كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 05-21-2009, 06:28 AM   #1
انسان عادي
 
الصورة الرمزية ولد الديرة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 3,462
ولد الديرة is on a distinguished road
افتراضي الهزات تتزايد.. والدفاع المدني يطالب سكان العيص والرويضات بإخلاء مساكنهم

المفتي العام يدعو للقنوت.. أجهزة الإسناد تغير مواقعها.. انبعاث غاز الراديون
الهزات تتزايد.. والدفاع المدني يطالب سكان العيص والرويضات بإخلاء مساكنهم



أجرى سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أمس اتصالا هاتفيا بوكيل وزارة الشؤون الإسلامية طالبه من خلاله دعوة المواطنين في منطقتي المدينة المنورة وتبوك إلى القنوت في الصلاة والتضرع إلى الله بالدعاء أن يقي أهالي العيص وأملج شر النازلة التي ألمت بهم.

وأوضح الشيخ صالح بن عواد المغامسي خطيب مسجد قباء في اتصال هاتفي مع (الرياض) أن الاهتزازات الأرضية التي مازالت تضرب العيص وأملج تعد وفقا لجمهور العلماء من النوازل التي تستدعي القنوت .

وقد دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين في مركزي العيص والرويضات وهجرتي الصحفة والنويبعة إلى إخلاء مساكنهم مع الالتزام بالهدوء والتوجه إلى مركز الإيواء المحدد سلفا استعدادا لنقلهم إلى المدينة المنورة أو أي سكن يرغبون به، والتنسيق لذلك مع رجال الدفاع المدني المتواجدين ميدانيا بالقرب منهم.

جاء ذلك بعد ورود تقرير من المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية يفيد بوقوع هزة أرضية قدرها 39 ،5 درجات على مقياس ريختر مساء أول من أمس الثلاثاء 24 / 5 / 1430 الموافق 19 / 5 / 2009 بحرة الشاقة (هجرة الهدمة ونويبعة، حيث أورد التقرير بأن تزايد الاهتزازات في حرة الشاقة أدى لانبعاث غاز الراديون وتشققات أرضية تنبئ عن قرب ثوران البركان.

وأكد الدفاع المدني في بيان أصدره أهمية الابتعاد عن الأماكن الخطيرة، واتباع تعليماته وإرشاداته في مثل هذه الحالات .

إلى ذلك واصلت موجات الاهتزازات نشاطها بشكل مروع، اضطرت إثره فرق الدفاع المدني إلى تغيير موقع الإسناد البشري والآلي من العيص إلى مخيم الفقعلي 52كلم باتجاه ينبع البحر ودعت المواطنين البعد مسافة 60 كلم عن حرة الشاقة، وكانت الفرق قد انتهت فجر أمس من إخلاء آخر القرى (قرية أميرة) التي تحولت بالإضافة إلى قرى هدمة والقراصة والعميد إلى مناطق مهجورة يمنع الوصول إليها من خلال نقاط تفتيش للجهات الأمنية التي تحظر مطلقا دخول الأشخاص أو المركبات، استعدادا لوصول فرق الحرس الوطني لمساندتهم.

وبحسب أهالي القرى فإن عددا كبيرا نزح عنها اختياريا خلال اليومين الماضيين إلى المدينة المنورة والعلا وينبع بهدف البحث عن أماكن أكثر أمانا يتابع فيها أبناؤهم تحصيلهم الدراسي وتستقر أحوالهم المعيشية والصحية .


وقد عادت بعض الأسر التي تقطن قرية هدمة – المتاخمة للبراكين – خلسة إلى منازلها، لرعاية مواشيها، وخشية تعرض بيوتهم للسرقة أو التعدي وطالب عميد القرية الشيخ عويض بن بخيت الجهني بتواجد مكثف للدوريات الأمنية في القرى المخلاة، حتى يطمئن الأهالي على ممتلكاتهم، وشاركه علي العنمي ذات المطلب مطالبا بسرعة حصر المتضررين جراء الأزمة التي تعصف بالمنطقة وصرف تعويضات عن المنازل المتضررة، أما ياسر علي الجهني فقد ناشد الجهات التي تقوم على توزيع المساعدات للأهالي أن توصلها لمستحقيها، مؤكدا ان هدمة القرية الأكثر تضررا لم يقدم لأهاليها أو لسكان القراصة شيئا حسب زعمه.

