كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 02-03-2012, 11:26 AM   #1
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,437
صدى الإسلام is on a distinguished road
uu6 رئيس مجلس الأمة الكويتى 2012, من هو رئيس مجلس الأمة الكويتى

رئيس مجلس الأمة الكويتى 2012, من هو رئيس مجلس الأمة الكويتى




يقوم المجلس بالتصويت على عضوية اللجان الدائمة والمؤقتة، وفيما يلي اللجان وأعضائها:-

لجنة الرد على الخطاب الأميري وعددها 5 أعضاء: البراك، الطبطبائي، الوعلان، الشاهين، الطاحوس.

لجنة العرائض والشكاوى وعددها 5 أعضاء: الصواغ، البرغش، القلاف، خالد شخير، مناور العازمي.

اللجنة المالية والاقتصادية وعددها 7 أعضاء وهم: المطوع، العنجري، العدساني، السلطان، لاري، عمار العجمي، الغانم، لعضوية اللجنة المالية والاقتصادية.

هذا وقد ترشح سبعة نواب للجنة الشؤون الداخلية والدفاع وهم: محمد الخليفة وعدنان المطوع وعبيد الوسمي وعبدالله الطريجي وسالم النملان وفيصل المسلم ومحمد الجويهل، وفاز بعضوية اللجنة وعددها 5 أعضاء كل من النواب: سالم النملان بـ 30 صوتاً، وعبدالله الطريجي بـ 24 صوتاً، عدنان المطوع بـ 19 صوتاً، نايف العجمي بـ 19، محمد الخليفة بـ 17 صوتاً، بينما لم يحالف الحظ كلاً من النائب محمد الجويهل بـ 13 صوتاً، والنائب عبيد الوسمي بـ 3 أصوات.

في حين ترشح لـ اللجنة التشريعية والقانونية كل من: الراشد والوسمي ودشتي وأحمد مطيع والمناور والدلال واليحيى ، فيما انسحب النائب فيصل الدويسان من اللجنة التشريعية والقانونية، ويعاد التصويت على مقعد واحد بين الطبطبائي ودشتي، وتم التصويت عليها.

وقد أعلن فوز الراشد والمناور والدلال واليحيى ومطيع والوسمي في التشريعية والقانونية، كما فاز الطبطبائي بـ41 صوتا لينضم للجنة التشريعية والقانونية مع النواب الراشد والمناور والدلال واليحيى ومطيع والوسمي.

وقد ترشح النواب شخير والعمير والهطلاني والحربش والدويسان والفضل والداهوم للجنة التعليمية، في حين أعلن انسحاب النائب نبيل الفضل من انتخابات اللجنة التعليمية ، وجرى التصويت على انتخاب اللجنة بين 6 نواب والمطلوب 5 .

وقد أسفر التصويت عن فوز النواب الداهوم والعمير والهطلاني والحربش في اللجنة التعليمية، وتعادل الدويسان وشخير بـ 17 صوتا ، وفي غضون ذلك، قال الرئيس السعدون "نتأكد من اللائحة القرعة أم إعادة التصويت، ثم أجريت القرعة بينهما ليعلن فوز النائب خالد شخير المطيري على الدويسان ليكمل اللجنة التعليمية، وعقب ذلك أعلن الرئيس السعدون رفع الجلسة ربع ساعة للاستراحة.

وبعد استراحة قاربت 35 دقيقة أعلن النائب أحمد السعدون افتتاح الجلسة، حيث ترشح 6 نواب للجنة الصحية وهم: عاشور والكندري والعدساني والشايع والصيفي والوعلان.. وجاري التصويت لاختيار 5.



وانتهى المجلس من انتخابات رئاسة المجلس ونائب الرئيس وأمانة السر والمراقب، حيث فاز النائب احمد السعدون بإنتخابات رئاسة مجلس الامة حيث حصد 38 صوتاً بينما حصد النائب محمد الصقر 26، وفي انتخابات نائب رئاسة المجلس فاز النائب خالد السلطان بمجموع 35 صوتاً بينما حصد النائب عدنان عبدالصمد 24 والنائب عبيد الوسمي 6 اصوات، وفاز في منصب أمانة النائب عبدالله الرغش بمجموع 34 صوتاً بينما نال منافسه النائب رياض العدساني 30 صوتاً، في حين فاز النائب فيصل اليحي بمنصب مراقب المجلس بالتزكية.

وقبل ذلك، رفعت الجلسة بطلب من الأعضاء وذلك للصلاة على ان تعود الجلسة بعد الانتهاء منها.

