كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-05-2011, 06:49 PM   #11
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,081
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
افتراضي

مجهود ممتاز أبو وهاد

يسلمو دياتك خيو

تحياتى

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 02:26 PM   #13
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,081
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دوله عمان



















المساحة: 212.500 كيلومتر مربع (82.000 ميل مربع)
عدد السكان: 2.5 مليون نسمة
رئيس الدولة: السلطان قابوس بن سعيد
العملة: ريال عماني (الريال العماني= 0.380 دولار أمريكي تقريبا)
التوقيت المحلي: جرينتش+ أربع ساعات
الديانة: يدين معظم السكان بالدين الإسلامي (73% من السكان يتبعون المذهب الإباظي)، وهناك المسلمون السنة والشيعة، ويوجد هندوس



المناخ:
يبدأ فصل الصيف في شهر أبريل ويمتد حتى سبتمبر ويكون الطقس حارا ورطبا. أما أشهر الشتاء (أكتوبر- مارس) فالجو خلالها يكون باردا ولطيفا.


الجغرافيا:
سلطنة عمان هي ثاني أكبر دولة في منطقة شبه الجزيرة العربية. وتحتل الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة ويمتد ساحلها لمسافة 1.700 كيلومترا. يحدها السعودية والإمارات غربا واليمن جنوبا. ويلتقي ساحلها ببحر العرب وخليج عمان. وتتسم الطبوغرافيا العمانية بالتنوع وتتألف من السهول والصحراء والجبال والوديان. تشكل الصحراء حوالي 82% تقريبا من مساحة عمان. صلالة هي العاصمة الإدارية لمنطقة ظفار في جنوب السلطنة..


اللغة:
اللغة الرسمية في عمان هي العربية. كما أن هناك عدة لغات أخرى تتحدثها الأقلية مثل الفارسية والأوردية والبلوشية. وتستخدم الإنجليزية على نطاق واسع في مجتمع الأعمال وفي القطاعات الحكومية إلى حد ما. وعلى الرغم من أنه لا توجد سياسة رسمية تنادي بعدم استخدام اللغات الأخرى في ا.لحديث وفي الطباعة، إلا أن الحكومة تشترط استخدام اللغة العربية في المراسلات الرسمية وفي الوثائق القانونية العامة



ساعات العمل :
الحكومة: 7.30- 14.30 (السبت- الأربعاء)
القطاع الخاص: 8.00- 13.00 (السبت- الخميس)، 4.00- 7.00 (السبت-الأربعاء)
البنوك: 8.00- 12.00 (السبت- الأربعاء)، 8.00- 11.00 (الخميس)

تنخفض ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك وتغلق معظم المكاتب أبوابها في فترة بعد الظهر. الجمعة هي العطلة الأسبوعية الرسمية. وتمنح عطلات رسمية في كافة الأعياد الإسلامية وعادة ما تمنح عطلة رسمية لمدة 3-4 أيام بمناسبة عيد الفطر وعيد الأضحى.


شروط الحصول على تأشيرة الدخول :
مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم دخول السلطنة بدون تأشيرة دخول. ينبغي على كافة مواطني الجنسيات الأخرى الراغبين في دخول السلطنة الحصول على تأشيرة من السفارة العمانية أو أن يكفلهم مواطن عماني أو شركة تجارية مسجلة في عمان. يمكن الحصول على التأشيرة السياحية من السفارة العمانية مع وجود كفيل أو بدونه وهي صالحة لمدة ثلاثة أسابيع. يمكن الحصول على تأشيرات قصيرة عند الوصول إلى مطار السيب الدولي لمواطني بعض الدول المحددة وهذه التأشيرات صالحة لمدة 14 يوما فقط. (يرجى زيارة موقع شرطة عمان السلطانية المبين في نهاية هذا القسم للتأكد من قائمة هذه الدول).

تمنح تأشيرات العمل عند طلب الكفيل المحلي وهي صالحة للإقامة في السلطنة لمدة عامين. ويمكن تجديدها وهي صالحة لعدة سفرات. تمنح تأشيرة الإقامة لأفراد أسرة الأجنبي المقيم في السلطنة وللأبناء تحت سن 28 سنة. وهذه التأشيرة صالحة أيضا لمدة سنتين قابلة للتجديد ومتعددة السفرات.

