كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-02-2015, 12:50 AM   #1
 
الصورة الرمزية لقاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 79,202
لقاء will become famous soon enough
ايقونه صندي تايمز: كيف خدعت صحفية فرنسية قائدا بتنظيم الدولة؟

Advertising



2015, صندي, تايمز, كيف, خدعت, صحيفة, فرنسية, قائدا, تنظيم, الدولة


صندي تايمز: كيف خدعت صحفية فرنسية قائدا بتنظيم الدولة؟




زعمت صحفية فرنسية أنها نجحت في خداع "قيادي" في تنظيم الدولة، وأنها أوقعته في حبها، وكشفت في النهاية عن الطريقة التي يتم فيها تجنيد الفتيات المسلمات من أوروبا وإقناعهن بالهرب من بيوت عائلاتهن والسفر إلى الرقة أو ما تسمى بعاصمة الخلافة.
وتقول آنا إريل، وهي صحفية تعمل في مجلة فرنسية أسبوعية في باريس، إنها تخشى على حياتها، حيث تلقت تهديدات من هذا القيادي، وتم توزيع اسمها على أتباع التنظيم والمتعاطفين معه حول العالم، وتم التعميم على "من يرى هذه الفتاة فليقتلها"، ولهذا نشرت إريل مقالا حول علاقتها الوهمية مع القيادي، وهو جهادي فرنسي من أصل جزائري لقبه أبو بلال واسمه الحقيقي رشيد، وولد في روبيه شمال فرنسا. وهو من أصحاب الجنح، حيث فرّ من الحبس بكفالة، وسافر إلى العراق لقتال الأمريكيين في صفوف تنظيم القاعدة.
وتكشف الكاتبة عن كذب وخداع أبي بلال في كتاب سيصدر بالإنجليزية بعنوان "في زي جهادية". فقد قامت باختراع شخصية فتاة فرنسية من عائلة فقيرة تعمل أمها طوال الوقت، وهي دون أب أو أخ. وفتحت حسابا على تويتر باسم "ميلودي"، وقدمتها على أنها في العشرين من عمرها واعتنقت الإسلام حديثا، وتبحث عمن يعرفها عن الإسلام.
وفي لقاء مراسلة صحيفة "صندي تايمز" مارغريت دريركسول مع إريل، التي كان تحمل صورة للفتيات المسلمات الثلاث اللاتي هربن من عائلاتهن في شرق لندن، ويعتقد أنهن اجتزن الحدود إلى سوريا، وهن شميما بيغوم وأميرة عباسي وكديزا سلطاني، حيث يظهرن في الصورة فتيات عاديات، قالت إنها تلقت التعليمات ذاتها التي تلقتها الفتيات الثلاث للسفر إلى سوريا. فقد قيل لها "اخلعي النقاب، ,كوني مثل أي فتاة عادية، وتصرفي جيدا مع عائلتك حتى لا يشكوا فيك، ,لا تتركي وراءك شيئا مثل ملاحظة أو ورقة أو أنك ستعودين يوما".
وتقول إريل إن اهتمامها بموضوع الجهاديات الفرنسيات جاء بعد إجرائها سلسلة من المقابلات في الأحياء الفقيرة حول باريس، التي تعرف بـ "باليو"، وقابلت فتيات واكتشفت عمق التشدد الديني لديهن.
وتنقل الصحيفة عن إريل قولها: "لم تكن لديهن أي معرفة بالدين، فلم يقرأن كتابا عن الدين، وتعلمن الجهاد قبل الدين"، وتضيف: "قلن لي (أنت تفكرين بعقلك ونحن نفكر بقلوبنا) فقد كانت لديهن فكرة رومانسية عن الجهاد ولا أعرف كيف نشأت. وفوق هذا كله كن مهووسات بمقاتلي التنظيم، فالجهاديون بالنسبة لهن يبدون مثل براد بيت، بل أجمل منه لأن براد بيت ليس متدينا".
ويشير التقرير إلى أن إريل اختارت تويتر؛ نظرا لاستخدام الجهاديين له، وفتحت حسابا باسم ميلودي، وأشارت إلى أن واحدة من الفتيات اللاتي هربن وهي كديزا سلطانة،كانت على علاقة مع 70 متشددا على تويتر، ولديها 11 ألف متابع. وتقدم قصة ميلودي الكيفية التي انجذبت فيها ثلاث فتيات ذكيات من بيثنال غرين شرق لندن للتنظيم.
