كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 06-23-2011, 10:04 PM   #1

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
ايقونه أخــــــــــتاااه...الحجااااااااااب عبـــــاده







أختي المسلمة!








لقد دأبت بعضُ الأقلام بين فينةٍ وأخرى على النيلِ من حجابك

والهجوم عليه، واصفةً إياه بالتخلف والرجعية وعدم مواكبة

التطور الذي نشهده، والقرن الذي نحن على مشارفه، حيث إننا

نعيش عصر الفضائيات والاتصالات والعولمة وتلاقح الأفكار

وغير ذلك من مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي.


وقد انقسم هؤلاء المبهورون بمدنية الغرب إلى أقسام عدة:


فـمنــهم من أنكر فرضية الحجاب بالكلية، وزعم أنه من

خصوصيات العصور الإسلامية الأولى !!



ومنهم من أنكر غطاء الوجه وراح يدعو إلى السفور والاختلاط،



زاعماً أن ليس في كتاب الله ولا سنة رسوله ما يدل على تغطية

وجه المرأة، وأن ذلك من قبيل العادات الموروثة التي فرضها

المتشددون !


ومنهم من تخبَّط فقال: إن الحجاب سجن يجب على المرأة أن

تتحرر منه حتى تستثمر طاقاتها في مواكبة العصر، ومشاركة

الرجل مسيرته التقدمية نحو آفاق المدنية الحديثة !

ومنهم من طبق المثل القائل: "رمتني بدائها وانسلَّت" فزعم أن

الذين يدعون إلى الحجاب ونبذ التبرج والسفور ينظرون إلى

المرأة نظرة جسدية،ولو أنهم تركوا المرأة تلبس ما تشاء لتخلَّص

المجتمع من هذه النظرة الجسدية المحدودة!!

وهؤلاء جميعاً قد اشتركوا في الجهل والدعوة إلى الضلال، شاءوا أم أبوْا.



والأمر في ذلك كما قال الشاعر:


فإن كنتَ لا تدري فتلك مصيبةٌ ***** وإن كنت تدري فالمصيبةُ أعظمُ



أما حقيقة هؤلاء فلا تخفى على ذي عينين !


وأما كلامهم فباطل باطل، يبطل أولُه آخرَه، وآخرُه أولَه، قال تعالى:(( وَلَتَعرِفَنهُم فِي لَحنِ القَولِ وَاللهُ يَعلَمُ أَعمالَكُم)) [محمد:30].


وأما دعوتهم فمؤامرة مكشوفة على المرأة المسلمة، وعلى الأسرة والمجتمع والأمة بأسرها.


ومع ذلك فقد نجح هؤلاء في السيطرة على عقول بعض نسائنا،

فأغروهن بكلامهم المعسول وعباراتهم البراقة التي تحمل في

طيَّاتها الهلاك والدمار، فظننَّ أن هؤلاء هم المدافعون عن قضايا

المرأة وحقوقها، وجهلن أن الإسلام قد صان المرأة أتمَّ صيانة،

ورفع مكانتها في جميع مراحل حياتها، طفلةً وبنتاً وزوجة وأُمًّا

وجدة.


ولما كان الأمر كما قال الشاعر:


لكلِّ ساقطةٍ في الحيِّ لاقطةٌ **** وكلُّ كاسدةٍ يوماً لها سوقُ








ادلة الحجاب في الكتاب و السنة


قال تعالى :((وَقُل للمُؤمِنَاتِ يَغضُضنَ مِن أَبصَارِهِن وَيَحفَظنَ فُرُوجَهُن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إِلا مَا ظَهَرَ مِنهَا وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إلى قوله: وَلاَ يَضرِبنَ بِأَرجُلِهِن لِيُعلَمَ مَا يُخفِينَ مِن زِينَتِهِن وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعاً أَيهَا المُؤمِنُونَ لَعَلكُم تُفلِحُونَ ))[النور:30].


قالت عائشة رضي الله عنها: { يرحم الله نساء المهاجرات الأُول؛ لما أنزل الله: وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن شققن مروطهن فاختمرن بها } [رواه البخاري].


