كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 06-10-2012, 09:13 PM   #1
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 58,492
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحيه في استنبول

Advertising

اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحية في استنبول , نهر السياحة




أهم مناطق السياحة في استنبول :

1/ البسفور:
الإقامة في إسطنبول لن تكون تامّة بدون رحله على الباخره فوق البسفور، المضيق المتعرّج الذي يفصل أوروبا وآسيا. عرضه 330 متراً تقف فنادق المودم بجانب yali (فيلات shorefront الخشبية)، القصورالعظيمه بجانب القلاع الحجرية المتخلّفة، وتجاور مركّبات رائعة و قرى صيد صغيرة. أفضل طريق لرؤية البسفور أن يستقلّ إحدى المسافرين باخرة او يخت ذلك بإنتظام تعرّج على طول الشواطئ. إصعد في إمنونو، وتوقّف بالتناوب على الجوانب الآسيوية والأوروبية للمضيق. سعّر الرحلة ذهاب وإياب، معقول جدا ((25$))، اما الوقت حوالي ستّ ساعات. إذا ترغب رحلة خاصّة، هناك الوكالات التي تتخصّص في تنظيم هذه الرحلات ، أو ليلا او نهارا ومن اشهرها شركة المرجان السياحيه .

2/ القرن الذهبي :
يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إسطنبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.
خليج يتجه من البسفور غرباً فيشطر القسم الأوروبي قسمين، وطوله 4أميال وعرضه نصف ميل، ويتم العبور من فوقه بواسطة جسرين عائمين وآخر ثابت وكان قديما مقفلاً بالسلاسل منعاً للغزو البحري للمدينة
اليوم، تخطّط المتنزهات الجذّابة والساحرة على شواطئ القرن الذهبي مشهد رائع خصوصا بينما تهبط الشمس على الماء. في فينير وبالات، أحياء نصف الطريق فوق القرن الذهبي، هناك كامل الشوارع ملأت بالبيوت الخشبية القديمة،والمساجد والكنائس. العثمانيةو البيزنطية. يستقرّ النظام البيزنطي في فينير... اما العثماني فأعلى القرن الذهبي في يوب، وهناك بعض الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية العثماني يأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم يزور يوب كامي ((مسجد وقبر ابو ايوب الانصاري )) رضي الله عنه وهو أحد الأماكن المشهورة. إنّ المنطقة ما زالت مكان دفن شعبي، والتلال فوق المسجد منقّطة بشواهد القبور الحديثة بعثرت بالأحجار العثمانية المزخرفة. مقهى لوتي بيير، في أعلى التلّ الذي يطلّ على الضريح والقرن الذهبي، مكان رائع للتمتّع بهدو ومشاهدة القرن الذهبي .

3/ بيوجلو وتاكسم ( تقسيم ) :
بيوجلو مثال لمنطقة متاثره بالهندسة المعمارية الأوروبية المتأثرة بالقرن الماضي يوجد بها ثاني اقدم قطارللأنفاق بأوروبا ، بنى من قبل الفرنسيين في 1875يعرض جولة شاملة إلى بداية تاكسم بالقرب من تانيل هناك منطقة غالاتا، الذي أصبح برج غالاتا رموز مشهورة في اسطانبول ومن قمة هذا البرج تستطيع ان تشاهد كثيرا من معالم المدينه. من منطقة تانيل إلى ساحة تاكسم إحدى نقاط المدينة المركزية للتسوّق و الترفيه والتنزّه ،و المكتبات، ودور السينماء، و المطاعم وحتىالعربات التي تبيع الحلي الرخيصة و خبزالسمسم التركي (المشهور) والشارع مكتظ طوال اليوم حتى في وقت متأخر من الليل ,ويوجد ايضا عمارات السفارت القديمة، وسوق السمك. أيضا على هذا الشارع الكنيسة الأقدم في المنطقة، ست ماري يعود إلى 1789والكنيسة الفرانسيسكانية ،التي هدّمت وبعد ذلك اعيد بناءها في 1913. ينتهي الشارع في ساحة تاكسم، ميدان مفتوح ضخم، محور إسطنبول الحديثة والمزدحمة دائما، توّج بنصب بارز تخليدا لاأتاتورك وحرب الإستقلال. إنّ المحطة الرئيسية لقطار الأنفاق الجديد تحت المربع، مجاور محطّة حافلات ، وفي الطرف الشمالي مركز أتاتورك الثقافي، أحد أماكن مهرجان مسرح إسطنبول . هناك عدة فنادق ذات خمسة نجوم .

