كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 05-01-2012, 08:07 PM   #1
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 71,695
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم

Advertising

دشن المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية وأسس لـ «الثانية»

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم



الثلاثاء 10/06/1433 هـ - 01 مايو 2012 م
واس (الرياض) : طالب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المسؤولين كلا في موقعه بأن يتحملوا مسؤولياتهم ويؤدوا واجبهم نحو دينهم ووطنهم وشعبهم، مشددا «هذه أمانة ، أمانة ، أمانة من عنقي لأعناقكم كلكم». وزاد « أطلب منكم أن مكاتبكم لا تحطون عليها بواب ولا تسكرونها أمام الشعب لأنكم أنتم كلكم ونحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن، خدام قبل كل شيء لديننا الذي لا نزيح عنه إن شاء الله ، دين العزة ، دين الكرامة ، دين الوفاء ، دين الأخلاق ، هذا لا يمكن أن نزيح عنه نحن وأبناؤنا وأبناء أبنائنا إن شاء الله لأن شعب المملكة العربية السعودية شعب مسلم أصيل»
وقال خادم الحرمين الشريفين لدى تدشينه أمس المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة، كما وضع - أيده الله - حجر الأساس لمرحلتها الثانية بتكلفة إجمالية تبلغ واحداً وثمانين ملياراً وخمسمائة مليون ريال.« إن الله أكرمنا وأعطانا وساعدنا والشكر واجب على كل مسلم ومسلمة وكل من سكن المملكة العربية السعودية، والحمد لله رب العالمين ما عملنا إلاّ الشيء الواجب علينا ، وإن شاء الله الأيام المقبلة أي شيء نراه في خدمة ديننا ووطننا ويساعد شعبنا للنهوض بهذا البلد الأمين فما نحن مدخرين أبداً أبداً».





الأحلام أصبحت واقعا

وألقى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري كلمة في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في قصر اليمامة بالرياض قال فيها:

خادم الحرمين الشريفين:

أقف أمامكم اليوم لأسطر بمداد من الوفاء لقيادتكم السامية الرشيدة إنجازات كانت مجرد أحلام وآمال فتحولت بفضل دعمكم ورعايتكم إلى الحقيقة الماثلة لكل متابع على أرض الواقع، وذلك تأسياً بقولكم ـ أدام الله عزكم ـ : (إن الأماني والطموحات لا تتحقق بالأحلام، بل بالإرادة الصلبة والعزيمة الصابرة والعمل الذي لا يعرف الملل، وقبل ذلك كله التوكل على الله ).

وقال: تم بحمد الله الانتهاء من معظم المرحلة الأولى للمدن الجامعية في الجامعات الناشئة وبعضها بدأت فيها الدراسة هذا العام ، والبعض الآخر ستبدأ فيها الدراسة العام المقبل إن شاء الله، وفئة ثالثة بدأ العمل في مرحلتها الثانية.

ونحتفل اليوم بتدشين المرحلة الأولى ، ووضع حجر الأساس لـ 18 مدينة جامعية ومجمعات أكاديمية للطلاب والطالبات ، في كل من جازان، حائل، الجوف، تبوك، نجران، الحدود الشمالية، الباحة، شقراء، المجمعة، طيبة، القصيم، الطائف، والخرج ، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية، مدينة الطالبات بجامعة الملك سعود، ومدينة الطالبات بجامعة أم القرى، وتتكون من 161 مشروعاً للبنى التحتية والمساندة ، بالإضافة إلى 167 كلية للبنين، و161 كلية للبنات، وأحد عشر ألف وحدة سكنية لأعضاء هيئة التدريس، ومئة وحدة لسكن الطلاب والطالبات تستوعب (50) خمسين ألف طالب وطالبةـ

12 مستشفى جامعياً

كما تتضمن اثني عشر مستشفى جامعياً في كل من جازان وحائل والجوف والباحة ، والطائف ، وطيبة وتبوك ، والحدود الشمالية ، ونجران ورابغ ، والقصيم والخرج بسعة سريرية قدرها (3800) ثلاثة آلاف وثمانمئة سرير. وتبلغ تكلفة المرحلتين الأولى والثانية ومدن الطالبات الثلاث في جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك سعود ، وأم القرى ، واستكمال بقية مشروعات المدن الجامعية القائمة في جامعات الملك سعود ، والملك عبدالعزيز ، والملك فهد للبترول والمعادن ، والقصيم ، وطيبة ، والطائف والمجمع الأكاديمي بحفر الباطن بواحد وثمانين مليارا وخمسمائة مليون ريال.

