كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 08-22-2011, 04:18 AM   #11
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,355
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي

<< دآفنينآ سوآ >>

بقلم : أيمن الجعفري



في البداية، وحتى نكون عمليين، يجب أن نتفق أن بداخل قلوب كثير من الأشخاص صور ايجابية وناصعة البياض لكثير من المسؤولين، وعلى الرغم من أن الحجم الطبيعي لقلب الكائن البشري لا يتجاوز قبضة يده، إلا أن حجم هذه الصورة يعلو حجم كل يد، وأي قبضة.
بعدها يجب أن نتفق مجددا أن القدر والمحبة لا ينتهيان في رفع صورة ضخمة للشخص، ووضع عبارة باردة في نهايتها، واسم الشخص الذي أحبه!.
ويجب أن نتذكر كذلك أن «محمدا» والذي لم يخلد التاريخ اسما كاسمه، لا يحوي أيا من ميادين العالم صورة له، أو حتى نصبا تذكاريا!.
أحيانا وعندما ترفع إحدى أمانات المدن ببعض الدول صورة ما، وتلحقها بإحدى العبارات المتداولة، في مكان ما، يكون الطريق الذي يمر من خلاله ينافس سطح القمر بالحفر، وبمنطقة تعتقد للوهلة الأولى أن رسوم تخطيطها الأساسية رسمها طالب في الصف الرابع في إحدى حصص «التربية الفنية»، ومنظر اللا «نظافة» الذي يطغى على المكان يظهر جليا! والله وحده يعلم حجم الفساد، وهدر المال العام الذي انتهى لخلق هذا المشهد الكئيب.
وفي النهاية، توقعوا ماذا؟ الأمانة تعمل باجتهاد! وأتت بتلك الصورة العظيمة وألحقتها بهذه العبارة الباردة! تأكيدا لجهدها! في طريقة استغفالية وانطلاقا من نفاق باهت لم يعد ينطلي على أحد، بعد أن أزالت أمطار جدة جميع المساحيق!.


الأمر نفسه ينطلق على تجار الجشع الذين لم يضعوا أيا من «ريالاتهم» خدمة للمجتمع طوال فترة جشعهم، على الرغم من كل الدعم الحكومي الذي تلقوه، بل أحيانا يتهربون من دفع واجبهم الديني ويمنعون زكواتهم وفي النهاية توقعوا ماذا! التجار يحبون وطنهم! ويملؤون صفحات الجرائد بصور الوطنية.
الأمر الذي يدفعني في كل مرة أن أقول «علينا؟ دنتوا دافنينا سوا!» وفي الوقت نفسه أتذكر أن من يحبون الوطن حبا حقيقيا خاليا من النفاق والمصلحة، هم أولئك الذين لا يجدون ما يدفعونه لمحصل الإيجارات الشره نهاية كل شهر، عدا أن يجدوا قيمة استئجار مكان عام لنصب صورة تذكارية تعبيرا عن المحبة.

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة مسك الصباياا ; 08-24-2011 الساعة 07:56 PM
مسك الصباياا غير متواجد حالياً  

قديم 08-24-2011, 07:54 PM   #12
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,355
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي

القذافي مختبئ تحت «التكتك» !

لــ خلف الحربي




صحيفة عكآظ /
هل تتذكرون لحظة اندلاع الشرارة الأولى للثورة الليبية ..يومها ظهرت إشاعات بأن القذافي هرب إلى فنزويلا فرد القذافي بمقطع فيديو ( تحفة ) مدته حوالى دقيقة يظهر فيه وهو يركب عربة غريبة ( تكتك ) في كراج باب العزيزية !، كان يمسك بمظلة تحت المطر، ويلبس قبعة تصلح لصياد دببة ثلجية و يقول: ( أنا موجود في ليبيا ..وجاي أحتفل مع الشباب في الساحة الخضراء ..وما تصدقوش هالاذاعات الكلاب ) ! .


