كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 12-24-2011, 10:30 AM   #1
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,487
صدى الإسلام is on a distinguished road
ايقونه صور شخصيات رحلت فى 2011, شخصيات توفيت فى 2011, صور مشاهير 2011

Advertising

صور شخصيات رحلت فى 2011, شخصيات توفيت فى 2011, صور مشاهير 2011




خيري شلبي: كاتب وروائي مصري ولد بمحافظة كفر الشيخ، وعرف بأعماله الأدبية التى تحلل جوانب المجتمع المصري خاصة الطبقات المهمشة، ومن أبرز أعماله صالح هيصة، ونسف الأدمغة، وزهرة الخشخاش، ووكالة عطية، وصحراء المماليك، وإسطاسية بالإضافة إلى روايات ومجموعات قصصية تركت أثرها على الساحة الأدبية في مصر مثل الأوباش، وبطن البقرة، ونعناع الجناين. حصد شلبي على مدار مشواره الأدبي العديد من الجوائز مثل جائزة الدولة التشجيعية في الآداب (1980-1981)، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في نفس العام، وجائزة أفضل رواية عربية عن رواية "وكالة عطية"، وجائزة الدولة للآداب في 2005، ورشحته مؤسسة "امباسدورز" الكندية للحصول على جائزة نوبل للآداب. وقد تحولت روايات خيري شلبي إلى عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية. توفى الأديب خيري شلبي عن عمر يناهز 73 عاما فجر يوم 9 سبتمبر 2011






ستيف جوبز: المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة "أبل" ثم رئيس مجلس إداراتها، ونجحت الشركة معه في إنتاج أهم ثلاثة أجهزة ثورية غيرت خريطة مجال التكنولوجيا في العالم، هى "آي باد"، و"آي فون"، و"آي بود"، والتى حققت أيضا مبيعات مذهلة حول العالم. كان جوبز أيضا رئيسا لشركة "بيكسار" ثم عضو بمجلس إدارة بشركة "والت ديزني". قام جوبز في أواخر السبعينيات مع شريكيه مايك ماركيولا وستيف وزنياك بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي، والتى عرفت باسم سلسلة "أبل". في عام 1985 استقال جوبز من شركة "أبل" بعد خلاف مع مجلس إدارتها، ثم أسس شركة "نيكست" التى تخصصت في تطوير منصات الحواسيب حتى استحوذت عليها "أبل" في عام 1996. بعدها عاد جوبز إلى "أبل" وأصبح المدير التنفيذي للشركة في 1997. عانى جوبز من الإصابة بنوع بنادر من سرطان البنكرياس في 2004 ثم خضع لعملية زرع كبد في 2009. وتوفى في 5 أكتوبر 2011 عن عمر يناهز 56 عاما بعد 6 أسابيع من تقديم استقالته كرئيس تنفيذي لشركة "أبل".






معمر القذافي: هو العقيد والزعيم وقائد ثورة الفاتح وملك ملوك أفريقيا الذى حكم بلاده لأربعين عاما من الاستبداد لم تعرف خلالها ليبيا صوتا للمعارضة جاء القذافي إلى سدة الحكم في ليبيا بإنقلاب عسكري انته حكمه بثورة شعبية مسلحة أطاحت به وانتهت بمقتله وعدد من أبنائه. اطلق القذافي على نظام حكمه لليبيا الذى حير خبراء العلوم السياسية بـ"الجماهيرية". دائما ما تحدث القذافي إلى وسائل الاعلام وطرح أفكارا استهجنها العالم، ودائما ما ظهر في اجتماعات جامعة الدول العربية بمظهر غريب وتصرفات أثارت السخرية، وبقدر غرابة وطرافة القذافي كان عنفه في التعامل مع أى صوت معارض داخل ليبيا حتى أنه يعد أول حاكم عربي يلجأ للطائرات الحربية والمدرعات والدبابات لقصف مواطنيه. لقى القذافي حتفه في 20 أكتوبر 2011 بعد أن عثر عليه ثوار ليبيا في إحدى المخابئ، وأظهرت عدة تسجيلات مصورة القذافي الذى كان مصابا وتغطي الدماء وجهه وملابسه، وهو يرجو آسريه أن يرحموه لكن المجلس الانتقالي الليبي أعلن بعد قليل مقتل القذافي أثناء نقله إلى مدينة مصراتة.







