كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-18-2014, 02:55 PM   #1
مـشـرفـة سابقة
 
الصورة الرمزية نـور الهدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,596
نـور الهدى is on a distinguished road
افتراضي فضل الصلاة على الحبيب يوم الجمعه

Advertising

فضل الصلاة على الحبيب يوم الجمعه
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على نعمه التي لا تحصى، وعطائه الذي لا يستقصى
أحمده كما ينبغي لجلاله، وكريم عطائه، وعظيم سلطانه
وصلاة الله وسلامه ورحمته وبركاته على نبيه المصطفى وآله وصحبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خص يوم الجمعة بالحض على الإكثار فيه من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم لما فيه من الفضل فهو يوم تشهده الملائكة وتعرض عليه فيه صلى الله عليه وسلم صلاة من صلى عليه وفيه ساعة إجابة إلى غير ذلك مما ذكر في فضائله

وذكر الجلال السيوطي رحمه الله تعالى أن من ذكر هذه الصلاة يوم الجمعة ولو مرة ولازم عليها لم يلحده في قبره إلا المصطفى صلى الله عليه وسلم وهي : اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم .

ونقل عن بعض العارفين أن هذه الصلاة المرة منها تعدل ستمائة ألف صلاة وهي : اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق الناصر الحق بالحق الهادي إلى صراطك المستقيم صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه حق قدره ومقداره العظيم .
وعن علي رضي الله عنه أنه قال من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الكلمات فقد صلى عليه بصلاة جميع الخلائق قال يقول : صلوات الله تعالى وملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وعلى آل محمد عليه وعليهم السلام رحمة الله وبركاته , قال من صلى عليه بهذه كل يوم ثلاث مرات ويوم الجمعة مائة مرة حشره الله تعالى يوم القيامة في زمرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده حتى يدخله الجنة .

وخرج الحافظ أبو عمر بن عبد البر عن أبي عمرو عثمان بن حنيف الأنصاري رضي الله عنه قال كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم واتاه رجل ضرير البصر فشكا إليه ذهاب بصره وقال ادع الله أن يعافيني قال إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير لك فقال يا رسول الله صلى الله عليك وسلم ليس لي قائد وقد شق علي التخلف عن الجماعة فقال له صلى الله عليه وسلم ائت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصل ركعتين ثم ادع الله بهذه الدعوات اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني توجهت بك إلى ربك وربي في حاجتي لتقضى اللهم شفعه في , قال ابن حنيف فوالله ما تفرقنا وطال بنا الحديث حتى دخل علينا كأنه لم يكن له عمى قط .

وروي عن الفقيه الصالح عمر بن سعيد صاحب سيدي عقبة رحمه الله تعالى أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال كل يوم : اللهم صل على محمد وآله صلاة تكون لك رضاء ولحقه أداء ثلاثاً وثلاثين مرة فتح الله له ما بين قبره وقبر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم باباً ينظر منه حتى يبعث معه .

وعن بعض الصالحين أ،ه قال من وقع في كربة فقال : اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الطاهر الزكي صلاة تحل بها العقد وتفك بها الكرب ويكرر ذلك فرج عنه .

وذكر صاحب مفاتيح الإسلام في فضل الصلاة على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى صلاة العصر يوم الجمعة فقال قبل أن يقوم من مجلسه : اللهم صل على سيدنا النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة .

وذكر السيوطي في الدر المنثور في تفسير القرءان بالحديث المأثور عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاءه رجل فسلم عليه فرد النبي صلى الله عليه وسلم السلام وأطلق وجهه وأجلسه إلى جنبه فلما قضى الرجل حاجته نهض فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا أبا بكر هذا الرجل يرفع له كل يوم عمل كعمل أهل الأرض قلت وبم ذلك يا رسول الله قال أنه كلما أصبح صلى علي عشر مرات كصلاة الخلق اجمع قلت وما ذاك قال يقول اللهم صل على محمد النبي عدد من صلى عليه من خلقك وصل على محمد النبي كما ينبغي لنا أن نصلي عليه وصل على محمد النبي كما أمرتنا أن نصلي عليه .

وخرج ابن وداعة وحيي بن محمد حديث أ، من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة ألف مرة يقول اللهم صل على محمد النبي الأمي فإنه يرى من ليلته في المنام ربه أو نبيه أو منزلته من الجنة فإن لم يره ففي جمعتين أو ثلاث إلى خمس .

وقال الشيخ البكري رضي الله عنه من قال هذه الصلاة ثلاث مرات فقد اشترى نفسه من الله وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد صلاة تزن الأرض والسموات وما في علمك عدد جواهر أفراد كرة العالم وأضعاف ذلك إنك حميد مجيد .

وقال بعض العارفين هذه الصلاة بلغنا أنها تعدل دلائل الخيرات سبعين مرة وهي اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وأصحابه سلاماً يعدل سلامهم .

وقال الشيخ العياشي رضي الله عنه رأيت في بعض التقاييد ما نصه من قرأ هذه الصلاة مرة واحدة فكأنما قرأ دلائل الخيرات أربعين مرة وهي اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرض بالمطر وحج حاج واعتمر ولبى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر من قالها مرة بخمسين ألف صلاة .

ونقل عن بعض العارفين أن من صلى بهذه الصلاة مرة واحدة عدلت له خمسمائة ألف صلاة وكانت له فداء من النار وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته عدد ما في علمك صلاة دائمة تدوم بدوام ملكك .