وتبين الصحيفة أن ميلودي عندما دخلت تويتر عملت عددا من الأصداء، وشاركت أشرطة فيديو ورسائل، ومن هؤلاء الذين جذبت انتباههم كان أبو بلال، وهو أحد قادة تنظيم الدولة البارزين في الرقة، حيث عبر عن إعجابه بها، وعرض عليها الزواج، ودعاها إلى الانضمام إليه في الرقة.
وتقول إريل إنها قرات الرسالة الأولى لميلودي في يوم دافئ من نيسان/ إبريل، بعد عودتها إلى البيت بعد يوم عمل حافل. وكانت فحوى الرسالة هي: "السلام عليكم أختي، أرى أنك شاهدت شريط فيديو لي، لقد شوهد بشكل جنوني حول العالم، هل أنت مسلمة؟ وما هي نظرتك للمجاهدين؟ هل تفكرين بالقدوم إلى سوريا؟".
ويلفت التقرير إلى أن ميلودي ردت بأنها اعتنقت الإسلام قبل فترة، وتريد التعرف أكثر على مبادئه، وأرفقت رسالتها بوجوه باسمة. وتطورت العلاقة خلال الأيام اللاحقة، حيث رد أبو بلال بإرسال صور له هو يقود الجيب ويحمل السلاح، وعبر لها عن حبه، وأخبرها أنه يريدها القدوم إلى سوريا "وعندما تصلين إلى هنا ستعاملين كأنك أميرة".
وتعلق إريل: "هذا هو السبب الذي يجعل البنات يأتين إلى هنا، إنه حلم الحياة الجيدة، ويتم إقناعهن بأنها الجنة، وأن لا مستقبل لهن في بريطانيا أو فرنسا، حيث لن يجدن زوجا جيدا، ولن يستطعن ممارسة حياتهن كونهن مسلمات وسط كفار، وقال أبو بلال لميلودي إنها ستعيش حياة جيدة في شقة كبيرة وسيكون لديها أطفال كثر".
وتذكر الصحيفة أن العلاقة بين ميلودي الوهمية وأبي بلال قد تطورت، حيث طلب الأخير التحدث معها عبر "سكايب". وتعلق إريل: "لم أر وجه الرجل الذي يقتل ويغتصب، وتفاخر بأنه قتل عددا من الكفار، والثواني الأولى لن أنساها، كان يحدق بي، وعندما نظرت إلى وجهه لم أر سوى شيء واحد، وجدت لا تدين ولا مشاعر، ولم يكن رجلا طيبا".
وتشير إريل إلى القلق الذي انتباها، فلم تكن متأكدة أنها ستظهر في عمر ميلودي، ولكنها تجملت ووضعت الحجاب، "وكان غريبا التصرف بطريقة جيدة مع إرهابي"، ولكنها عندما وضعت الحجاب تغيرت، بحسب الصحيفة.
ويفيد التقرير بأن أبا بلال كان سعيدا، حيث نالت ثقته، وبدأ يتحدث إليها عن حياته كونه مقاتلا. وقال لها إنه شارك في معركة الرقة ضد النظام السوري، وإنه شارك في ضرب وتعذيب وقطع رؤوس السجناءـ وتقول إريل: "كان رجلا معتدا بنفسه، وبدا وكأنه قادر على ارتكاب أفعال وحشية. وفي البداية أردت الشعور بشيء حوله؛ لأن كل إنسان فيه مشاعر طيبة، لكني لم أجد فيه شيئا جيدا".
وتضيف أن أبا بلال كان موكلا من زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي بثلاث مهام، وهي التجنيد وجمع الضرائب وقيادة المقاتلين.
وتورد الصحيفة زعم أبي بلال بأن المتطوعين الأجانب يتدفقون بشكل مستمر على سوريا. وتحدث عن برامجهم، فهم "يتعلمون العربية في النهار وإطلاق النار في المساء"، ويعيش المتطوعون في مكان واحد، حيث يتلقون "دروسا روحية". ويتم تقييم أدائهم بعد أسابيع، ومن ثم يتم اختيار بعضهم لمهام خاصة مثل مكافحة التجسس.
ويوضح التقرير أن إريل كانت تفحص كل ما يقوله مع مصادر في سوريا ومع المخابرات الفرنسية، دون علمه. وتقول: "مثل الكذابين كلهم كان ينسى ما قاله ويحكي قصة مختلفة، وكان يجب أن أفحص كل قصة فظيعة حكاها لي عن المعارك والقتل. وعبر عن إعجابه بالانتحاريين، وقال:(نقوم بتقييم أمرين الشجاعة والإيمان، والانتحاريون هم الأقوى بيننا)، وتحدث ضاحكا إنه يفضل فتيات مثل ميلودي؛ لأنهن متدينات ومنفتحات في الوقت ذاته".
