كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 01-12-2011, 07:22 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: بين طيآآآآآآآآآت الالم
المشاركات: 8,163
رذآآذ حــلــم is on a distinguished road
ايقونه صوره ربما تضمد جرح لكنها تهين كرامه .. ؟!


السلام عليكم ورحمة الله وبركااته


مــــــدخل...


آآآآآآآآآآآآآآآآه ياوطن


نفذت كل الصور .







قف ليس الخبر صحيح ... قد يكون أو لا يكون ..


لاندري ..


من أنت أخبرني ’’’ أين الدليل .؟؟


دموع الحاجة لاتكفي لتخبرنا بمعناتك مع الأرقام الضخمة في فواتير واوراق رسمية
نريد فقط الحقيقة لنعرضها وتراها عين اللجان بعدما نضمن أن ماء وجه الطفل فيكم جف
بفعل فلاشات الكاميرات الموثقة .. لملوحة دموعك أيها الرجل .


الصورة مقاس يشغل حيز في صحيفة ..


أحمد لأبية : أبي ماذا تفعل ومن هؤلاء ؟؟


والد أحمد : عذراً يا ولدي


آسف يا أبنتي لم أعد أحتمل ,, عزة ذاتي تنهار داخلي ,, لا أحد يسمع النداء
وجميع الأبواب مغلقة والأرقام في كل ثانية تزداد ومعها تزداد مرارة الدموع .
علمتكم الشموخ منذ الصغر ,, ولكن لم أخبركم بأن حولنا قساة القلوب
وأن المعاني السامية لا قيمة لها إذا ضاقت ذات اليد . . .
تعالواهنا بجانبي لعل الأمير والوزير يرى بؤسنا أو العالم يذكر موقع فقرنا .
لاتخفي وجهك يا بني ,,,يقولون لاكرامة للفقير .


كاميرا تهين كرامة وتحطم مستقبل




صحف يومية خصصت يوم من أيام الأسبوع من إصدارتها .. لتطالعنا
بعناوين فارقة
.. فتلك عنونت صفحتها
حالات إنسانية والأخرى نداء للقلوب الرحيمة .. تختلف المسميات والهدف واحد
يقرأها الفقير من وجه واحد ويقرأها الغني من عدة وجوه ..
الجميع يقرأ إلا من تعنية والمتسبب فيها فنجده يغمض العين
عنها ويتوارى خلف حفنة من الإلتزامات الكاذبة والبنود المتغطرسة ..
نعم هذه حقيقة صحف تزعم أنها تشارك في تضميد جراح المواطنين
وتساهم في رفع البؤس عنهم ومن الجانب الأخر
تهين كرامتهم ..وتحطم مستقبل ابنائهم ...وتشهر بفقرهم ..
عجبي من هذه الصحف عندما تخفي صورة وتحجب اسم مجرم أخل في أمن الوطن
أو خان الأمانة وغدر بأسم الخصوصية وفي المقابل تشهر صورة فقير

وتكشف أسمه كاملاً بل وحتى صور افراد اسرته وأسمائهم ..
فهي لاترى كرامة للفقير ولا حاجة لتفكير في مستقبل أبنائهم .. وليس من المهم حفظ ماء وجوههم





(فــذُل الفقير لذة للغني .. )




والمصيبة كل ذلك يحدث على مرئى ومسمع من حقوق الإنسان التي تزعم أنها تناضل
من أجل حفظ كرامة الإنسان و رد حقوقة له ..
كان الأحرى بها أن تكشف بالصور والتقارير الدقيقة عن تقصير المعنين والمسؤولين بوزاراتهم ..أمام المواطنين
والتشهير بتقصيرهم ووضعهم أمام محكمة الرأي العام ..والضرب على إهمالهم بيد من حديد ,, إن كانت فعلاً
تهدف هذه الصحف من خلف مبادرتها القضاء على الفقر ومحاسبة المقصر...
هل تريد هذه الصحف إقناعنا أن الجهات المعنية ينقصها معرفة الفقير أين هو وماهي حالتة ؟؟!!
الدوام اليومي لهذه الجهات يبدأ في صباح كل يوم عدا يومي الإجازة الرسمية
الساعة 8صباحاً وينتهي الساعة 2 ظهراً .. في هذه الساعات ماذا تفعل الجهات بكوادرها ؟؟
هل تجتمع بموظفيها على اكواب من الشاي الساخن واطباق المكسرات ..!!
إلى أن يشعورا بالجوع فينطلقون لبيوتهم للبحث عن غداء يزيد حجم بطونهم
.. سحقاً لخواء العقول
وخيانة الأمانة .





