كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 05-27-2011, 01:13 PM   #1
 
الصورة الرمزية بنوته مصريه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 23,271
بنوته مصريه is on a distinguished road
نهر7 أسرار تذاع لأول مرة عن فساد المخلوع «رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك

انشر الصفحة على الفيس بوك أسرار تذاع لأول مرة عن فساد المخلوع
«رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكية






·عملاء المخابرات المركزية اعترفوا بتسليم مبارك حقائب مكدسة بملايين الدولارات بمنزله بالقاهرة

·العميل ويلسون يقول إن الرشاوي التي دفعتها شركة «إيتسكو» ساعدت السادات ومبارك علي تكوين ثروات ضخمة
كتب:شريف علي
فساد الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يكن بعد توليه رئاسة مصر عقب اغتيال السادات، لكنه بدأ منذ كان نائبا للرئيس، حيث كان يتقاضي رشاوي من عملاء للمخابرات الأمريكية هو والرئيس أنور السادات.
الرشاوي كانت بملايين الدولارات وكانت توضع بحقائب ويقوم عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية بتسليمها «لرجل الحقيبة» حسني مبارك في منزله.. فهكذا كان اسمه الكودي!
المعلومات هذه المرة علي لسان ضابطين سابقين بوكالة المخابرات المركزية وهما «توماس كلينس» و«أدوين ويلسون»، وقد دفع الضابطان رشاوي لمبارك مقابل حصولهما علي عقود شحن حصرية للشركة المصرية الأمريكية للنقل والخدمات والمعروفة باسم «إيتسكو» وكانت مخصصة لنقل وشحن صفقات السلاح لمصر!
المعلومات الجديدة عن فساد مبارك وردت في مقال بموقع "كونسرتم نيوز" وهو موقع صحفي مستقل. وكاتب المقال هو «مورجان سترونج» الأستاذ المتخصص في شئون الشرق الأوسط والمستشار السابق لشبكة سي بي اس الإخبارية وله مقالات عدديدة نشرت في صحيفة يو اس توداي وصحف ومجلات أخري عديدة. أجري «سترونج» لقاءات مع توماس كلينس وادوين ويلسون، وكلاهما كانا من الشخصيات البارزة في إيتسكو. وفي تلك اللقاءات، اكد الرجلان أن مبارك حصل علي ملايين الدولارات ووصفاه "برجل الحقيبة" للرئيس الراحل أنور السادات.
قال كلينس في اللقاء" "اعتدت مقابلة مبارك في منزله بالقاهرة" وأضاف "كان مبارك حينها هو قائد الهليكوبتر الخاصة بالسادات. وعلي مدار فترة من الزمن، أحضرت له ملايين الدولارات مكدسة في حقائب." ويضيف: "كنت أسلمه الأموال وكان يأخذ نصيبه منها ثم يمرر البقية إلي السادات، وبتلك الطريقة حصلنا علي عقد إيتسكو."
ويلسون وهو عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية تمت إدانته في وقت لاحق لإمداد نظام القذافي في ليبيا بالأسلحة بشكل غير قانوني، يؤكد تلك المعلومة في حديث آخر مع سترونج، حيث تحدث عن لقاءات بمنزل الرئيس المخلوع في القاهرة حضرها مبارك وزوجته وكلينس وصديقته شيرلي بريل، حيث يقول: "كنا نلتقي بمبارك في منزله بالقاهرة، وكانت الأمور تسير بشكل متحضر." بل ويقول ويلسون إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان والبيت الأبيض كانت علي علم بالرشوة وبما حصل عليه كل من مبارك والسادات. فوفقاً لما قاله ويلسون، كانت تلك الأموال التي دفعتها شركة إيتسكو، فضلاً عن كونها قد ساعدت مبارك والسادات علي تكوين ثروات شخصية ضخمة، فقد ساهم عقد إيتسكو في تقوية علاقات الرئيس ونائبه بالولايات المتحدة.
