كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 09-06-2009, 08:55 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1
رنقو is on a distinguished road
افتراضي الزواج المبكر

اولا السلام عليكم
وبعد
طرحت هذا الموضوع
لكى اشوف ردودكم
واتمنى من كل عضو
اضافه رايه الشخصى
فى هذا الموضوع
والاجابه ع الاسئله
لو امكن ؟؟؟
وشكـــــرا



الزواج المبكر أصبح قضيه يتباحثها المجتمع بعد أن كان أهم مطلب من متطلبات الزمن الماضي أو بمعنى أصح الجيل السابق . فقد كان من الطبيعي جدا أن تُزف الفتاه بعد بلوغها مباشرة أو عندما تصل لسن الخامسه عشر كأقصى حد لعريسها الذي لا يتجاوز العشرين من عمره . و تبدأ رحلة الحياه بحلوها و مرها ينجبا الأولاد الواحد تلو الأخر فهم لا يعرفون لتحديد النسل طريق .

و ها نحن ثمار الجيل الفاضل السابق أحد أهم إيجابيات الزواج المبكر تربينا و ترعرعنا بكنف أباءنا عشنا معهم أهم مراحل تدرجهم بالحياه عاصرنا مشاكلهم شاركناهم بحلها و كانوا لنا أصدقاء أكثر من أباء و كل ذلك يرجع لتقارب أعمارنا مع أعمارهم بفضل الزواج المبكر .


بالعصر الراهن أصبح الزواج المبكر موضه قديمه ينظر لها شبابنا على أنه تخلف و رجعيه بل و يعتبره البعض ظلم يربط مصير الفتاه أو الشاب مبكرا بقيود مسؤليات الحياة .

و كثيرا ما تجد رجل بالخمسين من عمره و أكبر أولاده يناهز الخمسة عشره فكلاهما لا يكادان يتمتعان بالعلاقة الأبويه الحميمه التي تنشأ من غريزه طبيعيه خلقها الله و جعلها نعمه من نعم الحياه .

لذلك من الطبيعي أن تجد الفجوه قد أتسعت بين الشباب و الأباء مما يؤدى إلى خلل في العلاقه بينهما الأمر الذي يؤدى إلى سوء التربيه و عدم تقبل الأبناء لأساليب الأباء في النصح مهما كانت إيجابيه و هذا ما يفسر إختلاف أخلاق الجيل الحالي عن أخلاق و مباديء الجيل السابق الفاضله .

قد يحاججني بعض الشباب بظروف معيشتهم الصعبه و أهمها الفقر و الغلاء لمنعهم من الزواج المبكر و لهؤلاء أقول بإنني لم أقصدهم بل أقصد بموضوعي هذا من توفرت له فرص الزواج و تبطر عليها لهدف التمتع بحياة الحريه و التملص من مسؤليات الحياه و قد تكون لأسباب أخرى .

و رغم كل ما ذكرت عن الزواج المبكر فهو كغيره من أمور و متطلبات الحياه له سلبيات و إيجابيات أرجوا منكم توضيحها بالإجابه عن الأسئله التاليه :

أخواني الأعضاء هل تؤيدون الزواج المبكر إذا توافرت لكم الفرصه لإتمامه ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات الزواج المبكر ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات التأخر في الزواج ؟

هل التقارب العمري بين الأباء و الأبناء ضروري لإنجاح العلاقه بينهما ؟ و هل فارق السن بينهما سبب في التناحر و الإختلاف بينهما ؟


هل يؤدي الزواج المبكر و لو تم عن طريق الحب إلى إزهاق الحب بعد طول العشره بين الزوجين ؟و مالحل ليدوم ذلك الحب لسنين طويله ؟

أرجوا إفادتنا بأرائكم السديده

تحياتي

 

 

من مواضيع رنقو في المنتدى

رنقو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2009, 09:52 PM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ديار الشوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: شواطي الولـة
المشاركات: 1,011
ديار الشوق is on a distinguished road
افتراضي

احلا شي الزواج المبكر شكرا للطرح

 

 

من مواضيع ديار الشوق في المنتدى

ديار الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 05:50 AM   #3

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,411
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

اكتفي بهذا الرد

الزواج المبكر مافية شي

وبعدين الكل يحث على الزواج المبكر

يقول المثل الشعبي : " أولاد الشارب للحية ، وأولاد اللحية للشيبة وأولاد الشيبة للخيبة "
والمعنى هو أن الزواج في سن الشباب يجعل الأولاد ينفعون أهلهم منذ فترة ظهور لحية الوالد حتى يحين شيبها وما بعده ، والأولاد المولودون في فترة ظهور اللحية ينفعون في سن المشيب ، والأولاد في سن المشيب للخيبة لا ينفعون لأنهم – والأعمار بيد الله – لا يصلون سن النفع إلا بعد أن يرحل الوالدان إلى الحياة الأبدية ، كما أن أولاد الشيبة لا يحظون برعاية وعناية وتربية كافية في غالب الأحيان .
وحديث " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ..... "

تحيتي لك

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

__________________




استغفر الله العظيم واساله التوبة
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 08:26 AM   #4

عضو مميز

 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 190
عادل الشمري is on a distinguished road
افتراضي

