كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 11-07-2007, 12:07 PM   #1

 
الصورة الرمزية امل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 28,363
امل is on a distinguished road
Cool تسعير المراة



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساؤكم ورد ،، وصباحكم سكر
دائما ماتشدني بعض البرامج التلفزيونية والحوارات الهادفة لاسيما البرامج الاجتماعية التي تحاكي حياتنا
دائما نسمع من الشباب ومن بعض المثقفين من يرجع سبب التأخير في سن الزواج بالنسبة للشباب الى غلا ء المهور وارتفاع تكاليف الزواج ..
ويطالبون بتخفيض المهور ويشجعون الزواجات الجماعية ..ونسمع دائما عن قصص غريبة فهذا ولي أمر يشترط على متقدم لإبنته مهر بمائة الف ومؤخر خمسين ألف " صاير شركة سيارات الأخ " وآخر يريد فحلا من الإبل عربي يساوي الشيء الفلاني لأنه يرى أن ابنته ليست بالشيء الرخيص وفي قرارة نفسه كي يحسس الزوج بقيمتها ..
وآخر يزوج ابنته بمهر بسيط قد لايتعدى الريالات في بعض الأحوال وتساله لماذا فيقول " أنا اريد ان أستر بنتي " فيبدأ الغمز واللمز " باع بنته بالرخيص عشان مايصرف عليها " ، " يبي يفتك منها ماحد جاها يخطبها " ،، " ماصدق على الله أحد اخذ هالجيكره من على قلبه " ... الخ
هنا..
هل تقدر الزوجة وتقيمها على حسب مهرها ؟؟
وهل تقبلين أنتي ياآنستي ياجميلة بأن يزوجك ابوك بمهر بسيط لايتعدى مئات الريالات ؟ أم تجدين ان في ذلك إهانة لك من أبوك ، وعدم اكثراث مستقبلي من زوجك ؟
وأنت ياسيدي ياجميل هل تجد أن المرأة التي يكون مهرها قليل سلعة تغريك على عدم تقديرها وأن هذا يمكنك من تغييرها بأخرى متى ماشئت او سئمت ..
وهل سبب تعدد اسماء الزواجات واختلاف طرقها هو نتاج حتمي لهذا الغلا فأصبح هناك زواج المسيار
والمتعة ، والمسفار ... الخ
أترك الحرية هنا لنزف أقلامكم فأطبعوا ماشئتم وغلفوه بالواقعية والحرية ..


ياليت القى تفاعل وتناقشون الموضووع

تحياتي

 

 

من مواضيع امل في المنتدى

امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2007, 09:43 PM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية امير الكلمة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,763
امير الكلمة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى امير الكلمة
افتراضي

بالنسبة لموضوع المهور

لا أحد يؤيد المهور المرتفعه ابداً فالعريس في الغالب يستدين من اجل ان يتزوج واذا ساءت الأمور ولم يستطع تسديد ديون الزواج ساءت العلاقة الزوجية

الى ابعد حد حيث يظن الزوج بأن سبب مشاكله هي زوجته وبغض النظر هناك من الناس قادرين على دفع تكاليف الزواج ولكن المبلغ المبالغ فيه ينقلب راسا

على عقب على الزوجة المسكينه عندما لايكون هناك وفاق للزوج مع زوجته فإن الزوج ينقلب إلى وحش ويتفنن في إهانة زوجته ظن منه بأن المبلغ

الذي دفعه لزوجه لاتستحقه .

اما بالنسبة للمبلغ الزهيد جداً كذلك لا أؤيده حيث ان كثرته في المجتمع مضره من حيث التساهل في الزواج وكثرة الطلاق فمن ادنى مشكله يجد الزوج نفسه

قادراً على الحصول على زوجة اخرى بسهولة فيتساهل كثيراً وتكون الضحية هي المرأة لامحالة .

خير الأمور الوسط ولاضير في التساهل في المهر متى ماوجدنا ان الزوج عازم على الزواج وقادر على ان يحافظ على هذا الزواج .

هذا هو رأيي بكل صراحه وان غلاء المهور لايأتي بخير ابداً .

ودمتم بكل خير .

 

 

من مواضيع امير الكلمة في المنتدى

__________________


أروع لحظات الحياة حينما تقف ذاكرتك محطات لأسماء عزيزة

على قلبك تكتشف يوما بعد يوم

أنهم كنوز تبقيهم في رصيد حياتك

فأينما حللت تجد بريقهم يتبعك

فتأنس بهم وتهتف صادقا بالدعاء

لهم بكل خيري الدنيا والأخره

امير الكلمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2007, 12:17 PM   #3

 
الصورة الرمزية امل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 28,363
امل is on a distinguished road
افتراضي


شكرا اخوي امير انك عطيتني وجه ونا قشت بالموضوع وياليت بقيت

الشباب نشوف رايهم بعد لأنه مهم والبنات ياليت يعطونا رايهم بعد

شكرا لك اخوي امير عالمرور لا عدمتك

تقبل تحياتي

 

 

من مواضيع امل في المنتدى

امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2007, 03:28 PM   #4
عضو
 
الصورة الرمزية القيصر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: الآندلس
المشاركات: 443
القيصر is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لطرحك هذا الموضوع الحساس

الشاب قبل لا يفكر بالزواج يبي بنت جميله ومو بس جذي ادق التفاصيل يحددها بعد وبعدين افكر بحالته الماديه و الطلبات الي جايته من ورى هل الخطوه يعني طرار ويتشرط مثل ما يقول المثل

وهل البنت والبنت بعد يفكروف بالفخفخه والظهور بمستوى هو اصلا ليس من مستواهم

قليل جدا الي يبي الستر والحياه السعيده من دون هذه السروط من شباب و بنات على حد السواء

وانا من وجهة نظري البسيطه والمتواضعه اقول الله يستر على الجيل الجاي وين بيوصل فيهم الامر

والحل الوحيد لهم ان نبدا من الان نحن بوضع حد لهذه المشكله لان لم يعد هناك وقت من اجل ان نحلها لانفسنا

وبالوقت الحالي خل اصحاب الشروط والمظاهر يبتلشون
لان عقب ما يصير الي براسهم تجيهم المشاكل واكثرهم يوصلون للطلاق

والله يستر ابسترة


عارف اني خرجت عن الموضوع ربما ولكن نسيت,,,,, معذرة

الهدف عند الكثيرين ليس الزواج بمعناه الذي حدده الشرع !!

ربما تجارة,,, عندما يقول له ادفع 100 الف<< شي لا يعقل بصراحه

هل هي سيارة كما قلتي ,,, ربما الشخص تتراكم عليه الديون بسبب

الزواج وتتعقد حياة ,,, وبالاخير طلاق,,,,,,,,,


اين نحن من حديث الرسول صلى الله علية وسلم
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم((اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات),,

شكرا لطرحك امل


سي يو

 

 

من مواضيع القيصر في المنتدى

__________________

وقل للذي يدعي بالعلم فلسفتا علمت شيئا وغابت عنك اشياء

القيصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2007, 01:38 PM   #6
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,251
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

جهل البعض للأسف الشديد جعل بعض الاباء يضع تسعيره لأبنته

وأن لم يوافق الطالب للزواج فالباب مردا له !!

عجبي لمثل اولئك وما توصلت بهم تلك الادمغه الفارغه الماديه البحته ,

والأدهي عندما يأخذ الأب مهر أبنته وكأنه باعها

لاحول ولا قوة الا بالله

أمل

طرح جميل

يعطيك العافيه

دمتي بخير

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279