كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-23-2016, 09:52 PM   #1
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 117,321
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات

Advertising

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات


تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة




ما من شيء يكون فيه اختلاف في تطبيقه من عدمه إلا واختلاف الناس عليه بسبب سلبياته وإيجابيته ومن ذلك قيادة المرأة للسيارة ولأني رافض للفكرة بناء على أدلة وبراهين واضحة جلية فقد قمت باستخلاص أهم السلبيات في نظري والتي وصلت لعدد 35 سلبية فإذا التغت والتغى غيرها من السلبيات التي لم يصل ربما فكري إليها
فمرحبا بقيادة المرأة للسيارة بعد ذلك وإلا فلا والسلبيات هي :

1- حاجة النساء لشرطة نسائية وعاملات نسائية ومحطات نسائية وأي شيء تحتاجه المرأة وبالتالي مزيداً من استهلاك المرأة وتوظيفها بوظائف لا تناسب طبيعتها التي خلقها الله عليها أو استقدام عمالة نسائية ينتج عنه كثرة الأجانب والذين بالضرورة ستكثر المشاكل من خلالهم ، فإن كان الآن هناك جرائم من العمالة المنزلية فكيف بها في غيرها ولابد من ذلك ، فإن لم نستقدم فلابد من تقرير الاختلاط الكامل إذن وتوظيف المرأة في الأماكن العامة ولا حاجة في ذكر خطورة ذلك الأمر فهو معروف وليس هناك خيار ثالث أبداً .

2- زيادة الإنفاق العائلي فبدلاً من أن يشتري الأب الذي لديه ابن وابنة سيارة واحدة سيشتري سيارتين والجميع يعلم صعوبة ذلك في ظل ارتفاع البطالة وارتفاع الأسعار وما ينتج عنهما من مشاكل كفيلة بالانهيار الاجتماعي.

3- زيادة الإنفاق الحكومي والأهلي فمن سيارات إلى وقود لها إلى اتساع في الطرقات ... الخ ، وكان ينبغي صرف هذه التكلفة في إيجاد شبكة نقل عام أو غيرها مما يخدم الجميع بحلول جميلة ومتعددة ومفيدة بعدة فوائد .

4- ارتفاع أسعار السيارات بشكل مبالغ فيه أشد مما هو عليه الآن وذلك لأسباب تجارية وأخرى اجتماعية يعرفها الكل كحب المرأة للألوان والمباهاة كطبيعة جبلية خلقها الله عليها .

5- سنحتاج عدد كبير جدا من رجال الأمن وسنحتاج لوضع كاميرات في كل مكان لأنه وببساطة ماذا عن الطرق السريعة وماذا عن تعطل المرأة وقتها وتعطل سياراتها ولو اشترطنا عدم الخروج من المدينة التي تقيم فيها
المرأة فلن ينضبط هذا مثله مثل المراهقين الذي يقودون بدون رخصة ومثله مثل أهل التفحيط وحدث ولا حرج فلن ينضبط الأمر إلا بتكثيف الجهود الأمنية كما لو كنا نراقب 6 مليون متر مربع !!! بمجهر !!! وحاجتنا لرجال الأمن مبني على أهليتهم ولو لم يكفي العدد فسنضطر لإخلاء بعض المواقع من أجل البعض الآخر وكل هذا من أجل قيادة المرأة !!

6- خروج المرأة الغير متدينة والتي لا تلقي لطاعة الزوج أو الأب بالاً متى ما أرادت ؟ وبالتالي حدوث مشاكل عائلية لا حصر لها فإذا أراد الزوج أو الأب أو وليها الجلوس معها قالت سأذهب أنهي كذا وكذا ... ولن يستطيع منعها ! إلا بمشاكل ! فقد تخرج بالسيارة ولا تعود إلا متأخرة وحتى لو تم اشتراط ذلك نظاماً وتم وضع شروط صارمة فلن تطبق كما هو الحال عند الشباب الذكور فمن تأخر في العودة ليلاً إلى التفحيط إلى التجاوزات للأنظمة والتشريعات والتي يلحظها كل شخص في هذه الدولة ولا ينكرها إلا معاند .

