كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 02-23-2006, 02:50 AM   #1

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي فتاة تطلب يدك للزواج ........هل تقبلها؟؟؟

Advertising

فتاة تطلب يدك للزواج ........هل تقبلها؟؟؟



للزواج في المجتمعات العربية طقوس وبروتوكولات يصعب الفكاك منها في مختلف الشرائح الاجتماعية، وأهمها أن تتم المبادرة من قبل الشاب، الذي يتقدم بطلب الزواج من الفتاة، وكما اعتدنا في الأفلام العربية القديمة يقول الرجل كلاما محفوظا في هذه المناسبات من عينة "يشرفني يا عمي أن أتقدم وأطلب يد ابنتكم للزواج"، ولا مانع من أن يضع وجهه في الأرض كعلامة على أدبه، وحسن تربيته، وبعدها يبدأ والد العروس في سؤاله عن عائلته، ووظيفته، وكم يتقاضى منها... إلخ.

الآن نطرح هذا التساؤل: هل يمكن أن نقلب هذا المشهد وتتقدم الفتاة لطلب يد الشاب للزواج؟ وهل تقبل الفتاة أن تلعب هذا الدور؟ وهل يقبل الشاب من تتقدم لطلب يده؟



 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة بدر الجنوب ; 05-24-2013 الساعة 04:37 AM
واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2006, 01:43 PM   #2
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,250
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووووووووووا زياد

موضوع رائع

الجواب صعب في هذا السؤال واحنا في مجتمعنا السعودي لا نرضى بذلك

عموما شكرا على الموضوع


تحياتي لك

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2006, 08:37 PM   #3

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

عين الضبي شكرا على المرور

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2006, 05:19 PM   #5
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 905
asal is on a distinguished road
افتراضي

كوني فتاة لا أقبل أن أذهب لطلب يد فتى


اللي عوزني يجيني يجيني انا ما بروحش لحد


مثل ما يقولوا المصريين

هههههههههه


تحياتي

عسولة

 

 

من مواضيع asal في المنتدى

__________________

asal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2006, 09:29 PM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 50
khaled is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخو على الموضوع

بالنسبة للبنت مباشرة صعب
لكن مثل ما بيقول المثل اخطب لبنتك قبل ولدك ومن هذا المنطلق يمكن الاهل انهم يدورون على شب ذو اخلاق وعائلة اصيله لكي يخطبوه لبنتهم

لكن التكاليف على الولد طبعا

 

 

من مواضيع khaled في المنتدى

khaled غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2006, 01:01 AM   #7

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

بدر وعسووله وkhaled شكرا على المرور

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2006, 08:47 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 19
ليلة صمت is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووور اخوي على الموضوع الرائع

انا بالنسبه لي اذا كانت الفتاه على خلق ودين وكانت شارياني اقبل وما عندي اي مانع

بالتوفيق والى الامام

 

 

من مواضيع ليلة صمت في المنتدى

ليلة صمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2006, 01:51 AM   #9

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

ليله صمت شكرا على المرور

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2006, 03:06 PM   #10

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المغادر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 2,591
المغادر is on a distinguished road
افتراضي

بنت تتقدملي يا سلام اقول هم عطونا وجه في الشات حتى انهم يتقدمون للشباب
مشكور على هذا الموضوع

 

 

من مواضيع المغادر في المنتدى

المغادر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم مقهى نهر الحب - Love River Cafe

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة فتاة تقول : إنني فتاة لا تستحق الرحمة أو الشفقة abad99 نهر القصص والحكايات 6 10-30-2010 07:06 PM
.... فتاة تنام على فراش شاب غريب !!!!!!!!!!!!!!!!! مرسل نهر القصص والحكايات 3 10-30-2010 07:04 PM
معاناة فتاة شاهدت ستار اكاديمي عقد الياسمين نهر القصص والحكايات 13 10-30-2010 01:58 AM
رسالة من فتاة الإنترنت! smns منتدى الأســرة 8 09-06-2008 10:48 PM
إن طلبتك امرأة ما للزواج... ولد الديرة ساحة نهر للنقاش الحر والحوار الجاد 2 08-14-2008 12:13 AM


الساعة الآن 12:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286