عبد الكريم عيد العزيز الجهيمان: صحفي وأديب وشاعر سعودي ولد عام 1912 ببلدة غسلة بالقرائن، ودرس بكتاتيب نجد ثم انتقل إلى الرياض ليدرس على يد مشايخها لمدة عام ثم إلى الحجاز ليلتحق في عام 1926 بسلاح الهجانة. درس بالمعهد العلمي السعودي لثلاث سنوات ثم انتدب لإنشاء المدرسة النموذجية الأولى بمدينة السيح في منطقة الخرج عام 1930. في عام 1931 طلب الملك سعود منه الانتقال للرياض للتدريس لأبنائه، بعدها استقر في مدينة الظهران وأسس صحيفة "أخبار الظهران"، وهى أول صحيفة في شرق الجزيرة العربية لكنها سرعان ما أوقفت عن الصدور بعد عدة مقالات جريئة نشرها الجهيمان طالب فيها بتعليم المرأة السعودية. تعرض الجهيمان للاعتقال عدة مرات على يد السلطات السعودية وللأديب السعودي عدة مؤلفات أهمها؛ الأساطير الشعبية في شبة الجزيرة العربية، وأين الطريق؟، ديوان خفقان القلب، وذكريات باريس، وتوفى في الثاني من ديسمبر 2011.






عامر منيب: مثّل خبر رحيله صدمة لكل الوسط الفني نسبةً لصِغَر عمره (48)، بعد صراعٍ مع ورم في القولون، تمّ استئصاله في الخارج، غير أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، وأجرى عملية إزالة دعامات من الكلى، إلا أن حالته الصحية تدهورت ليصاب بهبوط في الدورة الدموية بسبب كثرة المسكنات التي كان يتناولها، ويلقى وجه ربه الكريم صباح يوم 26/11/2011. وعامر منيب هو حفيد الفنانة القديرة الراحلة ماري منيب، وحفل مشواره الفني بـ 13 ألبوماً غنائياً، كان أولهم في 1990 بعنوان "لمحي" و آخرهم "حظي من السما" عام 2008، كما أن له تجارب سينمائية محدودة لم تحقق نجاحاً كبير في دور العرض، منها "سحر العيون" مع الفنانة نيللي كريم، و"الغواص" مع الفنانة داليا البحيري، و"كامل الأوصاف" مع الفنانة المعتزلة حلا شحية.






الكاتب أحمد بهجت: صحفي وأديب مصري شهير تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة ثم عمل بصحف أخبار اليوم، وصباح الخير، والأهرام، ومجلة الإذاعة والتلفزيون. كان له عمود صحفي ينشر بشكل يومي بصحيفة الأهرام المصرية تحت عنوان "صندوق الدنيا" يتناول فيه معظم القضايا السياسية والاجتماعية والدينية بأسلوب مبسط وبليغ. للكاتب الراحل مؤلفات عديدة أبرزها؛ مذكرات زوج، وأنبياء الله، والطرق إلى الله، وتأملات مسافر، وبحار الحب في الصوفية، ومذكرات صائم، والله في العقيدة الإسلامية، وتأملات في عذوبة الكون بالإضافة إلى إعداده للبرنامج الإذاعي ذائع الصيت "كلمتين وبس"، وقد رحل أحمد بهجت عن عالمنا في 11 ديسمبر 2011 بعد صراع مع المرض.






نجم البرازيل سقراط: أحد أشهر لاعبي كرة القدم في البرازيل، وولد في عام 1954 بمدينة بيليم البرازيلية لأسرة متوسطة. كان سقراط نموذجا فريدا بين لاعبي كرة القدم حيث أصر على استكمال دراسته حتى حصل على شهادته في طب الأطفال ثم عاد إلى الملاعب التى عشقها منذ صغره ليثبت تفوقه ويمتع الملايين حول العالم. في عام 1984 احترف سقراط في نادي فيورينتينا الإيطالي لكنه سرعان ما عاد إلى نادي كورينثيانز البرازيلي بعد أن اكتشف اهتمام الأندية الأوروبية بالمادة والنتائج على حساب إمتاع الجماهير. كانت لسقراط مواقف سياسية جريئة حيث أعلن معارضته للنظام الديكتاتوري في البرازيل حينها، وقال: "بقيت في ميدان كرة القدم فقط من اجل الوزن السياسي، ومحاربة المجتمع القمعي الذى يقوده العسكر". توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية سقراط في 4 ديسمبر 2011 إثر عدوى معوية عن عمر يناهز 57 عاما.






