كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-14-2011, 05:52 PM   #1

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
نهر6 لقاء وصور مع مذيعة القناة العربيه المتألقه العـــراقيه سهير القيسي

Advertising




بسم الله الرحمن الرحيم










حوار - ابتهال السامرائي:مع سهير القيسي
بدأت المذيعة سهير القيسي تجربتها الإعلامية السياسية مع قناة العربية قبل أكثر من ثلاث سنوات، وتميزت بحضور وقدرة على نقل الأحداث للمشاهد العربي بثقة، الأمر الذي أهلها لتقديم برنامج "من العراق"، الذي ليس فقط يفتح لها مجالا للتفاعل مع أحداث بلدها العراق، وإنما أيضا لإبراز أدائها المتميز في إدارة الحوار السياسي.
"الرياض" أجرت حوارا مع المذيعة سهير القيسي للتعرف عن قرب على مشوارها الإعلامي وتجربتها مع العربية ..
@ سأبدأ معك من الأخير. كيف تقيمين تجربتك في برنامج "من العراق"؟
- برنامج من العراق هو تجربة اعلامية جديدة، وتحول ايجابي في حياتي العملية، اعطائي هذا البرنامج دلالة على ثقة مؤسستي بي وبقدراتي لذلك انا احاول ان اكون عند هذه الثقة من خلال عملي الدؤوب وبحثي النهم لملاحقة المعلومة الدائم.كما وان فريق العمل هو اصلا فريق متميز يشجع كثيرا على انتاج متميز.
@ ولماذا أخذت كل هذا الوقت للظهور في برنامج مستقل؟
- لا اجد اني اخذت وقتا طويلا فهناك الكثيرون ممن سبقوني في المجال السياسي ولا زالوا ينتظرون فرصة مناسبة للظهور في برنامج خاص، اما انا ومنذ دخول المجال الاخباري السياسي قبل خمس سنوات في راديو البانوراما كانت لي برامجي الخاصة، واليوم وبعد اكثر من ثلاث سنوات في العربية اتيحت لي هذه الفرصة ...وهذا امر لا يتكرر كثيرا في مجال الاعلام السياسي التلفزيوني ..بل هو امر نادر.
@ وكان هناك من ينتظرك للظهور في برنامج خاص فيك وليس برنامج سبق أن قدمه أحد المذيعين؟
- مسألة انه قدم من قبل زميلي ايلي نكوزي ومن ثم اصبح البرنامج معلقا بين عدة مذيعين حتى ثبت انا عليه ..هذا الامر ليس بذات اهمية، على كل حال البرنامج هو بداية وليس منتهى الطموح .. لقد سعيت لاكون انا المقدمة الدائمة لهذا البرنامج لكن ليس لاني عراقية فقط فانا اؤمن بان الصحفي يجب ان يكون مطاوعا لأي موضوع او شأن يريد ان يخوض فيه ..سواء كان قضية بلده ام اي بلد اخر..
لكني شعرت نوعا ما بالواجب تجاه قضية بلدي فكوني ترعرت في العراق فهناك الكثير من الزوايا التي قد تغيب عن البعض ممن لم يعجن دمهم بقضية العراق..وددت ان اثير الكثير من الاسئلة التي تتبادر لذهن المواطن العراقي البسيط الذي ينتظر كل يوم جمعة لمتابعة برنامج من العراق ...على فكرة نسبة مشاهدة البرنامج في ازدياد والحمد لله ..بريق البرنامج لم يأفل.
@ بحسب علمنا ، رفضت تقديم برنامج يتعلق ب"الصحة" ما هي الأسباب؟
- لا أبداً لم ارفض، انما مثل هذا النوع من البرامج يحتاج الى اسلوب جديد عصري وبإيقاع سريع لتفادي الملل الناتج من جمود البرامج الصحية التي تتسم باسلوب النصيحة..على العموم متى ما شعرت المؤسسة انها تحتاجني بسبب خبرتي بمجال الطب فانا ساكون مستعدة حالما تم الاتفاق على قالب جديد لبرامج الصحة... الموضوع برمته عند استاذي ومديري عبد الرحمن الراشد..الذي أثق برؤيته.
@ لديك رغبة في تقديم برنامج اجتماعي قريب من برنامج المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري..إلى أين وصلت هذه الرغبة؟
