كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 11-26-2009, 06:45 AM   #1
تآكد في غيآبك أكون أسعد
 
الصورة الرمزية غرور بنت السعوديه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 7,530
غرور بنت السعوديه is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. جدة تغرق .. ووفاة 48 شخصا وانقاذ 902 حالة في منطقة مكة

سعوديون - متابعة مستمرة من أسرة التحرير :

هطلت أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الاربعاء شملت العاصمة المقدسة ومحافظة جدة ومحافظة رابغ وعلى اثرها جرت سيول جارفة خاصة في محافظتي جدة ورابغ ، حيث داهمت السيول الأحياء السكنية مما أدى إلى قطع بعض الطرق الرئيسة والفرعية وحدوث انهيارات لبعض المنازل القديمة وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المواقع وجرف عدد من السيارات وأدى ذلك إلى وفاة 48 شخصا منهم 44 شخصا في جدة وثنان في العاصمة المقدسة ومثلهما في رابغ. وقد تم انقاذ حوالي 902 حالة منها 461 حالة في مكة و350 حالة في جدة و 90 حالة في رابغ.

جاء ذلك في احصاء للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة حسب بيان أصدرته اليوم الاربعاء أوضحت فيه أن الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية التي هطلت صباح يوم الاربعاء الموافق 8/12/ 1430هـ شملت معظم احياء محافظة جدة و تركزت غزارتها على المناطق الجنوبية والشرقية ومركز بحرة بلغ معدلها العام 90ملميتر قد تسببت في إحداث سيول منقولة عبر الاودية داهمت الاحياء الشرقية والجنوب شرقية من محافظة جدة وأدى ذلك إلى انهيار بعض المنازل الضعيفة وقطع الطرق الرئيسة والفرعية وجرف عدد من السيارات وارتفاع منسوب المياه داخل الاحياء السكنية ونتج عن ذلك عدد من الاصابات ووفاة 44 شخصا ، وقد باشرت فرق الدفاع المدني الأرضية والجوية انقاذ وانتشال الأشخاص المحاصرين والمحتجزين حيث تم انقاذ 351 حالة منها 181 حالة انقاذ جوي و170 حالة انقاذ ارضي وانقاذ مائي . كما تم دعم موقف عمليات الانقاذ بفرق جوية اضافية وفرق ارضية وانقاذ مائي من العاصمة المقدسة وحرس الحدود .

وأكد البيان أن لجنة الدفاع المدني الفرعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بحضور جميع مدير الجهات ذات العلاقة عقدت على الفور اجتماعا لبحث الموقف واتخاذ الاجراءات الفورية واللازمة للتعامل مع الوضع ومعالجة الأضرار .

وأفاد البيان أن الجهات المعنية لا تزال تتخذ ميدانياً كافة الاجراءات اللازمة لمعالجة الحالات وتقديم العون والمساعدة والإغاثة والمأوى للمواطنين كما تم شكيل عدد من اللجان الميدانية من الجهات المعنية لإعادة الخدمات الضرورية وإجراءات لإعادة الوضع إلى حالته الطبيعية .

و بينت المديرية أنه الأمطار الغزيرة التي هطلت على بعض المحافظات بمنطقة مكة المكرمة شملت محافظة رابغ وضواحيها والعاصمة المقدسة تشكلت على إثرها سيول منقولة داهمت الأحياء السكنية داخل المحافظات مما أدى إلى قطع بعض الطرق الرئيسية والفرعية وحدوث انهيارات لبعض المنازل القديمة وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المواقع وجرف عدد من السيارات وأدى ذلك إلى وفاة شخصين في العاصمة المقدسة وتم انقاذ 461 حالة كما توفي شخصان في محافظة رابغ وتم انقاذ 90 حالة وبذلك يصبح اجمالي عدد الوفيات التي سجلت في منطقة مكة المكرمة 48 حالة وانقذت فرق الدفاع المدني ما يفوق 902 حالة حتى وقت اعداد البيان .

