كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-22-2010, 05:55 AM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية عاشقة الجنة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Maroc
المشاركات: 22
عاشقة الجنة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عاشقة الجنة
uu12 لغات الحب الخمسة

Advertising

لغات الحب الخمسه
هو كتاب اجنبى رائع تم ترجمتة الى العربية يوضح وسائل التعبير عن الحب بين كل افـراد الاسرة ، يعلمنا هذا الكتـاب كيفية التعبير عن الحب و إظهارة عن طريق خمس لغات أسـاسيـة لها مفعـول السحر للحفـاظ على الحب و استمرارة بين افـراد الاسرة و ليصبح الحب هو سبب السعـادة و الارتباط و الاهتمام بين الجميـع


لغة الحب الأولىالكلمات الحلوة الإيجابية المشجعة: للأسف فى مجتمعاتنـا الشـرقيـة يخـاف الـزوج ان يعبـر عن حبـةالجـارف لـزوجتـةو يعلل ذلك و يقول " أخاف تتعود على كدة" هو هل كلماتالحبخطية او خطأ ، أبـداً ما اجمل ان نعبـر بكلمات رقيقة لشريكحياتناتضفى ابتسامة و سعادة على الطرف الاخر و تشجعة على بـذل مجهوداكبر لأســعـاد شريكةإن كلمـات الاطـراء أو كلمات التقديروالثناء، مُوصلات قوية للمحبة. فالإمكانات الكامنة داخل شريكك في الزواج، قد تكونفي انتظار كلمات التشجيع من فمك.

وخير طريقة للتعبير عن التقدير أن تُستعملعبارات بسيطة وصريحة:

- كم تبدو وسيماً وأنت تلبس هذا الطقم!
- ماأجملكِ في هذا الفستان
- أنا أُقدر لك حقاً غسل الصحون هذا المساء. سلم ايديكى على الاكلة الجميلةربنا يخليك لينا تعيش وتجيب
أيضاً إن أردنا أن نعبر عــــــن حبنابالكــــلام، فينبغي أن نستخدم كلمات اللطف واللين. فأحياناً تقول كلماتنا شيئاً،ولكن نغمة الصوت تقول شيئاً آخر. وبذلك نرسل رسائل مزدوجة. أما الطرف الآخر فيفسررسائلنا عادة على أساس نبرة أصواتنا، لا على أساس الكلمات التي يسمعها.
الكلمة الحلوة ايضا بين الاب و اولادة فكلمـات التشجيـع و ابداءالاهتمـام باحوال الاولادو ادائهم و طريقة تفكيرهم شىء مهم جداللتعبيـر لهم عن حب والديهم و تقدير وجودهم و كيانهمو احترام مشاعرهم خاصة فى سنالمراهقــة لأن الولد او البنت يكون فى امس الحاجةان تسمع كلمة حلوة منالاب و الام تشبع بها احتيـاجهـا العاطفىو اذا لم تجدة فى البيتستبحث عنـة خـارج البيت لتعـوض هذا الاحتياج
لغة الحب الثانيةتكــريس الوقـتٍ الكــافــىالاحتياج لأن تخصص وقتاً كافياً للشريك الآخر، لتقضيه معه في شأن مشترك، يعبر عن تمتعكمابصحبة أحدكما للآخر، وعن رغبتكما في القيام بالأمور معاً.
وتكريس وقت خاص، يعنيأن يولي المرء انتباهاً غير منقسم، فلا يعني أن يجلس الزوجان على أريكة ويشاهداالتليفزيون معاً،و لكن الاشتراك معا فى اداء عمل او هـوايـةوإليك بعض النقاط العملية - وتسمى فن الإصغاء - لتعينك على إتقان هذهاللغة:

1- ليـبق نظــرك شــاخصاً إلى وجه شريكك وهو يتحدث.
2- لا تصـغإلى شــريكك وأنت تقوم بأمر آخر في الوقت عينه.
3- أصــغ منتــبهاًللــمشــاعر، اسأل نفسك: «ما المشاعر التي يمر بها شريكي؟»
4- لاحظ لغة الجسد،فقد تُلقي ضوءاً على المشاعر التي تُعتمل في صدر الآخر.
5- تجنب المقاطعة فيالحديث لكي يمكنك الفهم. ما اجمل ان يخصص الاب وقتللأجتماع بأسرتة و ليكن على الغذاء أو العشاءو يصغى لحكايات الاولادبأهتمام و الاولاد يصغوا الى كلام الاب و الامو الكل مهتم بكل فرديتحدث ، ممكن ان يكون وقت قليل و لكن استمراريتة يؤدى الىتقارباطراف الاسرة و فهم كل واحد للأخر ، يفهم الاب طريقة تفكير اولادة ،تتقارب الافكارالزوج يتعرف على هموم زوجتة خلال اليوم و الزوجة تسمعمشاكل زوجها فىالعملكل فرد يهتم بالاخر و يتابع اخبارة ، بالتأكيد سينشأنوع من الترابط و المحبة و الاهتمامو الرعاية و السؤالالدائم عن كل فرد
لغة الحب الثالثةلغـــةالهــدايــا:

إن الهدية هي شيء يمكن أنتنظر إليه وتقول: «إنها كانت تُفكر فـيّ»، أو «إنه يذكُرني». وما الهدية في ذاتهاما هى إلا رمزاً لذلك التفكير. فلا يهم قيمة الهـدية و لكن الاهم هو معناهـا ، فهىتعنـى أنك فكرت في الشخص الآخر.فإحضار الهدية وإهدائهاتعبير عن المحبة. ما اكثر المناسبات التى نمر بها و التى تعطينا فرصةللتعبير عن مشاعرنا تجاة الاخراعياد الميلاد ، كم هىهامة جدا و لها تأثير السحر على النفوس و على اشعال الحب بين كلالاطرافاحذر ان لا تتذكر عيد ميلاد زوجتك و ان تقول لها كل سنة و انتى طيبةيا زوجتى العزيزة و ان تقدملها هديـة رمـزيـة ستكـونفى نظرهـا اجمـل من كنـوز الدنيـا كلهاو انتى ايتها الزوجةاهتمى دائما بعيد ميلاد زوجك العزيز و عبرى بالكلمات الرقيقةالتى خلقك الله بها و لمساتك الرومانسية عن حبك العميقلزوجكو تأكدى انة لن ينسى ابدا احتفالك الخاص بة فى عيد ميلادة و ستزيدالمحبة و التقديراضعاف اضعاف و ستعم السعادة على كل ارجاءالبيت
لغة الحب الرابعةالاعمـال والمشاركة:

يقصد بها أن يقوم كلا الزوجينبأعمال من شأنها أن تعين الطرف الآخر. فالزوج مثلاً يسعى لإرضاء زوجته بخدمته لها،معبراً عن حبه لها بتأدية أعمال تريحها. ليس عيب ابدا ان يقفالـزوج يساعد زوجتة فى المطبخ هو تعبيررائع عن حبة لها و تقديرةلتعبها اليومى و مشاركتة البسيطةمن غسل الصحون او تجهيـزطبق السلطة هو تعبيـر يؤكد حبة و اهتمـامة و كل مشاعرةالداخليـة تجاة زوجتةو نفس الشىء اذا ساعدالاخ الاكبر اخية الاصغر فى استذكار دروسةاو توصيلة الى المدرسة اوالنـادى كلها تعبير رائع عن الحب بين الابناء و ترابطهم ببعضهم و خوفهم علىبعضوإذا تم القيام بها بروح إيجابية، كانت بالحقيقة تعبيرات عن المحبة.

لغة الحب الخامسةاللمســــات الرقيقــة:

إن التلامس الجسدي هو وسيلة فعالة للتعبير عن الحب الزوجي. فالإمساك بالأيدي والتقبيلوالعناق.. وغيرها. هي كلها طرق للـتعبير عــن الحــب العاطفي بين الزوجين. فقد توطداللمسة الجسدية العلاقة أو العكس، ويمــكنها أن ترســل رسـالة تفيد إما البغضة أوالحب. تلك الرسالة قد تعني الكثير لمن كانت لغة الحب الأساسية عنده التلامس الجسدي،أكثر بكثير مما يعنيه القول: «أنا أبغضك» أو «أنا أحبك». فالجسد مُهيأ لأن يُلمَس،وفيه يستقر كل كياني، فلمس جسدي هو لمسي أنا. و ليس المقصود باللمساتالفيزيكـال فقط و لكن اللمسـات الرقيقـةو التى علمها لنا السيدالمسيح عنـدمـا ذهب بنفسـة إلى الابرص و لمسة تعبيراعن محبتة له و عن حنانة فى الوقت الذى كان الكل يهرب منة و يبتعدخوفا من العدوىانها اللمسات الحانية الرقيقة التى تعبر عن الحب والاهتمام ،انا احبك جدا ، كم رائع هذا القميص ، انت جميل جدااليوم ،ما اجمل ابتسامتك ، برافو يا ابنى على مجهودك الرائع فى امتحانالشهراقدم قبلة رقيقة لأبنى أو بنتى و احضنهم من وقتلأخرهم فى حاجة للتعبيــر عن حب والدهمقد يسـأل الاب : معقـولانا اتعب طول اليوم و اسهر و اكافح لأسعدهم ، معقول لا يشعروا بحبىهذانعم هم لا يشعرون بحبك لهم ، هم محتاجين للمساتالحانيةكل انسان مهما كبـر عمـرة هو محتاج للمسات الحانية للتعبير عنالحبو الاهتمامو أخيـــرا و ليسبأخـــروهنالك مقولة قالهامختص في طب نفس الأولاد والمراهقين: «في داخل كل ولد خزان عاطفي جاهز لأن يُملأبالمحبة. فعندما يشعر الولد بأنه محبوب حقاً، ينمو نمواً سليماً، ولكن إذا ظلالخزان فارغاً، يُسيء الولد التصرف. وكثير من سوء السلوك عند الأولاد يدفعهم إليهفراغ خزان المحبة».

