كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 07-07-2007, 12:39 PM   #1
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,260
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي شاعر سعودي يطلب الزواج من اسرائيلية بقصيده

شاعر شعبي سعودي يدعو للتطبيع مع إسرائيل من أجل حبيبته اليهودية
الاربعاء, 2007.07.04 (GMT)
على غير عادة , أصبح الشعر الشعبي مسوّق لبعض الصحف الخليجية , فمن النادر جداً أن يحتل خبر يتعلق بالشعر الشعبي الصفحات الأولى من الصحف الخليجية وهو الأمر الذي كسرت جموده جريدة الأنباء الكويتية قبل أكثر من عامين عندما وضعت بيتاً للشاعر القطري محمد بن الذيب على صدر صفحتها الأولى مثيرة بذلك أزمة سياسية وصلت إلى أسوار مجلس الأمة الكويتي , وقد تكرر الأمر خلال الأسبوعين الماضيين عندما نشرت جريدة الجزيرة السعودية وجريدة شمس على صفحاتها الأولى خبراً عن الشاعر السعودي الذي تقدم لخطبة ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وهو الأمر الذي أصبح حديث المجالس الرسمية منها وغير الرسمية , ويبدو أن الشعر الشعبي أصبح محركاً فاعلاً للإثارة الصحفية وخصوصاً فيما يتعلق ببعض القضايا الحساسة , فقد طالعتنا جريدة شمس في عددها الصادر اليوم الأربعاء 4/7/2007 بعنوان رئيسي ( شاعر يطلب الزواج من اسرائيلية بقصيدة نبطية ) وعلى الرغم من كون الشاعر كاتب القصيدة يظهر ربما للمرة الأولى ( مبارك السيد ) إلا أن القصيدة والمنشورة في صفحة ( شطحات ) تدل على تمكن كبير وحرفنة شعرية تؤكد بشكلٍ كبير أن هذا الاسم ربما يكون غطاء لاسم آخر , لاسيما أن الشاعر ولأول مرة في تاريخ الصحافة السعودية يؤيد وبشكل واضح التطبيع مع اسرائيل !! الجريدة لم تعلّق بدورها على الخطاب السياسي الموجود في القصيدة إلا من خلال وصف القصيدة بالجريئة



هذه قصيدة الشاعر مبارك السيد التي يقول فيها بانه مع التطبيع مع اسرائيل لعيون محبوبته اليهودية
غصن زيتون في يدها حمام ابيض يطير
----------------اسراب عنود اش ذنبها غيـر انهـا ولـدت يهوديـة
رميت شماغي الاحمر عليها وارتدتـه
----------------حجـاب بدت ترضي مشاعر مـن عشقهـا فالعبوديـة
انوثتها صخب اخر جسدهـا الصـارخ الجـذاب
---------------تضاريس الغت التاريـخ والرسمـة الحدوديـة
على حد النقا جينـا حبايـب وافترقنـا اغـراب
-------------- وكان اكبر ذنوب اتوسدت فـي عشـق زنديـه
يجوز من الكتاب اكتب على اهل الكتـاب كتـاب
----------------- اذا هو يجوز فالموضوع بـه روحـة ورديـة
مع التطبيع بس بشرط يكون فصالـح الاحبـاب
-------------- يهيه امزح معاكـم وش ورى النظـرات جديـة
بعيد عن السياسة ولا انتميت فيـوم للاحـزاب
------------------مغيـر ان قلتهـا قـد قلتهـا احـلام ورديـة
واذا هي السالفة الاقصى فانا اولكم بالمشعـاب
----------------بشرط نقفـل الجلسـة بـدون حلـول وديـة
واذا هي السالفة شاعـر بمحسوبيـة الاعـراب
--------------ابكتب حـر واتخلـص مـن قيـود العموديـة
ابقفـل بـاب لاتفتـح عليـه هالقصيـدة بـاب
----------------وابفتح بـاب لا تقفـل علـى لسانـي ويديـه
وابدعو الرب مابدعو سوى دعوة ضعيف اسباب
---------------اذا مـا اسلمـت يـارب ان تصبـح سعوديـة
وهذا رد أحد الشعّار عليه
تمهّل يامبارك وانتبه ياكلك راس الداب
------------ ترى لسان الرجل يرميه وسط بحور لجّية
تجرد من ثياب الشعر ..فصل لك جديد ثياب
------------- وماظن الشماغ اللي رميت شماغ أصلية
وحنا واليهود اليوم مثل الناب يطحن ناب
---------------- نسيت ان المذابح كلها بيدين ساميّة ؟
تبي تطبيع ؟ لا والله وقدامه تروح رقاب
--------------- ترى بعض المزوح جروح واخر طبها الكيّة
غريبة كيف تعشقها وقلبك في هواها ذاب
---------------- مفاتنها لكل الناس والاجناس مبديّة
بنيّة في جسدها ريحة الخنزير والارهاب؟
--------------- تناصبنا العدا في شرعها سر وعلانيّة
دماء اطفالنا فالقدس شاهد في يديها خضاب
------------------ الا يامذبحة قانا وثارات الحسينيّة
لها عشرين معشوقٍ وقبلك ناهشتها ذياب
----------------- لكن استغفر الله من هواها واحسن النيّة
سلام الله على بنت الاصل والفصل والانساب
------------------- سلام الله على بنت النقا مني برديّة
عفيفة لاوطت رمل الصحاري تنبت الاعشاب
------------------ ولامرت بحر تفزع لها الدانة بحنيّة
تربت في بيوت الدين واهل العز والاحساب
--------------- سترها الله بستره عن عيون الناس محميّة
أبوها راعي الطالات دايم للنقا كسّاب
------------------- عزومه فالمواقف لاطرا الميقاف مثنيّة
كرمتي يالسعودية عليك من الستر جلباب
-------------------- و انا شاعر ودونك نار فكري فاللقا حيّة
الا ياراكعة ياساجدة يامنية الخطاب
------------------- من اثار السجود ابـ جبهتك يابنت ماريّة
ياليتك بس لو اتّوب والله يقبل التوّاب
------------------ واقول ان القصيدة جات في لحظات عفويّة
مادام انك تقول امزوح لاتامن لسان الداب
--------------------- سياسة خالف وتعرف تراها اليوم منسية

