كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 03-01-2008, 10:25 AM   #1
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية عقد الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,953
عقد الياسمين is on a distinguished road
افتراضي اذا جرحك او هانك بعض الا شخاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في حياتنا العامة تصادفنا مفاهيم مختلفة .. ترسم طريق شخصيتنا المستقلة .. تتعلق بأخلاقنا التي تربينا عليها .. وعاداتنا التي نشأنا بها
أقوال كثيرة.. وساضعها هنا
قد يسهل علي الأمر
لـ تصل فكرة الموضوع إليكم

:

" واثق الخطى يمشي ملكاً "

:

" رضا الناس غاية لا تدرك "

:

" إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بـ الحجارة "

:

" انظر إلى عيوبك قبل النظر إلى عيوب الآخرين"

:

وغيرها الكثير من الحكم والأمثال
التي ولـ الأسف الشديد ندرك معناها دون أن نطبقها

هناك بين زواياالمجتمع الذي نعيش كثر القيل والقال .. وكثرت النميمة بشكل كبير
و " الطعنة اللي في الظهر عيب"..!!!

:
كثيراً ما نتحدث عن قلة الأدب .. ومواقف تحدث في حياتنا لـ الغير .. نفسرها كيفما نشاء
دون أن ندرك الآثار المترتبة على تفكيرنا "المتخلف" أو "المنحط" .. في بعض الاحيان ....!!!

:

هذا عيب .. هذا حرام .. هذا خطأ
لكنها أفعال .. يفرضها الواقع علينا تارةً .. وتارةً أخرى نفعلها لأنها لا تخالف أعرافنا وتقاليدنا ..
ولا تمس بـ ديننا وهذا هو الأهم ..

لكنها .. نظرة الناس المتخلفة .. والتي دوماً ما تكون سلبية ..
ودائماً ما يكون الغرض منها الإطاحة بـ الغير ...!!!


:

نتكلم عن الأدب ..
ونحنُ في الواقع .. لا نعي ما الأدب ..!!!!

:




لا أحد يرضى على نفسه أن يقال عنه " قليل أدب" وهو لم يفعل شي .. فـ كل تربى على عادات وتقاليد تختلف عن الآخر .. والأهم أنها لا تخالف الشرع ولا الدين

:

لـ ربما سادت في المجتمع أعراف .. كانت ولا زالت مترسخة في نفوس البعض ..
ولكن آن الأوان لـ أن نفك القيود
لـ نطلق العنان لـ أنفسنا
لـ نترك لها المجال في التعبير بـ حرية
لـ يكون لها دوراً فعال
دون
الخروج على دائرة المحظور
وجميعنا يعلم .. ما العيب .. وما "الصح والغلط"....!!!!

:


همســــات

مهما قيل .. فمن كان واثقاً لا يأبه لما يقال .. ولكن الكلمة كـ الخنجر .. يؤلم حين يطعن ..
وخصوصاً عندما يكون الكلام من أناس متعلمين
وهنا أقول ..
إن كان الشخص يعي أن ما يفعله هو الصواب .. فـ لا عليه مما يقال .. فما يقال كثير وكلٌ " يغني على ليلاه"
وواثق الخطى .. يمشي ملكاً

:

نحنُ اليوم نتكلم عن الغير بـ ما لا نعي ولا ندرك .. دون أن ننسج أعذاراً لهم .. نقذف ونسب ونشتم ونقول ما لا يقال
ويوماً ما .. قد نقع نحن في الفخ .. فيقال عنا .. ما قلنا عنهم
وإن كان بيتك من زجاج .. فـ لا ترمي الناس بـ الحجارة

:

راقب تصرفاتك .. وانتظر إلى عيوبك
قبل مراقبة تصرفات الآخرين والحكم عليهم
وقبل النظر إلى عيوب الآخرين
واعرف معنى الأدب .. قبل أن تتكلم عن " قلة الأدب"...!!!

:

وأخيراً وليس آخراً
مهما قلنا ومهما فعلنا .. ومهما استمعنا إلى أقوال الآخرين
فـ ثقوا أن مكاننا سـ يكون دوماً في القاع
فـ رضا الناس غاية لا تدرك
وليس المهم ما يريده الآخرون .. وما يطلبوه
وإنما المهم ما أريدُ أنا .. وما أطلب

:

عش كما تريد .. لا كما يريد الآخرون
و " طنش تعش".....!!!


