..

أجريت الدراسات على المطلقات والأرامل، فأثبتت التحاليل : أن

الأرملة تحتاج وقتاً أطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة،

وذلك يرجع إلى حالتها النفسية، حيث تكون حزينة أكثر على

فقدان زوجها، إذ لم تصب منه بضررالطلاق بل توفاه الله..

فلذلك هي لا تستطيع نسيان ذلك الزوج، الذي عاش معها حياة

السعادة.. حياة الفرح.. حياة الحب.. لأن من طبع المرأة الغريزي

الوفاء والإخلاص،وأن الخيانة طبع دخيل على صاحبة القلب

الكبير.. المرأة..

فسبحان الله

منقول




 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 12:04 AM   #38
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي


( 36 )


( اقتربت الساعة وانشق القمر) بالدليل العلمي


آية (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ)

هي حقيقه بالدليل العلمي وكانت مدخلي لقبول الاسلام دينا، في مقابلة تلفزيونية مع عالم الجيولوجيا المسلم الأستاذ الدكتور / زغلول النجار، سأله مقدم البرنامج عن هذه الآية : ( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) : هل فيها إعجاز قرآني علمي ؟

فأجاب الدكتور زغلول قائلا: هذه الآية لها معي قصة. فمنذ فترة كنت أحاضر في جامعة (كارديف/Cardif ) في غرب بريطانيا ، وكان الحضور خليطا من المسلمين وغير المسلمين ، وكان هناك حوار حي للغاية عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وفي أثناء هذا الحوار ، وقف شاب من المسلمين وقال : يا سيدي هل ترى في قول الحق تبارك وتعالى : ( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) لمحة من لمحات الإعجاز العلمي في القران الكريم ؟

فأجابه الدكتور زغلول قائلا : لا . لأن الإعجاز العلمي يفسره العلم ، أما المعجزات فلا يستطيع العلم أن يفسرها ، فالمعجزة أمر خارق للعادة فلا تستطيع السنن أن تفسرها . وانشقاق القمر معجزة حدثت لرسول الله صلى الله عليه وسلم تشهد له بالنبوة والرسالة ، والمعجزات الحسية شهادة صدق على من رآها ، ولولا ورودها في كتاب الله تعالى وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما كان علينا نحن مسلمي هذا العصر أن نؤمن بها ولكننا نؤمن بها لورودها في كتاب الله تعالى وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولأن الله تعالى قادر على كل شيء . معجزة نبوية : ثم ساق الدكتور زغلول قصة انشقاق القمر كما وردت في كتب السنة فقال :

وفي كتب السنة يُروَى أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يهاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بخمس سنوات جاءه نفر من قريش وقالوا له : يا محمد إن كنت حقا نبيا ورسولا فأتنا بمعجزة تشهد لك بالنبوة الرسالة ، فسألهم : ماذا تريدون ؟ قالوا : شق لنا القمر ، على سبيل التعجيز والتحدي . فوقف المصطفى صلى الله عليه وسلم يدعو ربه أن ينصره في هذا الموقف فألهمه ربه تبارك وتعالى أن يشير بإصبعه الشريف إلى القمر ، فانشق القمر إلى فلقتين ، تباعدتا عن بعضهما البعض لعدة ساعات متصلة ، ثم التحمتا . فقال الكفار : سحرنا محمد ( صلى
الله عليه وسلم ) ، لكن بعض العقلاء قالوا إن السحر قد يؤثر على الذين حضروه ، لكنه لا يستطيع أن يؤثر على كل الناس ، فانتظروا الركبان القادمين من السفر، فسارع الكفار إلى مخارج مكة ينتظرون القادمين من السفر، فحين قدم أول ركب سألهم الكفار : هل رأيتم شيئا غريبا حدث لهذا
القمر؟

قالوا : نعم ، في الليلة الفلانية رأينا القمر قد انشق الى فلقتين تباعدتا عن بعضهما البعض ثم التحمتا . فآمن منهم من آمن وكفر من كفر . ولذلك يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز : اقتربت الساعة وانشق القمر . وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر . وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمر مستقر ... إلى آخر الآيات التي نزلت في ذلك .

