كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 02-28-2008, 10:18 PM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية مجروح الاحساس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: بأحضان مملكة الانسانيه
المشاركات: 688
مجروح الاحساس is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى مجروح الاحساس
Cool نبذه عن حياة ملكنا الغالي الملك عبد الله بن عبد العزيز-حفظه الله-

Advertising


2015, نبذة, صور, تفاصيل, حياة, ملكنا, الغالي, الملك, عبدالله, عبدالعزيز, حفظه, الله,

نبذه عن حياة ملكنا الغالي الملك عبد الله بن عبد العزيز-حفظه الله-

صور الملك عبدالله , صور عبدالله بن عبد العزيز , السيرة الذاتية للملك عبدالله , معلومات عن الملك عبدالله , تفاصيل عن حياة الملك عبدالله


صور الملك عبدالله , صور عبدالله بن عبد العزيز , السيرة الذاتية للملك عبدالله , معلومات عن الملك عبدالله , تفاصيل عن حياة الملك عبدالله


مقدمة ..



عندما يقف التاريخ على هامته الشامخه .. وتفتح أبواب تاريخ الانسانية والمحبة بكل أبوابها .. نجد التاريخ يسطر بماء ذهب وعقود ألماس .. لكل حرف لذلك الرجل الشامخ رجل الانسانية .. الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ..

وسنقدم اليوم .. لكم أحبتي ..سيرة أهم ابطال هذا التاريخ .. مع تلك الانجازات الجبارة في عهده الحالي ...


نبذة عن حياته ..







& النسب :

عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه.









& ولادته ونشأته :

ولد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله في مدينة الرياض سنة 1343هـ 1924م. في عصر كل ما فيه يفرض على الإنسان الصبر والاحتمال ، وكان من نتيجة ذلك أن كان للانضباط الديني والنفسي والأخلاقي دوره في تكوين شخصيته حضوراً وتأثيراً وتفاعلاً ، قولاً وفعلاً ، وميله إلى البساطة في العيش ، فهو يرى نفسه دائماً بين البسطاء من الناس ويتعامل مع الآخرين بكل رحابة صدر ، وهذه الخصائص الذاتية أهلته لأن يتحمل الدور الكبير الذي يقوم به والده المغفور له الملك عبد العزيز في عدد من الأمور ، وقد عاش في كنف والده المؤسس فعلق في ذهنه أحداث تلك المرحلة التاريخية ، إلى جانب التطورات السياسية في الوطن العربي وفي العالم أجمع إبان الحربين العالميتين في تلك المرحلة أدرك ما خلفته التطورات السياسية من تقسيمات جغرافية للوطن العربي والإسلامي ، فبقيت تلك الدروس في ذاكرته عالقة في الذهن وهي ما يراها اليوم إحساساً عميقاً بالواجب لفهم الأحداث ومحاوراتها من أجل رأب الصدع.












& تعليمه وثقافته :

يعتبر الملك عبد العزيز معلمه الأول وهو الذي أثر فيه تأثيراً واضحاً جلياً من تجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة ، كما تلقى تعليماً ملازماً لكبار العلماء والمفكرين الذين عملوا على تنمية قدراته بالتوجيه والتعليم أيام صغره ، لذلك فهو حريص دائماً على التقاء العلماء والمفكرين وأهل الحل والعقد سواء من داخل المملكة أو خارجها.
فروسيته وهواياته:
أولى هواياته حفظه الله القراءة وحب الاطلاع ، وهوايته الثانية مصدرها حبه للصحراء التي يخرج إليها كلما وجد هناك متسعاً من الوقت ، أما هوايته الثالثة فهي الفروسية ،خشي أن تندثر هذه الرياضة فأسس نادي الفروسية.











