كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-14-2007, 06:27 PM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية غليان الثلج
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 3,969
غليان الثلج is on a distinguished road
افتراضي دعاء

Advertising

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم لك الحمد حمدا خالدا مع خلودك. و لك الحمد حمدا لا منتهي له دون علمك. و لك الحمد حمدا لا منتهي له دون مشيئتك. و لك الحمد حمدا لا أجر لقائله إلا رضاك.
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك. و لك الشكر كما ينبغي لجزيل فضلك و عظيم إحسانك. و لك الثناء الحسن كما ينبغي لعظيم رحمتك و سعة غفرانك عند كل كل طرفة عين و عند كل تنفس نفس و عند كل نبضة قلب و عند كل حركة وكل سكون في كل شيء في الكائنات ما دام وجهك الكريم.
اللهم لك الحمد الذي أنت أهله. و لك الشكر الذي أنت أهله و لك الثناء الذي أنت أهله بعدد ما عندك من العدد و المدد. في كل لحظة من الأزل إلي الأبد.

اللهم لك الحمد و الشكر و لك الثناء الحسن كالذي نقول و خيرا مما نقول. و لك الحمد و الشكر و لك الثناء الحسن كالذي قاله الأولون من أهل السماوات و الأرض. و خيرا مما قاله الأولون من أهل السماوات و الأرض . و كالذي يقوله الآخرون من أهل السماوات و الارض. و خيرا مما يقوله الآخرون من أهل السماوات و الارض بعدد ما أحاط به علمك. و خطه قلمك و أخصاه كتابك.
اللهم يا عظيما تواضع لعظمته كل شيء. يا عزيزا ذل لعزته كل شيء. يا مالكا خضع لملكه كل شيء. يا قديرا إستسلم لقدرته كل شيء. يا مهيمنا لا يشذ عن سلطانه شيء. يا عليما لا يعزب عن علمه شيء. يا من بيده ملكوت كل شيء . يا من يدل علي وجوده كل شيء. يا من

ينطق بوحدانيته كل شيء. يا من تجلت قدرته في كل شيء. يا أزليا قبل كل شيء . و سرمديا بعد كل شيء .و دائما بعد ألا يدوم شيء. يا من ليس كمثله شيء و هو السميع البصير.
يا أحسن الخالقين و أحكم الحاكمين و أسرع الحاسبين و أرحم الراحمين و مولي المتقين و ولي المهتدين و مرشد الحياري و الضائعين. يا من بيده نواصي العالمين. يا من لا يضيع أجر الالمحسنين و لا يخيب رجاء العاملين. و لا يهدي كيد الخائنين. و لا تنفعه طاعة الطائعين و لا تضره معصية المسيئين يا من يطعمني و يسقين يا من يميتني ثم يحين و إذا مرضت فهو يشفين. يا من أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين.

يا من لا يمله الدعاء و لا تنقص خزائنه من العطاء و لا يقلقله النداء و لا يخيب فيه الرجاء و لا تخلو من علمه أرض و لا سماء يا من يؤتي الملك من يشاء و ينزع الملك ممن يشاء و يعز من يشاء و يذل من يشاء. يا من بيده الخير و هو علي كل شيء قدير.
يا من هو الواحد الأحد و هو الفرد الصمد و هو الذخر و السند و هو الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد.
يا من تنزه عن الشبيه و النظير. وتعالي عن المعين و الوزير. و تقدس عن المساعد و المشير. يا مقيل العثرات و غافر الزلات و فاطر الأرض و السماوات. يا قريبا لمن دعاك. يا حليما علي من عصاك. يا غنيا عمن تناساك. يا من لا يعز من عاداه و لا يذل من والاه و لا يضيع من تولاه.

