كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 08-21-2012, 11:37 PM   #1
 
الصورة الرمزية رحيق الجنة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 2,020
رحيق الجنة is on a distinguished road
افتراضي الأساطير القديمة في التاريخ...متجدد بإذن الله

Advertising

الأساطير القديمة في التاريخ...متجدد بإذن الله

من قديم الأزل في الحضارات القديمة نشأت الأساطير
صدقها البعض وكذبها الكثيرون ولكنها استمرت معنا
حكايات وحواديت نسمع بها كل يوم....
موضوعنا اليوم مع الأساطير
كل مرة أسطورة جديدة وحكاية
عجيبة
تمنياتي لكم بقضاء وقت ممتع


الفهرس
الأمفيسباينا أم النمل

أطلنطيس القارة المفقودة

البقرة أيو سجينة الأرجوس

اليونيكورن - Unicorn و اساطير اخرى

سيزيف والعذاب الأبدي

إيزيس و أوزرويس

الجبال الخمسة

رحلة تشانغ أيه الى القمر

العنقاء

لعنة الفراعنة

الرجل الذئب

القطار الشبح

حصان طروادة

السيلسيارو

الابراج السماوية

صورة دوريان جراي

الباتشولي1

تناسخ الارواح

الراعى و النساجة

الأميرة نارتسانة

نارت الشركسية

الزومبى

الذئب الاغبر (البوزقورت)

الستار الاسود

شخصيات أسطورية


 

 

من مواضيع رحيق الجنة في المنتدى

رحيق الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2012, 11:41 PM   #2
 
الصورة الرمزية رحيق الجنة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 2,020
رحيق الجنة is on a distinguished road
افتراضي




الأمفيسباينا أم النمل

الأمفيسباينا والتي تدعي ايضا أم النمل هي مخلوق أسطوري يأخذ شكل ثعبان آكل للنمل ، وله بدلاً من الذيل رأس أخر وهذا الأسم يوناني الأصل .

حسب الأساطير اليونانيه ، أمبفيسباينا خُـلق من الدم الذي سال من رأس ميدوسا ، والذي حملها طائر عبر الصحراء الليبية ممسكا بالرأس بمخلبيه ، وأنتشر الدم الذي أندمج مع بعض الثعابين الأخري فتكون أمفيسباينا .
الوصف القديم للأمفيسباينا أنه يبدو أساسا مثل الافعى ، ولكن له رأس في كل نهاية ، لكن في العصور الوسطى ، أظهرت الرسومات أن له قدمين أو أكثر ، غالبا مثل أقدام الدجاج ، وأجنحه قصيرة





والبعض صوره بأن له قرون على رأس ، وأذنين في الرأس الأخري ، والبعض الأخر صوره بقرون على كل من رأسيه وهي قرون طويلة ، وأما كانت مستقيمة أو منحنية قليلا ، في حين أن البعض الآخر صور أن له رقبتان متساويتين في الحجم لكل رأس بحيث لا يمكن تحديد أيهما مقدمته وأيهما مؤخرته .

العديد من أوصاف الأمفيسباينا تقول أن في عينيه وهج مثل الشموع أو البرق ، ولكن يبدو أن هناك رأي مناقض لذلك ويصفها بانها "دائماً عيونها مملة" ، كما أنها سامة الأنياب لكنها لا تستطيع سكب السم من فم واحد .




وهي أصغر الأنواع من الثعابين وتتحرك للأمام وللخلف ، ولها رأسان وهي من أكثر الثعابين المنتجة ، وبيضهم يكون في سلاسل أو روابط معا .

من أهم القوي التي يتمتع بها الأمفيسباينا هي قدره التجدد ، فإذا قطعت أمفيسباينا إلى نصفين ، يلتئم الجزئين مرة أخري ، كما لها قدرة عالية من الكفاءة ، فالرأسان يستطيعان القيام بأشياء كثيرة في نفس الوقت ، وهي من ذوات الدم الحار ، خلافاً لمعظم الثعابين .
وهي سريعة كذلك فالامفيسباينا يمكن أن تنزلق أو تزحف بسرعة كبيرة في كلا الأتجاهين ، وفقا لبعض التقارير ، والبعض يصفها بأنها بطيئة الحركة .

وهناك قدرات كثيرة لها مثل السباحة ، أخراج نيران ، التنويم المغناطيسي ، السم ، تستطيع حفر مكان تحت الأرض تختبئ به .

تقول الأساطير أن أستخدام جلد الأمفيسباينا مفيد جداً في عدة أشياء فأرتداء جلد الأمفيسباينا يعالج الروماتيزم ، تورم الأصابع فهو يقلل ألتهاب الأيدي والذي يسببها البرد ، وأيضا قطع الاخشاب ، فتسمير الجلد على شجرة يجعل قطعها أسهل فتسقط الشجرة ، وأذا أرتدت الأمهات الحوامل أمفيسباينا ميتة حول رقبتها فبهذا تضمن حملاً آمن ووضع سهل ، وأرتدائها أيضا يعالج البرد .




