كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-25-2011, 09:44 AM   #21
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

الركن الثاني من اركان الاسلام (( الطهاارة ))
قال تعالى : {وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ } المدثر4
وقال تعالى : (وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ
وقال الله تعالى : " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ
" وقال رسول الله صلى الله عليه وأله : " بئس العبُد القاذورة "
هناك قسمان للطهاره : الطهاره العامه والطهاره الخاصه:
الطهارةالعامة هي " التنظف والنقاء والقيام بالغسل وطهارة الفطرة " . وقد قال رسول الله صلى الله عليه وأله : " ليأخذ أحدكم من شعر صدغيه ومن عارضي لحيته ورجلوا أللحى وأحلقوا شعر القفى وأحفوا الشوارب وأعفوا السبال وقلموا الأضافر ولا يطيلن أحدكم شاربه ولا عانته ولا شعر جناحيه. ولا يترك العانة فوق أربعين يوماً . ومن أتخذ شعراً فليحسن أليه وليفرقه. ويتوضا قبل الطعام وبعده ويتخلل في الوضوء بين الأصابع والأظافير"
والطهارة الخاصة هي الطهارة الشرعية وهي التي سوف نذكرها ادناه لأن الله تعالى لا يقبل الصلاة ألا بطهور ولو أن المرء تنظف وتطهر بالماء بعد الغائط والبول ولم يتوضأ لا يجزى له أن يصلي ألا أن يتوضأ وهي الطهارة الخاصة .
اداب بيت الخلاء :

قال فيها النبي صلى الله عليه وأله " من لم يعرفها ويعمل بها فلا عرفني يا علي ولا عرفك
ذكر الوضوء :

لا صلاة الا بوضوء ولا وضوء إلا بنية ، فمن توضأ ينوى بوضوئه وضوء الصلوات التي أراد أن يصليها .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى ))
- نية الوضوء : " أللهم أنى نويت هذا وضوئي وطهوري لصلاة الظهر اوالعصر أو لصلاة المغرب اوالعشاء أو لصلاة الشفع والفجر ولكل صلاة أصليها " ثم يتؤضأ وضوءا كاملا .

ذكر الاغتسال :

الغسل منه فرض ومنه سنة فالفرض منه :

1- غسل الجنابة
2- والغسل من الحيض والنفاس
3- وغسل الكافر أذا أسلم والمجنون والمغمى عليه أذا أفاقا
4- والغسل من الأرتماس في النجاسة
5- وغسل الميت

- نية الغسل " أللهم أنى نويت أن اتوضأ لغسل الجنابة أو لغسل الاحتلام أو لغسل الحيض أو لغسل النفاس أو لغسل الجمعة ولإزالة جميع النجاسات ولكل صلاة أصليها "

وأن نسي أن ينوى للغسل وقت الوضوء فينو قبل الغسل ، ولا يجوز الغسل بغير نية وتقول " أللهم أني أغتسل للجنابة أو للحيض أو للجمعة ولإزالة جميع النجاسات بسم الله الله أكبر "

- ذكر المياه والطهارات :

الماء طاهر، فان أُلقي فيه شيء يغيره فأحاله عن صفة الماء زال عنه حكم الماء وذلك كالماء يلقى فيه التمر والزبيب والعسل أو داخله من نجاسة فأن تبين فيه تغير لونه أو طعمه أو ريحه فلا يُجزى الطهر به.
وأن تغير الماء لغير نجاسة خالصة كالماء الأجن بتقادم في مقره فهو على طهارته. وأذا مات في البير حيوان وغير مائها نُزح منها حتى يزول التغير ويغلب الماء ويُنزح منها ما مات فيها.

وأذا صاب بول الصبي الثوب يُصب عليه الماء حتى يخرج من الجانب الأخر. وأن أكل الصبي الطعام فغسل الثوب. والبول يصيب الثوب يغسل مرتين. والمنى والمذى أو الدم أو الشراب الخبيث أذا أصاب الثوب يغسل مكانه. فان لم يعرف مكانه وعلم يقيناً أنه أصاب الثوب ، غسل الثوب كله ثلاث مرات يعرك في كل مره ويغسل ويعصر.

ورخص في النضح اليسير من الدم ومن سائر النجاسات مثل دم البراغيث وأشباهه، فأذا طهر تفاحش أو كان مثل الدرهم فصاعداً غُسل.
ورخص في عرق الجنب والحائض يصيب الثوب والثوب المبلول يلص بجسدهما. ورخص في مس النجاسة اليابسة الثوب والجسد أذا لم يعلق بهما شيء منها كالعذرة اليابسة والكلب والخنزير والميتة ، وفي طين المطر ما تغلب عليه النجاسة وتغيره.

وكل ما يُغسل منه الثوب يُغسل منه الجسد أذا أصابه. والمتطهر أذا مشى على أرض نجسة ثم مشى على أرض طاهرة طهرت قدميه. ولا يُصلى على أرض تصيبها النجاسة ألا أن تجففها الشمس وتذهب بريحها.

ونهي عن الصلاة في المقبرة وبيت الحش " بيت الخلاء والمرحاض " وبيت الحمَام. ورخص في الصلاة في مرابض الغنم . ولا يصلى في أعطان الأبل ، والبيع والكنائس وبيوت المشركين ألا من ضرورة ، فانها تكنس وترش ويصلى فيها.

