كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 08-20-2009, 10:18 AM   #1
فراشة النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مملكتى
المشاركات: 7,771
بنت النيل is on a distinguished road
uu44 لماذا لا نرى الملائكة و الجن بينما يراهم الديك والحمار؟

لماذالا نرى الملائكة و الجن بينما يراهم الديك والحمار؟بســماللـه الرحمــن الرحيم: "الرسول صلى الله عليه وسلم والأشعة الحمراء والفوقبنفسجية"
فهذا الموضوع الغريب بحث فيه منذ أربع سنوات " طبيب عربي " حتى أثبتهويقول في بحثه " فأنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيراً في حديث الرسول الكريم صلىالله عليه وسلم الذي يقول فيه:
"إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضلهفإنها رأت ملكاً وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأتشيطانا"
ومن هذا الحديث يتضح لنا:
أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة ...وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
والتي بدورها تختلف في قدرتها عنالقدرة البصرية للديكة...
وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدودة لا ترىما تحت الاشعة الحمراءولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
لكن قدرة الديكةوالحمير تتعدى ذلك!!!
والسؤال هنا ؟كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة؟الجواب هو:
أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق مننار أي منالاشعه تحت لحمراء!! لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي منالأشعةالبنفسجية لذلك تراها الديكة ..
وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكرالله ...
والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهربالشياطين!!
وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول:
)إذا حضرت الملائكة ذهبتالشياطين(
والسؤال ؟لماذا تهرب الشياطين عند وجودالملائكة ؟الجواب : لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
بمعنى آخر: إذا اجتمعت الأشعةالفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكانفإن الأشعة الحمراء تتلاشى !!!!!
المهم في موضعنا بل الأهم هو:
عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى اللهعليه وسلم
)كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء(
عن ابنعباس رضي الله عنه قال: قال صلى اللهعليه وسلم:
)رأيت الملائكة تغسل حمزة بنعبد المطلب وحنظله ابن الراهب (
عن انس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليهوسلم:
) رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسي بيده إني لأرىالشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف(
والحذف هي الأغنام السوداءالصغيرةهذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كانيتمتعبميزة وهي:
في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
وذلك عن طريق المناظير الليليةالتي ترى بالليل ..ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصرياً على هذه المناظير ..لأنه كانيرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهارأما المناظير الليلية المصنوعة الآنفإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لونواحد ...
أخضر أو أحمر مثلا ....
أما في الحديث الثاني / وهو رؤيتهللملائكة ...فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوقبنفسجية وإلا لكانوا رأوا الملائكةأما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد أتضح لكمولا يحتاج لشرح ..
قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الآية..
قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الآية..
حابساتالأعين عن أزواجهن فقصرت أبصارهن على أزواجهن لا يمددن طرفاً إلىغيرهم والعين- النجل العيون ..
توضيح علميعندما أجتمعت كلمتا قاصرات وعين في آية واحدةتبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر وهى الحالة التي لا يرى المصاب بها إلا عن قرب وكبرحجم العدسة هو أحد الأسباب الهامة لقصر النظر الذي في نفس الوقت يضفى لصاحبته حسناوبهاء وقصير النظر لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوح بدرجة تتفاوت بتفاوت شدته.
الإسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد(
قال تعالى لنبيهالكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد) كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه منرؤية أشياء كثيرة ..وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عنالعين .عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك .والرسول صلى الله عليه وسلم كانلديه بصر حديد وكما ورد في الآيةفإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء)فبصرك اليوم حديد) فكان يرى الملائكة ..وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه:
)أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا سجدتم ( رواه البخاري ومسلموكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد المماتأيبصر حديد قوى ونافذ ...وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
قال الرسول صلى اللهعليه وسلم إن الروح إذا قبض تبعه البصر
أفهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعهاالبصر أين ما ذهبت... وكأنه جهاز مستقل بذاته ..والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد( مكشوف عنه الغطاء ...
لا اعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ..لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعان الروح .. و لأنه قد ماتت الخلايا العصبيةالتي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكةوالجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء(
وعندما يزاح هذا الغطاءعند الموت سيرى الميت كل شيء ..حتى أنه يرى روحه وهي تطلع... وأحياناً يزاح هذاالغطاء قبل ألموت بدقائق أو ساعات ...لذلك نسمع من البعض الذين هم على فراش الموتأنهم يرون الملائكةأو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!
قال تعالى (مازاغ البصر وما طغى) الآية..
والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...
الذيأستطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية الملائكة وعجائب الأمور فيالإسراءوالمعراج...
إذاً الإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
وعندمايموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ..
والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد في الدنيا ) والرسول صلى عليهوسلم إن كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ..فمعنى هذا انه لم يرى شيء ..لانالروح لا ترى... و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...ولكنأُسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد) أستطاع به أن يرىالملائكة وأستمرت قوه أبصاره كذلك وهو في الأرض ... وكان كذلك قبلها ..