فهل يعقل أن يكون في أعماق المتزوجين «خزان عاطفي للحب» غير منظور، فارغ من محتواه؟ أو هل يُعقل أن يسبب فراغ هذا الخزان سوء السلوكوالتهرب والكلام الفظ وروح الانتقاد؟ وإذا تيسر لنا أن نجد طريقة لملء الخزان،فهل يحيا الزواج من جديد؟ختاماً إن اختيار محبة شريكالحياة، والتعبير عن ذلك بلغة الحب الأساسية عنده، يُحدث تغييراً جذرياً فيالزواج.وبالتالي يشيع جواً يتيح للزوجين أن يواجها سائر شئون الحياة بطريقةأكثر إيجابية وإنتاجية. ورجائي أن يعمل هذاالكلام البسيط على إضرام شعلة المحبة من جديد في الحياة الزوجية لدى كل منيقرأه..لعلنا معاً نحقق حلمنا الكبير!

فجميعنا نحتاج إلى كلماتالإطراء والتشجيع، أو لتكريس وقت خاص ليصغي كل منا للآخر.. وأن نقدم بعضنا لبعضهدايا من وقت لآخر.. وأن نقدم المساعدة والخدمة لكل من يحتاجها، حتى لو كان خارجنطاق مجتمعنا الصغير وهو المنزل، وأن نقدم خدماتنا التطوعية لمجتمعنا الكبير.. وأيضاً أن يعبر كل منا عن حبه للآخر بطريقة ملموسة، كأن يعانق كل من الأب والأمأولادهم، أو أن يربت أحدهم على كتف شخص يحتاج للمشاركة الوجدانية. فالحب يمكننا أننعبر عنه بطرق مختلفة، فهل عرفت لغة من تحب؟ وهل عرفت لغة الحب الخاصة بك.. لتساعدمن يحبك على أن يكلمك بها؟

 

 

من مواضيع عاشقة الجنة في المنتدى

__________________

سهل ان تجد من تحب ولكن صعب ان تجد من يحبكن25ن25

عاشقة الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 08:30 AM   #2
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,354
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجمل لغات واجمل طرح من اجمل عضوه


هلا ومرحبا بمواضيعك المميزه

دمت بحب وسعاده



..

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2010, 11:04 PM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 2
rawane is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

 

 

rawane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 05:07 AM   #4
 
الصورة الرمزية أحبك_موت
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: C:\Program Files\Adobe
المشاركات: 518
أحبك_موت is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووو

لغات جميلة

تحيآتي..

 

 

من مواضيع أحبك_موت في المنتدى

__________________



يسلمووو هآك هكرٍز منور التوقيع

أحبك_موت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2010, 05:45 AM   #5
عضو
 
الصورة الرمزية عاشقة الجنة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Maroc
المشاركات: 22
عاشقة الجنة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عاشقة الجنة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ميرسي على ردودكم المتميزة
تقبلو تحياتي الخالصة

 

 

من مواضيع عاشقة الجنة في المنتدى

__________________

سهل ان تجد من تحب ولكن صعب ان تجد من يحبكن25ن25

عاشقة الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2010, 09:03 PM   #6
عضو
 
الصورة الرمزية عصفورة الشام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 119
عصفورة الشام is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع عصفورة الشام في المنتدى

عصفورة الشام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2010, 12:16 PM   #10

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية عيون نابلسية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الولايات المتحدة الفلسطينية
المشاركات: 548
عيون نابلسية is on a distinguished road
افتراضي

جميل جدا ما طرحتي ........

يسلمو الانامل
تحيتي

 

 

من مواضيع عيون نابلسية في المنتدى

__________________

يا طير الطاير يا رايح ع الديرة

تحميك عيوني وتصونك عين الله

والله يامسافر شعلاني هالغيرة

فلسطين بلادي حلوي ياما شالله

عيون نابلسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم مقهى نهر الحب - Love River Cafe

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286