كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 11-28-2008, 10:29 PM   #1
My heart to my love
 
الصورة الرمزية طير النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,509
طير النهر is on a distinguished road
افتراضي روان المحتجزة تغادر المستشفي

الخميس 27/11/2008 العدد 2981



روان المحتجزة تغادر المستشفي أمس الخميس بسيارة ليموزين




سيارة الليموزين تنتظر "روان أبو شادي" أمام البوابة الغربية للمستشفى بجدة أمس



في تطور لافت لقضية "روان أبو شادي" التي احتجزتها إدارة مستشفى عرفان الطبي بجدة لعدم سداد الفاتورة، غادرت "روان" المستشفى برفقة والدتها وشقيقها بسيارة "ليموزين" رغم حرج حالتها.
ولم يكن خروج "روان" بالأمر السهل إذ تدخلت الشرطة لفض الخلاف بين إدارة المستشفى ووالدة "روان" التي رفضت التوقيع على تعهد بدفع فاتورة علاج ابنتها قبل خروجها من المستشفى.
وكانت "الوطن" قد قررت الاتصال أمس على مدير العلاقات بالمستشفى أملا في الحصول على توضيح حول قصة "روان" والتي نشرتها الصحيفة أمس، ولم يصل الرد.
________________________________________
غادرت روان أبو شادي المحتجزة في الغرفة رقم 348 سريرها الأبيض مساء أمس، بحضور فريق من رجال الأمن في شرطة جدة، بعد تطورات لافتة في قضيتها طوال يوم أمس، برفقة والدتها في سيارة "ليموزين" إلى منزلها الذي يبعد نحو أقل من 3 كيلو مترات من بوابة مستشفى عرفان الطبي في جدة.
استندت روان التي لا تستطيع تحريك نصفها الأسفل بشكل طبيعي، على مساعدة والدتها وشقيقها للخروج من المستشفى، وانتظرت مرور سيارة أجرة عامة في شارع الستين العام لنقلها إلى عنوان عمارتهم السكنية ذات الطوابق الأربعة في حي البوادي "الشعبي".
وكادت محاولة خروج روان أبو شادي من المستشفى أن تتعثر حتى الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الأربعاء (موعد طبع الصحيفة)، بعد شد وجذب شهدته مسألة خروج (روان) من المستشفى، الأمر الذي دعا إدارة المستشفى بالاتصال على أجهزة الشرطة الأمنية التي وصلت بالفعل عند الساعة التاسعة من مساء أمس لإنهاء الخلاف الناشب بين العاملين في إدارة المستشفى وبين السيدة وفاء الحكمي والدة المريضة روان نتيجة رفضها التوقيع على تعهد بدفع فاتورة علاج ابنتها قبل خروجها من المستشفى.
وكانت "الوطن" كررت الاتصال يوم أمس على مديرة العلاقات العامة في مستشفى عرفان الطبي بجدة وتحدثت إلى السيدة سميرة الخطيب أملا في الحصول على توضيح من المستشفى حول قصة المريضة روان أبو شادي والمنشورة في الصحيفة يوم أمس، ولم نتمكن من الحصول على الرد والتوضيح حتى وقت متأخر من مساء أمس.
وقالت والدة روان في اتصال هاتفي من داخل المستشفى لـ "الوطن" إن رجال الأمن فتحوا محضرا للتحقيق وسماع أقوالي في ادعاءات وجهتها لها إدارة المستشفى. وأكدت " قمت بالإقرار بصحة ما ورد في صحيفة الوطن في عدد اليوم (أمس)، وطالبت بالتحقيق مع بعض موظفي المستشفى في ادعاءات غير حقيقية واجهوني بها تشمل أنني استقبلت اتصالات متكررة من المستشفى باستلام ابنتي روان وأنني رفضت ذلك، وهو أمر لم يحدث وغير حقيقي، إلى جانب اتهامي بأنني قمت بالطلب من إدارة المستشفى بوضع حراسة أمنية على غرفة ابنتي وهو أمر غير حقيقي أيضا ولا يصدقه عاقل".


