كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 06-12-2007, 03:05 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 896
كان is on a distinguished road
افتراضي سوالف ليل " شخبطة " ...

Advertising







السلام عليكم ...







أمممم , ودّي أثرثر شوي باللهجة العاميّة !!

وهي فرصة مادام اغلب الاعضاء مشغولين بهالإختبارات !!




إشتقت لشخابيطي القديمة وطريقتي بشخبطتها بسبب رسالة من شخص عزيز عليّ , لي زمان عن رساءله اللي لها طعم غير , وذكرني بزمان أوّل لما دوبي ما أعرف أرد إلا على المواضيع بس وما أعرف أكتب موضوع على بعضه , أيييه على ذيك الأيام , إلا على طاريها الذكرى ودواعيها , تذكرت سالفة قبل كم يوم قالها لي واحد من اللي أشتغل معهم , والسالفة هي : لما قال لي يا إبراهيم إنت يا أخي ما أشوفك تعدل بالتعامل بيني وبين زملائي بالعمل , قلت له : كيف تبيني أعاملك زيّهم وانت أصلا ً تفرق عنهم بسوء العمل , وأنا إذا بعاملك زيّهم أكون ما عدلت من الأساس , وعلى طاري العدل ومواضيعه !! كثير ماصرت بالأيام الأخيرة أركّز بالتفكير على مسألة العدل في كل الأمور مع الأصدقاء مع الزملاء مع الأخوان مع الاخوات مع الأعضاء والمشرفين ...إلخ , وإن مهما حاولنا تحكيم العدل صعب نناله بكل الحالات , فسبحانه تجد صديقين لك , واحد منهم أشد تحريص من الثاني عليك , ولكن تصير إنت منساق للثاني ّاكثر !!
وحتى الأخوان ماتستطيع العدل بينهم بالغلا والتعامل !! يعني تلقى لك اخو حنون وكثير ما يسأل عن أحوالك ويساعدك ويشاورك بأمور البيت وآخر أقل منه إهتمام , ولكن تصير تحب الآخر وتحترمه وتهتم به أكثرمن الاخ الاكثر عطاء !!وحتى بأمور الحبيب وحبيبه تجد شد وجذب للآخر بشكل ملفت يكسر محاولات العدل خاصة لما تركّز على مسألة الشوق وإرتفاع حساسية الحب والعشق – أنا وش جابني لطاري العشق وغرابيله , أقرب مخرج يابراهيم دوّر – أيييه ومادامنا على طاري العدل خلني أثرثر على العدل الذاتي !! اللي يكون بين الشخص وذاته !! وأبي أركّز على نقطة وحدة وهي مسألة ضعف الشخصية !! وبالتحذيد لما يكون الواحد ضعيف شخصية أو على أقل تقدير مرن بالشخصية مع المجتمع ويكون بنفس الوقت قوي شخصية مع اهل بيته ,هذا شيء كثير ما أسمع عنه بين هالعالم يوم يشخصون أحد قويين الشخصية بقولهم يارجل هذا ببيته ماله أي كرت حتى بزارينه ما يردون عليه !! هالكلام صحيح شوي والسبب يرجع للشخصية نفسها وهي إنها ماتحتمل إنها تكون على رتم _ وش رتم براهيم , دوّر غير هالكلمة _ أييه إنها تكون على روتين معيّن , يعني مالها إلا إن تحاول تخفف من سيطرت الصفة السائدة مثلا قوة الشخصية لازم يكون ليـّن الشخصية لدى الفئة الأخرى اللي يتعايش معها , وأكيد إن الصفة اللي يخفف بها تكون متصنعة ومحاولة تقمص هذي الصفة يعني يحاول تصير عادة له !!_نشف ريقي وأنا أسولف , خلاص بصك حلقي _




<< ماناقص إلا شوي حب مصري مع بيالة شاي على هالثرثرة !!

<< مو تحسبوني رئيس قسم وإلا ضابط عسكري لا والله ماني لا هذا ولاهذا !!

<< مرسى متأثر تروه بواحد إسمه مدرعم كاتب جازت لي شخابيطه !!

أوووه (uu3 , شفتوا النسيان وش سوابي ؟! خلاني انسى وش كنت أبي أكتب بالبداية يالله مرة ثانية برهووم معليش !!

<< ماراح أرجع اللي كتبته عن لا اعدّل عليه لأن متأكد بأن فيه كثير من الحوس !!

<< يقول لا تنسون خوذوا وخلوا من سواليفي اللي تكلح النعمة زي وجهي !!





(uu6






مـــــــ رســـــــــ ى




..

 

 

من مواضيع كان في المنتدى

__________________

[/QUOTE]




حــلــّقي ... حـــّلــقي

فـــــي سمـــايا ... حـــلـــّقي


ولا لالالا , لا تـــراعـــي

ولا لالالا , لا تـــراعـــي


صـــوب جـــرحـــي

تـــُخـــفـــقــــي !!




