كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 09-10-2011, 01:59 PM   #1
 
الصورة الرمزية روح الوفا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: فِ مجتمَع لآ يعرفْ نبضآت القلوبّ إلا فيّ غرفة العمليآت !
المشاركات: 10,845
روح الوفا is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى روح الوفا إرسال رسالة عبر Yahoo إلى روح الوفا
افتراضي باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم



2011/9/10 الساعة 13:45 بتوقيت مكّة المكرّمة



الإذاعة العامة الإسرائيلية:قوات "كوماندوز" مصرية أنقذت طاقم السفارة من قبضة المتظاهرين.. والسفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلاتهم أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمراً لسفيرها "يستحاق ليفانون" لدىمصر إخلاء السفارة فى القاهرة والعودة إلى إسرائيل إضافة إلى 80 عضوًا من السلك الدبلوماسى وعائلاتهم فى السفارة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن السفير الإسرائيلى وصل لتل أبيب على متن طائرة ورافقه 6 من حراس السفارة كانوا محاصرين داخل مقرها خلال اقتحام المتظاهرين لها، حيث قامت وحدة كوماندوز مصرية بإخراجهم فجر اليوم، السبت.

وأكدت الإذاعة العبرية أن القنصل الإسرائيلى بقى فى مكان أمن بالقاهرة لتصريف أعمال السفارة، مشيرة إلى أنه يسود محيط السفارة حاليا الهدوء، رغم أن هناك بعض الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين فى المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كانت قد سيطرت قوات الأمن المركزى المصرى على ميدان "نهضة مصر" بجوار مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة وفرقت المتظاهرين مستخدمة قنابل لغاز المسيلة للدموع ومستعينة بمدرعتين.

وقام متظاهرون برشق قوات الأمن المصرى بالحجارة قبل أن تفرقوا فى عدة مناطق، وأصيب أكثر من 900 شخص بجروح خلال اشتباكات حصلت بين المتظاهرين وأفراد الشرطة المصرية الذين أطلقوا النار فى الهواء ويلقون قنابل الغاز المسيل للدموع، وتم اعتقال 17 متظاهرا.

وأوضحت يديعوت أنه لم يصب أى من العاملين فى السفارة الإسرائيلية ولم يكن أحد فى المبنى ساعة وقوع هذه الأحداث.

وكانت قد أعلنت السلطات المصرية عن رفع حالة التأهب فى أعقاب الأحداث وعززت تواجدها فى محيط السفارة، وترأس رئيس الوزراء المصرى عصام شرف جلسة طارئة لطاقم الأزمات فى حكومته لمناقشة الأحداث.

صحيفة يديعوت أحرنوت:

نتنياهو وباراك أخفيا معلومات عن عمليات إيلات الأخيرة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن "افيف كوخافى" رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "آمان" ليس الوحيد الذى صمت أمام اللجنة السرية الفرعية الخاصة بشئون المخابرات والمتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست، وفضل الامتناع عن كشف تفاصيل المعلومات الاستخبارية التى وصلت إلى الأجهزة الأمنية قبل تنفيذ العملية المركبة فى إيلات جنوب إسرائيل منذ شهر وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه جرى دفع رئيس "الشاباك الإسرائيلى "يورام كوهين" هو الآخر أيضاً ليصمت عما يريد أن يخفيه رئيس الوزراء ووزير دفاعه "إيهود باراك"، بعد أن قام رئيس الاستخبارات، وممثل الشاباك بالامتناع عن كشف المعلومات التى حذرت من العملية أمام اللجنة السرية، مما أثار غضب أعضائها.

وأوضحت يديعوت أنه من المتوقع مثول رئيس أركان الجيش الإسرائيلى "بينى جانتس"، ورئيس جهاز الشاباك "يورام كوهين" أمام اللجنة السرية جداً فى الكنيست يوم الأحد المقبل، للإدلاء بشهادتهم حول المعلومات الاستخباراتية التى سبقت العملية.

وحسب ادعاء مصادر فى اللجنة، أن نفس التوجيهات التى أعطيت للجنرال "افيف كوخافى" رئيس قسم الاستخبارات العسكرية فى الجيش، وممثل جهاز "الشاباك" فى الأسبوع الماضى أعطيت أيضًا لـ"يورام كوهين" رئيس الشاباك.