& صفاته :


ورث الملك عبدالله عن والده الصفات الرائعة في القيادة، والحكمة، والتبصّر، وعايشه من صغره إلى يومه هذا. ولذلك، فهو إنسان متحرّر من الجمود، ومن العصبيّة، وفيا كلّ الوفاء للصّداقات والعلاقات؛ فلم يُعرَف عنه، في حياته كلّها، أنّه غدر صديقاً، أو نقض عهداً، فهو رجل وعيٍ سياسيٍّ، والتزام خلقيّ. يؤمن بالحوار، بل يسعى إليه، ويجاهد من أجله، يؤمن كلّ الإيمان بأنّه لن يتحقّق السلام على الأرض، إلا حين تتجاوز به مفاهيمه كلّ حدود الزمان والمكان . الناس عنده في الحق، سواسية؛ فلا يناصر باطلاً، ولا يتعصّب لقوميّته. من فضائله، أنّه حسّاس جدّاً أمام دموع الضّعيف والمظلوم، مناصر للعدالة، شفوق رحيم بكلّ البائسين، تعقد أمّته آمالها عليه بناء على ما تعتقد أنّها تفهمه منه، ومن سلوكه، ويقينها بالتزامه بنظافة هذا السّلوك.يميل الملك عبدالله طبعاً، لا تطبّعا، إلى البساطة في العيش؛ فهو يرى نفسه دائماً بين البسطاء من الناس، لا يعرف الكبر، أو التعالي إلى قلبه طريقاً، طاهر النفس، متسام مع مكارم الأخلاق، يتعامل مع الآخرين بكل رحابة صدر؛ فينصت لمحدثّه بكل هدوء، فيوحي له بالاطمئنان. إن تحدّث أوجز، وإن قال فعل. سلوكه إحقاق الحق، ومناجزة الباطل. وهذه الخصائص الذاتيّة هي الّتي أهّلته لأن يتحمّل الدور الكبير الذي يقوم به الآن.












& هواياته :


القراءة، وحبّ الاطلاع أُولى هوايات الملك عبدالله، ولعلّ خير معبّر عن ذلك قوله: "لا يغنيك كتاب قرأته في المساء عن كتاب تقرأه الصباح، فالثقافة المعاصر مسرعة إلى الإنسان بكل ما عندها، وهو شئ يتجدد ولا ينفذ، فمن لا يقرأ العلم المعاصر ويصغي إليه سيجد نفسه معزولاً في عالم مهمل" . هوايته الثانية مصدرها حبه للصحراء التي يخرج إليها كلما وجد هناك متسعاً من الوقت. أمّا هوايته الثالثة فهي الفروسية من خلال ما تحققه من إحياء للتراث العربي الأصيل، لذلك فأكثر الخيل أصالة في أعراقها جمعها ولا زال يجمعها ويحتفظ بها. وحين خشي أن تندثر هذه الرياضة، وتفقد الخيل أصالتها وخصائصها العربية أسس نادي الفروسية في مدينة الرياض، وشجع الآخرين على المحافظة على هذه الرياضة الأصيلة التي لا زمت الدولة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها.






& أهم أعماله ومسؤولياته :

في الحادي عشر من شهر رمضان عام1382هـ الموافق (1963م) أصدر جلالة الملك المغفور له باذن الله سعود بن عبدالعزيز مروسما ملكيا يقضي بتعيين عبدالله بن عبدالعزيز رئيسا للحرس الوطني إذ كان هذا الحدث نقلة نوعيّة للحرس الوطنيّ، بتحويله من قوّات شبه عسكريّة إلى قوّات حديثة، في تجهيزها، وتدريبها. * في سنة (1395هـ) الموافق (1975م) أصبح نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني . * في يوم الأحد 21 شعبان 1402 ( 13 يونيو 1982م ) بايع الشعب الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – ملكاً للملكة العربية السعودية , والأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولياً للعهد .وفي اليوم نفسه أصدر أمر تعيين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة الى ولاية العهد . وقد تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عدداً من المناصب , ومن ذلك : · - رئيس مجلس العائلة .- رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى .- نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن .- رئيس مؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للاسكان التنموي .- رئيس نادي الفروسية . وإلى جانب هذه المناصب والمسؤوليات , ظل الملك عبدالله بن عبدالعزيز يؤدي أدواراً عظيمة على المستويين العربي والاسلامي , داعياً إلى وحدة الصف , والالتقاء حول مبدأ وحدة الهدف والمصير , بوصف الاسلام رابطاً قوياُ يذيب مابين الأمة العربية والاسلامية من فوارق , كما ظل داعية للسلام الدولي , من منطلق إنسانية رسالة الاسلام الذي غايته إسعاد البشرية متجاوزاً مابين الأمم والشعوب من اختلاف .

