كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 01-08-2011, 04:16 PM   #1
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
uu9 اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر - متجدد

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011




أخذت الاحتجاجات منعرجا خطيرا في يومها الرابع بسقوط أول ضحية بعين الحجل بالمسيلة رميا برصاص قوات مكافحة الشغب. كما وجّه الشباب المتظاهر غضبه نحو المؤسسات العمومية والدوائر لحرق وتخريب كل ما يجده في طريقه. وقد استغل البعض من المراهقين هذه الظروف للنهب والسطو على كل ما هو ثمين. يحدث هذا في الوقت الذي تعالت فيه من المساجد، بمناسبة صلاة الجمعة، الأصوات الداعية إلى نبذ التخريب والعنف المنافيين لتعاليم الدين الإسلامي. ويحدث هذا أيضا في الوقت الذي لازالت السلطة تفضل الصمت والسكون.




معســكـــر
احتجاز رئيس مصلحة الشرطة القضائية وهجوم على سجن سيف

شهدت مدينتا معسكر وسيق ، ليلة الخميس إلى الجمعة، أحداث شغب وفوضى عارمة شنها شباب من المنطقتين، حيث تم تسجيل العديد من حالات الاعتداء والنهب لمؤسسات عمومية ولأملاك خاصة.
فبمدينة سيف خرج الشباب في حدود العاشرة من ليلة الخميس في احتجاجات عارمة تخللتها فوضى وأعمال عنف، حيث تم تكسير بعض جوانب ملحقة البريد والاستيلاء على بعض مستلزماتها، شأنها في ذلك شأن مقر دار الشباب الذي تم إنجازه حديثا، وكذا وحدة سونلغاز التي كسر زجاجها قبل السطو على بعض التجهيزات وحاولوا اقتحام المؤسسة العقابية بالمنطقة، وبعد فشلهم في ذلك أحرقوا 3 سيارات منها سيارة الإسعاف تابعة للمؤسسة وحاولوا كذلك تمديد احتجاجهم إلى السكنات الوظيفية لبعض إطارات الدولة ولم يتمكنوا من ذلك. وقد بقي أعوان الشرطة طيلة الليلة مرابطين بمواقعهم. وقد تم توقيف شابين اثنين يشتبه أنهما كانا وراء عملية تحريض باقي الشباب ووقوفهما وراء التخريب الذي طال مباني وتجهيزات تابعة للدولة وللشعب.
وتواصل الشغب إلى ساعة متأخرة من الليل ومس محطة بنزين يملكها أحد الخواص. وبمدينة معسكر انطلق المتظاهرون من المنطقة التاسعة وحاولوا اقتحام المحلات التجارية واقتلعوا عددا من الأعمدة الكهربائية قبل أن تنتقل المظاهرات إلى المنطقة الثامنة. وبحي 230 سكن تم احتجاز ضابط الشرطة القضائية رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالنيابة، الذي تدخل رفقة فرقة لتفريق المحتجين، قبل أن يجد نفسه محاصرا لعدة دقائق ليتمكن زملاؤه من تحريره دون إصابته. وتعرض المكتب البريدي الأمير عبد القادر بالمنطقة الثامنة، مقر الصندوق الوطني للتقاعد وعدد من سيارات المواطنين للحرق والكسر. ولم يسلم حي الركابة ومدبر ووسط المدينة من موجة الغضب التي اندلعت في وقت واحد بعدة أحياء من معسكر. ب. ن / م. هـ


بجــــــاية
مقرات مؤسسات عمومية تتحول إلى خراب
تجددت المواجهات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، أمس، وتحولت العديد من البلديات إلى خراب مثل أقبو التي أقدم فيها المحتجون على تخريب وحدات سونلغاز والجزائرية للاتصالات والجزائرية للمياه ومبنى للشرطة بحي قندوزة بالطريق الوطني، فيما لا يزال المئات من الشباب يحاصرون مقر الأمن الرئيسي بأقبو لمنع أفراد الأمن من الخروج. كما نصبت حواجز ومتاريس على مستوى الطرقات الرئيسية المؤدية إلى وسط المدينة لمنع وصول الإمداد من أفراد التدخل السريع الذين لم يتمكنوا من مغادرة وحداتهم.
وفي صباح أمس توسعت الحركة الاحتجاجية لتمتد إلى عاصمة أحداث 8 ماي ,1945 حيث تحولت مدينة خراطة إلى مسرح لمواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث حاول المحتجون إضرام النيران في عدة بنايات تابعة لمصالح الدولة، وظلت المواجهات مستمرة بين الشباب الغاضب وقوات الأمن إلى ساعة متأخرة من مساء أمس. بجاية: ع. رضوان



