كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 05-20-2008, 11:45 AM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية امــــ بكلمتي ــــيـرٍ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: فَــُيِ [عَ]ـــيونـ آلــبْــشَــرٍ
المشاركات: 250
امــــ بكلمتي ــــيـرٍ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى امــــ بكلمتي ــــيـرٍ
Question هٌلُ تُفضٌلُ آنُ تَكُونٌ بـ[عٌ]ـيَِدُاً ..!!

[fot1]بسمـ آلله آلرح ــمن آلرح ــيمـ[/fot1]


هل من يتدخل في ما لا يعنيه، ينال ما لا يرضيه؟! أحياناً نعم، وأحياناً يكون

عدم التدخل أنانية مفرطة، كيف؟! أنا أقول لكم كيف: إذا «دخلت بين البصلة

وقشرتها ما ينوبك غير ريحتها»، أعتقد أن هذا معروف، يعني إذا حشرت

نفسك مثلا بين زوج وزوجته في موضوع تافه، تكون أنت في هذه الحالة أتفه

من التفاهة.. أما إذا أصلحت بين صديقين تخاصما فأنت بذلك تكاد تقترب من

مرحلة الشهامة.


صحيح أن تدخلك ذلك فيه بعض المخاطرة، فبعض الأصدقاء المعقدين للأسف قد يحولون خصامهم وغضبهم المشترك إلى نحرك، وأسوأ من ذلك أن يكون

كل

واحد منهما يعتقد أن الحق معه 100%، وعليك أن تكون في صفه وإلاّ

..أصبحت أنت عدوه..

هنا ينتهى المقال و يبقى دائما السؤال ..

هل تفضل ان تصلح بين اصدقائك ام تعتبره تدخل فيما لا يعنيك ؟؟

هل الدخول للاصلاح بين الزوجين يزيد الفجوه بينهما؟؟

هل تفضل عندما تتخاصم مع صديق لك ان يكون الاصلاح ذاتى ام تفضل دخول طرف ثالث ؟؟

هل تفضل ان تكون بعيدا عن موقع المسؤوليه ؟؟

وسؤالى الاخير هل تفضل ان تبقى متفرجا لكى لا تسمع ما لا يرضيك .؟؟


( آرج ـوآ منكمـٌ آلنقآش ) < ولآ آرضىآ بردود عشوآئيه

لكمـ مني آج ،مل آإرق تح ـيه آخ ـوكم (آمير بكلمتي )


[color=#000000]ملآح ـظه :[/color]( إلإخ ـتلآفـ فيٌ آلرأي لآ يفسد من آلودٌ
قضيه)

 

 

من مواضيع امــــ بكلمتي ــــيـرٍ في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة امــــ بكلمتي ــــيـرٍ ; 05-20-2008 الساعة 11:46 AM سبب آخر: موضوعي وبكيفي ..؟
امــــ بكلمتي ــــيـرٍ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-20-2008, 12:09 PM   #2
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 127,112
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

هل تفضل ان تصلح بين اصدقائك ام تعتبره تدخل فيما لا يعنيك ؟؟


اناااا لا احب ان ا تدخل حتي وان كاانت صديقتي لاني انسااان عصبيه
وربي اروح اخرب الدنياااااااا


هل الدخول للاصلاح بين الزوجين يزيد الفجوه بينهما؟؟



اكيد لان الا موار سوف تطوار في بعض الاحياان الي مصيبه
لام الامر سوف يتاسع ويخرج من دائرة الزوجين والاهل

هل تفضل عندما تتخاصم مع صديق لك ان يكون الاصلاح ذاتى ام تفضل دخول طرف ثالث ؟؟

اناااا بصراحه ماا احب ارضي احد لو انااا غلطاانه
وهذا عيب فيني

هل تفضل ان تكون بعيدا عن موقع المسؤوليه ؟؟

اكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــد


وسؤالى الاخير هل تفضل ان تبقى متفرجا لكى لا تسمع ما لا يرضيك .؟؟

ماااا احب اتفرج مره مره ابعد عن الشر احسن


يعطيك الف عاافيه
اخوي امير بكلمتي

ويسلمك ربي علي الطرح المميز

تحيتي لكـ

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

فكرة وتفاصيل برنامج رامز تحت الثلج رمضان 2018 - صور رامز تحت الثلج



صور جلسات رمضانية ديكور 2018 , جلسات خارجية بمناسبة شهر رمضان , ديكورات رمضانية





صور ثعبان اسود يحرس كنز اثري و يمنع العمال من الحفر في السعودية




عبارات عن فرحة التخرج - كلمات معبرة عن تخرجي انا




كلمة مؤثرة عن التخرج - مقال عن التخرج و نهاية الدراسة



دعاء التخرج 2018 , ادعية مكتوبة عن النجاح و التخرج , صور مكتوب عليها دعاء التخرج و النجاح




عبارات مكتوبة عن التخرج 2018 , كلام عن التخرج من الجامعة , رسائل تهنئة بالتخرج من الابتدائي




صور شاب يفتح بطن ضب ويجد فيه فلوس - خمسين فلس في بطن ضب




صور زوج سارة الودعاني 2018 , صور سارة الودعاني مع زوجها




صور نجلاء عبدالعزيز 2018 , بالصور نجلاء عبدالعزيز في عرض الازياء




دعاء للوطن والجنود 2018 , ادعية للوطن الغالي , دعاء لحفظ الوطن من الفتن




اجمل عبارات الشكر للام والاب 2018 , كلمات شكر وتقدير للوالدين , صور شكر لامي وأبي




كلام عن العيون الجميلة 2018 , عبارات عن نظرات العيون , شعر غزل في العيون , رمزيات عيون حلوة




عبارات عن الاخت الصغيرة 2018 , شعر عن اختي الصغيرة , تغريدات مدح للصغيرة , رمزيات اختي الصغيرة


تعرف على سبب لون الشعر الاشقر في جزر سليمان مع البشرة السمراء



عبارات و دعاء عن المساء 2018 , رسائل مسائية مصورة , كلمات رومنسية عن المساء




أجمل كلام عن الصديقة 2018 , عبارات روعة للصديقة , كلمات عن صديقة العمر




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-20-2008, 08:48 PM   #3

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,411
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

هل تفضل ان تصلح بين اصدقائك ام تعتبره تدخل فيما لا يعنيك ؟؟

مااحب اتدخل بامور الغير..حتى وان كان صديقي لانه في بعض الاحيان يكون الشخص ...مايحب حد يدخل...