اللى بعدى ( الصين )

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 02:47 PM   #14
 
الصورة الرمزية افراح منسيه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 28,092
افراح منسيه will become famous soon enough
افتراضي

دولة عمان


مجهود رائع اسير
تسلم ايدك
تحياتى

 

 

من مواضيع افراح منسيه في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

افراح منسيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 03:41 PM   #15
 
الصورة الرمزية انا مصريه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: عالم غامض لدرجة الوضوح
المشاركات: 29,441
انا مصريه is on a distinguished road
افتراضي

مجهود رائع اسير يسلموو
ودي
ولي عوده باذن الله

 

 

من مواضيع انا مصريه في المنتدى

__________________





















انا مصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 04:38 PM   #16
 
الصورة الرمزية انا مصريه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: عالم غامض لدرجة الوضوح
المشاركات: 29,441
انا مصريه is on a distinguished road
افتراضي

 

 

من مواضيع انا مصريه في المنتدى

__________________





















انا مصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 04:40 PM   #17
 
الصورة الرمزية انا مصريه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: عالم غامض لدرجة الوضوح
المشاركات: 29,441
انا مصريه is on a distinguished road
افتراضي


جمهورية الصين الشعبية







جمهورية الصين الشعبية، واحدة من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، ويطلق الصينيون على بلادهم اسم "تسونغوا" والتي تعني البلد الأوسط وترجع هذه التسمية لأهل الصين أنفسهم اعتقاداً منهم أن بلادهم تتوسط الكرة الأرضية.

وتتميز الصين بجمالها الأخاذ وكثرة الأماكن السياحية بها مما يجعلها مزار هام بالنسبة للكثير من السياح، وذلك نظراً لتنوع الطبيعة ما بين جبال وبحيرات وشلالات بالإضافة للمعالم الأثرية العديدة التي خلفتها الحضارات الصينية القديمة.

تم إعلان جمهورية الصين في الثاني عشر من فبراير 1912، وتم تأسيس جمهورية الصين الشعبية في الأول من أكتوبر عام 1949م.







الموقع


تشترك الصين في حدودها مع عدد كبير من الدول، فتحدها من الشرق كوريا الشمالية، ومن الشمال الشرقي روسيا، ومن الشمال منغوليا، ومن الشمال الغربي كازاخستان وكيرجستان وطاجكستان ومن الغرب والجنوب الغربي أفغانستان وباكستان والهند ونيبال وسيكيم وبوتان، ومن الجنوب بورما ولاوس وفيتنام، وتطل الصين على بحر الصين الشرقي وخليج كوريا والبحر الأصفر وبحر الصين الجنوبي، وتواجه الصين عبر البحار اليابان والفليبين وبروناي وماليزيا وإندونيسيا من جهة الشرق والجنوب الشرقي، وتطل الصين في الشرق والجنوب على بحر بوهاي، وتتناثر في مناطقها البحرية أكثر من خمسة ألاف جزيرة أكبرها جزيرة تايوان التي تبلغ مساحتها 36 ألف كم2، وتليها جزيرة هاينان، وتبلغ مساحتها نحو 34 ألف كم2، وهما مقاطعتان من مقاطعات الصين.







معلومات عامة عن الصين


المساحة: تبلغ مساحة الصين 9.596.960 كم2.

عدد السكان: يبلغ عدد السكان 1.321.851.888 نسمة.

العاصمة: بكين

اللغة: اللغة الصينية، التايوانية

العملة: الليوان

الديانة: البوذية، المسيحية، الإسلامية







مظاهر السطح




تنقسم مظاهر السطح في الصين إلى عدد من الأقاليم فتشكل الجبال مساحة كبيرة منها تصل إلى 43% ، هذا بالإضافة للهضاب وأحواض الأنهار ذات الطبيعة السهلية، ويمكن تقسيم مظاهر السطح بالصين إلى عدد من الأقاليم الجغرافية:


فتوجد المنطقة الشمالية الغربية وتتكون من حوضين الأول في الشمال وهو جونجار بندي وحوض نهر التاريم بالجنوب، والذي يوجد به صحراء تاكلاماكان وهي أكثر الصحاري الآسيوية جفافا، وترتفع الكثبان الرملية بها إلي حوالي 100 متر، كما يوجد بها سلسة جبال يتان شان، وتعد منطقة جونجار بندي منطقة استيبس خصبة صالحة للزراعة.

