كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-12-2009, 03:31 PM   #1

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 355
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ is on a distinguished road
uu77 ~ }}....الــمُــخَدٍ رآآتُ ....{{ xxمعـ رعوشــهـxx

Advertising

.
.









تعريف بالمخدرات
التعريف اللغوي:



المخدرات لغــة جاءت من اللفظ ( خدر ) ومصدره التخدير ، ويعني ( ستر ) . بحيث يقال تخدر الرجل أو المرآة أي أستتر أو استترت ، ويقال يوم خدر ( يعني مليء بالسحاب الأسود ) ، وليلة خدره ( يعني الليل الشديد الظلام ) . ويقال أن المخدر هو الفتور والكسل الذي يعتري شارب الخمر في ابتداء السكر ، أو أنها الحالة التي يتسبب عنها الفتور والكسل والسكون الذي يعتري متعاطي المخدرات ، كما أنها تعطل الجسم عن أداء وظائفه ، وتعطل الإحساس والشعور .


التعريف الشرعي :


أطلق على المخدرات " المفترات " ( يعني ما يغيب العقل والحواس دون أن يصيب ذلك النشوة والسرور ) ، أما إذا صحب ذلك نشوة فإنه مسكر .
التعريف القانوني :
تعرف المخدرات قانونياً على أنها مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان ( الاعتماد النفسي والبدني ) ، وتسمم الجهاز العصبي المركزي ويحضر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها ، إلا لإغراض يحددها القانون ، ولا تستخدم إلا بواسطة من يرخص له بذلك .




التعريف العام :



المخدرات هي كل مادة خام مصدرها طبيعي أو مصنعة كيميائياً ، تحتوي على مواد مثبطة أو منشطة إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية ، فإنها تسبب خلل في عمليات العقل وتؤدي إلى حالة من التعود أو الإدمان عليها ، مما يضر بصحة الشخص جسمياً ونفسياً واجتماعيا .


المواد النفسية :
المواد النفسية لها فعلها الدوائي الأساسي المتميز ، والذي من أجله صنعت ومزجت داخل الأدوية لعلاج الأمراض النفسية المختلفة ، ومتى ماأسيء استعمالها وأخذت دون مشورة طبية لتدخل على متعاطيها قدراً من الشعور بالسعادة الزائفة من خلال ما تحدثه على الحالة النفسية والمزاجية للشخص لتنقله من الواقع إلى عالم الخيال ، ليتمتع بأحاسيس زائفة غير عابئ بالأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تصيبه ، مما تنعكس عليه وعلى من حوله . كما عرفت لجنة المخدرات بالأمم المتحدة المواد النفسية بأنها المثبطات والمنشطات ومواد الهلوسة ، كما وضعت هذه المواد في جدول وهي ما تعرف بالقائمة الخضراء .


المواد المحظورة :
هي مواد كيميائية كانت أو طبيعية تؤثر في الجهاز العصبي المركزي للإنسان ، فتحدث له تغييرات في الأداء الوظيفي لأجهزة الجسم ، خاصة المخ والحواس ، وتؤثر كذلك في عواطف الشخص ومشاعره وسلوكه تجاه الآخرين .


العقاقير :

هي مواد كيميائية تؤثر في بنية الكائن الحي أو وظيفته ، ومنها ما هو مسبب للإدمان ( الاعتماد ) وتعتبر هذه المواد ضارة إذا استخدمت بدون مشورة أو إشراف طبي ، ومتى ما أخذت بجرعات غير محددة وتكرر استخدامها .
الإدمان ( الاعتماد النفسي ) :
هي الحالة التي تنتج عن تناول عقار ، وتسبب شعوراً بالارتياح ، وتولد الدافع النفسي والرغبة الملحة لتكرار تعاطيه للعقار تجنباً للقلق والتوتر ، وتحقيقاً للذة ( الزائفة ) .




الاعتماد الجسماني :

هي الحالة التي ينتج عنها تعود الجسم على عقار ما ليؤدي إلى ظهور أضطرابات نفسيه وجسدية شديدة لدى المتعاطي خاصةً عندما يمتنع عن تناول هذا العقار بصورة مفاجئة .
المناعة النسبية :
هو تدني تدريجي في التجاوب مع مفعول المخدر نتيجة لتناوله بصورة متكررة بحيث يقتضي زيادة الجرعة للحصول على تأثير يماثل ما حققته الجرعات السابقة .