أظن – والله أعلم – أن القذافي إذا كان موجودا في باب العزيزية، فهو موجود تحت ذلك ( التكتك ) يحاول أن يسجل خطابا يقول فيه: ( أيها الجرذان ..أيها الخونة ..من أنتم ؟ .. أنا معي الملايين ...أيها الملايين .. أين أنتم ؟ ..ازحفوا من كل مكان وحرروا ليبيا ) .. يتوقف التسجيل بسبب إطلاق النار الكثيف الذي يتسبب في ارتجاج ( التكتك ) من فوق قائد الثورة ! ..تمر لحظة صمت قبل أن يعاود القذافي تسجيل الخطاب : (ياللااا ..ازحفوااا ..كل القبائل يجب أن تزحف ..كل المناضلين في أمريكا اللاتينية ..كل الليبيين في كل المدن والحارات ..الكل يجب أن يزحف .. هذا هو يوم الزواحف الخضراء ..ازحفوا ..وسأزحف من تحت التكتك ..إلى الأمام !! ) .
**
القذافي حكم ليبيا 42 عاما خطب خلالها عشرة ملايين خطاب ..كل خطاب فيها أطول من الثاني وأشد غرابة منه ..ومع ذلك لم يمل الخطابات ولم يفكر لحظة واحدة أن ( ينكتم ) ! ..حتى في اليوم الأخير لحكمه خطب ثلاث خطب خلال 24 ساعة بالتتابع ..كل ساعتين يأخذ نفسا من تحت التكتك ويرسل خطابا مسجلا ..أشفقت عليه حين توقف التسجيل في منتصف الخطاب الأخير، وسادت لحظة صمت طويلة .. وأدركت أن الثورة قالت له : ( انكتم)!.
**
أكبر عقوبة يمكن أن توقعها المحكمة بالقذافي هي الحبس الانفرادي في غرفة يلوح من خلف قضبانها مايكرفون لا يستطيع الوصول إليه ! .
**
مبروك للشعب الليبي الشقيق سقوط الطاغية الديكتاتور المهرج المجنون المؤلف البهلوان الثرثار المغرور المجرم ..عاشت ليبيا حرة ..حفظ الله مدنها وقبائلها وصحاريها وسواحلها ..و نسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يتقبل شهداءها الأبرار .
**
بالمناسبة ...زميل القذافي في الطغيان ــ ومنافسه في هواية قتل المواطنين الأبرياء ــ الدكتور بشار الأسد ظهر في حوار على شاشة التلفزيون الرسمي السوري ليتفلسف فلسفة طويلة عريضة ملخصها : ( يجب أن تتنحى سورية كلها ..كي أبقى أنا ) ! .

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى

مسك الصباياا غير متواجد حالياً  

قديم 08-27-2011, 02:26 PM   #13
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,355
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي

إعدام أصابع الرسام !
خالد السليمان

لا يرأس فنان الكاريكاتير السوري الشهير «علي فرزات» حزبا سياسيا و لا يتزعم جماعة قبلية أو يقود ميليشيا عسكرية، كل ما يملكه هو أصابعه التي يمسك بها ريشته ليخط رسوماته الكاريكاتورية التي يبدو أنها أشد وقعا على الطغاة من أزيز الرصاص و دوي المدافع !
ظن الطاغية أنه عندما يكسر أصابع علي فرزات أنه يقطع لسان الشاعر و ينتزع روح الثائر و يطفئ قناديل النور ليستعيد الظلام، و ما علم أن الثورة على الظلم و الطغيان هي ثورة العقل والروح و انتفاضة الأحاسيس المتمردة على قيد السجان الذي ظن أن الحب يمكن أن يؤسر وراء القضبان !


لقد استعصت خطوط ناجي العلي بالأمس إلا على رصاصة غادرة تصطاده على حين غرة، فمن كانت بطولاتهم صنيعة الشعارات الزائفة و منصات الخطب الصدئة لم يكونوا ليملكوا الشجاعة الكافية لمواجهة شخصيات كارتونية لا تملك مغادرة الورق، و بنفس روح الجبن و الغدر و التربص انهالت عصيهم على أصابع علي فرزات رغم أنها لم تكن تقبض على خنجر أو سيف أو مسدس، بل على ريشة رقيقة تطير بها أرق نسمة هواء كما تعري الجلاد اليوم من أستاره أقل هبة هواء !
إنهم أشباح النهار و الليل المقتاتين على حرية و كرامة الآخرين، لا يعيشون إلا في بيئة الظلم و العدوان، يلتصقون بالطغاة كالعلق و ينقضون على الأحرار كالثعابين، ويلجأون إلى جحورهم كالضباع، لكن هيهات أن يمنع الليل النهار، فلابد للشمس أن تشرق و تبدد بنورها الظلام !