الشلف
توسع الاحتجاج واعتقال أكثر من 20 شخصا

عادت، مساء أمس، المناوشات إلى الشارع بمدينة الشلف بعد صلاة الجمعة، بين الغاضبين على الوضع الاجتماعي وقوات الشرطة. حيث أقدم شبان أحياء السلام والبقعة والإخوة عباد والشرفة بعاصمة الولاية وأحياء أخرى ببلدية الشطية على حرق العجلات المطاطية وسط الطريق، ما أثار الرعب وسط مستعمليه. حيث شلت الحركة في ظرف دقائق وتوقفت وسائل النقل، كما رشق الغاضبون عناصر الأمن بالحجارة بعد أن تدخلت لملاحقتهم وإزالة المتاريس التي سدوا بها الطرق. وفي جولة لـ''الخبر'' وسط المدينة لوحظت تعزيزات أمنية قرب بعض الإدارات خاصة مقري البلدية والدائرة. وفي مشهد معبّر يظهر أن الكبار راضون ويزكون ما يقوم به أبناؤهم من التظاهر والتعبير عن غضبهم من تدهور أوضاعهم الاجتماعية، حيث لوحظ جلوس هؤلاء بالقرب من المحتجين دون أن يتدخلوا لتوقيفهم. وهي إشارة واضحة للتعبير عن رفضهم لهذا الواقع المزري لكن بطريقتهم الخاصة.
وعلمنا من مصادر متطابقة أن مصالح الأمن قامت بتوقيف أكثر من 20 شخصا عبر أحياء الشطية وعاصمة الولاية بعد الأحداث التي شهدتها خلال اليومين الماضيين.
الشلف: عبد القادر دحماني
جرحى في صفوف الأمن واعتقال عشرات المحتجين
مؤسسات تتعرض للسطو والتخريب في البرج
تعرضت عشرات المؤسسات العمومية، ليلة أول أمس، بكل من رأس الوادي وعاصمة ولاية برج بوعريريج إلى التخريب والنهب، ومواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات محاربة الشغب والمحتجين خلفت عدة جرحى بين رجال الأمن وتوقيف عدد من الشباب.
اندلعت الاحتجاجات، منتصف نهار الخميس، بدائرة رأس الوادي على بعد 35 كلم من عاصمة الولاية دون تسجيل خسائر، لينفجر الوضع على السابعة بعد إقدام عشرات الشباب على إحراق مقرات اتصالات الجزائر وبريد الجزائر ووكالة التشغيل والدائرة والثانويات الثلاث، إضافة إلى الضرائب وسونلغاز ليصل لهيب الحرق إلى حظيرة البلدية، حيث تم الاستيلاء على بعض السيارات وحرق البقية، وتواصلت موجة الغضب بعد صلاة الجمعة لتشمل وكالة بنك التنمية المحلية ووكالة التشغيل.
وبعاصمة الولاية بدأت المواجهات بين الشباب وقوات الأمن على الثامنة ليلا بعد إقدام المحتجين على إشعال العجلات قرب محطة البنزين مونية، ثم مهاجمة وكالة جيزي وتخريبها كليا مع الاستيلاء على كل ما فيها، وامتد التصعيد إلى وكالة التوفير والاحتياط وبنك سوسيتي جنرال، وهي مؤسسات متقاربة تقع في حي 500 مسكن. وبنفس الحي هاجم الشباب الغاضب مقر الضرائب وتم إحراقه كليا خاصة الطابق الأرضي والأول وإتلاف عشرات الملفات.
برج بوعريريج: بوبكر مخلوفي

السعيديون تحت هاجس الاعتداءات
خرج، زوال أول أمس الخميس، العشرات من الشباب الغاضب بمدينة سعيدة للاحتجاج على ارتفاع الأسعار. تجمهر عشرات الشبان الغاضبين بسعيدة جراء الغلاء، ليلة أمس الأول، وانطلقت الاحتجاجات من حي 400 مسكن في الزوال. حيث تم قطع الطريق بالحجارة، قبل أن تتدخل قوات الأمن لإخماد الوضع.
وعاود الشباب المنتفض نفس أعمال الشغب على الساعة السادسة مساء بنفس الحي أين قاموا بحرق العجلات المطاطية ورموا الحجارة وأغصان الأشجار والزجاج بمفترق الطرق، تعبيرا عن رفضهم للأوضاع التي آلوا إليها. وقاموا بإغلاق الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين سعيدة ومعسكر. ليتنقلوا بعدها إلى وسط المدينة، حيث واصلوا احتجاجاتهم أمام مقر البلدية، الذي تعرض زجاج نوافذه للكسر. في الوقت الذي قام فيه التجار بغلق جميع محلاتهم خوفا من الاعتداءات. وقد واصلت العشرات من الحشود الغاضبة زحفها باتجاه المركز البريدي بوسط مدينة سعيدة الذي طاله التخريب من الخارج بعدما تم كسر آلة سحب الأموال الإلكترونية ولافتاته. في الوقت الذي اندلعت فيه أعمال شغب أخرى بحي البدر بـ128 سكن.
سعيدة: ن. م / ف. ز
إثر المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين
ليلة بيضاء في قسنطينة