كما توجد المنطقة الواقعة على الحدود المنغولية في شمال وسط البلاد وتتجمع هناك الهضاب الرملية والصخرية، وتعد سلسلة جبال صنجان على الحدود الشرقية هي أعلى سلسلة جبلية تغطيها الغابات.

أما المنطقة الثالثة فهي المنطقة الشمالية الشرقية والتي تضم كل من منطقة دونجياي بنج يوان، وتقع شرق جبال جنجان وعلى سهل منطقة منشوريا ومرتفعاتها ويضم هذا السهل العديد من المناطق الخصبة والتي تضم بدورها المرتفعات السهلية، والجبال والأودية الواسعة المساحة والمنحدرات .

وتتميز منطقة شبه جزيرة لباودونج الممتدة جنوباً بكثرة الموانئ الطبيعية بها.

وتوجد منطقة شمال الصين وتقع بين كل من الحدود المنغولية في الشمال وحوض نهر يانجتسي في الجنوب وتضم مناطق زراعية أما منطقة هاوباي بنج يوان فهي أكبر أراضي منخفضة ومنبسطة في الصين وتمتاز بخصوبة تربتها.

وفي المنطقة الشرقية من البلاد توجد مرتفعات شاندونج وتقع في شبه جزيرة شانتنج وتتكون من منطقتين من الجبال وتحيط بهم التلال الدائرة، ويوجد بالساحل الصخري لشبه الجزيرة شانتنج عدة مواني طبيعية جيدة وإلى الجنوب الغربي منها توجد جبال تسلنج.





أما المنطقة جنوب الصين فتتشكل من عدد من الأحواض ذات التربة الطميية ويمر بها عدد من المجاري المائية والبحيرات وهي منطقة زراعية، وتمتد المرتفعات الواقعة جنوب الصين من هضبة التبت شرقاً إلي البحر، أما في الغرب فتقع هضبة يونان خويزهو بجانبها سلاسل من الجبال يفصل بينها عدد من الممرات.

ويعتبر إقليم خويزهو الشرقي من المناطق الشهيرة فيوجد به العديد من القمم الجيرية وقمم أخرى تأخذ شكل الأعمدة، أما في الشرق فتوجد تلال لينج، وتضم منطقة الساحل المرتفعات الجنوبية الشرقية ويوجد بها عدد من الخلجان والجزر والتي نتج عنها العديد من الموانئ الطبيعية.

وتقع منطقة هضبة التبت في أقصى الجنوب الغربي للصين ويحدها من الجنوب جبال الهمالايا ويبلغ متوسط الارتفاع بها 4.877 متر فوق مستوى سطح البحر، وتلقب هذه الهضبة بـ " سقف العالم"، وينتشر بها عدد من البحيرات المالحة والمستنقعات كما يمر بها العديد من السلاسل الجبلية، ويوجد بها العديد من منابع الأنهار الرئيسية بجنوب وشرق أسيا مثل أنهار السند والجانج ويانجستي وغيرهم.

ومن أطول الأنهار في الصين نذكر اليانجستي وهوانجهو وسي يانج ويتدفقون من الغرب إلى الشرق باتجاه المحيط الهادي والذي تصب فيه أكثر من نصف أنهار الصين، ويوجد العديد من الأنهار الأخرى في الصين منها نهر هوانج، والذي يتسبب بالفيضانات المدمرة، ويوجد العديد أيضاً من البحيرات فتضم هضبة التبت وحدها العديد من البحيرات المالحة أكبرها هي بحيرة كنج هاي هو.

من أعلى القمم في الصين قمة جبل إفرست حيث يبلغ ارتفاعها 8850 متر فوق مستوى سطح البحر.







المناخ


يتنوع المناخ في الصين ويتباين وذلك نظراً لمساحتها الشاسعة وتنوع مظاهر السطح بها ومعظم أقاليم الصين تقع في المناطق المعتدلة، ويقع جزء من البلاد في المنطقة الاستوائية وشبه الاستوائية جنوباً، ويتميز فصل الصيف بأنه دافئ وقصير على العكس من فصل الشتاء وهو طويل وبارد والمناخ في شرق الصين معتدل ورطب وتتباين فيه الفصول الأربعة، أما المنطقة الموجودة بالجزء الشمالي الغربي فيتقلب بها الطقس تقلباً شديداً على مدار اليوم الواحد، وتنخفض درجات الحرارة نسبياً في هضبة التبت طوال العام.