محاور النقاش
-----


1. هل أنت مع أو ضد هذا التوجه لبعض الصحف في علاج مشكلة الفقر ؟؟


2. هل تعتقد فعلاً ساهمت هذه الطريقة في علاج الفقر وإيقاض القلوب الباردة؟؟


3. برأيك ما الضير من أخفاء هوية الفقير عند نشر معناته في الصحف ؟؟


4. لماذا يتم التشهير بالفقير ولا يشهر بالمجرم القاتل أو المختلس الأموال وسارق الحقوق ؟؟


5. كيف لأبن الفقير أن يكمل تعليمه بعد أن شاهده زملائه في الصحف يستجدي والده المساعده ؟؟




مخـــرج





أحمد لأبيه
يا أبي لن أذهب للمدرسة فزملائي قد شاهدوني في الصحف .

ولن اخرج لشارع فكل الجيران ينظرون لي ويهزئون
ليتك لم تصورني .
والد أحمد / لا عليك يا بُني سأبحث عن قبـــــــــر يأويني .






م/ن




ننتظر ارائكم

 

 

من مواضيع رذآآذ حــلــم في المنتدى

__________________









تابع صفحتنا على الفيس بوك









سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

رذآآذ حــلــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-13-2011, 09:58 AM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ويسم الحلو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 862
ويسم الحلو is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ويسم الحلو
افتراضي

مؤلم ومؤسف مايحدث ... ولكن ليس بغريب
اذا كان الشعب يمتهن الصمت ولا اعرف اي حكمة فيه ! ولا اعرف ايضاً إن كان صمتهم حكمة او ذلاً !
تُصرف الآف على لعب الاطفال ... اليس سد العوز اولى ؟
تُصرف ملايين الدولارات اعانات في شتى البقاع ... اليس حاجة المواطن اولى ؟
تصرف الآف الملايين على الترف والفسق ... اليس سد حاجة المحتاج اولى ؟
واما عن الكرامة فهي شيء بات غريباً في معناه مشوهاً في مظهره !
هل يُعقل ان يكون الطبال قائد !! او يكون القرد قاضٍ !!
وهل لدينا من الاساس صحافة حقيقية ؟ لكي نطلب منها القيام بدورها
مالدينا هي فقط ابواق للتطبيل والرقص ، للتلميع وللخداع ، لتسطير الاكاذيب وبيع الكلام الفارغ
صُحف تُسمي الذل كرامة ، والتخلف إنجاز ، والحُمق المعية ، واللص امين !! بارك الله فيكِ اختي الفاضلة.

 

 

من مواضيع ويسم الحلو في المنتدى

__________________







ويسم الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-13-2011, 11:16 AM   #3

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ابن سيناء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: هي اللــــــــ بخاطري ـــــــــــتي
المشاركات: 6,280
ابن سيناء is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابن سيناء إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابن سيناء
افتراضي

صباح الخير اختي/ رذااذ حلم عودة حميمة بموضوع مأساوي

1. هل أنت مع أو ضد هذا التوجه لبعض الصحف في علاج مشكلة الفقر ؟؟
نعم انا مع الصحف التي تتكلم بمصداقية تامة وتبتعد عن المصالح الشخصية علي حساب هذا الفقير


2. هل تعتقد فعلاً ساهمت هذه الطريقة في علاج الفقر وإيقاض القلوب الباردة؟؟
ساهمت بنسبة ليست بالكثيرة لان الفقير بنظرهم ضعيف وليس لة ظهر


3. برأيك ما الضير من أخفاء هوية الفقير عند نشر معناته في الصحف ؟؟
الفقر ليس بعيب العيب ان تمد يديك
اخفاء هويتةلان فيها امساس من كرامتة
اخي الفقير لا تياس ان اللة معك


4. لماذا يتم التشهير بالفقير ولا يشهر بالمجرم القاتل أو المختلس الأموال وسارق الحقوق ؟؟
الفقير عندما يشهر بة دليل علي حاجتة


5. كيف لأبن الفقير أن يكمل تعليمه بعد أن شاهده زملائه في الصحف يستجدي والده المساعده ؟؟
ليتوكل علي اللة واللة لا يضيع اجر من احسن عملا

اشكرك واكثر لانتقائك موضوع لامس قلوبنا قبل اقلامنا
تحياتي واكثر

 

 

من مواضيع ابن سيناء في المنتدى

ابن سيناء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-14-2011, 01:10 PM   #4