تجددت، أمس، الاحتجاجات بعدة أحياء بقسنطينة، أهمها بن تليس، جنان الزيتون، شارع رومانيا، شعاب الرصاص وبومرزوق، حيث قام المحتجون بإشغال العجلات المطاطية ووضع المتاريس في الطرق تنديدا بغلاء المعيشة.
كانت ولاية قسنطينة، قد عاشت ليلة الخميس إلى الجمعة، ليلة بيضاء إثر المواجهات التي اندلعت بين مئات الشباب الغاضب على غلاء المعيشة وقوات الأمن، التي اضطرت إلى إلغاء كل الحواجز الأمنية المنتشرة عبر إقليم الولاية من أجل التصدي للمواجهات التي أسفرت عن ما جرى من الجانبين.
شهدت مختلف أحياء مدينة قسنطينة خاصة الشعبية منها منذ الساعة السابعة مساء وإلى غاية منتصف الليل، اندلاع موجة من الغضب الشعبي بسبب الزيادة في أسعار الزيت والسكر، إذ بدأت أول شرارة للاحتجاج بالقرب من محكمة الزيادية لتنتقل إلى حي الإخوة عباس المعروف باسم واد الحد، لتتوالى المواجهات في كل من أحياء بن الشرقي، الحطابية، الفوبور، عوينة الفول، الشالي، باب القنطرة، حيث أتى المحتجون على كل ما وجدوه في طريقهم من أعمدة كهربائية ومستودعات الحافلات، مع إضرام النيران في العجلات المطاطية، كما رشقوا عناصر الأمن بالحجارة على مدار عدة ساعات.
من جهة أخرى، علمت ''الخبر'' من مصادر موثوقة الاحتجاجات ببلدية زيغود يوسف التي تقع على بعد 40 كلم من مقر الولاية وصلت إلى حد محاولة اقتحام مقر خزينة البلدية، حيث هاجم المحتجون المقر بغرض الاستيلاء على ما بداخله، إلا أن تدخل قوات الأمن حال دون وقوع ذلك، لتنشب مواجهات بين الطرفين. كما هاجم المحتجون كل من الموزع الإلكتروني لبريد الجزائر، والذي خرب عن آخره، متقن بحي العربي بن مهيدي، ومحطة القطار التي هشم زجاجها.
نفس الوضعية عاشتها المدينة الجديدة علي منجلي حين أغلق المحتجون جل المنافذ المؤدية للمدينة، قبل أن تتدخل قوات قمع الشغب وتعيد فتح الطرق،وتفريق المحتجين.
وخلّفت المواجهات التي اندلعت في إقليم الولاية عددا من الجرحى من الجانبين، حيث قدرت مصادرنا عدد الجرحى في صفوف عناصر الأمن بحوالي 11 جريحا، أما في صفوف المتظاهرين، فقدر عدد الجرحى بحوالي 40 جريحا، أكدت مصادرنا أن إصابتهم كلها ليست خطيرة وجلها عبارة عن ردود جراء تعرضهم للرشق بالحجارة، فيما سجلت حالة كسر واحدة في صفوف مصالح الأمن. من جهة أخرى، ذكر شهود عيان أن تعزيزات أمنية مكثفة شوهدت تعبر إقليم ولاية قسنطينة قادمة من ولاية قالمة، لتعزيز الإجراءات الأمنية بعاصمة الشرق.
قسنطينة: ف. زكرياء
موجة الاحتجاجات تمتد إلى 20 بلدية في سطيف
سرقة 3 بنادق وإصابة 55 شرطيا والقبض على 52 متظاهرا