7- وجود ازدحام مروري يوازي الضعف الموجود في المدن وذلك أن نسبة السكان من الجنسين تكاد تكون متعادلة بمعنى أن الإناث حسب الإحصائية لا تقل عن 45% على أقل تقدير وبالتالي سنحتاج لإيجاد طرق توزاي المساحة الموجودة خصوصاً في الطرق الرئيسية في المدن وبالتالي إما الازدحام أو تقنين القيادة بالوقت فوقت للشباب ووقت للفتيات ووقت للذكور ووقت للإناث وهذا شبه مستحيل ! وإن كان ممكناً فلن يطبق واقعاً ، ولو طبق فلن يدوم .
8- من المعلوم بالضرورة أنه في كل الأحوال أن المرأة تحتاج للرجل على أي حال وهذا يظهر في الدول الغربية من كون المرأة الغربية حتى في الأفلام تبحث عن رجل يدافع عنها كطبيعة جبلية خلقها الله عليها لا تنفك عنها
ومن هنا لا بد أن ينشغل الرجل معها في حمايتها والذب والدفاع عنها متى ما احتاجت فإن كان ذلك ضرورياً فما الفائدة إذن من قيادة المرأة إذا كانت في النهاية ستحتاج للرجل ؟! وستعطل وقته يوماً ما ! خصوصاً في
البداية ، فأن ينشغل الرجل بأعمال أخرى ينفع فيها البلد هو وكذلك المرأة نشغلها بوظائف تناسبها أفضل من أن تضيع وقتها في قيادة السيارة ! وتأتي متعبة في آخر يومها لتبدأ رحلة المشاكل الزوجية مع زوجها وأطفالها !




9- ستشغل القيادة نفسها المرأة ذاتها عن أعمال بيتها كلها وبالتالي مزيداً من العمالة المنزلية لإنهاء المشاغل الضرورية على الأقل في البيت فبدلاً من أن يكون هناك خادمة ستحتاج المرأة لأخرى أو تتعب معها الخادمة الوحيدة معها فمن طبخ إلى تنظيف إلى غسيل إلى اهتمام بنظافة الأبناء إلى مالا نهاية من الأعمال التي ستكون عملاً كاملاً للخادمة فإما أن تطلب راتباً أرفع أو تحدث مشاكل أو تطلب خادمة أخرى وبالتالي نعذب هذه المرأة أقول هذه المرأة ونكرر هذه المرأة الخادمة فمن خدمة لامرأتنا إلى إيذاء للمرأة الأجنبية وكأننا أنانيون ولسنا أخوة في الإسلام ! ولهذا سنظل نتمنى لو لم تقد المرأة السيارة لأننا ظلمنا غيرها وظلمناها هي أيضاً .








10- قيادة المرأة للسيارة تكليف لها بما لا تطيق أو تكليف وليها بما لا يطيق فأما تكليفها هي بما لا تطيق فإما أن تشتري سيارة فارهة رائعة فيها من المميزات ما يجعلها ترتاح في قيادتها مقابل مبلغ ضخم وبالتالي تكليف زوجها أو وليها ما لا يطيق أو تشتري سيارة تناسب دخلها المادي خصوصاً إن كانت فقيرة وستكون السيارة متعبة جداً بعدم وجود الكثير من وسائل الراحة ، وكون بعض النساء من بيئة تجارية رائعة فلا يعني أنها ترتاح ولا يرتاح غيرها فإن الإسلام علمنا روح الأخوة الإسلامية والتعايش مع المجتمع دون كسر خاطر لأحد وأغلب المجتمع دخلهم المادي أقل من المتوسط ! أو هو إلى المتوسط أقرب .






