كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-03-2017, 02:01 AM   #1

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
نهر1 حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها - حديث عن فصل الصيف

Advertising


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر


فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "اشتكت النار إلى ربها فقالت: يا رب أكل بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين: نفس في الشتاء، ونفس في الصيف، فهو أشد ما تجدون من الحر، وأشد ما تجدون من الزمهرير".



نعيش مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لحظات لنقتبس من آثار النبوة ومعاني الرسالة .



لقد قاسى النبي صلى الله عليه وسلم أحوال الدنيا وتقلب فيها في بردها وحرها وصيفها وشتائها ، فكان ذلك لايغير من عمل كان يعمله ، فكانت حياته جهادا وصلاة وصوما وحجا ، ولعلنا نعرض لصور شتى من عبادته وجهاده في شدة الحر ، وكيف تحمل المصطفى صلى الله عليه وسلم تلك المصاعب في سبيل الطاعة لتكون لنا نبراسا وقدوة في طريق الحياة .



قال خباب رضي الله عنه شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حر الرمضاء فلم يشكنا ، وكانوا يصلون الظهر في شدة الحر قال أبو برزة الأسلمي كان يصلي الظهر بالهاجرة والهاجرة شدة الحر ، وقال أنس كنا نضع أطراف ثيابنا اتقاء شدة الحر ، وقال: كنا نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في شدة الحر فإذا لم يستطع أحدنا أن يمكن جبهته من الأرض بسط ثوبه فسجد عليه ) رواه البخاري .



وفي مسلم عن جابر كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم شديد الحر فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأصحابه فأطال القيام ثم ركع ... الحديث ) .




وصلى الجمعة في حر شديد قال ابن عباس ( خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة في يوم صائف شديد الحر ومنبره قصير إنما هو ثلاث درجات فخطب الناس فعرف الناس في الصفوف فثارت أبدانهم ريح العرق والصوف حتى كاد يؤذي بعضهم بعضا حتى بلغت أرواحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر فقال أيها الناس إذا كان هذا اليوم فاغتسلوا وليمسن أحدكم أطيب ما يجد من طيبه أو دهنه ) رواه الحاكم .





وكان صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا اشتد الحر فابردوا بالصلاة فَشِدّة الحر من فيح جهنم ) .



وكان المصطفى صلى الله عليه وسلم يصوم في شدة الحر قال أبو الدرداء رضي الله عنه خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره في يوم حار حتى يضع الرجل يده على رأسه من شدة الحر وما فينا صائم إلا ما كان من النبي صلى الله عليه وسلم وابن رواحه ) رواه البخاري.





وروى الحاكم في المستدرك عن أم عبدالله أخت شداد بن أوس أنها بعثت إلى النبي صلى الله عليه وسلم بقدح لبن عند فطره وذلك في طول النهار وشدة الحر فرد إليها الرسول أنى لك هذا اللبن قالت من شاة لي قال أنى لك هذه الشاة قالت اشتريتها من مالي فشرب فلما أن كان من الغد أتت أم عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يارسول الله بعثت إليك بذلك اللبن مرثية لك من شدة الحر وطول النهار فرددتها مع الرسول فقال النبي صلى الله عليه وسلم بذلك أمرت الرسل ألا تأكل إلا طيبا ولاتعمل إلا صالحا ) .





وعن رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصب الماء على رأسه من الحر وهو صائم ) .



وعن أبي سعيد قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم على نهر من ماء السماء والناس صيام في يوم صائف مشاة ونبي الله صلى الله عليه وسلم على بغلة له فقال اشربوا أيها الناس قال فأبوا قال إني لست مثلكم إني أيسركم إني راكب فأبوا فثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم فخذه فنزل فشرب وشرب الناس وماكان يريد أن يشرب .





وكان خروجه وأسفاره في شدة الحر للجهاد في سبيل الله ولما قال المنافقون لاتنفروا في الحر قال الله تعالى في كتابه ( وقالوا لاتنفروا في الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون ) .





وعن أبي عبدالرحمن القهري قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حنين فسرنا في قائظ شديد الحر فنزلنا تحت ظلال الشجر فلما زالت الشمس لبست لامتي وركبت فرسي فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت السلام عليك يارسول الله ورحمة الله وبركاته قد حان الرواح يا رسول الله قال أجل ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا بلال فثار من تحت سمرة كان ظله ظائل طائر فقال لبيك وسعديك وأنا فداؤك ثم قال أسرج لي فرسي فأتاه بدفتين من ليف ليس فيهما أشر ولا بطر قال فركب فرسه ثم سرنا يومنا فلقينا العدو .. الحديث ) ابن سعد وأحمد والبيهقي .





وأخرج ابن المنذر في قوله تعالى ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة ) عن قتادة قال هم الذين اتبعوا النبي صلى الله عليه وسلم في غزة تبوك قِبَل الشام في لهبان الحر على ما يعلم الله من الجهد أصابهم فيها جهد شديد حتى ذكر لنا أن الرجلين كانا يشقان الثمرة بينهما وكان النفر يتداولون الثمرة بينهم يمصها أحدهم ثم يشرب عليها الماء ثم يمصها الآخر .. ) .