4/ سولتاناهميت Sultanahmet :
العديد من أماكن الإهتمام السياحي مركّزة في سولتاناهميت، قلب المركز الإمبراطوري للإمبراطورية العثمانية. إنّ الأماكن الأكثر أهمية في هذه المنطقه ، قصر توبكابي، أيا صوفيا، سلطان أحمد كامي (المسجد الأزرق) ساحة الألعاب، كابالي كارسي وغطّى سوقا ( السوق المسقوف أو المغطى ) يريباتان سارنيسي ومتحف الفنّ الإسلامي.بالأضافة إلى هذا الإختيار الرائع للمواقع التأريخية والمعمارية، سولتاناهميت له تركيز كبير أيضا من دكاكين الهديا التذكارية والسجادة وفنادق ودور ضيافة ومقاهي ومطاعم،.



5/ ساريير Sarıyer :

ترابيا – بويكدر- كيليوس - غابات بلغراد

ترابيا أول منظر تراه في الطريق الى ساريير هو التقاء البسفور مع البحر الاسود بعد انحناء نهر( ترابيا) حول هذه المنطقه توجد بيوت صيفيه وسفارات ومطاعم الاسماك على طول خط النهر (ترابيا) .
وترابيا تعتبر منذ القرن السابع عشر قصر للسفراء والناس النبلاء والان هي من المناطق السياحيه الجميله على البسفور وهي من الاماكن الهامه خاصه للسائح الخليجي وبها فندق( قراند هوتل ترابيا) وهو فندق حكومي خمس نجوم وحول هذا الفندق تكثر المطاعم والمقاهي والشقق التي يستاجرها السياح وقد انتشرة في الفتره الاخير المطاعم العالميه للوجبات السريعه . ويضيق الطريق الذي يصل الى ( بويكدر) ويستمر الطريق الى
( كيليوس ) ذات الشواطئ الرئعه ساريير و وروميلي كافيش تعتبران اخر مواني القسم الاوربي من اسطنبول وبعد عدة كيلومترات يوجد غابات( بلغراد ) وتعتبر هذه الغابات من اكبر المنتجعات الطبيعيه في اسطنبول .

6/ كيليوس :
كيليوس المنتجع الأقرب خارج اسطنبول ، على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي للبسفور. عند قرية صيد سمك يونانية، طوّرهذا المنتجع باهتمام ملحوظ ، ويزدحم جدا في الصيف. بسبب سهولته الوصول إليه هناك، 25 كيلومتر وبه شواطئ خاصه يتم الدخول اليها برسوم بسيطه به وعدد من الفنادق.

7/ سكودار skudar :
ضاحيه سكودار على البسفور من اكثر الضواحي جاذبيه على الجانب الاسيوي جوها هادئ من ابرز المعالم للعماره العثمانيه : إيزكيل ، أو محرماه كامي معاكس رصيف العبّارة الرئيسي و يني فاليدي كامي ، بنى في 1710، وقبر فاليد سلطان الأخضر . و مسجد سينيلي يأخذ اسمه من البلاط الجميل الذي يزيّن الداخل، وبنى في 1640 ، وسكودار مشهور أيضا كمنطقة تسوّق، بشوارع السوق القديمة . هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الجيّدة .


صور جزر الأميرات ( بيوك آدا ) - بحر مرمرة
8/ جزر الأميرات ( بيوك آدا ) :
جزر الأمراء، أرخبيل من تسع جزر في بحر مرمرة، كانت منافي للأمراء البيزنطيين. اليوم، أثناء الشهور الصيفية،اثرياء إسطنبول ، يهربون إلى بحرها البارد ورائع بيوت قرنl 9 م . بويكادا الأكبر من الجزر…. وبها يمكن أن تتمتّع بجولة في عربة مسحوبة بالحصان (عربة) بين أشجار الصنوبر، أو ترتاح على شاطئ في أحد الطوق العديدة التي تدقّ الجزيرة. إنّ الجزر الشعبية الأخرى ك‎nal‎، سيديف، بيرغاز وهيبيليادا. العبّارات المنتظمة تربط بين الجزر وكلتا الشواطئ الأوروبية والآسيوية. تشتغل رحلة حافلات بحر أسرع من كاباتاس في الصيف. وتقيم كثير من الشركات السياحيه رحلات يوميه ((رحله يوم كامل )) الى هذه الجزر بمبلغ يتراوح من 60$$ الى 75$$ للشخص الواحد .
تشتهر هذه الجزر بشواطئها وبأشجار الصنوبر. فيها اكبر الجزر واكثرها متعة وهي BUYUKADA، حيث يمكن الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول بين اشجار الصنوبر بعد الاستلقاء على شواطئ خلجانها.
الجزر الأخرى هي KINALI و SEDEF و BURGAZ و HEYBELIADA. يمكن الانتقال بين هذه الجزر على العبرات التي تقوم برحلات منتظمة، هذا بالاضافة الى خدمة الباص البحري التي تتوفر في فصل الصيف انطلاقا من KABATAS . وايضا يستطيع السائح الاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية من المحلات الموجودة فيها ,, وللعلم فان من يقطن هذه الجزر كلهم من اليهود .