و لا يضل من هداه و لا يشقي من أسعده و عافاه و لا يعطي من منعه و لا يمنع من أعطاه. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.؟ يا من لا يقي و يصرف إلا هو شر ما قضاه.
يا من قدر و فهدي سا من أخرج المرعي يا من لا يضل و لا ينسي و لا يزول و لا يفني يا من له الأسماء الحسني يا من له الأسماء الحسني يا من له الحمد في الآخرة و الأولي. يا فالق الحب و النوي يا من أعطي كل شيء خلقه ثم هدي. يا من أوجد فأبدع و أرشد فأقنع و أعطي فأوسع يا من له الحجة البالغة فلا يرد بأسه و لا يرد فضله... و لا معقب لحكمه و لا مبدل لكلماته يا من لا يسأل عما يفعل و هم يسألون. يا من إذا أراد شيئا قال له كن فيكون يا من يحي العظام و هي رميم. يا من خلق الإنسان في أحسن

تقويم. يا من لا يضام جاره. و لا يخذل أنصاره. و لا تضيع عنده الودائع . و لا تدركه الأبصار و البصائر. يا مقلب القلوب و علام الغيوب. يا من هو فوق العباد قاهر. يا حي يا قيوم. يا من لا تأخذه سنة و لا نوم يا مالك الملك. يا عالم الغيب و الشهادة ياذا الجلال و الإكرام. ياذا المن و لا يمن عليه. يا من يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور. يا من لا إله إلا هو وحده لا شريك له. له الملك و له الحمد يحيي و يميت و هو حي لا يموت. بيده الخير و هو علي كل شيء قدير.
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك في قبضتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك. أمرتني فعصيت. و نهيتني فما انتهيت. و دعوتني لتغفر لي فما أصغيت.

و أسبغت علي من نعمك الظاهرة و الباطنة ما لم أكن له أهلا. و مننت علي من رعايتك و لطفك ما لم أكن له كفؤا و لا مستحقا. تماديت في التقصير فأوسعتني حلما و أسرفت في الغرور فلم ترهقني من أمري عسرا و ما فعلت ذلك يا إلهي تجاهلا لأمرك و نهيك و لا استخفافا بوعدك و وعيدك و لا تعرضا لعقوبتك و سخطك و لكن سولت لي نفسي و غلبت علي شقوتي و استحوذت علي الأهواء دونك و قد مضي يا إلهي ما مضي من عمري و لا أدري ماذا ينتظرني بالغيب و لا ماذا يخبئه يوم العرض الأكبر في صحائفي و ماذا عسي أن يجزي من قدم الإساءة و ماذا عسي أن يجزي من تنكر للإحسان.
سبحانك ما أهونني عليك. سبحانك ما

أحوجني إليك. سبحانك ما أغناك عني و ما أفقرني إليك سبحانك لا أعتز إلا بك و لا أتذلل إلا إليك.
اللهم إني أسلمت نفسي إليك. اللهم إني وجهت وجهي إليك. اللهم إني فوضت أمري إليك رهبة منك و رغبة إليك و يقينا بأنه لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك.
اللهم إنا نشكو إليك ما لا يخفي عليك. و أسألك ما لا يعسر عليك بيد ممتدة بالضرعة إليك و قلب يؤمن بك و يتوكل عليك و بذل ظاهر بين يديك اللهم غفرانك إن المصير إليك. اللهم عفوك فإني منيب إليك. اللهم هذا الجهد و التكلان عليك. اللهم ارحم ضعفي و ذلتي بين يديك و اجعل في قلبي نورا أهتدي به إليك...و وفقني للأعمال الصالحة المقربة إليك.

و اجعاني ممن توكل في جميع أموره عليكز و اجعلني أغني خلقك بك و أفقر عبادك إليك. و لا تفضحني يوم العرض و الوقوف بين يديك. إن الفضل كله لك و منك و إليك.
اللهم اجعلني ممن تمسك بحبلك المتين. و اجعلني بالعروة الوثقي من المعتصمين. و ألهمني من الرشد ما يجعلني من الراشدين . و من خشيتك ما يبلغني مكانة المتقين. و من طاعتك ما تلحقني به مع الصالحين. و من اليقين ما يجعلني من المقربين. و من الحب فيك و لك ما يرفعني إلي عليين. و احشرني بفضلك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين.
اللهم أحيني مسلما و أمتني مسلما و ثبتني علي الغسلام و لا تنزع مني نعمة الإسلام