ذكرى البيعة

ومضى وزير التعليم العالي قائلا: وإذ نحتفل بهذا التوهج العلمي والانتشار المعرفي في وطننا النبيل فإننا نستشرف فرحة الاقتراب من ذكرى البيعة السابعة التي بايعتكم فيها قلوب أبناء الوطن وأياديهم قائداً وأباً وراعياً لمسيرة وطنهم ، وأسأل الله تعالى أن يلبسكم ثوب الصحة والعافية وأن يديم عليكم توفيقه وأن يمدكم بعونه وقوته.

واختتم د. العنقري كلمته قائلا: تعجز كلمات الشكر يا خادم الحرمين الشريفين ، عن الوفاء بحقكم ، أو التعبير لكم عن مشاعر أبنائكم وبناتكم منسوبي التعليم العالي. إن أبناءك وبناتك في أنحاء الوطن، وفي خارجه من المبتعثين والمبتعثات ، ممتنون لليد الكريمة والرؤية الراشدة التي أحاطتهم منك ـ رعاك الله ـ وهم إذ يثمنون هذا الجهد والدعم والإرادة فإنهم يعدون بأن ترى منهم الثمار النبيلة التي تنفع وتضيف وتبني وطنهم بإخلاص وحب ووفاء ، ويعاهدونكم أيدكم الله أن يسهموا في بناء الوطن ودعم مؤسساته بخبراتهم وعلمهم وتخصصاتهم المختلفة ، ويتوجهون إلى الله دوماً بدعوة صادقة أن يحفظك الله ويبارك في جهودك.

كلمة خادم الحرمين

بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية ..

الحمد لله رب العالمين ... ولله الحمد ، مالنا إلا الشكر من الصغير والكبير للرب عز وجل ، الحمد لله رب العالمين ، الله أكرمنا وأعطانا وساعدنا والشكر واجب على كل مسلم ومسلمة وكل من سكن المملكة العربية السعودية والحمد لله رب العالمين ما عملنا إلاّ الشيء الواجب علينا ، وإن شاء الله الأيام المقبلة أي شيء نراه في خدمة ديننا ووطننا ويساعد شعبنا للنهوض بهذا البلد الأمين فما نحن مدخرين أبداً أبداً.



وكلكم أطلب منكم أنتم يا إخواني وأحملكم مسؤولية كبيرة لأنكم اخترناكم من بين شعب المملكة العربية السعودية ولازم تقدرون هذا ولازم تتحملون المسؤولية وتؤدون واجبكم نحو دينكم ووطنكم وشعبكم.

وأطلب منكم أن مكاتبكم لا تحطون عليها بواب ولا تسكرونها أمام الشعب لأنكم أنتم كلكم ونحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن ، خدام قبل كل شيء لديننا الذي لا نزيح عنه إن شاء الله ، دين العزة ، دين الكرامة ، دين الوفاء ، دين الأخلاق ، هذا لا يمكن أن نزيح عنه إن شاء الله نحن وأبناؤنا وأبناء أبنائنا إن شاء الله لأن شعب المملكة العربية السعودية شعب مسلم أصيل ، وإن شاء الله أن يوفقه لخدمة دينه ووطنه.

وأتمنى منكم يا إخوان الجد والاجتهاد والمسؤولية لأن هذه أمانة ، أمانة ، أمانة من عنقي لأعناقكم كلكم وأتمنى لكم التوفيق ، وشكراً.

بعد ذلك، شاهد الملك المفدى والحضور عرضا تلفزيونيا لمشاريع المرحلة الأولى في جامعات مناطق ومحافظات المملكة.

ثم تفضل أيده الله بوضع يده الكريمة على الشاشة الإلكترونية إيذانا بتدشين مشروعات المرحلة الأولى قائلا «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم.. وعلى بركة الله.. هذه الجامعات أسأل الله أن يوفقها لخدمة دينها ووطنها والأمة العربية الإسلامية أجمع.. وشكرا.. وشكرا للشعب السعودي الأمين والله يحفظكم والسلام عليكم».

عقب ذلك، شاهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله عرضا تلفزيونيا لمشاريع المرحلة الثانية للجامعات.