قال ابن إسحاق ( ثم إن أبا خثيمة رجع بعد ماسار رسول الله صلى الله عليه وسلم أياما إلى أهله في يوم حار فوجد امرأتين له في عريشين لهما في حائطة قد رشت كل واحدة منهما عريشها وبردت فيه ماء وهيأت له فيه طعاما .





فلما دخل قام على باب العريش فنظر إلى امرأتيه وماصنعتا له فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الضحِّ - أي في الشمس - والريح والحر وأبو خثيمة في ظل بارد وطعام مهيئا وامرأة حسناء وفي حاله مقيم ماهذا بالنصف والله لا أدخل عريش واحدة منكما حتى ألحق برسول الله صلى الله عليه وسلم فلحق برسول الله صلى الله عليه وسلم.





قيل لعمر بن الخطاب حدثنا عن شأن العسرة قال : خرجنا إلى تبوك في قيظ شديد فنزلنا منزلا وأصابنا فيه عطش حتى ظننا أن رقابنا ستنقطع حتى إن كان أحدنا ليذهب فيلتمس الرحل فلا يرجع حتى يظن أن رقبته ستنقطع حتى إن الرجل لينحر بعيره فيعتصر فرثه فيشربه ثم يجعل مابقى على كبده .





فقال أبو بكر الصديق يارسول الله إن الله قد عوّدك في الدعاء خيرا فادع الله لنا فقال أوتحب ذلك قال نعم قال فرفع يديه نحو السماء فلم يرجعها حتى قالت السماء فأطلت ثم سكبت فملؤوا مامعهم ثم ذهبنا ننظر لم نجدها جاوزت العسكر ) قال ابن كثير إسناده جيد .





وقد هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم في شدة الحر تاركاً بلده مهاجرا داعيا إلى الله تعالى قال أبو بكر ( قال خرجنا فأدلجنا يومنا وليلتنا حتى أظهرنا وقام قائم الظهيرة فضربت بصري هل أرى ظلا نأوي إليه فإذا أنا بصخرة فأهويت إليها فإذا بقية ظلها فسويته لرسول الله صلى الله عليه وسلم وفرشت له فروة وقلت له اضطجع يارسول الله فاضطجع .





وفي قدومه للمدينة قال أنس فخرجنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في ظل نخلة ومعه أبو بكر في مثل سنه وأكثرنا لم يكن رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل ذلك وركبه الناس ومايعرفونه من أبي بكر حتى زال الظل عن رسول الله فقال أبوبكر فأظله بردائه فعرفناه عند ذلك .





وخرج حاجاً في شدة الحر ، روى مسلم عن أم الحصين قالت حججت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الوداع فرأيته حين رمى حجرة العقبة وانصرف وهو على راحلته ومعه بلال وأسامة أحدهما يقود به راحلته والآخر رافع ثوبه على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم من الشمس ) الحديث . وفي رواية ( يستره من الحر ) .





وعن المطلب بن أبي وداعة قال ( طاف رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبيت في يوم قائظ شديد الحر فاستسقى رهطا من قريش فقال هل عند أحد منكم شراب ... الحديث ) رواه البيهقي .





وكان مع ذلك في شضف من العيش وروى ابن ماجه عن أبي أمامه قال ( مر النبي صلى الله عليه وسلم في يوم شديد الحر نحو بقيع الغرقد وكان الناس يمشون خلفه فلما سمع صوت البغال وقرَّ ذلك في نفسه فجلس حتى قدمهم أمامه لئلا يقع في نفسه شيء من الكبر ) .





فعن أبي هريرة قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في ساعة لايخرج فيها ولايلقاه فيها أحد وذلك عند الظهيرة فأتاه أبو بكر فقال ماجاء بك يا أبا بكر قال خرجت ألقي رسول الله صلى الله عليه وسلم وانظر في وجهه والتسليم عليه فلم يلبث أن جاء عمر فقال ماجاء بك ياعمر قال الجوع يارسول الله قال وأنا قد وجدت بعض ذلك فانطلقوا إلى منزل أبي الهيثم بن التيهان الأنصاري وكان رجلا كثير النخل والشاء ولم يكن له خدم فلم يجدوه فقالوا لامرأته أين صاحبك فقالت انطلق يستعذب لنا الماء فلم يلبثوا أن جاء أبو الهيثم بقربة يزعبها فوضعها ثم جاء يلتزم النبي صلى الله عليه وسلم ويفديه بأبيه وأمه ثم انطلق بهم إلى حديقته فبسط له بساطا ثم انطلق إلى نخلة فجاء بقنو فوضعه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم أفلا تنقيت لنا من رطبه فقال يارسول الله إني أردت أن تختاروا من رطبه وبسره فأكلوا وشربوا من ذلك الماء فقال صلى الله عليه وسلم هذا والذي نفسي بيده من النعيم الذي تسألون عنه يوم القيامة ظل بارد ورطب طيب وماء بارد ، فانطلق أبو الهيثم ليضع لهم طعاما فقال النبي صلى الله عليه وسلم لاتذبحن لنا ذات درِّ فذبح لهم عناقا أو جديا فأتاهم بها فأكلوا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل لك خادم قال لا قال فإذا أتانا سبي فأتنا فأتى النبي صلى الله عليه وسلم برأسين ليس معهما ثالث فأتاه أبو الهيثم فقال النبي صلى الله عليه وسلم اختر منهما .