وادعى أعضاء اللجنة الفرعية السرية، أن عناصر تابعين لجهاز الشاباك قاموا بنقل رسالة لأعضاء اللجنة، مفادها، أنه يتوجب عليهم الامتناع عن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالإنذارات التى سبقت العملية فى الجنوب لأنهم لم يتلقوا ردوداً.

وأوضحت يديعوت أن تلك الرسالة أثارت غضب أعضاء اللجنة، الذين يفكرون حالياً فيما ما هى المعلومات التى يحاول أن يخفيها كل من نتنياهو ووزير دفاعه إيهود بارك.

وفى أول رد فعل على ذلك، ادعى أعضاء فى الائتلاف الحكومى فى الأسابيع الأخيرة، أن رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست "شاؤول موفاز" يستعمل اللجنة لصالحه الشخصى، ومن أجل التقليل من مكانة رئيس الحكومة وهزيمته، ومخالفاً لذلك ادعى مقربون من "موفاز" أن العكس هو الصحيح، وأن "نتنياهو" قاد حملة تكتيم أفواه ضد إحدى أهم اللجان فى الكنيست.

من جهته قال "موفاز"، إنه وحسب لوائح القانون فى الكنيست، يُلزم رئيس الشاباك بالمثول أمام اللجنة الفرعية السرية، وإعطائها جميع المعلومات الخاصة بالقضية، لافتاً إلى أنه فى حال رفض رئيس الشاباك المثول، فيتوجب على "نتنياهو" باعتباره رئيس الحكومة وكونه الوزير المسئول عن رئيس الشاباك الامتثال أمام اللجنة بدلاً منه.

وبالمقابل أعلن مكتب رئيس الحكومة، أنه لم يكتمل التحقيق فى الحادث بعد، وعلى هذا يجب السماح لعناصر الأمن بالعمل، وبعد انتهاء التحقيق سيُعرض فحواه على المستوى السياسى للجنة، كما أوضحت وزارة الدفاع، أن رئيس الأركان سوف يعرض تقديراته أمام اللجنة بعد انتهاء التحقيق.

وقالت يديعوت إن رئيس الكنيست "روبين ريفلين" سوف يجتمع يوم الأحد المقبل مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع من أجل إيضاح طريقة العمل لهم فى لجنة الخارجية والكنيست، كما سيقابل على انفراد رئيس اللجنة "شاؤول موفاز".

صحيفة معاريف:

باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" اتصاليْن أحدهما مع نظيره الأمريكى "ليئون بانيتا" وبالمبعوث الأمريكى "دينيس روس" وطلب منهما العمل على حماية السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

ونقلت صحيفة"معاريف" الإسرائيلية عن إذاعة الجيش الإسرائيلى قولها إنه قد جرت مشاورات هاتفية بهذا الشأن بين رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" ووزير دفاعه ورؤساء الدوائر الأمنية فى إسرائيل وعلى رأسها الموساد.

وقالت مصادر فى السفارة الإسرائيلية للإذاعة العسكرية إن المتظاهرين تمكنوا من اقتحام الطوابق العلوية من السفارة، وحصلوا على الأرشيف الرئيسى الخاص بالسفارة، وألقوا بعض محتوياته فى الهواء وقاموا بأعمال تخريب.

وأضافت الإذاعة الخاصة بالجيش الإسرئيلى أنه فى حين أن طاقم السفارة كان يتواجد فى الطوابق الأخيرة من المبنى تمكنت القوات الخاصة المصرية من تحريرهم قبل وصول المتظاهرين إليهم، وتم إنقاذهم بأعجوبة من ثم نقلهم إلى المطار حيث كان فى انتظارهم طائرة خاصة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى لنقلهم إلى إسرائيل.

وكانت قد اتصلت وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلارى كلينتون" بنظيرها المصرى محمد كامل عمرو وحثته على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأملاك الدبلوماسية فى القاهرة تمشياً مع التزام مصر بالمواثيق الدولية.