صور الجسر المعلق


9/ الجسر المعلق:
يمتد بين قسمي استنبول الأوروبي والآسيوي ودشن في 29 اكتوبر 1973م وهو رابع جسر في العالم من حيث الطول(1500م) وأرتفاعه 65 مترا وعرضه 33 متراً وهو الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا


10/ برج غلاته :
برج من الحجر أسطواني الشكل يبلغ طوله 50متراًً وهو متحف حاليا، به مصعد كهربائي ومن أعلاه ترى كافة أحياء استنبول.

11/ السوق المسقوف ( قبالي جارشي) :
أكبر أسواق استنبول المسقوفة بعقود من الحجر ويقع بين جامع بايزيد وجامع نور عثماني الواقع في شمال حي اوغلو أنشيء سنة 1416م ويضم آلآف المحلات التجارية وبه سوق للذهب والقماش والسجاد والتحف النحاسية وله شهرة عالمية.

12/ السوق المصري : أمرت بتشييده السلطانة خديجة في القرن السابع عشر الميلادي يقع قرب الجامع الجديد ( يني جامع ) وتباع فيه اشهر أنواع المكسرات والتوابل والعسل.

13/ جامع ايا صوفيا :
هي كنيسة تاريخية بناها قسطنطين الأكبر وأعاد بنائها الملك جوستنيان سنة 532م وحولت بعد الفتح العثماني إلى جامع ثم إلى متحف وايا صوفيا تعني ( الحكمة المقدسة) وهو باسم القديسة صوفيا ويعتبر المتحف احد العجائب المعمارية على مر العصور بسبب القبة الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 55متراً وقطرها 31 متراً وبها زخارف بيزنطية من الفسيفساء وقد دمرتها الزلازل عدة مرات وأعيد ترميمها.. وبعد أن فتح السلطان محمد الفاتح القسطنطينية ذهب إلى ايا صوفيا وصلى بها الجمعة وحولها إلى مسجد وبدأ في بناء أربع مآذن متتالية للمسجد ثم تبعه ولده بايزيد ثم السلطان سليم الذي بنى منارتين وتبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 5544 متراً مربعا وتفصل بين المتحف وجامع السلطان أحمد حديقة ونوافير بديعة. - يفتح كل يوم ماعدا الاثنين



14/ جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق ) :
ويسمى الجامع الأزرق وقد أنشىء بأمر من السلطان أحمدالأول عام 1609م الذي اراد بناء مسجد أكبر حجماً من ايا صوفيا، وله ست مآذن إحاهما من الذهب وأكمل بناؤه المعماري محمد أغا عام1616م وارتفلع المسجد 47متراً وعرضه 51مترا وطوله 53متراً وقطر القبة الوسطى 22متراً.. ويلحق بالجامع مدرسة ودار شفاء واسبلة مياه ومنقوش على جدرانه زخارف إسلامية رائعة وخطوط تحمل آيات قرآنية .

15/ جامع السلمانية :
انشأه المعماري سنان رئيس البنائين بأمر السلطان سليمان القانوني فوق مرتفع باستنبول عام1550م ويعتبر من أروع الآثار لهذا المعماري وله اربعة مآذن وتتوسطه قبة ضخمة ارتفاعها 53متراً وزين من الداخل بتعشيق زجاجي بديع وبكتابات وخطوط إسلامية رائعة للخطاط أفندي القراحصاري ودون بعده حسن جلبي خطوطه الرائعة وله ملحقات منها مكتبة السلمانية ومستشفى ومدرسة الصبيان ودار الفتوى والحمام والسوق ومقبرة السلطان سليمان القانوني.


16/ قصر توبكابي ( الباب العالي ) :
يقع قصر توبكابي على مقربة من نقطة التقاء البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمره. وقد كان محور اهتمام الامبراطورية العثمانية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر حيث عاش وحكم السلاطين وحاشيتهم وسط هذه الاجواء الغنية , يتميز هذا القصر بحديقته الخشبية الرائعة واحتوائه على كنوز الامبراطورية العثمانية. فضلا عن الكنوز الخاصة بالكسندر سارجوفاكوس سارجوفاكوس وواجهة المعبد المتجهة الى اثينا من اسوس. كما يتميز القصر باحتوائه على صالة المستمعين ومكتبة اهمت (احمد) الثالث ومعرض للازياء الملكية التي كان يرتديها السلاطين وعائلاتهم والمجوهرات المشهورة ومجموعة نادرة من النسخ المصغرة لمخطوطات العصور الوسطى. اما في عمق هذا الحرم فهناك مقصورة العباءة الكريمة التي تُحفظ فيها الآثار المقدسة الخاصة بالنبي محمد والتي احضرت الى اسطنبول عند تولي العثمانيين خلافة الاسلام.
17/ قصر دولما باهتشه :
بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في منتصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتمتد 600 متر على طول الشواطئ الاوروبية للبوسفور. ويدهش بهو الاستقبال الواسع بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي تزن 4.5 اطنان وتحتوي على 750 مصباحا. وقد مات اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في القصر في 10 كانون الثاني عام .1938
18/ قصر بايلاربيي :
في القرن التاسع عشر بنى السلطان عبد العزيز قصر بايلاربيي من الرخام الابيض ويقع وسط حدائق المانوليا، على الساحل الآسيوي المطل على البوسفور. واستخدم مقرا صيفيا للسلطان ومركزا لاستضافة الزوار الرفيعي المستوى. وكانت الامبراطورة الفرنسية اوجيني من الذين اقاموا فيه .