11- ماذا عن الأطفال في المنزل ؟ سنحتاج إلى حاضنات أطفال عند خروج المرأة من المنزل ! وحدث ولا حرج من تكاليف دور الهيئات الرقابية عليها المتعب والمكلف جدا حيث سيكون لكل حي دار حضانة واحدة على الأقل ! وعليك أن تعد الآن كما نحتاج من دور حضانة ربما بعدد المدارس الموجودة وفي كل الأحوال هؤلاء النساء اللاتي سيقمن بدور الحاضنات كيف سينهين أعمالهن وكيف سيعشن حياتهن فإننا بحاجة لحاضنة واحدة في كل حي على الأقل وعليكم بالحساب الآن كما نحتاج من حاضنة في الدولة ! وهل سنجد فعلاً من يتحمل أطفال النساء من أجل قيادة مرأة ! وهذا سيجعل الراتب عالي جداً للإغراء وسيكلف الدولة مبالغ باهظة جداً !! وأما توزيع الأدوار في المنزل فإنه لا يمكن في كثير من البيئات كما نرى في حال الموظفات صباحاً وتعبهن من مشاكل البحث عمن يأوي أطفالهن فتبحث المرأة وتنشغل بالمطالبة بالخروج من دوامها مع خروج أطفالها وإلا لابد من وجود حاضنات بالتكاليف الباهظة !











تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة





12- انعدام وجود وظيفة بمسمى سائق أجرة أو باص للشباب المتسبب ونحوهم !
لوجود سيارة للمرأة وبالتالي حل مشكلة المرأة في عدم إنجاز أعمالها
ومشاويرها سيوجد مشكلة زيادة نسبة العطالة لدى الشباب فلا نحن استفدنا
ولا الدولة كذلك وإنهاء المشاوير للمرأة هو موجود والوسائل المشروعة
والمقننة موجودة ولا حاجة أصلاً لقيادة المرأة ، حتى تلك التي لا تجد أحداً
يذهب بها من محارمها بإمكانها تعويض ذلك بسائقي توصيل مشاوير فهذا
أسهل بكثير في الإنفاق والتوصيل والرقابة وغير ذلك .






13 قيادة المرأة للسيارة ستضعف إنتاجيتها لا محالة لأن الوقت الذي تقضيه في إنهاء أي أمر قبل السماح بالقيادة ستقضيه في إنهاء المشاوير
في حين أنها تستطيع الإتصال والتأليف والإرسال وإنهاء ماتستطيع إنهائه داخل السيارة إذا كانت راكب ، أما لو كانت تقوم بالقيادة فستنشغل بالقيادة وإلا ستتعرض للخطر ، لاسيما وأن من طبيعة المرأة أن ينشغل قلبها بكل شيء في حياتها فمن اتصال إلى رسالة إلى محادثة إلى غير ذلك .




14- الترف المعيشي المعروف لسيدات الأعمال ونحوهن من الطبقات الراقية ومايفعلنه من إحضار عدد من الخدم والسائقين لهن دون أن يمارسن
هنّ بأنفسهن القيادة والأعمال المعيشية الضرورية وتكليف غيرهن من الخادمات والسائقين والعاملات يدل دلالة واضحة على أن عدم قيادة المرأة للسيارة إيجابية في تفريغها لما هو أهم وبالتالي فإن القيادة في عرف أمثالهن سلبية يجب اجتنابها ! بينما البعض للأسف يعتبرها إيجابية ولو لاحظته مع تفسخه وتنازله وتقصيره في التدين حين ذهابه للخارج لا يسمح لنفسه ولا لمحارمه بقيادة السيارة بل يحشمهن ويضعهن في السيارات الفارهة مع السائقين ! ولذا لا شك بأن القيادة ذاتها هي أمر أقل من أن تمارسه المرأة .




15- زيادة نسبة الحوادث المرعبة في المملكة والتي تعتبر أفيون المملكة لكثرتها
وأهم أسباب الحوادث السرعة ولأن المرأة ستمارس القيادة فإنها ستسرع للوصول لأي موقع بأقصى سرعة لاستغلال وقتها في إنجاز أكبر قدر من الأعمال فإن شخصيتها الطبيعية حسب الدراسات توضح محبة المرأة لكثرة إنهاء الأعمال بسرعة وعدم هدوؤها في إنجاز المتطلبات والمشاغل ومن هنا
فلا شك عندنا وعند كل عاقل أن نسبة الحوادث ستزيد لأن نصف المجتمع أصبح يقود السيارة .




16- لو نظرنا إلى نسبة المدخنات والمروجات والمجرمات في المجتمع السعودي لوجدناه بنسبة قليلة ونادرة جداً ولله الحمد وأحد أهم الأسباب عدم قيادة المرأة للسيارة لأنها بعدم قيادتها ليست حرة 100% فتمنع المراهقة من الخروج بينما في القيادة قد تخرج وتحدث الكوارث !