مـــــــ رســـــ ى




,

كان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 03:49 PM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية هيبة ملكة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,069
هيبة ملكة is on a distinguished road
افتراضي

,,,مرسى,,,

الشخصية
كلمة كبيرة جدا اخي الفاضل مرسى
فعلم النفس لم يترك شيئا الا واوضحه لنا عن الشخصيات
وبالرغم من اتساع علم النفس وبالرغم من شموله
الا ان هناك شخصيات طغت على علم النفس القائم بحد ذاته
فهنالك شخصيات مهما فتشت عنها بالكتب والمراجع لن تجد لها تفسير
فهي خليط بين الغموض والدقة والاستفزاز والراحة
بين المرح والجد واللعب والهزل
من الصعب فهمها والتعامل معها
وهنالك شخصية اخرى قد تكون مثالية جدا وتتامل منها الكثير
وبحركة بسيطة منه تفاجأ بانها صدرت من هذا الشخص
لانها غير متوقعة بتاتا
وشخصية تجدها متفوقة جدا وناجحة وبارزة ولكن صعب ان تحل المشاكل البسيطة التي تواجهها بحياتها العامة
وقد تصادف احد الشخصيات التي ذكرتها المتناقضة
وقد.. وقد غرائب تصادفها
ولكن الاجمل هو ان تعرف كيف تتعامل مع كل شخصية وان تتكيف معها
وان تكيفها ايضا على التعامل معك
فسترى انك حققت انجازا عظيمها بحياتك وبحياة هذا الشخص.

..


مرسى قد اكون اطلت بحديثي
اعتذر ولكن لتشعب واتساع موضوع الشخصيات
وانا لااعتبرها شخبطات بل اعتبرها حقائق نصادفها دوما بحياتنا
برعت في تصوير الشخصيات
برعت بكتابتك عنها
فاسمح ان ابدي تقديري واحترامي لك ولقلمك
دمت ودام قلمك
لروحك

 

 

من مواضيع هيبة ملكة في المنتدى

__________________

صَدِقُوُا أنًهُ لَمْ يَعُدْ يَكْفِي أَنْ نُقًدم حُبًا ..لَمْ يَعُدْ يُغْرِي أَنْ نُقَدِمَ حُبًا ..
لَمْ يَعُدْ يُرْضِيْ أَنْ نُقَدِمَ حُبًا ..
وَ أَحِبّوْا فَقَطَ :
بِنَكْهَةْ الفًقْدْ ..
بِنَكْهَةْ الصَمْتْ

هيبة ملكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 04:04 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 896
كان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الجنوب
هههههههههههههههههه

وربي مافهمت شئ


هههههههههههههههههه


امووووووووووووااه مرسى



نحياتي


هلا والله بالمدير

نوّرت متصفحي أخوي


وعلى طاري إنك مافهمت وش أنا كاتب تذكرت مضمون مقولة للأديب " غازي القصيبي " :

وهي عندما تقرأ أيها كتابة ولم تفهمها !!

لا تجعل نفسك المسئول عن عدم الفهم , بل ...

المسئول هو كاتب النص لأنه لم يستطع ان يصلها لك !!




..

 

 

من مواضيع كان في المنتدى

__________________

[/QUOTE]




حــلــّقي ... حـــّلــقي

فـــــي سمـــايا ... حـــلـــّقي


ولا لالالا , لا تـــراعـــي

ولا لالالا , لا تـــراعـــي


صـــوب جـــرحـــي

تـــُخـــفـــقــــي !!




مـــــــ رســـــ ى




,

كان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 04:13 PM   #5
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 896
كان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيبة ملكة
,,,مرسى,,,

الشخصية
كلمة كبيرة جدا اخي الفاضل مرسى
فعلم النفس لم يترك شيئا الا واوضحه لنا عن الشخصيات
وبالرغم من اتساع علم النفس وبالرغم من شموله
الا ان هناك شخصيات طغت على علم النفس القائم بحد ذاته
فهنالك شخصيات مهما فتشت عنها بالكتب والمراجع لن تجد لها تفسير
فهي خليط بين الغموض والدقة والاستفزاز والراحة
بين المرح والجد واللعب والهزل
من الصعب فهمها والتعامل معها
وهنالك شخصية اخرى قد تكون مثالية جدا وتتامل منها الكثير
وبحركة بسيطة منه تفاجأ بانها صدرت من هذا الشخص
لانها غير متوقعة بتاتا
وشخصية تجدها متفوقة جدا وناجحة وبارزة ولكن صعب ان تحل المشاكل البسيطة التي تواجهها بحياتها العامة
وقد تصادف احد الشخصيات التي ذكرتها المتناقضة
وقد.. وقد غرائب تصادفها
ولكن الاجمل هو ان تعرف كيف تتعامل مع كل شخصية وان تتكيف معها
وان تكيفها ايضا على التعامل معك
فسترى انك حققت انجازا عظيمها بحياتك وبحياة هذا الشخص.