ولكن تعرض عقد ايتسكو لمشكلات في أوائل الثمانينيات، عندما كشف محققو وزارة الدفاع الأمريكية أن الشركة اختلست حوالي 8 ملايين دولار من قيمة مبيعات السلاح الأمريكية. وكنتيجة للتحقيق، دفعت الشركة 3 ملايين دولار كغرامة، كان نصيب كلينس منها حوالي 110 آلاف دولار أمريكي بسبب إصداره فواتير مزورة. ويظهر اسم حسين سالم، الصديق المقرب لحسني مبارك، كشريك في ايتسكو بعد أن حكم عليه بغرامة قدرها 40 ألف دولار أمريكي. وفي نفس الفترة الزمنية، تم القبض علي ويلسون بتهمة شحن أسلحة لنظام معمر القذافي في ليبيا وحكم عليه في 1983 بالسجن لمدة 52 عاماَ. ولكن في عام 2003 ، تمكن ويلسون من تسريب مذكرة داخلية تتحدث عن شكوك محققي الحكومة في مدي سلامة المحاكمة، الأمر الذي أسفر في النهاية عن خروجه من السجن بعد 22 عاماَ قضاها من مدة العقوبة.
وتشير تهم الرشوة التي أطلقها ويلسون وكلينس ضد مبارك إلي تعقيد جديد يواجه مهمة تعقب أموال مبارك، حيث إن جزءاً من تلك الأموال تلقاها مبارك سراً كجزء من عمليات مرتبطة بالمخابرات الأمريكية.
ويفجر ويلسون مفاجأة أخري بقوله إن البيت الأبيض كانت لديه وثائق تتصل بالمبالغ المالية التي تم دفعها لمبارك، ولكن لم يتم نشرها او الإعلان عنها من قبل. ويقول الكاتب إنه لو كانت تلك الوثائق لا تزال بحوزة البيت الأبيض، فإنه من المرجح أنها ستظل محمية بدرجة عالية من السرية. وقد يتطلب الكشف عنها تحرك من الرئيس باراك أوباما للأمر بالبحث في أرشيف الحكومة الأمريكية ونزع السرية عن الوثائق التي قد يجدونها. غير أن تلك المعلومات قد تبدو محرجة، حيث ستكشف سياسات سابقة للحكومة الأمريكية.
اعتبار آخر قد يمنع إدارة أوباما من القيام بتلك الخطوة وهو أن مبارك كان رجل واشنطون في مصر لعقود حتي ولو كانت الولايات المتحدة تدفع له مقابل الولاء لها. ويقول سترونج إن تلك المبالغ المالية المدفوعة كانت نتيجة لم يحسب حسابها لتوقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل. ويضيف أن بين عامي 1976 و2010 حصلت مصر علي 45 مليار دولار أمريكي كمساعدات مدنية وعسكرية من الولايات المتحدة، وكان مبارك وحاشيته في وضع يسمح لهم بالحصول علي جزء لا بأس به من تلك المبالغ الضخمة. تلك الأموال الضخمة أيضاً لم تكن من أجل عيون مبارك والسادات فقط، ولكنها أيضاً كانت بمثابة منحة لعملاء انتهازيين في الحكومة الأمريكية لمزج وظائفهم الرسمية بالأنشطه الخاصة لأصدقائهم من رجال الأعمال. وساعد ذلك علي خلق منطقة رمادية ثبت أنها كانت مفيدة لإدارة الرئيس الأسبق رونالد ريجان والمخابرات الأمريكية من أجل القيام بعمليات سرية بعيداً عن السجلات الرسمية.
ويقول كل من كلينس وويلسون إنه نظراً لأنه كان يتعين أن يتم شحن المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر من دبابات وطائرات بطريق البحر وباستخدام سفن أمريكية، اختار المسئولون العسكريون الأمريكيون ورجال المخابرات المركزية بالتنسيق مع مبارك والسادات شركة إيتسكو لتنفيذ تلك المهمة.
ويقول سترونج إن أحد طرق استعادة الأموال التي نهبها مبارك تتمثل في المطالبة بتحقيق جديد
*****************
مجوهرات وسيوف وخناجر ذهبية مرصعة بالألماس
الرئيس السابق حقق ثروة طائلة من هدايا الداخل والخارج
·زوجة رئيس الإمارات زارت مصر وتركت ثلاث سيارات فارهة لأسرة الرئيس
·الشيخ زايد كان يهدي سوزان مبارك عقوداً من ألماس عند افتتاح مشروعات تحمل اسمه
الإدارة الأمريكية كانت علي علم بالرشاوي المدفوعة لمبارك والسادات