الأسطورة تظل أسطورة
قصة أو حدوتة تنتهي منها بقراءتها
ونطوي الصفحة

انتظرونا مع أسطورة جديدة
تحياتي




 

 

من مواضيع رحيق الجنة في المنتدى

رحيق الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2012, 08:46 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,150
زعيم الخيال is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع زعيم الخيال في المنتدى

زعيم الخيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2012, 02:35 PM   #4
 
الصورة الرمزية Ren0o0o0o0o0o0o NO love
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Birth Place: Cairo, Egypt
المشاركات: 16,464
Ren0o0o0o0o0o0o NO love is on a distinguished road
افتراضي

الأساطير القديمة في التاريخ...متجدد بإذن الله


رووعه غاليتى

مجهوود متميز متلك

سلمتـــــــــــــــــىـآ

 

 

من مواضيع Ren0o0o0o0o0o0o NO love في المنتدى

__________________

طــــــــــــــــــــــــــظ فـــــــى اى اخوانى


توقيعى وانــــــــــــــــــا حره فيه


وربنا معاك ي سياده الفريق عبد الفتاح السيسى


وربنا يحمى جيشنا العظيم من الارهابيين


ههههههههه


والكلام مش لحد معين والى عاوز ياخده عليه براحته







تابع صفحتنا على الفيس بوك

Ren0o0o0o0o0o0o NO love غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-31-2013, 08:13 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 10
yehia2019 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور على الموضوع الجميل

 

 

yehia2019 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013, 03:59 AM   #10
 
الصورة الرمزية رحيق الجنة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 2,020
رحيق الجنة is on a distinguished road
افتراضي



أطلنطيس القارة المفقودة




فى يونيو 1940 م أعلن الوسيط الروحي الشهير "إدجار كايس" واحدة من أشهر نبوءاته عبر تاريخه الطويل ، إذ قال أنه ومن خلال وساطة روحية قوية يتوقع أن يبرز جزء من قارة أطلانطيس الغارقة بالقرب من جزر بهاما مابين عامي (1968 م – 1969 م) ، وأتهم عديدون كايس بالشعوذة والنصب عندما أعلن هذه النبوءة ، وعلى الرغم من هذا فقد أنتظر العالم ظهور أطلانطيس بفارغ الصبر .

فى أحد الأيام صرخ الطيار المدني بهذه العبارة "قارة أطلانطيس" ، وهو يقود طائرته فوق جزر البهاما عام 1968 م ، عندما شاهد مع زميله جزيرة صغيرة تبرز من المحيط ، بالقرب من جزيرة (بيمن) ، وأسرع يلتقط صور لذلك الجزء من القارة المفقودة التي الهبت الخيال طويلا .

وكان لظهور ذلك الجزء في نفس الزمان والمكان الذين حددهما كايس في نبوءته وقع الصاعقة على الجميع مؤيدين ومعارضين ، إذ كان في رأي الجميع الدليل الوحيد الملموس على وجود أطلانطيس .

على مدى القرون عُثر العلماء على أطلانطيس ، في مياه البحار قبالة السويد وفلسطين وتركيا وكريت وقرطاجة التونسية والمكسيك والقطب المتجمد الشمالي ، فتبدو أشبه بشبح أفلت من كتب الفلسفة ليحتل مخيلة العلماء ، فهجسوا بها ، ورأوها كلما عثروا على أطلال تحت المياه .

قد عرضت قناة "ديسكوفري" حلقة عن أكتشاف علماء آثار أوروبيين لـ"أطلانطيس" في مياه بحر إيجة ، قبالة مدينة "سيتزريوني" ، التي عُثر عليها مدفونة تحت ركام بركاني كثيف ، ورأوا أن ثورة بركان في ذلك الموقع أدت الى نتيجة مزدوجة ، دفن "أطلانطيس" تحت مياه البحر ودفن المدينة الأيجية المذكورة تحت الحمم البركانية وغبارها ، وعرضت القناة شريطاً يُظهر رسوماً على جدران تلك المدينة ، تتشابه مع رسوم أفلاطون عن "أطلانطيس" .

نشرت صحيفة "انتيكويتي" المتخصصة بالمكتشفات الأثارية دراسة لباحث ألماني تؤكد العثور على "أطلانطيس" قبالة المرفأ الأسباني "كاديز" ، حيث عثر على أثار لمعبدين يونانيين مدفونين تحت البحر .