المعروفأن البصر العادي الذي نرى من خلاله ...هو الذي يتكون من العينين*وعصبين بصريين* وامتدادات إلى خلف المخ وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ..(لاندرى مما يتكون لأنه إلى الآن غير مرئ(
وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عملالبصر العادي الذي نرى من خلالهينتهي تماما ...وعند موت البصر العادي ينشطالبصر الحديد المكشوف عنه الغطاءوأول ما يقوم به هذا البصر الحديد هو تتبعالروح ..
قال تعالى (فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) الآية...
لاحظواأن البصر الحديد ينشط بعد موت صاحبه..أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذأن يولد... لكنه يعتبر نائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ..
والسؤال هناهل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟الجواب :
أنالبصر الحديد يستيقظ "ينشط" ألاف المرات خلال حياتنا ...بل كلنا قد رأينا من خلالهذا البصر تقريبا كل ليلة ... رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...
وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...زادت في المقابل قوة إبصاره منخلال البصر الحديد ...فهل عرفتم متى يستيقظ "ينشط" هذا البصر الحديد ؟إنهيستيقظ عندما ننام !!!
أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بل عما نراه ونحن نحلم ..
ولأبسط المسألة أقول :
إن كنت رأيت في أحلامك الرسول صلى الله عليه وسلم أوأحد الأنبياء عليهمالصلاة والسلام او الصحابة ..أو رأيت ملائكة ...أو شياطين .. أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ... أو رأيت شخص تعرفه .. توفي منذ زمن .. أو أو أو أو ...
فعندها تكون قد استخدمت بصرك الحديد ...
لا حظوا قولذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرج أمامهوهو ينظر إليه ...
لو ركزنا فيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ "ينشط" عندما نكون أحياءويموت "ينتهي" عندما نموت .!!
أما البصر الحديد ينام عندما نكون مستيقظينويستيقظ عندما ننام ...
كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرة منذ تطلع الروح أو قبلهابفترة بسيطةوهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...
اللهم أجعل أبصارناتنعم برؤيتك وجهك الكريم ... (آمين(
قال تعالى: ( وما كان لبشر أن يكلمه اللهإلا وحي أو من وراء حجاب(
أي إن الله سبحانه وتعالى لم يكلم أحد من الأنبياءإذا استثنينا موسى عليه السلام ..
إلا بطريقتين:
أما عن طريق جبريل عليهالسلامأو من وراء حجابفما هو هذا الحجاب ؟؟إنه البصر الحديد الذيينشط عند النومومن هنا نعلم سبب قول الرسول أن رؤيا الأنبياء حق ...فبصرهمالحديد الذي زادت حدته جداً باعتبارهم أنبياء وصفوة الخلق ..حتى رأوا الله سبحانهوتعالى - حتى إن لم يروه جهاراً- فيكفي أنهم رأوه وكلمهم لنعلم مدى قوة بصرهمالحديد ...
وهذا يعيدنا للقاعدة المذكورة في الأعلى وهي ..أنه كلما زاد صلاحالمرء وورعه وزهده في الدنيا ...زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصر الحديد ...
نعود للمعجزة التي كانت في بصر الرسول صلى الله عليه وسلم ...
فالرسولصلى الله عليه وسلم لم يكن يرى ببصر مثل أبصارنا ...بل إنه حتى قبل النبوة كان يرىببصره الحديد ...والدليل هو رؤيته لجبريل عليه السلام أول مرة في غار حراء ...والأمر الذي لا أعتقد أن البشر مهما وصلوا في العلم قادرون على تفسيره هو قولهصلى الله عليه وسلم :
) أقيموا صفوفكم وتراصوا فأني أراكم من وراء ظهري(
وفى حديث آخر (أنى لأراكم من ورائي كما أراكم(
فمن يستطيع تفسير هذا الأمر؟؟أقرب تفسير لهذاالأمر هو :
أن بصر الرسول الحديد كان يقع في قلبه ...
والدليل قول أنس "أن الرسول كانت تنام عيناه ولا ينام قلبه"
وربما تكون هذهميزه للرسول وإكراماً له من رب العالمين ..
بأن يجعل نبيه يقظاً متنبهاً فينومه وفي استيقاظه ...
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد واله أجمعين