الدليل الثاني: قوله تعالى: ((وَالقَوَاعِدُ مِنَ النسَاء اللاتي لاَ يَرجُونَ نِكَاحاً فَلَيسَ عَلَيهِن جُنَاحٌ أَن يَضَعنَ ثِيَابَهُن غَيرَ مُتَبَرِّجَاتِ بِزِينَةٍ وَأَن يَستَعفِفنَ خَيرٌ لهُن وَاللهُ سَمِيعٌ عِلِيمٌ ))[النور:60].



الدليل الثالث: قوله تعالى: ((يأَيهَا النبِي قُل لأزواجِكَ وَبَناَتِكَ وَنِسَاء المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِن مِن جَلابِيبِهِن ذلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلاَ يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رحِيماً ))[الأحزاب:59].


الدليل الرابع: قوله تعالى: ((وقَرنَ فِي بُيُوتِكُن وَلاَ تَبَرَّجنَ تَبَرجَ الجاَهِلِيةِ الأولَى )) [الأحزاب:33].



الدليل الخامس: قوله تعالى:(( وَإِذَا سَأَلتُمُوهُن مَتَاعاً فـاسـأَلُوهُن مِن وَرَاء حِجَابٍ ذلِــكُم أَطهَرُ لِقُلُوبِكُم وَقـُلُوبِهِن ))

صدق الله العظيم






ـدمتــــمــ ـبحـــفظــ ـالـلــــــــه


 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2011, 11:35 PM   #2
 
الصورة الرمزية الحزين
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 7,804
الحزين is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى الحزين إرسال رسالة عبر MSN إلى الحزين إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الحزين
افتراضي

موضوع رائع ومهم
بارك الله فيكي اختي المسلمه شموخي بكبريائي
على الموضوع الرائع

 

 

من مواضيع الحزين في المنتدى

__________________



الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2011, 12:18 AM   #3
آخشآكـ يآ قدريـ
 
الصورة الرمزية mesoo
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 6,559
mesoo is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكي اختي الكريمه على الموضوع الرائع

ربنا يحفظ بنات المسلمين ويهدي من لم تلبس الحجاب بعد
جزاكي الله كل خير وجعلها في موازين حسناتك

 

 

من مواضيع mesoo في المنتدى

mesoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2011, 12:43 AM   #4

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
uu67

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
موضوع رائع ومهم
بارك الله فيكي اختي المسلمه شموخي بكبريائي
على الموضوع الرائع


شكرا لمرورك اخي الكريم

وبارك الله فيك وجزاك خيرا...

تحيتي



 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2011, 12:52 AM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
uu73

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mesoo مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكي اختي الكريمه على الموضوع الرائع

ربنا يحفظ بنات المسلمين ويهدي من لم تلبس الحجاب بعد
جزاكي الله كل خير وجعلها في موازين حسناتك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اللهم اميييييييييين

بارك الله فيكِ وشكرا على مرورك العطر

دمتِ بطاعة الله وخشوووعه

تحيتي



 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2011, 04:31 PM   #7

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
uu73

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل مشاهدة المشاركة




جـزاك الله خ ـيـرر علىـآ الطـرح الرائـع..
وجعلهـآ الله في مواززيـن حسناتك
احترامي لكـ

الاروع مرورك اختي الغالية

وبارككي الله وجزاكِ خيرا

سعدت بتواجدك العطر ومتابعتك الدائمة

فشكرا لك ودمتِ بطاعة الله والخشوع له

تحيتي وتقديري لك



 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2011, 08:02 AM   #8

عضوة مميزة

 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عالم خاص بي
المشاركات: 12,816
eldlo3a is on a distinguished road
افتراضي

جعله الله بميزااان حسناااتك

وجزااك الله كل خيــــــر

ونفع بك الاسلام والمسلمين

 

 

من مواضيع eldlo3a في المنتدى

eldlo3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2011, 08:37 PM   #9

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
uu44

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eldlo3a مشاهدة المشاركة
جعله الله بميزااان حسناااتك

وجزااك الله كل خيــــــر

ونفع بك الاسلام والمسلمين


اللهم اميييييييييين

بارك الله فيكِ وشكرا على مرورك العطر

دمتِ بطاعة الله وخشوووعه

تحيتي


 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2012, 04:22 PM   #10

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
افتراضي


أخــــــــــتاااه...الحجااااااااااب عبـــــاده

 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخــــــــــتاااه...الحجااااااااااب, عبـــــاده

جديد قسم منتدى نهر الاسلامي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286