- ذكر التيمم :

التيمم وضوء الضرورة. فمن لم يجد الماء تيمم وصلى وذلك بعد أن يطلب الماء. ويتيمم في أخر الوقت. وأن تيمم في أول الوقت وصلى ، ثم وجد الماء وفي الوقت بقية يمكنه معها أن يتوضأ ويصلي ، توضأ وصلى ، ولم تجزه صلاته بالتيمم أذا وجد الماء وهو في وقت من الصلاة . ولا يتيمم في الحضر ألا من علة أو مرض لا يقدر أن يغتسل ولا يتوضأ . أو يكون رجل أخذه زحام لا يخلص منه وحضرت الصلاة فأنه يتيمم ويصلي ويعيد تلك الصلاة .

ومن كانت به قروح أو علة يخاف منها على نفسه أن تطهر، ومن لم يكن معه في الماء ألا شيء يسير، يخاف أن هو توضأ به أو تطهر مات عطشاً، والمسافر أذا لم يجد الماء ألا بموضع يخاف فيه على نفسه ، والمسافر يجد الماء بثمن غال أذا دفعه يخاف على نفسه التلف والعطب ، فكلهم يتيممون ويصلون . ومن تيمم صلى بتيممه ذلك ما شاء من الصلوات ما لم يحدث أو يجد الماء.

- وأذا أراد المتيمم أن يتيمم :

فيضرب بكفيه على أرض نقية يابسة ضربة واحدة ، وأذا كان الأرض مبتلة أو أذا لم يجد تراباً طيباً فلينفض لبده أو ثوبه أو أكافه ويتيمم بغباره. ولا يجزي التيمم بالجص ولا بالرماد ولا بالنورة ، ويتيمم بالصاف النابت في الأرض أذا كان عليه غبار وأن كان مبلولاً لم يتيمم به ثم ينوي ويقول :

- نية التيمم " أللهم أني أنويت أن أتيمم لصلاة الظهر أو لصلاة العصر أو لصلاة المغرب أو لصلاة العشاء أو لصلاة الفجر ولكل صلاة أصليها " ثم يقول " بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل الماء طهوراً والتراب عفوراً ومحمداً صلى الله عليه وأله رسولاً " ، ثم ينفض إحدى يديه بالأخرى ومسح بأطراف أصابعه وجهه من فوق الحاجب إلى أسفل الوجه مرة واحدة أصاب ما أصاب وبقى ما بقى ، ثم وضع أصابعه اليسرى على أصابع اليمنى من أصل الأصابع فوق ظهر الكف ثم ردها ألي مقدمها ثم وضع أصابعه اليمنى على اليسرى فصنع كما صنع باليسرى على اليمنى مرة واحدة .



فكان هذا التيمم هو الوضوء الكامل والغسل من الجنابة وأذا احتاج ألى الغسل فينوي هكذا " أللهم أني أتيمم لغسل الجنابة أو لغسل الحيض أو لصلاة الفجر أو لصلاة العصر أو لصلاة المغرب أو لصلاة العشاء الأخرة وكل صلاة أصليها "

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:45 AM   #22
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

الركن الثالث من اركان الاسلام وهي الصلاة :
الاسماعيلية يصلون الفروض الخمسة في بيوت الله او في بيوتهم اوفي أي مكان حيث ما كانو وهي صلوات " الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء " وهناك صلاة الشفع والوتر والجلوس لمن اراد المزيد من الاجر والثواب ، قال تعالى: ((وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ))

والاسماعيلية يصلون السنن والنواقل والتطوعات فرادى والفروض جماعة ان وجد من يصلي بهم الجماعة وهو ومؤهل بها وتفاصيلها كالاتي :

:v2: صلاة الفجر : وهي اربع ركعات ركعتان سنه وركعتان فرض
صلاة الظهر : 14 ركعه ( السنه ست ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات)
صلاة العصر : 8 ركعات ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات)
صلاة المغرب : 13 ركعه ( الفرض ثلاث ركعات والسنه ست ركعات والتطوع اربع ركعات)
صلاة العشاء : 12 ركعه ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات (
صلاة الشفع والوتر والجلوس : صلاة الشفع ركعتان وصلاة الوتر ركعه وصلاة الجلوس ركعتان ووقتها من بعد منتصف الليل الى وقت صلاة الفجر .

الركن الرابع من اركان الاسلام الزكاه :قال تعالى: {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالمَسَاكينِ وَالعَامِلينَ عَلَيْهَا وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفي الرِّقَابِ وَالغَارِمينَ وَفي سَبيلِ اللهِ وَابْنِ السَّبيلِ فَريضَةً مِنَ اللهِ واللهُ عَليمٌ حَكيمٌ} سورة التوبة
تجمع الزكاه في بيت مال المسلمين ليصرف منها على الفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وابن السبيل .
ونسبة الزكاه عن كل مسلم من نصاب امواله (2.5%) فمن زاد عنها فهي صدقة تزيد في من اجره

الركن الخامس من اركان الاسلام صوم رمضان :
يصوم المسلمون الاسماعيليون شهر رمضان كاملاً فيمتنعون عن الاكل والشراب وارتكاب المعاصي والذنوب قولا وفعلاً من اذان الفجر حتى اذان المغرب ويكثرون بهذا الشهر الكريم من الاستغفار وصلاة القيام وقراءة القرآن وغيرها من التطوعات ابتغاء مرضاة الله .
ويعتمد الاسماعيلية على التقويم الهجري الفاطمي الاسلامي في التاريخ الهجري وهو مشابه الى حد ما التاريخ الميلادي فهو ثابت لا يتغير فالاسماعيلية يعرفون متى يبدا رمضان في اي سنة مستقبلا ومتى هو يوم عرفة في اي سنة مستقبلا