اذا استطاع الانسان ولا نقصد بالاستطاعة المادية فقط

بل وحتى المعنوية التي تجعلك تتقبل انساناً يشاطركـ حياتكـ

وأن تجزم بأنكـ قد المسؤلية

للأسف أخوتي بعض الاباء يزوجون أولادهم الطائشون ويقووول سوف يحس بالمسؤولية ويعقل

سؤالي ؛ ما هو ذنب هذه المرأة التي سيتزوجها ذلكـ الطائش

مشكووووور أخوي رنقوووو

لا خلا ولا عدم

 

 

من مواضيع عادل الشمري في المنتدى

__________________

أخاف ولا تسألني مما اخاف
أموت فيك حباً
وأحيا لحبك إيلاف
فعليك ومنك اخاف
فلا تسألني فهذا مني إعتراف
أخاف عليك من يوم عنك أغترب فيه
وأخاف مني عليك مما أنا بحبك فيه
واخاف من يوم نبتعد فيه
واخاف من يوم نفترق فيه
وأخاف من يوم يموت أحدنا فيه
فألتمس منك عذراً يا سيدي حين أخاف
أحببت منك الحديث
وأحببت رؤياك حب العفاف
فأنت لي كالغيث للأرض بعد الجفاف
حبيب أنت ومحب وليس لهواك حد
فأعلم عيناي لاترى سواك
فعين قلبي اصابتها الكفاف
أناشدك يا روحا خارج جسدي
أحيا لمرآها واموت لفرقاها
وهبتها نفسي ومنها الطاعة لمولاها
فهل يليق بالحب غير الإنصاف
فلا ملامة علي
حين اخاف
.

عـــــــــــــــ الشمري ــــــــــــــادل

عادل الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 08:28 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: بين طيآآآآآآآآآت الالم
المشاركات: 8,163
رذآآذ حــلــم is on a distinguished road
افتراضي

يسسسسسسسسسلمو

يعطيييك الف الف عافيييه

 

 

من مواضيع رذآآذ حــلــم في المنتدى

__________________









تابع صفحتنا على الفيس بوك









سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

رذآآذ حــلــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 09:04 AM   #6
 
الصورة الرمزية الثريا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 101,450
الثريا is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا اشوف عادي

طيب واين هالكلام لمن يجي شايب تزوج ثلاث

حريم وياخذ بنت صغيره

عادي يعيشون مرتاحين وينجبون اولاد وبنات

ويحسنوا تربيتهم

طيب حتى لو تزوجوا بسن مبكرة

البنت تكبر بسرعه ويشوفها ماعاد تصلح له

ويروح يتزوج عليها

وهكذا

يعني كله واحد مافي فرق ابد

بسن مبكرة والا متاخره

***************

يعطيك العافيه

تحيتي

 

 

من مواضيع الثريا في المنتدى

الثريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 11:06 AM   #7
 
الصورة الرمزية فانتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 30,477
فانتا is on a distinguished road
افتراضي

أخواني الأعضاء هل تؤيدون الزواج المبكر إذا توافرت لكم الفرصه لإتمامه ؟

لاء الزواج فى السن المناسب افضل


ماهي سلبيات و إيجابيات الزواج المبكر ؟

السلبيات هيا عدم الاختيار السلم لصغر السن اما الفوائد فهيا العفه

ماهي سلبيات و إيجابيات التأخر في الزواج ؟

الاختيار المناسب بس ممكن ينقلب العكس التاخر يدفع الى اختار غير مناسب لانه يكون الهدف الزواج وخلاص

هل التقارب العمري بين الأباء و الأبناء ضروري لإنجاح العلاقه بينهما ؟ لا اعرف

و هل فارق السن بينهما سبب في التناحر و الإختلاف بينهما ؟ اعتقد نعم


هل يؤدي الزواج المبكر و لو تم عن طريق الحب إلى إزهاق الحب بعد طول العشره بين الزوجين ؟و مالحل ليدوم ذلك الحب لسنين طويله ؟ اعتقد ان الحب بيختلف لان لو الحب موجود استحاله يخدش اى علاقه

تقبلى مرورى

وينقل للقسم المناسب

ودى

 

 

من مواضيع فانتا في المنتدى

__________________




















كيف أحزن والله ربــــــــــــى

فانتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2009, 03:05 PM   #8
تآكد في غيآبك أكون أسعد
 
الصورة الرمزية غرور بنت السعوديه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 7,530
غرور بنت السعوديه is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عن نفسي ماافضل الزواج المبكر بسبب التنقاد الا يكون موجود فالاكثر من الزواج المبكر يبجبون اطفال واذا لم يحدث تفاهم يسبب الطلاق والضحيه الاطفال لذلك لا افضل الزواج المبكر اسفه لااطاله كلامي

 

 

من مواضيع غرور بنت السعوديه في المنتدى

__________________





.


كَل شيِ فِينِي جريِح إلا فَخامة كِبرياآئي


التعديل الأخير تم بواسطة غرور بنت السعوديه ; 09-09-2009 الساعة 03:19 PM
غرور بنت السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ساحة نهر للنقاش الحر والحوار الجاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286