قصة واقعية : يقول الدكتور زغلول : وبعد أن أتممت حديثي وقف شاب مسلم بريطاني عرف بنفسه وقال : أنا داوود موسى بيتكوك رئيس الحزب الإسلامي البريطاني، ثم قال : يا سيدي ، هل تسمح لي بإضافة؟ قلت له : تفضل قال : وأنا أبحث عن الأديان ( قبل أن يسلم ) ، أهداني أحد الطلاب المسلمين ترجمة لمعاني القرآن الكريم ، فشكرته عليها وأخذتها الى البيت ، وحين فتحت هذه الترجمة ، كانت أول سورة أطلع عليها سورة القمر، وقرأت : اقتربت الساعة وانشق القمر ، فقلت : هل يعقل هذا الكلام ؟ هل يمكن للقمر أن ينشق ثم يلتحم ، وأي قوة تستطيع عمل ذلك ؟ يقول الرجل : فصدتني هذه الآية عن مواصلة القراءة ، وانشغلت بأمور الحياة ، لكن الله تعالى يعلم مدى إخلاصي في البحث عن الحقيقة ، فأجلسني ربي أمام التلفاز البريطاني وكان هناك حوار يدور بين معلق بريطاني وثلاثة من علماء الفضاء الأمريكيين وكان هذا المذيع يعاتب هؤلاء العلماء على الإنفاق الشديد على رحلات الفضاء ، في الوقت الذي تمتلئ فيه الأرض بمشكلات الجوع والفقر والمرض والتخلف ، وكان يقول : لو أن هذا المال أنفق على عمران الأرض لكان أجدى وأنفع وجلس هؤلاء العلماء الثلاثة يدافعون عن وجهة نظرهم ويقولون : إن هذه التقنية تطبق في نواحي كثيرة في الحياة ، حيث إنها تطبق في الطب والصناعة والزراعة ، فهذا المال ليس مالا مهدرا لكنه أعاننا على تطوير تقنيات متقدمة للغاية ..

في خلال هذا الحوار جاء ذكر رحلة إنزال رجل على سطح القمر باعتبار أنها اكثر رحلات الفضاء كلفة فقد تكلفت أكثر من مائة ألف مليون دولار ، فصرخ فيهم المذيع البريطاني وقال : أي سَفَهٍ هذا ؟ مائة ألف مليون دولار لكي تضعوا العلم الأمريكي على سطح القمر ؟

فقالوا : لا ، لم يكن الهدف وضع العلم الأمريكي فوق سطح القمر كنا ندرس التركيب الداخلي للقمر ، فوجدنا حقيقة لو أنفقنا أضعاف هذا المال لإقناع الناس بها ما صدقنا أحد. فقال لهم : ما هذه الحقيقة ؟ قالوا : هذا القمر انشق في يوم من الأيام ثم التحم . قال لهم : كيف عرفتم ذلك ؟ قالوا : وجدنا حزاما من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه ، فاستشرنا علماء الأرض وعلماء الجيولوجيا ، فقالوا لا يمكن أن يكون هذ1 قد حدث إلا إذا كان هذا القمر قد
انشق ثم التحم.

يقول الرجل المسلم ( رئيس الحزب الاسلامي البريطاني ) : فقفزت من الكرسي الذي أجلس عليه وقلت : معجزة تحدث لمحمد ( صلى الله عليه وسلم ) قبل ألف واربعمائة سنة ، يسخر الله تعالى الأمريكان لإنفاق أكثر من مائة ألف مليون دولار لإثباتها للمسلمين ؟ ؟ ؟ لا بد أن يكون هذا الدين حقا . يقول : فعدت إلى المصحف ، وتلوت سورة القمر ، وكانت مدخلي لقبول الاسلام دينا





 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 12:10 AM   #40
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 201
السكون is on a distinguished road
افتراضي




( 38 )


الغزالة التي تحدثت معه صلى الله عليه و سلم

السؤال:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل
ارجو منكم معرفة مدى صحة هذه القصة
في يوم من الايام خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيته يمشي في الطريق ....وفجأة سمع صوتاً.