تسلم حفظه الله رئاسة الحرس الوطني ، وكان لتحمله مسؤولية هذه المؤسسة العسكرية دور فعال في تطويرها وتحديثها. أصبح نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني وفي يوم الأحد 12/8/1402هـ الموافق 13/6/1982م بويع ولياً للعهد من قبل أفراد الأسرة المالكة والعلماء ووجهاء البلاد وعامة الشعب السعودي.
وفي مساء اليوم ذاته صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد ،
وفي يوم 26/6/1426 هـ الموافق 1/8/2005م بويع ملكاً للمملكة العربية السعودية.
إنجازات هامة:
وحول إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (عندما كان ولياً للعهد) فقد حققت المملكة عدداً من المنجزات الضخمة والتحولات الكبرى في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والزراعية والصناعية والثقافية والاجتماعية والعمرانية ، حيث تمكن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان ولياً للعهد بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً وصار للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي وشكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته. هيئة الصحفيين:
كما كان لدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين دور في تأسيس أول هيئة للصحافيين السعوديين عام 2003م لتكون إطاراً لتنظيم العلاقات والتعاون بين العاملين في مهنة الصحافة.
تلمس احتياجات المواطنين:
إن من أول اهتمامات الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان ولياً للعهد تلمس احتياجات المواطنين ودراسة أحوالهم عن كثب ، حيث قام في رمضان عام1423هـ ـ عندما كان ولياُ للعهدـ بزيارة تفقدية لبعض الأحياء القديمة في مدينة الرياض وقد قام حفظه الله بزيارة لعدد من المنازل حيث اطمأن على ساكنيها و تبادل معهم الحديث في أبوة حانية و شاهد على الواقع الحال الذي يعيشونه و استمع إلى مطالبهم وعلى ضوء هذه الزيارة تم وضع إستراتيجية وطنية لمعالجة الفقر و تم بعد ذلك إنشاء الصندوق الخيري الوطني لهذه الغاية النبيلة.كما كانت زياراته المتواصلة حفظه الله لعدد من مناطق ومدن ومحافظات ومراكز المملكة حيث استقبل من قبل أبنائه المواطنين استقبالاً يفوق الوصف والتعبير ويبرز مدى ما يكنه أبناء هذا الوطن له حفظه الله من حب ومودة




& أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز السعود حفظهم الله









أسماء الذكور





1- متعب الأول
2- خالد
3- متعب الثاني
4- عبد العزيز
5- فيصل
6- تركي
7- مشعل
8- فهد
9- سعود
10- منصور
11- ماجد
12- سعد
13- بدر
14- سلطان
15- بندر

أسماء البنات




1- فهده
2- نايفة
3- نوف
4- صيتة
5- سيفة
6- عبير

الله يحفظه ويخليه لنا انشاء الله,,,,,(uu11

 

 

من مواضيع مجروح الاحساس في المنتدى

__________________

[img][img]http://www.**********/uploads/yFR00017.gif[/img][/img]

********>drawGradient()***********
[img][/img]


التعديل الأخير تم بواسطة فزة خفوق ; 12-15-2014 الساعة 09:17 PM
مجروح الاحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2008, 10:23 PM   #2
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

الله يحفظه لنا ويخليه

يعطيك الف الف الف عافيه

اخوي الغلا مجروح

على الموضوع والسيره لاعظم رجل

عاشت دولتنا بقايدها

سلمت يداك

تحيتي لك ,,,,,,,,,

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2008, 10:26 PM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية مجروح الاحساس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: بأحضان مملكة الانسانيه
المشاركات: 688
مجروح الاحساس is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى مجروح الاحساس
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيه الورد مشاهدة المشاركة
الله يحفظه لنا ويخليه

