كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 02-24-2010, 09:48 PM   #1
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 69,161
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي صور نمور - صور نمر - صور حيوانات مفترسة

Advertising


, الفيس بوك, انستغرام, تويتر, خلفيات نمور, tiger, رمزيات نمور, صور, صور نمور, tigers, نمور, نمور مفترسة, نمور حلوه, نمور صغيرة

صور نمر - صور نمور - حيوانات مفترسة - النمر - صورة نمر - حيوان مفترس


صوت النمر, صور النمر, نمور, النمر, النمر الاسود, صور النمر العربي, النمر الهندي, النمر العربي, النمر الافريقي, النمر السريلانكي, النمر الشمالي (الآموري), النمر الفارسي. نمر أسفع أو نمر أسود., نمر أمهق

اترككم مع صور النمور



tigers, صور نمر - صور نمور - حيوانات مفترسة


النمر: حيوان من الثديّات، ويتبع النمر لفصيلة القطط، وهو مصنفٌ ضمن الحيوانات المفترسة، حيث يفترس الحيوانات الأخرى، وأحياناً البشر، وينتشر وجوده بشكلٍ كبيرٍ في إفريقيا، ومناطق الصحراء الكبرى الجنوبية، وبعض أجزاء من آسيا، مثل باكستان، وماليزيا، والهند، والصين، وفي مناطق شبه الجزيرة العربية.


أعداد النمور في تناقصٍ مستمر، نتيجة الصيد الجائر، وتقلص المساحات التي يناسبه العيش فيها، وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث إن الكثير من النمور الآن أصبحت تتواجد في حدائق الحيوانات، والسيرك، والمحميات الطبيعية.

صوت النمر

يطلق على صوت النمر أسماء عديدة، منها:
الزمخرة.
ضرضرة.
الهرير.
الخرخرة.
الغطيط.
التزمخر.


معلومات عن النمر :

تعيش النمور حوالي واجدٍ وعشرين عاماً.

يستطيع النمر القفز لمسافة ستة أمتار تقريباً.

الأنثى والذكر لا يعيشان معاً، ولا يلتقيان إلا لأجل التزاوج والإنجاب فقط.


تصبح أنثى النمر قادرةً على التزاوج والإنجاب في عمر الثلاثة أعوام.

تبلغ فترة الحمل لدى أنثى النمر ما بين ثلاثة أشهر، إلى ثلاثة أشهر ونصف، وتلد في العادة من اثنين إلى أربعة نمور صغيرة.

يوجد عدة أنواع من النمور، منها النمر العربي، والنمر الأبيض، وأعداده قليلة جداً، ولا يتجاوز عدد النمور البيضاء في العالم مئتي نمر، والنمر الأسود، ويطلق عليه أيضاً اسم الجاجوار، ويعيش في المناطق الوسطى من آسيا، وفي غابات الهند، والنمر السيبيري، والنمر البنغالي، وغيرها.


يتميز النمر بضخامة جمجمته، وطول جسده، الذي يتراوح ما بين مئة وخمسة وعشرين سنتيمتراً، إلى مئةٍ وخمسةٍ وستين سنتيمتراً، وقوائمه القصيرة، وجلده الذي يتكون من فراءٍ منقط باللون الوردي، أو مخطط، أو مرقع، بشكلٍ جميلٍ وجذاب، وله ذيلٌ طويلٌ، ومن المعروف أن الذكر أكبر حجماً من الأنثى، ويبلغ وزنه أحياناً تسعين كيلوغراماً، أما الأنثى فلا تتجاوز الستين كيلوغراماً.


الطعام الرئيسي للنمر هو اللحوم، والتي تشمل لحوم الحيوانات، والطيور، والزواحف، وحتى البشر، ويستطيع قتل فرائس حجمها يفوق حجمه كثيراً، بفضل قوة عضلاته، وضخامة جمجمته وقوتها.