وتشير الصحيفة إلى أن ميلودي تحولت إلى نجمة في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وعرفت بخطيبة أبي بلال؛ نظرا لعلاقتها مع القيادي أبي بلال.
وترجح إريل أن يكون هذا هو ما تسعى له الفتيات، وهو الشهرة وتأدية دور في هروب فتيات ذكيات من شرق لندن الشهر الماضي "وكن يتبعن زميلة هربت إلى سوريا. وربما علمن بالألم الذي سببته لعائلتها، ولكن لم يكن هذا يعني شيئا لهن"، فهن يعرفن أن الصحف والإنترنت ستتحدث عنهن.
ويتابع التقرير أنه بعد ذلك بدأ أبو بلال يطلب من ميلودي الانضمام إليه في الرقة. ولكنها تعذرت بخوفها على والدتها، فهي لن تترك أمها وحيدة، وقالت إنها تخاف السفر في هذه الرحلة الطويلة كلها "ولم يقتنع، وقال: (عندما تصلين ستقضين وقتك في زيارة الأيتام أو الجرحى من المقاتلين، حتى تنجبي أطفالا وتصبح لك عائلة)، وكان واثقا من أنني سأطيعه، وسأل إن كان لدي ما يكفي من نقود للسفر، وقال لي إن تنظيمه ثري وسيدفع لي حال وصولي".
وتذكر الصحيفة أن ميلودي اخترعت قصة أخرى، حيث قالت إنها لن تسافر حتى تحضر معها صديقتها الوهمية "ياسمين". وكان سفر الفتاتين الوهميتين في وقت بدأت فيه الشرطة الفرنسية بملاحقة الجهاديين. وطلب منها أن تخبر والدتها أنها ستنام ليلة سفرها عند ياسمين أو العكس. وطلب زيادة في الإيهام السفر إلى هولندا، وفي العاصمة أمستردام أعطاها تعليمات برمي هاتفها النقال، وشراء واحد جديد كي تتصل به من هناك.
ويردف التقرير أن مسيرة الرحلة تمضي بأن ميلودي ستسافر مع ياسمينمن أمستردام إلى إسطنبول، حيث ستقابلان سيدة اسمها مامان، كي تنقلهما إلى داخل الأراضي السورية. وقررت إريل المضي في اللعبة، حيث قالت إنها تريد التعرف على مامان هذه التي تقوم بتسليم فتيات شابات لإرهابيين "كان الأمر بالنسبة لي تحديا شخصيا، وكنت أريد مقابلتها وجها لوجه".
وتظهر الصحيفة أن أبا بلال طلب منها شراء عطر يستخدمه بعد الحلاقة من نوع "شانيل"، قبل السفر. وقال لها إن المجاهدين يرفضون الغرب والرأسمالية ومع ذلك يطلبون أحذية "نايك" الرياضية ونظارات "ري- بان" الشمسية. وقال لها: "كنت فقيرا مثلك والآن انظري كيف أصبحت".
ويبين التقرير أنه بعد وصولها إلى أمستردام أخبرها أبو بلال بتغيير الخطة، وأنه يجب عليها وياسمين السفر وحدهما من إسطنبول إلى سوريا؛ لأن مامان لا تستطيع الحضور. وطلب منهما ركوب طائرة من إسطنبول إلى أورفة جنوب تركيا. لكنها رفضت، ورد: "أنت فتاة كبيرة وهناك العشرات من الأوروبيين يسافرون للانضمام إلى صفوفنا". ورفضت قائلة هناك شرطة في كل مكان، وقالت إنها تريد العودة إلى باريس، وبدأت تجادله، ورد عليها بغضب، "ولأول مرة بدأت أجادله وهو ما لم يعجبه، وبدأ بالصراخ وكان مخيفا وغاضبا، وقال لي لقد جعلت مني أضحوكة أمام القيادة، وإنه لن يتم التسامح معه بسهولة".
وتختم "صندي تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أنه في ذلك الحين كان يجب أن تكشف عن نفسها وتتوقف عن الكذب، لكن أبا بلال قال لها: "أعرف من أنت، فقط مسألة وقت حتى يتم العثور عليك وقتلك". عادت إريل إلى باريس وكتبت مقالات نشرتها في المجلة، ثم طورتها إلى كتاب.