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى

مسك الصباياا غير متواجد حالياً  

قديم 09-03-2011, 07:59 AM   #14
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,355
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي

إشراقة

السياسة.. أم القيم أولاً

د. هاشم عبده هاشم



جريده الرياض -

** هناك (خلط) كبير بين الناحية السياسية والناحية الإنسانية في منطقتنا العربية..
** وقد ترتب على هذا الخلط الشديد.. سوء فهم لسياسات المملكة العربية السعودية القائمة على تغليب ما هو إنساني.. وقيمي.. وأخلاقي على كل ما عداه بما في ذلك الجانب السياسي..
** فعندما استقبلت المملكة الرئيس التونسي السابق (زين العابدين بن علي) فإنها فعلت ذلك لذات الاعتبارات الأخلاقية البحتة..
** وعندما استقبلت (86) قيادة يمنية وفي مقدمتهم الرئيس (علي عبدالله صالح) لتلقي العلاج في مستشفيات الرياض.. فإنها إنما فعلت ذلك لنفس الأسباب الإنسانية والأخلاقية البحتة.
** فالمملكة العربية السعودية.. لا يمكن إلا أن تكون كذلك لأنها بلد (رسالة) وقامت على مبادئ إنسانية وأخلاقية رفيعة..
** كما أنها بلد ذو (نخوة) و(أصالة) وقد تأسست الدولة في هذا البلد على هذه القيم العظيمة.. أولاً وأخيراً..
** وإذا كانت هناك أمور أخرى.. بعضها سياسي.. وبعضها الآخر حقوقي أو قانوني.. فإن المملكة لا شأن لها بذلك.. ولا اعتراض لها على أي إجراء تراه الشعوب الأخرى.. أو تقرره النخب أو ترسمه الأنظمة الجديدة فيها.. أو تقرره الأنظمة والقوانين الدولية السائدة في هذا العالم..


** غير أن كل ذلك.. وإن كانت له قواعده وأصوله المرعية بين الدول.. إلا أنه لا يجب أن يتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية التي تتحدث عنها سائر الأديان الربانية..
** صحيح أن هذه التوجهات الكريمة تسبب لنا الكثير من المشكلات.. وتثير علينا الكثيرين دون وجه حق.. لكن الأكثر صحة هو .. أننا لا نخلط أبداً بين ما تفرضه علينا عقيدتنا.. وتوجهنا إليه أخلاقنا.. وتوجبه علينا إنسانيتنا.. وبين ضرورات السياسة وقواعدها.. وان كانت هناك التزامات متبادلة تعقد بين الدول ويتحتم الوفاء بها والعمل على تطبيقها..
** ونحن هنا في المملكة.. نعاني كثيراً من عدم فهم الآخرين لمنهجنا في التفكير.. وفي العمل.. وفي التصرف.. بالرغم من أن ثقافتنا كعرب.. وكمسلمين واحدة.. وبالرغم من أن الدول والشعوب الأخرى تدرك هذه (التوجهات) الغالبة على تفكيرنا.. وعلى مواقفنا.. وتصرفاتنا.. وتعرف اننا مع الحق.. ومع الشعوب.. ومع المصالح العليا للأمة..
** كما تعرف أيضاً اننا لا نحقق اي فائدة أو مصلحة من وراء تمسكنا بقيمنا.. وثوابتنا الأخلاقية.. بل على العكس من ذلك.. فإن الكثير من هذه المواقف وتلك السياسات قد جرّ علينا الكثير من الويلات.. ومن سخط بعض غير المنصفين وغير العقلاء..
** وما نتمناه هو .. أن يفهمونا أكثر.. وان يحترموا فينا هذا التوجه (النبيل).. وان يتوقفوا عن الخلط بين ما هو (أخلاقي) وما هو (سياسي) وألا ينسوا جميع مواقف المملكة معهم.. وإلى جانبهم ومن أجلهم.. وهي مواقف ستتواصل بكل الحب.. والتضحية.. والوفاء.. لهم.. ولمبادئنا أيضاً.
***
ضمير مستتر:
** [مؤلم أن يحاسبك الآخرون على ما يجب أن يحترموك من أجله]