و قد أكرمتني بها , و اجعلني اللهم من أنصاره و جنوده. و ارفع لواءه عاليا خفاقا و لو كره الكافرون.
اللهم أعز الإسلام و المسلمين. و أذل الكفر و الكافرين و احفظ دينك الذي رضيته لنا من كيد الكائدين و شيد اللهم بنيانه علي أنقاض الجاحدين. و ابسط سلطانه علي جميع العالمين. و اخذل به الكفرة و الملحدين و اقمع به أعدائك المضلين و بدد به ظلمات الجهل و أباطيل الجاهلين.
اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل معصيتك و يؤمر فيه بالمعروف و ينهي فيه عن المنكر و تعلو فيه كلمتك و يحق فيه الحق و يزهق فيه الباطل و يؤخذ فيه بأمرك و يعطي بحكمك. حتي تتم

نعمتك و تعم رحمتك و لا يبقي معبود سواك. اللهم و من أراد الإسلام و المسلمين بسوء فاشغله في نفسه و اردد كيده في نحره و اجعل تدميره في تدبيره و اشدد عليه وطأتك و اقدر له أسوأ المصائر.
اللهم إنا نشكو إليك غلبة الأعداء و تفشي الداء و تحكم الأهواء و تخاذل العلماء و ظلم الأقوياء و تكالب الأغنياء و غرور السفهاء و نزول البلاء بعد البلاء في هذه الفترة القاتمة. و ما يتناوبنا فيها من فتن مظلمة و محن مؤلمة لا نحن عندها بالبررة الأتقياء و لا ذوي الشكيمة الأقوياء. فاجمع اللهم شتات أمرنا و ألف بين قلوبنا و أصلح ذات بيننا و أهدنا سبل السلام و نجنا من الظلمات إلي النور و جنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن.

اللهم اردد لنا الكرة علي أعدائك . و وفقنا إلي موجبات نصرك. و أنزل علينا سكينتك و امددنا بعونك و تأييدك. و اجعلتا أكثر نفيرا. اللهم أقل عثرات المسلمين من عبادك تحقيقا لآمالنا في إعلاء كلمتك و قبل أن يجيء أمرك و تحق علينا كلمتك و قبل أن نري فينا غضبك لإنتصار الباطل علي الحق و تغلب الجور علي العدالة. يا من وعده الحق و له دعوة الحق و هو شديد المحالز
اللهم اكتبني عندك من المخلصين و جنبني بفضلك موارد الظالمين. و أعني علي ذكرك و لا تجعلني من الغافلين و اجعلني من ورثة جنة النعيم. و لا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال و لا بنون. إلا من أتي الله بقلب سليم.

و إجعل ما نزل من البلاء رحمة لا نقمة و الطف بنا جميعا فيما جرت به المقادير .

الهم أصلح أحوالي و أصلح أعمالي و أصلح أقوالي و أصلح سريرتي و أصلح علانيتي و أصلح أهل بيتي و أصلح ذريتي و أصلح لي ديني و دنياي و آخرتي. و اجعل الحياة زيادة لي من كل خير ... و اجعل الموت راحة لي من كل شر.
اللهم الطف بي في قضائك. و هب لي ما وهبته لأولسائك. و اكفني شر ما في أرضك و سمائك. و اجعل اللهم خير عمري آخره و خير عملي خواتمه و خير أيامي يوق لقائك. اللهم إني ما عبدتك حق عبادنك و لا شكرتك حق شكرك و لا ذكرتك حق ذكرك و لا قدرتك حق قدرتك و ما عندي يا إلهي من صالح الأعمال ما أتقرب به إلا شهادة أن لا إله إلا أنت. و يقيني بأني لا يأتي