وفى السياق نفسه اتصل الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" مساء أمس، برئيس الوزراء الإسرائيلى، "بنيامين نتنياهو" وأعرب له عن بالغ قلقه من الأحداث التى وقعت فى مقر السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

ودعا أوباما الحكومة المصرية إلى الوفاء بالتزاماتها الدولية الخاصة بحماية أمن السفارة الإسرائيلية واطلع نتنياهو على الإجراءات التى تتخذها الإدارة الأمريكية لإنهاء أعمال العنف فى القاهرة.

صحيفة هاآرتس:

نتنياهو: الاعتداء على السفارة أمر خطير وعلى مصر ألا تدعه يمر مرور الكرام

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى، "بنيامين نتنياهو"، عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة الذين كانوا متواجدين بمقر السفارة مشيداً برباطة جأشهم إلى حين إخراجهم من مقر السفارة، حسبما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية تأكيد نتنياهو أنه لا يجوز أن تمر مصر مر الكرام على هذا المساس الخطير بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل والانتهاك السافر للأعراف الدولية.

وفى المقابل، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى أن السلطات المصرية اتخذت فى نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير، كما شكر الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" على مساعدة إدارته فى الحادث.

وكان الرئيس الأمريكى قد اتصل مساء أمس، الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلى وأعرب له عن بالغ قلقه من الأحداث التى وقعت فى مقر السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

من جهتها رأت رئيسة المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" أن حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية فى القاهرة خطير، مؤكدة فى الوقت نفسه أن العلاقات السلمية بين إسرائيل ومصر تمثل مصلحة إستراتيجية لكلا البلدين ويجب مواصلة السعى لحمايتها حتى إزاء الحشود الغاضبة فى الشارع المصرى.

فيما أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى تابع مجريات الأمور من خلال غرفة علميات خاصة أقامها وزير الخارجية الإسرائيلى "افيجادور ليبرمان"، ورافقه كل من رئيس جهاز الشاباك "تمير باردو"، والسكرتير العسكرى العام "يوحنان لوكر"، وقد اطلع على مرجيات الأمور من خلال غرفة تصوير موجودة داخل السفارة حيث كان يظهر أمامه فى إسرائيل كل الوقائع داخل المبنى.

 

 

من مواضيع روح الوفا في المنتدى

__________________




لا تَشْعُري بالذنْبِ يا صغيرتي .. لا تشْعُري بالذَنْبْ ..
فإنَّ كلَّ امرأةٍ أحببتُها ..
قد أورثَتْني " ذبحةً في القلب " ..


روح الوفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2011, 02:01 PM   #2
 
الصورة الرمزية غرام العمر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 5,359
غرام العمر is on a distinguished road
افتراضي

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم





يسسسسلمو صمتى

 

 

من مواضيع غرام العمر في المنتدى

__________________


















تَحْسِب، إنَّه زال حبك ؟! لا، يا عمري " ما يزال ،"صعبه يتغيَّر، مكانك وإنت لي، أوَّل وتالي


غرام العمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2011, 02:58 PM   #3
آخشآكـ يآ قدريـ
 
الصورة الرمزية mesoo
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 6,503
mesoo is on a distinguished road
افتراضي

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم



2011/9/10 الساعة 13:45 بتوقيت مكّة المكرّمة

تسلم الايادي
ن5

 

 

من مواضيع mesoo في المنتدى

mesoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2011, 09:59 AM   #4
 
الصورة الرمزية SheToOoOoZ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: ڳانڳ من ترٱب ٱلمۆآجع تيممت أنآ من دمۆع الندآمہ تۆضي
المشاركات: 24,109
SheToOoOoZ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى SheToOoOoZ
افتراضي

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم

يسلموصمتي علي المتابعة

 

 

من مواضيع SheToOoOoZ في المنتدى

SheToOoOoZ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2011, 09:59 AM   #5
 
الصورة الرمزية SheToOoOoZ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: ڳانڳ من ترٱب ٱلمۆآجع تيممت أنآ من دمۆع الندآمہ تۆضي
المشاركات: 24,109
SheToOoOoZ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى SheToOoOoZ
افتراضي

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم

يسلموصمتي علي المتابعة

 

 

من مواضيع SheToOoOoZ في المنتدى

SheToOoOoZ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتيت, مبنى, السفارة, السفير, الإسرائيلى, الإسرائيلية, بالقاهرة.., باراك, برفقة, حماية, يعني, يناشد, واشنطن

جديد قسم أخبار مصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378