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى

مسك الصباياا غير متواجد حالياً  

قديم 09-19-2011, 01:36 AM   #15
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,355
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي

اعزائي الطلآب اهربوا

بقلم أيمن الجعفري


لا توجد لحظة حسرة تمر على قلبي كالتي أتذكر فيها تلك اللحظات، والنعاس يتكسر على أجفاننا، ومدرس الرياضة يصرخ بصوته المزعج: «يمين اثنين، ثلاثة، أربعة، شمال اثنين، ثلاثة، أربعة». نصطف وملامح المدرسين من حولنا تذكرنا بطريقة شرسة أننا سبب وجودهم في هذا المكان البائس، ويجب ألا نحاول استفزازهم.


تعتادني المرة التي أخبرني فيها مدرس الفقه بأن حزب البعث، سمي بذلك لأنهم لا يؤمنون بالبعث يوم القيامة.
والأوقات التي يفرض فيها مدرس التاريخ آراءه عن الجغرافيا ونشأة الكون، ويخبرنا بأن الأرض مسطحة، ولا تدور.
وتأكيدات مدرس العلوم على أن «ناسا» ستنجح أكثر لو تحولت إلى: «كافتيريا»، وبأنه لم ينجح أحد في اختراق الفضاء غير الجن والشياطين.
تعتادني اللحظات التي ارتميت فيها بأحضان: «جوجل» باحثا، والفترة التي قضيتها محاولا الاعتذار للعلم والمنطق عن الأفكار السوداء التي أحملها عنهما. حتى «البوكيمونات» اعتذرت لها، خصوصا «بيكاتشو»، تخيلوا أن مدرس التوحيد في المرحلة المتوسطة أخبرني بأن اسمه يعني: عدو الله. والآن، وبعد تقرير صحيفة الحياة عن آراء «الرجل السري خلف منهج الحديث»، من يعتذر لمشروع الملك عبدالله للابتعاث؟ من أكثر من 100 ألف مبتعث يغطون خارطة هذا العالم، ويحاولون رسم صورة لمستقبلنا؟ والذين أنهى أحلامهم «الرجل السري خلف منهج الحديث» قائلا: إن ما يفعلونه خطر، وأحد مشاريع التغريب.
من يعتذر لماكس فيبر؟ ميشيل فوكو؟ فرانسيس فوكوياما؟ هيجل؟ أرسطو؟ كل أولئك الرجال الذين حاولوا خلق الأنظمة السياسية التي تتماشى مع طبيعة البشر، والتي نسفها «الرجل السري خلف منهج الحديث» قائلا: إنها من دعوات التغريب والعولمة.
هل سيعتذر أحد ما لي وأنا أشعر بالظلم تجاه أخي الصغير؟ وأنا أحاول إقناعه كل يوم بأن ثقل شنطته بهذه الكتب يستحق أن تقوس ظهره؟ وأنا أكرر الكذبات اليومية، بأن المدرسة جزء مهم، والهروب منها أمر سئ على الإطلاق؟

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى

مسك الصباياا غير متواجد حالياً  

قديم 09-25-2011, 10:59 AM   #16

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية يوسف بررشلونه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 24,971
يوسف بررشلونه is on a distinguished road
افتراضي


