كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 02-26-2008, 09:32 PM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية المبدعة الصغيرة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: في قلب فلسطين
المشاركات: 428
المبدعة الصغيرة is on a distinguished road
افتراضي منظمة النصرة ...............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Advertising

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منظمة النصرة: الرسوم المسيئة إفلاس حضاري وأخلاقي
استنكرت "منظمة النصرة العالمية" بشدة، ، قيام صحف دنماركية بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، مشددة على أن ذلك "لا يصدر إلا عمن ليس عنده احترام للأديان والأنبياء"، وأن إعادة النشر "تعتبر مثالاً للإفلاس الحضاري والانحطاط الأخلاقي".
وشككت المنظمة في "مصداقية" إعلان المخابرات الدنماركية عن اعتقال مجموعة من المشتبه بهم بدعوى تخطيطهم لقتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة، وهي الخطوة التي استغلتها الصحف الدنماركية لإعادة نشر رسومها المسيئة بدعوى التأكيد على حرية التعبير، ولفتت المنظمة إلى أن هذه الاتهامات "تستند إلى قوانين الأدلة السرية وليس فيها محاكمة عادلة" .
جاء ذلك في بيان للمنظمة حمل توقيع رئيسها فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي والأمين العام فضيلة الشيخ سلمان العودة والأمين العام المساعد فضيلة الشيخ علي بادحدح. واعتبر البيان "أن مثل هذا التصرف بالقتل أو العدوان -على افتراض وجوده- يمثل إساءة للإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم، ويوفر الذريعة للعدوان على الإسلام وأهله".
وأشارت "منظمة النصرة" إلى أنها تبنت عدة استراتجيات لمواجهة مثل هذه الرسوم، وعلى رأسها: "التواصل والتشاور مع المسلمين في موقع الحدث (أي الدنمارك)، ودعم جهودهم وتقديم الإسناد اللازم لهم".
وأوضح البيان أن مسلمي الدنمارك تعاملوا مع تلك الإساءة من خلال إصدار بيان باسم مجموعة كبيرة، تمثل المؤسسات والمساجد الإسلامية؛ لإدانة تلك "الفعلة الشنيعة"، والقيام بمسيرات احتجاج، ودعوة جميع المسلمين في الدنمارك بعدم القيام بأي أعمال عنف وشغب، "لما لذلك من آثار سلبية على الجالية الإسلامية"، إضافة إلى "متابعة وتجديد الجهود القانونية ضد من يسيء للإسلام والمسلمين".
الإستراتيجية الثانية، التي دعت إليها منظمة النصرة شددت على ضرورة "التواصل مع أعضاء المنظمة وممثليها في الدول المختلفة وتفعيل أدوارهم لإبراز عالمية التحرك الإيجابي" المناهض للرسوم. وأشار البيان لقيام المنظمة بالتعبير عن الاستياء والإدانة لتلك الرسوم من خلال تقديم خطابات بذلك إلى السفارات الدانمركية، وكذلك تقديم الاحتجاجات إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
كما قامت "منظمة النصرة" بمخاطبة الجهات الرسمية والأهلية والشعبية ودعوتها للضغط والتأثير سلبًا على العلاقة التجارية مع الدانمرك، وتفعيل سلاح المقاطعة الشعبية من جديد.
ونبه البيان إلى قيام المنظمة بالتواصل والتنسيق مع المؤسسات الإسلامية ذات الصلة لاتخاذ المواقف والخطوات الإيجابية، والعمل على الوقاية من التصرفات التي تؤدي إلى سلبيات تضر بالجاليات الإسلامية أو تسيء إلى الإسلام وتشوه صورته".
وشددت المنظمة على أن مثل هذه الرسوم "لا تزيد المسلمين إلا تمسكًا بدينهم ونصرة لنبيهم، كما تزيد عدد الباحثين عن حقيقة الإسلام ومعرفة شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وبالتالي زيادة عدد الداخلين في الإسلام". وبالإضافة لذلك، دعا البيان المسلمين إلى "تحويل مشاعر الغضب لرسولهم الكريم إلى قوة دافعة للإنتاج والعمل، وحركة دؤوبة للتعريف بمكانة النبي وسيرته ورسالته الحضارية".
وفيما يتعلق بالحكومة الدنماركية والحكومات الغربية عامة، فقد دعتهم المنظمة إلى "الوقوف بحزم أمام الاتجاهات العنصرية ضد المسلمين، وحملات التشويه المتعمد للإسلام ورسوله الكريم، مشددة على أن ذلك "يناقض دعوة الاتحاد الأوروبي إلى تسمية هذا العام بـ(عام حوار الثقافات)". وحذرت المنظمة في ختام بيانها من "أن مثل هذه الأعمال غير المسئولة هي شرارات يطلقها المتطرفون في كل مكان لتأجيج نار الصراع بين الأمم والشعوب ويجب كبحها ومواجهتها بحزم".
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
بـيـان منظمة النصرة العالمية
حول إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
في الصحف الدانماركية