:

تبقى أن أقول
الأكل في لحوم البشر حرام
وبطلوا عنكم " الحش فـ خلق الله"....!!!


:
:

همسة أخيرة:

أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت ..!!


:



اوجه الكلام لا نسانه غلطت علي

 

 

من مواضيع عقد الياسمين في المنتدى

__________________


الف الف شكر شبيه الورد على الاهداء الرائع

تسلمين دلع على التوقيع
تسلم ساحر القلوب على التوقيع الرائع


التعديل الأخير تم بواسطة عقد الياسمين ; 03-01-2008 الساعة 10:31 AM
عقد الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 10:35 AM   #2

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دنياي ماتسوى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: مالي في الدنيا مكان..
المشاركات: 10,728
دنياي ماتسوى is on a distinguished road
افتراضي

غاليتي عقد ...لايهمك مايقااال ولكي ان تعرفي ان التميز والنشاط الرائع الذي تبذلينه ومانلاحظه جميعنا لابد وان يصنع حولكي احقاد فلسنا كلنا هنا اسوياء...فالنفوس الحاقده كثيره...وفي كل مكان...لايهمك ولاتلتفي لاي قول وابدعي واستمري....
.................................................. ....................

وكما قلتي((واثق الخطوه يمشي ملكا)) فاستمري ملكة رائعه هنا....

كل الحب والموده لك....هنااا..تقبلي مروري

اختك/دنياي ماتسوى

 

 

من مواضيع دنياي ماتسوى في المنتدى

__________________

دنياي ماتسوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 11:38 AM   #3

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية الماسه حساسه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 4,478
الماسه حساسه is on a distinguished road
افتراضي

مهما قيل .. فمن كان واثقاً لا يأبه لما يقال .. ولكن الكلمة كـ الخنجر .. يؤلم حين يطعن ..
وخصوصاً عندما يكون الكلام من أناس متعلمين
وهنا أقول ..
إن كان الشخص يعي أن ما يفعله هو الصواب .. فـ لا عليه مما يقال .. فما يقال كثير وكلٌ " يغني على ليلاه"
وواثق الخطى .. يمشي ملكاً
**********
رد قمه بروووعه والادب دفاع عن النفس وتعبير عن المشاعر بطريقه رائع

غالتي عقوووده

الاشخاص اللي يجرحون او يهنون بدون سبب من الغيره والحسد

وانتي متميزه ومبدعه كما عهدناك فدعيهم يقولون فانتي واثقه من نفسك ولا يهمونك ضعفاء النفوس فالله حسيبهم ونعم والوكيل

يعطيك الف عافيه على الطرح الرائع

تحياتي لك

 

 

من مواضيع الماسه حساسه في المنتدى

__________________

الماسه حساسه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 12:05 PM   #4
عضو مميز
 
الصورة الرمزية معذب البنات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,078
معذب البنات is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووووووووووووووو

 

 

من مواضيع معذب البنات في المنتدى

__________________


معذب البنات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 01:16 PM   #5
ذَنـيـتـَي [."بـَدونـگ ".] مـَابـيهـَأ
 
الصورة الرمزية SRBOOT{07}
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: ْفَيْ قَآـَبْ آمّيُ
المشاركات: 1,546
SRBOOT{07} is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك الف عافيه على الطرح الرائع

رائـــــــــعة كلمــــــــــاتها كروعة كــــــــــــــاتبهـــــــــا

من إبداع إلى إبـــــــــــداع عــقد الياسمين
تحياتي

 

 

من مواضيع SRBOOT{07} في المنتدى

__________________

بـ آقولہــآ صآدقَ ولوَ. صآبني ..,. !
لۆمّ ، آפسّ " لحظآتَ آلمفآرق
" قريبة

SRBOOT{07} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 01:44 PM   #6
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

وأخيراً وليس آخراً
مهما قلنا ومهما فعلنا .. ومهما استمعنا إلى أقوال الآخرين
فـ ثقوا أن مكاننا سـ يكون دوماً في القاع
فـ رضا الناس غاية لا تدرك
وليس المهم ما يريده الآخرون .. وما يطلبوه
وإنما المهم ما أريدُ أنا .. وما أطلب

سلمت يداك على الرد الرائع

والجميل

وثقي تمامآ بانك دومآ في المقدمه

وهذه التصرفات تاتي من اناس حاقدين غيورين

قمة الأدب في الرد اخت عقووده

سلمت يداك على الطرح الجميل والراقي

كوني متميزه دومآ

تحيتي

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 03:42 PM   #7
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية عقد الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,953
عقد الياسمين is on a distinguished road
افتراضي

دنياي ما تسوى
كم هو رائع مرورك الذي أضاف رونق خاص لصفحتي...