المواد المنشطة :


هي مواد تزيد في نشاط الجسم عن الحد المعتاد ، وتجعل الشخص في حالة غير طبيعية ( هيجان وعنف وروح عدوانية والتشكيك في الآخرين ) ، وعند زوال مفعول العقار يصاب الشخص بالهبوط والارتخاء والقلق والتوتر والاكتئاب ، مما يضطره لتعاطي جرعة أخرى ، ويؤدي تكرار التعاطي إلى الإدمان ( الاعتماد ) والإجهاد الجسماني المصحوب بالآلام الشديدة في العضلات وتوتر في الأعصاب .








كثرت أنواع المخدرات وأشكالها حتى أصبح من الصعب حصرها، ووجه الخلاف في تصنيف كل تلك الأنواع ينبع من اختلاف زاوية النظر إليها، فبعضها تصنف على أساس تأثيرها، وبعضها يصنف على أساس طرق إنتاجها. ولا يوجد حتى الآن اتفاق دولي موحد حول هذا التصنيف، ولكن على العموم كانت أشهر التصنيفات على حسب العناصر التالية:

أولاً: بحسب تأثيرها


1- المسكرات: مثل الكحول والكلوروفورم والبنزين.
2- مسببات النشوة: مثل الأفيون ومشتقاته.
3- المهلوسات: مثل الميسكالين وفطر الأمانيت والبلاذون والقنب الهندي.
4- المنومات: وتتمثل في الكلورال والباريبورات والسلفونال وبرموميد البوتاسيوم.



ثانياً: بحسب طريقة الإنتاج
1- مخدرات تنتج من نباتات طبيعية مباشرة: مثل الحشيش والقات والأفيون ونبات القنب.
2- مخدرات مصنعة وتستخرج من المخدر الطبيعي بعد أن تتعرض لعمليات كيمياوية تحولها إلى صورة أخرى: مثل المورفين والهيروين والكوكايين.
3- مخدرات مركبة وتصنع من عناصر كيماوية ومركبات أخرى ولها التأثير نفسه: مثل بقية المواد المخدرة المسكنة والمنومة والمهلوسة.



ثالثاً: بحسب الاعتماد (الإدمان) النفسي والعضوي


1- المواد التي تسبب اعتماداً نفسياً وعضويا: مثل الأفيون ومشتقاته كالمورفين والكوكايين والهيروين.
2- المواد التي تسبب اعتمادا نفسيا فقط: مثل الحشيش والقات وعقاقير الهلوسة.



رابعاً: بحسب اللون
1- المخدرات البيضاء: مثل الكوكايين والهيروين.
2- المخدرات السوداء: مثل الأفيون ومشتقاته والحشيش.


خامساً: تصنيف منظمة الصحة العالمية

1- مجموعة العقاقير المنبهة: مثل الكافيين والنيكوتين والكوكايين، والأمفيتامينات مثل البنزدرين وركسي ومئثدرين.
2- مجموعة العقاقير المهدئة: وتشمل المخدرات مثل المورفين والهيروين والأفيون، ومجموعة الباربيتيورات وبعض المركبات الصناعية مثل الميثاون وتضم هذه المجموعة كذلك الكحول.
3- مجموعة العقاقير المثيرة للأخاييل (المغيبات) ويأتي على رأسها القنب الهندي الذي يستخرج منه الحشيش، والماريغوانا.


سادساً: بحسب التركيب الكيميائي

وهناك تصنيف آخر تتبعه منظمة الصحة العالمية يعتمد على التركيب الكيميائي للعقار وليس على تأثيره، ويضم هذا التصنيف ثماني مجموعات هي:

1- الأفيونات
2- الحشيش
3- الكوكا
4- المثيرات للأخاييل
5- الأمفيتامينات
6- البابيورات
7- القات
8- الفولانيل



يتبع ارجوا عدمـ الرد

 

 

من مواضيع •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ في المنتدى

__________________

لايوجــــــــد حالياً


التعديل الأخير تم بواسطة •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ ; 04-12-2009 الساعة 03:33 PM
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 03:36 PM   #2

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 355
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ is on a distinguished road
uu44 يتبع مع التحيهـ






عمان الاول من نيسان(بترا)-عقدت في إدارة مكافحة المخدرات اليوم الاربعاء ورشة عمل بعنوان "أسباب تعاطي المخدرات من وجهة نظر المتعاطين".