وفي كلمة بعد فوزه قال رئيس مجلس الامة احمد السعدون: في انتخابات الرئاسة 1999 من هذا المكان ، لما رأى مجموعة من الاخوة ان يصروا على تشريفي في بقائي معهم بالمقاعد، ورأى اخوة اخرون ايضا بان يعفوني من التكليف ، وقفت هنا وقلت اداء المسؤولية وخدمة البلد انا شخصيا اقوم بها من اي موقع ، كما قمت بها منذ سنة 1999 ارجوا ان يوفقني الله ان اتحمل المسؤولية بهذا التكليف ، وبنفس الوقت اسجل شكراً لمن كلفني ، واسجل الشكر لمن اراد ان يشرفني بالبقاء بينهم هنا.

وبعد صعود السعدون الى كرسي الرئاسة ، ألقى النائب محمد الصقر كلمته عقب خسارته حيث هنأ السعدون بعدما تسلم الرئاسة وسط تصفيق حاد جدا من الجمهور للرئيس العائد ، وقال الصقر لـ السعدون: يا بوعبدالعزيز اعتبرني ايدك اليمين.

وقال الصقر للسعدون بعد تصفيق الجمهور: "أشوفك ساكت على الاستحسان والاستهجان أرجو أنك تلزم الجمهور" والسعدون: "صح كلامك".

وكان قد بدأ الفرز على انتخابات رئاسة المجلس حيث عين رئيس السن خالد السلطان كل من النواب مرزوق الغانم ومسلم البراك وفيصل المسلم للإشراف على فرز التصويت للرئاسة.

وبعد أداء النواب والوزراء اليمين الدستوري أمام رئيس الجلسة وإعلان أسماء مرشحي الرئاسة وهم النائب أحمد السعدون والنائب محمد الصقر شهدت قاعة عبدالله السالم حالة من الاستياء النيابي على آلية التصويت التي نادى رئيس الجلسة على أن تكون عن طريق التصويت اليدوي بالورق مما أدى إلى احداث بعض المشادات بين بعض النواب ورئيس الجلسة الأمر الذي دعى مرشح الرئاسة النائب محمد الصقر إلى أن يتجه لمنصة رئيس السن محتجاً.

ومن جهته منع رئيس الجلسة إعطاء أي نقطة نظام وذلك لمخالفة النظام واللوائح في المجلس إلا أنه سمح للنائب مرزوق الغانم بنقطة نظام ليعرض للمجلس أسباب الاعتراض على التصويت الورقي بالإضافة إلى السماح للنائب مسلم البراك بالحديث بنقطة نظام كمؤيد لعملية التصويت الورقي.

وقد تواجدت مجموعة من أصحاب القروض بالإضافة الى العشرات من الطلبة وأولياء الأمور أمام مجلس الأمة للمطالبة بإسقاط قروضهم وتحسين مستواهم المعيشي من ناحية أصحاب القروض وتنفيذاً للإعتصام المعلن أحتجاجا على نتائج الامتحانات.

وفي كلمته الافتتاحية قال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أن الكويت في أمس الحاجة لتعاون أهلها وذلك لمصلحة البلاد، وأن سمو الأمير وضع الاصبع على الجرح وشخّص الداء والدواء في ضوء ما شهدته الفترة الأخيرة من محاولات للمساس بالنسيج الاجتماعي لأهل الكويت، وأضاف سموه في خطابه: إننا نؤمن بأن وحدتنا الوطنية أقوى وأكبر من أن ينال منها دس مريض أو فكر عابث أو طرح شاذ.

وقد افتتح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أعمال الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة، حيث ألقى سموه خطاباً سامياً دعى فيه الى التعاون بين السلطتين في ارساء سفينة الوطن ببر الأمان بعيداً عن الشخصانية والتوتر واضعين مصلحة البلاد نصب الأعين ذاكراً أن التصدي للتحديات الداخلية والأخطار الخارجية يجب أن يأخذ جل الاهتمام لتعزيز الوحدة الوطنية، وتسخير وسائل الاعلام للقيام برسالتها دون انحراف وتأكيد حرمة المال العام ومبدأ النزاهة ومكافحة الفساد، كما ركز سموه في خطابه على دور الشباب واصفاً اياهم بأنهم مبعث الرجاء والأمل مطالباً السلطتين بتوفير العيش الكريم لهذه الفئة التي تعتمد البلاد عليها اعتماداً كبيراً والذي وجه سموه الديوان الأميري لعقد مؤتمر وطني للشباب لاعداد وثيقة وطنية للاستفادة منها في خدمة الوطن.

وجاء في خطابه السامي مخاطباً النواب "الشعب الذي أتى بكم يراقبكم كما ضمائركم وسوف يسجل التاريخ حكمه عليكم إن كنتم أو لم تكونوا على قدر المسؤولية" وجاء أيضاً "نرفض رفضا قاطعا المس بكرامة الناس وتجريحهم أو الإساءة إليهم فليس هذا من الحرية أو الشجاعة كما نرفض رفضا قاطعا أي خروج على القانون فالكويت دولة قانون ومؤسسات قضاؤها مشهود له بالنزاهة والعدل".