فقال يارسول الله اختر لي فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن المستشار مؤتمن خذ هذا فإني رأيته يصلي واستوص به معروفا .



فانطلق أبو الهيثم إلى امرأته فأخبرها بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت امرأته ما أتت ببالغ حق ما قال فيه رسول الله إلا بأن تعتقه قال فهو عتيق فقال رسول الله إن الله لم يبعث نبيا ولاخليفة إلا وله بطانان بطانة تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر وبطانة لاتألوه خبالا ومن يوق بطانة السوء فقد وقي ) رواه الترمذي صحيح .





صفحات من الشدة والبلاء التي لقيها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته ومع ذلك لم تمنعه من عبادة ربه والمسارعة في الخيرات , وتبليغ رسالته في الحياة قاسى أنواعاً من الأذى الحسي والمعنوي فصابر ورابط حتى أتاه اليقين صلوات ربي وسلامه عليه ، لم يجد من الطعام ما يملأ بطنه ولم يعش حياة الترف والنعيم وفي ذلك عبرة وعظة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .


شاهد ايضاً

شعر عن الصيف 2017 - اشعار عن فصل الصيف - شعر عن الصيف والحر الشديد - خواطر عن الصيف

شعر عن الشمس 2017 - قصائد عن جمال ضوء الشمس - خواطر عن اشعة الشمس - كلام عن جميل عن الشمس

ايات عن الشمس , ايات قرانية ذكر فيها الشمس , صور مكتوب عليها آيات عن الشمس

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها - حديث عن فصل الصيف

كلام جميل عن الشمس - خواطر عن الشمس - عبارات شمس

صور شمس - رمزيات شمس - خلفيات شروق شمس - sun

خواطر عن الحر الشديد 2017 - كلام عن الرطوبة وحرارة الجو - توبيكات عن حرارة الصيف - رمزيات عن الحر

كاريكاتيرات مضحكة عن الصيف - صور مضحكة عن الحر - صور مكتوب عليها عبارات عن الصيف

مسجات عن فصل الصيف 2017 - حالات واتساب عن الصيف - تغريدات عن الصيف والحر

عبارات عن فصل الصيف 2017 - مسجات عن فصل الصيف - كلام عن الصيف والحر


> منتدى نهر الحديث الشريف

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

__________________
















التعديل الأخير تم بواسطة دآنـه ; 07-04-2017 الساعة 04:52 AM
دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 02:06 AM   #2

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 11:10 PM   #3

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي

حديث عن الشمس وحرارة الصيف - حديث الرسول عن الشمس وحرها


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2017, 03:08 AM   #4

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2017, 04:55 AM   #5

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2017, 12:48 AM   #6

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2017, 05:04 AM   #7

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2017, 08:20 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
المشاركات: 18
أكمل is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل وسلم وبارك على رسول ،الله صلى الله عليه وسلم
جزاكم الله خيرا
نفع الله بكم

 

 

أكمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2017, 04:35 AM   #9

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي

^

شكراً جزيلاً للمرور



احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2017, 11:55 PM   #10

مـراقـبة

 
الصورة الرمزية دآنـه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 38,992
دآنـه is on a distinguished road
افتراضي


احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, اقوال الرسول عن الشمس وشدة الحر, احاديث صحيحة عن الشمس , احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حرارة الشمس, صور شمس, صور مكتوب عليها عبارات توعوية عن الشمس والحر

 

 

من مواضيع دآنـه في المنتدى

دآنـه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احاديث صحيحة عن الشمس, احاديث صحيحة عن حر الصيف, احاديث عن الشمس وحر الصيف, احاديث عن حرارة الشمس, حديث صحيح عن الشمس, حرارة الشمس, صور شمس

جديد قسم منتدى نهر الحديث الشريف

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تنصر الرسول , كلمات قصيرة عن نصرة الرسول , عبارات لنصرة الرسول والدفاع عنه فزة خفوق إلا رسول الله 8 07-07-2017 08:21 PM
تغريدات عن الصيف 2017 - عبارات عن فصل الصيف - كلام جميل عن فصل الصيف دلع عيني دلع تويتر - Twitter 6 05-04-2017 02:12 AM
محمد (صلى الله عليه وسلم) بنوته مصريه سيرة الانبياء والصحابة 2 03-25-2011 01:37 AM
خمسون معلومة عن الرسول الكريم أســـــ الحرمان ــــير إلا رسول الله 16 01-18-2011 03:12 PM
معلومات شاملة عن 40 صحابي جليل!! امانى المصريه إلا رسول الله 10 11-09-2009 11:22 AM


الساعة الآن 12:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286