وماذا عن جرائم المال العام ؟‏!‏
بقلم: فاروق جويدة


رغم مرور أكثر من‏200‏ يوم علي ثورة‏25‏ يناير ورحيل الرئيس السابق ورغم عشرات القضايا التي تدور الآن في المحاكم أمام القضاء المصري الا أن هذا الذي نراه لا يمثل الا جزءا ضئيلا للغاية من مسلسل الجرائم التي ارتكبها النظام السابق ضد هذا الشعب طوال ثلاثين عاما من القمع والبطش والاستبداد.
.. لقد اتجهت كل الأنظار إلي المحاكمة التاريخية للرئيس السابق ورموز حكمه في جريمة قتل شهداء الثورة وهي الجريمة التي احتلت الصدارة حتي الآن أمام الرأي العام ليس في مصر ولكن علي مستوي العالم حيث يحاكم المصريون رئيسهم السابق لأول مرة في تاريخهم الحديث والجريمة هي القتل وليس بعد القتل ذنب..
وسط هذا الضجيج والصخب الذي احتلته هذه القضية في الشارع المصري خرج علينا حكم قضائي قاطع بإدانة ثلاثة من رموز النظام السابق في قضية تصاريح مصانع الحديد.. وقضت المحكمة بالسجن علي الثلاثة35 عاما منها عشر سنوات لإمبراطور الحديد ومنظر الحزب الوطني أحمد عز وعشر سنوات أخري لعمرو محمد عسل و15 عاما لرشيد محمد رشيد وزير التجارة الأسبق ورجل الأعمال الشهير وأحد رموز العهد البائد.. لم تكن المفاجأة الوحيدة في هذا الحكم هي سنوات السجن ولكن المفاجأة الأخطر والأكبر هي حجم الغرامات التي قررتها المحكمة علي المتهمين الثلاثة ووصلت إلي2 مليار و74 مليون جنيه.. أن هذا الحكم يضع أيدينا لأول مرة علي جانب خطير من جوانب جرائم النظام السابق في حق الشعب المصري.. لنا أن نتصور ثمن المصانع التي دارت حولها القضية وكيف وصلت الغرامات إلي هذا الرقم المخيف في حكم محكمة الجنايات برئاسة المستشار مصطفي حسن عبد الله..
لقد توقفنا طوال200 يوم ومنذ قامت الثورة وأطاحت برأس النظام والقليل من رموزه عند جريمة جنائية هي قتل الشهداء ولم نتوقف كما ينبغي عند جرائم أخري تدخل في نطاق نهب المال العام والفساد الاقتصادي والفساد السياسي وهذه الجرائم لا تقل في خطورتها عن قتل الشهداء في أيام الثورة.. أن هذه الجرائم تمثل نوعا أخر من القتل ولنا أن نتصور حجم الغرامات التي قررتها محكمة الجنايات مع حجم امتلاك شخص واحد بدون وجه حق لكل مصانع الحديد في الدولة يتحكم فيها ويفعل بالأسواق ما يشاء..
نحن أمام رقم هزيل للغاية لأنه مجرد غرامه وهو أكثر م مليار جنيه كانت تكفي لإنقاذ مئات الالاف من الشباب من شبح البطالة وسكان العشوائيات وتعالج الالاف من المصابين بالفشل الكبدي والكلوي ومرضي فيروس س الذي حصد مئات الالاف من شباب مصر..
هنا يجب أن تكون لنا وقفة مع مسلسل الجرائم الاقتصادية التي ارتكبها النظام السابق حين قام بتوزيع ثروة المصريين علي عدد من الأشخاص لا يتجاوز عددهم1000 أو2000 شخص ما بين المسئولين في الحكومة والأسرة الحاكمة والحزب الوطني وتوابعه.. هذه الالاف القليلة في العدد هي التي تتحكم الآن في ثروة مصر ورغم إصرارنا علي سيادة القانون وأن يدور كل شيء تحت مظلة العدالة إلا أن هؤلاء اللصوص مازالوا أحرارا ينطلقون في الشوارع ويدبرون المؤامرات ويجندون البلطجية ويسخرون الفضائيات ويشترون الأقلام ويحاربون الثورة..
هؤلاء اللصوص يجب.. إن تكون لنا معهم وقفة لأنهم لن يستسلموا لعصر جديد يسود فيه الشرفاء أنهم مثل الخفافيش لابد أن يطفئوا كل الأنوار حتي ينتشروا في كل مكان..