نظام الحكم



البرلمان






نظام الحكم في الصين شيوعي، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية ونائبه عن طريق المؤتمر الشعبي القومي وذلك لفترة رئاسية تبلغ خمس سنوات، ويقوم رئيس الجمهورية بترشيح رئيس الوزراء ويصادق المؤتمر الشعبي الوطني على الترشيح.

وتتكون الهيئة التشريعية في الصين من مجلس واحد، هو المؤتمر الشعبي الوطني ويتألف من 2977 مقعد، ويتم انتخاب أعضائه انتخابا غير مباشر من قبل المجالس الشعبية للبلديات والأقاليم والمقاطعات، ومدة خدمة أعضائه خمس سنوات.


وتتمثل الهيئة القضائية في المحكمة الشعبية العليا حيث تعد أعلى محكمة في البلاد، ويتولى المجلس الشعبي سلطة تعيين قضاتها، هذا بالإضافة للمحاكم الشعبية الخاصة والتي تضم كل من المحاكم العسكرية والبحرية، ومحاكم السكك الحديدة.

أما الأحزاب السياسية فيوجد الحزب الشيوعي الصيني، وعدد من الأحزاب الأخرى.







نبذة تاريخية


تم تأسيس ما عرف بجمهورية الصين الشعبية في الأول من أكتوبر عام 1949 حيث تم الاحتفال بتأسيس جمهورية الصين الشعبية رسمياً وهو الاحتفال الذي قام به ماوتسي تونغ رئيس الحكومة الشعبية المركزية، دخلت البلاد إلي مرحلة جديدة من الإصلاح الزراعي والتطوير فقد أمتد الإصلاح الزراعي للعديد من المناطق التي يسكنها المزارعين الصينيين، كما تم إعطاء العديد من الأراضي الزراعية للفلاحين، وقد نجحت أولي الخطط الاقتصادية للتنمية التي أقيمت في البلاد نجاحاً باهراً وزاد الدخل الوطني بنسبة تجاوزت 8.9% سنوياً،هذا بالإضافة للنهضة الصناعية التي قامت نتيجة إدخال صناعات جديدة مثل صناعة الطائرات والسيارات وغيرها العديد من الصناعات الأخرى التي لم تكن موجودة من قبل.








المدن والسياحة



سور الصين









توجد العديد من الأماكن السياحية بالصين سواء الأثرية أو الطبيعية، فنظراً لتنوع التضاريس ما بين جبال وهضاب وبحيرات وغابات نجد الكثير من المناظر الطبيعية التي تسيطر على الدولة، هذا بالإضافة للتاريخ الصيني الذي نتج عنه العديد من المعالم الأثرية.

تشتهر الصين بمساحاتها الشاسعة مما يجعل هناك تنوع بين مدنها، وبالتالي تنوع في نوع السياحة نفسه وتوجد العديد من المدن الشهيرة في الصين والتي نذكر منها العاصمة بكين، وشنغهاي والتي تعد المركز الاقتصادي في البلاد، وإلي الغرب من شنغهاي توجد مدينة لاسا، وفي الجنوب منها نجد مدينة كونمينغ التي تتميز بجمال الربيع والتي تحظى به الفصول الأربعة، وغيرهم العديد والعديد من المدن الرائعة والتي تتميز كل واحدة فيهم بجمالها عن الأخرى.

من المدن السياحية و الثقافية والتاريخية نذكر بكين، شنغهاي، تيانجين، تشونغتشينج، شنتشن، شنيانغ وتشينغداو، ليوتشون تشاوتشينغ وغيرها.

تعد العاصمة بكين هي المركز السياسي والثقافي في البلاد وتقع في منطقة السهول الشمالية وتتميز بكين بتاريخ عريض فقد اتخذتها العديد من الأسر الملكية الحاكمة عاصمة لها وذلك منذ ألاف السنين، وعلى الرغم من الخلفية التاريخية العميقة للصين إلا انه منذ الانفتاح السياسي والاقتصادي بدأت بكين تأخذ شكلاً جديداً فأصبح يتعانق فيها الحديث والقديم، وأصبحت منافس قوي للمدن العالمية الكبرى، ومن المعالم الهامة التي تضمها "سور الصين العظيم " هذا البناء الذي يعد أطول بناء في التاريخ، وقد بدأ العمل به في بداية القرن الرابع قبل الميلاد تقريباً واستمر حتى بداية القرن السابع عشر الميلادي، وقد بني خصيصاً من أجل حماية الحدود الشمالية للبلاد من الغزاة، وقد تهدمت أجزاء منه بمرور السنوات ولكن على الرغم من هذا إلا انه مازال مزار سياحي هام للعديد من السياح.