الركن السادس من اركان الاسلام الحج :


وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُ البَيْتِ مَنِ اَسْتَطَاعَ ِإلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِىٌّ عَنِ العَالَمِينَ} )آل عمران: 97(
حج البيت فريضه على كل مسلم لمن استاع اليه سبيلا

الركن السابع من اركان الاسلام الجهاد:
ومن اهم انواع الجهاد عند الفطاميين الاسماعيلين :
1ـ الجهاد للدفاع عند الدين لمن ارادو له تغيير دينه بالاكراه سواءاً الى ديانه غير الاسلام او الى مذهب من مذاهب الاسلام الاخرى التي تختلف عن عقيدة الدين الاسلامي الحنيف وهذا يسمى الجهاد الاكبر اعلى درجات الجهاد عند الله شهيده مخلد بالجنه بإذن الله.
2ـ الجهاد للدفاع عن العرض فمن توفي دفاعاً عن عرضه فهو شهيد عند الله
3ـ جهاد النفس الآمارة بالسوء من ارتكاب الخطايا والذنوب

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:46 AM   #23
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

الزواج لدى الاسماعيليه الحنيفيه:لقد شرع الله تعالى الزواج لتنظيم البشرية ,ولكي تكون الامم مبنية على اسس متينة قويه ,وبما أنه تعالى قد أودع في الانسان الرغب والانجذاب الى الطرف الآخر فلا بد أن يكون هناك ماينظم قضاء هذه الرغبة حتى يميز الله تعالى الإنسان عن الحيوان .
ويعتبر الزواج الشرعي الخطوة الاولى في هذا المشروع واللبنة الاولى في بنيان الاسرة ولذلك وضع الله تعالى له ضوابط وقوانين لتنظيمه ومن الشروط الأساسية لهذا الزواج الشرعي النقاط التاليه :
أولا : موافقة ولي الامر .
ثانيا:الايجاب والقبول من الطرفين وأخذ رأي الانثى في ذلك .
ثالثا: وجود شاهدي عدل .
ولكن لو إكتفينا بتلك الشروط فقط لأصبح الزواج شرعيا ظاهريا فقط ,إذ أن هناك أمر هام يجب توفرة لكي يكون الزواج شرعيا ظاهرا وباطنا ,وهذا الشرط هو (النية)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرإ مانوى.....) وإشهار الزواج كما قد قال رسول الله صلى الله عليه وآله أيضاً ...( الفرق بين النجاح والسفاح إشهار الزواج ) ..... الحديث.
والنية للزواج يجب أن تكون لأجل إنشاء اللبنة الأساسية في المجتمع على أسس صحيحه فيجب أن تكون نية المتزوج هو إنشاء أسرة وليس فقط التمتع وقضاء الشهوه لأنه إذا كان الهدف من الزواج المتعه الجنسية فقط فقد خلى الزواج من مقصده النبيل والسامي وأنحط الى درجة أقل بغلاف إسلامي شرعي .
بالنسبة لزواج المتعة المعروف عند بعض الفرق , تجد أن الهدف من هذا الزواج ليس تكوين إسرة أبدا إنما الهدف منه قضاء شهوة لفترة محدده لكلا الطرفين ثم يفترق كل طرف ليبحث له عن طرف آخر يقضي معه متعة اخرى , وهذا بعيد كل البعد عن الهدف الاسمى لهذا التشريع الرباني فحكمه غيرجائز ,
أما بالنسبة لزواج المسيار الموجود ايضاً عند بعض الفرق الاخرى فهو عبارة عن زواج متعة يحاول الطرف المعتقد به أن يضفي عليه لباسا شرعيا وهميا , لان الهدف منه هو ايضا قضاء الشهوة الجنسية فقط دون أخذ الاعتبار بالمقصد الشرعي والاساسي لهذا التشريع الشريف وينطبق ايضا مسمى المتعة بالاضافة الى المسيار على بقية الزيجات الاخرى المختلفة التسميات الواحدة المقصد فجميعها لا تجوز .



يوم عاشوراء عند الاسماعيلية الحنيفيه:وهو اليوم العاشر من شهر المحرم. وهو يوم كسائر الايام لا تمارس فيه اي عبادات خاصه او افعال خاصه و يستحب صومه او الامساك عن الاكل والشرب حتى زوال الشمس ويستحب فيه كثرة الاستغار .

موقف الاسماعيلية الحنيفيه من الحسينيات :لاتوجد الحسينيات عند الاسماعيليه اطلاقاً لعدم شرعيتها واعتبارها بدعه والحزن على مقتل سيدنا الحسين عليه السلام مكانه بالقلب وليس بالبكاء والوعيل التي هي في الاساس ليست من صفات المؤمنين .

