كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 06-10-2012, 06:12 AM   #1
خًّرافـَّيةِّ
 
الصورة الرمزية قوت القلوب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 14,159
قوت القلوب will become famous soon enough
ايقونه ماهو سبب عزوف بعض الرجال عن الزواج ؟

Advertising


ماهو سبب عزوف بعض الرجال عن الزواج ؟



لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج ؟


وجد بعض الرجال الذين لا يتزوجون أبدا، ولا يرجع ذلك إلى
نقص النساء أو عدم انتباههم لهن، إنما يتخذون قراراً واعياً بقضاء حياتهم عزاباً، ويفترض بعض الناس أن هذا النوع من الرجال يمثلون (رهبان عالم الرجال) أو عزاب الحياة، لكن ليس هذا هو السبب دائماً.

لماذا يمتنع الرجال عن الزواج؟ حسنا، في الواقع هذا يتوقف على الرجل نفسه، فإذا وقع قلبك في حب رجل لا يتمنى الزواج، وأنت على العكس تريدين الزواج؛ فأسهل حل هو أن تبحثي عن غيره.

وإذا كان الرجل الذي اختاره قلبك هو الشخص الذي لايمكنك العيش بدونه، يصبح من الضروري عليك أن تحاولي استكشاف الأسباب التي تمنعه أو تبعده عن الزواج، فالزواج التزام وهذا ما يخشاه معظم الرجال، فهم يعتبرونه قيدا.

وعندما يتم عقد ذلك الرباط (رباط الزواج)، لم يعد ذلك الشاب الصغير؛ إنما عليه أن يصبح رجلا يتحمل المسئولية، مسئولية إنسان آخر (وهو الزوجة والأولاد فيما بعد)، فلا حول ولا قوة للحب في هذه الالتزامات الضرورية.

والآن هيا نتعرف على الأسباب التي تلعب دورا في امتناع الرجال عن الزواج


لا يريد التخلي عن حياة الصبيانية

إذا كان الرجل يحبك بكل كيانه لكنه غير مستعد للتخلي عن عاداته الصبيانية اللامسئولة، فلن تجدي طريقة تساعدك في الزواج منه، ومهما كنت أفضل امرأة على كوكب الأرض وهو غير مستعد فلن يستعد، وفي هذه الحالة لا تحاولي الضغط أوالتحايل عليه، كأن تخيريه بين حبك وبين الزواج قائلة له: “إذا كنت تحبني عليك أن تتزوجني”، أو “إذا لم تتزوجني سأتزوج من رجل غيرك “.
لا تفعلي ذلك لأنه سيؤدي إلى تغيير نظرته إليك على أنك إنسانة انتهازية، متسلطة لا تحبه بصدق، لكن كوني صبورة مع هذا الولد الصغير، فسوف يأتي عليه وقت لينمو، لكن إذا كان يرفض أن يصبح على قدر المسئولية أو لم تستطيعي الصبر عليه أكثر من ذلك عليك التحديد والاختيار بين أن تضحي بحياتك في حب بدون أمل، أو تنهي علاقتك به والبحث عن غيره.

الخوف
سبب آخر ينفر الرجال من الزواج وهو “الخوف” فكيف :
- يخاف أن لا يكون زوجا صالحاً لك على مستوى توقعاتك له.

- يخاف الوقوع في أخطاء؛ وخاصة إذا كان هذا هو زواجه الأول.

- وإذا لم يكن زواجه الأول، فربما وقع في أخطاء سابقة لا يريد أن يكررها معك.

- يأخذ بعض الرجال الذين تزوجوا ودمروا بسبب زوجاتهم نموذجاً له يخشى تكراره.

- إذا كان قد تزوج وانتهى زواجه بكارثة، فهو لا يريد أن يعاني كارثة أخرى.

- يخشى المرور بالتجربة الأليمة مع زواج آخر.

لذلك انتبهي لأنه ربما يحبك كثيرا لكن تسيطر عليه التجارب المؤلمة، ولا يحاول التخلص من آثارها الساكنة في عقله وقلبه، قد تعتقدين أن هذا الإنسان يؤمن أن الزواج لابد له من أن ينتهي، لكن يمكن فعلا لهذا الخوف أن يتحكم في طريقة تفكيره ويتعمق بقوة في اللاوعي لديه، وقد لا يدرك ذلك.