وياروعة حرفك الذي نثر عبيره بين السطور...

كم هي رائعه كلماتك التي اثلجت صدري عندما قراتها وخففت عني الكثير ...
دنياي ما تسوى ...

دائما سأنتظر حبر قلمك بين صفحااتي..

فموضوعي لايكتمل جماله الا بحضورك...

دام نبض قلمك ينثر عبيره في صفحاتي...

تقبلى فائق شكري لحضورك الرائع...وكلماتك العذبه

عقد الياسمين

 

 

من مواضيع عقد الياسمين في المنتدى

__________________


الف الف شكر شبيه الورد على الاهداء الرائع

تسلمين دلع على التوقيع
تسلم ساحر القلوب على التوقيع الرائع

عقد الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 03:48 PM   #8
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,251
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

مهما قيل .. فمن كان واثقاً لا يأبه لما يقال .. ولكن الكلمة كـ الخنجر .. يؤلم حين يطعن ..
وخصوصاً عندما يكون الكلام من أناس متعلمين
وهنا أقول ..
إن كان الشخص يعي أن ما يفعله هو الصواب .. فـ لا عليه مما يقال .. فما يقال كثير وكلٌ " يغني على ليلاه"
وواثق الخطى .. يمشي ملكاً
.....

كلام جميل ورد رائع

تسلم يدك اختي عقد

وعلى قولة المثل المسامح كريم

دمتي بخير

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 07:04 PM   #9
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية عقد الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,953
عقد الياسمين is on a distinguished road
افتراضي

ملاك

أخجلت قلمي بروعة وجمال ماخطه قلمك...

فعالجتي جرحي بكلماتك التى اعتبرها وسام على صدري ....
ويديم علينا المحبه ويبعد كيد الحا سدين
وتميزك انتي هو اضاف جمال ورونق خاص لصفحتي بحضورك الرائع...

فكم هو رائع هذا الحضور الذي أنار لي صفحتي...
تحياتي لك
عقد الياسمين



دمت لمن تحب ودام لك...

تقبل خالص ودي....

 

 

من مواضيع عقد الياسمين في المنتدى

__________________


الف الف شكر شبيه الورد على الاهداء الرائع

تسلمين دلع على التوقيع
تسلم ساحر القلوب على التوقيع الرائع

عقد الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-01-2008, 09:01 PM   #10
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 118,846
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

********>drawGradient()***********

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

عبارات شكر و تقدير للمعلم و المعلمة بمناسبة يوم المعلم



عبارات تهنئة رسمية للمعلم و المعلمة بمناسبة يوم المعلم




صور كليب حقير الشوق بلقيس - صور الفنانة بلقيس في حقير الشوق




اشعار قصيرة عن اليوم العالمي للمعلم - قصيدة عن فضل المعلم - خواطر مدح و فخر للمعلم




رسائل قصيرة عن القهوة - مسجات عن حب القهوة - بيسيات قهوتي




شروط قيادة المرأة في السعودية - نص شروط قيادة المرأة في السعودية للاجانب




كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن





عبارات عن الوطن للاطفال - شعر قصير عن وطني للطفل - كلمات قصير للاطفال عن حب الوطن



كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي - تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي - كلمات مترجمة عن اليوم الوطني




شاهد عريس يعرض لعروسته فيديو خيانة لها يوم زواجهم




شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات عن السمي 2017 , كلام حلو عن السمية , كلمات ترحيب في السمي , رمزيات عن السمي



كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب




كلام يكتب على كوب القهوة - عبارات جاهزة عن القهوة - كلمات رومنسية للبنات عن القهوة


كلام عن القهوة بالانجليزي - عبارات عن حب القهوة مترجمة

كلام يكتب على كوب القهوة - عبارات جاهزة عن القهوة - كلمات رومنسية للبنات عن القهوة

دعاء قصير للاطفال - ادعية سهلة للطفل




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279