لقد كان النظام السابق سخيا إلي أبعد الحدود مع مريديه من اللصوص والحرامية أعطاهم كل شيء وحرم الشعب من أي شيء أعطاهم القصور والأموال والسلطان والأضواء والجاه والنفوذ وجعلهم سيفا مسلطا علي رقاب العباد..
لقد كان النظام السابق سخيا مع العاجزين من أنصاف المواهب والمتنطعين علي كل الموائد وحملة الأقلام والمباخر من الانتهازيين والمرتزقة..
وإذا كنا بالفعل جادين في المراجعة والحساب وفتح صفحة جديدة لهذا الوطن فيجب أن نفتح ملفات الفساد الاقتصادي ونهب ثروات هذا الشعب وأعادتها لملايين الفقراء والمحرومين في العشوائيات والقري والنجوع والمصانع المخربة.. وهناك ملفات كثيرة في هذا المسلسل الكئيب..
< يجب أن نفتح ملف نهب الأراضي وهذا الملف واضح ومعروف ولا يحتاج إلي جهد كبير ومن خلال أجهزة الدولة والمحافظات وهيئات التخريب أقصد التعمير في السياحة والزراعة والإسكان والمدن الجديدة نستطيع أن نعرف أسماء المحظوظين الذين أعطاهم النظام السابق الاف الأفدنة دفعوا فيها جنيهات قليلة وباعوها بمئات الملايين.. أنا هنا لا أتحدث عن مواطن حصل علي قطعة أرض زرعها أو أقام فيها بيتا لأبنائه ولكنني أتحدث عن شخص حصل علي2000 فدان بسعر هزيل وأقام عليها القصور والفيلات وباعها بالملايين وعلينا الآن أن نستعيد حق الشعب في المكاسب والأرباح.. هنا أتحدث عن شخص حصل علي مائة ألف متر في شرم الشيخ أو الغردقة دفع فيها مائة ألف جنيه بالتقسيط المريح لأن سعر المتر كان جنيها واحدا وباعها بسعر500 جنيه للمتر فأين حق الشعب؟!.. وهنا أتحدث عن الأقارب والأصهار ورجال الأعمال الذي حصلوا علي مساحات من الأراضي في كل أرجاء المحروسة ثم باعوها وجمعوا الملايين دون جهد أو عمل أو كفاءة.. أن جرائم الاستيلاء علي أراضي المصريين لن تسقط بالتقادم فالأرض مازالت هي أكبر الشهود في هذه القضية ويجب أن يسترد الشعب أرضه إذا كانت باقية ويسترد حقه إذا كانت الأرض قد بيعت في المزادات وسوق العقارات..
< يجب أن نراجع ملف بيع مشروعات القطاع العام وبرنامج الخصخصة هناك مئات المصانع التي باعتها الحكومة من خلال لجان افتقدت الأمانة والمصداقية بأسعار مشبوهة وأرقام مغرضة وهذا الملف موجود في كل الوزارات لأن كل وزير يعرف المشروعات التي باعها وكل رئيس حكومة يعرف الأموال التي دخلت حسابه والأموال التي دخلت حساب الشعب. والوزراء الهاربون الآن في الخارج والمقيمون في الداخل يعرفون كل شيء وعلينا أن نفتح ملفات كل مسئول ماذا كان يملك عندما دخل الوزارة وماذا يملك الآن من القصور والفيلات والأراضي والأرصدة.. وفي تقديري أنها ليست فقط مسئولية الكسب غير المشروع ولكنها تحتاج إلي لجان قانونية وأمنية ترصد كل هذه التجاوزات والخطايا هناك مسلسل عائلي للنهب ومسلسل آخر لكبار المسئولين وأبنائهم ومسلسل ثالث لفلول الحزب الوطني المنحل وعلينا أن نراجع كل هذه القوائم.. إن البعض يقول أن ثورة يناير ثورة سلمية بيضاء ونحن نريدها سلمية ولكن هذا لا يتعارض مع حق الشعب في استرداد أمواله بأي وسيلة كانت حتي ولو تجاوزت موازين العدالة خاصة إذا كنا نحاسب مجموعة من اللصوص..