من جهة أخرى تحولت العيص إلى منطقة خالية، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها بعد أن شملت تصاريح الإسكان المقيمين من جاليات وجنسيات مختلفة، والذين أخذوا إجازة مفتوحة من أعمالهم، حتى تعود الحياة الطبيعية إلى المركز الذي كان يضم وقراه أكثر من 60 ألف نسمة، فيما لهجت ألسنتهم بالدعاء إلى القيادة الحكيمة التي لم تفرق إنسانيا بين المواطنين والمقيمين.



وفي سياق الأوضاع التي تمر بها قرى العيص استقبل المركز الصحي المتنقل التابع لمخيمات الفقعلي 13 حالة ما بين كبار سن ونساء كانوا بحاجة للفحص الطبي.

وأوضح الطبيب طارق جزار ل(الرياض) أن البعض اكتشف إصابته بالسكري لأول مرة، بينما تراوحت الأعراض الأخرى ما بين النزلات المعوية والصداع وأعراض الخوف، التي تحتاج مزيدا من الطمأنينة دون استخدام العقاقير الطبية.

وتحدث أحد أهالي الفقعلي عن معاناتهم الصحية التي تمثلت بعدم وجود كوادر طبية وقال حمد الذبياني بأن معاناتهم زادت عقب توافد النازحين من قرى العيص حيث ازدحم المركز الصحي بهم، ولم يتمكن كادره المكون من طبيب واحد وممرضة وممرض من تقديم الخدمة الطبية للكثير من المراجعين، مشيرا إلى أن قريتهم يقطنها 4 آلاف نسمة ويخدم المركز قرى (العشيش وسنان والهيم وضاس وقوت ويقنى وبئر رشدان ..) مطالبا بسرعة مضاعفة العدد وتأمين



النواقص الدوائية، التي تحتم عليهم شراء الأدوية من صيدليات ينبع النخل التي تبعد 70 كلم.

وفي سياق مختلف اصطفت طوابير المواطنين ظهر أول أمس أمام مبنى المستودع الخيري لاستلام معونات جديدة تمثلت بالخيام والمفارش، والتي نفدت خلال وقت وجيز بعد أن وصلت أعداد كبيرة لم يتمكن العاملون من استيعابهم، فقاموا بفرض بعض القيود للحد من كثرة الأعداد والتأكد من أن المتواجدين لم يأتوا من مناطق أخرى، ومنها تصريح لاستلام مساعدة من مركز إمارة العيص أو الدفاع المدني، ولمست (الرياض) مدى تذمر المواطنين من هذه القيود التي تكلفهم وقتا مطولا للاصطفاف أكثر من مرة أمام الجهات الحكومية في وقدة الصيف وذروة الاهتزازات المخيفة التي تضرب المنطقة.

وفي سياق الجانب التعليمي وجهت إدارات التربية والتعليم في المدينة وينبع والعلا جميع المدارس وفي مختلف المراحل الدراسية بقبول الطلاب القادمين من مركز العيص والقرى والهجر التابعة لها ممن تم إيواؤهم مع أسرهم فيها.



كما شدد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة على مديري مكتب التربية ومديري المدارس بتقديم الرعاية الكاملة لأولياء أمور الطلاب والتأكيد على تقديم المرشدين الطلابيين خدمات الإرشاد النفسي للطلاب وتأهيلهم على تجاوز معاناتهم عبر برامج الإرشاد ودمجهم في الأنشطة المختلفة،



وأكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم على مديري المدارس أن تعليمات الدفاع المدني هي الأساس في مواجهة الطوارئ والكوارث وهي واجبة التنفيذ فوراً حفاظاً على السلامة العامة خاصة في مرحلة الإخلاء.



[img]http://www.alriyadh.com/2009/05/21/img/205226.jpg[/img
]

 

 

من مواضيع ولد الديرة في المنتدى

ولد الديرة غير متواجد حالياً  

قديم 05-21-2009, 06:51 AM   #2
سيحإأإأنـ الله وبحمدهـ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: بين ذكريات امي
المشاركات: 21,778
ملاك الجنوب is on a distinguished road
افتراضي

يارب ارحمنا واستر علينا

وربي يحزنون الله يخفف عنهم ويستر على المناطق الثانيه المجاوره

يعطيك العافيه اخوي

مودتي

 

 

من مواضيع ملاك الجنوب في المنتدى

__________________







وما من كاتبِ إلا سيفنى...
ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شئ...
يسرك فى القيامه أن تراه
دعواتكم يالغوالي ن25

ملاك الجنوب غير متواجد حالياً  

قديم 05-21-2009, 02:30 PM   #3
My heart to my love
 
الصورة الرمزية طير النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,509
طير النهر is on a distinguished road
افتراضي

بات في أملج بعد أن تفقد مخيم إيواء الرويضات
فهد بن سلطان : القيادة تتابع وضع الهزات باهتمام بالغ


فارس المشعل (سبق) أملج هاتفياً:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني يتابعون وضع الهزات التي تشهدها المنطقة , مشيراً إلى انه تلقى اتصالات من القيادة الرشيدة للاطمئنان على وضع المواطنين وسكان المنطقة مع توجيهات عليا ببذل أقصى الجهود لمساعدة الأسر والأهالي وتقديم كل الاحتياجات اللازمة لهم .