وحضر الورشة التي شارك فيها عدد من الجهات الرسمية والأهلية مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي العميد عايد شيحان ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد طايل المجالي.


وأكد العميد شيحان على دور مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه الظاهرة وجوانبها المدمرة للمجتمع, مشيرا إلى أهمية تكاتف جميع الجهات عبر مساهماتها لتحقيق التوعية حول مخاطر هذه الآفة وخاصة الدراسات العلمية التي تحدد الأسباب وتعالجها بما يمكننا كأجهزة مختصة من التعامل مع هذه الظاهرة بكافة جوانبها للوصول إلى أردن خال من المخدرات.


وقدم العميد المجالي إيجازا عن وضع المخدرات في المملكة أكد خلاله أن التقارير الدولية تفيد أن الأردن يعد ممرا وليس مقرا لتجارة المخدرات.


واشار إلى وجود بعض حالات التعاطي في المملكة ولكنها لا تشكل ظاهرة في المجتمع مؤكدا ان هناك سيطرة على ترويج هذه الآفة داخليا.


من جانب آخر عرض مدير مركز الدراسات الإستراتيجية الأمنية بالإنابة المقدم الدكتور عطا الله السرحان دراسة أعدها المركز كذلك حول أسباب تعاطي المخدرات من وجهة نظر المتعاطين والتي تبحث في أسباب تعاطي المخدرات وآثارها.


وركزت الدراسة على الجانب الوقائي قبل العلاجي منطلقة من أن التعاطي خطر على المجتمع بشكل عام والأفراد بشكل خاص, مثلما بحثت في العوامل المختلفة التي تؤدي إلى التعاطي سواء العوامل الأسرية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية .


وبينت تأثير العوامل الشخصية والوظيفية في تعاطي المخدرات.


واستعرض المقدم الدكتور السرحان أنواع المخدرات من حيث التأثير وطريقة الإنتاج والإدمان النفسي والعضوي واللون والتركيب الكيميائي وتصنيف منظمة الصحة العالمية.


وبين آثار المخدرات وأضرارها التي تتضمن الأضرار النفسية والجسمية على الأفراد المتعاطين إضافة للأضرار على المجتمع اقتصاديا وسياسيا وأمنيا واجتماعيا ودينيا, مشيرا إلى التغيرات الواضحة على المتعاطي والتي تعد إشارة لمن حوله لملاحظة تعاطيه.


وعرضت الدراسة جميع العوامل التي تؤدي بالأفراد لتعاطي المخدرات, حيث بينت أن عملية التعاطي بمجملها ترتبط بسلوكيات خاطئة أو تقصير من قبل الأفراد والأسرة والمجتمع.


وخلصت إلى أن العوامل الشخصية والمهنية لها دور في تعاطي المخدرات وان العوامل الاقتصادية وان تدني الدخل عامل مؤثر كذلك,إذ أن النسبة العظمى من عينة الدراسة بينت ان دخل الاسر الشهري لهم كان متدنيا.


وبينت أن الحالة الأسرية ممثلة بالخلافات بين الوالدين وعدم المراقبة والتوجيه للأبناء تزيد من احتمالية التعاطي, مثلما أن قلة الوعي بأضرار المخدرات من خلال غياب دور الوسائل الإعلامية تسهم في ذلك.


أما العوامل الاجتماعية والنفسية (كالفراغ وتقليد الآخرين ومجاراة أصدقاء السوء والهروب من الواقع والفضول وضعف الوازع الديني) بحسب الدراسة لها أثر كبير في التورط في تعاطي المخدرات.


وكانت الدراسة أوصت بتفعيل دور الأسرة وتقوية الروابط الأسرية ومراقبة الآباء لسلوك الأبناء وصداقاتهم والتوجيه والإرشاد لهم.


وأكدت أهمية التوعية عبر مختلف وسائل الإعلام والدور الكبير للمدارس والجامعات ودور العبادة في توعية المجتمع بخطورة وضرر المخدرات, داعية إلى ملىء الفراغ لدى الشباب بكل ما هو مفيد وتعزيز قدراتهم في مختلف النشاطات والمجالات.