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:47 AM   #24
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

موقف الاسماعيلية الحنيفيه من الصحابه روضوان الله عليهم :

فهذه الكلمة كلمة حق اُريد بها باطل من قبل الامويين والعباسيين وكل من طمع في الحياة الدنيا من السلفيين وكلمة اُريد بها التقديس للجميع وهذا باطل ومنافي لما ذكر في كتاب الله و سنة رسوله فقال تعالى :
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ.
فالآية الكريمة توضح وتؤكد وجود انقلابات بين صفوف من صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته
) وروى مسلم هذا الحديث بلفظ ( ليردن عليّ ناس من اصحابي حتى اذا عرفتهم اختلجوا من دوني فأقول اصحابي فيقول لا تدري ماذا احدثوا بعدك ؟

تعريف الصحابة لغويا :
الاصحاب ، الصحابة ، صحب ، يصحب صحبة ( بالضم ) وصحابة ( بالفتح ) صاحب اي : عاشر ، رافق ، جالس ، انقاد ، شايع . والصاحب هو المعاشر ، او المنقاد ، او المجالس ، او المشايع ، او المرافق ، او القائم على الشيء ، او الحافظ له . ويطلق ايضا على كل من تقلد مذهباً ، فيقال : اصحاب الامام جعفر ، واصحاب ابي حنيفة ، واصحاب الشافعي ... الخ . يقال : اصطحب القوم اي صحب بعضهم بعضاً ، واصطحب البعير اي انقاد له

- يقول ابن حجر العسقلاني الشافعي بالحرف ( الصحابي من لقي النبي صلى الله عليه وآله وسلم مؤمناً به ومات على الاسلام) " راجع الاصابة في تمييز الصحابة لاحمد بن علي بن محمد بن علي الكناني العسقلاني الشافعي المعروف بابن حجر ص 10 "

- وقال ابن حزم ( من ادعى الاجماع فقد كذب على الامة ، فان الله تعالى قد اعلمنا ان نفراً من الجن آمنوا وسمعوا القرآن من النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهم صحابة )

وللننظر على من قيل فيهم انهم اصحاب واطلق عليهم لفظ صاحب في القران الكريم

قال تعالى ( وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا رَجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا * كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آَتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَرًا * وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالًا وَأَعَزُّ نَفَرًا * وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا * وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا * قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا (

-وقال تعالى ( وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ(

-وقال تعالى ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا )

-وقال تعالى ( إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )



- وقال تعالى ( إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ * وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ كُلُّ شِرْبٍ مُحْتَضَرٌ * فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ * فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ )

-وقال تعالى ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى )

- وقال تعالى ( فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ )

- وقال تعالى ( يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الْآَخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْ رَأْسِهِ قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ )

اذن تلاحظون كما في الآيات الكريمة ان لفظ صاحب تطلق على المؤمن والكافر وغيره فلم يختص بها شخص دون غيره فلم تكن كلمة الصحابه بمعنى التقديس للجميع فهذا باطل ومنافي لما ذكر في كتاب الله و سنة رسوله و لكن مع ذلك كل نفساً بما كسبت رهينه ولسنا انبياء او ائئمه حتى نحكم على من اخطأ ممن اصحاب الرسول فكل نفس بما كسبت رهينه ونحن نتبع لقدوتنا رسول الله وللائمه عليهم السلام نفعل ما يامروننا به وننتهي عن ما ينهوننا عنه وندع الخلق للخالق.
ان الله سبحانه وتعالى قد نهانا عن السب كما قال في محكم كتابه :
(وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ)
(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ(
(وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )
(لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ (
فأتباع المذهب السني الاسماعيلي الفاطمي لا يجيزون السب كما امرنا الله به ومن فعل منا ذلك جاهلا كان او متعمدا وهو منتسب الينا فهو من نفسه ولا يرمز للمذهب الاسماعيلي السليماني الفاطمي بنجران او رموزه شيئا وتصرفه هذا مخالف تماماً لمبدأهم و معتقدهم
ولكني اريد ان الفت انتباه الاخوان الى ان هناك من بعض ابناء المذاهب الاخرى للاسف الشديد لا يفرقون بين ذكر الحقائق التاريخيه المثبته والتي اؤرخت بايدي مؤرخين ان لم يكن من جميع المذاهب فمن اعلبها على اختلافها وبين السب والشتم والقذف ويعتبرون ذكر هذه الحقائق التاريخيه سب وشتم وقذف وهذا غير صحيح . فذكر ما حصل في غابر الزمان وما كتبه التاريخ للتوضيح وليس للشماته لا يعتبر سب او قذف في اي كان انما هو توضيح للحقائق لكي تكتمل الصوره دون تشويه او تزوير .

فعلى سبيل المثال ان نذكر ان الصحابي معاوية طلب من زوجة الحسن عليه السلام ان تدس السم له وانه اوصى من يقتل سيدنا مالك بن نويره فتم دس السم له في العسل وقال قوله المشهور ( لله جنود من عسل ) وقتله حجر واصحابه بدون وجه حق ظلما وعدوان فهذا حقيقه تاريخيه مثبته ولسنا نسب معاويه ونلعنه بقولنا هذا بل نذكر ما ذكره مؤرخون من مذاهب مختلفه لكي نبين التاريخ الحقيقي والوجه الصحيح للتاريخ وليس الوجه المحرف او ما تم التغاضي عنه بسبب العنصريه والاحقاد المذهبيه الكريهه.
اخواني الكرام الاسماعيليه السنيه الفاطميه بنجران يؤمنون ان الجنه ورضاء رب العالمين لا تأتي بالسب واللعن بل ان طريقها من خلال الطاعه والعباده الحقه والعفو والرحمة وان يكون الانسان قدوة حسنه و هم كذلك متبعين لقول ائمتهم عليهم السلام اجمعين ومن اقوالهم واوامرهم :
قال الامام امير المؤمنين والخليفة الاسماعيلي الفاطمي الحاكم بامر الله عليه السلام :