جاء ذلك خلال جولة سموه التفقدية مساء أمس في املح وخلال لقائه بالمواطنين في مخيم إيواء الرويضات , حيث طمأن سموه المواطنين وأكد لهم بان
مواقع الإيواء تعتبر مرحلة أولى في عملية الطوارئ والإخلاء بشكل سريع, فيما سيأتي بعدها مرحلة تأمين أماكن لائقة وكريمة وتوفير سكن مناسب للمواطنين في الفنادق والشقق المفروشة كمرحلة ثانية في عدة مناطق.
وكان سموه أصر على أن يتواجد البارحة بين أهالي أملج للاطمئنان عليهم والوقوف على جميع الترتيبات الخاصة بالطوارئ لمواجهة أي ظروف قد تحدث لا سمح الله كما أصر سموه على المبيت في أملج قبل أن يغادرها اليوم .


--------------------------------------------------------------------------------



مدير عام الدفاع المدني بالمدينة لـ"سبق":
هزة اليوم من أقوى الهزات ولا سقوط للمنازل أو انبعاث للغازات


فارس المشعل (سبق) المدينة المنورة :
كشف اللواء صالح المهوس مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة لـ(سبـق) بان هزة اليوم الثلاثاء تعتبر من أقوى الهزات التي شهدتها العيص ومنطقة حرة الشاقة منذ بدء سلسلة الهزات ,مشيراً إلى أن عملية الأخلاء الطوعي لأهالي العيص جارية الآن بعد أن جرى إخلاء القرى المجاورة للحرة .

وأضاف قائلاً " غالبية سكان العيص غادروها وعملية الاخلاء تأتي للحفاظ على سلامتهم "..
وأشار المهوس إلى أن الدفاع المدني لم يرصد حتى الآن ولله الحمد أي أضرار كبيرة في الممتلكات , فيما لم يتم رصد سقوط أي منزل رغم توالي الهزات بالمنطقة.

وعن ماتردد حول أنبعاث غازات داخل العيص نفى المهوس هذه الاشائعات قائلاً لاصحة لإنبعاث اي غازات بالعيص.
هذا ويقوم حالياً اللواء المهوس ووكيل إمارة المدينة المنورة ومدير الشرطة بجولة تفقدية ميدانية في العيص لمتابعة عمليات الإخلاء ورصد الإجراءات المتبعة هناك.


--------------------------------------------------------------------------------

أهالي العيص يتحدثون لـ(سبـق) مع ظهور مؤشرات ثوران البركان:
المراصد العالمية تعجز عن تحديد قوة "هزة الثلاثاء" في حرة الشاقة

فارس المشعل (سبق) المدينة المنورة :
عجزت المراصد العالمية والداخلية عن تحديد القوة الحقيقية للهزة الارضية التي ضربت حرة الشاقة صباح اليوم الثلاثاء حيث سجل تفاوتاً كبيراً في قوة الهزة بين محطات الرصد الداخلية ومركز الرصد الامريكي ففي الوقت الذي أكد فيه مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس هاني زهران لـ(سبق) بأن قوة الهزة التي ضربت حرة الشاقة صباح اليوم الثلاثاء بلغت قوتها 4.48 درجة على مقياس ريختر ، فيما حدد المركز الامريكي لرصد الزلازل قوة الهزة بـ 4.9 درجات وهو الرقم الاعلى الذي يتم تسجيله منذء بدء النشاط الزلزالي بالمنطقة. (اضغط هنا)

وكان النشاط الزلزالي قد تجدد صباح اليوم بسلسلة من الهزات التي شعر بها سكان العيص وقرى حرة الشاقة قبل ان تضرب المنطقة هزة قوية شعر بها سكان أملج وينبع والوجه والعلا وعدد من المناطق والمراكز والقرى المجاورة وهي الهزة التي اخلتفت محطات الرصد الزلزالي الداخلية والخارجية في تحديد قوتها..