يعطيك الف الف الف عافيه

اخوي الغلا مجروح

على الموضوع والسيره لاعظم رجل

عاشت دولتنا بقايدها

سلمت يداك

تحيتي لك ,,,,,,,,,

اللهم امين يارب

يسلمووو عالمرووور شبيه ونورت الصفحه,,,

 

 

من مواضيع مجروح الاحساس في المنتدى

__________________

[img][img]http://www.**********/uploads/yFR00017.gif[/img][/img]

********>drawGradient()***********
[img][/img]

مجروح الاحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-29-2008, 11:09 AM   #4
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,250
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

نبذه رائعه عن خادم الحرمين الشريفين

نسأل الله العلي القدير ان يحفظه لنا

يعطيك العافيه اخووي

دمت بخير

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-29-2008, 12:51 PM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,411
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

الله يخلية لنا قائدا فذا عظيما

يسلمووووووووووا مجروووح


تحيااتي لك

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

__________________




استغفر الله العظيم واساله التوبة
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2008, 12:49 AM   #6

عضو مميز

 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,362
الملك غير المتوج is on a distinguished road
افتراضي

حفظ الله ابو متعب من كل سوء
واطال الله بعمره
وجعل عهده عهد امن ورخاء

يسلمووووووو المجروح

 

 

من مواضيع الملك غير المتوج في المنتدى

الملك غير المتوج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2008, 01:40 PM   #7

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية الهنوف بنت سعد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,397
الهنوف بنت سعد is on a distinguished road
افتراضي

حفظ الله لنا ابو متعب من كل شر

يسلموا أخوي مجروح الاحساس

 

 

من مواضيع الهنوف بنت سعد في المنتدى

__________________




[img] [/img]
(uu13يسلموا غناتي دلع على التوقيع النايس (uu13

الهنوف بنت سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2008, 11:45 PM   #8
عضو
 
الصورة الرمزية أحلى بنت بالمنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 19
أحلى بنت بالمنتدى is on a distinguished road
افتراضي

الله يخليه لنا ولا يحرمنا منه ومن بطولاته وانجازاته

 

 

من مواضيع أحلى بنت بالمنتدى في المنتدى

أحلى بنت بالمنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2008, 06:15 AM   #9
انسان عادي
 
الصورة الرمزية ولد الديرة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 3,455
ولد الديرة is on a distinguished road
افتراضي

حفظ الله لنا ابو متعب من كل شر

يسلموا أخوي مجروح الاحساس

تقبل مروري

تحيتي لك

 

 

من مواضيع ولد الديرة في المنتدى

ولد الديرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 04:12 AM   #10
عضو
 
الصورة الرمزية قلب المحـــــيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 35
قلب المحـــــيط is on a distinguished road
افتراضي

الله يرعى ابو متعب ويحميه من كل حسود وخاين وغدار
ويسقيه من نهر الكوثر ويسكنه بارض الجنان


ابو متعب احساس ومشاعر وكله انسانيه وحب ووفاء ويكفيه دمعته على على ولد الشهيد لان الدمعه عمرها ماتكذب وانا افدي دمعه ملك بروحي ونفسي وكل امنياتي


الله يعطيك الف عافيه حبيب على هالموضوع الرائع

 

 

من مواضيع قلب المحـــــيط في المنتدى

__________________

احبك احبـــــــــــــــــــك
مو مجرد كلمه نسمعها او مجرد حروف نقراها
احبك هي بركان من المشاعر وانهار من الاحاسيس
احبك كلمه ينطقها الطفل لامه وهو ما تجاوز السنه وشهور
احبك كلمه يدركها المجنون ويحركها العاجز وتمثلها الورود كلمه احبك اكبر من قلب المحيط

قلب المحيط

قلب المحـــــيط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم نهر الشخصيات العامة

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286