..


مرسى قد اكون اطلت بحديثي
اعتذر ولكن لتشعب واتساع موضوع الشخصيات
وانا لااعتبرها شخبطات بل اعتبرها حقائق نصادفها دوما بحياتنا
برعت في تصوير الشخصيات
برعت بكتابتك عنها
فاسمح ان ابدي تقديري واحترامي لك ولقلمك
دمت ودام قلمك
لروحك



هلا بواثقة الخطى " هيبة ملكة " ...

وكم هو جميل مداخلتك الرائعة والمنطقية

وبالفعل الشخصية عالم شاسع و متداخل

وما تطرقت له أنا ليس إلا نقطة واحدة تكون متواجده ومتدالوه من قبلنا دون أن نشعر بهذه العلاقة بين العدل التي تحاول أن تمارسه الشخصية في تداول الصفات ...

وبالطبع هذا يستثني الطوارئ التي تحدث للشخصية بحيث أن لكل قاعدة شواذ كما هو معروف !!

فأحدنا عندما يكون ذو هدوء على الغالب فهذا لا يعني أنني لا أنفعل لدرجة أنني قد أثور أكثر من المنفعل حتى !!

المثل القائل " إتقي شر الحليم إذا غضب !!" أكبر دليل على وجود هذه الشواذ في كل قاعدة ...






هيبة ملكة


كم أسعدتني مداخلتك

وكم أسعدني حضورك


كوني بخير



..

 

 

من مواضيع كان في المنتدى

__________________

[/QUOTE]




حــلــّقي ... حـــّلــقي

فـــــي سمـــايا ... حـــلـــّقي


ولا لالالا , لا تـــراعـــي

ولا لالالا , لا تـــراعـــي


صـــوب جـــرحـــي

تـــُخـــفـــقــــي !!




مـــــــ رســـــ ى




,

كان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 05:10 PM   #6

كبار الشخصيات

 
الصورة الرمزية واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الساحل الغربي
المشاركات: 6,639
واحد من الناس is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرسى

هلا والله بالمدير

نوّرت متصفحي أخوي


وعلى طاري إنك مافهمت وش أنا كاتب تذكرت مضمون مقولة للأديب " غازي القصيبي " :

وهي عندما تقرأ أيها كتابة ولم تفهمها !!

لا تجعل نفسك المسئول عن عدم الفهم , بل ...

المسئول هو كاتب النص لأنه لم يستطع ان يصلها لك !!




..


فعلا كلامة صح الدكتور غاازي القصيبي
المسئول هو الكتاب
بس له رويات روووعه جدااً
عموما

نرجع للموضوع

العدل خلق كريم وصفة عظيمة جليلة، محببة إلى النفوس، تبعث الأمل لدى المظلومين، ويحسب لها الظالمون ألف حساب فالعدل يعيد الأمور إلى نصابها، وبه تؤدى الحقوق لأصحابها، به يسعد الناس، وتستقيم الحياة ما وجد العدل في قوم إلا سعدوا وما فقد عند آخرين إلا شقوا


<< طلع شووي عن الموضوع(uu3
نعود للشخصية

فهي تختلف بطبيعه الحال لو نظر لتعريف الشخصية ربما حسب فهمي انه مجموعه

من الصفات الجسدية والنفسية هذه ربما تكون مكتسبة او انها موروثة وتكون

متفاعلة كما يراها الاخرون مثلي مثلك من خلال هذه الشخصية

في الاصل الشخصية تكون طبيعه ولكن اذا حدث خلل فيها يحدث ما يسمى

بالاضطراب في الشخصية ربما يحدث تصرفات منهم يصعب تفسريها


ربما هذا ما استطيع ان اكتبه ولا ادري هل انا فاهم الموضوع ام السبب الكاتب(uu8

شكر لك اخي مرسى

تقبل مروري البسيط

 

 

من مواضيع واحد من الناس في المنتدى

__________________

واحد من الناس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2007, 04:10 PM   #8
 
الصورة الرمزية мєż3Łţ αŁ-ήєşα
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,619
мєż3Łţ αŁ-ήєşα is on a distinguished road
افتراضي

بصراحه شخبطه تجنن والله


اسمتعت وانا اقرا

كاني اقرا روايه خرافيه

تصلح كاتب وعلى ضمانتي او صحفي


على كذا كل شخابيطك بظل وراها اقراها


<<<<< هواية قرايه


بس حلو رايك عن العدل والله انك صادق

اما ضعف الشخصيه وقوتها دي حكايه طويله مانقدر نتكلم فيها هههههههههههههههههههههههههههههههه

تسلم ايديك ولاتحرمنا خربشاتك الحلوووه



مودتي

 

 

من مواضيع мєż3Łţ αŁ-ήєşα في المنتدى

__________________






мєż3Łţ αŁ-ήєşα غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286