- طموح اي اعلامي ان يكون له برنامج بمستوى مثالي وقدوتي الاعلامية الكبيرة اوبرا وينفري، المشكلة تكمن في الانتاج التلفزيوني في عالمنا العربي الذي مازال ضئيلا بالمقارنة مع برامج الحوار في الغرب مثل امريكا او ايطاليا اضف الى ذلك العقلية في عالمنا العربي مختلفة وسقف الحريات عندنا ما زال منخفضا،
كما واني ما زلت في مجال السياسية اكتشف كل يوم تجربة جديدة واعتبر نفسي في بداية الطريق وكل يوم تزداد رغبتي في هذا المجال اي مجال الاخبار ..
@ ما هي الفائدة التي خرجت فيها من العمل في المجال السياسي؟
- فوائد كثيرة ...ففضلا عن التعامل اليومي مع احداث العالم وسبر اغوارها وملاحقة تفاصيلها، فالتأمل ومتابعة التحليلات للوضع الدولي القائم جعل مني انسانة اكثر اتساعا فكريا وتحولت من بنت جامعية تخرجت حديثا، الى انسانة بفكر اكثر اتقادا ...وطموحا لا نهاية له .كما اني التقيت وتعاملت في ضوء عملي مع شخصيات كثيرة ومؤثرة سياسيا ...ما اكسبني معرفة اكبر بالحياة بشكل عام.
@ كونك مذيعة جميلة هل واجهت مشكلة أن المذيعة الجميلة لاتصلح في البرامج السياسية وحتى بالنسبة للناس كيف اقناعهم أن لديك موهبة جميلة وليس فقط وجه جميل؟
- اشكرك على الاطراء، مؤسستي ام بي سي مؤسسة عريقة لا تتكل على وجوه واشكال بل على مضامين لذلك فهي او العربية تمنحني الفرصة تلو الاخرى كي ابرز مكنوني ومضموني، انا في حالة تطور دائم ...ولولا وجود المضمون لما احبني الناس وتمسكت بي مؤسستي وقناة العربية.
على فكرة المشاهد العربي يشعر بالملل الشديد الان من مقدمات البرامج حسنات الشكل برؤوس فارغة وقاموس كلمات لا يتعدى السطر...
المشاهد العربي والخليجي بالاخص مشاهد ذكي جدا ويعرف التمييز لذلك دعنا نعطيه حقه من الجدية والتفاني في العمل.
@ المجلات الشعبية تستخدم صورتك من أجل الترويج. ما موقفك من هذا الأمر؟
- اي شخصية اعلامية تهم اخبارها الناس تكون مادة جيدة للترويج، حتى رؤساء الدول احيانا يكونوا مادة جيدة للترويج .
@ بعض المجلات تنشر لك مقالات. هل بالفعل أنت من كتبها؟
- نشرت لي عدة مقالات عن العراق بلدي الحبيب الذي يمزقني حنيني له، ولا اعلم ان لفقت لي بعض المقالات في مواضيع اخرى.فانا لا اتحدث عن حياتي الشخصية في مقالاتي.
@ ألا تخشين أن هذا قد يتسبب بإحراق صورتك؟
- كيف تحرق صورتي وانا اتحدث عن تاريخ العراق ومعاناة شعبه؟؟ انا في غربتي ليس لدي غير القلم اعبر من خلاله عن جراحي وانا اشاهد يوميا ابناء بلدي يقتلون .. ليس لدي غير القلم اتذكر معه مدرستي ومعلمتي ....مدينتي وشوارعها ...جيراني ..غرفتي في بيتنا في بغداد اللتي لن اعود اليها قريبا..
@ أعرف بأن قدمت لك عروضاً إعلانية. لماذا رفضتها؟
- ما قدم حتى الان لا يتناسب وصورتي كمقدمة اخبار.
@ إلى أين وصل عملك في العيادة الخاصة للأسنان التي قمت بافتتاحها مؤخرا؟
- أنا لم افتتح العيادة بل هي مسألة ممارسة وعمل اسبوعي حتى لا انسى تمرسي كطبيبة اسنان ولكن بعد ان وكل الي البرنامج اصبح وقتي محدوداً جدا ولا استطيع ان امارس العمل كطبيبة.
@ لماذا لحد الآن تظهر سهير في أوقات نشرات أخبار متأخرة جدا أو مبكرة جدا؟
- هذا غير صحيح فالادارة تضعني كل اسبوع في وقت معين ومتنوع، اما اذا كنت تقصد وقت الذروة فبرنامجي يعرض ثلاث مرات اسبوعيا في اوقات الذروة .
@هل لدى سهير مانع من الانتقال والعمل في محطات أخرى. دعينا نتعرف على فلسفتك لهذا الأمر ؟ - هناك عروض حاليا، ولكن مؤسستي التي تربيت فيها ليس امرا سهلا ان اتركها .... هي اول مكان اعمل فيه بعيدا عن العراق، لذلك فهي عوضتني كثيرا واصبحت عائلتي الثانية . قرار الانتقال ليس امرا سهلا ابدا.