17- قيادة المرأة للسيارة هي وسيلة لتحقيق عدة أمور تعتبر مخالفة شرعية صريحة للتشريع الإسلامي مثل نزع الحجاب ووجود الاختلاط وإبعاد المحرم الشرعي المتفق عليه بين أهل العلم إلا عند الحاجة ففيه اختلاف ، وأيضاً استهلاك المرأة كعاملة لا مربية وحاضنة وكذلك الابتعاد كل البعد عن تطبيق قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن) وكأن الآية منسوخة أو أنزلت لمجتمعات غير مجتمعنا الحالي !


ونحن نعلم أن الله لم يوجب صلاة الجماعة على المرأة تحقيقاً لهذا المبدأ ! ونعلم أن القيادة أحد أسباب تقليل وندرة تطبيق هذا المبدأ بل ربما إبعاد تطبيقه تماماً !








18- كثرة العنوسة وعدم مجيء الرجل الكفء للمرأة والسبب أن البنت تقود السيارة في الأماكن العامة وتذهب وتخالط الرجال وما إلى ذلك ومن سيخطبها سيرفض ذلك لا محالة إن عاجلاً أو آجلاً لأنه سيشاهدها تحادث هذا وتحادث ذاك ولنا في الفنانات عبرة فلا تكاد تذهب سنة واحدة في أغلب الفنانات إلا وتتطلق والسبب أن زوجها لا يريد أن تفعل كذا وهي لا تريده أن يفعل كذا !!




19- إبعاد بعض المميزات التي تتمتع بها المرأة في الدولة لوجود السيارة كلمّ الشمل وما إلى ذلك لأنه وببساطة أصبحت المرأة تقود فلا حاجة للم الشمل لأنها تستطيع الذهاب والمجيء متى ما أرادت وإن لم يحدث هذا في البداية فسيحدث مستقبلاً شاء من شاء وأبى من أباء لأنه وبكل وضوح المميزات على قدر الحاجة .




20- ذهاب الدخل المادي للمرأة للسيارة ومشاكلها كما الرجل ، وعدم إنفاقه فيما هو أهم فإن السيارة وما تجره من مشاكل ستضطر المرأة إنفاق كل ما لديها من أجل مشاكل السيارة !


21- لأن المرأة مخلوق أضعف من الرجل فإنها ستكون أداة سهلة من خلال العاطفة تارة ومن خلال المنطق تارة أخرى ومن خلال القهر والقسوة تاراة أخرى
عند أبناءها الذين لم يبلغوا السن النظامية في قيادة سيارتها فالأم مثلاً لو حصل أن جاءتها العادة الشهرية والأب غير موجود والضرورة ملحة ستعطي ابنها المراهق ولو كان صغيرا مفتاح السيارة بخلاف الرجل الذي سيمنع ابنه بقوة الغلبة إن لم ينفع الإقناع مع الابن وهذا نراه واضحاً من بعض تصرفات المراهقين مع الأمهات فإن الأم قد تعطي ولدها مالاً كي يشتري به الدخان وغيره عاطفة وربما قهراً بخلاف الرجل تماماً والذي سيتعامل مع الموقف كما لو كان تحدياً للرجولة !
فيظهر سلطته وسيادته على ابنه فيحدد له الوقت وأين ذهب ومتى يرجع ؟
وهذه الفكرة قد تحدث عشرات الأفكار والسلبيات والمشاكل فإن الابن لا يقوى على الأب في الواقع لكنه غالباً يقوى على الأم بسلاح العاطفة وغيرها !




22- إذا كان الله سبحانه يقول بصريح العبارة في كتابه الكريم : ( الرجال قوامون على النساء ) فأي قوامة تلك تكون إذا كانت حتى قيادة السيارة تمارسها المرأة فمن سلبيات القيادة أن يكون الرجل هو المعطل فالمرأة هي التي تعمل والمرأة هي التي تطبخ وتنفخ والمرأة هي التي تقود وتنجز فماذا بقي للرجل ؟ أظن أن هذه السلبية كافية لأن تعلم المرأة أن القيادة خديعة !




