كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-03-2017, 02:01 AM   #1

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
نهر1 حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها - حديث عن فصل الصيف

Advertising


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر


فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "اشتكت النار إلى ربها فقالت: يا رب أكل بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين: نفس في الشتاء، ونفس في الصيف، فهو أشد ما تجدون من الحر، وأشد ما تجدون من الزمهرير".



نعيش مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لحظات لنقتبس من آثار النبوة ومعاني الرسالة .



لقد قاسى النبي صلى الله عليه وسلم أحوال الدنيا وتقلب فيها في بردها وحرها وصيفها وشتائها ، فكان ذلك لايغير من عمل كان يعمله ، فكانت حياته جهادا وصلاة وصوما وحجا ، ولعلنا نعرض لصور شتى من عبادته وجهاده في شدة الحر ، وكيف تحمل المصطفى صلى الله عليه وسلم تلك المصاعب في سبيل الطاعة لتكون لنا نبراسا وقدوة في طريق الحياة .



قال خباب رضي الله عنه شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حر الرمضاء فلم يشكنا ، وكانوا يصلون الظهر في شدة الحر قال أبو برزة الأسلمي كان يصلي الظهر بالهاجرة والهاجرة شدة الحر ، وقال أنس كنا نضع أطراف ثيابنا اتقاء شدة الحر ، وقال: كنا نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في شدة الحر فإذا لم يستطع أحدنا أن يمكن جبهته من الأرض بسط ثوبه فسجد عليه ) رواه البخاري .



وفي مسلم عن جابر كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم شديد الحر فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأصحابه فأطال القيام ثم ركع ... الحديث ) .




وصلى الجمعة في حر شديد قال ابن عباس ( خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة في يوم صائف شديد الحر ومنبره قصير إنما هو ثلاث درجات فخطب الناس فعرف الناس في الصفوف فثارت أبدانهم ريح العرق والصوف حتى كاد يؤذي بعضهم بعضا حتى بلغت أرواحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر فقال أيها الناس إذا كان هذا اليوم فاغتسلوا وليمسن أحدكم أطيب ما يجد من طيبه أو دهنه ) رواه الحاكم .





وكان صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا اشتد الحر فابردوا بالصلاة فَشِدّة الحر من فيح جهنم ) .



وكان المصطفى صلى الله عليه وسلم يصوم في شدة الحر قال أبو الدرداء رضي الله عنه خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره في يوم حار حتى يضع الرجل يده على رأسه من شدة الحر وما فينا صائم إلا ما كان من النبي صلى الله عليه وسلم وابن رواحه ) رواه البخاري.





وروى الحاكم في المستدرك عن أم عبدالله أخت شداد بن أوس أنها بعثت إلى النبي صلى الله عليه وسلم بقدح لبن عند فطره وذلك في طول النهار وشدة الحر فرد إليها الرسول أنى لك هذا اللبن قالت من شاة لي قال أنى لك هذه الشاة قالت اشتريتها من مالي فشرب فلما أن كان من الغد أتت أم عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يارسول الله بعثت إليك بذلك اللبن مرثية لك من شدة الحر وطول النهار فرددتها مع الرسول فقال النبي صلى الله عليه وسلم بذلك أمرت الرسل ألا تأكل إلا طيبا ولاتعمل إلا صالحا ) .





وعن رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصب الماء على رأسه من الحر وهو صائم ) .



وعن أبي سعيد قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم على نهر من ماء السماء والناس صيام في يوم صائف مشاة ونبي الله صلى الله عليه وسلم على بغلة له فقال اشربوا أيها الناس قال فأبوا قال إني لست مثلكم إني أيسركم إني راكب فأبوا فثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم فخذه فنزل فشرب وشرب الناس وماكان يريد أن يشرب .





وكان خروجه وأسفاره في شدة الحر للجهاد في سبيل الله ولما قال المنافقون لاتنفروا في الحر قال الله تعالى في كتابه ( وقالوا لاتنفروا في الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون ) .