سهير القيسي وجه إعلامي شاب وطموح، مشبع بروح الإنسانية، حيث درست بكلية طب الأسنان لتعد نفسها لهذا المجال (طبيبة أسنان) غير أن تيار الإعلام كان عنيفاً في داخلها، فجرفها بعيداً عن مراسي الطب، انضمت إلى طاقم MBC واكتسبت شيئاً من الخبرة، وعززت ثقتها في نفسها وهي الآن تعد العدة للانطلاق من على شاشة (العربية) عبر نشرة الأخبار.
هذا الحوار يكشف الكثير من طموحات وتطلعات هذه الإعلامية الشابة، وكيفية تفكيرها ونظرتها للحياة، وهو بالتالي يعكس نمط إعلاميي المستقبل.
* من هي سهير القيسي الإعلامية التي أنصتت الآذان لصوتها وسرقت الضوء من مذيعات عريقات؟
لا أستطيع الفصل بين كوني إعلامية وكوني إنسانة وفتاة عربية تحمل قضية.. عشت طفولتي أنهل من مبادىء أبي الذي عاش حياة مليئة بالقوة تدفعني إلى الامام دائماً، سبقت جيلي بأفكار وطموح كبير لذلك حققت رغبة الأهل والمجتمع ودرست الطب أي طب الأسنان وأنا فخورة بذلك ورحلت عن بغداد تاركة ورائي حقبة مليئة بالذكريات وأرضا عريقة تعاني ويلات الحروب واخذت معي شيئين وشاح أمي الأبيض الذي يحمل عطرها كي أنام على رائحته كل ليلة وبقايا طفولة.. موهبة الإعلام في داخلي لم تهدأ كانت كالبركان وحال وصولي إلى دبي سنحت لي الفرصة فتقدمت طالبة العمل في MBC وفعلاً قابلت الاستاذ الإعلامي الكبير حسن معوض، اقتنع بقدراتي وعملت وساعدتني البانوراما على صقل مواهبي فأنا أحب عملي جداً لاني أجد نفسي فيه ولا حدود لطموحي الإعلامي وطاقاتي المتوثبة.