ومن المعالم الأخرى التي يجدها السائح هناك نجد القصر الإمبراطوري، والحدائق الإمبراطورية، القصر الصيفي، البحيرة الشمالية، المعبد السماوي، ودار الأوبرا، والمتاحف المنتشرة بالعاصمة، مقابر الأباطرة الـ13 لأسرة مينغ الملكية، حديقة البحيرة الشمالية، جبل جينغشان، حديقة القوميات الصينية، حديقة الحيوان وحديقة النباتات، والمدينة المحرمة ويوجد بها اكبر مجموعة من المباني القديمة.







تماثيل الجنود الصلصالية





من المدن التاريخية الهامة نذكر مدينة شيآن وهي من أقدم العواصم الصينية، وقد قامت عدد من الأسر الملكية الصينية باتخاذها عاصمة للدولة، وتعد مدينة شيآن واحدة من المناطق السياحية والتاريخية الشهيرة وتضم هذه المدينة واحدة من أكثر الآثار شهرة وهي تماثيل الجنود الصلصالية والخاصة بالإمبراطور تشينشيهوانغ، وتقع بمقاطعة شانشي وتعد هذه التماثيل والبالغ عددها 6000 تمثال مع خيولهم من أروع وأغرب القطع الأثرية حيث تم العصور عليها مدفونة تحت الأرض، وكان احد الاكتشافات الهائلة خلال القرن العشرين، كما يوجد بالمدينة برج دايان البوذي وبحيرة هواتشينغ وجبل هواشان وغيرها.

ومن المدن الأخرى نجد مدينة لاسا عاصمة منطقة التبت، وتتميز بجوها المشمس الصافي بالإضافة لتاريخها العريق أيضاً ويقبل عليها العديد من السياح هذا على الرغم من ارتفاعها الشاهق نظراً لوقوعها على هضبة التبت، ومن المعالم الموجودة أيضاً يوجد معبد داتشاو وشارع باقو وقصر بودالا.


هذا بالإضافة للمناظر الطبيعية الموجودة والمنتشرة بالعديد من المدن الصينية مثل بحيرة ساليمو بمقاطعة شينجيانغ، ومقاطعة سيتشوان الساحرة والتي تدوم فيها الخضرة في جميع فصول السنة.




مجموعة من الحقائق التي لا تُصدق لهذا البلد العجيب، والتي ستجعلكم تُعيدون رسم صورة الصين في عقولكم!


فإليكم هذه الحقائق المدهشة:






عدد مستخدمي الإنترنت في الصين يفوق 340 مليون شخص، أي أكثر من عدد سكان الوطن العربي مُجتمعاً!









ليس هذا فقط، بل يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الجوالة كذلك ما يقارب الـ600 مليون شخص. أي ضعف عدد سكان الوطن العربي مجتمعاً! وتصوروا أن شرطة الإنترنت في الصين وحدها تبلغ 30,000 شرطي!







يوجد في الصين الآن من المسلمين ما يفوق المسلمين في دول الخليج العربي مجتمعةً!!










حيث يوجد في الصين اليوم ما يفوق الـ60 مليون مسلم!، وقريباً ستصبح الصين من الدول التي تحوي أكبر عدد من المسلمين في العالم!!







وكذلك الأمر بالنسبة للمسيحية، حيث تحوي الصين الآن مسيحيين أكثر من إيطاليا، وبذا فهي في طريقها أيضاً لتصبح الدولة التي تحول أكبر عدد من المسيحيين في العالم!!




بحلول العام 2025 ستكون الصين قد أكملت بناء 40 مليون متر مربع من المدن الجديدة!






ستحوي هذه المدن حوالي 5 ملايين مبنى، وسيكون 50,000 من هذه المباني ناطحات سحاب. أي أننا نتحدث عن عشرة مدن جديدة مثل مدينة نيويورك الأمريكية!!




في العام 2030 سيزيد عدد سكان الصين 350 مليون نسمة!










أي أن الزيادة وحدها تفوق تعداد سكان الوطن العربي مُجتمعاً من المحيط إلى الخليج!!