وأكدت والدة روان أنها طلبت حضور السيد محمد بن اسحق وكيلها الشرعي حتى تتأكد من توثيق أقوالها. وقالت " لا أجيد القراءة والكتابة، ولا أستطيع التوقيع على أي أوراق من دون التثبت والاقتناع بما ورد فيها". وقالت إنها طلبت حضور الوكيل بعد أن تطور موضوع ابنتها، وتدخلت وسائل الإعلام في القضية". وشوهد الوكيل الشرعي وهو يغادر المستشفى من دون التحقق مما تم الاتفاق عليه.
وكانت "الوطن" قد تحدثت صباح أمس مع المريضة روان أبو شادي (عبر جهاز جوال قامت والدتها بتزويدها إياه) لمتابعة آخر تطورات قضيتها التي وجدت اهتماما بالغا من القراء والجهات الحكومية والأهلية وتناقلتها وسائل الإعلام المختلفة في شكل لافت حيث أكدت أنها استقبلت اليوم لجنة مكونة من طبيب وإداري يمثلان إدارة الشؤون الصحية في محافظة جدة للتحقق من وضعها في المستشفى، ودقة ما نقل على لسانها في القصة المنشورة في صحيفة الوطن في عدد اليوم (أمس). وقالت "أكدت للجنة الشؤون الصحية صحة كل المعلومات التي نقلت على لساني في صحيفة الوطن في عدد اليوم".
وكان مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أبلغ "الوطن" في تصريح خاص أثناء تدشينه فعاليات حملة التبرع بالدم في جدة صباح أمس أنه "وجه اليوم بتشكيل لجنة تقص للحقائق حول قصة روان أبو شادي، للتحقيق في الواقعة، وأن اللجنة ستأخذ إفادة المستشفى حول الموضوع، وفي حال ثبوت المخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات الجزائية المناسبة التي تنص عليها اللوائح". مشيرا إلى أن "النظام لا يجيز مطلقا اتخاذ أي جهة صحية أهلية مثل هذه الإجراءات".
وفي تطور لاحق أكد الدكتور باداود أن "اللجنة تحققت من الواقعة المنشورة اليوم في "الوطن"، وناقشت المريضة المنومة في مستشفى عرفان، وبعد التحقق من صحة أقوالها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة".
وعادت المريضة روان للتأكيد ثانية أنها استقبلت ظهر أمس أيضاً لجنة نسائية مكونة من "المستشارة القانونية داليا لنجاوي، والأخصائية الاجتماعية ريم الخضيري تمثلان الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة للتثبت من حقيقة وضعها في المستشفى، وما جاء على لسانها في عدد يوم أمس".
وبحسب الدكتور حسين الشريف المشرف على فرع مكتب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في جدة أفاد أمس بأن "لجنة تقص للواقعة استمعت لأقوال المريضة في الغرفة رقم 348 وحاولت اللجنة الحصول على معلومات عن وضع المريضة من المدير الطبي المناوب في المستشفى، الذي اعتذر عن لقائهم أو الإجابة على تساؤلاتهم ورفض الإفصاح عن أي معلومات تخص المريضة (روان) بدعوى أنه غير مخول له الكلام وليس مطلعا على حالة المريضة".
وأكد الشريف "أن لجنة التقصي سوف تعود مرة أخرى للاستماع إلى إدارة مستشفى عرفان للوقوف على صحة المعلومات التي روتها المريضة، وبعد ذلك ستناقش اللجنة كامل تفاصيل القضية، قبل إعداد تقرير عاجل وفوري ورفعه إلى مقام الحاكم الإداري لمنطقة مكة المكرمة، ومديرية الشؤون الصحية في المنطقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة".
وكانت قناة العربية، وفضائيات أخرى أرسلوا فريقا من المصورين لتغطية قضية "روان أبو شادي" التي نشرت أمس في صحيفة الوطن، وحاولت "العربية" اللقاء مع المريضة ووالدتها في داخل المستشفى حتى وقت متأخر من مساء أمس.
من جهته قال المحامي أحمد الألمعي إنه يتعجب من إصرار إدارة المستشفى على الحصول على تعهد خطي من والدة المريضة قبل السماح لها بالخروج من المستشفى. وقال " لقد شاهدت صورة من بطاقة العائلة تحمل توقيع شقيق المريضة روان وتعهدا بدفع تكاليف العلاج" قبل أن يخلص إلى القول "أن ذلك التعهد يبدو كافيا لإخراج المريضة من المستشفى".
وكانت إدارة المستشفى فرضت حراسات أمنية يوم أمس على مداخل أبواب المصاعد الكهربائية للأدوار العلوية في المستشفى. وألزمت كل المراجعين والزوار بالكشف عن وجهتهم ورقم الغرفة واسم المريض الذين يرغبون في زيارته.
وبالعودة إلى رغبة "الوطن" في الحصول على رد واضح من إدارة المستشفى، تكرر الاتصال ثانية في وقت لاحق على الهاتف المحمول لمديرة العلاقات العامة في المستشفى وتولى الرد بالنيابة شخص عرف نفسه باسم (مروان الرحيلي) الذي أوضحنا له سبب الاتصال وأن صحيفة الوطن ترغب في الحصول للمرة الثانية على رد المستشفى حول قضية روان، وأفاد بالقول إن "الأستاذة سميرة الخطيب مشغولة الآن، وسوف تتصل لاحقا بعد إبلاغها باتصال الصحيفة". وعندما لم نجد أي استجابة تم إرسال (sms) على هاتفها المحمول يفيد محتواها " رجاء التلطف بتوضيح رأي المستشفى حول قصة روان والطريقة التي ترغبونها لذلك حتى يمكن نشرها في متابعتنا لتطورات القصة في عدد الغد" ولم نتلق أي رد حتى لحظة إعداد هذه المادة للنشر.
وكانت السيدة الخطيب قد رفضت في وقت سابق التحدث إلى مراسلة "الوطن" وشككت في حصول أي محاولة منها للقاء مباشر مع المدير الطبي للمستشفى الدكتور محمد عرفان، وطلبت من مسؤولي "الوطن" إثبات حقيقة حدوث ذلك. لكنها لم تنف الاتصالات الهاتفية على رقم الدكتور محمد عرفان، والرسالة النصية التي تم إرسالها على رقمه الخاص.
وفي محاولة أخرى للاتصال بالسيدة الخطيب بعد عصر يوم أمس للتأكيد على حرص الصحيفة منح الفرصة كاملة لإدارة المستشفى في الرد على القصة، بدت أنها في حالة "توتر" بالقدر الذي لم تفد فيه أي محاولة للتهدئة والحصول على رد واضح لموقف المستشفى. ولوحت بأن المستشفى قام برفع شكوى لوزارة الإعلام ضد الصحيفة، وأن هناك حقائق لم تظهر في القصة المنشورة. وبالطلب منها توضيح هذه الحقائق لنشرها في الصحيفة فضلت أن يتم ذلك في اتصال لاحق. وبالفعل تم الاتصال وإرسال رسالة نصية أخرى (sms) ولم نحصل على أي رد حتى إعداد هذه المادة للنشر