من جهته دعا مركز الدراسات الإستراتيجية الأمنية إلى مزيد من الدراسات المتخصصة من مختلف الجهات ذات العلاقة للنهوض بعمل تشاركي يحمي الوطن والمواطن من هذه الآفة وآثارها المدمرة.


وكان المشاركون في ورشة العمل قد أوصوا من جانبهم بإعداد برامج للمتعافين من الإدمان تسهم لاحقا في برامج التوعية وتعميق الشراكة بين المؤسسات التعليمية المختلفة ومؤسسات المجتمع المحلي وإدارة مكافحة المخدرات لنشر الوعي لدى الجميع حول المخدرات وأخطارها.


وأكدوا ضرورة تدريس المهارات الحياتية والشخصية ضمن برامج التوعية لتحصين الأفراد من سموم المخدرات.







نتائج استخدام المخدرات


يرجع تاريخ المنشطات الي الكهنة في مصر منذ حوالي 7000 ألف سنة .
وقد استخدم الصينيون القداما عشبة (افدرين) منذ حوالي 3000 ألف عام وبعض قبائل جنوب شرق افريقيا استخدموا ( دوبنغ ) .
واول حادثة وفاة ناتجة عن تائثير المنشطات في عام1886م حيث توفي متسابق الدراجات سمبسون وتلتها العديد من حوادث الوفاة ولاعبي بناء الأجسام يسمعون عن البطل الجزائري محمد بن عزيزة والذي توفي بسبب تعاطية المنشطات وكذالك البطل النمساوي ( اندرباس منتدر) والفلسطيني (اسد قبلاوي) وغيرهم الكثير من الرياضين والذين توفوا بسبب تجار الرياضة الذين لا هم لهم سوى القضاء على الرياضيين والرياضة وسُحبت الكثير من الميداليات عن أبطال تم إكتشاف تعاطيهم للمنشطات .
اللجنة الاولمبية الدولية توثق اللاعب لمدة عامين من المشاركة عندما يثبت تعاطية للمنشطات بالاضافة الى غرامة ماليه تقارب الفين دولار وتنشر إسمه في سجلات مستخدمي المنشطات وأيضا في الصحف والمجلات .
وإذا ثبت مرة أخرى بإستخدامه للمنشطات يتم إيقافة مدى الحياة ولعل الجميع يتذكر العداء الكندي بن جونسون والاذي فاز بنهائي اولمبياد سيؤل عام 1988م وثبت تعاطية المنشطات وتم إيقتافة لمدة عامين وشارك أيضا في عام 1992م في أولمبياد برشلونه وتم ايضا إكتشاف تعاطيه منشطات وتم إيقافة عن المشاركة مدى الحياة حيث كان يطلق علية الرصاصة البشريه .
وأيضا اللاعب الارجنتيني الشهير ماردونا والذي إستخدم منشطات مما جعلة يدمن على مادتي الاهدورين والكاكاوين المخدرة .
وقد وصفت هذه المنشطات للاشخاص الذين يعانون من أمراض وليس للاشخاص الاصحاء حيث تعمل جميع الدول على محاربة هذه المنشطات وأيضا اللجنة الاولمبية الدولية .
وفي الوطن الع8بي تعتبر تونس أول الدول العربيه تقوم بإنشاء مختبر متخصص ومعتمد لكشف الكمنشطات ونتمنى من الدول العربية أن تحذوا حذوا تونس من أجل الحفاظ على صحة الشباب الذين قد يستخدمون هذه المنشطات ولا يعلرفون تاثيراتها الجانبية .
وعلى المدربيين الاداريين والاباء بان لا يسمحوا لاي شخص يتعاطى المنشطات الممنوعة ويمكن تحسين مستوى الشخص من خلال تمرين ونظام غذائي جيد. وانتظر الرد منكم........ .


