كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-24-2007, 11:38 AM   #1

عضو مميز

 
الصورة الرمزية عـبـــــ الرياض ـــــودي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: في عالمي الخاص
المشاركات: 3,233
عـبـــــ الرياض ـــــودي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عـبـــــ الرياض ـــــودي
افتراضي إذا فسرنا تصرفات الآخرين خطأ فهل هم مخطئون!!؟

Advertising

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي , في هذا الموضوع أريد أن أصل إلى قناعة من خلال مشاركاتكم

بآرائكم حول ما سأطرحه , وربما أن طرحي سيكون إقناعياً أكثر منه نقاشياً ولكن في

النهاية سأطلب منكم إما موافقتي أم مخالفتي . عندما نفسر أقوال الآخرين أو

تصرفاتهم خطأ فهل هم مخطئون ؟. ربما يتبادر إلى ذهن كل واحد منا أن الإجابة

واضحة وهي : لا , ليسو مخطئون , لكن إذا نظرنا إلا , الواقع سنجد أن الإجابة

مختلفة حيث أننا أحياناً نفسر تصرفات الآخرين من زاويتنا فقط ولا نترك للآخرين

فرصة لإيضاح مقاصدهم أو حتى للدفاع عن أنفسهم فنتخذ القرارات بحسب ما نفهمه

وليس بحسب ماكانوا يقصدون . وأحياناً نغلق كل الأبواب ونقطع علاقتنا بهم ولم

يقترفوا أي ذنب بحجة أننا فهمنا منهم كذا وفي الواقع كانوا يقصدوا أشياء أخرى ,

وبدون أن ندع لهم فرصة يُـبَـيّـنـوا لنا ماذا كانوا يريدون مما قالوا أو فعلوا ,

فنحن بهذا العمل ينطبق علينا المثل المصري العامي


( ضربني وبكى ,, سبقني وإشتكى ).


يجب أن نكون أكثر عقلانيه في تعاملنا مع الآخرين .

والله ولي التوفيق ..

دمتم بود ..
__________________

 

 

من مواضيع عـبـــــ الرياض ـــــودي في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عـبـــــ الرياض ـــــودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2007, 05:17 PM   #2
 
الصورة الرمزية الثريا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 101,548
الثريا is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس هناك احد معصوم من الخطاء

واحكامنا على الناس ليس بالضروره ان تكون صحيحه

وكذلك ليس بالضروره ان تكون خاطئه

فمن خلال العشره يمكننا ان نعرف ان كان مايفعلونه صح ام خطاء

ام هل يتعمدون الخطاء

لكن بالمنتدى لانستطيع الحكم

لذلك ندع حسن الظن هو الذي يسيرنا في احكامنا

لك كل الشكر اخوي

تحيتي

 

 

من مواضيع الثريا في المنتدى

الثريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2007, 08:24 PM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية بدر الليل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 881
بدر الليل is on a distinguished road
افتراضي

اتفق معك بأنه في كثير من الاحيان يتم فهم الرأي الاخر او يفسر بالخطأ وقد يسبب

القطيعه والجفاء

بين الاصحاب والاقراب وهذا هو الخطأ الاكبر..

فينبغي علينا تقبل وجهة النظر المخالفه بصدر رحب فنحن بشر ولسنا معصومين من

الخطأ .. ولكل انسان رؤيه للاشياء والتعامل معها بحسب تفكيره وأسلوبه

المهم ان يكون فيه حوار ونقاش هاديء وبعقلانيه بعيد عن التعصب وفرض الذات

وان نلتمس لمن اخطأ العذر ..

تحيتي وتقديري

 

 

من مواضيع بدر الليل في المنتدى

بدر الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2007, 01:34 AM   #4
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,246
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

موضوع نقـاشي رائــع ،’

أبدعــت أخــي الكــريم في الطــرح

نعم أوافقـكـ الرأي كثيــراً ماأجد هذا التفســير بين الأحبــاب أو الأصدقــاء

وقــد يجـازف المحب أو الصديق بقطــع عــلاقتــه بسبب تفسيــرهـ الخاطئ واعتقــادهـ

هذا التفسيــر قد يجـلب التعـاسة والتســرع في الحكمـ قبل السمـاع من الطــرف الثاني

شكــراً لك أخي العزيز على هـذا الطــرح الممــيز

دمــت بخيــــــر

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2007, 03:57 AM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية عـبـــــ الرياض ـــــودي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: في عالمي الخاص
المشاركات: 3,233
عـبـــــ الرياض ـــــودي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عـبـــــ الرياض ـــــودي
افتراضي

مشكوٍرٍهـ، علىآ مرٍوٍرٍكـ، إخـت / آلـثـرٍيـآ

 

 

من مواضيع عـبـــــ الرياض ـــــودي في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عـبـــــ الرياض ـــــودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2007, 03:59 AM   #6

عضو مميز

 
الصورة الرمزية عـبـــــ الرياض ـــــودي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: في عالمي الخاص
المشاركات: 3,233
عـبـــــ الرياض ـــــودي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عـبـــــ الرياض ـــــودي
افتراضي

مشكوٍرٍ علىآ مرٍوٍرٍكـ، آلغآلي أخـوٍي / بدرٍ آليل

 

 

من مواضيع عـبـــــ الرياض ـــــودي في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عـبـــــ الرياض ـــــودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2007, 04:00 AM   #7

عضو مميز

 
الصورة الرمزية عـبـــــ الرياض ـــــودي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: في عالمي الخاص
المشاركات: 3,233
عـبـــــ الرياض ـــــودي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عـبـــــ الرياض ـــــودي
افتراضي

مشكوٍرٍ علىآ مرٍوٍرٍكـ، آلكرٍيم آخـوٍي / عين آلضبى

 

 

من مواضيع عـبـــــ الرياض ـــــودي في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عـبـــــ الرياض ـــــودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286