أنيس منصور: صحفي وفيلسوف وأديب مصري اشتهر بكتاباته الفلسفية، كما كتب في عدة إصدارات صحفية مصرية مثل أخبار اليوم، والهلال، وآخر ساعة، والأهرام وأسس مجلة أكتوبر. كان منصور مقربا من الرئيس المصري الراحل أنور السادات، ومطلعا على العديد من تفاصيل فترة حكم السادات لمصر. لأنيس منصور مؤلفات عديدة أهمها؛ "في صالون العقاد كانت لنا أيام"، و"وجع في قلب إسرائيل"، و"الخالدون مئة أعظمهم محمد"، و"الوجودية"، "إلا فاطمة". كما تحولت بعض أعماله إلى مسلسلات تلفزيوينة مثل "من الذى لا يحب فاطمة؟"، "اتنين.. اتنين"، "غاضبون وغاضبات"، و"هى وغيرها". حصل أنيس منصور على الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة، وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري، وجائزة كاتب الأدب العلمي الأول من أكاديمية البحث العلمي، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب عام 1963، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 1981، وجائزة مبارك في الآداب عام 2001. توفى أنيس منصور عن عمر يناهز 87 عاما في 21 أكتوبر 2011 بعد إصابته بالتهاب رئوي دخل على إثره المستشفى وسبب لها مضاعفات انتهت بوفاته.






هند رستم: أشهر نجمة إغراء في تاريخ السينما العربية، ولُقبت بـ"مارلين مونرو الشرق" نسبةً لملامحها الأجنبية. وُولدت هند في حي محرم بك بالإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني بالعمل ككومبارس في عدد من الأفلام، من أشهرها فيلم "غزل البنات" مع ليلى مراد، ثم جاءت انطلاقتها في منتصف خمسينيات القرن الماضي، عندما أسند لها أستاذها "مخرج الروائع" حسن الإمام أول بطولة مطلقة في فيلم "بنات الليل"، لتنطلق بعدها في السينما وتصبح من نجمات الصف الأول إلى جانب فاتن حمامة وشادية ومريم فخر الدين. ويبلغ رصيد هند رستم السينمائي ما يقرب من الـ 80 فيلماً، اختير 4 منها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، وهي "باب الحديد"، و"رد قلبي"، و"صراع في النيل"، و"بين السماء والأرض". واعتزلت هند رستم الفن عام 1979 لتتفرغ بعدها لإبنتها الوحيدة "بسنت" وحفيدها، وزوجها طبيب أمراض النساء والولادة محمد فياض، الذي توفي في 2009، ليشكّل هذا النبأ صدمة لهند التي كانت تحبه حباً شديداً، حتى رحلت بعده في 8/8/2011 عن عمر يناهز 82 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة.






طلعت السادات: محامي وسياسي مصري شهير، وانتخب لعدة دورات كنائب مستقل بمجلس الشعب المصري، وهو أيضا أحد المتنازعين على رئاسة حزب الأحرار، ومؤسس حزب مصر القومي بعد ثورة 25 يناير. كان طلعت السادات نائبا صاحب مواقف معارضة خلال فترة حكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وقدم للمحاكمة العسكرية لاتهامه الجيش المصري بالتهاون في حماية الرئيس الراحل محمد أنور السادات أثناء اغتياله في حادث المنصة، وقضى سنة بالسجن وخرج في أغسطس 2007. قرر الترشح لمنصب رئيس الحزب الوطني الديمقراطي بعد ثورة 25 يناير خلفا للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وغير اسم الحزب إلى الحزب الوطني الجديد لكن القضاء المصري أصدر حكما بحل الحزب. قرر السادات تأسيس حزب جديد هو حزب مصر القومي، وتوفى طلعت السادات إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 57 عاما في 20 نوفمبر 2011.






الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود: كان ولي عهد المملكة العربية السعودية والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش منذ عام 1962 حتى وفاته في 22 أكتوبر 2011. ولد الأمير السعودي في مدينة الرياض، وهو الابن الخامس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور. وقد درس اللغة العربية وعلوم القرآن في مدرسة خاصة بالأمراء. تولى الأمير سلطان العديد من المناصب السياسية، كان أولها منصب رئيس الحرس الملكي ثم أمير منطقة الرياض عام 1947 ثم وزيرا للزراعة والمياه عام 1953، ثم وزيرا للمواصلات عام 1955. عين الأمير سلطان وزيرا للدفاع والطيران في 1962 وبرز اسمه في الكثير من الصحف الأجنبية خلال أزمة صفقة اليمامة بين السعودية وبريطانيا، كما عين بعد وفاة الملك فهد في 2005 وليا للعهد مع الاحتفاظ بمنصبه كوزير للدفاع والطيران. عاني وفقا لتقارير صحفية من سرطان القولون وسافر عدة مرات إلى سويسرا والولايات المتحدة لإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية حتى وفاته في مستشفى بنيويورك في 22 أكتوبر 2011.