 

 

من مواضيع بنت النيل في المنتدى

__________________

بنت النيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 10:34 AM   #2

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,414
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

وربي معلوومة رووعه سبحان الله العظيم

يسلمك ربي تتحفينا بالمميز والرائع برووعتك غلاتي

لقلبك رنا خالد

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

__________________




استغفر الله العظيم واساله التوبة
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 12:13 PM   #3
فراشة النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مملكتى
المشاركات: 7,771
بنت النيل is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفـ القلوب ـا مشاهدة المشاركة
وربي معلوومة رووعه سبحان الله العظيم

يسلمك ربي تتحفينا بالمميز والرائع برووعتك غلاتي

لقلبك رنا خالد
اشكرك غاليتى على مرورك الطيب

دمتى بحفظ اللة

 

 

من مواضيع بنت النيل في المنتدى

__________________

بنت النيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 12:23 PM   #4
شخصين والروح وحده
 
الصورة الرمزية غـــرور
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في وسط قلبه
المشاركات: 29,984
غـــرور is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله العظيم..


يسلمو رتو على الطرح..

جزاكي الله به الف خير..

تحياتي.

 

 

من مواضيع غـــرور في المنتدى

__________________




غـــرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 03:28 PM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية أسلام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 14,116
أسلام is on a distinguished road
افتراضي





رنا خالد


الف الف الف مبروووووك على التميز عقبال الاشراف تستاهلى


 

 

من مواضيع أسلام في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك







أسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 10:14 PM   #6
فراشة النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مملكتى
المشاركات: 7,771
بنت النيل is on a distinguished road
افتراضي

غاليتى غرور

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

على مرورك الطيب

 

 

من مواضيع بنت النيل في المنتدى

__________________

بنت النيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 10:16 PM   #7
فراشة النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مملكتى
المشاركات: 7,771
بنت النيل is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك جدا اخى الغالى على التهنئة

ويكفى انى موجودة بين نا س بعزهم وبيعزونى

لك كل التحية

 

 

من مواضيع بنت النيل في المنتدى

__________________

بنت النيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-20-2009, 11:54 PM   #8
 
الصورة الرمزية فانتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 30,529
فانتا is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافيه رنا

دمتى متميز بطرحك الرائع

تقبلى مرورى

 

 

من مواضيع فانتا في المنتدى

__________________




















كيف أحزن والله ربــــــــــــى

فانتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-21-2009, 12:00 AM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 638
من حبي ليك لغيري اعطيك is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى من حبي ليك لغيري اعطيك
افتراضي

واله ما اقدر اقول الا انو موضوع جميل والي الامام وربنا يوفقك

 

 

من مواضيع من حبي ليك لغيري اعطيك في المنتدى

من حبي ليك لغيري اعطيك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-21-2009, 12:58 AM   #10
من مؤسسين نهر الحب
 
الصورة الرمزية مرسل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 14,165
مرسل is on a distinguished road
افتراضي

يسلمواااااارنا ويعطيكم العافية

وجزاك الله خيراا مع اجمل تحياتي العطرة بالود

 

 

من مواضيع مرسل في المنتدى

مرسل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الملائكة, الديك, الين, بينما, يراهم, والحمار؟

جديد قسم منتدى نهر الاسلامي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289