وعن أبي عبدالرحمن القهري قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حنين فسرنا في قائظ شديد الحر فنزلنا تحت ظلال الشجر فلما زالت الشمس لبست لامتي وركبت فرسي فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت السلام عليك يارسول الله ورحمة الله وبركاته قد حان الرواح يا رسول الله قال أجل ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا بلال فثار من تحت سمرة كان ظله ظائل طائر فقال لبيك وسعديك وأنا فداؤك ثم قال أسرج لي فرسي فأتاه بدفتين من ليف ليس فيهما أشر ولا بطر قال فركب فرسه ثم سرنا يومنا فلقينا العدو .. الحديث ) ابن سعد وأحمد والبيهقي .





وأخرج ابن المنذر في قوله تعالى ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة ) عن قتادة قال هم الذين اتبعوا النبي صلى الله عليه وسلم في غزة تبوك قِبَل الشام في لهبان الحر على ما يعلم الله من الجهد أصابهم فيها جهد شديد حتى ذكر لنا أن الرجلين كانا يشقان الثمرة بينهما وكان النفر يتداولون الثمرة بينهم يمصها أحدهم ثم يشرب عليها الماء ثم يمصها الآخر .. ) .





قال ابن إسحاق ( ثم إن أبا خثيمة رجع بعد ماسار رسول الله صلى الله عليه وسلم أياما إلى أهله في يوم حار فوجد امرأتين له في عريشين لهما في حائطة قد رشت كل واحدة منهما عريشها وبردت فيه ماء وهيأت له فيه طعاما .





فلما دخل قام على باب العريش فنظر إلى امرأتيه وماصنعتا له فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الضحِّ - أي في الشمس - والريح والحر وأبو خثيمة في ظل بارد وطعام مهيئا وامرأة حسناء وفي حاله مقيم ماهذا بالنصف والله لا أدخل عريش واحدة منكما حتى ألحق برسول الله صلى الله عليه وسلم فلحق برسول الله صلى الله عليه وسلم.





قيل لعمر بن الخطاب حدثنا عن شأن العسرة قال : خرجنا إلى تبوك في قيظ شديد فنزلنا منزلا وأصابنا فيه عطش حتى ظننا أن رقابنا ستنقطع حتى إن كان أحدنا ليذهب فيلتمس الرحل فلا يرجع حتى يظن أن رقبته ستنقطع حتى إن الرجل لينحر بعيره فيعتصر فرثه فيشربه ثم يجعل مابقى على كبده .





فقال أبو بكر الصديق يارسول الله إن الله قد عوّدك في الدعاء خيرا فادع الله لنا فقال أوتحب ذلك قال نعم قال فرفع يديه نحو السماء فلم يرجعها حتى قالت السماء فأطلت ثم سكبت فملؤوا مامعهم ثم ذهبنا ننظر لم نجدها جاوزت العسكر ) قال ابن كثير إسناده جيد .





وقد هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم في شدة الحر تاركاً بلده مهاجرا داعيا إلى الله تعالى قال أبو بكر ( قال خرجنا فأدلجنا يومنا وليلتنا حتى أظهرنا وقام قائم الظهيرة فضربت بصري هل أرى ظلا نأوي إليه فإذا أنا بصخرة فأهويت إليها فإذا بقية ظلها فسويته لرسول الله صلى الله عليه وسلم وفرشت له فروة وقلت له اضطجع يارسول الله فاضطجع .





وفي قدومه للمدينة قال أنس فخرجنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في ظل نخلة ومعه أبو بكر في مثل سنه وأكثرنا لم يكن رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل ذلك وركبه الناس ومايعرفونه من أبي بكر حتى زال الظل عن رسول الله فقال أبوبكر فأظله بردائه فعرفناه عند ذلك .