يارسول الله ....يارسول الله .

تلفت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمينا فلم يرَ أحدا وتلفت شمالا فلم ير احدا..
وظل يمشي ...ومرةًأخرى سمع .

يارسول الله ..يارسول الله .

اقترب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصوت... واقترب اكثر فرأى رجلا نائما على حصير وبجانبه غزالة مربوطة من قوائمها.
قالت الغزالة : يارسول الله ... يارسول الله ...
أنا ... أنا التي أناديك فقد رأيتك من بعيد .
يارسول الله ... يارسول الله ...
لقد اصطادني هذا الرجل وأنا يارسول الله عندي صغيران رضيعان أنظر يارسول الله ...
إن ضرعي ممتلىء بالحليب أريد منك يارسول الله أن تفك وثاقي لأذهب وأرضع صغيري فهما
جائعان جداً ... وهما في ذالك الجبل .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل تفعلين ذلك ...

قالت الغزاله : نعم ...نعم يارسول الله أحلف لك بالله أنني سأرضع صغيريّ وأعود إلى هنا فإذا
لم أعد .. الله سبحانه سيعذبني .... هيا فك وثاقي يارسول الله .

وفك رسول الله صلى الله عليه وسلم وثاقها وجلس ينتظرها حتى تعود .
ذهبت الغزالة تركض ... وصعدت الجبل حتى وصلت إلى صغيريها .

فرح صغيراها وأقبلا يرضعان حتى شبعا .

ثم ودعتهما وعادت مسرعة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقالت : ها انا ذا قد عدت إليك يارسول الله كما وعدتك هيا أربطني مرة ثانية .
وفي هذه اللحظة استيقظ الرجل .

قال الرجل : من رسول الله ؟! تفضل واجلس على الحصير يارسول الله
اتريد شيئاً يارسول الله ؟

قال صلى الله عليه وسلم : نعم ... أريدك أن تبيعني هذه الغزالة .

قال الرجل : لا يارسول الله ... لن أبيعها لك بل أقدمها هدية لك تفضل وخذها يارسول الله .
فرح رسول الله ثم التفت إلى الغزالة وفك وثاقها وتركها تعود إلى صغيريها .

فرحت الغزالة فرحاً شديداً وقامت تضرب الأرض برجليها .....

وتقول :
أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله
أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله

المـــــــــراجـــــــــــــــــع :
البدية والنهاية "لابن كثير"(الجزء الثالث )
دلائل النبوة "للبيهقي"
الشفا "للقاضي عياض ".



الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .
القصة لا تثبت . وأسانيدها مُسلسلة بالضعفاء .
فإحدى روايات أبي نُعيم في " الدلائل " والبيهقي أيضا في " الدلائل " ضعيفة ؛ لأنها من طريق عطية العوفي عن أبي سعيد .
و الرواية الثانية عندهما في إسناد الهيثم بن حماد ، وهو يروي عن أبي كثير .
قال الذهبي : لا يُعْرَف لا هو ولا شيخه .
والرواية الثالثة من طريق عبد الكريم بن هلال .
قال عنه الذهبي : لا يُدرى من هو .
ولذلك قال البيهقي عقب الرواية الأولى : وروي من وجه آخر ضعيف . ثم أورد الرواية الثانية التي من طريق عبد الكريم بن هلال .

ولَمّا ذَكَر ابن كثير روايات القصة ، قال عقبها : وفي بعضه نكارة .
وقد أنكرها بعض العلماء ، وحكموا ببطلانها .

والقصة الواردة في السؤال سيقت بصياغة عصرية !

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


 

 

من مواضيع السكون في المنتدى

السكون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحب, النهر, تشره, دقائق, صحيحه, غير, ومعلومات, ومعجزات, نهر

جديد قسم التحقق من صحة المواضيع

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279