عندما طلب المستشار خالد سليم رئيس من الرئيس مبارك الرد علي سبب احتفاظه بكمية هائلة من الهدايا سعرها بمئات الملايين كان رد الرئيس السابق أنه لا يوجد قانون يمنعه من الاحتفاظ بالهديا التي يحصل عليها بصفته رئيس جمهورية سواء في الداخل او الخارج وانه - اي مبارك - لم يجبر اي من قدموا له هذه الهدايا بان يقدموا له هذه الهدايا وانه من حقه الاحتفاظ بها كما أن من اسباب اخلاء سبيل زكريا عزمي من الحبس الاحتياطي أن القانون لا يحاسبه علي هدايا الروساء.
هديا الرؤساء مقننة في جميع دول العالم حيث يجبر القانون الفرنسي الرئيس بأن يسلم كافة الهدايا التي يحصل عليها بصفته رئيس جمهورية من الداخل والخارج الي قصر الاليزيه في حين يلزم القانون الامريكي الرئيس الامريكي بأن يقوم بتسليم كل هدية تزيد قيمتها علي 3 دولارات الي البيت الابيض وذلك حتي لا يشتري احد ذمة رئيسهم بهدية ما ويكون بابا من ابواب الفساد.
أما في مصر فكانت هدايا الرئاسة صور من صورة التسول وصورة فجة من صور الفساد وقد رصد العاملون في مؤسسة الرئاسة حرص سوزان مبارك علي نقل كل الهدايا التي حصل عليها الرئيس السابق واسرته عبر طائرة هليكوبتر الي شرم الشيخ وذلك في نفس اليوم الذي اعلن فيه مبارك التنحي وقبل انتقال الاسرة الي شرم الشيخ.
اما عن الهدايا الخارجية وهي كانت اكثر قيمة من الهدايا الداخلية وكانت الدول العربية هي الاكثر منحا للهديا للرئيس مبارك اثناء الزيارات المتبادلة فقد حرص زكريا عزمي علي الاشراف بنفسه عن هدايا الرئيس واحتكار ما يتم صرفه من اموال من قبل الرؤساء والملوك الي العاملين بالمؤسسة لنفسه حيث كان يطلق زكريا عزمي علي هدايا الدول العربية "بالعرق" وكان يمنع اي من افراد البعثة من استلام الهدايا وكانت الهدايا المالية يقوم زكريا عزمي بتوزيعها في شكل اظرف علي افرد سكرتارية الرئيس الذين كانو يتباهون بها علي طائرة رئاسة الجمهورية وكان كل فرد يفتح ظرفه ليعلم هديته من الاوراق النقدية. هدايا الرئيس مبارك دامت علي مدار ثلاثين عاما وكانت اكثر دولة تقدم هدايا لمبارك هي الامارات التي كانت تقدم كل ما خف وزنه وغلي سعره الي الرئيس مبارك واسرته وكانت في اغلب الاحيان مجوهرات والماظ وسيارات للرئيس مبارك واسرته ولعل أشهر قصص الهدايا هذه الواقعة، وهي عندما نزلت الشيخة فاطمة زوجة الشيخ زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في قصر الرئاسة ضيفة علي الرئيس وقرينته سوزان لمدة عشرة أيام وقبل أن تسافر الشيخة تركت ثلاث سيارات فاخرة جدا للرئيس وعائلته، وتركت حقيبة بها عشرة ملايين جنيه، وامرت بتوزيعها علي العاملين في الرئاسة جميعًا الا أن زكريا عزمي اصر أن توزع علي طريقتة الخاصة ومنح كل عامل خمسين جنيها فقط وعندما ذهب السائق المكلف بقيادة سيارة الشيخة فاطمة الي رئيسه في العمل والذي رأي بنفسه حجم الاموال التي تبرعت بها الشيخة فاطمة الي عاملي الرئاسة فوجئ بان نصيبه خمسين جنيها وجد بعد ساعة مباشرة من كشفه هذا السر الي رئيسه بالعمل بقيام زكريا عزمي بأبعاد هذا السائق الي محافظة القاهرة بحجة دواعي امنية.
كما أن الشيخ زايد ال نهيان دائما ما كان يقدم هديا ومجوهرات الي الرئيس مبارك في افتتاح المشروعات التي تحمل اسمه مثل مدينة الشيخ زايد في السادس من اكتوبر وقناة الشيخ زايد في توشكي حيث قام بمنح الرئيس مبارك واسرته سيوفا من الذهب الخالص.