من جانبها تواصل فرق الدفاع حالة الاستنفار القصوى في العيص وقرى حرة الشاقة وأملج تحسباً لأرتفاع معدل ودرجات الهزات الارضية..
هذا وكان تقرير هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الذي أعلن أمس قد اكد ارتفاع ملحوظ في قيم النشاط الحراري لبعض الآبار الموجودة حول حرة الشاقة خصوصاً في وادي (مرخ) وشمال (نويبعة)، كما تبين وجود ارتفاع ملحوظ في قيم غاز الرادون حول حرة الشاقة خصوصاً منطقتي وادي (مرخ) وهجرة (الهدمة) وهي المؤشرات التي يؤكد الخبراء بانها تدل على اقتراب ثوران البركان حيث لم يتبقى سوى ظهور الأدخنة من جبال الحرة..

من جانبها تسلط (سبـق) الضوء على تاريخ حرة الشاقة ومدينة العيص وقراها وذلك من خلال لقاءات ترصد من خلالها شعور عدد من سكان مركز العيص , حيث كشف عدد منهم لـ"سبق"عن حالة من الخوف تنتابهم خلال فترة الليل ومع ساعات الصباح الأولى على خلفيةالهزات الأرضية. بداية قال محمد الحافظي (من سكان القراصة) إن الكثير من الأهالي غادروا العيص إلى محافظة ينبع والمدينة المنورة فيما ظل الباقون يصارعون مخاوفهم في أثناءالليل والساعات الأولى للصباح. وأضاف الحافظي إن الهزات الأرضية التي حدثت صباحيوم الأحد الماضي كانت قوية وقد شعر بقوة تلك الهزة الأرضية مع صوت أشبه بصوتالرعد مما جعله يشعر بالخوف والهلع، وقال :"منذ بداية الهزات الأرضية وأنا لمأذق طعم النوم".


كما تحدث لـ "سبـق" سالم الحبيشي (من سكان العيص) حيث قال إن الكثيرين من سكانالعيص غادروا إلى مناطق أخرى هرباً من الهزات ، مضيفا أن معظم سكان العيص شعروابالخوف بعد أن شاهدوا آليات الدفاع المدني والعمليات الاحترازية التي يقوم بهاالدفاع المدني ليظن معظم سكان العيص أن هناك شيئاً ما سوف يحصل , مشيرا إلى أناستمرار الهزات الأرضية وزيادة قوتها من الأسباب التي جعلت بعض سكان العيصيغادرون إلى ينبع والمدينة المنورة وإلى القرى التي لا تصلها الهزات الأرضية.
وقال الحبيشي إن الهزات الأرضية التي ضربت العيص صباح الأحد كانت الأعنف وشعربتلك الهزة عندما كان يقود سيارته ففقد السيطرة وشعر بدوخة وصداع بالرأس. من جانبه قال حامد العنمي إن هزات العيص أرجعت الذاكرة لكبار السن للحديث عنالزلازل والبراكين، وذكر العنمي أن الهزات الأرضية التي كانت تأتي في السابقلا يوجد لها أي تأثير وإنما يقول عنها كبار السن دوي أي أصوات مرتفعة تخرج منباطن الأرض، وبالنسبة للهزات الأرضية كانوا يقولون عنها (رجّة) أي هزة. واجمعوا أن معرفتهم بالزلازل تكاد تكون (ضعيفة).
وأضاف العنمي أنه عندما كانت الأرض تهتز نقول صابنا نجم من السماء - وطبعاً هذاكان في السابق - أي ارتطم بنا نجم من السماء وتسبب في الهزة وهذه من الأساطيرفي السابق، وكنا نسمع بعض القصص في السابق عن تساقط صخور من الحرات الكثيرة الموجودة ، ولكننا لا نخاف منها ونذهب من أجل الاطلاع عليها في السابق ولا نعرفمعنى كلمة (زلزال).

وخلال جولة "سبـق" بمركز العيص واللقاء مع بعض السكان والذين بينوا أن الحركةالتجارية تأثرت وحتى مصالح المواطنين بسبب الهزات الأرضية المستمرة والتي تزيديوماً بعد يوم وبشكل ملحوظ, إلا أن البعض الآخر من المواطنين رفض مغادرة العيصمعللين ذلك بأن الهزات الأرضية لن تتحول إلى زلزال خطير، مستندين إلى تاريخالهزات الأرضية في المنطقة على ألسنة كبار السن الذين عادوا بالذاكرة إلىالهزات الأرضية التي حصلت بالعيص في الفترات السابقة. وتعد مدينة العيص أكبر مراكز محافظة ينبع التابعة لمنطقة المدينة المنورة مساحةحيث تبلغ 2863 كيلومتراً، وتقع شمال شرقي المحافظة على بعد 150 كيلومتراً ونشأتقديماً على طريق تجارة قريش إلى الشام وسمي بطريق مأرب بتراء.
أما مدينة أملج فتقع على بعد 120 كيلومتراً غرباً، وإلى شرق المدينة المنورةعلى بعد 240 كيلومتراً، ومن الشمال مدينة العلا على بعد 200 كيلومتر، وتتميزبكونها تقع عند ملتقى مجموعة من الطرق القديمة والحديثة. ويتبع للعيص قرى وهجر ومنها الفرع ,القراصة, المربع, سليلة ,جهينة, أميرةالمرامية, المثلث, هجرة هدمة ويبلغ سكان قطاع العيص 45000 نسمة .