عضوة مميزة

 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: عالم خاص بي
المشاركات: 12,804
eldlo3a is on a distinguished road
افتراضي

اسعد الله صباحكـ..
موضوعكـ جدا جدا مأساوي..يااااللأسف فإننا نخاطب اناس كالجدران قاسية القلوب والمشاعر..
وايضا ظالمة..تعرف من المخطئ وتعلم ماهو الدواء..
ولاكن وبكل مضااضة اقولهى..ما ان يكون هنالك كاتب مميز وواقعي وواضح الا وان يغرونة بالنقود..
حتى ينصاع لأمرهم..او ان يبطرد كالحقير وبأي ذنب؟!لأنة كان واقعي وصادق..
فأنا اووكد واستطيع ان اثبت لو بحثت لكي ان أغلب من يعمل بالصحف المحلية..
ليسو الا عملاء اما للعلمانين او للوزراء المجرمين..
فأسأل الله اما ان يصلحهم ويحسن مسيرتهم او ان يقيلهم ويظع الأصلح لنا ياااارب..
عذار على حديثي اللذي اطلت بة..
سأجيبكـ ان شاء الله. ولتعلمي انها حرية بالرأي لا أكثر ولا اقل..


محاور النقاش
-----



1. هل أنت مع أو ضد هذا التوجه لبعض الصحف في علاج مشكلة الفقر ؟؟

نعم مع ولاكن..سؤالي هل هنالكـ مصداقية؟ام مجرد كلمات وعبارات لشد الزبون او المتابع ومقاصدهم ليست الا مصالح مادية فقط؟الصحف من االوسائل الأعلامية الجميلة ولاكن يستخدمها عندنا العملاء فقط..؟!


2. هل تعتقد فعلاً ساهمت هذه الطريقة في علاج الفقر وإيقاض القلوب الباردة؟؟

نعم ممكن ولاكن بنسبة جدا بسيطة..لماذا لايكون التوجه صريح وتتجة الصحف للمسئولين بشكل مباشر؟فهم السبب لامحالهـ..انا اعلم ان من حكمة الله ان يكون فلان فقير وفلان غني وفلان متوسط الحال..
ولاكن لامانع من ان نعين ونعاون لا ان يأكل الوزراء اموال وتأمر الدوله ادامها الله على الحق ويأتي من يستلم المشروع..ويقسم النقود على اعوانة ويذهب المشروع على مايقول المثل((فص ملح وذاب!!))والله ان الكل يعلم من الفقير الا الحاكم..ونعلم من هم الخذال ولاكن ربنا يعلم ويرى ماهو مدى ضعفنا وليس لنا الا الدعاء لهم اما بالهداية او بالعقوبة منة سبحانة..


3. برأيك ما الضير من أخفاء هوية الفقير عند نشر معناته في الصحف ؟؟

ماالماانع ان يخفوو صورة الفقير او ان لا ينشروو صورته من الاساس
حتى لا يسبب احراج له واهانه لكرامته طبعا الفقر ليس بعيب ولكن في مجتمعنا القااسي يعتبر عند البعض عيب ونقص.. فلماذا لا يكتفوون بنشر معاناته ويحتفظوون ببطاقته الشخصيه الى ان يأتي رجل متبرع فيتوجه الى الصحيفه ويسأل عن هذا الشخص المعلن عن معاناته ويسااعده يكوون فيه حفظ لكرامة الفقير


4. لماذا يتم التشهير بالفقير ولا يشهر بالمجرم القاتل أو المختلس الأموال وسارق الحقوق ؟؟

اجابة بسيطة وواضحة..لأن الكل مستفيد الصحفي والسارق كبيرا كان او صغير..كل واحد لهـ حقة من السرقة.؟!


5. كيف لأبن الفقير أن يكمل تعليمه بعد أن شاهده زملائه في الصحف يستجدي والده المساعده ؟؟

ليتوكل على اللهـ فعمر كلام الناس ماقدم ولا ايضا اخر اي شخص..لايهتم لهم فالحمد لله الله لاينظظر الا مستوياتنا ومرازنا بل ينضر لأعمالنا فحسب والفقير لهـ فضل عند اللهـ كما يقول سبحانة..