إذا تحول خوفه من الزواج إلى حالة مرضية يجب عليه التوجه إلى طبيب نفسي للعلاج، وعلى أية حال يجب أن تعلمي – سيدتي -أنك لست السبب الذي ينفر ذلك الرجل من الزواج، فالسبب كامن بداخله هو، ولا تعتقدي أنك مصدر مشكلته حتى تصبح مشكلتك أنت وابحثي عن السعادة مع غيره.

الطلاق
ببساطة يمتنع بعض الرجال عن الزواج لأنهم لا يريدون أن يمروا بتجربة الطلاق، فبالرغم من كونهم راغبين في الزواج ويمكن لهم التعامل والعيش مع المرأة حياة ممتعة وإيجابية، إلا أن ما حدث أمامهم من تجارب طلاق مؤلمة سبب لديهم عقدة وخوفاً من وضع أنفسهم في ذلك الموقف.
على الأغلب تترسب أسباب هذه العقدة من مواقف مؤلمة داخل أسرته، مما سبب له الألم وعاد عليه بالضرر والجرح العميق، ونحن نعلم جيدا أن الأبناء هم من يدفعون ثمن الطلاق لا الزوجين.

العاطفة
يفضل الرجال البقاء عزاباً؛ لأنهم يؤمنون بما تتطلبه العلاقة الزوجية من احتياجات عاطفية حتى تستمر، وليس كل رجل لديه استعداد أو قدرة على منح هذا القدر من المشاعر لشخص آخر، في حين أن مشاعر الزواج هائلة بقدر لا نتخيله، ومن الذكاء إدراك الرجل لذلك بدلا من أن تنتهي علاقته مع زوجته فى حالة شعورها بالحرمان العاطفي.

الأطفال
ربما يمتنع الرجال الذين يدركون عدم رغبتهم في إنجاب الأطفال عن الزواج، لأنهم يعلمون أن معظم النساء وحتى الراغبات في تأجيل الإنجاب يرغبن في الأطفال في وقت ما، كما أن الأزواج الذين يتزوجون ولديهم مبدأ عدم إنجاب الأطفال ربما يغيرون رأيهم بعد ذلك لأسباب معينة أو صعوبة العيش بدون ذرية.
ويبدأ هذا الشعور غالبا لدى النساء لأنهن يغيرن رأيهن، لشعورهن بأن الزمن يمر وفرصتهن فى الإنجاب قد تضيع، فتنتهى العلاقة إلى شعورهن بعدم الارتياح والغضب من الزوج، حتى لو كان عدم الإنجاب من الشروط الأساسية التي بني عليها الزواج.

العمل
بعض المهن تتطلب جهداً وعملاً دائماً مع تطور مكثف لقدرات الشخص، وتحتل كل وقته لدرجة تجعله لا يجد الوقت لبناء أسرة، ويكرس حياته كلها لهذا العمل الذي احتل كل عقله وقلبه، مما يصعب عليه الالتزام بحياة زوجية فليس هناك مكان لها.
قد يتطلب العمل المزيد من التعلم أو افتتاح المشاريع الجديدة، فيصبح الشخص مقسماً بين هذا وذاك وإذا تزوج لن يعطي أسرته حقها، فإما أن يحقق النجاح في حياته العملية أو حياته الزوجية لأنه لا يقدر على الموازنة بينهم.

الحالة المالية
يرفض بعض الرجال الأثرياء الزواج خوفا من الآتي :
1- رغبة المرأة في الزواج منهم تعتمد فقط على طمعها في ما لديهم من مال.

2- المرأة ستتزوجه ثم تطلب الطلاق حتى تحصل منه على بعض المال.

3- أو أنها ستبقى بجانبه من أجل إنفاق ثروته بطريقة طائشة ومسرفة.

من ناحية أخرى يرفض البعض الزواج بسبب ضيق حالتهم المادية، فهم غير قادرين على تحمل الأعباء المادية للحياة الزوجية من بيت وزوجة وأطفال، وبهذا يرفض أن يعذبهم معه وهذا هو النوع الأكثر انتشارا.

الزواج يجب أن يدوم للأبد
يعتقد هذا النوع من الرجال أن الزوجة التي اختارها الآن لن تبقى هي نفسها كما كانت بعد عشر سنوات قادمة، وهذا ما يخشاه لأن مرور الزمن لايغير الأشكال فقط إنما يغير الميول والمشاعر أيضا.
وهناك تغيرات واقعية لابد أن نتوقعها تنحصر فيما يلي :

- تغير الشكل: فزوجتك الجميلة لن تبقى كذلك، فسوف تهرم وعليك تقبل شكلها كما هو.