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله إلى الناس أجمعين، وبعد:
تابعت "منظمة النصرة العالمية " باستياء بالغ، ما قامت به مجموعة كبيرة من الصحف الدانماركية من إعادة لنشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم يوم الأربعاء(6/2/1429هـ الموافق 13/2/2008م) بحجة التأكيد على حرية التعبير في أعقاب إعلان المخابرات الدانمركية عن حملة للاعتقالات قامت بها الشرطة الدانماركية في مدينة آرهوس لمشتبهين بدعوى تخطيطهم لقتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة. والمنظمة تدين ذلك وتستنكره, وتؤكد أنه لا يصدر إلا عمن ليس عنده احترام للأديان والأنبياء، ويعتبر مثالاً للإفلاس الحضاري والانحطاط الأخلاقي، كما يعكس صورة من صور الحقد الأعمى والعنصرية البغيضة لدى تلك الصحف ومن يمثلها.
ومنظمة النصرة لا تثق في مصداقية هذه الإجراءات الأمنية؛ لأنها تستند إلى قوانين الأدلة السرية وليس فيها محاكمة عادلة، والإبعاد لا يستند إلى إدانة وإنما يكفي فيه الاشتباه بحسب نص القانون، وبالتالي فإن المصداقية غير متوفرة. ويؤكد ذلك الإعلان الرسمي بعدم كفاية الأدلة، وفي الوقت نفسه فإن المنظمة ترفض أي تصرف من هذا النوع ، وتعتبر أن مثل هذا التصرف بالقتل أو العدوان -على افتراض وجوده – يمثل إساءة للإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم ويوفر الذريعة للعدوان على الإسلام وأهله، وقد نهى الله عن ذلك بقوله: «وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ..» [الأنعام:108].
ومنظمة النصرة تبنت عدة استراتيجيات، وهي:
أولاً: التواصل والتشاور مع المسلمين في موقع الحدث, ودعم جهودهم وتقديم الإسناد اللازم لهم. وقد تابعت المنظمة تعامل المسلمين في الدانمارك مع الحدث حيث قاموا بالخطوات التالية:
1- إصدار بيان باسم مجموعة كبيرة تمثل المؤسسات والمساجد الإسلامية التي أدانت تلك الفعلة الشنيعة وبينت أنها تأتي في سياق المزيد من استفزاز المسلمين تحت مظلة حرية التعبير، وأنها ستواصل الاعتراض على هذه الممارسات بالوسائل السلمية في ظل القانون.
2- القيام بمسيرات احتجاج بعد صلاة الجمعة.
3- تصريح القيادات الإسلامية لوسائل الإعلام المقروءة والمرئية بموقف المسلمين واعتراضهم الشديد على هذه الاستفزازات والتنويه بأنها لاتتفق مع العدالة، وتؤثر سلبيًا على السلم الاجتماعي للمواطنين.
4- الدعوة لجميع المسلمين في الدانمرك بعدم القيام بأي أعمال عنف وشغب، وأي أنشطة خارجة عن القانون؛ لما لذلك من آثار سلبية على الجالية الإسلامية.
5- السعي لمتابعة وتجديد الجهود القانونية ضد من يسيء للإسلام والمسلمين بحسب المتاح من الناحية القانونية والمادية.
6- التواصل مع الجهات والمؤسسات والشخصيات الدانمركية الرافضة للإساءة للمسلمين، والمعارضة للتمييز الموجه ضدهم، والمدافعة عن حقوقهم الوطنية والدينية.
ثانياً: التواصل مع أعضاء المنظمة وممثليها في الدول المختلفة، وتفعيل أدوارهم لإبراز عالمية التحرك الإيجابي القائم على التنسيق والتشاور والتواصل، وتم التوجيه بما يلي:
1- التعبير عن الاستياء والإدانة لهذه الأفعال والمطالبة بإيقافها، وبيان تأثيرها السلبي على العلاقات مع الشعوب والدول الإسلامية، وذلك من خلال تقديم خطابات بذلك إلى السفارات الدانمركية في مختلف الدول.
2- تقديم الاحتجاجات إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي في الدول المختلفة.
3- القيام بالتعبير العام عن الإدانة بالوسائل السلمية حسب المتاح قانونياً في كل دولة من الدول، مع إمكانية التنسيق لتوحيد توقيت هذه الاحتجاجات لإبراز عالميتها.
4- مخاطبة الجهات الرسمية والأهلية والشعبية ودعوتها للضغط والتأثير سلباً على العلاقة التجارية مع دولة الدانمرك، وتذكيرهم بالمقاطعة الشعبية السابقة للمنتجات الدانمركية في معظم الدول الإسلامية.
ثالثاً: التواصل والتنسيق مع المؤسسات الإسلامية ذات الصلة؛ لاتخاذ المواقف والخطوات الإيجابية، والعمل على الوقاية من التصرفات التي تؤدي إلى سلبيات تضر بالجاليات الإسلامية أو تسيء إلى الإسلام وتشوه صورته. وفي هذا السياق تقوم المنظمة بما يلي:
1- التنسيق مع (اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا)، و(المجلس الأعلى للدعوة والإغاثة)، و(رابطة العالم الإسلامي).
2- التواصل من خلال ما سبق مع كل من:(منظمة المؤتمر الإسلامي)، و(جامعة الدول العربية).
ومنظمة النصرة العالمية إذ تعلن ذلك تؤكد بأن مقام النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء والمرسلين أسمى وأرفع من أن تصل هذه الرسوم وأمثالها للنيل منهم، وأن مثل هذه الرسوم وكل ما يمثل إهانة توجه ضد الإسلام ومقدساته لا تزيد المسلمين إلا تمسكاً بدينهم ونصرة لنبيهم، كما تزيد عدد الباحثين عن حقيقة الإسلام ومعرفة شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وبالتالي زيادة عدد الداخلين في الإسلام، كما أثبتت ذلك الإحصائيات التي تلت أزمة الرسوم السابقة.
كما تدعو المنظمة المسلمين إلى تحويل مشاعر الغضب لرسولهم الكريم إلى قوة دافعة للإنتاج والعمل، وحركة دؤوبة للتعريف بمكانة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته ورسالته الحضارية التي جاءت بالخير للإنسانية جمعاء.
وتؤكد المنظمة أن هناك شخصيات بارزة ومؤسسات متعددة في الدانمرك ترفض هذه الإساءات وتدافع عن المسلمين، وتقوم بأعمال إيجابية مشكورة للتعبير عن إدانتها لهذه التصرفات، وتعمل كذلك على توعية المجتمع بخطأ وخطورة وضرر هذه الممارسات.
وتدعو منظمة النصرة العالمية الحكومة الدانماركية خصوصاً والدول الغربية عموماً إلى الوقوف بحزم أمام الاتجاهات العنصرية ضد المسلمين، وحملات التشويه المتعمد للإسلام ورسوله الكريم، وتوضح بكل صراحة أن ذلك يناقض دعوة الاتحاد الأوروبي إلى تسمية هذا العام بـ(عام حوار الثقافات)، كما أنه يتعارض مع الشعارات التي يرفعها من احترام الإسلام وتقدير الحضارة الإسلامية، ولا بد من معرفة أن ذلك لا يدخل في إطار حرية التعبير، بل يؤدي إلى استثارة مشاعر المسلمين في أنحاء العالم، وتؤكد أن مثل هذه الأعمال غير المسئولة هي شرارات يطلقها المتطرفون في كل مكان لتأجيج نار الصراع بين الأمم والشعوب ويجب كبحها ومواجهتها بحزم وإصرار، والله متم نوره وناصر دينه ولو كره الكافرون.
رئيس المنظمة
الشيخ الدكتور / يوسف بن عبد الله القرضاوي
الأمين العام
د . سلمان بن فهد العودة
الأمين العام المساعد
د. علي بن عمر بادحدح