تستهلك الصين الآن من الفولاذ ما يفوق “ضعف” استهلاك أمريكا وأوروبا واليابان مجتمعين!!










تصوروا أن الطلب على الفولاذ في الصين وحدها وصل إلى 550 مليون طن من الفولاذ، بينما بلغ في الولايات المتحدة 68، والاتحاد الأوروبي 96، واليابان 53 !!!






إذا كان استهلاك المواطن الصيني من البترول يساوي استهلاك المواطن الأمريكي، سيحتاج العالم إلى 7 مملكات عربية سعودية لتغطية احتياجاتهم!!







يبلغ تعداد الجيش الصيني مرة ونصف تعداد الجيش الأمريكي!!








حيث يبلغ تعداد الجيش الصيني 3.4 عسكري، بينما يبلغ تعداد الجيش الأمريكي 1.4 مليون. وإذا كنتم تظنون أن التكنولوجيا الأمريكية هي الغالبة، شاهدوا هذا التقرير الامريكي الذي يتحدث عن سلاح سري تشير الدلائل أن الصين تمتلكه، سيكون قادراً على تدمير حاملات الطائرات الأمريكية العملاقة، ولا تمتلك الولايات المتحدة دفاعاً ضده!


وما خفي كان أعظم!!






تقوم الصين بعمليات إعدام تفوق ما يقوم به العالم مجتمعاً!!







لا توجد إحصائيات دقيقة عن عمليات الإعدام في الصين، لكن بعض التقارير السرية تتحدث عن ما يفوق 6,000 عملية إعدام سنوياً! لدرجة أن الشرطة الصينية تمتلك عربات إعدام متنقلة تقوم بعمليات الإعدام في الطرقات!







50% من المنتجات المزيفة في العالم تأتي من الصين!!







تخيلوا أن الصين تنتج نصف ما يحتويه العالم من المنتجات غير الأصلية مثل الاسطوانات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية!! حيث تنتج الصين 44% من الإنتاج العالمي في الأقراص المدمجة، و23% من السجائر، و10% من الملابس والإكسسوارات!






يشرب أغلب الشعب الصيني مياهاً ملوثة !!!











ونختم بمعلومة تناقض كل ما سبق، وهي أنه وعلى الرغم من أن الصين تحوي


خُمس سكان العالم، إلا أنها لا تحوي سوى 7% فقط من مصادر المياه في العالم. وما يزيد الأمر سوءاً هو أن 90% من المياه الجوفية أسفل المدن، و75% من مياه الأنهار والبحيرات ملوثة حسب تقارير المنظمات الدولية. ولذا يشرب 700 مليون صيني يومياً مياهاً ملوثة!!








اللي بعد المانيا




 

 

من مواضيع انا مصريه في المنتدى

__________________






















التعديل الأخير تم بواسطة انا مصريه ; 05-04-2011 الساعة 08:09 PM
انا مصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 04:42 PM   #18

 
الصورة الرمزية صمت الرحيل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: iDk ..
المشاركات: 18,149
صمت الرحيل is on a distinguished road
افتراضي



يسسسسـلمواا أخوووى سامح
انشاء الله لى عوده ن25

 

 

من مواضيع صمت الرحيل في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك






صمت الرحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 05:45 PM   #19
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,081
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
الحب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا مصريه مشاهدة المشاركة
جمهورية الصين الشعبية








اللي بعد المانيا





مجهود جميل منك مصريه

نورتى الموضوع وربى

وكل الشكر أفراح على حضورك الجميل

وفى أنتظار عودتك هيستورى وأفادتنا بعلومات عن المنيا

مشكورين جميعا على حسن تعاونكم الجميل

تحياتى للجميع

ن25

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011, 05:35 AM   #20

عضو مميز

 
الصورة الرمزية السلفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: مصر ام الدنيا
المشاركات: 1,038
السلفى is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى السلفى
افتراضي



يسلموووووووووووووا سير اخى

 

 

من مواضيع السلفى في المنتدى

__________________





حـــبــك أغــــألـــى مــــن حـيـــــأتــــىن25

السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات نهر الحب, دولة و معلومة, نهر المنتديات العامه, نهر السياحه والسفر

جديد قسم نهر السياحة والسفر

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582 1583 1584 1585 1586 1587 1588 1589 1590 1591 1592