يمتلك قدرةً كبيرةً على تسلق جذوع الأشجار، للوصول إلى فريسته، كما أنه ماهرٌ في السباحة، ويستطيع الجري بسرعة ثمانية وخمسين كيلومتراً في الساعة.

في معظم الأحيان يبدأ نشاطه في الصيد في ساعات الليل، لكنه يواصل نشاطه أحياناً في النهار، خاصةً إذا كان الجو غائماً.

يصبح النمر الصغير قادراً على الصيد بنفسه بعد أن يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، حيث يستطيع الدفاع عن نفسه، والجري وراء الفرائس.



صور نمر هندي, صور النمر الهندي, صور نمر, صور نمور, Photos Tiger

النمر العربي، P. pardus nimr تنتشر في شبه الجزيرة العربية. مهدد بدرجة قصوى، بقي منه قرابة 100 حيوان بري فقط، وقرابة العشرين في الأسر.

نمر شمال الصين، P. pardus japonensis
النمر الجاوي، نمر جاوة، P. pardus melas
النمر الشمالي أو نمر آمور، P. pardus orientalis


يُشتق اسم "نمر" في اللغة العربية من كلمة "نمار" و"نُمر" بمعنى علامات، والحيوان الأنمر هو الحيوان المرقط أو الذي يحمل علامات على جسده،
وكانت النمور هي السنوريات الوحيدة ذات النُمر التي عرفها العرب قبل الإسلام وبالتالي قبل الفتوحات التي جعلتهم يلتقون بأنواع أخرى مرقطة ومخططة في بلاد فارس والهند وشمال أفريقيا.

يُطلق الكثير من الناس اليوم على هذه الحيوانات اسم "فهد" باللغة العربية، وذلك يعود إلى الاختلاط الذي حصل بين اللغة العربية والفارسية في العصور الوسطى وجعل العامّة يخلطون بين الببر والنمر والفهد، فكلمة "ببر" تعني في الواقع "نمر" باللغة الفارسية، أما "نمر" في العربية فهي صفة تطلق على الحيوان "الأنمر" أي ذي النُمر أو العلامات،

والعرب لم يعرفوا حيوانا "أنمر" سوى النمر الأرقط الذي كان يعيش في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام، أما الببر فلم يعرفه العرب إلا عند فتح العراق وإيران، وعندها اقتبسوا اسمه الفارسي من سكان تلك البلاد. وخلال العصر الذهبي للإسلام دوّن العلماء الفرس اسم هذه الحيوانات باللغة المحلية، وكذلك فعل العلماء العرب، فعلى الرغم من أن الببر حيوان "أنمر" أي ذو علامات على جسده، إلا أنهم استعملوا اسمه الفارسي كي لا يحصل لغط بين الحيوانين،

أما العامّة من الناس فاستمرت بإطلاق لفظ "نمر" على هذه الحيوانات للإشارة إلى هيئتها، وبهذا استمر اللغط بين الحيوانين حتى اليوم. وبالنسبة للفهد، فقد عاش أيضا في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام وعرفه العرب بهذا الاسم منذ القدم، وأطلقوا عليه أيضا اسم "النمر الصياد" بما أنه أيضا حيوان أنمر وكان يُستأنس ويُستخدم في الصيد،

وبسبب الاختلاط الحاصل أصلا بين النمر والببر فقد استمر الكثير من الناس بإطلاق اسم نمر على الببور، فهد على النمور، وفهد صياد على الفهود، واستمر هذا الأمر لفترة طويلة بعد اضمحلال الحضارة الإسلامية العربية وأصبح راسخا عند كثير من الناس بسبب عدم بروز علماء أو أدباء ومترجمين عرب لتصحيح هذا الأمر طيلة عهد الدولة العثمانية، أي قرابة 400 سنة.