* سمعنا أن هناك مفاوضات من أجل تقديم الأخبار عبر الشاشة الفضية ومن خلال محطة العربية، ما حقيقة ذلك؟.
لا يمكن أن نعتبرها مفاوضات، الأمر هو أن إدارة MBC شرفتني باختيارها لي كي أكون مذيعة أخبار في قناة العربية الفضائية فأنا سعيدة جداً بذلك وسأكون عند هذه الثقة بل وسأعززها بإذنه تعالى وسأظهر قريباً للقيام بهذه المهمة.
* سهير القدسي مقدمة برامج ومذيعة الا يعني هذا وجود ازدواجية في مهام المذيعة؟
أبداً بل يعني النجاح وللعلم أنا لا أقدم فقط بل أعد كل برامجي واتدخل في الإخراج وأعمل المونتاج بل أذهب أحياناً لاغطي مؤتمرات وفعاليات لها علاقة ببرامجي خارج دبي كأي مراسل.وأتولى مسؤولية برامجي كاملة هذا الأمر طبيعة في شخصيتي لا أستطيع تغييرها وأنا كأعلامية لا أحب أن أقنن عملي ولا أضع القواعد فأنا اتدخل بكل صغيرة وكبيرة فيما يخص عملي أرى أن لي القدرة على القيام بأكثر من عمل في وقت واحد لم لا؟ ولكن بصراحة شخصيتي كإنسانة لا تخلو من ملامح الازدواجية.
* ما بين برنامج طبي وسياسي ورياضي وفني أين تجد سهير نفسها أكثر؟
طالما كنت وراء المايكرفون والناس تنصت وتحب أن تنصت فأنا أجد نفسي ولكن لنقل اني اتمتع اكثر بتقديم برامج السياسة والصحة أكثر من متعتي ببرامج الرياضة.
أما بالنسبة للفن فلم أقدم برنامجاً فنياً إلى الآن للأسف انا أحب كثيراً بل مهم بالنسبة لي تقديم البرامج الفنية كما أن مجال الفن وخصوصاً الغناء حالياً يعاني أمراضاً خطيرة وأصبح الذين يقدمون فناً أصيلاً يعدون على الأصابع والساحة تحتاج لمن يوعي هذا الجيل والشعور بالمسؤولية لما يحدث ولاحظ أن نسبة كبيرة ممن يطلقون على أنفسهم مطربين هذه الأيام لا يفقهون أصول الغناء ولا قواعد الفن ولا يلمون بمبادىء الغناء العربي ولا بالمقامات ولا يسمعون أم كلثوم مثلا ولا يعرفون سعاد محمد ولا وديع الصافي.
* كيف تتعاملين مع شرائح المتصلين ذوي الثقافات المختلفة وهل على المذيعة أن تتحلى بالمرونة العالية مع المتصلين؟
الحب والاحترام اساس تعاملي مع المستمعين والمشاهدين وإذا حصل أن تعرضت لنقد من قبل مستمع أو مشاهد فأنا أتعامل معه بحب لان لكل امرئ منا رأيه الخاص ومتطلباته الخاصة بل وعالمه الخاص. الصبر عنصر مهم جداً في العمل الإعلامي الحمد لله لدي القدرة على التعامل مع شرائح مختلفة وبصبر وأشير إلى أن فترة التدريب في مستشفى في حي شعبي ببغداد وعملي كطبيبه اكسباني المرونة كي اتعامل مع مختلف الشرائح ،الكبير والصغير، القروي والمتمدن، المدير والموظف،وأنا احب الناس ولا اجد صعوبة في التعامل مع الجمهور أبداً لأني أحبهم وأحب أن أدعم عملي برسالة أقدمها.


الهلال الأحمر يمنح سهير القيسي لقب سفيرة النوايا الحسنة


سهير القيسي


منح الهلال الأحمر مذيعة قناة العربية سهير القيسي لقب سفيرة النوايا الحسنة.. وستبدأ المذيعة العراقية الأصل يرافقها عدد من الوجوه الإعلامية المشهورة بالقيام بحملات موسعة داخل العراق وفي الوطن العربي من أجل جلب الدعم للهلال الأحمر الذي بإمكانه أن يصل لحالات إنسانية داخل العراق تستحق المساعدة.كما ستقوم الحملة التي ستبث في القنوات الفضائية ببث برامج وإقامة مؤتمرات من أجل زيادة الوعي داخل المجتمع العراقي وتعريفهم بحقوق الأطفال وحمايتهم من الاعتداء الجسدي أو الكلامي الذي يطالهم.وقالت القيسي: (أنا سعيدة بهذا اللقب لأني أستطيع من خلاله أن أقدم خدمة إنسانية لأطفال العراق الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم).