وعن الشيخ السنوسي قدس سره أن من حافظ على هذه الصلاة المباركة المشتملة على أوصاف النبي صلى الله عليه وسلم دخل الجنة من غير شك وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي جعلت رأسه من الهدى وحاجبيه من التفكر وعينيه من النور وسمعه من الطاعة وأنفه من الزهد وفمه من الحكمة وأسنانه من اللؤلؤ ولسانه من الصدق ولحيته من الرضا وعنقه من الخضوع ويديه من السخاء وصدره من الحياء وقلبه من الإخلاص وكبده من الحنانة ورئته من السكينة وطحاله من الوقار وبطنه من القناعة وبشاشته من العصمة وفخذيه من الورع وقدميه من الاستقامة وعلى آله وصحبه .

وهذه الصلاة عن سيدي أحمد البدوي من قالها ليلة الجمعة مائة مرة في موضع خال من الناس فإنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم وكل مرة منها تعدل مائة ألف صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي : اللهم صل على الشجرة الأصلية النورانية ولامعة القبضة الرحمانية وأفضل الخلقة الآدمية وأشرف الصور الجسمانية ومعدن الأسرار الربانية وخزائن العلوم الاصطفائية صاحب القبضة الأصلية والبهجة السنية والرتبة العلية من اندرج النبيون تحت لوائه فهم منه وإليه فصل وسلم وبارك عليه وعلى آله عدد ما خلقت ورزقت وأمت وأحييت إلى يوم تبعث من أفنيت .

وعن ابن العباس رضي الله عنهما قال من قال عشية الجمعة عشر مرات اللهم يا دائم الفضل على البرية ويا باسط اليدين بالرحمة والعطية يا صاحب المواهب السنية صل على سيدنا محمد خير الورى بالسجية واغفر لنا يا ذا العلى في هذه العشية كتب الله عز و جل له مائة ألف ألف حسنة ومحا عنه مائة ألف ألف سيئة ورفع له مائة ألف ألف درجة






 

 

من مواضيع نـور الهدى في المنتدى

نـور الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2014, 03:30 PM   #2
مـشـرفـة سابقة
 
الصورة الرمزية نـور الهدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,596
نـور الهدى is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتقضي بها جميع الحاجات ، وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .

 

 

من مواضيع نـور الهدى في المنتدى

نـور الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2014, 07:11 PM   #4
آخشآكـ يآ قدريـ
 
الصورة الرمزية mesoo
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 6,518
mesoo is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرح في غاية الروعة بارك الله فيك
جزآآك الله خيـــر على الطرح القيم
وجعله الله في ميزآآن حسنآآتك
وان يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه
الله لايحرمنآآآ من جديــدك
تحيــآآتي

 

 

من مواضيع mesoo في المنتدى

mesoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2014, 03:48 PM   #7

عضو مميز

 
الصورة الرمزية جاااك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: سوريا
المشاركات: 249
جاااك is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرااا

 

 

من مواضيع جاااك في المنتدى

جاااك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2014, 10:35 PM   #9
مــوقــوف
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 808
شتَآتُ is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا




/







أذكـار الصّباح ღ
•الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده



•بسم الله الرحمن الرحيم
•{ الم . ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ . الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ . أُولَئِكَ عَلَى هُدىً مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ۞}}
•أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
•{اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}}
•أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
•{ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير ۞ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ۞}}
•بسم الله الرحمن الرحيم
•{ حم ۞ تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ }}
•أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
•{هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ . هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ . هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيم ۞}}
•بسم الله الرحمن الرحيم
•{ قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ . اللَّـهُ الصَّمَدُ . لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ .ولم يكن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۞}}|| 3 مرات
•بسم الله الرحمن الرحيم
•{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِن شَرِّ مَا خَلَقَ. وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ . وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }}|| 3 مرات
•بسم الله الرحمن الرحيم
•{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ .إله الناس .مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ .الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ . مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ۞}}|| 3 مرات



•أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ||< 3مرات
•بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم |<3 مرات
•رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا |/| 3 مرات
•اللهم عافني في بدني ,اللهم عافني في سمعي , اللهم عافني في بصري , لاإله إلا أنت , اللهم إني أعوذ بك من الكفر , والفقر , وأعوذ بك من عذاب القبر , لاإله إلا أنت|< 3مرات
•أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم ومن شر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر
•اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور
•اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر
•اللهم إني أصبحت في نعمة وعافية وستر فأتم نعمتك عليّ وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة | 3مرات
•أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص , وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وماكان من المشركين
•أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين , اللهم إني أسالك خير هذا اليوم : فتحه , ونصره ونوره ,وبركته , وهداه , وأعوذ بك من شر مافيه وشر مابعده
•اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وأنبياءك وجميع خلقك بأنك أنت الله لا اله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك |</4 مرات
•اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين ومن قهر الرجال
•اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عورتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي
•اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
•اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءاً أو أجُره إلى مسلم
•لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 100 مرة
•حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات
•حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى
•سبحان الله وبحمده 100 مرة
•~ استغفر الله وأتوب إليك 100مرة
•سبحان الله وبحمدهِ عدد خلقهِ ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 3 مرّات
•اللهم إني أسألك علما نافعاً وعملاً متقبلا ورزقاً طيّبا /3 مرّات
•اللهم صلّ وسلّم على نبينا محمد10 مرّات

 

 

من مواضيع شتَآتُ في المنتدى

شتَآتُ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2015, 05:37 PM   #10
مـشـرفـة سابقة
 
الصورة الرمزية نـور الهدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,596
نـور الهدى is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتقضي بها جميع الحاجات ، وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .

نورتى غاليتى شتات

 

 

من مواضيع نـور الهدى في المنتدى

نـور الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم إلا رسول الله

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279