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

__________________

زوج يقدم على قتل زوجته وحرقها مع طفلها يحي الشميسي في الرياض و السبب ؟؟





رمزيات بنات آخر دلع




صور "سيلفي" مثيرة و خطيرة






تابعونا على قوقل بلس





شاهد صور الفنانة نادية الجندي بعد ماكبرت في السن ... مستحيل تصدق !!








مين الأجمل الملكة أم الأم ؟





شاهد بالفيديو.. أب يصور ابنته دون علمها وهى تلتقط “سيلفى” مجنون

Catching a daughter doing selfies on video





رسائل تهنئة زفاف قصيرة sms 2015



اشيك دبل خطوبة




حالات واتساب بالصور جميلة جدا


شات - دردشة

صور حب




فراقك مو سهل عندي .. ولا هي ازمه وتعدي
تعال وطيب الخاطر ..
أشوفك وين يامهاجر


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 06-10-2012 الساعة 09:44 PM
بدر الجنوب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 09:23 PM   #2
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,582
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحيه في استنبول

تسلم الايادى

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

__________________

ربي لآ تذق قلب أبي إلآ السعآدة و لآ تذق عينآ امي إلآ دموع الفرح



































RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 09:34 PM   #3
 
الصورة الرمزية فانتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 30,841
فانتا is on a distinguished road
افتراضي

اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحية في استنبول






سلمت الايادى



 

 

من مواضيع فانتا في المنتدى

__________________




















كيف أحزن والله ربــــــــــــى

فانتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 09:46 PM   #4
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 58,492
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

يسلمو على المرور والمشاركة في أشهر المناطق السياحية في اسطنبول

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

__________________

زوج يقدم على قتل زوجته وحرقها مع طفلها يحي الشميسي في الرياض و السبب ؟؟





رمزيات بنات آخر دلع




صور "سيلفي" مثيرة و خطيرة






تابعونا على قوقل بلس





شاهد صور الفنانة نادية الجندي بعد ماكبرت في السن ... مستحيل تصدق !!








مين الأجمل الملكة أم الأم ؟





شاهد بالفيديو.. أب يصور ابنته دون علمها وهى تلتقط “سيلفى” مجنون

Catching a daughter doing selfies on video





رسائل تهنئة زفاف قصيرة sms 2015



اشيك دبل خطوبة




حالات واتساب بالصور جميلة جدا


شات - دردشة

صور حب




فراقك مو سهل عندي .. ولا هي ازمه وتعدي
تعال وطيب الخاطر ..
أشوفك وين يامهاجر

بدر الجنوب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 11:46 PM   #5
 
الصورة الرمزية SAMER NOR
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 12,515
SAMER NOR is on a distinguished road
افتراضي

اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحية في استنبول , نهر السياحة


يسسسسسسسسسسسسسسلموا بدر علي الموضوع والصور الرائعة
ودي

 

 

من مواضيع SAMER NOR في المنتدى

SAMER NOR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2012, 04:42 PM   #7
عضو
 
الصورة الرمزية lOlitaa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: Egypt
المشاركات: 84
lOlitaa is on a distinguished road
افتراضي

wOow thanX

 

 

من مواضيع lOlitaa في المنتدى

__________________

lOlitaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2012, 04:01 PM   #9

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ماهر القلوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 620
ماهر القلوب is on a distinguished road
افتراضي

برك الله فيك بدر علي موضيعك الممتازه جدا تسلم ايدك والله يعطيك العفيه

 

 

من مواضيع ماهر القلوب في المنتدى

ماهر القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2012, 04:02 PM   #10
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,582
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

اشهر المناطق السياحية في تركيا , اشهر المناطق السياحيه في استنبول

تسلم الايادى

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

__________________

ربي لآ تذق قلب أبي إلآ السعآدة و لآ تذق عينآ امي إلآ دموع الفرح



































RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المناطق, السياحيه, استنبول, اشهر, تركيا

جديد قسم نهر السياحة والسفر

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319