ألقت مصالح أمن سطيف، ليلة أول أمس، القبض على 52 من المتظاهرين بعد أن تمكن أعوان الأمن من تصويرهم بواسطة الهواتف النقالة، حيث أصدرت مذكرات اعتقال في حقهم في وقت متأخر من ليلة أول أمس، فيما أحصت مصالح الأمن أكثر من 55 جريحا في صفوفها، منهم 3 شرطيين نقلوا إلى المستشفى، زيادة على إصابة أكثر من 30 شخصا آخرين من المتظاهرين والمارة، فيما تبقى عملية الاستيلاء على ثلاثة بنادق بها قاذفات في مقدمة المقصورة، الحدث الأبرز في ليلة أمس، حيث اقتحم المتظاهرون مقر شركة نجمة للاتصالات بحي 1014 مسكن وحطموا كل محتوياتها وسرقوا الكثير من المعدات بمن فيهم البنادق التي كانت تستعمل من طرف شركة الحراسة أثناء نقل الأموال من المقر نحو البنك.
من جهة أخرى، أحصت مصالح الأمن تخريب العديد من مقرات الأمن خاصة الحادي عشر والسابع والثاني، أين تم رشق أعوان الشرطة بواسطة الحجارة وإضرام النار في العجلات المطاطية بالقرب منها، زيادة على تحطيم سيارتين للشرطة من نوع مرسيدس وكتابة شعارات احتجاجية على العديد من المقرات.
أما المؤسسات العمومية، فقد نالت نصيبها من عمليات التخريب، خاصة مقر رياض سطيف ومقر وكالة الضمان الاجتماعي الرئيسية، زيادة على العشرات من الأعمدة الكهربائية واللوحات الإشهارية ومواقف الحافلات.
أما في المناطق الجنوبية، فقد انطلقت شرارة الاحتجاجات، ليلة أول أمس، من تجمع ذراع الميعاد وامتدت إلى أكثر من 20 بلدية، حيث أقدم العشرات من الشباب بعد مغيب الشمس على قطع الطريق الوطني رقم 28 في محوره الرابط بين التجمع المذكور ومركز بلدية عين ولمان، وقاموا بإضرام النار في العجلات المطاطية وتكسير حوالي 20 سيارة للمواطنين، كما أقدم آخرون ببلدية التلة على قطع الطريق الوطني رقم 75 في محوره الرابط بين عين الحجر وبلدية حمام السخنة، كما قاموا بتخريب أعمدة الإنارة العمومية.
بالتوازي مع أعمال مماثلة، اندلعت ببلدية بازر سكرة، حيث أغلق مواطنون الطرقات المؤدية إلى مدينة العلمة، ولعل القدر الأكبر من الخسارة في أعمال الشغب التي اندلعت أمس بولاية سطيف تكون قد تحملتها بلدية عين الحجر، حيث أقدم محتجون في حدود الساعة الحادية عشرة من ليلة أول أمس، على حرق مقر الفرع البلدي.
وحسب مصدر محلي، فإن المحتجين قاموا بإفراغ برميلين من مادة المازوت وسط مبنى الفرع البلدي ثم قاموا بإضرام النيران، وبسرعة فائقة امتدت ألسنة اللهب لتشمل كل أركان المبنى، وقد تسبب الوضع في إتلاف كل التجهيزات الموجودة ومنها أجهزة إعلام آلي، كما أحصى مصدر رسمي لـ''الخبر'' إتلاف حوالي 1700 ملف لمواطنين تقربوا من البلدية لاستخراج بطاقات التعريف الوطنية وعقود بيع وغيرها أتت عليها ألسنة اللهب.
سطيف: ع. ضيفي/ ع. ربيقة
نار الغضب تمتد إلى وسط وغرب ولاية تيبازة
توقيف 45 شخصا وجرح 12 شرطيا منذ بداية المظاهرات

تواصلت الاحتجاجات بولاية تيبازة لليلة الرابعة على التوالي ببلديات شرق الولاية على مستوى الطريق السريع بالدواودة وفوكة والقليعة، فيما امتدت نار الغضب إلى بلديات حجوط وبورفيفة وشرشال، التي شهدت، ليلة أول أمس، أعمال تخريب لممتلكات عمومية، وقد بلغ عدد الموقوفين على مستوى الولاية منذ بداية الأحداث 45 موقوفا و12 إصابة في صفوف الشرطة.
ببلدية الدواودة أقدمت مجموعة من المحتجين على غلق الطريق الولائي رقم 57 بين الدواودة والقليعة بعد صلاة العشاء إلى غاية منتصف الليل وثلاثين دقيقة، وأقدم المحتجون على رشق رجال الأمن الحاضرين لتطويق الاحتجاجات بالحجارة، فيما شهد المحور الرابط بين الدواودة إلى القليعة على مستوى طريق حي مواز بلال التابع إقليميا لبلدية الدواودة محاولات لغلق الطريق، بينما شهدت الدواودة البحرية غلق الطريق الوطني في المحول الرابط بين بواسماعيل إلى حي الدواودة البحرية نحو زرالدة، ما أدى إلى شل حركة المرور على مستوى الطريق المذكور ودفع بسالكي الطريق إلى العودة مجددا واتخاذ مسالك أخرى للتوجه نحو زرالدة أو دخول الولاية.
وببلدية فوكة أقدم سكان حي علي عماري على سد الطريق بين كركوبة وفوكة بالحجارة والعجلات المطاطية، فيما شهدت بلدية بواسماعيل، بعد صلاة العشاء، محاولات للتجمهر وغلق الطريق على مستوى حي الباتوار والمقر الجديد للبلدية.
تيبازة: ب. سليم

بعد مناوشات أولية في أهم مدن المدية
إقبال على تخزين المواد الأساسية

أقدمت مجموعات شبانية، ليلة الخميس إلى الجمعة، على حرق العجلات المطاطية، وسلال القمامة بعدة مواقع بعاصمة ولاية المدية، إنذارا ببلوغ عدوى الاحتجاجات الشارع المحلي، ومست تلك الأفعال، على مدى أربع ساعات كاملة من الثامنة مساء إلى منتصف الليل، أماكن رئيسية عبر المدينة منها تاكبو، مقر وكالة الصندوق الوطني للتقاعد، وقرب مقر الأمن الحضري الأول.
أما بالبروافية فاندلعت أولى شرارات الشغب بأعالي المدينة، وبالضبط بحي ''دي.أن.سي''، أين هوجمت مقرات البريد والضمان الاجتماعي واتصالات الجزائر، إلا أن تدخل أعوان مكافحة الشغب حال دون تشعب الاحتجاجات إلى باقي المدينة. ونفس الترقب عاشته مدينة قصر البخاري في الليلة ذاتها، ما أدخل السكان في حالة هوس حقيقية وسارع أغلبهم إلى ادخار المؤونة والمواد الأساسية تحسبا للأسوإ، فيما شهدت محطات وقود السيارات إقبالا كبيرا يوم أمس لتزويد مركباتهم بالوقود، والبحث لها عن أماكن آمنة وبعيدة عن النقاط المحتملة للأخطار.
المدية: ص. سواعدي