- طريقة التعامل: فقد تتحول الرومانسية إلى طريقة تقليدية مملة.

- المشاعر: التي إما أن تتطور للأفضل أو للأسوأ.

لا يتقبل بعض الرجال ذلك؛ لأنهم أنانيون يريدون دائما الجزء الحلو ويبحثون عنه، ولا يشجعون التضحيات أو التعهد بالالتزام، فهو لايدرك أنه أيضا يتغير.

الزواج نهاية المغامرات
يعشق بعض الرجال خوض المخاطر والمغامرات التي قد ترفعه لـ “سابع سما”، أو قد تخسف به لسابع أرض، فمع أسوأ التوقعات يصبح الرجل معرضاً لانهيار كل ما يملك، ويبدأ مرة أخرى من الصفر، وبهذا يعرض من معه من زوجة وأطفال للشقاء والضياع لذلك يفضل البقاء وحيدا حتى لا يوقع الضرر إلا على نفسه المعتادة على ذلك والقادرة على تحمل ما سيحدث.
كما أن الزواج في نظره تقييد للتقدم والنمو؛ لأن المتزوج لا يريد المخاطرة فيبقى كما هو لا يمكنه التقدم خطوة؛ خشية الفشل وما يتبعه.

الزواج حل وسط ثابت
تعني كلمة حياة أن نعيشها بكل ما بها، أي أن تتذوق كل ما فيها قبل مغادرتها، ويصعب تحقيق ذلك مع وجود زوجة وأطفال يسيطرون على نصف ما لديك من وقت وجهد، فمثلا قد ترغب في ممارسة هواية أو نشاط ما في نهاية الأسبوع، ويكون لدى زوجتك خطط أخرى.
وهكذا دواليك، وقد يرغب الرجل في شيء يضحي به من أجل شريكته، كما ينفق ماله عليها وهذا ما يضايق الرجال الرافضين للزواج.

الزواج نهاية العفوية
من طباع الرجل التصرف بحرية مطلقة وعفوية بدون تكلف أو تصنع، سواء كانت تلك العفوية إيجابية أو سلبية، لكن ذلك لا يتماشى مع الحياة الزوجية التي تلزم كل طرف ببذل وإظهار أفضل ما لديه للآخر، بالإضافة إلى الخضوع لقوانين النظام والمثالية، ليس من أجل أن يكون الرجل مثالياً بالنسبة لزوجته فقط إنما ليكون نموذجاً يحتذى به أمام أطفاله، مما يضفي على تصرفاته كثيراً من التصنع والمجاملة، لذلك يفر الرجل من الزواج رغبة منه في العيش كالطيور فوق أغصانها تطير وقتما تشاء، تأكل ما تشاء تقول ما تشاء بدون قيود أو حدود.

الزواج نهاية الاختيار
قدرة الشخص على التنوع تشبه التوابل التي تمنح الحياة طعم، هذا رأي الرجل غير الراغب في الزواج؛ لأن كل اهتماماته ورغباته تقتصر على امرأة واحدة مما يحرمه من القدرة على التنقل من زهرة لأخرى، أو التعرف على عدد كبير من النساء، وهذا بالطبع شيء لا تنص عليه الأديان السماوية أو المباديء الأخلاقية، لكنها رغبات بعض الرجال غير الملتزمين.

المرأة تتغير للأسوأ
يؤمن الرجال الأنانيون أن المرأة بعد الزواج تتوقف عن الاهتمام بنفسها كما كانت تفعل قبل الزواج، فيزداد وزنها وهذا بسبب الإنجاب وغيره من التغيرات التي تطرأ على جسد المرأة، و تقل رغبتها في التجدد معتقدة أنها حصلت على الرجل ولن تفقده.

في النهاية
بالطبع هناك أقدار تفرض على بعض الرجال الزواج والبعض الآخر عدم المرور بتلك التجربة، ولا يجب أن نفرض على أي رجل أن يتزوج، فربما يتوقف قرار الرجل بالامتناع عن الزواج لأحد الأسباب السابقة أو لأسباب لا نعلمها أو لا نود التحدث عنها، على أية حال هذا هو اختيار الرجل ويجب على الجميع احترامه، فعدم زواج الرجل ليس دليلاً قاطعاً على أنه شخص سيء.