أسامة بن لادن: زعيم تنظيم القاعدة الذى أسسه في أفغانستان عام 1988، وتحالف مع حركة طالبان الأفغانية وخاض معها حربين في مواجهة قوتين عالميتين هما الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، ونفذ تنظيمه هجمات ضد أهداف عسكرية ومدنية داخل أفغانستان وخارجها أبرزها؛ هجمات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة. ولد أسامة بن لادن في الرياض بالسعودية لأسرة ثريه اشتهرت بالعمل في مجال المقاولات. بعد الحرب على أفغانستان توارى بن لادن عن الأنظار لعدة سنوات ولم يكن يظهر إلا عبر تسجيلات مصورة على الانترنت يعلن فيها مسؤوليته عن إحدى العمليات أو تأييده لأخرى حتى تمكنت فرقة أمريكية خاصة من اغتياله في مخبأة بمدينة ابيت أباد الباكستانية، واعتقلت زوجاته. الولايات المتحدة قالت إنها تعاملت مع جسده بشكل لائق لكنها ستدفنه في عمق البحر، وهو ما أثار استياء منظمات حقوقية.






ناصر محمد عبد المحسن الخرافي: هو من أهم وأشهر رجال الأعمال الكويتيين والعرب، وقد ذاع صيته وانتشرت أعمال شركاته في العديد من الدول العربية والعالمية. كان رئيسا لمجموعة الخرافي حتى وفاته في 17 إبريل 2011 بالقاهرة إثر أزمة قلبية. تأسست مجموعة الخارفي في السبعينيات وتضم عددا كبيرا من الشركات التي تقدم خدماتها في مجالات الهندسة والإنشاءات والصيانة إضافة إلى قطاعات النفط والمياه والكيماويات والطاقة والأغذية، كما تمتلك حصة رئيسة في شركة الاتصالات المتنقلة "زين" وأسهما في عدة شركات مدرجة في البورصة الكويتية. هو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، وأخو رئيس مجلس الأمة الكويتي. وقد صنفته مجلة فوربس الأمريكية مع عائلته ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قيمتها 14 مليار دولار في 2008






وأشهر رجال الأعمال الكويتيين والعرب، وقد ذاع صيته وانتشرت أعمال شركاته في العديد من الدول العربية والعالمية. كان رئيسا لمجموعة الخرافي حتى وفاته في 17 إبريل 2011 بالقاهرة إثر أزمة قلبية. تأسست مجموعة الخارفي في السبعينيات وتضم عددا كبيرا من الشركات التي تقدم خدماتها في مجالات الهندسة والإنشاءات والصيانة إضافة إلى قطاعات النفط والمياه والكيماويات والطاقة والأغذية، كما تمتلك حصة رئيسة في شركة الاتصالات المتنقلة "زين" وأسهما في عدة شركات مدرجة في البورصة الكويتية. هو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، وأخو رئيس مجلس الأمة الكويتي. وقد صنفته مجلة فوربس الأمريكية مع عائلته ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قيمتها 14 مليار دولار في 2008.
أقل
الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي: رجل أعمال سعودي يعد من أثرى وأشهر رجال الأعمال في الممكلة العربية السعودية، ذاع صيته بفضل مؤسسة الراجحي التى أسسها مع أخيه الأصغر سليمان بن عبد العزيز الراجحي. ولد الراجحي في البكيرية وبدأ فيها أول نشاطه التجاري كتاجر خردة ثم انتقل للرياضة وعمل في تبديل العملة. عرف عنه الإكثار من أعمال الخير والإنفاق على تعمير المساجد وحلقات القرآن من خلال وقف خيري ضخم خصصه لأعمال البر. وتمتد شركات الراجحي للعديد من المجالات ممنها المصرفية والغذائية وأعمال الانشاءات والزراعة، وتمثل شركته اليوم أحد أهم الشركات في البورصة السعودية. وتوفى الراجحي في 12 فبراير 2011 عن عمر يناهز 95 عاما إثر أزمة قلبية بعد أن قضى سنواته الأخيرة في مستشفى صغير في قصره بالرياض






بلبل حمص) إبراهيم القاشوش: شاب سوري من مدينة حماة نشط خلال الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأنشد أغان تنتقد النظام في ساحة العاصي بحماة، أبزرها أغنية "يالله ارحل يا بشار". ووفقا لمصادر المعارضة فإن قوات الأمن السورية اعتقلته بحملة أمنية في الأول من يوليو 2011 خلال "جمعة إرحل"، ثم ذبحته وانتزعت حنجرته، ومثل مقتله دفعة شعبية كبيرة للمناهضين لحكم الأسد.