أن ملف القطاع العام وبيعه بهذه الصورة الوحشية يحمل جرائم كثيرة في إهدار مال هذا الشعب.. هناك المصانع التي بيعت أراضيها وتحولت إلي مساكن وعقارات وهناك المصانع التي تشرد عمالها دون أن يحصلوا علي شيء من حقوقهم.. وهناك أكثر من مليون عامل تم تسريحهم بمعاشات هزيلة.. هذه الجرائم يجب أن نحاسب المسئولين عنها حتي لو كانوا في قبورهم..
< هناك ملفات البنوك والقروض التي حصل عليها رجال الأعمال وقامت البنوك بتسويتها بصورة أو أخري وأسقطت مبالغ كبيرة منها بل إن بعض هذه القروض دخل في تسويات مريبة مقابل أراض كانت تملكها الدولة واعتبرتها البنوك حقا من حقوق رجال الأعمال..
وهناك أيضا قضية تعويم الجنيه المصري أمام الدولار وهي جريمة من أخطر الجرائم التي ارتكبتها الحكومة لحساب عدد من رجال الأعمال والمقربين من السلطة وحققوا من ورائها أرباحا خيالية وهناك عمليات النصب والتحايل التي تمت في بيع ديون مصر وتورطت فيها أسماء كثيرة من كبار المسئولين في الدولة..
< هناك جرائم بيع الغاز والبترول وهذا العالم المجهول الذي لا نعرف عنه شيئا ابتداء بصفقات الغاز والبترول مع إسرائيل وانتهاء بما كان يجري في هذا القطاع الخطير من اكتشافات وصفقات وعمولات وآبار تخصص بالكامل لرجال الأعمال دون رقابة أو حساب في سابقة هي الأولي من نوعها في كل دول العالم..
< لقد أثار د. حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أخيرا قضية خطيرة تحدثنا عنها كثيرا ولم يسمع أحد وهي أموال التأمينات فلا أحد يعرف أين ذهبت هذه الأموال وماذا بقي منها بعد أن استولت عليها وزارة المالية وأدمجت ميزانية الدولة في أموال التأمينات ودخلت بمبالغ كبيرة منها في مضاربات في البورصة وضاعت فيها أموال رهيبة.. أن آخر الأرقام التي أعلنتها الحكومة منذ سنوات عن أموال التأمينات أنها بلغت280 مليار جنيه فأين ذهب هذا الرقم المخيف؟.. هل استخدمته الدولة في تغطية العجز في الميزانية أم استخدمته في مسلسل الديون أم أنها أنفقته في إقامة المهرجانات والاحتفالات والمنشآت والسيارات والمكاتب وأفراح وولائم الحزب الوطني المنحل.. هذه واحدة من أخطر الجرائم التي ينبغي كشفها خاصة أن ملفاتها موجودة لدي المسئولين في الدولة..
نحن أمام ملفات خطيرة تجري كل أحداثها حول نهب ثروة هذا الشعب في الأراضي والمصانع والأصول وإذا كان القضاء المصري مشغولا الآن بقضية قتل شهداء الثورة فإن الشعب المصري ينتظر حكما عادلا لجريمة أخري هي نهب ثروات هذا الشعب..
إن جزءا ضئيلا من أموال هذه الجرائم يكفي لإنعاش الأقتصاد المصري وسداد الديون ومواجهة الإضرابات والاعتصامات الفئوية وتحقيق قدر من الاستقرار لفقراء هذا الشعب الذين لم تصل إليهم حتي الآن ثمار ثورة يناير ومازالوا تحت ظلال أشجارها ينتظرون..
هناك قضايا كثيرة يمكن أن يفلت منها رموز النظام السابق أمام أساليب التحايل وعدم الأمانة ولكن القضايا الأخطر التي تدين هذا النظام هي نهب أموال هذا الشعب علي يد عصابة حكمته ثلاثين عاما ولم تخش الله في وطن أو أرض أو مصير وكل وثائق هذه الجرائم شاهدة علي فساد هذا العصر ولن تسقط بالتقادم..


 

 

من مواضيع يوسف بررشلونه في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة مسك الصباياا ; 09-25-2011 الساعة 11:04 AM
يوسف بررشلونه غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متجدد, مقآلآت, يوميه

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286