وورد ذكر العيص في كتب السيرة، فيما تحيط الجبال بها من معظم جهاتها، وتتشابك فيها الجبال ذات السفوح المنحدرة مع عدد من الأودية التي تشكل روافد مهمة لوادي(العيص) أضم، كما توجد الحرة وتشكل الخزان المستدام للمياه في المنطقة، ويبلغطولها من الشرق إلى الغرب نحو 60 كيلومتراً ومن الشمال إلى الجنوب نحو 25كيلومتراً. وقد نالت العيص شهرة إعلامية من قبل وسائل الإعلام المختلفة بسبب الهزاتالأرضية المتكررة .



اللهم إني أسألك بأسمائك وصفاتك
أن ترحم حال إخواننا بالعيص والقرى المجاورة وأهالي المنطقة عامه
وان تبعد عنهم كل شر و تثبت الأرض من تحتهم و ترحم
أطفالهم ونسائهم وعجائزهم برحمتك يا رب العالمين
اللهم كن لهم عوناً
اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفه عين
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
لا حول ولا قوة إلا بالله

 

 

من مواضيع طير النهر في المنتدى

طير النهر غير متواجد حالياً  

قديم 05-21-2009, 02:40 PM   #4

عضو مميز

 
الصورة الرمزية الملك الصارم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 850
الملك الصارم is on a distinguished road
افتراضي

اللهم إني أسألك بأسمائك وصفاتك
أن ترحم حال إخواننا بالعيص والقرى المجاورة وأهالي المنطقة عامه


وان تبعد عنهم كل شر و تثبت الأرض من تحتهم و ترحم
أطفالهم ونسائهم وعجائزهم برحمتك يا رب العالمين
اللهم كن لهم عوناً
اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفه عين
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
لا حول ولا قوة إلا بالله

 

 

من مواضيع الملك الصارم في المنتدى

__________________

الملك الصارم غير متواجد حالياً  

قديم 05-22-2009, 09:24 AM   #5
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 118,018
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

يارب ارحمهم وابعد عن الجميع كل مكروه

يارب ارفع عنهم يارب

يعطيك العافيه خالووووووو على المتابعة

يسلمك ربي اخوي طير على الاضافه

تحيتي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن




كلام جميل عن السنة الهجرية 1439 - عبارات تهنئة بالعام الجديد - شعر ترحيب بالسنة الجديدة




صور اليوم الوطني 87 - خلفيات عن اليوم الوطني 1439




كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي - تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي - كلمات مترجمة عن اليوم الوطني





عبارات عن المعلم السعودي - كلام مدح للمعلم السعودي - كلمات و شكر و تقدير للمعلم و المعلمة السعودية



شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات عن السمي 2017 , كلام حلو عن السمية , كلمات ترحيب في السمي , رمزيات عن السمي



كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب



مراهقة تتلقى عرض لفتح الكام .شاهد ماذا حدث !!




مذيعة دخلت قبر لمدة ساعة لتشاهد ما الذي سيحدث ...شاهد ماذا حدث لها




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً  

قديم 05-22-2009, 11:51 AM   #6

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية نجوم منثوره
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 164
نجوم منثوره is on a distinguished road
افتراضي

اعوذ بالله من الزلازل

اللهم إني أسألك بأسمائك وصفاتك
أن ترحم حال إخواننا بالعيص والقرى المجاورة وأهالي المنطقة عامه
وان تبعد عنهم كل شر و تثبت الأرض من تحتهم و ترحم


أطفالهم ونسائهم وعجائزهم برحمتك يا رب العالمين
اللهم كن لهم عوناً
اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفه عين
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
لا حول ولا قوة إلا بالله

شكرا لك

 

 

من مواضيع نجوم منثوره في المنتدى

__________________



نجوم منثوره غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582