" بسم الله الرحمن الرحيم ، من عبد الله ووليه « أبو علي » الحاكم بأمر الله أمير المؤمنين إلى كل حاضرٍ وبادٍ.. أما بعد :

فإن أمير المؤمنين يتلو عليكم آية من كتاب الله المبين ﴿ لا إكراه في الدين ﴾ مضى أمس بما فيه وجاء اليوم بما يقتضيه الصلاح، والإصلاح بين الناس أصلح، والفساد والإفساد بينهم مستقبح إلا من شهد الشهادتين، أحق ألا تنفك له عروة، ولا توهي له قوة، يحيى على خير العمل، يؤذن المؤذنون- ولا يؤذنون، ويخمس المخمسون، ويربع المربعون في الصلاة على الجنائز، ولا يعترض أهل الرؤية فيما هم عليه صائمون، ولا يشتم السلف، ولا يبغي الخالف على من قبله خلف، تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم. ولا تسألون عما كانوا يعملون.
معشر المؤمنين :
نحن الأئمة وانتم الأمة عليكم أنفسكم لا يغركم من قبل إذا اهتديتم إلى الله مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون، والحمد لله رب العالمين وصلواته على رسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله الأكرمين.

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:48 AM   #25
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

علاقة المذهب السني الاسماعيلي الفاطمي بالمذاهب الاسلاميه والديانات الاخرى:
ما يميز المذهب السني الإسماعيلي عن جميع المذاهب الاسلامية الاخرى قاطبة
احترامه لجميع الطوائف والمذاهب الاسلامية الاخرى ، بل وكافة الاديان الاخرى واتباعهم ونتعامل معهم كما امرنا الله ورسوله ، بالصدق والعدل والسلم والاحترام فالمذهب الاسماعيلي الفاطمي مذهب متسامح لا يعرف التطرف ولا التشدد ولا الغلظه ولا الغلو

قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة
وقال تعالى : (( وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ .
((
وقال تعالى : (( وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ
عن ابن عباس رضي الله عنه أن رجل من الأنصار، كان له ابنان نصرانيان، وكان هو رجلاً مسلماً، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم: ألا أستكرههما، فإنهما قد أبيا إلا النصرانية؟ فأنزل الله فيه ذلك


الاية الكريمة قال تعالى : (( لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)).
وهذه الآية الكريمة تقرر وتؤكد قاعدة عظيمة من قواعد هذا الدين، وهي قاعدة حرية الاعتقاد؛ إذ الأصل أن يختار الناس عقيدتهم بمحض إرادتهم، من غير إكراه مادي أو ضغط معنوي. ومن هنا، فلا يجوز بحال إكراه أحد على اعتناق هذا الدين؛ إذ إن الإكراه والإجبار يتنافيان مع الكرامة التي امتن الله بها على الإنسان، كل الإنسان. قال تعالى: { ولقد كرمنا بني آدم } (الإسراء:70).


وقال الرسول عليه الصلاة والسلام : المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .
فإن من اهم مميزات هذا المذهب هو الوسطيه وعدم التطرف و التسامح الديني لكل المذاهب والديانات والذي لن تجده في جميع المذاهب الاسلاميه والديانات غير الاسلاميه الاخرى سواءاً السماويه او غيرها .

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:49 AM   #26
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

علاقة قبائل المكارمة بدعوة الدين الحنيف :

قبائل المكارمه بنجران كما ذكر بالتاريخ يرجع نسبهم إلى ملوك التبابعه بالدولة الحميَرية باليمن الذين حكمو اليمن لأكثر من ثلاثة آلاف عام ومنهم سيف بن ذي يزن الذي التقى بعبد المطلب جد الرسول وبشر بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم وقد التحمو بالقرون الاخيره بقبائل يام بنجران ويعتبرون الآن من القبائل الرئيسيه لقبائل يام .
ودين الله الحنيف الممتد لمذهب آهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم بداية من خلافة سيدنا علي ابن ابي طالب حتى سيدنا جعفر الصادق وابنه سيدنا اسماعيل وابنه سيدنا محمد وسيدنا المهدي بالله، وسيدنا القائم بأمر الله، و سيدنا المنصور بالله، وسيدنا المعز بالله وغيرهم من الائمة لهذا الدين حتى وصلت الامامه الى سيدنا محمد ابن الفهد المكرمي اول داعي و امام من هذه القبيله وامتدت بفضل من الله الى تسعة عشر اماماً داعياً من هذه القبيله ولا تكون الامامه إلا في واحد بعد واحد من عهد رسول الله هو المختص بفضلها والحائز لشرف محلها يشير إلى الخليفه من بعده وينص عليه لأهل دعوته القائم مقامه ويسلم اليه يبين له من كان في عصره يترشح لها ويجعله الله اهلها ،،


فالمكارمه ماهم الا اناس اجتهدو في طلب العلم فأكرمهم الله بإمامة وقيادة هذا الدين في القرون الاخيره وتمتاز هذه القبيله بالعلم والحكمه والنبل والاخلاق والشجاعه والصبر فقد استشهد منهم الكثير بالحروب وعانو الكثير بالعصور الماضيه من اجل نصرة هذا الدين الحنيف والتحمو بقبائل يام بنجران وعملو على تنظيم صفوفهم وتأليف قلوبهم وتوحيد كلمتهم بقيادة حكيمه وحياديه تامه فصنعو منهم جيشواً لا تهزم بإذن الله وتأييده وحققو بقيادتهم انتصارات عظيمه وامجاد سجلها التاريخ فجزى الله الدعاة الامجاد خير الجزاء عنا وعن جميع ابناء قبائل يام على جميع مذاهبهم ومشاربهم فلهم علينا منه لا ننساها ولا ينسى جميل الرجال إلا أرذل الرجال وصلى الله وسلم على سيدنا ومولانا ابي القاسم وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين.