 

 

من مواضيع eldlo3a في المنتدى

eldlo3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2011, 08:10 PM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية amr messi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,878
amr messi is on a distinguished road
افتراضي

1. هل أنت مع أو ضد هذا التوجه لبعض الصحف في علاج مشكلة الفقر ؟؟
مع الصحف ولكن لابد لهم ان لا يظهرو صوره الفقير طبعا

2. هل تعتقد فعلاً ساهمت هذه الطريقة في علاج الفقر وإيقاض القلوب الباردة؟؟
ليس بالكثير فالقر كثيرا والصادقين قلائل
وهناك فقراء لديهم عزه نفس لا يذهبون الي صحف ولا يسالون احد

3. برأيك ما الضير من أخفاء هوية الفقير عند نشر معناته في الصحف ؟؟
لا ضير من اخفاء الصوره فالواجب اخفاءها حتي لا يتم احراج الفقير واهله

4. لماذا يتم التشهير بالفقير ولا يشهر بالمجرم القاتل أو المختلس الأموال وسارق الحقوق ؟؟
والله لا اعلم فهذا قانون هذا الزمن

5. كيف لأبن الفقير أن يكمل تعليمه بعد أن شاهده زملائه في الصحف يستجدي والده المساعده ؟؟
لا اجد اجابه لهذا السؤال فمن كانت عنده كراامه فيكون الموضوع صعب جدا عليه

 

 

من مواضيع amr messi في المنتدى

amr messi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2011, 08:23 PM   #7
 
الصورة الرمزية Ren0o0o0o0o0o0o NO love
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: Birth Place: Cairo, Egypt
المشاركات: 16,464
Ren0o0o0o0o0o0o NO love is on a distinguished road
افتراضي

 

 

من مواضيع Ren0o0o0o0o0o0o NO love في المنتدى

__________________

طــــــــــــــــــــــــــظ فـــــــى اى اخوانى


توقيعى وانــــــــــــــــــا حره فيه


وربنا معاك ي سياده الفريق عبد الفتاح السيسى


وربنا يحمى جيشنا العظيم من الارهابيين


ههههههههه


والكلام مش لحد معين والى عاوز ياخده عليه براحته







تابع صفحتنا على الفيس بوك

Ren0o0o0o0o0o0o NO love غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2011, 05:32 AM   #8
 
الصورة الرمزية لمسة خيال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: في قلـــوب أحــبــــائــي
المشاركات: 17,310
لمسة خيال is on a distinguished road
افتراضي

يسلموو ايديك حبيبتي رذااذ ع موضوع مهم جدا

. هل أنت مع أو ضد هذا التوجه لبعض الصحف في علاج مشكلة الفقر ؟؟
الصحف في اغلب الأوقات منبر من لا منبر له


2. هل تعتقد فعلاً ساهمت هذه الطريقة في علاج الفقر وإيقاض القلوب الباردة؟؟ عندما يصل الصوت ف لله الحمد يكون هناك بعض التجاوب من المسؤلين وبعض القلوب الرحيمة


3. برأيك ما الضير من أخفاء هوية الفقير عند نشر معناته في الصحف ؟؟ لان فيها امساس من كرامته


4. لماذا يتم التشهير بالفقير ولا يشهر بالمجرم القاتل أو المختلس الأموال وسارق الحقوق ؟؟ لو جود فساد اداري كبير للأسف ودائما الفقير تكون الأعين علية لقمة الفقير حلال على قولة المثل


5. كيف لأبن الفقير أن يكمل تعليمه بعد أن شاهده زملائه في الصحف يستجدي والده المساعده ؟؟ هنا يكمن بيت القصيد لو ان كل شخص مسؤل وضع نفسة وابنائة مكان هاذا الشخص وعائلتة لأحس بما يشعرون بة وما حصل هاذا كلة

مودتى لك حبيتبي

 

 

من مواضيع لمسة خيال في المنتدى

__________________


إلىَ السمآء السآبعه آذهبي يَ آمنيآتي كونيً قريبهُ ه من رب عظيمُ ...
فإن لم تعودي محققهٌ ه فلن تعودي مكـسورة الجنآح




لمسة خيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2011, 02:09 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: بين طيآآآآآآآآآت الالم
المشاركات: 8,163
رذآآذ حــلــم is on a distinguished road
افتراضي


هلا وغلا فيـــكم
يسلموووو الايـــآآدي ع الرد والنقااش الجاد
الله لايحرمني هالتواجد
يعطيكم الف عاافيه
تحيتي

 

 

من مواضيع رذآآذ حــلــم في المنتدى

__________________









تابع صفحتنا على الفيس بوك









سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

رذآآذ حــلــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صوره ربما تضمد جرح لكنها تهين كرامه .. ؟!

جديد قسم ساحة نهر للنقاش الحر والحوار الجاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286