ثم تفضل الملك المفدى بوضع يده الكريمة على الشاشة الإلكترونية إيذانا بوضع حجر الأساس لبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية لجميع المدن الجامعية في مختلف مناطق المملكة قائلا «بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله نضع حجر الأساس للجامعات المرحلة الثانية إن شاء الله.. وشكرا لكم».

بعد ذلك، قدم عدد من الطلاب والطالبات نيابة عن منسوبي ومنسوبات الجامعات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته الكريمة المستمرة للتعليم بشكل عام والجامعي بشكل خاص.

وعبروا في كلمات منقولة عبر التلفزيون من مواقع الجامعات في مناطق ومحافظات المملكة عن سرورهم بتفضل خادم الحرمين الشريفين بتدشين المرحلة الأولى لمشاريع الجامعات ووضع حجر الأساس لمشاريع المرحلة الثانية.

وثمنوا عاليا جهود الملك المفدى التي مكنتهم من مواصلة تعليمهم الجامعي في مناطقهم وبين أهلهم، سائلين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمده بعونه وتوفيقه.

وفي نهاية الحفل، أوكل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري نقل تحياته وتقديره لجميع أبنائه وبناته طلاب وطالبات الجامعات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

حضر حفل التدشين ووضع حجر الأساس أصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء.

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

بدر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 08:08 PM   #2
 
الصورة الرمزية كبريائي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: ارض الكبرياء والشموخ
المشاركات: 12,278
كبريائي is on a distinguished road
افتراضي

دشن المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية وأسس لـ «الثانية»

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم


يسآـمو بدر ع خبر

 

 

من مواضيع كبريائي في المنتدى

كبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 08:09 PM   #3
 
الصورة الرمزية RoOKa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلــً/ـۓـتــً/ـۓحـدــً/ـۓدى
المشاركات: 25,576
RoOKa is on a distinguished road
افتراضي

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم

يسسسسسسسلمو ع الخبر

 

 

من مواضيع RoOKa في المنتدى

__________________

ربي لآ تذق قلب أبي إلآ السعآدة و لآ تذق عينآ امي إلآ دموع الفرح



































RoOKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 08:27 PM   #4
 
الصورة الرمزية ShubRa General
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 22,266
ShubRa General is on a distinguished road
افتراضي

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم


مشكور بدر

 

 

من مواضيع ShubRa General في المنتدى

__________________

القصة الحقيقية المرعبة للفتاة اناليس ميشيل التي سكنها 6 من الجن و تسجيل فيديو جلسة طرد الجن منها



نجاة رضيع صيني سقط من الطابق 25





أفعى تبتلع رجلاً مخموراً في الهند





أمير عربي يتبرع بنصف مليون دولار مقابل "15 دقيقة" مع الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت



زرع عينين صناعيتين لطفل صيني تم اقتلاع عينيه


امرأة تقتل صديقها بكعب حذائها فى هيوستون







هَذإْ أنَــــــــــــآ

أسلُوبي غريب آحيآناً ..

آغيب كثيراً ۈلآ آسأل...

أشتـآق ولآ آخبر آحد بذلك

شخصيتي معقده لن يفهمهآ احد !!

لكن بين آضلآعي قلب صآدق لآ يخدع احد

ShubRa General غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2012, 07:58 AM   #6

 
الصورة الرمزية امل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 28,379
امل is on a distinguished road
افتراضي

دشن المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية وأسس لـ «الثانية»

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم




يسلموو بدر
تحيتي

 

 

من مواضيع امل في المنتدى

امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2012, 06:55 PM   #8

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ميزو صياد الطيور
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 21,294
ميزو صياد الطيور is on a distinguished road
افتراضي

دشن المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية وأسس لـ «الثانية»

الملك للمسؤولين: نحن خدام للشعب فلا تحطوا بوابين على مكاتبكم


يسسسلموو بدر ع المتابعة ودي

 

 

من مواضيع ميزو صياد الطيور في المنتدى

__________________


شاهد بالفيديو .. ماذا فعل هذا الشاب بالفتاة داخل المصعد ؟




تابع صفحتنا على الفيس بوك

ميزو صياد الطيور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمسؤولين:, للشعب, مكاتبكم, الملك, تحطوا, بوابين, خيال

جديد قسم أخبار محلية

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286