الفريق سعد الدين الشاذلي: رئيس أركان القوات المسلحة المصرية من مايو 1971 حتى ديسمبر 1973، وهو يعتبر العقل المدبر للهجوم المصرس الناجح على القوات الإسرائيلية التى كانت تحتل سيناء منفذا ما أسماه خطة "المآذن المرتفعة" التى نجحت في تدمير خط بارليف الإسرائيلي. تقلد الشاذلي العديد من المناصب العسكرية أبرزها؛ مؤسس وقائد أول فرقة قوات مظلية في مصر، وقائد كتيبة مصرية في الكونغو ضمن قوات حفظ السلام الأممية، وقائد لواء مشاه في حرب اليمن، ثم قائد لقوات المظلات والصاعقة المشتركة، وبعدها أصبح قائدا لمنطقة البحر الأحمر العسكرية حتى تولى منصب رئيس أركان الجيش المصري. اختلف الفريق الشاذلي مع الرئيس السادات بشدة حول قرار تطوير الهجوم أثناء حرب أكتوبر 1973، وعارض قراره الذى تسبب وفقا لمذكرات الشاذلي بخسائر فادحة بالقوات المصرية أثناء تطوير الهجوم خارج مظلة الدفاع الجوي المصرية. سرح السادات الفريق الشاذلي من منصبه في 13 ديسمبر 1973 بعد حرب أكتوبر وعينه سفيرا لمصر في انجلترا ثم البرتغال لكن الأزمات بينهما تفاقمت عندما قرر السادات عقد اتفاقية كامب ديفيد وعارضها الشاذلي ونشر مذكرات تنتقد إداراة الرئيس المصري أنور السادات للمعركة، وهو ما عرض الشاذلي للسجن. عانى الشاذلي بعد خروجه من السجن من التهميش بالإضافة إلى تجاهل الجهات الرسمية اسمه في حفلات تكريم قادة أكتوبر، وقد توفى الشاذلي في 10 فبراير 2011، وأقيمت جنازته في نفس اليوم الذى أعلن فيه تنحي الرئيس المصري المخلوع عن السلطة بعد ثورة شعبية.






كيم يونغ إل: رئيس كوريا الشمالية الذى تلقبه وسائل الاعلام الرسمية في بلاده بـ"القائد العزيز" كما تقول إن نجما سطع في السماء وظهر قوس قزح عند مولده في منطقة جبل باكيدو. تولى كيم يونغ إل وجمع بين العديد من المناصب مثل رئيس كوريا الشمالية، وكبير مستشاري لجنة الدفاع القومي، والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، والسكرتير العام لحزب العمال الكوري. كيم تولى الحكم خلفا لوالده كيم إل سونغ، ووفقا لما أعلنته الإذاعة الرسمية في كوريا الشمالية نجله كيم جونغ أون ستولى السلطة من بعده ليحكم كوريا الشمالية ثلاثة حكام متتاليين من نفس الأسرة.
تنتقد المنظمات الحقوقية أوضاع الحقوق الإنسان في كوريا الشمالية كما لا يسمح لوسائل الاعلام بالدخول إلى البلاد. توفى كيم يونغ إل بسكتة قلبية أصابته وهو يركب القطار الرئاسي إلى مدينة بيونجيانج، وأعلن التليفزيون الرسمي خبر وفاته في 19 ديسمبر 2011

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2011, 10:37 AM   #3
فلـــسفة مجــنون
 
الصورة الرمزية صدى الإسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: فى عيون الناس
المشاركات: 19,487
صدى الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

صور شخصيات رحلت فى 2011, شخصيات توفيت فى 2011, صور مشاهير 2011

نورت كبرياء

 

 

من مواضيع صدى الإسلام في المنتدى

__________________

صدى الإسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2011, 11:09 AM   #4
إـبو سـ ـم ـره
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

صور شخصيات رحلت فى 2011, شخصيات توفيت فى 2011, صور مشاهير 2011

الله يرحمهم


يسلمو حبي حسام

 

 

من مواضيع إـبو سـ ـم ـره في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 12-25-2011, 07:38 PM   #8

عضوة مميزة

 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 4,153
قمرهم رناااا is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

من مواضيع قمرهم رناااا في المنتدى

قمرهم رناااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شخصيات توفيت فى 2011, صور مشاهير 2011, صور شخصيات رحلت فى 2011

جديد قسم صور مشاهير

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319