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ، في ختام بيانها ، المواطنين والمقيمين عدم التجوال والحركة في عموم المواقع المتضررة نظرا للظروف الطارئة وانقطاع الطرق وسريان السيول في بعض المسالك والأحياء .

وكانت مدينة جدة شهدت منذ ساعات الصباح الاولى هطول امطار غزيرة استغرقت ما يزيد على 4 ساعات متواصلة شملت جميع احيائها وخرج اهالي وسكان جدة لمشاهدة الامطار بعد طول انقطاع واكتظت شوارع وطرقات المدينة بالسيارات خاصة وان هطول الامطار تزامن مع عطلة عيد الاضحى المبارك.

وفي الوقت الذي اوشكت شبكات تصريف الامطارفي مدينة جدة على الانتهاء الا ان بعض شوارع المدينة تجمعت فيها الامطار وسببت غرق عدد من المنازل والمحلات التجارية في عدد من الأحياء السكنية وغطت المياه بعض المنازل في الاحياء الجنوبية لمدينة جدة ، وقد شوهد عدد من المواطنين على سطوح منازلهم بعدما أغرقت المياه الدور الأرضي بالكامل وارتفاع منسوب المياه فيها ، وتباشر في هذه الأثناء الجهات المختصة العمل على تأمين حياة المواطنين هناك ونقلهم إلى أماكن آمنة .كما تسببت الأمطار الغزيرة على محافظة جدة في إرباك حركة المرور وتعطلها في بعض الأماكن .

وقالت مصادر في الدفاع المدني انه توفي مالا يقل عن 44 حالة، كما تم انقاذ اكثر من 350 شخص عن طريق الطائرات العمودية والزوارق البحرية ، وعلمت "سعوديون" ان المتوفين كان بسبب انهيار أسقف بعض المنازل وسقوط أحد جسور المشاة. وقد أظهرت تسجيل فيديو جثتين على رصيف احد الشوارع في حي الجامعة.

وقد سارع الهواة الى تصوير الاحداث ونشرها هلى اليوتيوب ، ولعل أهم هذه التشجيلات المقاطع التالية:
- شريط فيديو على اليتيوب يعتقد أنه مشهدا للسيول وهي تجرف حي القويزه بمدينة جدة ، شاهد المقطع
- وهذا مقطع فيديو آخر على اليوتيوب ، للسيول تداهم حي الجامعة ، وفيه جثث على الرصيف شاهد المقطع
- فلل أحد أحياء جدة طمرها الطين الذي جلبته السيول الجارفه ، شاهد المقطع


ايضاح من الارصاد


أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئةأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة صباح اليوم الأربعاء و بلغت كميتها في المتوسط ( 72.5 اثنين وسبعين ونصف ملم) أسهمت في ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق خاصة شرق محافظة جدة وقد ساعدت في ارتفاع منسوب المياه في مناطق تصريف مياه الصرف الصحي بمحافظة جده إلى معدلات عالية الأمر الذي يتطلب توخي الحذر والتعامل وفق الطرق الصحيحة والإرشادات المتبعة من قبل الجهات المختصة في مثل هذه الحالات والعمل على وضع التدابير اللازمة حيال ذلك حفاظا على سلامة الأهالي والممتلكات .
كما تتوقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها أصدرته اليوم أن تكون حالة الطقس بمشيئة الله تعالي خلال اليومين القادمين على منطقة مكة المكرمة طقس مستقر بصفة عامة على جميع أنحاء المنطقة مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والركامية صباح غد الخميس 9/12/1430 هـ على كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومحافظة جدة تأخذ في زيادة خلال فترة مابعد الظهر ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ابتداء من جنوب محافظة جدة في اتجاه محافظة الطائف وقد تتأثر منها المشاعر المقدسة وخاصة عرفات ليعود الطقس إلى حالة الاستقرار في فترة المساء بينما تكون حالة الطقس ليوم الجمعة10/12/1430هـ بتحول الرياح السطحية لتصبح شمالية بوجه عام معتدلة السرعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة .
وتهيب الرئاسة بالجميع لمتابعة تقاريرها اليومية المتعلقة بحالة الطقس والتعامل مع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بشكل دائم لتلافي الوقوع في أي مخاطر وللتنسيق الإعلامي ترجو الرئاسة الاتصال على هاتف 0503649299 او الرقم المجاني (988) او موقعها الالكتروني الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة


انقطاع الكهرباء


وقد أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن الإنقطاعات التي شهدتها بعض أحياء مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة اليوم كانت نتيجة للأمطار الشديدة المصحوبة بعواصف رعدية وسيول أدت لحدوث أضرار في بعض الشبكات ومحطات تحويل وتوزيع الكهرباء.

وأوضح رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الفرق الفنية للشركة بادرت على الفور إلى إصلاح الأعطال التي حدثت جراء تلك الأمطار والسيول، إلا ان الشركة واجهت صعوبة في الوصول لمواقع بعض محطات تحويل وتوزيع الكهرباء التي حاصرتها السيول لإصلاح الأعطال مما تسبب في استمرار انقطاع الخدمة عن عدد من المشتركين في أجزاء متفرقة من أحياء شرق وجنوب شرق مدينة جدة امتداداً إلى مركز بحره وما جاورها وحتى هذه الساعة ( 8.30مساءا) .

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن الإنقطاعات شملت كذلك أجزاء من محافظة خليص وبعض القرى على امتداد طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة بالإضافة لعدد من أحياء المدينة المنورة وأجزاء من محافظة مهد الذهب وقد تمت إعادة الخدمة للمشتركين بعد إصلاح ومعالجة الأعطال. وقال المهندس آل الشيخ " بالرغم من أن ما حدث من إنقطاعات للخدمة بسبب الظروف المناخية من أمطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية إلا أن الشركة تقدم اعتذارها الشديد للمشتركين الذين تأثروا بهذه الإنقطاعات " .


تعطل مبنى تقنية المعلومات بالخطوط السعودية


أوضح مساعد مدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر أنه نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة على مدينة جدة منذ فجر اليوم الأربعاء الأمر الذي أدى إلى تدفق المياه بغزارة في مجمع الخطوط السعودية بالكندرة والذي يتضمن مبنى تقنية المعلومات ومركز الاتصال الموحد للحجز وتسبب هذا التدفق الشديد لارتفاع منسوب المياه في غرف التمديدات الأرضية لكوابل الكهرباء التي تغذي المجمع مما قد يتسبب في مخاطر كبيرة على حياة وأرواح الموظفين العاملين في المجمع وكذلك الممتلكات.

وقال الأجهر إنه حرصا من (السعودية) على سلامة الموظفين وحفاظاً على الممتلكات فقد تم التنسيق مع الدفاع المدني وامانة جدة وشركة كهرباء جدة لفصل التيار الكهربائي عن المجمع بصفة مؤقتة حتى تتمكن فرق الصيانة من أداء عملها وتأمين إعادة تشغيل التيار الكهربائي وفي تمام الساعة الخامسة عصرا من نفس اليوم تم فصل التيار الكهربائي الأمر الذي أدى إلى توقف العمل بجميع الأجهزة والأنظمة الآلية التي تربط كافة شبكة الخطوط السعودية، ونظراً لهذا الوضع تم على الفور تكوين غرفة عمليات للطوارئ برئاسة نائب المدير العام للخطوط السعودية عبدالعزيز الحازمي وجميع التنفيذيين والمعنيين في المؤسسة لمتابعة كافة المستجدات.

وأضاف قائلا "وبناء عليه فقد تم تشغيل كافة الرحلات المغادرة بجميع المحطات يدوياً، بالإضافة إلى تحويل كافة المكالمات الواردة الى مركز الاتصال الموحد للحجز لكل من الرياض والدمام والمدينة".