الوادي
عشرات الشباب يحتجون على تدهور الإطار المعيشي

خرج، ليلة الخميس إلى الجمعة، عشرات الشباب بمدينة الوادي وقطعوا الطريق الرئيسي للمنفذ الشمالي للمدينة على مستوى حي المنظر الجميل احتجاجا على تدهور الإطار المعيشي.
وقد أضرم الشباب النار في العجلات المطاطية ووضعوا الحجارة وقطع الأخشاب في الطريق معرقلين حركة مرور السيارات لفترة طويلة. وحسب مصادر محلية، فإن هؤلاء المحتجين الذين باغتوا السلطات التي كانت في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي طارئ كانوا متأثرين بالحركات الاحتجاجية في عدة مناطق من الوطن، حيث طالبوا بتوفير مناصب الشغل، وخفض الأسعار، وتوزيع السكن بعدالة وتحسين الإطار المعيشي والبيئي بالأحياء.
وقبلها، كان العديد من شباب وتلاميذ قرية الفولية ببلدية الرقيبة قد احتجوا على انعدام النقل المدرسي بالنسبة لتلاميذ المرحلة الثانوية الذين يدرسون في ثانوية مركز البلدية، حسب مصادر مقربة. وقد أشعلوا العجلات المطاطية في الطريق على مستوى قريتهم وتجمهروا بمقر البلدية للمطالبة بحلول عاجلة لمشاكلهم.
الوادي: خليفة قعيد



احتجاجات بأحياء سوق أهراس
إفشال محاولة اقتحام مقر الإذاعة ومصحة

اندلعت، مساء الخميس، في حدود الرابعة والنصف، مسيرات تبعتها أعمال شغب من طرف جماهير ناقمة على الزيادات التي شهدتها بعض المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع. وعاش حي لعلاوية، مزغيش، دار القاضي، الفيبور حالة من الرعب، خاصة وأن أصحاب المحلات أغلقوا محالهم نتيجة الدخان المتصاعد من العجلات المشتعلة، وسيطر المحتجون في بادئ الأمر على الجسر الجديد بإحاطته بنيران العجلات، إلا أن مصالح الأمن تدخلت وفكت الحصار المضروب عليه، كما أطلقت عيارات نارية من طرف الأمن بحي لعلاوية يجهل لحد الآن إن كانت تحذيرية أو موجهة، كما حاول بعض الشبان اقتحام مقر إذاعة سوق أهراس الجهوية ومصحة المنار، إلا أن مصالح الأمن وأعوان الأمن الداخلي للمؤسستين منعوهم من ذلك.
سوق أهراس: و. بولوح


جرحى في صفوف أفراد الشرطة
مواجهات دامية بميلة

اقتحم، المحتجّون، في ساعة متأخرة من نهار أمس، مقر الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط بميلة وخربوا مقر ''كاسنوس'' بذات البلدية، بينما تدخلت قوات مكافحة الشغب بقوة لتفريق المتظاهرين مستعملة الغازات المسيلة للدموع، لمواجهة تدهور خطير في الوضع.
وقد سجل ستة جرحى بين أفراد الشرطة، و20 جريحا من الشبان المحتجين.
أقدم محتجون على تخريب مؤسسة التأمين ''لاكار'' بميلة، أمس، كما ألحقوا أضرارا بالصندوق الوطني للتأمين، وكذا المجمع الإداري الذي يضم ست إدارات ''غرفة بني هارون''، بينما أقدم شباب حي بن صالح، على غلق الطريق الوطني رقم 27 بالمتاريس والعجلات المطاطية.
وقد عادت الاحتجاجات مساء أمس إلى أحياء مدينة شلغوم العيد بميلة، حيث شلت الحركة بوسط المدينة، فيما تم الاستنجاد بقوات إضافية من الشرطة والدرك جيء بها من عدة مناطق بالجهة لتطويق الأزمة، خاصة بحي بوقرانة الشعبي، الذي انطلقت منه الحركة الاحتجاجية.
وببلدية ميلة أصيب أربعة رجال شرطة منهم ضابط أمن عمومي عقب المواجهة التي اندلعت بين شباب غاضب وقوات الشرطة أثناء صلاة الجمعة.
ميلة: عز الدين/ب. محمود


حالة الانفلات الجنوني للأسعار والبطالة تدفع للانتفاضة
الأمن يجهض مسيرة للمحتجين بفالمة