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً  

قديم 07-07-2007, 05:16 PM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية امير الكلمة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,763
امير الكلمة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى امير الكلمة
افتراضي

هذا البيت اللي قال فيه

اقتباس:
رميت شماغي الاحمر عليها وارتدتـه
----------------حجـاب بدت ترضي مشاعر مـن عشقهـا فالعبوديـة
وكان الرد رائع من الشاعر بقوله
اقتباس:
وماظن الشماغ اللي رميت شماغ أصلية
وحنا واليهود اليوم مثل الناب يطحن ناب
كان الرد وافي وكافي
يعطيك العافية اخوووي
ودمت بخير

 

 

من مواضيع امير الكلمة في المنتدى

__________________


أروع لحظات الحياة حينما تقف ذاكرتك محطات لأسماء عزيزة

على قلبك تكتشف يوما بعد يوم

أنهم كنوز تبقيهم في رصيد حياتك

فأينما حللت تجد بريقهم يتبعك

فتأنس بهم وتهتف صادقا بالدعاء

لهم بكل خيري الدنيا والأخره

امير الكلمة غير متواجد حالياً  

قديم 07-07-2007, 07:47 PM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية وهـــ هموم ـــم
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 55
وهـــ هموم ـــم is on a distinguished road
افتراضي

مهم كتبت لااقدر اقول ::الا لاحول ولاقوة ::بي عقول لاتفهم ولا تقول ..!!!باسم الحب يقال ويتغنا وينسا دين واصل ولا يتمناولايغار علي امة الله يرحم امتنا

 

 

من مواضيع وهـــ هموم ـــم في المنتدى

وهـــ هموم ـــم غير متواجد حالياً  

قديم 07-07-2007, 09:34 PM   #4
من مؤسسين المنتدى
 
الصورة الرمزية شبيه الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: في عين من ينظر إلي
المشاركات: 11,243
شبيه الورد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى شبيه الورد
افتراضي

لا حول الله

الحب اعمى

هههههههه

يعطيك العافيه عين الظبي

 

 

من مواضيع شبيه الورد في المنتدى

__________________




شبيه الورد غير متواجد حالياً  

قديم 07-08-2007, 12:24 AM   #5
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 118,025
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

عين الضبي

لا حول ولاقوه الا بالله
وش اقول عليه هذا متخلف

يعطيك الف عافيه
ويسلموووووووووو

تقبل تحيتي ومروري


دلع عيني دلع

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

كلام جميل عن الانتماء للوطن 2017 , عبارات عن المواطنة و حب الوطن , مقدمة و خاتمة عن الانتماء للوطن




كلام جميل عن السنة الهجرية 1439 - عبارات تهنئة بالعام الجديد - شعر ترحيب بالسنة الجديدة