في الاخير اتمنى الموضوع نأل اعجابكم

 

 

من مواضيع •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ في المنتدى

__________________

لايوجــــــــد حالياً


التعديل الأخير تم بواسطة •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ ; 04-12-2009 الساعة 04:24 PM
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 04:16 PM   #3

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية همس الحجاز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 4,905
همس الحجاز is on a distinguished road
افتراضي

الله يبعدنا عن المخدرات واهلها

الله يعافينا بما ابتلى به غيرنا

وتسلمي على الموضوووع الكااامل المتكااامل

لك كل الشكرررر

مع الود

 

 

من مواضيع همس الحجاز في المنتدى

__________________






تابع صفحتنا على الفيس بوك

همس الحجاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 04:27 PM   #4

عضو مميز

 
الصورة الرمزية oJgJI JIjJj
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ولاية زلفونيا
المشاركات: 1,030
oJgJI JIjJj is on a distinguished road
افتراضي

[IMG]http://www.***********/files/arb-up-2008-6/wMj57118.gif[/IMG]

يــــــــســــــلـــــــمـــــــووو أخــــتـــي

رعـــشـــة هــــدب


مشكوره على الطرح الرائع والمتألق

باارك الله فيك على ماقدمتي لنا

معلومات وافيه وشاملة بصراحه مجهود كبير كبير تشكرين عليه

الله يبعد عنا وعن المسلمين كل مكرووه يااارب


دمتي سالمه وسلمت أناملك على هالموضوع

[IMG]http://www.***********/files/arb-up-2008-6/uqr57380.gif[/IMG]


[IMG]http://www.***********/files/arb-up-2008-6/ddC57559.gif[/IMG]




تقبلي خالص تحياتي

 

 

من مواضيع oJgJI JIjJj في المنتدى

oJgJI JIjJj غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 04:31 PM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 355
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ is on a distinguished road
uu44 جوري لقلبك

همـس غاليتي مرورك

اسعدني

لكي كل احترامـ

 

 

من مواضيع •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ في المنتدى

__________________

لايوجــــــــد حالياً

•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 04:34 PM   #6

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 355
•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ is on a distinguished road
uu44 جوري لقلبك اخي

زلزال الولـهـ

لا يوجد اروع من مرورك الرائع اخي

كل الـود

 

 

من مواضيع •ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ في المنتدى

__________________

لايوجــــــــد حالياً

•ٍ{ رٍعُشُة هُدُبُ }•ٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 06:11 PM   #7
من مؤسسين نهر الحب
 
الصورة الرمزية اوسكار
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 12,700
اوسكار is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى اوسكار إرسال رسالة عبر Yahoo إلى اوسكار
افتراضي

رعوشــهـ ويش هالجمــــال راح تسرقــى منا الاضواء

روعــــة وامتيـــــاز وابــــــداع

ماشالله عليكـــــى اللهـــم لا حســــد

يعطيكى الف الف الف عافيــــة اختــى

عســــــاكى ع القـــوة

 

 

من مواضيع اوسكار في المنتدى

__________________



[/CENTER]

اوسكار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 06:19 PM   #8
شخصين والروح وحده
 
الصورة الرمزية غـــرور
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في وسط قلبه
المشاركات: 29,978
غـــرور is on a distinguished road
افتراضي

رعشة هدب..


يسلمو على روعة الموضوع والكلمات الرائعه...


يعطيكي الف عافيه وبنتظار جديدك المميز..

 

 

من مواضيع غـــرور في المنتدى

__________________




غـــرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 06:30 PM   #9

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية خجولة المبسم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: بعيــده عن هو1هـ ~
المشاركات: 20,654
خجولة المبسم is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووووووووو رعشــه

موضوع كآ‘مل ومفيد
والله يبعدهم عن المخدارت


تحيه لقلبك....

 

 

من مواضيع خجولة المبسم في المنتدى

__________________




‏?قَالْوُا عَلامَكْ صَـامِتْ !:x
قِلْتْ يَانَاسْ كِثْرْ الْكَلامْ
يِقِلْ لاجْلَهْ مَقَامِــيِ}~..
الْصَّمْتْ حِكْمَهْ“.،

وَالْحَكِي مَــصْدَرْ إفْلاسِ

خجولة المبسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 07:02 PM   #10
مآآبتـــوصـل لموآصيلـــي.
 
الصورة الرمزية الغلا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 15,681
الغلا is on a distinguished road
افتراضي

موضوع قيمـ وطرح رائع

سلمت اناملكـ على روعهـ ماقدمتي

 

 

من مواضيع الغلا في المنتدى

__________________


الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286