احتج، أمس، العشرات من الشباب منتمين لعدد من الأحياء على غرار ''صديقي الطيب، بن هرقة وعجابي''، على مستوى مفترق الطرق الواقع بمدخل حي الحاج أمبارك بأعالي مدينة فالمة، معبّرين عن سخط الجبهة الاجتماعية حيال الارتفاع ''غير المشروع وغير المبرر'' للأسعار.
وحاول الشباب الذي بدأ مسيرته من أمام مقر الفرع البلدي مواصلتها لأنحاء شتى من المدينة، إلا أن فرقة مكافحة الشغب سارعت إلى تطويق المنطقة، وتفريق المتظاهرين مستخدمة الغازات المسيلة للدموع والهراوات، أين قام المحتجون برشقهم بالحجارة، قبل أن يلوذوا بالفرار، كما أوقفت عناصر الشرطة بعض الشباب وقادوهم لمقر الأمن الولائي الذي يقع على بعد أمتار من موقع الحادث.
فالمة: م. أم السعد


المواجهات خلفت 20 جريحا في صفوف عناصر الشرطة
موجة الاحتجاج تنتقل إلى خمس بلديات في جيجل

شهدت ولاية جيجل، ليلة أول أمس، موجة من الاحتجاجات استغرقت عدة ساعات، وشملت خمس بلديات، تدفق فيها المئات من الشبان إلى الشوارع، وقاموا بقطع الطرقات وإضرام النار في العجلات المطاطية، وكذا تخريب أملاك عمومية. ففي الأحياء العلوية لمدينة جيجل على غرار أيوف وإيكيتي، نزل الشبان الغاضبون إلى الشوارع الرئيسية، وأشعلوا النيران في العجلات المطاطية، وأكوام القمامة في عدة نقاط، قبل أن يشرعوا في تخريب بعض الأملاك العمومية على غرار العديد من أعمدة الإنارة، ومخادع الهاتف، إضافة إلى بعض مواقف الحافلات، مع تعرض بعض المرافق العمومية للرشق بالحجارة، وقد تدخلت الشرطة لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى حدوث مواجهات بين الطرفين بعدما قام الشبان برشق عناصر الأمن بالحجارة، وخلفت هاته المواجهات إصابة أزيد 20 من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة الخطورة.
جيجل: م. منير


تعرض مركز بريدي بالرغاية للسطو
لصوص اغتنموا الاحتجاجات وسرقوا 250 مليون سنتيم
اغتنم لصوص فرصة المواجهات التي وقعت بين مصالح الأمن والشباب المتظاهر، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية وتدهور المعيشة، فاقتحموا مقر مركز للبريد وسط مدينة الرغاية بالعاصمة، حيث استولوا على مبلغ 250 مليون سنتيم. وحسب مصدر موثوق، فقد تم الاستماع لعشرة أشخاص في هذه الأحداث، على أساس تهم الإخلال بالنظام العام، التجمهر غير المرخّص، وتحطيم ملك الغير، فيما سيتم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة غدا.
الجزائر: رزيقة أدرغال

حرق ثانوية ومتوسطة في برج البحري
أقدم مساء أمس، محتجّون شباب على حرق ثانوية ''قاصدي مرباح'' ومتوسطة ''الجزائر الشاطئ'' ببرج البحري، شرقي العاصمة، كما تم حرق الكتب ولوازم التلاميذ وسرقة الحواسيب. صعد الشباب المحتجّ ببلدية برج البحري من غضبه، وأقدم على إضرام النار في الثانوية وفي المتوسطة، دقائق بعد أن أغلق المنافذ المؤدية من وإلى البلدية. وقد سبق إضرام النار في المؤسستين التربويتين حرق المركز البريدي لذات البلدية ليلة أول أمس.
الجزائر. س.ب