 

 

من مواضيع طير النهر في المنتدى

طير النهر غير متواجد حالياً  

قديم 11-29-2008, 12:50 AM   #2
مآآبتـــوصـل لموآصيلـــي.
 
الصورة الرمزية الغلا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 15,681
الغلا is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافيه على هالخبريه

يسلموووا

الغلا

 

 

من مواضيع الغلا في المنتدى

الغلا غير متواجد حالياً  

قديم 12-02-2008, 07:50 PM   #3
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 118,082
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله

يارب اشفي الجميع والمفروض المستشفي يكون التعامل راقي

يعطيك العافية اخووي طير

تحيتي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن




كلام جميل عن السنة الهجرية 1439 - عبارات تهنئة بالعام الجديد - شعر ترحيب بالسنة الجديدة




صور اليوم الوطني 87 - خلفيات عن اليوم الوطني 1439




كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي - تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي - كلمات مترجمة عن اليوم الوطني





عبارات عن المعلم السعودي - كلام مدح للمعلم السعودي - كلمات و شكر و تقدير للمعلم و المعلمة السعودية



شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات عن السمي 2017 , كلام حلو عن السمية , كلمات ترحيب في السمي , رمزيات عن السمي



كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب



مراهقة تتلقى عرض لفتح الكام .شاهد ماذا حدث !!




مذيعة دخلت قبر لمدة ساعة لتشاهد ما الذي سيحدث ...شاهد ماذا حدث لها




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً  

قديم 12-02-2008, 08:22 PM   #4
مشرفة قسم الترحيب والاهداءات والتهاني
 
الصورة الرمزية *زنزانة الااحلام*
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: :فـيٍ ُبٌـٍـِحَـوٌرٍ ِأَحـٍلًاُميِ::
المشاركات: 3,459
*زنزانة الااحلام* is on a distinguished road
افتراضي

تشكرااات خيوو

ع الخبررر

ارق تحيه..

 

 

من مواضيع *زنزانة الااحلام* في المنتدى

__________________

*زنزانة الااحلام* غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287