23- قيادة المرأة تجعلنا نفكر بنظرة مادية أنانية حيث نجعل كل شخص
لا يهمه إلى قضاء حاجياته الخاصة وليس له دخل بخدمة الآخرين ! هذا ما تدعوا إليه قيادة المرأة فإن عدم قيادة المرأة يربي في نفس الرجل من طفولته على القاعدة الربانية مافي البيت للمرأة ومافي خارجه للرجل لينشأ رجلاً بمعنى الكلمة ينهي ويمارس دوره الطبيعي في الحياة دون تضارب أو انفصام ! وتتربى أيضاً الفتاة من طفولتها على أن عمل البيت لها وبهذا نتكامل كما يعلمنا الإسلام وهذا المبدأ لا يستقيم أبداً مع قيادة المرأة إلا بشروط صارمة ضد قيادة المرأة ربما وربما حتى بالشروط لا يستقيم الأمر




24- من السلبيات قيادة المرأة في النهاية تحتاج لشروط وضوابط وليست مثل الرجل الأمر مفتوح وسهل ويسير فقط بلوغ السن النظامية وانتهى الأمر ، أما المرأة فلا بد أن يكون لديها وسائل السلامة كاملة في السيارة كما أنه لابد لها من وسائل اتصال كما أنه لابد لها من تحديد وقت السفر لتبليغ الأهل على أقل تقدير أو صحبتهم معها أو وجود حماية لها وهذا بحد ذاته يدل على عدم جماليتها على الأقل فإن الموقف الصحيح للمساواة التي يدعيها المدعون أن يفتح لها الباب كما الرجل وإن فتح لها الباب على مصراعيه فعد واغلط من المشاكل
ومن هنا ترى أن قيادة المرأة لا تسلم من مشاكل وقلاقل خطيرة !


25- إن كانت المرأة تؤذى بسبب تعريها وعدم تحجبها الحجاب الكامل وهي مع السائق أو مع أحد محارمها فكيف بها إذا كانت لوحدها وأدل الأدلة على خطر بقاء المرأة لوحدها هو ما يحصل في المجمعات التجارية للمرأة التي ليس معها أحد من محارمها فذاك يضايقها وآخر يرقمها وثالث ورابع مع أن إدارات المجمعات بحمد الله لم يقصروا في الرقابة ولكن لا مناص !




26- أليست الفتاة تؤخذ من بيتها وتغتصب ثم يستيقظ أهلها على الفاجعة وهي في بيتها ! فكيف إذا قادت السيارة فجلوسها في بيتها يجعلها أقل عرضة للخطر الأخلاقي وقيادتها للسيارة ولو في مكان عام يجعلها أكثر عرضة كيف لا والمدن تتوسع شيئاً فشئياً حتى يبتعد السوق عن المنازل قليلاً قليلاً ليصبح بعد فترة في أقصى الشرق ومنزل الفتاة في أقصى الغرب فماذا عن الفتاة أثناء ذهابها وسيرها ؟! ويمكن أن نقول : ألا يمكن أن يوقف أحد الشباب الفتاة أو فتاة أخرى متسترة توقف أخرى ثم يعاجلها الشاب المجرم بالإيقاف والتكميم والخطف ! وعلى أقل تقدير هذا ليس مستحيل الوقوع ولذا فالمرأة معرضة لخطر المراهقين على الأقل !
كيف لا ونحن نعلم أن استعار الشهوة من كلا الجنسين يبعد التفكير الصحيح جانباً حتى تقع الفاجعة ولات ساعة مندم حينها ! ولو أنها فعلت ذلك وهي في بيتها على الأقل لم نكن نحن السبب في بل هي السبب جملة وتفصيلاً !