بومرداس
حرق ملحق بلدي ومقر البريد في بودواو

توسعت موجة الغضب والاحتجاجات التي كانت قد اندلعت أولى شرارتها، صبيحة الخميس، في بعض مدن شرق وجنوب ولاية بومرداس كبرج منايل، الناصرية، الثنية، سوق الأحد وبني عمران إلى عاصمة الولاية والجهة الشمالية لها، حيث شهدت أحياء بلدية بودواو الشعبية كحي بن تركية، لاساس، والهضبة وحي الجمال خروج مئات من الشباب، وقت صلاة العشاء، للتظاهر والاحتجاج على غلاء المعيشة والارتفاع الجنوني للمواد الاستهلاكية.
وردد المحتجون شعارات ضد الحفرة والتهميش، ومع مرور الوقت تزايد عدد المتظاهرين ما خلق مسيرة ضخمة للمواطنين لينتقلوا إلى عملية التخريب والحرق بحيث كان الملحق البلدي للحالة المدنية بحي 850 مسكن في الجهة الشمالية للمدينة أول بناية تعرضت للتخريب والحرق وما هي إلا بعض الثواني حتى أصبحت عبارة عن رماد واستمارات الحالة المدنية مبعثرة في الطرقات.
بعدها جاء دور مركز البريد الواقع بنفس الحي وبجوار البناية الأولى أين تعرض هو الآخر إلى الحرق ما دفع بقابض البريد الذي يسكن فوق البناية إلى الهروب بعائلته تاركا كل حاجياته وسيارته راكنة هناك. غضب هؤلاء المحتجين انتقل إلى معهد الحقوق الواقع بالبلدية وأقدموا على تخريب جناح الإدارة والمطبخ أين قاموا بسرقة عدة أجهزة للإعلام الآلي ولوازم المكاتب.
الصينيون الذين يعملون في ورشة البناء بالحي هم كذلك لم يسلموا من هذا الغضب وتعرضوا لسرقة كل ما يملكون من المواد الاستهلاكية لينتقل المحتجون بعدها إلى الحي الجميل وسط المدينة أين قاموا بحرق العجلات المطاطية لقطع الطريق مع استعمال الأعمدة الخشبية. وتواصلت هذه الأفعال إلى ما بعد منتصف الليل.
نفس الموجة عرفتها مدينة بومرداس ليلا، حيث خرج مئات الشباب للتظاهر والاحتجاج لنفس الأسباب. وكان وسط المدينة ''المادور'' وحي 800 مسكن مسرحا لهذه الموجات، بحيث قام المتظاهرون في حي 800 مسكن بتخريب مقر الجمارك وإتلاف كل ما كان موجودا بداخله وكذا مركز البريد الواقع بالحي وحتى لافتة ''الخبر'' لم تسلم، بحيث تم قلعها وإتلافها قبل تدخل قوات مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين. بلدية أولاد، موسى شرقي الولاية، هي كذلك نالت نصيبها من التخريب، بحيث تم الاعتداء على مركز التكوين المهني بالمدينة وتم قطع الطريق وسط المدينة من طرف عشرات الشباب. ما ميز صبيحة يوم الجمعة هو عودة الهدوء إلى معظم مدن الولاية وعادت الحياة إلى طبيعتها، إلا أن آثار التخريب هي الديكور الذي زين البعض منها خاصة بودواو، بومرداس وبرج منايل مع تكثيف التعزيزات الأمنية. لكن سرعان ما عادت الأمور إلى الاحتجاجات، بحيث خرج الشباب من جديد ببرج منايل أين قاموا بقطع مدخل المدينة شمالا بوضع أعمدة خشبية وأحرقوا العجلات المطاطية ودخلوا في مواجهة مع رجال الأمن الذين قاموا بتفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع. نفس الأمور عرفتها مدينة بومرداس وفي نفس التوقيت، أين أقدمت مجموعة كبيرة من الشباب على غلق مدخل المدينة على مستوى حي عليليقية بحرق العجلات المطاطية وبالأعمدة الخشبية، بالإضافة إلى غلق الطريق الساحلي على مستوى منطقة الكرمة في إتجاه دلس.
بومرداس: كمال عقرانيو

عنابة
قطع الطرق المؤدية إلى المدينة وجرحى بين الأمن والمحتجين

بدأت احتجاجات غلاء المعيشة بعنابة بعد صلاة الجمعة، بتجمع سكان برمة الغاز الشعبي، ومحاولتهم قطع طريق شارع إفريقيا، وكذا استدراجهم جموع المصلين، غير أن قوات الأمن سرعان ما تدخلت وفرقت المحتجين. وقد امتدت الاحتجاجات في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى وسط مدينة عنابة وخلفت عشرات الجرحى في صفوف قوات الأمن والمحتجين، حالات بعضهم خطيرة، بالاضافة إلى تخريب محلات تجارية.
كما أقدم سكان حي أول ماي ببلدية البوني، على غلق الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين عنابة وقسنطينة، وقاموا بتكسير السيارات، التي يرفض أصحابها تغيير المسار بإتجاه الجسر المؤدي إلى حي حجر الديس. وأكدت مصادر عليمة أن شرارة الاحتجاجات أخذت في الاشتعال أكثر بحي ديدوش مراد ببلدية عنابة، حيث قام الشباب المحتجون بغلق طريق شارع إفريقيا ورشقوا أفراد الأمن الوطني بالحجارة، وانضم إليهم شباب آخرون من حي 11 ديسمبر 1960 الشعبي. كما قام محتجون من حي الثامن مارس ووادي الذهب بقطع الطريق وتكسير زجاج سيارات المارة.