وخرج حاجاً في شدة الحر ، روى مسلم عن أم الحصين قالت حججت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الوداع فرأيته حين رمى حجرة العقبة وانصرف وهو على راحلته ومعه بلال وأسامة أحدهما يقود به راحلته والآخر رافع ثوبه على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم من الشمس ) الحديث . وفي رواية ( يستره من الحر ) .





وعن المطلب بن أبي وداعة قال ( طاف رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت في يوم قائظ شديد الحر فاستسقى رهطا من قريش فقال هل عند أحد منكم شراب ... الحديث ) رواه البيهقي .





وكان مع ذلك في شضف من العيش وروى ابن ماجه عن أبي أمامه قال ( مر النبي صلى الله عليه وسلم في يوم شديد الحر نحو بقيع الغرقد وكان الناس يمشون خلفه فلما سمع صوت البغال وقرَّ ذلك في نفسه فجلس حتى قدمهم أمامه لئلا يقع في نفسه شيء من الكبر ) .





فعن أبي هريرة قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في ساعة لايخرج فيها ولايلقاه فيها أحد وذلك عند الظهيرة فأتاه أبو بكر فقال ماجاء بك يا أبا بكر قال خرجت ألقي رسول الله صلى الله عليه وسلم وانظر في وجهه والتسليم عليه فلم يلبث أن جاء عمر فقال ماجاء بك ياعمر قال الجوع يارسول الله قال وأنا قد وجدت بعض ذلك فانطلقوا إلى منزل أبي الهيثم بن التيهان الأنصاري وكان رجلا كثير النخل والشاء ولم يكن له خدم فلم يجدوه فقالوا لامرأته أين صاحبك فقالت انطلق يستعذب لنا الماء فلم يلبثوا أن جاء أبو الهيثم بقربة يزعبها فوضعها ثم جاء يلتزم النبي صلى الله عليه وسلم ويفديه بأبيه وأمه ثم انطلق بهم إلى حديقته فبسط له بساطا ثم انطلق إلى نخلة فجاء بقنو فوضعه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم أفلا تنقيت لنا من رطبه فقال يارسول الله إني أردت أن تختاروا من رطبه وبسره فأكلوا وشربوا من ذلك الماء فقال صلى الله عليه وسلم هذا والذي نفسي بيده من النعيم الذي تسألون عنه يوم القيامة ظل بارد ورطب طيب وماء بارد ، فانطلق أبو الهيثم ليضع لهم طعاما فقال النبي صلى الله عليه وسلم لاتذبحن لنا ذات درِّ فذبح لهم عناقا أو جديا فأتاهم بها فأكلوا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل لك خادم قال لا قال فإذا أتانا سبي فأتنا فأتى النبي صلى الله عليه وسلم برأسين ليس معهما ثالث فأتاه أبو الهيثم فقال النبي صلى الله عليه وسلم اختر منهما .





فقال يارسول الله اختر لي فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن المستشار مؤتمن خذ هذا فإني رأيته يصلي واستوص به معروفا .



فانطلق أبو الهيثم إلى امرأته فأخبرها بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت امرأته ما أتت ببالغ حق ما قال فيه رسول الله إلا بأن تعتقه قال فهو عتيق فقال رسول الله إن الله لم يبعث نبيا ولاخليفة إلا وله بطانان بطانة تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر وبطانة لاتألوه خبالا ومن يوق بطانة السوء فقد وقي ) رواه الترمذي صحيح .





صفحات من الشدة والبلاء التي لقيها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته ومع ذلك لم تمنعه من عبادة ربه والمسارعة في الخيرات , وتبليغ رسالته في الحياة قاسى أنواعاً من الأذى الحسي والمعنوي فصابر ورابط حتى أتاه اليقين صلوات ربي وسلامه عليه ، لم يجد من الطعام ما يملأ بطنه ولم يعش حياة الترف والنعيم وفي ذلك عبرة وعظة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .


شاهد ايضاً

شعر عن الصيف 2017 - اشعار عن فصل الصيف - شعر عن الصيف والحر الشديد - خواطر عن الصيف



شعر عن الشمس 2017 - قصائد عن جمال ضوء الشمس - خواطر عن اشعة الشمس - كلام عن جميل عن الشمس

ايات عن الشمس , ايات قرانية ذكر فيها الشمس , صور مكتوب عليها آيات عن الشمس

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها - حديث عن فصل الصيف

كلام جميل عن الشمس - خواطر عن الشمس - عبارات شمس

صور شمس - رمزيات شمس - خلفيات شروق شمس - sun

خواطر عن الحر الشديد 2017 - كلام عن الرطوبة وحرارة الجو - توبيكات عن حرارة الصيف - رمزيات عن الحر

كاريكاتيرات مضحكة عن الصيف - صور مضحكة عن الحر - صور مكتوب عليها عبارات عن الصيف

مسجات عن فصل الصيف 2017 - حالات واتساب عن الصيف - تغريدات عن الصيف والحر

عبارات عن فصل الصيف 2017 - مسجات عن فصل الصيف - كلام عن الصيف والحر


> منتدى نهر الحديث الشريف

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

__________________


بالفيديو انهيار الفنانة ميس على الممثل الراحل عبدالحسين عبد الرضا




صور دعاء يوم عرفة - صور دعاء النبي يوم عرفة - رمزيات دعاء يوم عرفة - بطاقات دعاء يوم عرفة



دعاء يوم عرفة - صور دعاء يوم عرفة - رمزيات دعاء يوم عرفة - صور مكتوب عليها دعاء يوم عرفة


دعاء قصيرة عن يوم عرفة - دعاء مكتوب عن يوم عرفة - افضل الدعاء يوم عرفة - دعاء التاسع من ذي الحجة


دعاء عن العشر من ذي الحجة - ادعية مستجابة للعشر من ذي الحجة - دعاء قصير للعشر من ذي الحجة




شعر عن يوم عرفة - خواطر عن يوم عرفة - قصيدة ليوم عرفة - كلام عن يوم عرفة



صور حج مبرور وسعي مشكور - صور مكتوب عليها حج مبرور وذنب مغفور - عبارات حج مبرور وسعي مشكور


كلمة ترحيب بالحجاج - كلمة ترحيبية بعودة الحجاج - مقدمة ترحيب بالحجاج - خطبة ترحيب بالحجاج



صور لبيك اللهم لبيك - رمزيات لبيك اللهم لبيك - رمزيات واتس لبيك اللهم لبيك - صور انستقرام لبيك اللهم لبيك



حالات واتس اب عن الحج - حالات واتس اب عن عشر ذي الحجة - توبيكات مزخرفة عن الحج - بيسيات عن الحج



صور مكتوب عليها دعاء عن الحر - ادعية مصورة عن الحر الشديد - رمزيات دعاء قصير عن الحر





شعر عن يوم الخميس - اشعار ليوم الخميس - خواطر يوم الخميس - قصيدة يوم الخميس - رسائل عن يوم الخميس


شعر عن يوم الجمعة - شعر عن ليلة الجمعة - خواطر عن يوم الجمعة - رسائل عن يوم الجمعة


شعر عن ولي العهد الامير محمد بن سلمان - قصيدة مدح عن الامير محمد بن سلمان - خواطر عن الامير محمد بن سلمان

صور ولي العهد الامير محمد بن سلمان 2017 - صور مكتوب عليها عبارات عن الامير محمد بن سلمان


تردد قناة بي بي اس سبورت السعودية 2017 - تردد قناة PBS Sports



عبارات روعة عن الاب 2017 - مسجات روعة لابي - اروع الكلمات للاب - بيسيات حلوة لابوي




بيسيات عن العمرة 2017 - رسائل تهنئة بالعمرة - عبارات حلوة عن مكة والعمرة - رمزيات للعمرة




تهنئة بمناسبة حفظ القرآن 2017 - عبارات تهنئة لمن حفظ القرآن - عبارات تهاني لحافظي القرآن