بالحسنات إلا أنت. و لا يدفع السيئات إلا أنت. و لا يعبد بحق إلا أنت. و لا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي اللهم ما قدمت و ما أخرت و ما أسررت و ما أعلنت و ما أنت به أعلم. إنك أنت الأعز الأكرم.
اللهم إنك تعلم ضعف قوتي و قلة حيلتي و هواني عليك يا رب المستضعفين إلي من تكلني؟ إلي نفسي لأهلك؟ أم إلي الناس لأكون من المعدمين؟ إن كانت رحمتك وقفا علي المحسنين فمن للمسيئين؟ و إن كنت لا تقبل إلا من المتقين فمن يقبل التو بة من عبادك التائبين؟ ويلي إن لم ترحمني. و ما أعظم الخسارة إن كنت عندك من الخاسرين. و هذا مقام العائذ بك من غضبك يا من لا أرجو غيره و لا أعول علي سواه. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.


اللهم رب الأولين و الآخرين آت عبدك و رسولك محمدا الوسيلة و الفضيلة و الدرجة الرفيعة و المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد. و اجزه و جميع أنبيائك و رسلك و كل من جاهد في سبيلك حق الجهاد بما أنت أهله و اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب.

و صلي الله علي سيدنا محمد و علي لآله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

 

 

من مواضيع غليان الثلج في المنتدى

__________________

غليان الثلج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2007, 09:25 PM   #3
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

اللهم امين اللهم امين

جزاك الله الف خير

وجعلها في موازين حسناتك

يعطيك العافيه

تحيتي لك ,,,,,,,,,,,,

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2007, 10:12 PM   #4

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية عذاب الصمت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: رضاء الله ورسوله
المشاركات: 1,339
عذاب الصمت is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك غليان وجعل هذا الدعاء في ميزان حسناتك ولاحرمك الله اجرنا


وجعل ماتقوم به خالص لوجهه الكريم


جزاك الله كل خير

 

 

من مواضيع عذاب الصمت في المنتدى

__________________




تابع صفحتنا على الفيس بوك

عذاب الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2007, 11:36 PM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 68
شووق العيون is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله كل خير اخي وجعله الله في ميزان حسناتك

 

 

من مواضيع شووق العيون في المنتدى

شووق العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2007, 02:53 AM   #7
عضو
 
الصورة الرمزية غليان الثلج
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 3,969
غليان الثلج is on a distinguished road
افتراضي

هلا وغلا عين الضبي

جزانا الله وايااك خير الجزاء

مشكور يالغالي علي مرورك الطيب

كل الخير لكـ

 

 

من مواضيع غليان الثلج في المنتدى

__________________

غليان الثلج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2007, 02:42 PM   #8
عضو
 
الصورة الرمزية غليان الثلج
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 3,969
غليان الثلج is on a distinguished road
افتراضي

هلا وغلأ شبيه الورد

جزانا الله وايااك خير الجزاء

مشكور يالغالي علي مرورك الطيب

كل الخير لكـ

 

 

من مواضيع غليان الثلج في المنتدى

__________________

غليان الثلج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2007, 01:04 AM   #9

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

اللهم امين اللهم امين

الله يجزاك كل خير اخي غليان

واسئل الله ان يجعل لك في كل حرف حسنة ويحط عنك سيئة

تقبل مروري

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2007, 01:44 AM   #10

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية دفـ القلوب ـا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: لااله الا الله
المشاركات: 21,411
دفـ القلوب ـا is on a distinguished road
افتراضي

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|غليان الثلج|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|
تقبل الله منك هذا العمل وامنياتي لك بالتقدم اكثر في طر ح هذه المواضيع الشيقه والتي تأنس لها النفس وفوق كل هذا ترضي الرحمن جلا وعلا.......
دمت بخير..

 

 

من مواضيع دفـ القلوب ـا في المنتدى

دفـ القلوب ـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر الاسلامي

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء والعياذ بالله امبراطورة الشات منتدى نهر الاسلامي 14 10-12-2011 06:36 PM
ادعية ايام االاختباراات << مهم لطلاب والطالبااات ملاك الجنوب منتدى نهر التعليمي 4 01-22-2008 10:18 PM


الساعة الآن 10:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286