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 04:34 PM   #2
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
افتراضي


اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011





 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 04:40 PM   #3
 
الصورة الرمزية الثريا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 93,684
الثريا is on a distinguished road
افتراضي

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


يعطيك العافية

تحيتي

 

 

من مواضيع الثريا في المنتدى

__________________

تفاصيل قصة المواطن الذي تفاجأ ب 4 أبناء لزوجته من مطلقين ترويها اخته



صور قهر للواتس اب 2015


بالصور أحدث تسريحات الشعر الطويل لصيف 2015



أغنية انا مغربية رد على الخليجيات , سارة تعود و ترد على سلوى المطيري و الخليجيات - أنا مغربية


شاب وفتاة من عرب إسرائيل يشاركان فى “أراب آيدول”


اقوى قصيدة وداع , قصيدة وداع ابكتني



بوابة تواصل - دخول المستخدمين



7 كلمات تحب المرأة سماعها .. كلام كبير




شعرعتاب وفراق وزعل جديد 2014 , عاتب احبابك باعذب الاشعار , عتب احباب ,اروع اشعار العتاب 2013 ,بطاقات عتاب , قصائد عتب , مسجات عتب وزعل ,بي سي زعل وفراق وعتب ,برودكاست عتاب







الثريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 06:06 PM   #4
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
uu9 الحصيلة الرسمية الاخيرة لمظاهرات الجزائر - اخر اخبار الجزائر - مضاهرات الجزائر - احداث شغب الجزائر

الحصيلة الرسمية الاخيرة لمظاهرات الجزائر - مضاهرات الجزائر - احداث شغب الجزائر



مقتل شخصان وجرح أكثر من 300 شخص اخر جراء مختلف مظاهر العنف التي شهدها بعض مناطق الجزائر خلال اليومين الأخيرين فيما جرح 320 عون من الأمن والدرك الوطنيين حسب ما اعلن عنه اليوم السبت وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية. واوضح السيد ولد قابلية في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة أن الضحية الأولى
سقطت بعين الحجل بولاية المسيلة رميا بالرصاص في الوقت الذي كان يحاول فيه اقتحام مقر محافظة الأمن بالمنطقة.أما الضحية الثانية وهو شاب توفي بالمستشفى متأثرا بجراحه فقد سجلت ببلدية بوسماعيل بولاية تيبازة حسب الوزير الذي أضاف بأن ظروف هذه الوفاة تبقى محل تحقيق وفاة شخصين جراء الاحتجاجات.



انتظروا مننا موافاة لاخر الاخبار
فقط على نهر الحب

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 06:26 PM   #5
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,421
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011



مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011



يسلمووا قمر

على التغطيه الرائعة

 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 06:28 PM   #6
 
الصورة الرمزية Ǻβŭ ŴỆђāĎ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: KSA »لؤلؤة الخليج
المشاركات: 8,421
Ǻβŭ ŴỆђāĎ is on a distinguished road
افتراضي

الحصيلة الرسمية الاخيرة لمظاهرات الجزائر - مضاهرات الجزائر - احداث شغب الجزائر



الحصيلة الرسمية الاخيرة لمظاهرات الجزائر - مضاهرات الجزائر - احداث شغب الجزائر



يسلمووا قمر

على التغطيه الرائعة



 

 

من مواضيع Ǻβŭ ŴỆђāĎ في المنتدى

Ǻβŭ ŴỆђāĎ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 07:03 PM   #7
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
افتراضي

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011


شكرا لمرورك ثرثر
نورتي حبيبتي

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 07:04 PM   #8
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
افتراضي

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011


نورت اخي ابو وهاد في

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 07:09 PM   #9
 
الصورة الرمزية بدر الجنوب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 58,764
بدر الجنوب تم تعطيل التقييم
افتراضي



تغطية رائعة قمنر الجزائر لـ آخر أخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر

 

 

من مواضيع بدر الجنوب في المنتدى

__________________

مؤكد : موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 1435 في السعودية بعد نفي وزارة التربية والتعليم 2014



بالفيديو .. معلم يقطع مناهج سعودية اعترض على صور بنات صغيرات عليها





أسباب وتفاصيل مقتل ملكة جمال داعش







رمزيات بنات آخر دلع






صور "سيلفي" مثيرة و خطيرة







تابعونا على قوقل بلس





بالفيديو .. زينة العلمي ملكة جمال الأردن 2014 تثير سخط الأردنيين والسبب !!







إختراع ألماني جديد للتواصل الإلكتروني مع الميت !!






رسائل تهنئة زفاف قصيرة sms 2015








شات - دردشة

صور حب




فراقك مو سهل عندي .. ولا هي ازمه وتعدي
تعال وطيب الخاطر ..
أشوفك وين يامهاجر

بدر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 07:16 PM   #10
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
افتراضي

اخر اخبار مظاهرات الجزائر حول غلاء الاسعار - احتجاجات الجزائريين حول غلاء الأسعار - اخر اخبار أحداث الجزائر


مظاهرات الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار 2011, اعمال الشغب في الجزائر بسبب ارتفاع الاسعار2011


الساعة 17:13

تيارت: المحتجون يقتحمون إقامة رئيس دائرة المهدية

بشار: إصابة 30 شرطيا وتخريب عدة مؤسسات ومبان رسمية

جيجل: حريق مهول يأتي على مركز تجاري يضم 150 محلا




انتظروا مني المزيد اول بأول

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهرات الشعب الجزائري, اعمال العنف في الجزائر، نهر

جديد قسم أخبار الجزائر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327