علاقة قبائل يام بدعوة الدين الحنيف :
في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان يدعو الناس للدخول في دين الاسلام بعث رسول الله الامام علي بن ابي طالب إلى اليمن فعندما علمت قبيلة همدان بذلك اسلمت جميها في يوم واحد فكتب الامام علي إلى رسول الله يخبره بذلك فعندما قرأ رسول الله الرساله خر ساجداً لله ثم رفع رأسه وقال (( السلام على همدان ))
وقبيلة يام قبيله من قبائل همدان التي تسكن نجران من ذلك الوقت فعند دخول قبيلة يام الاسلام قدم وفد منهم من نجران الى رسول الله للسلام عليه فسألهم رسول الله بما كنتم تغلبون من عاداكم ؟ فردوا عليه في تواضع لم نكن نغلب أحداً يا رسول الله . فقال بلى قد كنتم تغلبون من عاداكم . فقالوا كنا نجتمع ولا نتفرق ولا نبدأ بظلم حتى يبدأنا فقال صدقتم .
فقبائل يام وهمدان من انصار رسول والله صلى الله عليهم وسلم وأهل بيته الطيبين الطاهرين من حقبة ذلك الزمان إلى يومنا هذا فقد كانت قبائل همدان بقبائلها ومنها قبيلة يام قد قاتلت مع رسول الله وقاتلو مع سيدنا الامام علي بن ابي طالب في معارك منها معركة الجمل وصفين وكانو يشكلون الدرع الحصين في جيشه حتى قال فيهم قولته الشهيره (( لو كنت بوابا على الجنة لقلت لهمدان ادخلوها بسلام)) وقال لهم في معركة صفين (( يا معشر همدان انتم درعي ورمحي ، والله لو كنت بواباً على الجنه لأدخلتكم قبل جميع الناس ، وما نصرتم إلا الله وما احببتم غيره )) فقال سعيد بن قيس وزياد بن كعب (( احببنا الله وإياك ، ونصرنا الله وإياك ، وقاتلنا معك من ليس مثلك ، فارم بنا حيث شئت)) .
فقبيلة يام وهمدان من اتباع اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وانصاره من ذلك الزمان امتداداً من الدوله الفاطميه إلى الدولة الصليحيه ففي جيوش الصليحيين كان همدان يتولون جناحاً من الجيش وحِِِِِِمْير يقود الجناح الاخر . فقد عرفو بحبهم واتباعهم لأهل بيت الرسول صلى الله عليم وسلم وائمتهم منهم سيدنا زين العابدين وسيدنا الباقر وسيدنا جعفر الصادق وسيدنا اسماعيل وابنه سيدنا محمد عندما ارسلو الى الامام سيدنا محمد ابن سيدنا اسماعيل ليعززوا الدعوه في اليمن تهيئاً لظهور دولتهم الفاطميه وكان داعي اهل البيت بنجران بقرية رجلا في القرن الثالث يسمى الحسين بن الحسين الحاشدي وعند ظهور الدوله الفاطميه كان بعض الدعاه من يام مثل سيدنا الداعي راشد بن عيسى اليامي وغيرهم وبالإيجاز من اجل لا يتحول الموضوع الى تاريخي قبائل يام يكنون الولاء لأهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ويتبعونهم وقد من عليهم الله بالعزه والكرامه فقبائل يام من اقوى واشرس القبائل العربيه واشرفها فلا يخوضون حرباً الا ويكون النصر حليفهم ويمتازون بالكثير من الصفات الحميده الممتده من اهل بيت الرسول منها الكرم والشجاعه والشهامه والامانه وحسن الخلق وحفظ العهود ومن الصفات التي من الله عليهم بها زرع هيبتهم في قلوب اعدائهم فتجد اعدائهم يظهرون لهم الاحترام مجبرين ومكرهين على ذلك.
وقد لقبهم موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ب ( ألمان العرب ) لقوة بأسهم وهذا اللقب سيكون وسام على صدورهم الى ان تقوم الساعه .