أمطار جدة (تصوير : واس)




أمطار جدة (تصور: الاقتصادية)



أمطار جدة



أمطار طريق رابغ / جدة


وهطلت امطار غزيره جدا على محافظة رابغ ، ليلة أمس وصباح اليوم ، نتج عنها سريان قوية في العديد من الاوديه والشعاب مثل وادي النويبع ووادي الخمص ، وهطلت أمطار غزيرة على شرق ينبع النخل شملت وادي نخلي ورهبا والشرجة وقعت السيول طريقي البلدة /الشرجة وينبع النخل /بدر.

وقد عزلت السيول التي هطلت على بعض القرى على طريق جدة رابغ ، الذي أغلق لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا ، وحتى هذه اللحظة يقوم الدفاع المدني بطائراته العمودية بانقاذ المحتجزين ، وهناك اشارات الى فقد عدد منهم ، وذكرت مصادر عن وفاة 7 أشخاص في وادي صعبر.






السيول التي اجتاحت طريق جدة / ينبع (تصور : ينبع الروح)



أمطار مكة المكرمة


هطلت مساء اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة شملت محافظات جدة ورابغ والجموم ومركز ثلاثاء الخرم و بحرة وأجزاء متفرقة من محافظة الطائف والمحاني والشفاء والكر والسيل وعشيرة وثقيف والحوية والهدى والحلقة ومسرة ورضوان وحداد بني مالك والقريع بن مالك.


أمطار المدينة المنورة

كما هطلت صباح اليوم امطار على المدينة المنورة شملت مراكز السلية وقمره الدومه والأبرق والهجره التابع لمحافظة العلا ، كما شملت الامطار مراكز العيص وسليلة جهينة ورخوه والمريع التابعة لمحافظة ينبع .. ارتوت على اثرها الارض . وهطلت صباح اليوم أمطار شملت المليلح والجفدور والصفيق ووادي البيار وبواط ورشاد واليتمه شملت معظم أرجاء القرية والطريق السريع. كما هطلت أمطار مساء اليوم على منطقة المدينة المنورة شملت المدينة المنورة ومحافظة ينبع وينبع النخل وقرية بئر أحمد ووادي عباثر وقرية القرص ومحافظة المهد والعمق وجبل صايد والقيف والهضب والسويرقية ومحافظة بدر والواسطة والرايس وبئر الروحاء والشفية ووادي الفرع والأكحل وأبو ضباع والصويدرة والرذايا والمندسة والحفيرة وملل ارتوت على إثرها الأرض.





أمطار المدينة (تصوير : واس)



أمطار الجوف


كما هطلت الليلة الماضية امطار على مدينة سكاكا وضواحيها وشملت الامطار محافظات القريات ودومة الجندل ومراكز طبرجل وصوير وزلوم وميقوع وبسيطا .. ارتوت على اثرها الارض . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .


أمطار حائل


هطلت أمطار غزيرة على منطقة حائل صباح اليوم سالت على اثرها الشعاب والاودية في المحافظات والمراكز التابعة لها خصوصا التي تقع جنوب المنطقة . كما هطلت الليلة الماضية امطار على مراكز موقق ودليهان والودي والخفيج ومراغان وبائر الرفدي وفيضة بن سويلم ..ارتوت على اثرها الارض .





أمطار الوجه


هطلت اليوم أمطار على مراكز محافظة الوجه شملت المنجور والضرس والزبيره وخرباء ارتوت على إثرها الأرض وسالت بعض الأوديه.


أمطار الحدود الشمالية


هطلت مساء أمس أمطار على منطقة الحدود الشمالية شملت مدينة عرعر وضواحيها , كذلك محافظة طريف ومراكز الجلاميد وشعبة نصاب والسليمانية وجديدة عرعر ومراكز حرس الحدود التابعة لقطاع طريف / الجراني والدميشة والباهجة والخبراء / , أرتوت على إثرها الأرض .