كان يُعتقد في العصور القديمة أن النمر حيوان هجين بين أسد ونمر أسود (Panther = بانثر) ويظهر هذا الأمر جليّا اليوم في الأسماء اللاتينية لهذا الحيوان المشتقة من الكلمة اليونانية المركبة: λέων "ليون" (أسد) وπάρδος "باردوس" (نمر ذكر)، وفي وقت لاحق اعتبر أن اسم النمور في معظم اللغات الأوروبية مشتق من كلمة سنسكريتية هي पृदाकु "برداكو" (أفعى، ببر، نمر أسود).

لا تزال كلمة "بانثر" تُستعمل اليوم لوصف أنواعا مختلفة من السنوريات الكبيرة؛ ففي أمريكا الشمالية يُقصد بها الكوجر، وفي أمريكا الجنوبية اليغور، أما في باقي أنحاء العالم فهي اسم لاتيني أخر للنمر. وفي اللغة العربية أسماء محلية متعددة للنمر، مثل "قضر" الذي يُطلقه عليه السكان المحليون في محافظة ظفار بسلطنة عُمان.

استخدم عالم الحيوان السويدي كارولوس لينيوس اسم الجنس Felis في بداية الأمر لوصف النمر في مؤلفه من القرن الثامن عشر النظام الطبيعي (باللاتينية: Systema Naturae) قبل أن تُصنف بدقة أكبر وتُعطى اسم جنس النمور.[10] يُشتق اسم الجنس الحالي للنمر، Panthera pardus، من كلمة لاتينية ذات جذور إغريقية وهي: πάνθηρ "بانثر، pánthēr". هناك اعتقاد سائد عند العامّة أن الاسم اللاتيني لهذه الحيوانات مركب من كلمتي παν "بان" (جميع)، وθηρ "ثير" (وحش)، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن الكلمة ذات جذور هندو إيرانية بمعنى "الحيوان المصفر" أو "الضارب إلى الصفار"؛ وفي السنسكريتية فإن أصل هذه الكلمة، الذي استخدم في اللغة الإغريقية وتبدل لفظه مع الوقت، هو पाण्डर "باندارا"، وهو بدوره مشتق من पुण्डरीक "بونداريكا" (ببر، والكثير من المعاني الأخرى).[7][11][12] تشابه الأسماء الأوروبية للنمر بعضها البعض أو تتماثل كليّا، كما في حالة اسمه الألماني والإنكليزي "Leopard"، والإيطالي "Leopardo"، والهولندي "luipaard" الذي يعني حرفيّا "المحتال" أو "المتسلل".


صور نهر الحب





النمر - صور- tiger



صور نمر - صور نمور - حيوانات مفترسة, النمر - صور- tiger





tiger sound, Tiger Sounds, Tiger roar
, Tiger fight , Awesome tiger roar roma bioparco tigre big cat sound
The tiger (Panthera tigris) is the largest cat species, most recognisable for their pattern of dark vertical stripes on reddish-orange fur with a lighter underside. The largest tigers have reached a total body length of up to 3.38 m (11.1 ft) over curves and have weighed up to 388.7 kg (857 lb) in the wild. The species is classified in the genus Panthera with the lion, leopard, jaguar and snow leopard. Tigers are apex predators, primarily preying on ungulates such as deer and bovids. They are territorial and generally solitary but social animals, often requiring large contiguous areas of habitat that support their prey requirements. This, coupled with the fact that they are indigenous to some of the more densely populated places on Earth, has caused significant conflicts with humans.


Tigers once ranged widely across Asia, from Turkey in the west to the eastern coast of Russia. Over the past 100 years, they have lost 93% of their historic range, and have been extirpated from southwest and central Asia, from the islands of Java and Bali, and from large areas of Southeast and Eastern Asia. Today, they range from the Siberian taiga to open grasslands and tropical mangrove swamps. The remaining six tiger subspecies have been classified as endangered by IUCN. The global population in the wild is estimated to number between 3,062 and 3,948 individuals, down from around 100,000 at the start of the 20th century, with most remaining populations occurring in small pockets isolated from each other, of which about 2,000 exist on the Indian subcontinent.