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011, 09:51 AM   #27
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
سود المجاهيم is on a distinguished road
افتراضي

امتداد المذهب السني الاسماعيلي الفاطمي بنجران :
لنبدأ بقبائل يام :
قبائل يام تنقسم الى اربعة قبائل رئيسية وهي : شمل قبائل جشم يام ، وشمل قبائل مواجد يام ، وشمل قبائل المكارمه يام ، وشمل قبائل آل فاطمة يام .
القبائل الثلاثة الاولى بجميع قبائلها لازالت تتبع مذهب اهل بيت رسول الله الممتد من الدوله الفاطميه الى يومنا هذا الا اقلية قليله جدا قد لا تتجاوز المائه قد غيرو معتقدهم اما لظروف سياسيه والاغلب لظروف ماديه.
القبيله الرابعه قبيلة آل فاطمه يام فجميع قبائل آل فاطمه يام بنجران لازالو اتباع مذهب الدين الحنيف عدا خمسة قبائل منهم قبيلة العجمان وآل مره وآل رشيد وآل فهاد آل عرجاء وجميعها تعيش خارج منطقة نجران ولسبب ابتعادتهم عن ابناء عمومتهم بمنطقة نجران كان سببا رئيسياًً لتغيير معتقدهم الديني
قبيلة آل عرجاء وآل رشيد اصبحت جميعها سلفيه للعلم انها قبائل قليله وتعيش الآن بنجد .
قبيلة العجمان التي كانت تسكن نجران ولوجود خلاف قديم بينهم وبين ابناء عمومتهم تجلوو من نجران الى نجد بالنعيريه والبعض الاخر إلى دولة الكويت وقد اصبحت سلفيه عدا عدة قبائل منها بنجران قبيلة آل ضاعن وعدد ليس بالقليل بدولة الكويت الشقيقه.
قبيلة آل مره اصبحت اغلبها سلفيه عدا عدة قبائل منها بنجران قبيلة آل نميس واقليه قليله جدا بدولة قطر الشقيقه وهذه القبيله تعيش الآن بدولة قطر الشقيقه .


آل فهاد اصبحت سلفيه عدا عدة قبائل منها قبيلة آل محيريق التي تقطن حالياً بمحافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران وقبيلة آل فهاد اغلبيتها الآن تعيش بمدينة الخرج بمنطقة الرياض .
ويتميزون قبائل يام على اختلاف بعضهم عن مذهبهم برابطة الدم تجدهم يتآزرون مع بعض ويساعدون بعض وتجد بينهم الالفه والاخوه والتعاون وفيه من المواقف الكثير التي تشهد على ذلك.
ويوجد من القبائل الاخرى غير يام من يتبع مذهب اهل بيت الرسول المذهب السني الاسماعيلي الفاطمي بنجران من قبائل قحطان بن سنحان وقبائل وادعه وقبائل وايله وقبائل الدواسر وقبائل زهران والاشراف وغيرها من القبائل .
ويقدر عدد اتباع المذهب الاسماعيلي الفاطمي بنجران داخل نجران وخارجها من مدن السعوديه الاخرى ما يقارب مليون واربع مائة الف 1400000 وتليها دولة اليمن الشقيقه بما يقارب من ثمان مائة إلى مليون ويليها دولة الكويت الشقيقه بما يقارب من ثلاث مائة الى اربع مائة الف ويليها اقليات بدولة قطر ومصر وتونس والهند والسند وبعض المهاجرين بالدول الاوربيه وتكون المرجعيه الدينيه لهذا المذهب حالياً للشيخ عبدالله بن محمد المكرمي بمنطقة نجران جنوب المملكة العربيه السعودية.

علاقة اهل نجران اتباع المذهب السني الاسماعيلي بالدولة السعودية :
كما ذكر التاريخ أن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه موحد هذه البلاد لم يدخل منطقة نجران للحكم بالسيف بل بالسلم حين ترك الخيار لأهل نجران لاختيار ما يرون والتي كان لهم آن ذاك عدة خيارات ولرغبة اهل نجران للالتحام بإخوانهم السعوديين من المناطق الاخرى بقيادة الملك عبدالعزيز اختارو بأن يدخلو تحت لواء الحكومه السعودية وتمت عليها المعاهده بين الملك عبدالعزيز واهالي نجران ويمثلهم آن ذاك الشيخ حسين بن أحمد المكرمي والشيخ جابر بن حسين ابو ساق وكان من اهم شروط المعاهده عدم تدخل الحكومه السعودية بشئون المذهب السني الاسماعيلي ، ولان اهل نجران من يمثلهم من قبائل يام وغيرهم اهل ولاء لولاة امرهم ويتميزون بعدم خيانتهم للعهود والمواثيق فقد كانت الدولة السعوديه مملثه بقيادتها من الاسره الحاكمه يثقون بأهل نجران ولا يفرقون بينهم وبين غيرهم من السعوديين بل ويعلمون ان اهل نجران يكنون لهم الحب والاحترام ظاهراً وباطنا على عكس البعض غيرهم من مذاهب اخرى الذي يظهرون الحب ويبطنون الحقد والكراهيه فمن اهل نجران من كان مستشاراًللملك لسنوات طويله مثل الشيخ علي بن مسلم آل دويس اليامي الذي كان مستشاراً خاصاً للملك فهد لسنوات طويله وكان يستشيره في كثير من امور الدوله حتى ان توفي خارج المملكه بعد ان عانى من مرض لفتره من الزمن وامر الملك بنقله على حسابه الخاص الى منطقة نجران ودفنه فيها حسب وصيته ومنهم من يمثلهم بمجلس الشورى كاللواء دكتور محمد ابوساق الذي كان قائداً بأحد كتائب الحرس الوطني ومنهم من ينصب قيادات بجميع القطاعات العسكريه دون استثناء ،الجيش ، الداخليه ، القوات المسلحه ،والقطاعات المدنيه الاخرى كالتعليم والصحه وحتى وزارة العدل وغيرها من القطاعات العامه والخاصه فالقيادة المتمثله بالاسره الحاكمه تعلم ان اهل نجران اهل ولاء لهم ولا تفرقهم بالمعامله عن غيرهم الا ان البعض من السلفيين المتطرفين في وقت سابق حاولو اثارة الفتنه الطائفيه بين اهالي نجران والدوله ولا كان من الدوله ممثله بقيادتها الا ان قامت بإعفاء كل القياداة السلفيه بمنطقة نجران عن مناصبها آن ذاك حتى من لم يكن له علاقه بما حصل وكانت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عند زيارته لمنطقة نجران في تاريخ 9/10/1427 (( انتو حماة الوطن والدرع الحصين للحد الجنوبي وان الذين حاولو الدس بين الدوله و ابنائها في الماضي فشلو فشلاً ذريعا وسوف يكون الفشل حليف كل من يحاول الدس في المستقبل ان شاء الله )).
ونصب ابنه الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز اميراً لمنطقة نجران حباً منه لأهالي منطقة نجران ،، ونحن اذ ونؤكد ولاءنا لله ثم لحكومتنا الرشيده ممثله بالقياده الحكيمه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وللنائب الاول الامير سلطان والنائب الثاني الامير نايف و الاسره الحاكمه واننا جنود لحماية هذا الوطن الغالي علينا جميعاً سواءاً من الداخل او الخارج .