أمطار حفر الباطن


هطلت أمطار على محافظة حفر الباطن شملت مدينة حفر الباطن وماحولها ومراكز النظيم والقلت والصفيري والقيصومة والصداوي والذيبية وهجرة البرازي

 

 

من مواضيع غرور بنت السعوديه في المنتدى

__________________





.


كَل شيِ فِينِي جريِح إلا فَخامة كِبرياآئي

غرور بنت السعوديه غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 06:48 AM   #2
شخصين والروح وحده
 
الصورة الرمزية غـــرور
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في وسط قلبه
المشاركات: 29,978
غـــرور is on a distinguished road
افتراضي

لاحول ولاقوه الا بالله..


الله لايغضب علينا انشا ءالله..

ويحمي الحجاج يارب..

الف شكر على التغطيه ..

تحياتي..

 

 

من مواضيع غـــرور في المنتدى

__________________




غـــرور غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 06:53 AM   #3

عضو مميز

 
الصورة الرمزية الباسل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 10,965
الباسل is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى الباسل
افتراضي

اللهم اجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب

الله يرحم المتوفين يارب


عوافي اختي غرور


تحيتي

 

 

من مواضيع الباسل في المنتدى

__________________



تسلم يدين اللي اهداني التوقيع

الباسل غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 06:59 AM   #4
 
الصورة الرمزية امير الذوق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 29,343
امير الذوق is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولاقوة الا بالله


اللهم اجعلها سقيا خير وبركة لا سقيا عذاب


تسلمي اختي غرور على الموضوع


تحيتي

 

 

من مواضيع امير الذوق في المنتدى

امير الذوق غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 07:20 AM   #5
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 130,294
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

اللهم ارحمنا برحمتك يا ربي العالمين


يعطيك العافية غاليتي غرور السعووودية

لا تحرمنا روووعة الطلة

الى الامام دووووم

تحيتي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 07:29 AM   #6

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,411
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

الله يرحمهم برحمتة الواسعه
ويحمي الجميع
تسلمي ع النقله
وصلي عطائك المميز

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

__________________




استغفر الله العظيم واساله التوبة
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً  

قديم 11-26-2009, 12:38 PM   #7
عضو
 
الصورة الرمزية blackline
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: بٌَِحٍّرٍ ذٍَكَرٌٍيَآتُِِّْ لآتُِِّْمًوٍتُِِّْ
المشاركات: 5,669
blackline is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم


الله يرحم من توفى منهم


ربنا يرفع عنهم البلاء والكرب


تسلمى اختى غرور بنت السعوديه على التغطيه


تحياتى

 

 

من مواضيع blackline في المنتدى

__________________

قـلبـى خـلقـهـ آلله بــدآخـلى 0000000 ـؤليـسـ بـآيــد آى مـخـلـؤقـ !!


وسام التميــّز


blackline غير متواجد حالياً  

قديم 11-27-2009, 08:01 PM   #8

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دلوعة الازمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: عالم خاص فيني
المشاركات: 1,803
دلوعة الازمان is on a distinguished road
افتراضي

الله يحمينا ويحمي جميع المسلمين

 

 

من مواضيع دلوعة الازمان في المنتدى

__________________

مــــــــــــــــــــــــجروحه بــس الوفا طبــــعي

دلوعة الازمان غير متواجد حالياً  

قديم 11-28-2009, 07:45 AM   #10
عضوهـ مميزهـ
 
الصورة الرمزية سحاب الشوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: في الشارع حيث لا مكان لاوطن
المشاركات: 1,925
سحاب الشوق is on a distinguished road
افتراضي

استغفر الله ... احسه عذاب ....



يا رب ارحمنا بس ...


مشكوره غرور مجهود جبار ...

 

 

من مواضيع سحاب الشوق في المنتدى

سحاب الشوق غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582 1583 1584 1585 1586 1587 1588 1589 1590 1591 1592 1593 1594 1595 1596 1597 1598 1599 1600 1601 1602 1603 1604 1605 1606 1607 1608 1609 1610 1611 1612 1613 1614