يطغى حضور سهير القيسي الانساني على حضورها الإعلامي والحديث معها متعة كبيرة ، تحمل في عقلها و قلبها مسؤوليات كثيرة تبدأ في بلاد الرافدين وتنتهي في البلاد العربية، الموضوع والجوهر عنوانها، ولا تبحث عن إضافة سطحية في مسيرتها الإعلامية الناجحة التي تتطلع من خلالها لمستقبل تزرع من خلاله بذور طيبة يحصدها الأجيال القادمة. إيلاف التقت الإعلامية العراقية سهير القيسي تحدثت فيه عن عملها وعن برنامجها الأسبوعي "من العراق" التي تسعى من خلاله وبمساندت الجهات الإنسانية لنقل الفرح الى الشعب العراقي من بين ألسنة النار التي تشتعل في بلادها:
ما الشيء المختلف الذي تقدميه في برنامجك على قناة العربية "من العراق"؟
مع وجود هذا الكم الهائل من الفضائيات العراقية التي تتناول الشأن العراقي، عملنا في العربية عبر برنامجي على نقل الخبر والحوار بطريقة متوازنة جداً وبدون الميول لجهه ما أو التحيز لطرف معين، لكن عندما تكون الضحية الطفل أو المرأة أو أحد كبار السن فيكون الأمر هنا مختلفاً لأنني أقف معهم بكل المقاييس



هل ممكن أن يحقق هذا التوجه من الحيادية لو قدمت البرنامج إعلامية أخرى تحمل جنسية أخرى ؟
لا يمكن التكهن ، فنحن بذلك ندخل في إطار الإحتمالات، ولكنني أعتقد أن الجنسية لا علاقة لها بهذا الامر حيث يمكن أن يقدم البرنامج شخص آخر عراقي ولكنه يميل لطرف من الأطراف.


تقصدين أنك حيادية أكثر من غيرك؟
لا أقيس المسأله هكذا لكنني أنا بطبيعتي متوازنة ولا أنحاز لأي طرف من الاطراف في جميع أمور حياتي.


هل تشاركين في إعداد برنامجك "من العراق"؟
في برنامج "من العراق" أنا المسؤولة الأولى عن كل حرف يخرج منه، لهذا أشارك فريق العمل في عملية الإعداد رغم أنهم يجاهدون في عملهم، لكننا نسعى دائما من اجل إخراج الحلقات بالصورة التي رسمتها له مع إدارة قناة العربية منذ البداية.


كيف هي ردود الأفعال والإحتكاك مع المواضيع التي تطرح من خلاله؟
تأتيني دائماً تعقيبات كثيرة من العراق ومن بعض الدول العربية التي تتابع البرنامج الذي أصبح مشاهد من عدد كبير من المشاهدين، وجميعها بحمد الله تصب في مسألة الإشادة، وهذا ما جعل الأمر يتجه لمسؤولية أكبر في عملية الطرح.


أين يمكن أن تصل في مسؤولياتك؟
أنا لا أعتبرها مسؤولية بقدر ما هي رسالة، فتعييني سفيرة للنوايا الحسنة من خلال الهلال الاحمر العراقي أفرحني كثيراً جعلني أحمل رسالة الطفل العراقي على عاتقي، ومن هنا بدأنا نعمل على زيادة الوعي للتعامل مع الطفل من خلال إطلاق حملة خاصة به على جميع الفضائيات العراقية والعربية للوصول الى تحقيق هذا الهدف.


والطفل الفلسطيني الذي يعاني أين هو من هذه الحملة؟
أنا الآن أعمل مع الهلال الأحمر العراقي وحملتنا موجه للطفل العراقي، ومن هنا سأنظر الى ما ستحققه هذه الحملة من النتائج المرجوه، فسأتوسع بعدها للوصول الى كل أطفال العالم العربي بما فيهم الطفل الفلسطيني الذي لا يقل معاناه عن الطفل العراقي.


ولماذا إخترت معاناة الطفل بالذات عن غيره؟
نحن لا نستطيع أن نتحدث عن مستقبل أفضل إن لم يكن لدينا جيل أفضل، وأنا أعرف معانة الطفل العراقي كوني كنت واحداً منهم عندما عشت الحرب العراقية الإيرانية، مراهقتي كانت أيام الحصار الإقتصادي بعد حرب الخليج، فهو الضحية الأولى في العراق، ولا يملك سوى الضعف والدموع والبراءة.