 

 

سود المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2011, 10:09 PM   #28

عضو مميز

 
الصورة الرمزية robin hood
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 606
robin hood is on a distinguished road
افتراضي


موضوع قد ينير كثييير من الزواية المظلمة
وقد يفيد من أشتبهة علية البقر
أولا ً لي تعقيب صريح و واضح لا يقبل لا المراء و التقنع بلحريات و الهياط الي طلع علينا فجأه
أو شي قبل الحريات و قبل الأنسانية و الشعرات " المستوردة " كما لا كيفا ً أو أن اقول
نحن
أمة محمد - صلى الله علية وسلم -
يعني بلاش ندخل الشعارات الكذابة و الوطن و القبيلة دام أن القضية قضية دين
الشيعي سواء أسماعيلي و أثنى عشري
لم يقبل دين محمد صلى الله علية وسلم كما جاء
بل أطاعوا سادتهم وكبرائهم و أظلوهم عن السبيل كما جاء في محكم الكتاب و التنزيل
ولا أحد يزاود على كلام رب العالمين !
ثم أنني كافر بما أستحدث على هذه الأمة التي هي خير أمة أخرجت للناس
فلا ولاء ولا براء الا في الدين لا في وطن ولا شعارات ولا قبيلة ولا أي خراط فاظي
المقياس الشرعي السليم هو أساس خلق الثقلين كلهم
الشيعة اسماعيلي اثنى عشري زيدي .....الخ
كفرة والي يود ولا يحابي كافر عشان جنسية ولا قبيلة بيحاسبة رب العباد على ظلاللته وتيهة الي هو عايش فية ( مالم تب الى الله توبة نصوح )
وبلاش نلف وندور بلكلام وهو واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
ننظر الى التاريخ الي {{ الأغلب للأسف ما قرأه }} ولاحتى كلف نفسة يعرف عدو الله و عدوة
الشيعي شيعي يا بشر
وعلاقاتهم على مر التاريخ كانت مع عدو الله و عدونا نحن {{{{{ أهل السنة و الجماعة }}}}
شوفوا أيرآن اش تسوي بسوريا الآن شوفو حزب الات اش سوآ بلبحرين بلعراق [ الأثنى عشري ]
وهذا رد الضواهري على حسن نصر الله
الذي لا يعترف هو {{ أصلن }} بكينونة لبنان كـ بلد و دولة تريدون منا نحن
أن ننظر للشعرات الكذابة من الانسانية و الحريات و الوطن و القبيلة ! !




وذا ع الأسماعيلية كلهم سوآترآ بلأخير

وهاذي محاضرة عن الأسماعلية

اسمعوا و أقروا أفهموا الي لكم والي عليكم
ما في أحد يكرة الحق و الدين الرباني الصافي من كل بدعة و كل دنس
الا وهو أنجس من النجس نفسة
أستفيقوا فـ القوم سواء بلبضاعة

 

 

من مواضيع robin hood في المنتدى

robin hood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 11:46 AM   #29
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 2
قطيفي is on a distinguished road
افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الاخت ريم الجنوب اولا طرح مثل هذا المواضيع الطائفية يثير الطائفية ويمس بالوحدة الوطنية نحن كلنا سعودين وثانيا انتي تتكلمي على المناطقية والاصول والنسب وانتي ماتعرفي شي عن هذا كله وانتي تقولي اهل القطيف اصولهم ايرانية عطيني اثبات انهم اصولهم ايرانية امام الجميع

 

 

قطيفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 11:49 AM   #30
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 2
قطيفي is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الاخت ريم الجنوب اولا طرح مثل هذا المواضيع الطائفية يثير الطائفية ويمس بالوحدة الوطنية نحن كلنا سعودين وثانيا انتي تتكلمي على المناطقية والاصول والنسب وانتي ماتعرفي شي عن هذا كله وانتي تقولي اهل القطيف اصولهم ايرانية عطيني اثبات انهم اصولهم ايرانية امام الجميع

 

 

قطيفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ساحة نهر للنقاش الحر والحوار الجاد

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286