 

 

من مواضيع لقاء في المنتدى

__________________






صور عن الاخ الكبير 2018 - رمزيات عن الاخ الكبير - خلفيات جميلة عن الاخ الكبير - صور جديدة عن اخوي










دعاء الدخول على الزوجة 2018 - دعاء ليلة الدخلة - دعاء الزواج - دعاء قبل وبعد الجماع


دعاء لجلب الزوج الصالح - ادعية مستجابة للزواج - دعاء بالزواج من الشخص المرغوب فيه

دعاء للزوجة المريضة - دعاء الزوج لزوجته المريضة - دعاء للزوجة المريضة بالشفاء العاجل


دعاء استقبال العام الدراسي الجديد - صور دعاء للعام الدراسي - دعاء للطلبه والطالبات في العام الدراسي الجديد

دعاء للابن المسافر 2018 - دعاء لابني في الغربة - ادعية لحفظ الابناء في السفر - دعاء قصير للابناء في الغربة

دعاء للصديق المريض - دعاء للصديق المريض بالشفاء العاجل - دعاء للصديق الغائب



دعاء للاب المريض - دعاء لابي المريض بالشفاء - صور دعاء للاب المريض - ادعية مستجابة لكل داء


دعاء لابنتي المريضة - دعاء الام لابنتها المريضة - دعاء لشفاء ابنتي من المرض


دعاء للابن المريض - دعاء الام لابنها المريض - دعاء لشفاء ابني من المرض













تابعوني على جوجل بلس




لقــــــــاء - حــــــــــــلاوة روح














التعديل الأخير تم بواسطة لقاء ; 03-02-2015 الساعة 12:06 PM
لقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2015, 02:00 AM   #3
Băŋǿtă Đănğĕrǿus
 
الصورة الرمزية روجــيـنـا
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: :::: ¤¦.. تائهه فى زمن الأقنعة ..¦¤ ¤¦..
المشاركات: 14,819
روجــيـنـا is on a distinguished road
افتراضي

2015, صندي, تايمز, كيف, خدعت, صحيفة, فرنسية, قائدا, تنظيم, الدولة


صندي تايمز: كيف خدعت صحفية فرنسية قائدا بتنظيم الدولة؟






يسلمو بيبي على الخبر, مجهود رائع حبيبتي

 

 

من مواضيع روجــيـنـا في المنتدى
0 صور حروف-تصاميم للحروف الانجليزية-صور حروف بأشكال متنوعة،رومانسية ، للعشاق ، نارية ، حروف غريبة ،كاريكاتيرية،موسوعة
0 طريقة بسيطه لتعليم الاطفال رسم الحيوانات , اسهل طريقة لتلعيم الطفل الرسم
0 صور وفاة تامر حسنى وزوجته-وفاة الفنان تامر حسنى وبسمة بوسيل حامل بفتاة - موت تامر حسنى وزوجته فى حادث سيرمروع
0 زواج سمية الخشاب، تفاصيل وصور زواج الممثلة المصرية سمية الخشاب
0 صور روتانانا ابنة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق...جديد صور روتانا مع امها .. الفنانة غادة عادل

__________________


شاهد بالفيديو .. ماذا فعل هذا الشاب بالفتاة داخل المصعد ؟




تابع صفحتنا على الفيس بوك

روجــيـنـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2015, 03:13 AM   #4
 
الصورة الرمزية لقاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 79,202
لقاء will become famous soon enough
افتراضي



2015, صندي, تايمز, كيف, خدعت, صحيفة, فرنسية, قائدا, تنظيم, الدولة


صندي تايمز: كيف خدعت صحفية فرنسية قائدا بتنظيم الدولة؟




نورتوااااا


 

 

من مواضيع لقاء في المنتدى

__________________






صور عن الاخ الكبير 2018 - رمزيات عن الاخ الكبير - خلفيات جميلة عن الاخ الكبير - صور جديدة عن اخوي










دعاء الدخول على الزوجة 2018 - دعاء ليلة الدخلة - دعاء الزواج - دعاء قبل وبعد الجماع


دعاء لجلب الزوج الصالح - ادعية مستجابة للزواج - دعاء بالزواج من الشخص المرغوب فيه

دعاء للزوجة المريضة - دعاء الزوج لزوجته المريضة - دعاء للزوجة المريضة بالشفاء العاجل


دعاء استقبال العام الدراسي الجديد - صور دعاء للعام الدراسي - دعاء للطلبه والطالبات في العام الدراسي الجديد

دعاء للابن المسافر 2018 - دعاء لابني في الغربة - ادعية لحفظ الابناء في السفر - دعاء قصير للابناء في الغربة

دعاء للصديق المريض - دعاء للصديق المريض بالشفاء العاجل - دعاء للصديق الغائب



دعاء للاب المريض - دعاء لابي المريض بالشفاء - صور دعاء للاب المريض - ادعية مستجابة لكل داء


دعاء لابنتي المريضة - دعاء الام لابنتها المريضة - دعاء لشفاء ابنتي من المرض


دعاء للابن المريض - دعاء الام لابنها المريض - دعاء لشفاء ابني من المرض













تابعوني على جوجل بلس




لقــــــــاء - حــــــــــــلاوة روح













لقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, الجولة, تايمز, تنعيم, خدعت, صحيفة, زوجي, فرنسية, قائدا, كيف

جديد قسم أخبار العالم

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288