كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 08-07-2008, 03:19 AM   #1
سيحإأإأنـ الله وبحمدهـ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: بين ذكريات امي
المشاركات: 21,774
ملاك الجنوب is on a distinguished road
افتراضي كيف نداوي قلوبنا ونحن أول من جرحها ؟؟

Advertising

كيف نداوي قلوبنا ونحن أول من جرحها ؟؟






بداخل كل قلب ... هناك نبض ...

هناك إحساس ...

هناك صدق بعمق هذا الإحساس ...

يؤكد هذا الصدق ما نشعر به في هذه الحياة ...



عندما يبلغ الحب فينا مبلغه ...

وعندما نُسكن المحب أعلى رتب القلب ...

وعندما نردد ...

لكن ....

ولكن ..؟؟ !!



عندما يكون شاطىء البحر الحزن !!

وعندما يكون موج البحر الجراح !!!

وعندما يكون البحر ألماً والقلب مركبا !!!!

عندما يتحول المركب إلى ثكنة أوجاع يعتلي الجراح

وعندما تكون الحياة عاصفةً بحرية !!!!

تعصف بهذا المركب المسكين يمنةً ويسرة

لم تكن أمواجه الجريحة كافية لقتاله

بل كانت تقف معها عاصفة

تجتاح كل ما يقابلها على متنه الصغير ..




عندما يُجرح صدق الإحساس ...

عندما يُسلب نبض القلب ...

عندما يُقتل الأمل ...

وتبقى آثاره نزفاً يسمى الألم ...

فماذا سيكون بعد ذلك ؟؟؟





نعاني من جراح قلوبنا ولكن ..

ألا تعاني قلوبنا من جراحنا؟؟

ألا تعاني بما فعلناه بها ؟؟؟

حينما سلمنا قلوبنا لغيرنا ...

حينما فتحنا صدورنا لهم ...

حينما أدخلناهم بها

ثم

جرحوها ..

أدموها ...

من سبب ذلك ؟

هل هذه الجراح نحن من تسبب بها ؟؟

أم أنه القدر الذي لا نستطيع أن نقف بوجهه ؟؟؟






أعتقد نحن من جرح قلوبنا قبل جرح غيرنا لها

نحن من أسكناهم بقلوبنا .. ونحن من مكناهم من جرحها ..

فأصبحنا نحن المدانون أمام قلوبنا ...




عندما يسيطر علينا ألمين.. جرحين .. نزفين ..

ألم جرحنا لقلوبنا ..

وألم جرح من أحببناهم ..

بين هذا وذاك ....

ماذا نفعل ؟؟

ماذا نقدم ؟؟

بماذا نداوي قلوبنا ؟؟

كيف نداوي قلوبنا من جراحنا

حتى نستطيع

مداواتها من جراح أولئك الذين أخربوا عمارها ؟؟؟





لقلوبنا حدود ..

لا تنتظر المزيد من الجراح ...

يكفي نبضها ألماً ..

ويكفي صدرها طعناً ..

لم يبقى بها موطن يستقبل مزيداً من الجراح ..

تكفيها جراح جسدها لها ..

وجراح من غدروا بها ...





أحببنا بصدق ثم صُدمنا بحبنا ..

سامحنا بصدق ثم كان الجرح جزائنا ..

صدقنا بعمق فكانت الخيانة نصيبنا ..

بعد كل هذا .. هل بالبساطة نستطيع أن نفعل ما يقوله هذا البيت ؟؟

اللي نساك انساه واللي هواك اهواه..واللي قدر فرقاك تقدر على فرقاه
هذا بالنسبة لجراح من أحببناهم ...





ولــكــن...


بالنسبة لما فعلته أيدينا بقلوبنا ...

فكيف نداوي قلوبنا ونحن أول من جرحها؟؟!!



منقول

 

 

من مواضيع ملاك الجنوب في المنتدى

__________________







وما من كاتبِ إلا سيفنى...
ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شئ...
يسرك فى القيامه أن تراه
دعواتكم يالغوالي ن25

ملاك الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 03:25 AM   #2
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 120,864
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

جروح ايديناا لا نشعر بهااا

بل نشعر بجروح الاحباب


يسلمك ربي

ملووووكتي على الطرح المميز

مووودتي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

كلمات عن قدوم الشتاء 2018 , عبارات الشتاء و الحب , كلام فيس بوك عن الشتاء


صور شيء غريب على سجادة سيدة متوفية



سبب إعفاء الامير متعب بن عبدالله من منصبه - صور الامير متعب



عبارات عن قهوة الشتاء 2018 , كلام عن القهوة و البرد , كلمات عن رائحة قهوة الشتاء



صور السنة الجديدة 2018 , صور رأس السنة الميلادية , صور مكتوب عليها 2018


رسائل قصيرة عن القهوة - مسجات عن حب القهوة - بيسيات قهوتي



كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن





عبارات عن الوطن للاطفال - شعر قصير عن وطني للطفل - كلمات قصير للاطفال عن حب الوطن



شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي




عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب




كلام يكتب على كوب القهوة - عبارات جاهزة عن القهوة - كلمات رومنسية للبنات عن القهوة


كلام عن القهوة بالانجليزي - عبارات عن حب القهوة مترجمة

كلام يكتب على كوب القهوة - عبارات جاهزة عن القهوة - كلمات رومنسية للبنات عن القهوة

دعاء قصير للاطفال - ادعية سهلة للطفل




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:03 AM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية ريوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: بُيُِنْ ضِلَوِعٍِهُْ}
المشاركات: 819
ريوف is on a distinguished road
افتراضي

عندما يُجرح صدق الإحساس ...

عندما يُسلب نبض القلب ...

عندما يُقتل الأمل ...


يعطيك العافيه خيتو ع الطرح الرائع

تحيتي لك ,,,

 

 

من مواضيع ريوف في المنتدى

__________________

ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:11 AM   #4
عضو
 
الصورة الرمزية بنوته واو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: قــــلــ جدهـ ـب
المشاركات: 1,657
بنوته واو is on a distinguished road
افتراضي

ملاكــــ الجنوبــــ

ليسـ غريبـ على مبدعهـ مثلكـ ان تطرحـ هذه الكلماتـ

دمـتِِِ ودام أبـداعـكِـ,,.وتسلمـ يمينكِ على الطرحـ

تقبلي مـرـوـريـ

 

 

من مواضيع بنوته واو في المنتدى

__________________

بنوته واو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:21 AM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية مجموعة انسان
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,243
مجموعة انسان is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى مجموعة انسان إرسال رسالة عبر Skype إلى مجموعة انسان
افتراضي


][®][^][®][ملاك الجنوب ][®][^][®][

موضوع جميل ومميز جدا وفيه كثير من الابداع

استمتعت بقراءة الموضوع كثيرا بقراءته

يعطيك الف عافيه وما قصرت

دمت مميزة

م.إ

 

 

من مواضيع مجموعة انسان في المنتدى

__________________



تحميل

الا يا الله يا اللي تفتح لدعوة الدعاهـ أبواب ... طلبتك لا تضيقها علي وتقفل أبوابي
أبي ذكر يجملني مع الأقراب والأجناب ... ولا تكسر شموخي في عيون أعداي وأصحابي

مجموعة انسان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:26 AM   #6

من مؤسسي نهر الحب

 
الصورة الرمزية ساحر القلوب
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: ღ♥ღ في قلبها ساكن ღ♥ღ!
المشاركات: 20,640
ساحر القلوب is on a distinguished road
افتراضي

هلا وغلا


ملاك الجنووب


ومن مثل ملاك بالابدااع والتميز


الله عليك ياعسل ..

تسلم الانامل وعاشت روحك وقلبك ..

 

 

من مواضيع ساحر القلوب في المنتدى

__________________

ساحر القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:43 AM   #7

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية sarh
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,825
sarh is on a distinguished road
افتراضي

ملاك الجنوب



موضوع متميز

 

 

من مواضيع sarh في المنتدى

__________________


sarh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2008, 04:46 AM   #8

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية أمـــــ الغلا ـــــيرة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 12,046
أمـــــ الغلا ـــــيرة is on a distinguished road
افتراضي



ملوكة يالغلا طرح رائع بروعتك
كلام رائع وجميل
طرح مميز يالغلا
الله يعطيك الف عاافية
سلمت يدااااك

 

 

من مواضيع أمـــــ الغلا ـــــيرة في المنتدى

__________________






تابع صفحتنا على الفيس بوك

أمـــــ الغلا ـــــيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2008, 07:20 AM   #9

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية الوعد@@
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 212
الوعد@@ is on a distinguished road
افتراضي

اللي نساك انساه واللي هواك اهواه..واللي قدر فرقاك تقدر على فرقاه
غاليتي صعب تحقيق مايحتويه هذا البيت اذاكان الحب صادق
وعلى قول المثل (اسئل مجرب ولا تسئل طبيب)
ودمتي ياملاكي

 

 

من مواضيع الوعد@@ في المنتدى

__________________


7
7
7
7
7



اتبعك كيف اتبعك وانته مقفي
غشيم من يتبع غرام المقفين
ان كان حلمي معك معناه ضعفي
حسبك ترى تحت الرواسي براكين

[align=justify][/alig

الوعد@@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2008, 07:51 AM   #10
عضو
 
الصورة الرمزية الـبـــ بـــدرــــــــدور
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 261
الـبـــ بـــدرــــــــدور is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووو
موضوع جدا رائع تقبلي مروري

 

 

من مواضيع الـبـــ بـــدرــــــــدور في المنتدى

__________________






الـبـــ بـــدرــــــــدور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286