شعر عن الخيل 2017 , قصيدة عن الخيل الاصيلة , خواطر
عن الخيل , عبارات عن الخيل 2017


عبارات عن الشوكولاته - كلام حلو عن الشوكولاته - كلمات عن الشوكولاته - تغريدات عن الشوكولاته


عبارات عن القمر - عبارات جميلة عن القمر - شعر عن القمر


كلام جميل عن القطط - كلمات حلوة لقطتي - اجمل ماقيل عن القطط


كلام جميل عن القهوة - كلام عن عشق القهوة - تغريدات عن قهوة المساء


مسجات للتذكير بالوتر - رسائل عن الوتر



رمزيات تخرج عسكرية 2017 , صور تخرج من الدورة العسكرية , رمزيات تخرج اخوي من العسكرية


كلام جميل عن المساء - تغريدات عن المساء - كلمات راقية عن المساء

كلمات عن سفر الحبيب - سافر حبيبي - عبارات حلوة عن سفر الحبيب

حالات واتس اب تعزية وموساه - حالات واتس اب حنين وشوق للموتى - حالات واتس اب اشتياق للموتى

عبارات عن الثقة بالنفس , كلام جميل عن الثقة , خواطر عن الثقة بالنفس

كلام جميل عن صلاة الجمعة 2017 - عبارات عن صلاة الجمعة بيسيات ورسائل عن صلاة الجمعة

شعر عن المشاعر الخادعة 2017 , عبارات عن المشاعر المزيفة , كلام وخواطر عن المشاعر المزيفة والخادعة

خواطر حب صباحية للزوج 2017 , عبارات صباحية حب للزوج , مسجات رومنسية صباح الخير للزوج

عبارات عن وفاة الزوجة 2017 , كلام عن موت الزوجة , عبارات حزينة عن موت الزوجة

عبارات عن القران , كلمات عن القران , اجمل العبارات عن القران , خواطر عن القران

عبارات عن سورة الملك , مسجات تذكير بقراءة سورة الملك , عبارات دعوية عن سورة الملك

عبارات عن صلاة الضحى 2017 - رسائل تذكير بصلاة الضحى - عبارات عن صلاة الاوابين

عبارات عن شهداء الحد الجنوبي 2017 , خواطر عن شهداء حرب اليمن , اشعار قصيرة عن شهداء الحرب



التعديل الأخير تم بواسطة دآنـه ; 07-04-2017 الساعة 04:52 AM
دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 02:06 AM   #2

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 11:10 PM   #3

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2017, 03:08 AM   #4

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2017, 04:55 AM   #5

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2017, 12:48 AM   #6

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2017, 05:04 AM   #7

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2017, 08:20 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
المشاركات: 18
أكمل is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل وسلم وبارك على رسول ،الله صلى الله عليه وسلم
جزاكم الله خيرا
نفع الله بكم

 

 

أكمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2017, 04:35 AM   #9

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي

^

شكراً جزيلاً للمرور



احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2017, 11:55 PM   #10

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 37,005
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احاديث صحيحة عن الشمس, احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, حرارة الشمس, صور شمس

جديد قسم منتدى نهر الحديث الشريف

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تنصر الرسول , كلمات قصيرة عن نصرة الرسول , عبارات لنصرة الرسول والدفاع عنه فزة خفوق إلا رسول الله 8 07-07-2017 08:21 PM
تغريدات عن الصيف 2017 - عبارات عن فصل الصيف - كلام جميل عن فصل الصيف دلع عيني دلع تويتر - Twitter 6 05-04-2017 02:12 AM
محمد (صلى الله عليه وسلم) بنوته مصريه سيرة الانبياء والصحابة 2 03-25-2011 01:37 AM
خمسون معلومة عن الرسول الكريم أســـــ الحرمان ــــير إلا رسول الله 16 01-18-2011 03:12 PM
معلومات شاملة عن 40 صحابي جليل!! امانى المصريه إلا رسول الله 10 11-09-2009 11:22 AM


الساعة الآن 01:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577