ما سبب إختيارك من قبل الهلال الاحمر العراقي أنت بالذات سفيرة له للنوايا الحسنة؟
تعتمد هذه المؤسسات الإنسانية على إختيار أعضائها أو سفرائها من بين أشخاص يمثلوا الشعب، مثل الجهات السياسية، وأنا كإعلامية صاحبة رسالة قدمت لهم مشروع خاص أعجبهم فعرضوا علي تمثيل مشاريعهم الكثيرة، وهنا كنت اول شخصية عراقية تحصل على هذا اللقب من الهلال الاحمر العراقي.

ما أكثر ما يؤلمك في وضع العراق الحالي من خلال برنامجك "من العراق"؟
يؤلمني كثيراً نسبة الأمية المتزايدة التي وصلت الى نسبة 60% وهو رقم كبير بالنسبة للتحضر الحالي، لكنني أتمنى أن أقدم كل المساعدات الممكنة من خلال برنامجي.


كيف تنظرين للمرأة العراقية والعربية بشكل عام؟
أستطيع التحدث عن المرأة العراقية بالذات التي ما زالت ينظر إليها على أنها عوره، الى جانب أنها مسلوبة الحقوق، وهذا أيضاً شيء مؤلم ويحزنني.


إذن عليكن كإعلاميات شهيرات وتحملن رسائل إنسانية مختلفة أن تنظموا جمعية خاصة لدعم المرأة العراقية والعربية وتوعية هذا الامر في العالم العربي؟
أتمنى إجتماع الإعلاميات ضمن رسالة خاصة إنسانية، فنحن في الوطن العربي نعيش أزمات إنسانية مختلفة، وأصبحت داخلية أكثر مما تكون خارجية، لذا أنشد ذلك.



ما رايك بلقب ملكة جمال الاعلاميات العرب ؟
أنا لا أعرف الجهة أو الهيئة التي أقامت هذه المسابقة، ولم يتم تبليغي باي شيء من هذا القبيل، وأرى أن الموضوع لا يرتقي لمستوى الرسالة الإعلامية خاصة وأنه جاء على حساب المضمون الداخلي، ولو أخذ من هذا الجانب لكانت الإعلامية الراحلة أطوار بهجت هيه التي حصلت على هذا التتويج نظراً لأنها مثلت الرسالة الإعلامية بكل تفاصيلها، وضحت بحياتها وشبابها من أجل هذه الرسالة، لهذا لا تعنني مثل هذه المسابقات.



لكن ألا تعتقدين أن مجتمع الإعلاميات المتخصصات في نقل الأحداث السياسية وأخبار الحروب يجب عليهن أن يخضعن لبعض المسابقات من أجل المرح والفرح وتغيير الأجواء السوداء؟
أؤكد لك أن الأمر لا يحتمل فصل الشكل والمضمون، فهو تزاوج ضروري وشرط أساسي للإعلامية، فنحن عرفنا الإعلامية كريستينا أمركون من cnn كإعلامية ولم نعرفها كملكة جمال، والإعلامية أوبرا وونفري التي تعد من بين أهم 50 شخصية مؤثرة في العالم لم تكن عيونها ملونة أو شعرها أشقر، فالمضمون هو الفاصل في كل الامور. ويمكن نقل الفرح من خلال طرح مواضيع تفرح الناس مثل مسألة إستضافتي لبعض نجوم وإداريي المنتخب العراقي الذي فاز بكأس آسيا العام الماضي، فقد قام 22 لاعباً بتوحيد 22 مليون عراقي رغم التفرقة الحاصة والتحزب.