مواضيع ذات صلة


صور بنت تسوق سيارة - صور بنات تسوق سيارات - رمزيات بنت تسوق سيارة




منتدى نهر العام > تويتر - Twitter

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

رسائل تذكير بيوم عرفة 2017 , مسجات عن صيام يوم عرفة - بيسيات قصيرة عن صيام يوم عرفة



كلام جميل يوم عن التروية 2017 , عبارات عن فضل يوم التروية , رسائل يوم التروية , صور عن يوم التروية





كلمات شيلة اقدم يابو سلمان 2017 - تحميل شيله اقدم يابو سلمان بندر بنيدر




كلام حلو عن الحج 2017 - عبارات عن موسم الحج - خواطر عن الحج - رسائل قصيرة عن الحج




موعد وقفة يوم عرفة 2017 - تاريخ ويوم عرفة 1438 - موعد عيد الاضحى 2017




عبارات عن عشر ذي الحجة 2017 - كلام جميل عن عشر ذي الحجة - دعاء عشر ذي الحجة - بيسيات عشر ذي الحجة



حالات و اتس اب عيد الاضحى جديدة 2017 , توبيكات تهنئة بعيد الاضحى - بيسيات عن عيد الاضحى




عبارات مزخرفة عن عيد الاضحى 2017 , شعر تهنئة بعيد الاضحى , كلام مزخرف عن العيد , رمزيات عيد الاضحى




عبارات عن عيد الاضحى 2017 - كلام جميل عن عيد الاضحى - كلمات تهنئة بعيد الاضحى - خواطر معايدة



رسائل تهنئة للحجاج 2017 - مسجات تهنئة بقدوم الحجاج - عبارات ترحيب بالحجاج - صور مبروك الحج




عبارات مزخرفة عن يوم عرفة 2017 - كلام جميل عن يوم عرفة - رسائل يوم عرفة - بيسيات دعاء يوم عرفة




عبارات مزخرفة عن الحج 2017 - كلام جميل عن الحج - خواطر عن الحج - رمزيات عن الحج




عبارات قصيرة عن يوم عرفة 2017 - كلام حلو عن يوم عرفة - دعاء يوم عرفة - رسائل عن يوم عرفة



صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات مزخرفة عن العيد 2017- عبارات تهنئة بالعيد السعيد - شعر عن العيد - رسائل عيد سعيد




شعر عن أبوي 2017 - قصيدة مدح الاب - شعر حزين عن الأب - خواطر جديدة عن الاب




مقدمة اذاعة مدرسية رائعة 2017 - ملف كامل مقدمات اذاعة مدرسية للعام 1438



خاتمة اذاعة مدرسية للبنات 2017 - خاتمة اذاعة مختصرة - خاتمة قصيرة للاذاعة المدرسية


خاتمة اذاعة مدرسية للابتدائي 2017 - خاتمة قصيرة للمرحلة الابتدائية - مقدمة اذاعة للابتدائي


كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



شاهدي كيف حول المكياج هذه الفتاة الى ملكة جمال




كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب



مراهقة تتلقى عرض لفتح الكام .شاهد ماذا حدث !!




مذيعة دخلت قبر لمدة ساعة لتشاهد ما الذي سيحدث ...شاهد ماذا حدث لها




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك


التعديل الأخير تم بواسطة دلع عيني دلع ; 10-12-2016 الساعة 05:00 AM
دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-23-2016, 09:56 PM   #2
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 117,321
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة



تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات


تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة دلع عيني دلع ; 10-12-2016 الساعة 05:01 AM
دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-23-2016, 10:05 PM   #3
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 117,321
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات


تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2018 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة دلع عيني دلع ; 10-12-2016 الساعة 05:01 AM
دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2017, 10:47 PM   #4
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 117,321
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة



تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة 2017 , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2017, 11:04 PM   #5
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 117,321
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات , سبب منع السواقه بالسعودية , شعر عن قيادة المراة , خواطر عن السعودية , كلام عن قيادة المراة للسيارة , تفاصيل منع قيادة المراة في السعودية , لماذا لا تسوق السعودية , صور بنات تسوق , رمزيات بنت تسوق سيارة



تغريدات عن قيادة المرأة للسيارة , عبارات عن قيادة المراة , كلمات عن قيادة السيارة للبنات

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2017, منع, المراة, السيارة, السعودية, السواقه, تغريدات, خواطر, رمزيات, سبب, شعر, صور, عبارات, قيادة, كلمات, كلام

جديد قسم تويتر - Twitter

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577