منقول للأهمية .........

 

 

من مواضيع المبدعة الصغيرة في المنتدى

__________________

المبدعة الصغيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2008, 01:47 AM   #3
 
الصورة الرمزية امير الذوق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 29,343
امير الذوق is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك المبدعة على طرحك المميز



اثريتي المنتدى الاسلامي بمواضيعك



تقبلي مروري

 

 

من مواضيع امير الذوق في المنتدى

امير الذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2008, 05:20 PM   #4
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

جزاك الله خير

يعطيك العافيه

اختي

وجعلها في موازين حسناتك

تحيتي

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2008, 12:56 AM   #5
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 129,608
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

صور فتاة تصعد مسرح عكاظ و تقبل الفنان ماجد المهندس



جواب لغز من هي أم الطفل في الصورة



كشف حقيقة ظهور جني في الحرم بين المصلين , صور جني بمكة





صور و تفاصيل عارية تقود بالرياض , صور صاحبة العباية البيضاء في الرياض



صور الداعية عمرو بن طلال يحلق لحيته بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة



عقوبة تصوير النساء عند قيادة السيارة , قانون عقوبة التهكم او التصوير للنساء





كلام قوي عن وقت الشدة , عبارات عن التخلي في وقت الشدة , الاصدقاء وقت الشدة والازمات





عبارات عن حب الاب 2018 , كلمات عن وفاة الاب , كلام جميل عن حنان ابي , رمزيات عن ابي




صور ومعلومات عن فهد الموسى زوج نجلاء عبد العزيز - السيرة الذاتية زوج نجلاء عبدالعزيز




صور نجلاء عبدالعزيز 2018 , بالصور نجلاء عبدالعزيز في عرض الازياء





اجمل عبارات الشكر للام والاب 2018 , كلمات شكر وتقدير للوالدين , صور شكر لامي وأبي




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2008, 02:17 AM   #6
عضو
 
الصورة الرمزية أحتاجه وأعرف مكانه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: المدينه المنوره
المشاركات: 240
أحتاجه وأعرف مكانه is on a distinguished road
افتراضي


تحياتى
احتاجه

 

 

من مواضيع أحتاجه وأعرف مكانه في المنتدى

__________________

[img][/img][img][/img]

أحتاجه وأعرف مكانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر الاسلامي

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286