ويعد السلطان قابوس سلطان عمان واحد ممن كانوا يمنحون الرئيس مبارك هدايا كثيرة وكانت هذه الهدايا نقدية متمثلة في مبالغ مالية بالعملات الأجنبية يتم توزيعها علي الوفد المرافق للرئيس مبارك من مؤسسة الرئاسة من سكرتارية الرئيس والحرس وكان يحتكر توزيعها زكريا عزمي ، أما النوع الثاني من الهدايا فكان ساعات من الذهب الخالص لماركات عالمية أبرزها ماركة روليكس محفور عليها اسم السلطان قابوس وفي أحيان أخري صورته وفي الحالتين تحمل صك خاتم السلطنةأما النوع الثالث من هدايا السلطان قابوس لمبارك فتمثل في خنجر ذهبي مرصع بالأحجار الكريمة، حيث كان السلطان قابوس دائماً ما يهدي مبارك خناجر ذهب في أوقات ومناسبات مختلفة، أبرزها في الاحتفال السنوي بالعيد الوطني لسلطنة عمان، والذي احتفلت به مصر سنوياً طيلة 40 عاماً تحت رعاية سوزان مبارك في حضور صفوة من الوزراء وكبار المسؤلين والوزراء. كما كانت السعودية واحدة من دول الخليج التي تحرص علي تقديم هدايا الي الرئيس مبارك بشكل سنوي وكانت هدايا السعودية الي مبارك تبدأ من كرتونة تمر الي سيوف من الذهب الخالص، ورغم أن مبارك قد دخل في حرب مع صدام حسين الا أن أنه نال حظه الوافر من هدايا صدام حسين في الفترة من 1988 الي 1990 وكان النصيب الاكبر من الهدايا لمبارك في عام 1988 بعد أن استطاع صدام حسين أن يفوز بحربه ضد ايران في معركة الفاو بدعم من القوات المصرية واراد صدام حسين رد الجميل الي مبارك فمنح صدام جميع روساء التحرير الذين صاحبوا مبارك في زيارته الي بغداد سيارات مرسيدس سنة الصنع فضلا عن منح ابراهيم نافع رئيس مؤسسة الاهرام بعد حواره مع صدام حسين 200سيارة دفعة واحدة اما مبارك فقد حصل علي نصيبه من الهدايا متمثلة في 500 سيارة وقام مبارك بالتنازل عنها جميعا الي رئاسة الجمهورية وتم ضمها الي ما يعرف بالموكب الرئاسي كما اهدي صدام حسين حسني مبارك بندقية وطبنجة مصنوعة من الذهب الخالص واحتفظ بها الرئيس مبارك الي الان وبالطبع نال مبارك قسطا كبيرا من الرضا من قبل الكويت بعد أن شارك في اعمال تحرير الكويت والتي كان لها الفضل في اسقاط نصف ديون مصر والتي تاجر فيها نجله جمال مبارك. اما عن معمر القذافي الذي خرج فور طلب الشعب المصري برحيل مبارك وبعد أن تم الكشف عن الفساد وان مبارك وابناءه لديهم مليارات الجنيهات في خارج البلاد فكان لمعمر القذافي تصريح شهير " أن مبارك رجل فقير لا يملك ثمن ملابسه " حيث كان يحرص معمر القذافي علي إهداء مبارك اقمشة من انواع ثمينة كهدية له ومنها قطعة قماش كبيرة غير متوفرة في الأسواق، ولا تنسج إلا بمصنع واحد فقط

 

 

من مواضيع بنوته مصريه في المنتدى

__________________

بنوته مصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-27-2011, 01:40 PM   #2

 
الصورة الرمزية KaZa
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,943
KaZa is on a distinguished road
افتراضي

انشر الصفحة على الفيس بوك أسرار تذاع لأول مرة عن فساد المخلوع
«رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكية





لا حول ولا قوة الا بالله
يسلمو بنوته

 

 

من مواضيع KaZa في المنتدى

__________________

KaZa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمبارك, لأول, أسرار, المخلوع, الاسم, الحركي, الشنطة», تذاع, فساد, «رجل

جديد قسم أخبار مصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286