A 2016 global census estimated the population of wild tigers at approximately 3,890 individuals.

Major reasons for population decline include habitat destruction, habitat fragmentation and poaching. The extent of area occupied by tigers is estimated at less than 1,184,911 km2 (457,497 sq mi), a 41% decline from the area estimated in the mid-1990s. In 2016, wildlife conservation group at WWF declared that world's count of wild tigers has risen for the first time in a century.

Tigers are among the most recognisable and popular of the world's charismatic megafauna. They have featured prominently in ancient mythology and folklore, and continue to be depicted in modern films and literature. They appear on many flags, coats of arms, and as mascots for sporting teams. The tiger is the national animal of Bangladesh, India, Malaysia and South Korea.

Tiger sounds make us fear..while they are in cage to make us watch carefully and make us watch there steps .. And make us looks is it near to us or far aways from us tiger sounds always make us to have fear while going to that place where they live and stay .. for food they won't think to attack a human been or animals to as per there nature they want to eat anything as they are hungry to eat ..

And it amazing to see when the tiger roar and walk ..
in jungle or in cage .. and tiger sounds keep us reminding .. off there sounds .. always watch out the tiger while eating in cage...

wat u r idea on ...let us knew in comments...

keywords:
sounds of tiger
tiger in cage
cage of tiger
tiger walk in cage
tiger eating food
food of tiger
movement of tiger
tiger movement
close up of tiger
tiger look in cage
tiger yawning
yawning tiger
roar tiger sounds
tiger roaring sounds
sounds of tiger
tiger sounds for children
tiger sounds roar
tiger sounds effects
tiger sounds
tech sounds tiger world




النمر - صور- tiger






صور نمور جميلة ، اجمل و احلى صور نمور كيوت حلوه Cute Tigers images

صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض


صور نمور مفترسة ، اجمل صور نمور مفترسة ، احلى صور نمور مفترسة ، اجدد صور نمور مفترسة ، اروع صور نمور مفترسة ، صور نمور مفترسة للفيس بوك و تويتر و المواقع الإجتماعية ، صور نمور مفترسة صغار صغيرة


tiger sound, Tiger Sounds, Tiger roar





يتبع





صور تلوين نمور ، صور رسومات نمور للأطفال جاهزة للتلوين والطباعة Tigers Coloring


النمر الذهبي النادر اجمل حيوان في العالم - صور - Golden Tiger

صور نهر الحب

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 09-27-2016 الساعة 02:40 AM
بدر الجنوب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 09:59 PM   #2
حــنيـن الامـــس
 
الصورة الرمزية سام سام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 32,510
سام سام is on a distinguished road
افتراضي

صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض












صور نمور جميلة ، اجمل و احلى صور نمور كيوت حلوه Cute Tigers images 2015

صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض


صور نمور مفترسة ، اجمل صور نمور مفترسة ، احلى صور نمور مفترسة ، اجدد صور نمور مفترسة ، اروع صور نمور مفترسة ، صور نمور مفترسة للفيس بوك و تويتر و المواقع الإجتماعية ، صور نمور مفترسة صغار صغيرة

2015, الفيس بوك, انستغرام, تويتر, خلفيات نمور, رمزيات نمور, صور, صور نمور, tigers, نمور, نمور مفترسة, نمور حلوه, نمور صغيرة

 

 

من مواضيع سام سام في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 03-21-2015 الساعة 10:47 PM
سام سام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 10:05 PM   #3
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 69,161
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

صور نمور جميلة ، اجمل و احلى صور نمور كيوت حلوه Cute Tigers images 2015



صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض


صور نمور مفترسة ، اجمل صور نمور مفترسة ، احلى صور نمور مفترسة ، اجدد صور نمور مفترسة ، اروع صور نمور مفترسة ، صور نمور مفترسة للفيس بوك و تويتر و المواقع الإجتماعية ، صور نمور مفترسة صغار صغيرة