منقول

 

 

من مواضيع قوت القلوب في المنتدى

__________________

استغفرك ربي واتوب اليك


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 06-29-2012 الساعة 05:09 PM
قوت القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 07:06 AM   #2
 
الصورة الرمزية لقاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 79,212
لقاء will become famous soon enough
افتراضي

لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج ؟

احناا الكسبانين والله

هههههههههههههههههههههههه

دوم حبى مميزة 5

 

 

من مواضيع لقاء في المنتدى

__________________






صور عن الاخ الكبير 2018 - رمزيات عن الاخ الكبير - خلفيات جميلة عن الاخ الكبير - صور جديدة عن اخوي










دعاء الدخول على الزوجة 2018 - دعاء ليلة الدخلة - دعاء الزواج - دعاء قبل وبعد الجماع


دعاء لجلب الزوج الصالح 2017 - ادعية مستجابة للزواج - دعاء بالزواج من الشخص المرغوب فيه

دعاء للزوجة المريضة - دعاء الزوج لزوجته المريضة - دعاء للزوجة المريضة بالشفاء العاجل


دعاء استقبال العام الدراسي الجديد - صور دعاء للعام الدراسي - دعاء للطلبه والطالبات في العام الدراسي الجديد

دعاء للابن المسافر 2018 - دعاء لابني في الغربة - ادعية لحفظ الابناء في السفر - دعاء قصير للابناء في الغربة

دعاء للصديق المريض - دعاء للصديق المريض بالشفاء العاجل - دعاء للصديق الغائب



دعاء للاب المريض - دعاء لابي المريض بالشفاء - صور دعاء للاب المريض - ادعية مستجابة لكل داء


دعاء لابنتي المريضة - دعاء الام لابنتها المريضة - دعاء لشفاء ابنتي من المرض


دعاء للابن المريض - دعاء الام لابنها المريض - دعاء لشفاء ابني من المرض













تابعوني على جوجل بلس




لقــــــــاء - حــــــــــــلاوة روح













لقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 03:26 PM   #4
 
الصورة الرمزية Ren0o0o0o0o0o0o NO love
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Birth Place: Cairo, Egypt
المشاركات: 16,464
Ren0o0o0o0o0o0o NO love is on a distinguished road
افتراضي

لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج ؟


هههههههههههه

صح لووكا والله

تسسسسلمى قوتا

 

 

من مواضيع Ren0o0o0o0o0o0o NO love في المنتدى

__________________

طــــــــــــــــــــــــــظ فـــــــى اى اخوانى


توقيعى وانــــــــــــــــــا حره فيه


وربنا معاك ي سياده الفريق عبد الفتاح السيسى


وربنا يحمى جيشنا العظيم من الارهابيين


ههههههههه


والكلام مش لحد معين والى عاوز ياخده عليه براحته







تابع صفحتنا على الفيس بوك

Ren0o0o0o0o0o0o NO love غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 05:10 PM   #5
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 72,309
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي

ماهو سبب عزوف بعض الرجال عن الزواج ؟



لماذا يمتنع بعض الرجال عن الزواج ؟

طرح قيم جدا اخت قوت

تسلم يمينك

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

بدر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 08:19 PM   #8

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ميزو صياد الطيور
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 21,281
ميزو صياد الطيور is on a distinguished road
افتراضي

ماهو سبب عزوف بعض الرجال عن الزواج ؟


يسسسلمووو قوت ع التوبيك المميز ودي

 

 

من مواضيع ميزو صياد الطيور في المنتدى

__________________


شاهد بالفيديو .. ماذا فعل هذا الشاب بالفتاة داخل المصعد ؟




تابع صفحتنا على الفيس بوك

ميزو صياد الطيور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2012, 08:38 PM   #10
 
الصورة الرمزية ضـ القمر ـي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: cairo
المشاركات: 2,491
ضـ القمر ـي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ضـ القمر ـي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ضـ القمر ـي إرسال رسالة عبر Skype إلى ضـ القمر ـي
افتراضي

موضوع جميل وكل اللى فيه صح..

وانا شخص من ضمن الرجال اللى يخاف يتزوج ويظلم زوجته او اولاده خصوصا فى زمنا ده..

وعارف انه خوف زايد عن حده..ربنا يسهل وقادر ربنا يعينا كلنا يارب ونلاقى الحب والزوجة اللى تعينا على اى مسؤلية..

 

 

من مواضيع ضـ القمر ـي في المنتدى

ضـ القمر ـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, 2016, لماذا, الرجال, الزواج, يمتنع

جديد قسم منتدى الأســرة

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279