صور اليوم الوطني 87 - خلفيات عن اليوم الوطني 1439




كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي - تهنئة باليوم الوطني بالانجليزي - كلمات مترجمة عن اليوم الوطني





عبارات عن المعلم السعودي - كلام مدح للمعلم السعودي - كلمات و شكر و تقدير للمعلم و المعلمة السعودية



شعر مدح السمي 2017 , قصائد فخر في السمي , اشعار عن سميه , خواطر حب السمي




صور اطفال السعودية 2018 , صور اطفال سعوديين , صور اجمل طفلة سعودية




صور بنات بفلتر الورد 2018 - صور اجمل بنت بفلتر الورد - صور مشاهير بفلتر السناب



اجمل عبارات عن الاب 2017 , كلام جميل عن الاب , خواطر عن ابي , اجمل قصيدة عن ابي



عبارات مدح الحناء 2017 - كلمات روعة عن النقش و الحناء - كلام مدح حناء العروس - خواطر عن الحناء


عبارات شكر على الورد 2017 - كلام جميل يكتب على الورد - صور شكر جميلة على الوردة



عبارات عن السمي 2017 , كلام حلو عن السمية , كلمات ترحيب في السمي , رمزيات عن السمي



كلام جميل عن عمتي 2017 , عبارات مدح للعمة , خواطر حب لعمتي , كلمات حلوة عن عماتي


كلام حلو عن خالتي 2017 , عبارات مدح للخالة , خواطر عن حب خالتي , كلمات مدح خالاتي


مقدمة اذاعة سهلة - مقدمة وخاتمة إذاعة سهلة - مقدمات جديدة للاذاعة


مقدمة اذاعة مدرسية - مقدمة اذاعة جديدة - مقدمة اذاعة صباحية


كلام حلو عن اختي 2017 , عبارات عن الاخت الكبيرة , خواطر مدح الاخت , رمزيات عن حب الاخت



كلام حلو عن الاب 2017 , عبارات مدح الأب , خواطر عن الاب الحنون , كلمات عن حنان الاب



مراهقة تتلقى عرض لفتح الكام .شاهد ماذا حدث !!




مذيعة دخلت قبر لمدة ساعة لتشاهد ما الذي سيحدث ...شاهد ماذا حدث لها




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً  

قديم 07-26-2007, 02:15 AM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 59
سلطان is on a distinguished road
افتراضي

رجاءا يا أخوان قدروا مشاعر الأخ
الحب اعمى لايعرف سعودي ولايهودي
ومادام إنه عشق لايمكن يفارق
يقول المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب

 

 

من مواضيع سلطان في المنتدى

__________________

Sultan

سلطان غير متواجد حالياً  

قديم 08-05-2007, 01:44 AM   #7
My heart to my love
 
الصورة الرمزية طير النهر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,509
طير النهر is on a distinguished road
افتراضي

في الاسلام يجوز أن يتزوج يهوديه وعادي يحبها

 

 

من مواضيع طير النهر في المنتدى

طير النهر غير متواجد حالياً  

قديم 08-06-2007, 07:36 PM   #8

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية مهرة الشمال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: دار ابو متعب !! من الشماااال
المشاركات: 1,911
مهرة الشمال is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
كرمتي يالسعودية عليك من الستر جلباب
-------------------- و انا شاعر ودونك نار فكري فاللقا حيّة
الا ياراكعة ياساجدة يامنية الخطاب
------------------- من اثار السجود ابـ جبهتك يابنت ماريّة
ياليتك بس لو اتّوب والله يقبل التوّاب
------------------ واقول ان القصيدة جات في لحظات عفويّة
مادام انك تقول امزوح لاتامن لسان الداب
--------------------- سياسة خالف وتعرف تراها اليوم منسية
صح لساااااااااانك
والله هذا الشعر
//

لكن الشاعر على قولته مزووح
والشعر خيال

/

اقتباس:
بعيد عن السياسة ولا انتميت فيـوم للاحـزاب
------------------مغيـر ان قلتهـا قـد قلتهـا احـلام ورديـة
واذا هي السالفة الاقصى فانا اولكم بالمشعـاب
----------------بشرط نقفـل الجلسـة بـدون حلـول وديـة

وعلى قولته مجرد احلام ورديه



اخوي عين الضبي مشكوور على هالابيااات الرائعه
والله اعجبتني

دام نقلكــ

 

 

من مواضيع مهرة الشمال في المنتدى

__________________

مهرة الشمال غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286