2015, الفيس بوك, انستغرام, تويتر, خلفيات نمور, رمزيات نمور, صور, صور نمور, tigers, نمور, نمور مفترسة, نمور حلوه, نمور صغيرة






صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض




صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض




اشكرك اخوي سام سام على المشاركة الرائعة


تحياتي

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 03-21-2015 الساعة 10:51 PM
بدر الجنوب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 10:59 PM   #4
اسيرة لاحزاني
 
الصورة الرمزية حلم العمر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,828
حلم العمر is on a distinguished road
افتراضي



صور نمور للفيس بوك ، صور نمور تويتر ، صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض



صور نمور, صور نمر, صور تواقيع و رمزيات نمور ، صور نمور انستغرام ، صور نمور جميلة و حلوه ، صور و خلفيات نمور باللون الذهبى و اللون الأبيض

Tigers images 2015


Tigers images 2015



Tigers images 2015


هلا وغلا اخى بدر , صور نمور رووعة جدااا


تسلم ايدك

 

 

من مواضيع حلم العمر في المنتدى

__________________




تسلم ايدك لمسة خيال



اه لو كنت اعرف انه سيرحل .....كنت



سأدعه ينفخ لي مجموعة من البالونات ..~



فكلماا اشتقـــــــت إليه ولم أجده ..~



سأفجرهاا وأستنشق انفاسه ♥ ..~


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 03-21-2015 الساعة 10:57 PM
حلم العمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 11:14 PM   #5
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 3,358
همسة غلا is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكلها حلو بس مرعبه :(


يسلمك ربي على الصور

تحيتي لك


..

 

 

من مواضيع همسة غلا في المنتدى

__________________

إلهي :



إني لا آريده فتنة , ولا آريده ذنب , آريده آن يكون في روحي كامـل كرفيق درب , ككل الاشياء التي تحبها نفسي ونفسه .,
فلا تجعل عمري يمضي بدونه!..





،،

همسة غلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 01:37 AM   #6

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية هديل الغلا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 7,993
هديل الغلا is on a distinguished road
افتراضي

رووووعه والله يا بدر

يعطيك الف عاافيه

سلمت يداك على النقل

لك مني كل الود والاحترام

دمت بود

 

 

من مواضيع هديل الغلا في المنتدى

__________________



لستُ كمآ يقولون


- بل هنـآكـ من يحبـني .. يرسمنـي بأجمـل آلصـور


- وهنـآكـ من يكرهـني .. يرسمنـي بأبشـع آلصـور


- فلكـلٍ منـهمـ فرشـآة للـرسـمـ ..ويرسمـني كما يحلوولهـ
ولـكـن آنآ


.. آبـقـى أنـــآ
ن25

هديل الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 12:21 PM   #8
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية أسلام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 14,116
أسلام is on a distinguished road
افتراضي





بدر الجنوب

صور روووعة ومتميزة

سلمت يمينك


يعطيك العافية يارب

 

 

من مواضيع أسلام في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك







أسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2010, 12:43 PM   #9
 
الصورة الرمزية فانتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 30,529
فانتا is on a distinguished road
افتراضي

yslmoooooooooooo badr

t7yaty

 

 

من مواضيع فانتا في المنتدى

__________________




















كيف أحزن والله ربــــــــــــى

فانتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2010, 12:49 PM   #10
تآكد في غيآبك أكون أسعد
 
الصورة الرمزية غرور بنت السعوديه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 7,533
غرور بنت السعوديه is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه اخ بدر الصور روووعه

بس تخوف

سلمت يداك لما قدمته

 

 

من مواضيع غرور بنت السعوديه في المنتدى

غرور بنت السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, 2016, 2017, الفيس بوك, انستغرام, تويتر, خلفيات نمور, رمزيات نمور, صور, صور نمور, tiger, tigers, نمور, نمور مفترسة, نمور حلوه, نمور صغيرة

جديد قسم نهر الصور ، صور نهر الحب

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281