كما استنكر سموه ما تشهده الساحة السياسية من أعمال حيث ذكر في خطابه أنه ليس مقبولا ونحن نحتفي بمرور 50 عاما على اصدار دستورنا والعمل به أن نظل نتحدث عن تجربة نيابية بل يجب أن نتحدث عن انجاز حضاري ومسيرة ثابتة القواعد كاملة الأركان تجاوزت مرحلة التجارب الناشئة وصمدت في وجه العواصف.

وفي وقت سابق قال النائب وليد الطبطبائي لدى وصوله مجلس الأمة لحضور الجلسة الافتتاحية لدينا 35 صوتا لانجاح النائب أحمد السعدون رئيساً لمجلس الأمة اذا لم تستخدم الحكومة أسلحة الدمار الشامل.

هذا وانطلقت أعمال الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة اليوم الاربعاء بافتتاح سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل الذي جرت انتخاباته في بداية الشهر الحالي.

وتبدأ الجلسة الاولى بتلاوة الامين العام مرسوم تشكيل الوزارة وفق المادة (68) من اللائحة الداخلية ثم يؤدي اعضاء المجلس (نوابا ووزراء) اليمين الدستورية وفق المادة 91 من الدستور التي تنص على أنه "قبل ان يتولى عضو مجلس الامة اعماله في المجلس او لجانه يؤدي امام المجلس في جلسة علنية اليمين الدستورية".
ويختار المجلس فى اولى جلساته الرئيس ونائب الرئيس (يتم اختيارهما مرة واحدة فقط في بداية الفصل التشريعي) وفقا للمادة (92) من الدستور والمادة (28) من اللائحة الداخلية، وتنص المادتان المذكورتان على ان "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين اعضائه واذا خلا مكان أي منهما اختار المجلس من يحل محله الى نهاية مدته".
وتقول المادتان ان الانتخاب يكون "فى جميع الاحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين فان لم تتحقق هذه الاغلبية فى المرة الاولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين لاكثر الاصوات فان تساوى مع ثانيهما غيره فى عدد الاصوات اشترك معهما فى انتخاب المرة الثانية و يكون الانتخاب في هذه الحالة بالاغلبية النسبية، واذا تساوى اكثر من واحد فى الحصول على الاغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة". وحسب المادة 30 من اللائحة الداخلية فان "الرئيس هو الذى يمثل المجلس فى اتصاله بالهيئات الاخرى ويتحدث باسمه ويشرف على جميع أعماله ويراقب مكتبه ولجانه كما يتولى الاشراف على الامانة العامة للمجلس ويراعي في كل ذلك تطبيق احكام الدستور والقوانين وينفذ نصوص اللائحة الداخلية لمجلس الامة كما انه يتولى حفظ النظام داخل المجلس وبأمره يأتمر الحرس الخاص بالمجلس ويحل نائب الرئيس مكانه في حال غيابه". كما يتم في الجلسة الاولى لكل دور انعقاد اختيار أمين السر ومراقب المجلس اضافة الى اعضاء اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة.
يذكر أن مرسوما اميريا صدر أخيرا بدعوة مجلس الامة للانعقاد في ال15 من فبراير الحالي اثر انتخابات جرت في الثاني منه حيث تنافس على مقاعد البرلمان الخمسين (287) مرشحا ومرشحة وتعد هذه الانتخابات الثالثة في تاريخ الكويت البرلماني التي تتم وفقا لنظام الدوائر الخمس والرابعة التي تشارك فيها المرأة الكويتية ترشحا وانتخابا.

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة صدى الإسلام ; 02-15-2012 الساعة 05:05 PM
صدى الإسلام غير متواجد حالياً  

قديم 02-06-2012, 11:27 AM   #2

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية تيموريه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: Alexandria, Egypt
المشاركات: 74,796
تيموريه is on a distinguished road
افتراضي

رئيس مجلس الأمة الكويتى 2012, من هو رئيس مجلس الأمة الكويتى

يسلمو صدي

 

 

من مواضيع تيموريه في المنتدى

__________________










تيموريه غير متواجد حالياً  

قديم 02-06-2012, 06:26 PM   #4
 
الصورة الرمزية غرام العمر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 5,381
غرام العمر is on a distinguished road
افتراضي

رئيس مجلس الأمة الكويتى 2012, من هو رئيس مجلس الأمة الكويتى




مشكور ع الخبر صدىا

 

 

من مواضيع غرام العمر في المنتدى

__________________


















تَحْسِب، إنَّه زال حبك ؟! لا، يا عمري " ما يزال ،"صعبه يتغيَّر، مكانك وإنت لي، أوَّل وتالي


غرام العمر غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, مجلس, الأمة, الكويتي, رئيس

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286