والحديث عن أطلانطيس يعود الى زمن قديم ، فقد ورد ذكرها لاول مرة في محاورات أفلاطون حوالي عام 335 ق. م ، ففي محاورته الشهيرة المعروفة باسم (تيماوس) يحكي كريتياس أن الكهنة المصريين أستقبلوا (صولون) في معابدهم ، وهذه حقيقة تاريخية ، ثم يشير إلى أنهم أخبروا (صولون) عن قصة قديمة تحويها سجلاتهم تقول أنه كانت هناك إمبراطورية عظيمة تعرف بأسم أطلانطيس تحتل قارة هائلة خلف أعمدة "هرقل" (مضيق جبل طارق حاليا) ، وأنها كانت أكبر من شمال أفريقيا وأسيا الصغرى مجتمعتين ، وخلفها سلسلة من الجزر تربط بينها وبين قارة ضخمة أخرى .
وقد وصف "كريتياس" أطلانطيس بأنها جنة الله سبحانه وتعالى في الأرض ، ففيها تنمو كل النباتات والخضروات والفواكة ، وتحيا كل الحيوانات والطيور ، وتتفجر فيها ينابيع المياه الحارة والباردة ، وكل شيء فيها نظيف وجميل ، وشعبها من أرقى الشعوب وأعظمها .
بالأضافة إلى أحتوائها على خبرات هندسية وعلمية تفوق بعشرات المرات مايمكن تخيله في عصر افلاطون ، إذ وصف كريتياس إقامتهم لشبكة من قنوات الري ، والجسور ، وأرصفة الموانيء التي ترسو عندها سفنهم وأساطيلهم التجارية الضخمة ، وهناك العديد من المعالم المادية التى بدأت تنكشف وتظهر تباعاً إلى العلن تؤكد وجود قارة اط



وتظهر تباعاً إلى العلن تؤكد وجود قارة اطلانطيس أهمها :


1- خارطة محفوظة في مكتبة مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة ، تُعرف بخارطة Piri Reis التي تم العثور عليها عام 1929 م في قصر السلطان التركي المعروف بـ Topkapi ، حيث يَظهر أسم وموقع قارة أطلانطيس على الخارطة.
2- وهنالك مخطوطة مصرية مكتوبة على ورق البردى تُدعى مخطوطة Harris طولها 45 متراً ، وتشير إلى المصير الذي لاقته قارة أطلانطيس وهي محفوظة في المتحف البريطاني .

3- كذلك مخطوطة مصرية أخرى محفوظة في متحف Hermitage في روسيا تشير إلى إرسال الفرعون بعثة إلى الغرب بحثاً عن أطلانطيس .

4- وجود سلسلة جبال في قعر المحيط الأطلسي غرب مضيق جبل طارق صورتها بعثة روسية بواسطة غواصة عام 1974 م ، وبعد دراسة نوعية سلسلة الجبال هذه تبين أنها كانت في القديم على سطح المحيط ، ويقول الباحثون أنها كانت جزءاً من القارة المفقودة أطلانطيس .




5- جمجمة من كريستال الكوارتز ، تم العثور عليها عام 1924 م ، على رأس معبد مهدم في هندوراس بأمريكا الوسطى ، تحمل تفاصيل دقيقة جداً لجمجمة أنسان عادي دون أثر لأية خدوش عليها ، وبعد دراسة هذه الجمجمة في المختبرات العلمية ، تبين أن لها خصائص ضوئية ، لأنها أذا تعرضت لنور الشمس من زاوية معينة ، أنبثقت الأنوار من العينين والأنف والفم ، وما أثار حيرة العلماء أن حجر كريستال الكوارتز يعتبر من أقسى الحجارة على الاطلاق بعد الألماس ، وبالتالي يصعب نحته ، وان نُحت ، فلا بد لأثر أو خدوش الأدوات الحادة من أن تظهر عليه ، في حين أن أي أثر لا يظهر على هذه الجمجمة حتى تحت المجهر ، تبقى هذه القطعة المميزة والغامضة من أبرز الدلائل على وجود حضارة تكنولوجية متقدمة ، ولذلك ينسب بعض أشهر علماء اليوم جمجمة الكريستال هذه إلى الحضارة المندثرة أطلانطيس .

ومن هذا المنطلق بدأت عشرات المحاولات لأثبات وجود أطلانطيس ، وراح العلماء يبحثون عن أماكن أخرى بخلاف المحيط الأطلسي يمكن أن تكون المهد الحقيقي لأطلانطيس ، فأشار أحد العلماء إلى أن أطلانطيس هي نفسها قارة أمريكا ، وأكد أخر أن الجزر البريطانية هي جزء من قارة أطلانطيس ، في حين أقترح البعض الأخر وجودها في السويد أو المحيط الهندي أو حتى القطب الشمالي .

وبعد ظهور جزيرة كايس الصغيرة والمباني أو الأطلال الأثرية فوقها قرر باحث وأديب وغواص شهير يدعى " تشارلز بير ليتز" أن يبحث عن أطلانطيس في نفس الموقع ، وبدأ بحثه بالفعل ليلتقط عدداً من الصور لأطلال واضحة في قاع المحيط ، ومكعبات صخرية ضخمة ذات زوايا قائمة مقدارها تسعين درجة بالضبط ، مما ينفي أحتمال صنعها بوساطة الطبيعة وعوامل التعرية وحدها .
وعثر الباحثون بالقرب من سواحل فنزويلا على سور طوله أكثر من مائة وعشرين كيلومترا في أعماق المحيط ، وعثر في شمال كوبا على عشرة أفدنة من أطلال المباني القديمة في قاع المحيط ، وشاهدت ماسحة محيطات فرنسية درجات سلم منحوتة في القاع بالقرب من بورتوريكو .








 

 

من مواضيع رحيق الجنة في المنتدى

رحيق الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأساطير, الله, التاريخ...متجدد, القديمة, بإذن

جديد قسم نهر الحضارات القديمة

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279