على قولت المثل لاتدخل عصك في شي مايخصك


هل الدخول للاصلاح بين الزوجين يزيد الفجوه بينهما؟؟

لا ..مايزيد الفجوة ربما التداخل يكون مقر اصلاح بينهما...


هل تفضل عندما تتخاصم مع صديق لك ان يكون الاصلاح ذاتى ام تفضل دخول طرف ثالث ؟؟

مااحب حد يدخل...وبعدين ...انا مابحياتي غلطت مع اصدقائي...


هل تفضل ان تكون بعيدا عن موقع المسؤوليه ؟؟

المسؤلية هم وعاتق ...افضل اكون بعيدة عنها حاليا....



وسؤالى الاخير هل تفضل ان تبقى متفرجا لكى لا تسمع ما لا يرضيك .؟؟

مااحب اسمع شي...ولااتفرج على حد الابتعاد افضل الوسائل والطرق



يسلموا على الطرح

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

__________________




استغفر الله العظيم واساله التوبة
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2008, 05:26 AM   #4
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,248
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

هلا اخووي

فعلا هذه الحالات التي ذكرتها تمر علي بشكل مستمر اما في النت او خارجه في الواقع خاصه في حالة الخصام بين الصديقين فاتردد هل اصلح في بينهم اما اتركهما واريح نفسي فالجواب هنا صعب لانه يعتمد على الحالة وشدتها فكل حالة لها حل اما التدخل المباشر او اتركهما لحل المسأله بينهما ,,,بالنسبه للزوجين لااتدخل بتاتا لان هذا الشي نتركه لاكبر منا هما الوالدين هما انفع في قرارهما لتلك المشكله ...
على العموم النقاش يطول واعجبني في موضوع تحت التوقيع سبب التعديل موضوعي وبكيفي

وربي ضحكت من قلب

ههههههههههههههههههههههههه





الف شكر اخوووي
لاعدمناك
ارق تحيه


 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2008, 12:55 PM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية ارتعاشة ناي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,711
ارتعاشة ناي is on a distinguished road
افتراضي

هل تفضل ان تصلح بين اصدقائك ام تعتبره تدخل فيما لا يعنيك ؟؟بالعكس اتدخل وأصلح فيما بينهم , وكل واحد اكلمه منفردا عن الآخر , مثلا أقول كلام لم يصدر منهم ويكون الكلام طيب , ومن الكذب الذي يجوز هو الكذب للصلح بين اثنين , وممكن اقول هو قال عنك افضل الكلام ويقول هو لن يتخلى عنك , ولكن غيمة صيف , وممكن اقول انه حزين لتركك وماإلى ذلك , ونفس الشي للآخر حتى يصطلحا , وعموما لابد ان يكون نيتي خالصة لوجه الله جل وشانه .

هل الدخول للاصلاح بين الزوجين يزيد الفجوه بينهما؟؟ المفروض الزوجين لايدخلان ثالثا بينهما , ولكن إذا استدعت الامور مافيها شيئ , حتى في القرآن بما معنى الآية حكما من اهلها وحكما من اهله , بالعكس اكون سعيدة للصلح بين اثنين سواء زوجان او غيرهم . ولا ننسى النية طبعا لابد ان تكون خالصة لوجهه الكريم

هل تفضل عندما تتخاصم مع صديق لك ان يكون الاصلاح ذاتى ام تفضل دخول طرف ثالث ؟؟ في الحالتين ينفع , ممكن نتصالح انا وصديقتي إذا كانت المشكله صغيره , اما اذا كانت كبيره فلابد من تدخل الطيبين لتوضيح الامور

هل تفضل ان تكون بعيدا عن موقع المسؤوليه ؟؟ بالعكس احب اكون مسئولة عن كل شخص , بالذات عند وقوعه في مشكله , ولا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه

وسؤالى الاخير هل تفضل ان تبقى متفرجا لكى لا تسمع ما لا يرضيك .؟؟ لن ابقى متفرجة أبدا , وأصبح ذات شخصيه ضعيفة .
مشكووور استاذي على طرح المواضيع القيمة
ويعطيك العافية على الأسئلة الراقية

 

 

من مواضيع ارتعاشة ناي في المنتدى

__________________


ارتعاشة ناي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2008, 01:17 PM   #6

من مؤسسي نهر الحب

 
الصورة الرمزية ساحر القلوب
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: ღ♥ღ في قلبها ساكن ღ♥ღ!
المشاركات: 20,640
ساحر القلوب is on a distinguished road
افتراضي

هلا ومسهلا

بالنسبة لي احاوول الاصلاح بين الاطراف قدر المستطاااع

حتى وانت اكذب واختلق الاعذار من اجل اتمام الصـــــلح ..

والايه الكريمه تقول ( انما المؤمنون اخوه فاصلحوا بين اخويكم )

هذا ولك جزيل شكري

 

 

من مواضيع ساحر القلوب في المنتدى

__________________

ساحر القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ساحة نهر للنقاش الحر والحوار الجاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286