لكن لو أنك لا تملكين جمال الوجه، هل كانت الإدارة في mbc قد إختارتك للإنتقال من الإذاعة الى الشاشة الفضية؟
أكذب عليك لو قلت لا، لكنني أملك شكل ومضمون، والنجاح الذي تحقق معي بتوفيق رب العالمين منذ دخولي وتنقلاتي في هذه المؤسسة الإعلامية التي تعد الأولى في الوطن العربي، الى جانب أن جهدي وجديتي بالعمل وإخلاصي للرسالة الإعلامية هي مصدر ثقتهم بي وتوجيه الدعم الكافي الذي أفتخر به.


ذكرتي بعض الأسماء اللامعة الغربية، هل علينا نحن العرب أن نتشبه أو نقلد ما يحصل عندهم لتطبيقه عندنا كما يحصل في بعض البرامج المستوردة والموجهه الى الشباب العربي؟
أنا ضد التشبيه المطلق بالغرب، فنحن عمرنا سبعة آلاف سنة في بغداد وأصحاب حضارة كبيرة، من غير المعقول أن أتشبه ببلد عمره 250 سنة مثلا، لكن تعجبني الشفافية في التغطيات الإخبارية الإيطالية وسقف الحريات العالي بها.


ما سقف الحرية في برنامجك؟
في برنامج "من العراق" أملك ميزة افتخر بها، وهي أن الخطوط الحمراء معدومة ، ولست مقيده، وأملك حرية التعبير، وقد تحاورت مع مدرائي بالعربية في هذا من بداية البرنامج.


وهل حققت قيسي كل الذي تتمناه حتى الآن في رسالتها الإعلامية؟
بصراحة أنا ما زلت أنتظر الفرصة ولدي الكثير لأقدمه، واتمنى تحقيقه بالأيام القادمة.

ألا تعتقدين أن الإعلامية يجب أن ياتي عليها يوم وتتوقف عن عملها؟
لماذا تتوقف بما أنها قادرة على العطاء وحمل رسالتها للوصول بها الى أبعد نقطة، وأنا ضد توقفها أبداً.

وفي نهاية حديثنا ماذا تعدين من مفاجآت للشعب العراقي الذي يتابعك من خلال برناج "من العراق"؟
لدي طموحات كثيرة من أجل الإنسان العراقي طفل وإمرأة وشاب وشيخ، وأعمل على زرع الفرح والبهجة على وجوه هؤلاء الذين لا نحس بمعاناتهم وهم في داخل العراق ويعانون الاحداث اليومية الاساسية مثلما نحن الذين خارج العراق









********

تقبلوو تحيتي






المصدر منتديات نهر الحب

 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2011, 06:05 PM   #2
 
الصورة الرمزية امل حياتي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: Away from my sky
المشاركات: 4,786
امل حياتي is on a distinguished road
افتراضي

لقاء وصور مع مذيعة القناة العربيه المتألقه العـــراقيه سهير القيسي






يعتيكي العافية شموخي

تحيي ـآ


 

 

من مواضيع امل حياتي في المنتدى

__________________


{ ســـــــــــ ن25 ــــــــــوريـــا }




جنــــــــة الله على الارض




سيبقى الرجوع اليكي أمــــــل في حياتــــــــي


**















امل حياتي غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2011, 06:27 PM   #3

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
افتراضي



يسلمووو على المرور اختي الكريمه امل حياتي

وشكرا لكِ

تحيتي

 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2011, 06:46 PM   #4
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,138
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
افتراضي

لقاء وصور مع مذيعة القناة العربيه المتألقه العـــراقيه سهير القيسي


سهير القيسي


روووووووووووووعه شموخي

يسلمو دياتك

تقبلى مرورى

تحياتى

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً  
قديم 04-16-2011, 03:10 PM   #5

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
افتراضي




 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً  
قديم 05-16-2011, 07:48 PM   #6

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية شموخي بكبريائي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 14,986
شموخي بكبريائي will become famous soon enough
افتراضي



لقاء وصور مع مذيعة القناة العربيه المتألقه العـــراقيه سهير القيسي

 

 

من مواضيع شموخي بكبريائي في المنتدى

__________________





mesoo اسمك وعلم بلدك منور توقيعي ياغالية
لــــــــــــــــن .. ولـــــــــــــــن آعـــــــــــــود

شموخي بكبريائي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم نهر الفن

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268